الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أعلن اليوم أنه لم يتم فرض أي ضرائب جديدة على كروت شحن المحمول بالنسبة للمشغلين الثلاثة العاملين بقطاع الاتصالات ، وأهاب بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ تزيد عن السعر المعلن من الشركات.
جهاز حماية المستهلك المواطنين بسرعة الابلاغ على رقم 19588 الخاص بالجهاز عن أي محل أو منفذ لبيع الكروت يقوم بزيادة أسعار كروت الشحن عن الاسعار

حذر اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، تجار كروت شحن الهواتف المحمولة من رفع أسعار الكروت، مؤكدا أن من يخالف ذلك سوف يتعرض للمسألة القانونية.

وقال يعقوب،إن شركة “فودافون” قررت طرح عرض جديد للعملاء يتضمن زيادة قيمة كروت الشحن بفئاتها المختلفة والشحن على الطاير بنسبة 15 في المائة، وذلك في إطار عرضها الجديد، في عام 2013، مؤكدا أن هذا العرض لا يعني زيادة أسعار كروت الشحن الخاصة بها.

أضاف أن هناك حملات من الجهاز بدأت بالفعل في التفتيش على محال وتجار كروت الشحن للهواتف المحمولة، ومن يتم التأكد رفعه لأسعار الكروت سيتم مقاضاته قانونيا.

وأوضح أن بعض تجار كروت الشحن استغلوا سوء فهم عرض شركة فودافون وقاموا بإيحاء أن هناك زيادة فى أسعار الكروت وهو مناف تماما للواقع.

وطالب رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بسرعة الابلاغ على رقم 19588 الخاص بالجهاز عن أي محل أو منفذ لبيع الكروت يقوم بزيادة أسعار كروت الشحن عن الاسعار
السابقة.

ومن جانبها ذكرت شركة فودافون مصر في بيان لها اليوم أن عرضها يأتي ضمن عروضها المجانية للعملاء من خلال تقديمها عرضا جديدا “الكارت -كارتين” ، والذي يمنح100 % رصيد اضافي للمكالمات لارقام فودافون عند الشحن بخمسة جنيه فأكثر.

وأوضحت أن سعر الكارت بقيمة 10 جنيه سصيبح 5ر11 جنيه وفي الوقت نفسه سيزيد الرصيد إلى 20 جنيها فى الكارت بدلا من 10 جنيهات، مشيرة إلى أن هذا العرض متوفر
الآن في كافة فروع فودافون والموزعين المعتمدين.

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد أعلن اليوم أنه لم يتم فرض أي ضرائب جديدة على كروت شحن المحمول بالنسبة للمشغلين الثلاثة العاملين بقطاع الاتصالات ، وأهاب بالمواطنين عدم دفع أي مبالغ تزيد عن السعر المعلن من الشركات.

وأكد أن العرض الذي تقدمت به شركة فودافون دون الشركتين الأخريين لمشتركيها يتضمن إعطائهم دقائق مجانية تساوي 100 % من قيمة الكارت، وذلك في مقابل زيادة قدرها 15 % في ثمن الكروت بحيث يكون ثمن الكارت ذو القيمة عشرة جنيهات هي 5ر11 جنيه وذلك لتغطية الزيادة في الدقائق الممنوحة، فيما ظلت أسعار الشركتين الأخريين دون زيادة.

وذكر مصدر مسئول بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أنه يجري حاليا تعاونا مع مباحث التموين وشرطة الاتصالات للقضاء على أزمة زيادة أسعار كروت الشحن ، ناصحا المواطنين بشراء الكارت من الموزعين المعتمدين فقط.