| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 32

  1. #21

    الصورة الرمزية Rafat

    رقم العضوية : 16029

    تاريخ التسجيل : 08Aug2008

    المشاركات : 15

    الحالة : Rafat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    تباطأت عنكم متعمداً ، حيث أنتظرت أن يتفضل الأعضاء الكرام بآرائهم حول ما تضمنه كلامي من استفسارات
    ورغم أنني أثمن عالياً تجاوبكم وتفاعلكم ومتابعتكم الحثيثة إلا أنني أتمنى عدم اعتباري مجرد حكواتي بحيث يفتح باب النقاش حول ما أطرحه من مسائل خلال السرد

    من ذلك مثلاً :

    هناك إشاعات راجت حول طراز 2007 لم أجد لها أثراً عندكم بعد أن تصفحت المواضيع جيداً ، وهذا الأمر بالذات يشكل لي لغز أرجو أن تساعدوني في تفسيره
    شائعتان عندنا في طراز 2007 هما
    الأولى أن غطاء المحرك (الكبوت) ينفتح قليلاً من ضغط الريح خلال السرعات العالية
    الثانية أن بعضها ينقص زيته قليلاً بنسبة تفوق المتبخر عادة ، ولكن دون دخان أو أي مشكلة في المحرك.
    هاتان المشكلتان يقال أنهما تم تفاديهما في طراز 2008
    لكن العجيب أنني لم أجد لهذا الكلام أي أثر في هذا المنتدى بما في ذلك الصفحات القديمة بل على العكس ، هناك حديث عن مشاكل في علبة الباور وأخرى حول
    دهان السيارة وذلك أيضاً في طراز 2007 ، ولكن لا يوجد عندكم كبوت ينفتح ولا زيت ينقص !!
    لماذا تختلف العيوب إن كانت صحيحة ؟؟، هل للوكالات دور في الأمر ؟؟
    والأهم
    هل تم إصلاح هذه العيوب في 2008 حقاً كما يشاع أم هي على حالها؟؟
    أرجو الإفادة.
    ومع ذلك لم يحاول أحد إفادتي وذلك سبب تأخري وانتظاري


    إنما أردت من خلال هذا الموضوع الاستفادة منكم والتحاور معكم سعياً للحصول على إجابات عن اسئلتي التي سبقت والتي ستتلو .. ، كل هذا من خلال سرد حاولت أن أجعله مسلياً ولا يخلو من تشويق.

    آمل منكم استدراك ذلك فيما بعد .. ، ولعل أحدكم ينتظر حتى أفرغ كلياً .. وإن كنتُ أفضل أن يكون الكلام ياستمرار مني ومن غيري لمزيد من الإثراء.



    بشأن التحفظ على بعض الكلمات الغير مفهومة فأنا أحاول الالتزام بالفصحى مراعاةً للفارق في اللهجة كما انني استخدم الدبلجة إلى اللهجة المصرية فيما أعرفه من مصطلحات ، ومع ذلك سألجأ للانجليزية إذا استدعى الأمر.



    نتابع...

    لكي تغادر طرابلس عليك سلوك طريق الشط (الكورنيش) وتستمر مع تلك الطريق حتى تخرج من العاصمة على مشارف بلدة تسمى تاجوراء .
    طريق الشط ..معبدة ..طويلة .. مزدوجة .. وواسعة جداً ، ولكنها أيضاً ملأى بالسيارات على مدار الساعة ، تتخللها جزر دوران سريعة ( دوارات ) عند التقاطعات ، في رأيي وقبل حتى أن يبدأ بالفعل السفر هي طريق مثلى لمعرفة قوة جذب المحرك (السحب) وتوازن السيارة في الالتفافات الحادة.

