| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 7 من 7

  1. #1

    الصورة الرمزية aliabutaleb

    رقم العضوية : 1646

    تاريخ التسجيل : 31Jul2007

    المشاركات : 3,549

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 أكتوبر

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion 1.3 GLX - 2008

    الحالة : aliabutaleb غير متواجد حالياً

    افتراضي اقتراحات لقانون المرور الجديد أهم من المثلث العاكس - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    اقتراحات مفيدة من أسامة هيكل في المصري اليوم

    اقتراحات أهم من المثلث العاكس

    بقلم أسامة هيكل ٢٤/٥/٢٠٠٨أتحدي أن يستطيع مجلس الشعب المصري ـ رئيساً وأعضاء ـ إضافة هذه الاقتراحات بمواد علي تعديلات قانون المرور الجديد.
    ١ ـ يتم تطبيق كل مواد هذا القانون علي جميع أبناء الشعب المصري، دون أي استثناء لأي فئة، أو لأي سلطة من سلطات الدولة. وتسري البنود الواردة في هذا القانون علي جميع السيارات الحكومية والشرطة.. وتلغي جميع النصوص القانونية السابقة التي تخالف ذلك.
    ٢ ـ يعاقب بالحبس، مدة لا تقل عن ٦ شهور ولا تزيد علي ٣ أعوام، ويعزل من وظيفته، كل ضابط أو صف أو جندي بإدارة المرور يثبت تورطه في تقاضي أو طلب مبالغ مالية أو هدايا عينية علي سبيل الرشوة، لمنع تحرير مخالفات، أو تعطيل بنود هذا القانون بأي طريقة من الطرق.
    ٣ ـ يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ٦ شهور ولا تزيد علي عام كل مسؤول من مسؤولي المرور، يستخدم السلطات الممنوحة له من الدولة بغير الشكل الذي فرضه القانون، أو تجاوز عن تطبيق العقوبات الواردة ببنوده لأي سبب من الأسباب.
    ٤ ـ تلتزم السلطات المسؤولة عن تطبيق هذا القانون بإقرار مبدأ المصالحة في حالات الحوادث التي لا ينتج عنها وفيات أو إصابات، وذلك بتحديد المتسبب في الضرر، وإلزامه بسداد قيمة التلفيات كاملة للمتضرر أو للمتضررين، ووفق محضر رسمي في نيابة المرور.
    ٥ ـ لا يجوز تحرير مخالفة إلا عن طريق ضابط المرور المختص لضمان دقة تحريرها.. ويحق للمواطن طلب تحقيق الشخصية الرسمي من محرر المخالفة.. وتعتبر المخالفة لاغية في حالة رفض محرر المخالفة الكشف عن هويته.
    < وهذه البنود الخمسة لو تضمنها مشروع القانون، سيكون المجلس قد نجح في إبعاد الشبهات عن نفسه أولاً، وعن المشروع ثانيا.. وسوف تمثل ضمانا نزيها وأمينا لضمان تطبيق القانون وعدم الخروج عن نصوصه، وتخلق نوعا من التوازن في المشروع الحالي غير المتزن بالمرة.
    وقد قرأت ودرست بدقة وبعناية مشروع القانون الذي قدمته الحكومة، وقامت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشوري بإضافة بعض التعديلات عليها.. وأستطيع القول، بضمير مرتاح للغاية، إن التعديلات المقترحة ليس لها علاقة علي الإطلاق بالحالة المزرية والمهينة التي أصبح عليها حال المرور في مصر.. كما أثق تماما في أنها لن تغير من الأمر الحالي شيئا،
    ولا حتي تضمن بقاء الحال علي ماهو عليه دون أن يزداد سوءاً فوق سوء.. فالمشروع لم ترد به أي إشارة لحق المواطن الدستوري في المرور.. ولا يفرض أي واجب علي الحكومة تجاه المواطن، وكلها أفكار جهنمية لتغليظ العقوبات علي أفراد الشعب بصورة مبالغ فيها جدا،
    وبهدف وحيد واضح، هو تنمية موارد الدولة عن طريق جيب المواطن.. وهو مشروع ضمن حزمة مشروعات تسيرها الحكومة بسرعة الصاروخ في نفس الاتجاه، مستخدمة المجلس، مثل قرارات زيادة الأسعار الأخيرة، ومشروع الضريبة العقارية.. وهذا المشروع الخاص بالمرور سيرفع قيمة المخالفات المالية التي تتحصل عليها الدولة ٥ أضعاف حصيلتها الحالية علي الأقل، دون أي ضمان حكومي بتحسين الخدمة المرورية.
    والمشروع مثلا يرفع حد عقوبة حزام الأمان واستخدام المحمول من ٥٠ جنيها إلي ١٥٠ جنيها كحد أدني و٣٠٠ كحد أقصي.. وتتضاعف الغرامة علي سائق السيارة في حالة عدم ربط الجالس بجواره الحزام.. كما اخترعت الحكومة الذكية مخالفة جديدة في نفس فئة العقوبة المالية بالمادة المقترحة ٧٤ مكرر، وهي عدم وجود مثلث عاكس للضوء في السيارة، وهذا الاختراع المذهل هو ما كان يحتاجه المرور في مصر فعلا!!
    ياناس.. هذا كله كلام فارغ، قد نقبله علي الطرق السريعة، ولكنه مرفوض تماما داخل المدن مالم تقدم لنا الحكومة حلولا حقيقية ناجعة لهذا التكدس المروري المتزايد بها..
    وطبعا السادة أصحاب المعالي أعضاء الحكومة، والسادة أصحاب الحصانة البرلمانية والقضائية لا يدفعون مخالفات.. وبالتالي لا يهمهم إن تغلظت العقوبات أم تخففت.. ولو كان لدي نواب المجلس أي نسبة من وعي وإحساس بالمواطن لدرسوا مشكلة المرور، وحللوها، قبل أن يوافقوا علي التعديلات التي تلقيها إليهم الحكومة واثقة أنها سترتد لها في صورة قانون.. فلو فكروا في مسؤولياتهم أمام الله وأمام الشعب لامتنعوا عن تمرير هذا المشروع بصورته الحالية، والبصم عليه بالأمر المباشر بواسطة هذه الأغلبية المريحة جدا للحكومة، والمرهقة جدا للشعب.
    أمام النواب في مجلس الشعب فرصة نادرة أخيرة لتحسين صورتهم أمام الشعب المصري المختنق، برفض هذا المشروع الغاشم والظالم والمستبد بصورته الحالية.. أو علي الأقل يطالبون بإضافة هذه التعديلات الخمسة التي اقترحتها في بداية المقال.. وهي بالمناسبة معمول بها في الدول الأوروبية التي يتشدق المسؤولون بقوانينها كلما أرادوا فبركة قانون.. وكلي ثقة أن النواب لن يفعلوا هذا ولا ذاك، وأنهم سيرفعون أيديهم بالموافقة عليه دون تفكير.

