| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

الموضوع: تاديب امريكا

  1. #1

    الصورة الرمزية Ramy_Ali

    رقم العضوية : 17836

    تاريخ التسجيل : 03Sep2008

    المشاركات : 292

    الحالة : Ramy_Ali غير متواجد حالياً

    افتراضي تاديب امريكا - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    تحالف شافيز- موراليس..عصا روسيا وإيران لتأد تحالف بين نجاد وشافيز يب امريكا
    الخسائر التي تلاحق بوش تجاوزت العراق وأفغانستان وجورجيا إلى حديقة واشنطن الخلفية في أمريكا اللاتينية ، حيث من المقرر أن يقوم أسطول من السفن الحربية الروسية بمناورات بحرية غير مسبوقة منذ الحرب الباردة أمام سواحل فنزويلا في مطلع نوفمبر المقبل.
    محيط - جهان مصطفى
    ويأتي هذا التطور المثير بعد أن توجت زيارة الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز لروسيا في 26 سبتمبر الماضي والتي تعتبر الثالثة من نوعها منذ عام 2007 بغنائم كثيرة منها إعلان موسكو أنها منحت فنزويلا قرضا بقيمة مليار دولار (682 مليون يورو) لشراء أسلحة روسية متطورة جدا كمنظومات "تور-م1" و"ايجلا-س" المضادة للجو وطائرات "ايل-76" و"ايل-78".
    الصفقة السابقة لم تكن الأولى من نوعها في إطار التحالف المتنامي بين موسكو وكاراكاس ، ففي الفترة الممتدة بين 2005 و2007 وقعت الدولتان 12 عقدا بلغت قيمتها 4.4 مليار دولار ، وزودت روسيا خلالها فنزويلا بـ 21 مقاتلة من طراز "سوخوي" و24 مقاتلة من طراز "سو-30 م ك 2" وخمسين مروحية قتالية ومائة ألف رشاش كلاشنيكوف ، بالإضافة إلى قيام موسكو ببناء مصنع لإنتاج رشاشات كلاشنكوف "AK-103" وذخيرتها في الأراضي الفنزويلية.
    هذا التحالف الاستراتيجي العسكري بين الدولتين تزامن مع تصريحات استفزازية لواشنطن ، حيث أعلن الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف ونظيره الفنزويلي هوجو شافيز خلال اجتماعهما في موسكو أن بلديهما تبذلان جهودا حثيثة لتحقيق توازن متين في مواجهة نفوذ الولايات المتحدة ، كما أكد شافيز دعمه للتدخل الروسي في جورجيا ، بجانب تأييده لاعتراف موسكو باستقلال أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.
    وفيما يبدو وكأنه بوادر حرب عالمية جديدة ، أعلن ميدفيديف أيضا خلال اجتماعه مع شافيز عن خطة لإنشاء نظام روسي حديث للردع النووي بحلول العام 2020 يشمل نظاما للدفاع الفضائي وغواصات نووية جديدة ، مشيرا إلى أن الخطة تشمل نظاما واسع النطاق لأنواع جديدة من السفن وبالأساس غواصات نووية مسلحة بصواريخ كروز وغواصات متعددة الأغراض ، ويبدو أن فنزويلا سيكون لها دورا مؤثرا في تلك الخطة بالنظر إلى قربها الجغرافي من "العدو" الأمريكي.
    طرد السفراء
    وتبقى العقوبات الدبلوماسية التي أقدمت عليها بوليفيا وفنزويلا ضد واشنطن هى الدليل الأقوى على أن موسكو بدأت مواجهة جديدة مع واشنطن ولكن ليس في جورجيا هذه المرة وإنما في أمريكا اللاتينية التي تمثل عمق الأمن القومي للولايات المتحدة.
    فمنذ انتهاء الحرب في جورجيا ، والتقارير تتزايد حول أن روسيا تعتزم استخدام ورقة الأنظمة اليسارية اللاتينية المناهضة لواشنطن ، ردا على سعى بوش لنشر الدرع الصاروخية الأمريكية في بولندا والتشيك بالقرب من حدودها وللانتقام من واشنطن التي أرسلت سفنا حربية إلى جورجيا لتوصيل مساعدات وإظهار الدعم للرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي.