    بدأت الشمس تظهر برتقالية في الأفق حانية ناعسة لم تكشر عن أنيابها بعد ، لا حاجة للتكييف ولكنني أدرت التهوئة واغلقت النوافذ جيداً ثم ضغطت البنزين ، ينزل ذيل السيارة قليلاً وترتفع المقدمة قليلاً ويلتصق ظهرك على المسند ، الانطلاقة ذاتها تشعرك أن وزن السيارة متناسب مع قوة المحرك وهذا الأخير يتحكم فيها بسهولة ويجرها بيسر..
    رغم أن ال109 حصان التي يوفرها محرك الأوبترا قد يراه البعض قليلاً مقارنةً بمحركات أخرى في فئتها ، إلا أنني أراه كافياً جداً مع هذه السيارة وهي تأكل طريق الشط أكلاً ولا تعبأ بأي من السيارات التي تتجاوزها مخلفةً إياها على اليمين ، لأراها تصغر في المرآة الجانبية وتبتعد.
    السرعة الآن 120 كيلو والأمور مستقرة تماماً ، حتى هنا لا فرق ملموس بين الأوبترا والكامري 2007 !
    هذه ليست مبالغة ولا تحيز ، والدي لديه كامري 2007 وأنا أقودها باستمرار ، كلتا السيارتين يعطيانك نفس قوة الجذب رغم الفرق الهائل بين المحركين ، لتصميم الأوبترا المتناغم مع الريح ووزنها وآلية عمل محركها دور في الأمر ، علماً أن الأوبترا تتفوق على الكامري من ناحية العزل الصوتي ، فهذا الأخير هو أردأ شيء في الكامري .. ومن يقتني هذه السيارة يعرف عماذا أتحدث.
    لكن لنتذكر أننا لازلنا عند سرعة ال120 عندما بلغت أول جزيرة دوران ، التفافة الجزيرة تسمح بخوضها في حدود سرعة 40 إلى 50 دون مشاكل ، هنا لاحظت أن بدن الأوبترا يرتمى الناحية المعاكسة للانعطاف بدرجة حادة قليلاً ، وهذا ربما ناجم عن ارتفاع السيارة حيث لا مناص من هذه الارتماء ، أوبترا قالت لي هنا :أنا سيارة عائلية قوية .. ولكنني لست سيارة سباق.
    أسأل الإخوة الكرام هنا عند هذه النقطة
    هل يفيدني تبديل عجلات السيارة إلى عجلات أعرض قليلاً؟؟
    أعرف أن المحرك والوزن والبدن والعجلات مترابط في تصميم السيارات ، وأي تغيير يؤثر على الآخر ، فهل زيادة عرض العجلات قليلاً جداً سيؤثر سلباً على المحرك؟؟
    لأني أفكر أن أبدل العجلات من أجل الحصول على مظهر متميز وربما ثبات أكبر في المنعطفات ، فماذا ترون؟؟..، أرجو الإفادة.




    أدرت المذياع على إذاعة الليبية إف إم ..الإذاعة تستهدف البلاد كلها ويفترض أن يعم بثها الأنحاء جميعاً ، لكن الإشارة عادةً تضعف خارج التجمعات السكانية فهي كإذاعة من هذه الناحية تعد أفضل اختبار لهوائي (إريال) الأوبترا ومذياعها ، قرأت أن الهوائي تم دمجه في الزجاج الخلفي اهتماماً بانسيابية السيارة وإصرار مصممها على أكبر هدوء في شق الريح ، ولكن هذا الهوائي المدمج هل يعمل جيداً؟

    بما أنني لازلت في طرابلس جائني صوت المذيعة دافئاً وقوياً وواضحاً ، توزيع السماعات جيد ويغطي السيارة بشكل متكامل ويعاند صوت المحرك الضئيل أصلاً بكفاءة.

    زدت السرعة فبلغت 140 إلى 150 ، لا علم لي بعدم الضغط على المحرك خلال الألف كيلو الأولى إلا متأخراً ، كما أنني غير متأكد من صحة هذه المعلومة من الناحية الفنية .

    العزل الصوتي في الأوبترا الآن يبدأ يتراجع ، الريح تسمعها في الداخل وعليك زيادة صوت المذياع ، صوت المحرك أيضاً بدأ يهدر بجد ويصبح جالساً على المقعد الذي بجوارك ، سرعتي المحببة هي ال140 ومن ناحية العزل الصوتي في الأوبترا عند هذه السرعة كنتُ أتمنى لو كان أفضل.
    لا أخفيكم أنني شعرت بخيبة أمل بسيطة..