    Me on Twitter
    @aliabutaleb


  2. #2

    الصورة الرمزية OlaOsman

    رقم العضوية : 3891

    تاريخ التسجيل : 29Dec2007

    المشاركات : 3,655

    النوع : انثى

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion GLX 2008

    الحالة : OlaOsman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ده كلام فارغ.. هو فيه أهم من المثلث العاكس وشنطة الإسعاف اللي الناس مش هاتعرف تستخدم محتوياتها اصلا؟ مساواة في العقوبة ايه و حبس مسئولي مرور ايه اللي بيتكلم عنهم دول؟ يا عم خلينا في المثلث العاكس احسن.

    على فكرة المثلث بيتباع في إشارات المرور :Angel_anim:


  3. #3

    الصورة الرمزية aliabutaleb

    رقم العضوية : 1646

    تاريخ التسجيل : 31Jul2007

    المشاركات : 3,549

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 أكتوبر

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion 1.3 GLX - 2008

    الحالة : aliabutaleb غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طبعاً معاكي حق يا علا :)
    بس الصراحة لما قريت الكلام ده غرقت في الاحلام
    وتصورت لو فعلاً طبقنا ما في الاقتراحات دي بحذافيرها أد ايه هايكون القانون مرضي لكل الناس وفعلاً هايساعد في اللي بنطالب بيه من وجود انضباط في الشارع

    Me on Twitter
    @aliabutaleb


  4. #4

    الصورة الرمزية Islam_galal

    رقم العضوية : 772

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 2,655

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: Polo 1999 & Elantra 2012

    السيارة[2]: Fiat 127

    الحالة : Islam_galal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    آآآآآآآآه منك يا بلد
    تفتكر حييجي يوم النظام يمشي في بلدنا كده
    تفتكر ممكن نشوف بوادر تطبيقه قبل مانموت


    لا أظن


  5. #5

    الصورة الرمزية osama

    رقم العضوية : 932

    تاريخ التسجيل : 12Jun2007

    المشاركات : 722

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: نوبيرا

    الحالة : osama غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    القانون بمشي علي الغلابة فقط

    [gdwl]-----------------------------------------------------------------------------------------
    إن لم تجد عدلا في محكمة الدنيا، فارفع ملفّك لمحكمة الآخرة.. فإنّ "الشّهود" ملائكة، و "الدّعوى" محفوظة، و "القاضي" أحكم الحاكمين[/gdwl]