    وبالنظر إلى أن فنزويلا أقرب حلفائها هناك ورابع أكبر مصدر للنفط للولايات المتحدة ، فقد بدأت بالتنسيق معها وهو ما ظهر واضحا في قرارات طرد السفراء ، ففي 10 سبتمبر، فوجيء العالم بقرار الرئيس البوليفي ايفو موراليس طرد السفير الأمريكي لدى بلاده بعد اتهامه بالتحريض على القيام باحتجاجات مناهضة للحكومة ، ولم يكد يمر يومان ، إلا وتلقت واشنطن ضربة قاصمة أخرى عندما أعلن شافيز عن خطوة مماثلة تضامنا مع نظيره البوليفي ، بل وهدد أيضا بوقف إمدادات النفط إلى الولايات المتحدة .
    الإجراءات القوية السابقة لم تكن لتظهر للوجود لولا دعم روسي واضح ، فقد أرسلت موسكو في 11 سبتمبر طائرتين من قاذفات القنابل البعيدة المدى إلى فنزويلا ، في خطوة استعراضية جديدة لقوتها العسكرية ، بعد الحرب في جورجيا ، وأعلن شافيز صراحة أن مهمة القاذفتين الاستراتيجيتين من طراز توبوليف 160 اللتين هبطتا في أكبر دولة مصدرة للنفط في أمريكا الجنوبية هى تعزيز العلاقات العسكرية والتصدي للنفوذ الأمريكي في المنطقة ، مشيرا إلى أن روسيا أصبحت "قوة عظمى عالمية جديدة".
    أزمة بوليفيا
    موسكو لم تنس أيضا بوليفيا الغنية بالنفط والغاز والتي يعتبر رئيسها من أكبر معارضي واشنطن في أمريكا اللاتينية ، ويبدو أن الأزمة السياسية التي تعيشها تلك الدولة كانت بمثابة الهدية المجانية لروسيا لخنق الاقتصاد الأمريكي أكثر وأكثر. رئيس بوليفيا يؤرق مضاجع بوش
    فمنذ الاستقلال عن الاستعمار الإسباني ، يسيطر أشخاص من أصول أوروبية على الموارد الطبيعية مثل الأراضي الزراعية الخصبة واحتياطات الغاز الطبيعي ، بينما يعاني السكان الهنود الأصليون الذين يمثلون ثلثي السكان من الفقر والبطالة .
    الرئيس البوليفي إيفو موراليس يعتبر أول رئيس من أصول هندية يجلس على كرسي الحكم منذ استقلال البلاد ، كما أنه ذو توجه اشتراكي ، وهو الأمر الذي أغضب طبقة المالكين الأوروبيين المتنفذة في البلاد .
    أيضا أغضب واشنطن بعد أن بدأ بتوثيق تحالفه مع شافيز عدو بوش اللدود ، وبعد قيامه عقب توليه الرئاسة عام 2005 بتأميم صناعة النفط والغاز وإلزامه الشركات الأجنبية العاملة هناك بتسليم إنتاجها للشركة الحكومية (واي بي أف بي) لتتولى عملية البيع وتحصيل العائد.
    بوليفيا تمتلك ثاني احتياطي من الغاز بأمريكا الجنوبية بعد فنزويلا ، وتنتج حوالي 100 مليون قدم مكعب من الغاز يوميا ، وجاء قرار التأميم ليؤثر بشكل سلبي على إمدادات الغاز لأمريكا ، كما سبب خسائر كبيرة لحوالي 26 شركة أجنبية بينها ريبسول الأسبانية وتوتال الفرنسية وأكسون الأمريكية وبريتيش غاز البريطانية .
    من هنا تحركت واشنطن لدعم معارضي موراليس وخاصة في ولاية سانتا كروز التي تعرف اقتصاديا بأنها رئة بوليفيا ، حيث يوجد فيها أكبر قسم من الناتج القومي من حقول الغاز والسهول الزراعية الخصبة ، كما توصف سياسيا بأنها منطقة المعارضة اليمينية التي تقف بالمرصاد لحكومة موراليس ذات التوجه الاشتراكي.
    وبالفعل أجرت سانتا كروز استفتاء في 4 مايو 2008 حول الحكم الذاتي وجاءت النتائج بالموافقة وهو الأمر الذي وصفه موراليس بأنه غير شرعي ومبادرة انفصالية ، وأعلن عن وضع دستور جديد ينص على إعادة توزيع الثروات لمصلحة السكان الفقراء.
    هذا القرار اعتبر ضربة قاصمة لسانتا كروز ولذا سارعت واشنطن لإقناع حلفائها في خمس ولايات من ولايات بوليفيا التسع لعرقلة تعديل الدستور ، على أمل الحد من آثار قرار التأميم والعودة بقوة لسوق الغاز البوليفي ، خاصة وأن الولايات السابقة تضم أكثرمن ثلثي الثروة الوطنية.

