| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 53

  1. #31

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    كلامك أغلبه بحث على جوجل ونقل وخلاص لمكذوبات
    والإسلام أكثر الديانات إنتشاراً بشهادة الأوروبيين
    ولا أفكرك بفضيحة مدير البنك الألماني الشهير

    وواضح من حقدك على الإسلام أنه لابد من حشر إحتقار مجتمعات بأسرها إستكمالاً لما يسمى الإفتراء الناتج عن الحقد

    تهرب من صلب الموضوع وتتفرع لأي طرف والهدف الرئيسي الواضح هو تحقير مجتمعات بأسرها بإظهار مساوئ تراها منها
    وتعظيم مجتمعات بأسرها لحسنات قد تكون رأيتها أو حكيت لك من بعضها

    وهذا على بعضه إسمه إفتراء

    وبالتالي اللف والدوران معاك هو دوران في حلقة مفرغة توزع فيها أنت الشتائم والتحقير في كل رد لك لما أراه في كلامك من حقد دفين تحاول تغطيته

    فللمحافظة على نظافة المنتدى مما تلقيه أنت من ألفاظ سيئة يفضل تجاهلك

    وبناقص أحسن

    -
    ـ

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  2. #32

    الصورة الرمزية mgheam

    رقم العضوية : 92838

    تاريخ التسجيل : 30Mar2011

    المشاركات : 120

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: mitsubishi lancer

    السيارة[2]: nubira

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : mgheam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لايوجد اي شئ من كلامي مكذوبات لأن الواقع اسوء بكثر من الكذب اصلاً

    لكن حجة البليد الهروب

    سلام :)


  3. #33

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mgheam مشاهدة المشاركة
    لايوجد اي شئ من كلامي مكذوبات لأن الواقع اسوء بكثر من الكذب اصلاً

    لكن حجة البليد الهروب

    سلام :)
    كلامك مردود عليه بأكمله ومفند
    لكن لن أستمر مع إستمرارك في البذاءات

    وحتى لو قمت بتعديل البذاءات في آخر رد
    فمسودة الرد مسجلة عند الإدارة بما كان فيها من بذاءة وتجاوز غير مسموح في هذا المكان المحترم

    _

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  4. #34

    الصورة الرمزية mgheam

    رقم العضوية : 92838

    تاريخ التسجيل : 30Mar2011

    المشاركات : 120

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: mitsubishi lancer

    السيارة[2]: nubira

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : mgheam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هههههههههههههههه
    متعصبش نفسك .. كل الكلام ثابت في الكتب وليست مكذوبات
    وانت مش اول واحد هتهرب .. لأنها اشياء مخجلة لايمكن الدفاع عنها اصلاً

    ولايوجد في كلام الا استنكار كلمه (امصص بظر الات) وثابت في كتب الوهابية انهم ينسبونها لابوبكر
    فلو اردت الغضب فلتغضب على من كتب هذه الكتب وليس على من ينقل .. فناقل الكفر ليس بكافر !!!


  5. #35

    الصورة الرمزية khaled_sabry

    رقم العضوية : 30583

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 2,294

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Cairo , Canada - Alberta

    السيارة: Toyota Corolla 1978 ,Peugeot504 1983, Peugeot 406 2006,kia pride 2000,chevrolet traverse 2009,Mazda3

    السيارة[2]: BMW 320i 2002,BMW X5 2007,BMW X5 F15 2014

    دراجة بخارية: نفسى اتعلم سواقتها

    الحالة : khaled_sabry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mgheam مشاهدة المشاركة

    وكل مره طبقت دولة دينية او فكر دينية دمر المجتمع اما بمجازر لاتنتهي واما بتدمير المجتمع من الداخل
    من الخارج كل شئ جميل .. ومن الداخل اعتداء هائل على الاطفال (الغلمان) زي الدول المجاورة الوهابية وزنا محارم وغيره
    فالمجتمع الحر لو فيه مشكلة تظهر على السطح ويعاقب المجرم وتحسن القوانيين كل مره .. فالتطور تدريجي .. ولم نقول الغرب مثالي لكن كل يوم يتطور المجتمع للافضل
    اولا انتا بتقارن امثله غير متكافئه
    فالدوله الدينيه الغربيه ليست مثل الدوله الاسلاميه
    و ده ناتج عن اختلاف جوهرى فى صلب العقيدتين
    فالعقيده المسيحيه تقدس الكاهن (كهنوت) و تعتبره ظل الله فى الارض (و ارجو تصويبى ان كنت اخطأت) و بالتالى اصبح رجل الكنيسه فى العصور الوسطى اقوى من ملك انجلترا شخصيا
    و اصبح يقود الحملات الصليبيه و يبيع صكوك الغفران و يحصل على مكاسب دنيويه (مثل حق اليله الاولى ) متحصننا بالكهنوت الكنسى الممنوح له من لعقيده المسيحيه نتيجه للضعف النفس البشرى الطبيعي
    و هذا ماعرقل مسيرة التقدم الاوروبيه ولعل اشهر امثل العرقله هو محاربة الكنيسه لنظريات جاليليو و اتهامه بالكفر و الهرطقه - حتى تم فصل الدين عن الدوله و إقتصار دور رجل الكنيسه فى دار العباده فقط (تحديدا بعد الثوره الفرنسيه )