    خرجت من طرابلس وصرت في تاجورا .. ، توقفت لشراء قهوة ، لمحت أوبترا بيضاء متوقفة قبلي ، يعود الهدوء إلى مقصورة السيارة عند التوقف بشكل متناقض لدرجة كبيرة وكأنها سيارة أخرى ، داخل الاستراحة رأيت حسناء تتحدث في الهاتف وكان معها رجل يكبرها بدا كأبيها ، جائني الشيطان وسألني:
    - (احنا صباحنا فل ولا حاجة؟ )
    هززت رأسي كالرافض وعدت أدراجي، عندما أضع القهوة بيني وبين الكرسي الأمامي فيبدو مكان الكوب بعيداً عن متناولي خلال القيادة ، مع الرشفة الأولى واشعال السيجارة تكون السيارة قد بلغت المئة كليو متر في الساعة ، التسارع في هذا المحرك ممتاز ويفوق الوصف ، يقال أن ذلك يتم خلال 10 ثواني وكسر ، بالتجربة أعتقد أن المدة أقل من هذا لو أردت ، فأنا نسيت أن أقول لكم أن سيارتي عادية (مانوال) والبنزين عندنا نقاوته 96 ولا تجد أقل من ذلك ، وقد بلغت هذه السرعة بالأوبترا في زمن 8 ثوانٍ ونصف ! بشيء من الضغط والعجلة.

    إشارة قناة الليبية لازالت جيدة .. الأوبترا مريحة جداً على الطريق وفي الاجتيازات الصعبة لا تخذلك أبداً ، عندما تصادف في الطريق هبوطاً وليس مطباً فإن السيارة تحافظ على استقرارها وتمتص الهبوط ببراعة .. حتى أن قهوتي لم تهتز.
    تبدأ الطريق في الازدحام لكنني تمكنت من المحافظة على سرعة ال140 إلى 150 نتيجة الثبات الذي يزودك به (باور) عجلة القيادة ، فهو يقل مع التسارع ويجعلك تشعر أنك لازلت متحكماً في السيارة بهذه السرعة ويمكنك المناورة عند الضرورة.
    أبدع الكوريون حقاً في هذه السيارة من ناحية التوفيق بين التماسك والارتفاع والثبات ، وأنا منتشي جداً من هذه الناحية ، حيث أن مستوى طموحي كان مقترناً بما تقدمه كيا في هذا المجال ، لكن أوبترا تتفوق من هذه الناحية على قريناتها ، وهي بالفعل ثابتة وواثقة من نفسها جداً حتى في السرعات العالية.


    ارتفعت حرارة الجو فأدرت التكييف على الدرجة الأولى ، الطقس عندنا في الصيف حار جداً والرطوبة مرتفعة ، لكن الدرجة الأولى للتكييف كانت كافية تماماً للتغلب على كل هذا ، لا يوجد أي تأثير على المحرك فهو يحافظ على ذات قوة الجذب وكأن المكيف غير موجود ، لكن عندما يعمل ضاغط التكييف ويفصل تشعر بتكة بسيطة في المحرك كأنها تحويلة من سرعة إلى سرعة في السيارات الاوتوماتيك ، لا أدري إن كانت هذه سلبية في التكامل بين التكييف والمحرك أم أنها عادية في كل السيارات ، سيما وأن الكيا أيضاً كان فيها نفس الشيء فضلاً عن سيارات من أنواع أخرى اتفق أن أقودها ، أرجو الإفادة.