    وبناء على المخطط السابق ، بدأت منذ منتصف أغسطس الماضي احتجاجات في الولايات الخمس ضد مساعي وضع دستور جديد ينص على إعادة توزيع الثروات لمصلحة السكان الفقراء.

    الاحتجاجات تطورت إلى حرب شوارع بين أنصار المعارضة ومؤيدي الرئيس موراليس في شمالي وشرقي البلاد ، الأمر الذي أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 34 آخرين .

    وبالنظر إلى أن عدم اتخاذ قرار حاسم قد يهدد بحرب أهلية في البلاد ، فقد سارع الرئيس البوليفي للقضاء على مثيري الفتنة ، حيث اعتبر السفير الأمريكي في لاباز فيليب غولدبرغ شخصا غير مرغوب واتهمه بتأجيج الاحتجاجات التي شهدتها سانتا كروز في شرقي البلاد، وولاية باندو في الشمال ، كاشفا في هذا الصدد عن اجتماع عقده السفير الأمريكي مع حاكم ولاية سانتا كروز روبين كوستاس في أواخر أغسطس الماضي .

    هدية جديدة لإيران
    موراليس اتخذ هذا القرار الجريء بناء على عدة معطيات منها أن بوش غارق حتى أذنيه في العراق وأفغانستان والقوقاز ، ولذا فإنه لن يجرؤ على أي رد عسكري ، هذا بالإضافة إلى أن رد فعل شافيز وإقدامه في 12 سبتمبر على طرد السفير الأمريكي لدى فنزويلا باتريك دودي ، إنما يؤكد أنه كان هناك تنسيقا مسبقا بينهما ، وأنهما على ثقة من دعم موسكو في مواجهة أية خطوات انتقامية من قبل واشنطن ، ولعل هذا ما ظهر واضحا في إعلان شافيز خلال زيارته لموسكو أن تعزيز التعاون مع روسيا هو مصلحة لفنزويلا وبوليفيا وكافة دول أمريكا اللاتينية. ميدفيديف يواصل نجاحاته ضد بوش
    ويبدو أن الهدايا المجانية لإيران لن تتوقف ، فقطع العلاقات الدبلوماسية بين بوليفيا وفنزويلا من ناحية ، وواشنطن من ناحية أخرى ، شكل تحديا إضافيا أمام أي مغامرة عسكرية من جانب إدارة بوش ضدها ، لأن أي تهور في هذا الشأن من شأنه التأثير على امدادات الغاز والنفط من الدول الثلاث لأسواق الغرب.
    فالعلاقات بين إيران وبوليفيا وفنزويلا تتميز بالقوة وتصل لدرجة التحالف باعتبار الدول الثلاث من مناهضي الإمبرالية الأمريكية ، وهذا ما ظهر واضحا في زيارة شافيز أكثر من مرة لإيران وتحذيره من أن فنزويلا ستدعم إيران في حال إقدام أمريكا على مهاجمتها .
    موراليس هو الآخر زار إيران في 9 فبراير الماضي ، وأكد للرئيس محمود أحمدي نجاد أن طهران ولاباز حليفان طبيعيان في مواجهة واشنطن .
    وجاءت الأزمة المالية الخانقة التي يعاني منها حاليا الاقتصاد الأمريكي لتعطي دفعة قوية لتعزيز تحالف الدول الثلاث ، بل وقد تكون كلمة السر في إفشال أي تفكير أمريكي بضرب إيران في الفترة المتبقية من حكم بوش.

    وخلاصة ما سبق أن تنامي المد اليساري في الفناء الخلفي للولايات المتحدة إنما يؤكد فشل واشنطن في تسويق نموذجها الليبرالي لدي شعوب المنطقة التي تعتبرها حديقتها الخلفية ، وهذا ما أدركته روسيا وإيران.