    مقارنه مع الدوله الاسلاميه - فحديث (كل ابن آدم خطاء، وخير الخطَّائين التوّابون)
    يوضح لك انه لاتوجد حصانه لإحد فى الاسلام
    و المقصود بالدوله الاسلاميه هو الحكم بشرع الله و بقوانين مستمده من القرأن و السنه
    و هذا حدث بالفعل فى العصور الوسطى فى نفس الفتره الزمنيه الخاصه بالدوله الدينيه المسيحيه فى اوروبا
    كان لدينا دوله اسلاميه عظيمه حتى الاندلس التى اصبحت مناره العلم فى وقتها
    فبينما كان ويليام والاس يسبح فى انهار الدماء من اجل الثأر لحبيبته
    كان لدينا ابن النفيس يكتشف الدوره الدمويه و جابر ابن حيان يضع قواعد الجبر
    ملحق:قائمة علماء المسلمين - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    الى جانب العديد من العلماء المسلمين الذين وضعو نظريات جديده فى وقتها و لم يتهم احد بالهرطقه و الكفر (كما تدعون)
    بالعكس فعلوم المسلمين كانت هى نواة قيام الحضاره الاوروبيه التى تتشدق بها (بإعترافهم) و ذلك بعد سقوط الدوله الاسلاميه لإنشغال حاكميها بالمتع الدنيويه و الغلمان التى اشرت اليها

    و فى العصر الحديث لماذا تعتبر ان افغانستان و الوهابيين هم الممثلي الدوله الاسلاميه - ولم تعتبر دوله مثل ماليزيا مثلا !!!!!
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleed0 مشاهدة المشاركة
    اللي عايز يتناقش بجد ويفهم يدور ويبحث ويطلع علي ثقافات بلاد الكفر ويدي نفسه فرصه يفهم مش يعارض ويهاجم ثقافتهم لمجرد انهم مختلفين مما تم صبه له في عقله .
    تصبحوا علي خير اخر مشاركة ليه في الموضوع دا
    يافندم تقدم الغرب مش بسبب تحرره من القيود الدينيه
    و لكن بسبب انه اصبح مجتمع عملى جداا لايؤمن بالقضاء و القدر و غالبا لايؤمن بالله و مؤمن ان عمله فقط هو من سيرفع مكانته
    و كلامى ده مش دعوه للإحاد بالعكس
    ففى الاسلام برضه ( إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ[الرعد:11] )
    و هى تفسيرها ان ربنا مش حيصلح حالك الا لو بدات تغير من نفسك الاول - صحيح ان ربنا هو اللى حينفذ لكن لازم انتا تبداء الاول
    لكن الشخصيه العربيه الكسوله اللى عندنا بترمى كل حاجه على الله بدون عمل (تواكل ) و يقولك (ياعم اتكل على الله) و إذا اراد شيئا اكتفى بالدعاء فقط

    اما بالنسبه للموضوع الاصلى و ارتباط التحرش بالتدين
    ضعاف النفوس موجودين فى كل حته ليه إسقاط التحرش على التدين ؟؟ هل عندك فى الدين نص يحلل التحرش ؟؟
    يتهيألى معنى كلمة التدين هو التمسك بتعاليم الدين - و الدين نفسه بيمنع التحرش و بالتالى اللى يتحرش مالهوش دعوه بالدين اساسا


  6. #36

    الصورة الرمزية khaled_sabry

    رقم العضوية : 30583

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 2,294

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Cairo , Canada - Alberta

    السيارة: Toyota Corolla 1978 ,Peugeot504 1983, Peugeot 406 2006,kia pride 2000,chevrolet traverse 2009,Mazda3

