اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmadhamza84 مشاهدة المشاركة
ههههههههههههههههههههههههه هه
يا أخي دعك من الحنجورية والخط الكبير واللفوالدوران والتلبيس ...
الكلام واااااااااااااااااااضح ...
أنت تعاند يا أخي ....
أنا أسألك من أمس سؤالا واحدا :
هل كل من نابذ حاكما بالسلاح هو خارجي ضال مستباح الدم ؟!!
هذا سؤال لا يتحمل سوى إجابتين ...نعم أو ...لا ...
أنت تقعد تسود الصفحات علشان تفهمنا إنك علامة زمانك وفي الاخر تترك محل النزاع وتحاول الهرب بدعواى واهية ...
دعك من شخصي ...أنا صاحب هوى أو صاحب ميه ...دعك مني ...أنت مصر ياعيني إنك تشخصن الحوار وتطلعني صاحب هوى !!!
هو أنا عاملك عقدة قوي كدة ؟!!
يا أخي دعك مني وخليك في محل النزاع ....
لا تحاول تسويد الصفحات لإيهامنا بعبقريتك ...أنت عبقري وعلامة زمانك ومخلص ةأنا جاهل وصاحب هوى ومرائي ...
دعك مني وأجب :
هل كل من نابذ حاكما بالسلاح صار خارجيا مضلا مثله مثل عبد الرحمن بن ملجم وشبيب الشيباني مستباح الدم مأمور بقتله ؟!!
يبدو أن الاخ لا يقرأ المكتوب ولا يعرف مع من يتكلم في الاصل ويضع اسئلة من عند نفسة
السؤال هو : هل الخروج علي ولاة الامر حرام أم جائز شرعا سواء بالسيف او بالقول او بغيرها من اشكال الخروج ؟!! وهل يتوجب الصبر عليهم ان كانو ظلمة فسقة ويستأثرون بالحكم دوننا ؟

الجواب لكل ذا عينين في الاحاديث الصحيحه التي ذكرتها فهي تحض علي الصبر علي جور السلاطين وعدم منابذتهم
فالخروج كله حرام بالقول والفعل والسلاح وغيرها من مظاهر الخروج ولكن ليس من خرج بسلاحه كمن خرج بقوله ومن قتل ليس كمن لم يقتل وإن كان كله حرام لكن درجاته تختلف
كما نقول الزنا حرام والنظرة التي هي بريد الزنا حرام لكن ليس النظر في شدة الحرمة كالزنا وغن كانوا الكل حرام ارجوا ان يتضح الامر

ثم اتحدى واقول مره اخرى المعترض ياتي لنا بقول لواحد لرسول الله يحض علي الخروج علي الحاكم الظالم او يأتي لنا بقول لرسول الله يفهم منه فهمين او قول لرسول الله قال فيه لا يجوز الخروج علي الكام بالسف ولكن يمكن الخروج عليه بالكلام والاحتجاجات وتعطيل المصالح !!