    بلغت مدينة تسمى مصراتة تبعد عن طرابلس نحو 200 كيلومتر ، هذه المسافة للأمانة قضيتها دون أن أشعر بالوقت أو بتعب ، فالتعديلات التي يتيحها الكرسي من ناحية الارتفاع ودعم الظهر للسائق أكثر من كافية وهي تعين جداً في المسافات الطويلة ، وكذلك (عفشة) السيارة المتماسكة تعزل الكثير من الاهتزازات عن جسدك .. فلا تشعر بالإرهاق.
    جائتني مكالمة هاتفية
    استعمل سماعة بلوتوث عندما أقود لمسافات تحاشياً للمخالفات ، فلو لوحظت تتحدث بالنقال وأنت تقود على الطريق الساحلي عندنا هذا يعني أن تدفع مخالفة قدرها 100 دينار دون نقاش ، سماعة بلوتوث ب40 دينار مرة واحدة أرخصلي :)
    المكالمة من صديق يسألني إن كنت اشتريت فأبلغته أن نعم وأنني عائد بالسيارة ، ففاجأني بسؤال بارد:
    - مش السيراتو خيرلك؟
    سألته
    - ليش؟
    - يعني انت ديما تجري ، والأوبترا عالية وفي الكورفات (المنعطفات) مرات .... ، على العموم مبروك
    - مرات شنو؟؟
    - يعني..مرات تنقلب بيك ولا حاجة ، السيارة عالية على الأرض والتوازن فيها على قيس حاله .. وقدامك كورفات شينة (وحشة).. شوية .. شوية . ماتنزلش عليها.
    - يستر الله.
    الكلام لم يعجبني ، كنت بصدد زيادة السرعة لاختبار المحرك والآن تأتيني هذه المكالمة، لازلت أفكر في المسألة وفي نفس اللحظة تجاوزتني أوبترا بيضاء كالصاروخ ، إذا كانت سرعتي في حدود ال140 وهذا تجاوزني ، فكم سرعته ياترى وهو يقود أوبترا أيضاً؟ ، أخذت أفكر لثواني:
    هل ألحق به واختبر محركي .. أم أعمل بنصيحة صديقي؟؟
    في النهاية قررت أن.....


    ( يتبع ..)


  2. #22

    aif

    الصورة الرمزية aif

    رقم العضوية : 3914

    تاريخ التسجيل : 31Dec2007

    المشاركات : 9,343

    النوع : ذكر

    الاقامة : العباسية المنطقة .... مش المستشفى

    السيارة: فيرنا 2007

    السيارة[2]: سيراتو 2011

    دراجة بخارية: مش وش ذلك ههههه

    الحالة : aif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تعليقات بسيطة يا اخ رأفت ....
    حكاية غطاء المحرك لم اجد اي احد يشكو منها في مصر .....
    ملاحظة عمل كومبرسور التكييف و انفصاله اثناء السير .... لم الاحظ ذلك تماما لدرجة انني لا اعلم متى يشتغل ومتى يفصل .........
    انا اعتقد ان الصوت اللي بتسمعة بوضوح في الأوبترا بعد 140 صوت المحرك وليس صوت الريح .....
    اخيرا كونك بتقارن الأوبترا بالكامري الجبارة وتجد بعض النقاط لصالح الاوبترا ....ولو كانت نقاط بسيطة ...... دي شهادة نجاح للأوبترا دون شك
    طبعا انتم في ليبيا البنزين رخيص عشان كدة مش مهم عندكم استهلاك السيارة ..... لكن لو قدرت تقييم استهلاك الوقود علي السرعات المختلفة .....
    السيارة استهلاكها جيد لغاية 100 كيلو في الساعة .... لكن عند 140 ..... استهلاكها كتييير ....يا ريت تقولنا رأيك
    وما تتأخرش كتير ;)

    يظن الناس بي خيرا وإني ... لأشقى الناس إن لم ترض عني
    ومالي حيــلة إلا رجــائي ... وعفوك إن عفوت وحسن ظني
    محاسب / احمد ابراهيم


  3. #23

    الصورة الرمزية ahmedfd

    رقم العضوية : 2339

    تاريخ التسجيل : 27Sep2007

    المشاركات : 777

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: .

    السيارة[2]: Elantra 2008/AT

    دراجة بخارية: .

    الحالة : ahmedfd غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أسلوب ممتاز و مشوق جداً يا أخ رأفت و مرحباً بيك أخ عزيز في نايل موتورز...


  4. #24

    الصورة الرمزية Dr Ahmed

    رقم العضوية : 79

    تاريخ التسجيل : 22Apr2007

    المشاركات : 9,737

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنــهــا

    السيارة: Perodua Kancil 1998

    السيارة[2]: NIssan Qashqai 2014

    الحالة : Dr Ahmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أخونا الفاضل من هواة الكتابة من فترة كبيرة كما يظهر جليا فى سلامة اللغة وتسلسل الفكرة وجمال التشويق...
    وأتمنى ملاجظة إستفساراته كلها والرد عليها من ملاك الأوبترا (من حقه علينا) .