    السيارة[2]: BMW 320i 2002,BMW X5 2007,BMW X5 F15 2014

    دراجة بخارية: نفسى اتعلم سواقتها

    الحالة : khaled_sabry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mgheam مشاهدة المشاركة
    ادعاءات الانتشار شئ عاطفي يدعية كل دين

    لكن موضوعياً وواقعياً

    في الغرب اكثر ديانة يدخل فيها ناس جدد (اعتناق للدين) هي البوذية .. ثم الالحاد والادينية (لو اعتبروا مجموعة دينية)
    بفرض صحه كلامك فده ليس دليل على ترك الدين هو سر التقدم
    و لكن دليل على ضعف نفوس الغرب
    فالبوذيه فى حد ذاتها ليست دين متكامل - هى كلها حكم و تعاليم و مواعظ فلسفيه لا اكثر
    فضعيف النفس و الهوى لايحب تمسكه بدين معين يقد شهواته و غرائزه


  7. #37

    الصورة الرمزية mgheam

    رقم العضوية : 92838

    تاريخ التسجيل : 30Mar2011

    المشاركات : 120

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: mitsubishi lancer

    السيارة[2]: nubira

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : mgheam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaled_sabry مشاهدة المشاركة
    فبينما كان ويليام والاس يسبح فى انهار الدماء من اجل الثأر لحبيبته
    كان لدينا ابن النفيس يكتشف الدوره الدمويه و جابر ابن حيان يضع قواعد الجبر
    ملحق:قائمة علماء المسلمين - ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
    الى جانب العديد من العلماء المسلمين الذين وضعو نظريات جديده فى وقتها و لم يتهم احد بالهرطقه و الكفر (كما تدعون) ا
    كلامك للاسف خاطئ وناتج من ثقافة شائعة تروي لتجميل التاريخ

    فاغلب مايسمون علماء المسلمين تم بالفعل تكفيرهم ورميهم بالكفر والزندقة .. فلافرق بين دولة دينية مسيحية او اسلامية

    اعذرني ان هذا الموضوع طويل (وهنستخدم اتهام الاخ اللى بيقول جوجل) وبالفعل اول مره هستخدم جوجل لأني بالتأكيد مش هجيب مئات الكتب الان لا ستخرج منها .. فهذا مستحيل

    لكن احيلك على موقع جهادي يقول الحقيقة لأن الجهاديين قطاعين طرق ومش بيتكسفوا زي باقي الحركات الاسلامية والمؤرخين المسلمين الذى يريدون تبييص وجه الماضي

    لكن انا اضمن لك صحة المراجع والكتب .. لو فيها شئ خاطئ اعتبرني انا من كتبتة وحاسبني عليه

    منبر التوحيد و الجهاد - قراءة مادة: حقيقة الحضارة الإسلامية



    الفصل الثالث؛ العلماء المسلمين الذين قيل إنهم برعوا في تلك العلوم
    تمهيد:

    سوف أذكر في هذا الفصل قائمة بأشهر العلماء، الذين يهيج المعاصرون بمدحهم والثناء على خلائقهم وذكر فضائلهم، وأذكر ما قاله أئمة الإسلام فيهم وفي عقائدهم، وقد تركت منهم أكثر مما ذكرت، لأن القصد التنبيه لا الحصر، وقد رتبتهم على حسب الوفاة.

    والله المستعان.

    ابن المقفع - عبد الله بن المقفع - [ت: 145 هـ]:

    كان مجوسياً فأسلم، وعرّب كثيراً من كتب الفلاسفة، وكان يتهم بالزندقة.

    لذلك قال المهدي رحمه الله تعالى: (ما وجدت كتاب زندقة إلا وأصله ابن المقفع) [27].

    جابر ابن حيان [ت: 200 هـ]:

    أولاً: إن وجود جابر هذا مشكوك فيه.

    لذلك ذكر الزركلي في "الأعلام" في الحاشية على ترجمته [28]: (إن حياته كانت غامضة، وأنكر بعض الكتاب وجوده).

    وذكر أن ابن النديم أثبت وجوده ورد على منكريه، وابن النديم هذا ليس بثقة - كما سيأتي إن شاء الله -

    ومما يؤيد عدم وجوده ما قاله شيخ الإسلام رحمه الله: (وأما جابر بن حيان صاحب المصنفات المشهورة عند الكيماوية؛ فمجهول لا يعرف، وليس له ذكر بين أهل العلم والدين) [29] اهـ.