    ----------------------------
    اسمع كلام اللى بيعرف اكتر منـــــــــــــــــــــــ ك
    اللى بيولع الاسعار ويخرب الجيـــــــــــــــــوب
    هي الفشخرة والمنظرة يا حبــــــــــــــــــــــو ب

    ----------------------------


  2. #2

    الصورة الرمزية TaoTao

    رقم العضوية : 197

    تاريخ التسجيل : 25Apr2007

    المشاركات : 1,377

    النوع : ذكر

    الاقامة : Sheikh Zayed

    السيارة: كيا برايد سيدان

    السيارة[2]: Fiat Uno 45 (1997)

    دراجة بخارية: No

    الحالة : TaoTao غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    دول ولا تساوي تعريفة ولكن القائمين على حكمها لديهم كرامة وشجاعة الوقوف أمام تجبر العم سام. تحالف "شوية دول" كبوليفيا وفنزويلا مع الاحتماء بشبح المارد الروسي (الباحث عن دوره القديم في العالم الحديث) ألجم المارد الأمريكي وجعله يتقبل وضع رقبته تحت أقدام دولتين من دول العالم الثالث !! وتحالفهم مع إيران جعل أمريكا بجلالة قدرها لا تستطبع مجرد التلويح بالردع العسكري ضد مشروع إيران النووي!..

    وعلى جانبنا الحزين .. العرب لديهم مخزونات البترول الهائلة وقواعد صناعية متميزة وقوة كامنة لا تخفى عن العين (شباب واعد ونابه، تعداد سكاني غفير، مصالح مالية وتجارية مشتركة ومع كل دول العالم) ومع ذلك أبوا أن يتحدوا لهدف، أبوا حتى في مجرد التبادل التجاري المشترك بينهم، ووضعوا كل أوراق اللعب في حِجر العم سام ليتلاعب بهم كيف شاء ويضع رقابهم أجمعين تحت حذائه العسكري الثقيل.
    اللهم وحد صفوف العرب لهدف واحد (بس مايكونش ماتش كورة)

    تامر حسين


  3. #3

    الصورة الرمزية Nile Heart

    رقم العضوية : 55

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 705

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Gol

    السيارة[2]: Corrolla

    الحالة : Nile Heart غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TaoTao مشاهدة المشاركة
    دول ولا تساوي تعريفة ولكن القائمين على حكمها لديهم كرامة وشجاعة الوقوف أمام تجبر العم سام. تحالف "شوية دول" كبوليفيا وفنزويلا مع الاحتماء بشبح المارد الروسي (الباحث عن دوره القديم في العالم الحديث) ألجم المارد الأمريكي وجعله يتقبل وضع رقبته تحت أقدام دولتين من دول العالم الثالث !! وتحالفهم مع إيران جعل أمريكا بجلالة قدرها لا تستطبع مجرد التلويح بالردع العسكري ضد مشروع إيران النووي!..
    يا سلالالالام ما احلى الكلام

    والله يا اخى فكرتنى بخطب عبد الناصر والأسد

    الواحد اليومين دول مافيش قدامه الا محمد حلمى واللمبى عشان يقدر يضحك كده

    الآ قوللى.. البروسيسور بتاع الكمبيوتر اللى كتبت خطبتك العصماء دى ابتكار وتطوير مين؟


  4. #4

    الصورة الرمزية TaoTao

    رقم العضوية : 197

    تاريخ التسجيل : 25Apr2007

    المشاركات : 1,377

    النوع : ذكر

    الاقامة : Sheikh Zayed

    السيارة: كيا برايد سيدان

    السيارة[2]: Fiat Uno 45 (1997)

    دراجة بخارية: No

    الحالة : TaoTao غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nile Heart مشاهدة المشاركة
    يا سلالالالام ما احلى الكلام

    والله يا اخى فكرتنى بخطب عبد الناصر والأسد

    الواحد اليومين دول مافيش قدامه الا محمد حلمى واللمبى عشان يقدر يضحك كده

    الآ قوللى.. البروسيسور بتاع الكمبيوتر اللى كتبت خطبتك العصماء دى ابتكار وتطوير مين؟
    أولاً مافيش داعي للأسلوب ده في التجريح والتريقة، لو مش عاجبك كلامي -وده من حقك- فيه ألف طريقة محترمة تعلن بيها اعتراضك، إنما بأسلوبك ده الموضوع هايبقى خناقة وأسلوب همجي أرى أنه لا يليق بك، ولا يناسبني.