    [aldl]http://www.jewelsf.com/up/uploads/542f6eee3a.gif[/aldl]
    وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين
    Dr Ahmed Abdelghany
    ENT,H&N consultant - Benha University
    my website: www.drahmedclinic.com


  5. #25

    الصورة الرمزية Rafat

    رقم العضوية : 16029

    تاريخ التسجيل : 08Aug2008

    المشاركات : 15

    الحالة : Rafat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أيه يا جماعة
    هو أنا بسأل نفسي ولا أيه؟؟


    أسأل الإخوة الكرام هنا عند هذه النقطة
    هل يفيدني تبديل عجلات السيارة إلى عجلات أعرض قليلاً؟؟
    أعرف أن المحرك والوزن والبدن والعجلات مترابط في تصميم السيارات ، وأي تغيير يؤثر على الآخر ، فهل زيادة عرض العجلات قليلاً جداً سيؤثر سلباً على المحرك؟؟
    لأني أفكر أن أبدل العجلات من أجل الحصول على مظهر متميز وربما ثبات أكبر في المنعطفات ، فماذا ترون؟؟..، أرجو الإفادة.
    وأيضاً:

    ارتفعت حرارة الجو فأدرت التكييف على الدرجة الأولى ، الطقس عندنا في الصيف حار جداً والرطوبة مرتفعة ، لكن الدرجة الأولى للتكييف كانت كافية تماماً للتغلب على كل هذا ، لا يوجد أي تأثير على المحرك فهو يحافظ على ذات قوة الجذب وكأن المكيف غير موجود ، لكن عندما يعمل ضاغط التكييف ويفصل تشعر بتكة بسيطة في المحرك كأنها تحويلة من سرعة إلى سرعة في السيارات الاوتوماتيك ، لا أدري إن كانت هذه سلبية في التكامل بين التكييف والمحرك أم أنها عادية في كل السيارات ، سيما وأن الكيا أيضاً كان فيها نفس الشيء فضلاً عن سيارات من أنواع أخرى اتفق أن أقودها ، أرجو الإفادة.

    ما تفضلت به أستاذ أحمد ابراهيم بشأن التكييف فهو ليس شيء يسهل ملاحظته ، لكن عندما تكون سائراً ببطء شديد على التعليق الثاني تلاحظ هذه التكة بوضوح ، ما لا يقلقني أنني لاحظتها في سيارات أخرى ، ولكن من باب الفضول حبذا لو تجرب أستاذ أحمد وتركز قليلاً وعلى الأرجح ستحصل عندك أيضاً ..

    أما الصوت الذي أسمعه بدءً من ال140 فهو مزيج من الريح وارتفاع صوت المحرك :

    زدت السرعة فبلغت 140 إلى 150 ، لا علم لي بعدم الضغط على المحرك خلال الألف كيلو الأولى إلا متأخراً ، كما أنني غير متأكد من صحة هذه المعلومة من الناحية الفنية .

    العزل الصوتي في الأوبترا الآن يبدأ يتراجع ، الريح تسمعها في الداخل وعليك زيادة صوت المذياع ، صوت المحرك أيضاً بدأ يهدر بجد ويصبح جالساً على المقعد الذي بجوارك
    لا شك أن ارتفاع صوت المحرك مسألة مزعجة في المسافات الطويلة فضلاً عن الريح ، وهي ليست سيئة جداً في الأوبترا ، لكن أعتقد أنه كان يمكن أن تكون أفضل دون فارق كبير في التكلفة ، وكما تفضلت أخي الكريم فإن امكانية المقارنة بينها وبين الكامري وإيجاد نقاط لصالح الأوبترا شيء جيد جداً ، علماً أنني أتفهم الفارق بين السيارتين ولن أظلم الأوبترا بمقارنتها مع الكامري على طول الخط .