    ثانياً: ولو أثبتنا وجوده، فإنما نثبت ساحراً من كبار السحرة في هذه الملة، اشتغل بالكيمياء والسيمياء والسحر والطلسمات، وهو أول من نقل كتب السحر والطلسمات - كما ذكره ابن خلدون [30] -

    الخوارزمي - محمد بن موسى الخوارزمي - [ت: 232 هـ]:

    وهو المشهور باختراع "الجبر والمقابلة"، وكان سبب ذلك - كما قاله هو - المساعدة في حل مسائل الإرث، وقد ردّ عليه شيخ الإسلام ذلك العلم؛ بأنه وإن كان صحيحاً إلا أن العلوم الشرعية مستغنية عنه وعن غيره [31].

    والمقصود هنا؛ إن الخوارزمي هذا كان من كبار المنجّمين في عصر المأمون والمعتصم الواثق، وكان بالإضافة إلى ذلك من كبار مَنْ ترجم كتب اليونان وغيرهم إلى العربية [32].

    الجاحظ - عمرو بن بحر - [ت: 255 هـ]:

    من أئمة المعتزلة، تنسب إليه "فرقة الجاحظية"، كان شنيع المنظر، سيء المخبر، رديء الاعتقاد، تنسب إليه البدع والضلالات، وربما جاز به بعضهم إلى الانحلال، حتى قيل: (يا ويح من كفّره الجاحط).

    حكى الخطيب بسنده؛ أنه كان لا يصلي، ورمي بالزندقة، وقال بعض المعلماء عنه: (كان كذاباً على الله وعلى رسوله وعلى الناس) [33].

    ابن شاكر - محمد بن موسى بن شاكر - [ت: 259 هـ]:

    فيلسوف، موسيقي، منجّم، من الذين ترحموا كتب اليونان، وأبوه موسى بن شاكر، وأخواه أحمد والحسن؛ منجمون فلاسفة أيضاً [34].

    الكندي - يعقوب بن اسحاق - [ت: 260 هـ]:

    فيلسوف، من أوائل الفلاسفة الإسلاميين، منجّم ضال، متهم في دينه كإخوانه الفلاسفة، بلغ من ضلاله أنه حاول معارضة القرآن بكلامه [35].

    عباس بن فرناس [ت: 274 هـ]:

    فيلسوف، موسيقي، مغنٍ، منجّم، نسب إليه السحر والكيمياء، وكثر عليه الطعن في دينه، واتهم في عقيدته، وكان بالإضافة إلى ذلك شاعراً بذيئاً في شعره مولعاً بالغناء والموسيقى [36].

    ثابت بن قرة [ت: 288 هـ]:

    صابئ، كافر، فيلسوف، ملحد، منجّم، وهو وابنه إبراهيم بن ثابت وحفيده ثابت بن سنان؛ ماتوا على ضلالهم.

    قال الذهبي رحمه الله تعالى: (ولهم عقب صابئة، فابن قرة هو أصل الصابئة المتجددة بالعراق، فتنبه الأمر) [37].

    اليعقوبي - أحمد بن اسحاق - [ت: 292 هـ]:

    رافضي، معتزلي، تفوح رائحة الرفض والاعتزال من تاريخه المشهور، ولذلك طبعته الرافضة بالنجف [38].

    الرازي - محمد بن زكريا الطبيب - [ت: 313 هـ]:

    من كبار الزنادقة الملاحدة، يقول بالقدماء الخمسة الموافق لمذهب الحرانيين الصابئة - وهي الرب والنفس والمادة والدهر والفضاء - وهو يفوق كفر الفلاسفة القائلين بقدم الأفلاك، وصنّف في مذهبه هذا ونصره، وزندقته مشهورة [39] - نعوذ بالله من ذلك -

    البثّاني - محمد بن جابر الحراني الصابئ - [ت: 317 هـ]:

    كان صابئاً.

    قال الذهبي: (فكأنه أسلم).

    فيلسوفاً، منجّماً [40].

    الفارابي - محمد بن محمد بن طرخان - [ت: 339 هـ]:

    من أكبر الفلاسفة، وأشدهم إلحاداً وإعراضاً، كان يفضّل الفيلسوف على النبي، ويقول بقدم العالم، ويكذّب الأنبياء، وله في ذلك مقالات في انكار البعث والسمعيات، وكان ابن سينا على إلحاده خير منه، نسأل الله السلامة والعافية [41].

    المسعودي - علي بن الحسين - [ت: 346 هـ]:

    كان معتزلياً، شيعياً.