  6. #6

    الصورة الرمزية tamtam

    رقم العضوية : 8661

    تاريخ التسجيل : 09Apr2008

    المشاركات : 23

    الحالة : tamtam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الكلام ده منطقى جدا،و كمان قبل ما يلزموا المواطنين بتطبيق قانون زى ده لازم يكون فيه شوارع محترمة نمشى فيها، مش نكون مخنوقين من الزحمة و الطرق الغير ممهدة بالمرة و يقولولنا التزموا بالقوانين.
    انا هقول مثال حى، معلش ممكن يكون تطويل منى او مالوش علاقة مباشرة بالموضوع، بس بجد الموضوع ده مضايقنى جدا:
    يعنى مثلا الطريق اللى انا بسافر عليه كل يوم (من امبابة - الوراق- الجلاتمة - المناشى - نكلا - ... - وردان) الطريق ده فيه حفر بقالو سنتين قال ايه بيدخلوا صرف صحى، تخيلوا حوالى 40% على الاقل من الطريق سدين حارة و شغالين على حارة واحدة بس و ياريتها سليمة هيا كمان مكسرة. يعنى حاجة زى دى ليه يحفروا الطريق كله مرة واحدة المفروض مثلا يحفروا 100 متر و لما يخلصوا يحفروا اللى بعدهم و هكذا زى ما هو حاصل فى السعودية، عمرهم ما يبوظوا طريق كامل و يقعدوا فيه سنتين و لسة قدامه سنتين تانيين او اكتر علشان يتصلح، و لكم ان تتخيلوا الزحمة و القفلات اللى بتحصل، احنا فى مرة الطريق فضل واقف ساااااعة كاملة مش بنتحرك و مفيش حاجة اسمها مرور يفك الازمة، الناس اللى فى العربيات هما اللى بينزلوا من عربياتهم و يسلكوا الطريق .

    انا اسفة لو طولت عليكم .


  7. #7

    الصورة الرمزية aliabutaleb

    رقم العضوية : 1646

    تاريخ التسجيل : 31Jul2007

    المشاركات : 3,549

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 أكتوبر

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion 1.3 GLX - 2008

    الحالة : aliabutaleb غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    افتكرت الاقتراح ده
    ٥

    ـ لا يجوز تحرير مخالفة إلا عن طريق ضابط المرور المختص لضمان دقة تحريرها.. ويحق للمواطن طلب تحقيق الشخصية الرسمي من محرر المخالفة.. وتعتبر المخالفة لاغية في حالة رفض محرر المخالفة الكشف عن هويته.
    لما قريت الخبر ده



    جمع 5 آلاف جنيه خلال 4 ساعات.. عاطل ينتحل صفة أمين شرطة لتحصيل غرامات المرور الفورية بالجيزة

    خاص (المصريون) : : بتاريخ 5 - 8 - 2008 ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على عاطل زور كارنيها انتحل فيه صفة أمين شرطة ، حتى يتمكن من تحصيل الغرامات المرورية الفورية من قائدي المركبات المخالفة ، مستغلاً قانون المرور الجديد وأحكامه ، وتشديد وزارة الداخلية على عدم تحصيل الغرامات الفورية إلا لمن تتوافر لهم صفة شرطية.
    وكان اللواء محسن حفظي مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة قد تلقى إخطارا من العميد مصطفي نفادي مأمور قسم شرطة الجيزة بأنه أثناء تواجد الخدمات المعنية بتأمين ميدان نهضة مصر بدائرة القسم ، فوجئت بحضور المجني عليهما فتحي عبد العزيز البحيري (45 سنة ـ سائق مقيم ببولاق الدكرور) ومحمد صابر خميس (طالب مقيم بالجيزة ) ، وقررا قيام المتهم سعد عبد الرازق عبد الفتاح (35 سنة ـ عاطل) السابق ضبطه واتهامه في عدة قضايا نصب واحتيال بانتحال صفة أمين شرطة ، وقيامه بالاستيلاء منهما على مبالغ مالية بحجة تحصيل غرامات فورية لمخالفتهما قانون المرور الجديد .
    وتمكن ضباط قسم شرطة الجيزة من القبض على المتهم واقتياده لقسم الشرطة ، وبمواجهته اعترف بانتحال صفة شرطية مستغلا قانون المرور الجديد والحملات الأمنية المكثفة التي تشنها وزارة الداخلية لضبط المخالفين في تحصيل مبالغ مالية. وبتفتيش المتهم عثر بحوزته على مبلغ 5000 آلاف جنيه من جراء تحصيل غرامات فورية في 4 ساعات ، فتم عرضه على المستشار محمد عبد الظاهر رئيس نيابة الجيزة ، الذي قرر حبسه احتياطياً على ذمة التحقيقات.

    Me on Twitter
    @aliabutaleb



 

المواضيع المتشابهه

  1. سيادة العميد وشرحه لقانون المرور الجديد
    بواسطة M_Nabil في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-06-2010, 09:32 PM
  2. النص الكامل لقانون المرور الجديد
    بواسطة turbo_camara في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 14-08-2008, 10:16 AM
  3. قانو المرور الجديد ( المثلث و شنطة الطوارئ)
    بواسطة atlas_u في المنتدى ساحة المرور وموضوعات التأمين في مصر
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 13-07-2008, 04:12 PM
  4. بالنسبة لقانون المرور الجديد
    بواسطة shahinbasha في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-05-2008, 12:22 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2