    بشأن استهلاك السيارة للبنزين فحكاية رخص البنزين لا تدفعنا للتركيز كثيراً على المسألة كما لاحظت سلفاً دلالة الفطنة ، لكن دعنا لا ننسى أن البنزين أيضاً عندنا مقابل نقود فتجدنا نصنف السيارات حسب استهلاكها للوقود بالجملة ، والأوبترا تقع في فئة السيارات الكورية واليابانية ، أي الاقتصادية ، لم أسمع أو ألاحظ احد اشتكى من أن الأوبترا أكثر استهلاك من قريناتها ، علماً أن سرعة المئة والأربعين فما فوق مع التكييف هو معيار التقييم عندنا وذلك وفق المسافة التي يمكنك أن تقطعها دون إعادة التعبئة.

    عن نفسي أتاحت لي رحلة العودة من طرابلس أن أعقد مقارنة غير دقيقة بينها وبين الكيا وفقاً للمسافة فلاحظت أن الأوبترا فرقت عن الكيا نحو 50 كيلو متر ، وهي نسبة ملفتة ، لكنها غير دقيقة حيث أن سرعتي في تلك المرة كانت أزود من المعتاد أيام الكيا وهذا له أثر في المقارنة.

    لهذا اكتفيت بما أسمعه عندنا من مالكي الأوبترا ، أنها كأخواتها اقتصادية ، وإن كنتُ أميل الآن إلى أنها ربما أكثر استهلاكاً بفارق بسيط عند السرعات العالية ، ولكنه فارق لن تجد من يهتم عندنا برصده وذلك بسبب الملاحظة الذكية التي قدمت بها لسؤالك عن البنزين.


    أنا شاكر جداً تجاوبك أستاذ أحمد وأتشرف
    وآمل من الإخوة الكرام أخذ ملاحظة الدكتور أحمد التي تعلو كلامي أيضاً في اعتبارهم إذا عادوا إلى هذا الموضوع فضلاً لا أمراً.


    بانتظاركم...


  6. #26

    الصورة الرمزية Dr Ahmed

    رقم العضوية : 79

    تاريخ التسجيل : 22Apr2007

    المشاركات : 9,737

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنــهــا

    السيارة: Perodua Kancil 1998

    السيارة[2]: NIssan Qashqai 2014

    الحالة : Dr Ahmed غير متواجد حالياً

    افتراضي -


    اقتباس:
    أسأل الإخوة الكرام هنا عند هذه النقطة
    هل يفيدني تبديل عجلات السيارة إلى عجلات أعرض قليلاً؟؟
    أعرف أن المحرك والوزن والبدن والعجلات مترابط في تصميم السيارات ، وأي تغيير يؤثر على الآخر ، فهل زيادة عرض العجلات قليلاً جداً سيؤثر سلباً على المحرك؟؟
    لأني أفكر أن أبدل العجلات من أجل الحصول على مظهر متميز وربما ثبات أكبر في المنعطفات ، فماذا ترون؟؟..، أرجو الإفادة.
    وأيضاً:


    اقتباس:
    ارتفعت حرارة الجو فأدرت التكييف على الدرجة الأولى ، الطقس عندنا في الصيف حار جداً والرطوبة مرتفعة ، لكن الدرجة الأولى للتكييف كانت كافية تماماً للتغلب على كل هذا ، لا يوجد أي تأثير على المحرك فهو يحافظ على ذات قوة الجذب وكأن المكيف غير موجود ، لكن عندما يعمل ضاغط التكييف ويفصل تشعر بتكة بسيطة في المحرك كأنها تحويلة من سرعة إلى سرعة في السيارات الاوتوماتيك ، لا أدري إن كانت هذه سلبية في التكامل بين التكييف والمحرك أم أنها عادية في كل السيارات ، سيما وأن الكيا أيضاً كان فيها نفس الشيء فضلاً عن سيارات من أنواع أخرى اتفق أن أقودها ، أرجو الإفادة.

    النقاط دى عامة فى أى سيارة فأستطيع الرد:

    الكاوتش الأعرض = ثبات أكثر + إجهاد أكثر للمحرك وزيادة بسيطة فى إستهلاك البنزين لزيادة سطح الإحتكاك بالأسفلت وبالتالى زيادة المقاومة

    التكييف: عند طلعة كومبرسور التكييف تحدث تكة فالصوت منه وليس من المحرك ، ويلاحظ أن ال RPM يعلو وقت حدوث هذه التكة ويقل عند فصل الكمبرسور وهذا فى كل السيارات ولا يدعو للقلق.