    ثانياً لا أدري ما الذي أضحكك لهذا الحد؟ أنا أقول أن دولاً من العالم الثالث ألجمت أمريكا ومرغت سمعتها في الوحل، طردوا السفير، ألا تدرك معنى طرد سفير دولة؟ هل تستطيع أي دولة عربية بما فيهم مصر طرد سفير إسرائيل أو حتى سفير ماكرونيزيا؟

    ثالثا دي مش خطبة ومش عصماء -عشان هي مش خطبة- ده مجرد رأي لك أن تختلف معه في إطار الاحترام المتبادل بين الأعضاء

    تامر حسين


  5. #5

    الصورة الرمزية ibrahimsaad

    رقم العضوية : 3105

    تاريخ التسجيل : 10Nov2007

    المشاركات : 1,884

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kafr El-Sheikh

    السيارة: Nissan Sunny 2014

    السيارة[2]: 128- اكسيل - فيرنا

    الحالة : ibrahimsaad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TaoTao مشاهدة المشاركة
    دول ولا تساوي تعريفة ولكن القائمين على حكمها لديهم كرامة وشجاعة الوقوف أمام تجبر العم سام. تحالف "شوية دول" كبوليفيا وفنزويلا مع الاحتماء بشبح المارد الروسي (الباحث عن دوره القديم في العالم الحديث) ألجم المارد الأمريكي وجعله يتقبل وضع رقبته تحت أقدام دولتين من دول العالم الثالث !! وتحالفهم مع إيران جعل أمريكا بجلالة قدرها لا تستطبع مجرد التلويح بالردع العسكري ضد مشروع إيران النووي!..

    وعلى جانبنا الحزين .. العرب لديهم مخزونات البترول الهائلة وقواعد صناعية متميزة وقوة كامنة لا تخفى عن العين (شباب واعد ونابه، تعداد سكاني غفير، مصالح مالية وتجارية مشتركة ومع كل دول العالم) ومع ذلك أبوا أن يتحدوا لهدف، أبوا حتى في مجرد التبادل التجاري المشترك بينهم، ووضعوا كل أوراق اللعب في حِجر العم سام ليتلاعب بهم كيف شاء ويضع رقابهم أجمعين تحت حذائه العسكري الثقيل.
    اللهم وحد صفوف العرب لهدف واحد (بس مايكونش ماتش كورة)
    +11111111111111111

    فعلا وللاسف مش عارف ليه احنا العرب هنفضل تابعين للطرف القوى

    زمان كنا تابعين لروسيا ودلوقت تابعين لامريكا وبكره برده هنكون تابعين ل 0000000

    لامتى هنكون تابعين واحنا عندنا امكانيات نكون متقدمين واصحاب رياده كما كنا قبل فى عهد الخلافه الاسلاميه او عصر الامبراطوريه الاسلاميه الكبرى التى شملت كافه ارجاء الارض وكانت مناره لجميع الامم

    لكن ارجع واقول اننا لانصلح الا كشعوب محكومه لاينقصنا الا قائد مخلص امين وهذا بكل اسف لم يتحقق بعد واظنه مازال حلم بعيد المنال

    http://www.nilemotors.net/Nile/signaturepics/sigpic3105_1.gif
    Dr Ibrahim Saad


  6. #6

    الصورة الرمزية Nile Heart

    رقم العضوية : 55

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 705

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Gol

    السيارة[2]: Corrolla

    الحالة : Nile Heart غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عزيزى

    يمكن فعلآ انا بتتريق... لكنى ابدأ لا اجرح أو أهين

    والفارق كبير جدآ, يمكن المشكله اننى معتاد على الطريقه الأميريكيه فى المجادله والتى تتسم بالسخريه

    على العموم حقك على

    نرجع للموضوع.. طرد السفير انا اراه تصرف ابله لا يقدم ولا يؤخر
    بل يضر مصالحك ولايفيدك
    وهو مظهر من مظاهر السياسه العنتريه الفاجوميه لأساتذتها عبد الناصر والأسد والقذافى

    عمرك سمعت ان امريكا طردت سفير دوله (الا عند الحرب)؟ ياراجل ده السفير الروسى لم يطرد حتى اايام خليج الخنازير!


  7. #7

    الصورة الرمزية TaoTao

    رقم العضوية : 197

    تاريخ التسجيل : 25Apr2007

    المشاركات : 1,377

    النوع : ذكر

    الاقامة : Sheikh Zayed

    السيارة: كيا برايد سيدان

    السيارة[2]: Fiat Uno 45 (1997)

    دراجة بخارية: No

    الحالة : TaoTao غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nile Heart مشاهدة المشاركة
    عزيزى

    يمكن فعلآ انا بتتريق... لكنى ابدأ لا اجرح أو أهين

    والفارق كبير جدآ, يمكن المشكله اننى معتاد على الطريقه الأميريكيه فى المجادله والتى تتسم بالسخريه

