اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارق _عبد السلام مشاهدة المشاركة


قامت شركة سكودا التشيكية اليوم بكشف النقاب رسميا عن سكودا أوكتافيا 2013 المجددة كليا لتشعل المنافسة المحتدمة فى فئة السيدان المدمجة مرة أخرى.

ويبدو التأثر الواضح للنسخة الجديدة من أوكتافيا لعام 2013 باللغة التصميمية الجديدة للشركة التشيكية التى ظهرت من قبل خلال مفهوم visiond قبل أن تسجل ظهورها الإنتاجى الأول من خلال شقيقتها الصغرى رابيد.

ولكونها بُنيت لتعيد تعريف معايير فئة السيدان المدمجة من جديد كما ذكرت الشركة، فإن تصميم المقدمة الأمامية بالمصابيح المائلة و شبكة التهوية المحسنة، مع العجلات الرياضية و خطوط السقف المائلة، أعطت سكودا أوكتافيا 2013 مظهرا أكثر أناقة كمقصورتها الداخلية، و أكثر شراسة كقوتها المحركة.

بمناسبة الحديث عن القوة المحركة، جاءت سكودا أوكتافيا 2013 الجديدة كليا مدعومة بتسع خيارات من المحركات، أربعة محركات بنزينية، و مثلهم محركات تعمل بالديزل، مع نسخة أخيرة تعمل بالغاز الطبيعى، تأكد منهم محرك tsi سعة 1.8 لتر بقوة 179 حصان، ومحرك tdi سعة 1.6 لتر بقوة 110 حصان، على أن تقوم الشركة بالكشف عن تفاصيل باقى المحركات فى وقت لاحق.

ومهما كان خيار المحرك، فإن الطاقة ستنتقل إلى نظام الدفع عن طريق خيارين من نواقل الحركة، أحدهما يدوى إعتيادى و الآخر ثنائى القابض dsg. مع الأخذ فى الإعتبار كون نظام الدفع الأمامى خيارا أساسيا، و توافر نظام الدفع الكلى كخيار بديل. _____________
انا اخدت بالى من نوع الفتيس اللى حضرتك معلم عليه باللون المووف بس انا بعت على صفحة سكودا الرسميه و سالتهم ايه نوع الفتيس اللى هاينزل مصر قاالى انه هايقولى لما تبقى المعلومه متاحة

مش يمكن ينزل التيبترونك العادى علشان الدى اس جى مش ملائم لمصر؟؟!!!

استاذ طارق انا فعلا فى حيره شديدة بين الاوكتافيا و الاسترا بسبب موضوع فتيس الاوكتافيا ده