    140 - 150 فى أول ألف: إختلفت الآراء.. فمن مؤكد لتأثيرها السلبى على العمر الافتراضى للمحرك إلى ناكر لأى تأثير إعتمادا أن مواتير السيارات الحديثة تم تليينها سابقا.. عموما اللى حصل حصل وخلاص وإن شاء الله لم ولن يحدث تأثير سلبى لهذه السرعة المبكرة

    [aldl]http://www.jewelsf.com/up/uploads/542f6eee3a.gif[/aldl]
    وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين
    Dr Ahmed Abdelghany
    ENT,H&N consultant - Benha University
    my website: www.drahmedclinic.com


  7. #27

    الصورة الرمزية D . a .\ AYMAN

    رقم العضوية : 12806

    تاريخ التسجيل : 12Jun2008

    المشاركات : 2,817

    النوع : ذكر

    الاقامة : NEW CAIRO

    السيارة: PROTON - P E R S O N A

    السيارة[2]: SUZUKI - SWIFT 2015

    دراجة بخارية: I WISH

    الحالة : D . a .\ AYMAN غير متواجد حالياً

    افتراضي -


    بالنسبة للتكة بتاعة التكييف انا طول عمري بسمعها لما أكون فاتح غطاء المحرك فقط وواقف قدامه لكن من داخل السيارة عمري ما سمعتها في أي عربية ركبتها

    بالنسبة للكاوتش هوة أكيد بيعمل ثبات أكتر للسيارة لما يكون أعرض لكن لازم يكون بمقاس معين مايزيدش عنه

    ودايما بيبقى في على القايم الشمال بتاع باب السواق من جوة أو من برة ستيكر بيكون مكتوب عليه كل مقاسات الكاوتش اللى ممكن تركب للعربية أو حتى ممكن تدور على كل الأبواب لأني لاقيت أماكنها بتختلف من عربية للتانية وماعرفش هية فين في الأوبترا ... بس غالبا بيكون على قايم الباب عند القفل

    D . a . \ A Y M A N
    A . S . Y

    N.Y.S.M.A سابقاً


  8. #28

    الصورة الرمزية ahmed_su

    رقم العضوية : 9524

    تاريخ التسجيل : 24Apr2008

    المشاركات : 6,381

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Tempra_1996

    السيارة[2]: Cerato _2008_Auto

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : ahmed_su غير متواجد حالياً

    Talking -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rafat مشاهدة المشاركة

    زدت السرعة فبلغت 140 إلى 150 ، لا علم لي بعدم الضغط على المحرك خلال الألف كيلو الأولى إلا متأخراً ، كما أنني غير متأكد من صحة هذه المعلومة من الناحية الفنية .
    بالنسبة للنقطة دى مش هقولك غير المقطع الموجود فى مانيول الكيا سيراتو 2008



    خطوات تليين محرك السيارة

    ليست هناك فترة زمنية محددة لازمة لتليين محرك السيارة .وباتباعك بعض الاحطياطات البسيطة اثناء قيادة سيارتك لمسافة الـ(600) ميل الاولى (1000 كم) يمكنك رفع مستوى اداء سيارتك وتوفير تكاليفها وزيادة عمرها.
    وفيما يلى الاحطياطات الواجب اتباعها :

    * لاتحمل المحرك اكثر من اللازم (لاتزد عدد لفات المحرك بشكل مفاجئ).

    * لاتستمر اثناء قيادة سيارتك على سرعة واحدة لفترات زمنية طويلة , سواء كانت سرعة كبيرة او بطيئة. فتنويع سرعة المحرك مطلوب لتليين محرك السيارة بطريقة سليمة.

    * تجنب الفرملة العنيفة ,الافى حالات الطوارئ ,للسماح للفرامل ان تأخذ وضعها الصحيح .

    *تجنب تشغيل السيارة بالضغط على دواسة البنزين بشدة.