    قال شيخ الإسلام عن كتابه "مروج الذهب": (وفي تاريخ المسعودي من الأكاذيب ما لا يحصيه إلا الله تعالى، فكيف يوثق في كتاب قد عرف بكثرة الكذب؟) [42] اهـ.

    المجريطي - مسلمة بن أحمد - [ت: 398 هـ]:

    فيلسوف، كبير السحرة في الأندلس، بارع في السيمياء والكيمياء، وسائر علوم الفلاسفة، نقل كتب السحر والطلاسم إلى العربية، وألف فيها "رتبة الحكيم" و "غاية الحكيم"، وهي في تعليم السحر والعياذ بالله، {وَلَكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ}، نسأل الله السلامة [43].

    مسكويه - محمد بن أحمد - [ت: 421 هـ]:

    كان مجوسياً، فأسلم، وتفلسف، وصحب ابن العميد الضال، وخدم بني بويه الرافضة، واشتغل بالكيمياء فافتتن بها [44].

    ابن سينا - الحسين بن عبد الله - [ت: 428 هـ]:

    إمام الملاحدة، فلسفي النحلة، ضال مضل، من القرامطة الباطنية، كان هو وأبوه من دعاة الإسماعيلية، كافر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم بالآخر [45].

    مساوئ لو قسمن على الغواني لما أمهرن إلا بالطلاق

    قال ابن القيم رحمه الله تعالى:

    أو ذلك المخدوع حامل راية الـ إلحاد ذاك خليفة الشيطان
    أعني ابن سينا ذلك المحلول من أديان أهل الأرض ذا الكفرانِ

    ابن الهيثم - محمد بن الحسن بن الهيثم - [ت: 430 هـ]:

    من الملاحدة الخارجين عن دين الإسلام، من أقران ابن سينا علماً وسفهاً وإلحاداً وضلالاً، كان في دولة العبيديين الزنادقة، كان كأمثاله من الفلاسفة يقول بقدم العالم وغيره من الكفريات [46].

    ابن النديم - محمد بن اسحاق - [ت: 438 هـ]:

    رافضي، معتزلي، غير موثوق به.

    قال ابن حجر: (ومصنفه "فهرست العلماء" ينادي على مَنْ صنفه بالاعتزال والزيع، نسأل الله السلامة) [47] اهـ.

    المعرّي - أبو العلاء أحمد بن عبد الله - [ت: 449 هـ]:

    المشهور بالزندقة على طريقة البراهمة الفلاسفة، وفي أشعاره ما يدل على زندقته وانحلاله من الدين.

    ذكر ابن الجوزي أنه رأى له كتاباً سماه "الفصول والغايات في معارضة الصور والآيات"، على حروف المعجم، وقبائحه كثيرة.

    قال القحطاني رحمه الله تعالى:

    تعسَ العميُّ أبو العلاء فإنه قد كان مجموعاً له العَمَيانِ [48]

    ابن باجه - أبو بكر بن الصائغ، محمد بن يحيى - [ت: 533 هـ]:

    فيلسوف كأقرانه، له إلحاديات، يعتبر من أقران الفارابي وابن سينا في الأندلس، من تلاميذه ابن رشد، وبسبب عقيدته حاربه المسلمون هو وتلميذه ابن رشد [49].

    الأدريسي - محمد بن محمد - [ت: 560 هـ]:

    كان خادماً لملك النصارى في صقليه بعد أن أخرجوا المسلمين منها، وكفى لؤماً وضلالاً.

    وفي الحديث: (أنا بريء من كل مسلم يقيم بين أظهر المشركين).

    ابن طفيل - محمد بن عبد الملك - [ت: 581 هـ]:

    من ملاحدة الفلاسفة والصوفية، له الرسالة المشهورة "حي ابن يقظان"، يقول بقدم العالم وغير ذلك من أقوال الملاحدة [50].

    ابن رشد الحفيد - محمد بن أحمد بن محمد [51] - [ت: 595 هـ]:

    فيلسوف، ضال، ملحد، يقول بأن الأنبياء يخيلون للناس خلاف الواقع، ويقول بقدم العالم وينكر البعث، وحاول التوفيق بين الشريعة وفلسفة أرسطو في كتابيه "فصل المقال" و "مناهج الملة"، وهو في موافقته لأرسطو وتعظيمه له ولشيعته؛ أعظم من موافقة ابن سينا وتعظيمه له، وقد انتصر للفلاسفة الملاحدة في "تهافت التهافت"، ويعتبر من باطنية الفلاسفة، والحادياته مشهورة، نسأل الله السلامة [52].

