عبد المنعم سعودي رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات رئيس غرفة صناعة السيارات أنه لا يخشى على الإطلاق من دخول سيارات "رينو لوجان" المغربية الصنع إلى السوق المصرية.

وقال سعودي في تصريحات صحفية إن المستهلك المصري يحرص دائما على التأكد من السيارة قبل شرائها ، ولو كان سعرها رخيصا شك في قدراتها ويهمه في المقام الأول دولة منشأها.

وأعلن المغرب اعتزامه تصدير سيارات "لوجان" من تصميم شركة رينو الفرنسية إلى مصر في أكتوبر المقبل دون جمارك تذكر نظرا لتوقيع البلدين اتفاقية أغادير التي تسمح لدخول منتجات كل دولة إلى الأخرى دون جمارك.

وأضاف سعودي أن سعر السيارة المغربية يبلغ نحو 50 ألف جنيه لكن هذا لا يعني رواجها في السوق المصري.

وأوضح رئيس غرفة صناعة السيارات أنه يجب الانتظار حتى تصل هذه السيارة ويتم اختبارها من قبل المستهلكين وحينها سيتم تقييمها وتحديد سعرها النهائي لكن السعر وحده لا يضمن رواج هذه السيارة في مصر.

وتعمل رينو في المغرب من خلال فرعها "سوماكا" الذي يقع في الدار البيضاء ، وصدرت سوماكا في يونيو الماضي مئات السيارات من ماركة "لوجان" إلى فرنسا وإسبانيا.

وأصبحت "لوجان "السيارة الأكثر مبيعا في المغرب منذ بدء تسويقها في المملكة في يوليو عام 2005 وسجلت مبيعاتها 12700 سيارة في عام 2006.

ومن المعروف أن رجل الأعمال المعروف محمد نصير يملك توكيل سيارات "رينو" الفرنسية في مصر ودخول السيارات المغربية قد يؤثر على حجم مبيعات السيارات الفرنسية.