    Eng.Ahmed Ismail


    You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
    [sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]

    كل شيء عن السيراتو

    _______________
    اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..


    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..

    اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك


    ______________________
    [shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]


  9. #29

    الصورة الرمزية Rafat

    رقم العضوية : 16029

    تاريخ التسجيل : 08Aug2008

    المشاركات : 15

    الحالة : Rafat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سرتني مداخلاتكم الرائعة إخوتي الكرام
    ( وهو ده العشم من الأول )


    - ما تفضل به الدكتور أحمد حول تغيير العجلات إلى أخرى أعرض يدفعني إلى صرف النظر عن المسألة ، حيث أن اجهاد المحرك هو آخر ما احتاجه ، لكن بالمقابل سوف انظر ما أشار إليه أخي NAYSMA بشأن المواصفات الأقصى التي تتناسب مع الأوبترا من ناحية عرض العجلات قبل أن أقرر.

    - تكة التكييف لا تقلق حسب ما فهمت من إيضاحاتكم ..


    - موضوع تليين المحرك في الألف الأولى يبدو محل خلاف كما قال الدكتور أحمد ، مما يجعل المسألة لا تقلق ، فحتى ما أورده د. أحمد اسماعيل من دليل استخدام السيراتو لا يقول أن ما قمت به خطأ ، فهم ينصحون بعدم السير على سرعة واحدة لمدة طويلة وأنا لم أفعل حيث أن ما مضى من العداد حتى الآن تم استنفاده على سرعات مختلفة ، يقولون بعدم تسريع المحرك بشكل مفاجيء أي التفويج وهذا قمتُ به عندما أردت قياس الزمن من 0 إلى 100 بعد أن خرجت من الاستراحة فهنا أقلق قليلاً .. لكنها مرة واحدة لا أذكر أنني كررتها ، كذلك لم أتوقف بشكل قاسٍ ومفاجيء مما قد يؤثر سلباً على الفرامل قبل أن تأخذ وضعها الصحيح ليس وعياً مني لضرر ذلك .. بل لأنه لم يحصل ما استدعى ذلك معي بفضل الله تعالى.


    وعلى ذكر دليل الاستخدام..
    أبحث عن دليل الاستخدام ( الكتالوج - المانيوال ) الخاص بأوبترا 2008 بصيغة الكترونية إن أمكن ، الرجاء تزويدي به إن كان متاحاً للأهمية* ، وأنا شاكر سلفاً تعاونكم.


    الجزء الثالث والأخير من رحلة العودة بالأوبترا تحت الإعداد ، ولكن حتى ذلك الحين هل أحصل على دليل الاستخدام؟



    شكراً جزيلاً

    وتحياتي للجميع
    ---------------------------
    *اللون الأحمر مخصص للمداخلات الإدارية فقط
    الإدارة


  10. #30

    الصورة الرمزية 2hmed_7osam

    رقم العضوية : 15923

    تاريخ التسجيل : 06Aug2008

    المشاركات : 900

    النوع : ذكر

    الاقامة : CAI--RUH

    السيارة: Elantra 2002

    السيارة[2]: Yaris 2009

    الحالة : 2hmed_7osam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ماشاء الله عليك وعل اسلوبك ف سرد الاحداث

    وكنت حابب أسألك سؤال يا استاذ رأفت
    هل الاوبترا الهاتش باك عندكم سعرها كام ؟
    وهل هيا نفس سعر العادية ؟؟

    ERROR



 
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ايه الفرق بيت أوبترا أوتوماتيك و أوبترا مانيوال ؟
    بواسطة MaZaGAngeE في المنتدى شــيفـرولــيه
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-09-2011, 03:16 AM
  2. بجد ليبيا بتنهااااااااااااااااااار منك لله يا قذافي
    بواسطة X_MM_X في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 77
    آخر مشاركة: 20-02-2011, 11:19 PM
  3. عائدون من ليبيا ؟؟؟؟!!
    بواسطة abogogo في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 04-06-2010, 08:01 AM
  4. تشتغل في ليبيا ؟؟؟
    بواسطة goodwave في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 16-07-2008, 10:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2