    ابن جبير - محمد بن أحمد - [ت: 614 هـ]:

    صاحب الرحلة المعروفة بـ "رحلة ابن جبير"، ويظهر من رحلته تلك تقديسه للقبور والمشاهد الشركية، وتعظيمه للصخور والأحجار، واعتقاده بالبدع والخرافات وغيرها كثير [53].

    الطوسي - نصير الدين محمد بن محمد بن الحسن - [ت: 672 هـ]:

    نصير الكفر والشرك والإلحاد، فيلسوف، ملحد، ضال مضل، كان وزيراً لهولاكو وهو الذي أشار عليه بقتل الخليفة والمسلمين واستبقاء الفلاسفة والملحدين، حاول أن يجعل كتاب "الإشارات" لابن سينا بدلاً من القرآن، وفتح مدارس للتنجيم والفلسفة، وإلحاده عظيم، نسأل الله العافية.

    قال ابن القيم رحمه الله تعالى:

    وكذا أتى الطوسي بالحرب الصر يح بصارم منه وسل لسانِ
    عَمَرَ المدارس للفلاسفة الألى كفروا بدين الله والقرآنِ
    وأتى إلى أوقات أهل الدين ينقلها إليهم فعل ذي أضغانِ
    وأراد تحويل "الإشارات" التي هي لابن سينا موضع الفرقانِ
    وأراد تمويل الشريعة بالنواميس التي كانت لدى اليونان
    لكنه علم - اللعين - بأن هذا ليس في المقدور والإمكانِ
    إلا إذا قتل الخليفة والقضاة وسائر الفقهاء في البلدانِ [54]

    ابن البناء - أحمد بن محمد - [ت: 721 هـ]:

    شيخ المغرب في الفلسفة والتنجيم والسحر والسيمياء [55].

    ابن بطوطة - محمد بن عبد الله - [ت: 779 هـ]:

    الصوفي، القبوري، الخرافي، الكذّاب، كان جل اهتماماته في رحلته المشهورة؛ زيارة القبور والمبيت في الأضرحة، وذكر الخرافات التي يسمونها "كرامات" وزيارة مشاهد الشرك والوثنية، ودعائه أصحاب القبور وحضور السماعات ومجالس اللهو، وذكر الأحاديث الموضوعة في فضائل بعض البقاع، وتقديسه للأشخاص، والافتراء على العلماء الأعلام، وغير ذلك [56].


    [27] انظر سير أعلام النبلاء: 6/208، البداية والنهاية: 10/96، لسان الميزان: 3/449.

    [28] الأعلام: 2/103.

    [29] مجموع الفتاوى: 29/374.

    [30] المصدر السابق، وانظر مقدمة ابن خلدون: ص496 - 497.

    [31] انظر مجموع الفتاوى: 9/214 - 215.

    [32] انظر تاريخ ابن جرير: 11/24، البداية والنهاية: 10/308، عيون الإنباء في طبقات الأطباء: ص483، حاشية1.

    [33] انظر البداية والنهاية: 11/19، لسان الميزان: 4/409.

    [34] انظر الأعلام: 7/117، عيون الإنباء: ص283.

    [35] انظر لسان الميزان: 6/373، مقدمة ابن خلدون: 331، مجموع الفتاوى: 9/186.

    [36] انظر المغرب في حلي المغرب: 1/333، المقتبس من أنباء أهل الأندلس: ص 279 وما بعدها، نفح الطيب: 4/348، الأعلام: 3/264، ومما يدل على رداءة عقله أيضاً محاولته تقليد الطيور في طيرانها؟!

    [37] انظر المنتظم: 6/29، سير أعلام النبلاء: 13/485، البداية والنهاية: 11/85.

    [38] من دراسة قمت بها لتاريخه المشهور "تاريخ اليعقوبي".

    [39] انظر في بيان مذهبه ونقضه؛ مجموع الفتاوى: 6/304 – 309، مع منهاج السنة: 1/209 وما بعدها، وانظر أيضاً المجموع: 4/114، والمنهاج: 1/353، 2/279، ودرء التعارض: 9/346.

    [40] انظر سير أعلام النبلاء: 14/518.

    [41] انظر على سبيل المثال؛ الفتاوى 2/86، 4/99، 11/57، 572، وغيرها، وانظر درء التعارض في كثير من المواضع، وانظر أيضاً إغاثة اللهفان: 2/601 وما بعدها، و البداية والنهاية: 11/224، والمنقذ من الضلال: ص98، وكثير من المواضع في نونية ابن القيم، وغيرها من كتب أهل العلم.

    [42] انظر منهاج السنة: 4/84، سير أعلام النبلاء: 15/569، لسان الميزان: 4/258.

    [43] انظر مقدمة ابن خلدون: 496، 504، 513.

    [44] انظر تاريخ الفلاسفة المسلمين: 304 وما بعدها.

    [45] انظر سير أعلام النبلاء: 1/531 - 539، إغاثة اللهفان: 2/595 وما بعدها، البداية والنهاية: 12/42 -43، فتاوى ابن الصلاح: 69، نونية ابن القيم: 14، 30، 43، 49، 160، 186 وغيرها، ومجموع الفتاوى: 2/85، 9/133، 228، 17/571، 32/223، 35/133، وأكثر درء التعارض، رد عليه وعلى الفلاسفة، وكذلك المنهاج، وانظر المنقذ من الضلال: ص98، وغيرها من الكتب.

    [46] انظر فتاوى شيخ الإسلام: 35/135، وانظر درء التعارض: 2/281، وانظر ما كتبه من الحاديات في مذكراته - وهو في آخر عمره، نسأل الله الثبات - في تاريخ الفلاسفة: ص270.

    [47] انظر لسان الميزان: 5/83.

    [48] انظر المنتظم: 8/148، البداية والنهاية: 12/72 – 76، وقد نقل كثيراً من أشعاره الإلحادية، لسان الميزان: 1/218، نونية القحطاني: 49.

    [49] انظر عيون الأنباء: 515 وما بعدها، تاريخ الفلاسفة: 79 وما بعدها.

    [50] انظر درء التعارض: 1/11، 6/56.

    [51] تنبيه: ابن رشد الحفيد غير الجد، فالجد؛ محمد بن أحمد بن رشد [ت: 520 هـ]، قاضي الجماعة بقرطبة من أعيان المالكية، له "المقدمات" و "البيان والتحصيل"، أثنى عليه الذهبي وغيره [السير: 19/501].

    [52] انظر درء التعارض: 1/11 - 127 - 152، 6/210، 237، 242، 8/181، 234 وغيرها، و منهاج السنة: 1/356 وغيرها، وفي عدة مواضع من الفتاوى، و سير أعلام النبلاء: 21/307، و تاريخ الفلاسفة: ص120 وما بعدها.

    [53] تلخيص لدراسة أعددتها عن رحلته المشهورة بـ "اعتبار الناسك في ذكر الآثار الكريمة والمناسك"، وهو على علاته أفضل من ابن بطوطة في كثير من الأمور، منها أن تعظيم المشاهد والقبور لم يستغرق رحلته كان بطوطة، ومنها عفته عن سماع الأغاني والملاهي وحضور مجالسها ورؤية النساء والأكل بأواني الذهب وعدم استجدائه للسلاطين، بخلاف ابن بطوطة في ذلك كله.

    [54] انظر إغاثة اللهفان: 2/601 وما بعدها، درء التعارض: 5/67 - 6/78 - 10/44 وما بعدها 590، الفتاوى: 2/92 - 93 وما بعدها، البداية والنهاية: 13/267 وغيرها.

    [55] انظر مقدمة ابن خلدون: ص115 وما بعدها.

    [56] تلخيص لدراسة أعددتها عن رحلته، وسبب نعتي له بأنه "كذّاب"، لأنه كذب كذباً فاضحاً على شيخ الإسلام رحمه الله تعالى وهو أنه رآه ينزل من المنبر ويقول؛ "إن نزول الله إلى السماء الدنيا كنزولي هذا"، وهو يذكر أنه قد دخل دمشق في رمضان من سنة 726 هـ، وشيخ الإسلام في ذلك الوقت مسجون في القلعة منذ شعبان، وهذا دليل على افترائه عليه.


  8. #38

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mgheam مشاهدة المشاركة
    وانت مش اول واحد هتهرب
    ولا إنت أول واحد يستخدم البذاءات لمحاولة النيل من الإسلام

    طبعاً الحقد بيعميهم
    فيبدأ يجرب التجريح في الإسلام من ورا أي ستار

    وعندنا في أخلاق المسلمين اللي إنت بتحاول تلمزها الهروب من الخائضين في فاحش القول ليس عيباً


    -
    ـ

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  9. #39

    الصورة الرمزية khaled_sabry

    رقم العضوية : 30583

    تاريخ التسجيل : 20Jan2009

    المشاركات : 2,294

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt - Cairo , Canada - Alberta

    السيارة: Toyota Corolla 1978 ,Peugeot504 1983, Peugeot 406 2006,kia pride 2000,chevrolet traverse 2009,Mazda3

    السيارة[2]: BMW 320i 2002,BMW X5 2007,BMW X5 F15 2014

    دراجة بخارية: نفسى اتعلم سواقتها

    الحالة : khaled_sabry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mgheam مشاهدة المشاركة
    كلامك للاسف خاطئ وناتج من ثقافة شائعة تروي لتجميل التاريخ

    فاغلب مايسمون علماء المسلمين تم بالفعل تكفيرهم ورميهم بالكفر والزندقة .. فلافرق بين دولة دينية مسيحية او اسلامية

    اعذرني ان هذا الموضوع طويل (وهنستخدم اتهام الاخ اللى بيقول جوجل) وبالفعل اول مره هستخدم جوجل لأني بالتأكيد مش هجيب مئات الكتب الان لا ستخرج منها .. فهذا مستحيل

    لكن احيلك على موقع جهادي يقول الحقيقة لأن الجهاديين قطاعين طرق ومش بيتكسفوا زي باقي الحركات الاسلامية والمؤرخين المسلمين الذى يريدون تبييص وجه الماضي

    لكن انا اضمن لك صحة المراجع والكتب .. لو فيها شئ خاطئ اعتبرني انا من كتبتة وحاسبني عليه

    منبر التوحيد و الجهاد - قراءة مادة: حقيقة الحضارة الإسلامية
    للاسف حضرتك اتوقفت قبل استكمال المناقشه - ياريت حد من رفاق الدرب ياخد منك الرايه و يكمل
    اولا عمرى ماسمعت عن حد شكك فى اى من العلماء المذكورين
    ثانيا - حضرتك جايب موقع اسمه (منبر الوحيد و الجهاد ) و المفروض انه موقع اسلامى و رغم عن ذلك بيصف كل كلماء المسلمين بالكفر !!!!!!! طيب اصدقها ازاى خاصه انه معظم اللى بيستشهد بارائهم اشخاص لم اسمع باسمائهم من قبل مثل "ابو اسلام" - مين ابو اسلام اصلا !!!!!
    الموقع الجهادى ده لو كان بيصف كل العلماء بالكفر فده معناه ان صاحب الموقع "يعتقد" بانهم كفار - رأيه و هو حر لكن مش معنى كده انهم فعلا كفار او اتوصفو فى عهدهم بالكفر
    طيب مثلا - كنت منتظر منك سبب وصفهم بالكفر يعنى هل قالو نظريه تتعارض مع القرأن و السنه مثلا فتم وصفهم بالكفر ؟؟؟
    ام هم كانو كفار سلفا(كما يدعى الموقع الجهادى) - و هذه تكون نقطه فى صالح الدوله الدينيه الاسلاميه التى سمحت للكفره بالنبوغ و الدراسه و استخدمت افكارهم "العلميه" لنهضتها

    ياريت تقراء الموقع ده و ترى الفارق فى اسلوب السرد - فهو يشرح اسباب ضعف الدوله الصليبيه و لا يلقى الاتهامات جزافا !!
    [url=http://www.al-najaf.org/resalah/13/04_jaber.htm]


  10. #40

    الصورة الرمزية minicooper20

    رقم العضوية : 78428

    تاريخ التسجيل : 24Aug2010

    المشاركات : 4,106

    النوع : ذكر

    الاقامة : ksa .geda

    السيارة: Pegute 407

    السيارة[2]: b.m.w 130i 2008

    دراجة بخارية: mesh 3andy

    الحالة : minicooper20 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    يمكن من قراءتى للموضوع استمتعت بتعليقات كتير
    ليا رد ان شاء الله من الواقع العشتو فو الخليج و فى اروبا و كتير من الدول اليمكن قعدت فى بعض منها اسبايع
    و بعض منها ايام و بعض منها شهور
    بس ليا جمله واحده
    الجنس و المال هما المتحكم الرءيسى فو كل دول العالم من اكثرها تقدما الى دول العالم التالت
    و المراءه عرضه فى كل الدول
    بس بره ليها حق الاختيار
    لاكن هنا بتتاخد غصب لو موفقتش
    Regrds.....

    كولو بالحنيه بيفك مع تجيات جمعيه حنينها قبل متحلبها



 
صفحة 4 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الاخلاق بلا تدين أو التدين بلا اخلاق
    بواسطة nabilhussein في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 29-07-2010, 09:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2