    على العموم حقك على

    نرجع للموضوع.. طرد السفير انا اراه تصرف ابله لا يقدم ولا يؤخر
    بل يضر مصالحك ولايفيدك
    وهو مظهر من مظاهر السياسه العنتريه الفاجوميه لأساتذتها عبد الناصر والأسد والقذافى

    عمرك سمعت ان امريكا طردت سفير دوله (الا عند الحرب)؟ ياراجل ده السفير الروسى لم يطرد حتى اايام خليج الخنازير!
    خلاص يبقى مافيش مشكلة، بس انا ماحبش أن يتم مقارنة أسلوبي بنكات المهرجين الذين ذكرتهم في ردك الأول، وأنا أتقبل التريقة والسخرية بصدر رحب بشرط عدم التجريح.
    وخلاص يا سيدي حقك انت علي عشان رديت عليك بنرفزة شوية.

    نرجع للموضوع، أنت تقول أن طرد السفير لا يقدم ولا يؤخر، وفي السطر الذي يليه قلت أن طرد السفير يكون في حالات الحرب، يعني طرد السفير هو مرحلة من مراحل الحرب.
    وأيام خليج الخنازير كانت روسيا قوة عظمى مكافئة للقوة الأميريكية، يعني ماينفعش يتم توجيه لطمة ديبلوماسية كطرد السفير الروسي. وبعدين المقال لم يتحدث عن طرد سفير فقط، المقال تحدث عن تأميم مصالح غربية (بما يعنيه من تمدد اشتراكي في وسط البحيرة الرأسمالية) ده اختراق أيدولوجي للرأسمالية الأمريكية.. وتحدث أيضاً عن إرسال قاذفات استراتيجية روسية لشواطئ فنزويلا دون رد من أمريكا (إرسال قاذفتين روسيتين كان رد روسي على دعم أمريكا لجورجيا ومحاولة نشر الدرع الصاروخية بدول التحاد السوفييتي المنحلة، يعني كان إنذار عسكري غير مباشر بـ "إيدينا طايلاكم وزي ماهاتعملوا هانعمل") ومناورات بحرية وإمدادات بغواصات نووية روسية، ده اختراق عسكري للهيمنة الأمريكية .. المقال تحدث عن تحالف بين دولتين من العالم الثالث ضد أمريكا والاتفاق على طرد السفراء دون رد ، وده نحدي سياسي وديبلوماسي.. المقال تحدث عن زيارات لإيران المصنفة ضمن دول محور الشر وده يعتبر تحدٍ سافر لأمريكا دون رد .. وتحالف مع الروس وده اختراق سياسي استراتيجي.

    يعني الدولتين لم يجعرا بالخطب الرنانة ولم يهددا بإلقاء أمريكا بالمحيط كما فعل الحنجوريون العرب، لقد اتحدا، وكونا تحالفاً استراتيجي بينهما، وتحالف سياسي مع قوة عظمى سابقة تستعيد وزنها وهي روسيا، وأدركا مكمن قوتهما (وهو مصادر البترول والغاز فقط) واستطاعا الضغط على أمريكا بإجراءات مذلة، طبعا لا أستطيع إغفال أن أمريكا غارقة حالياً في مستنقعي أفغانستان والعراق ولا تستطيع فتح جبهات جديدة للمواجهة وهي إحدى النقاط التي استغلتها فنزويلا ومن بعدها بوليفيا للضغط والتحدي بقلب جامد. يعني عرفوا "من أين تؤكل الكتف" ..
    مافيش حاكم عربي يجيبلنا حتة من الدبوس؟

    تامر حسين


  8. #8

    الصورة الرمزية MOHAMED ABD EL SHAFY

    رقم العضوية : 593

    تاريخ التسجيل : 11May2007

    المشاركات : 682

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: سكودا فليشيا

    السيارة[2]: قيات 128

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : MOHAMED ABD EL SHAFY غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TaoTao مشاهدة المشاركة
    يعني عرفوا "من أين تؤكل الكتف" ..
    مافيش حاكم عربي يجيبلنا حتة من الدبوس؟
    حلو اوى التعبير دا
    عجبنى فعلا

    نصائح هامة عند شرائك سيارة مستعملة (منقول)
    http://www.nilemotors.com/Nile/showthread.php?t=32679


  9. #9

    الصورة الرمزية ahmadSayed

    رقم العضوية : 5499

    تاريخ التسجيل : 11Feb2008

    المشاركات : 34

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: Renault Logan

    السيارة[2]: Cheverolet Spark

    الحالة : ahmadSayed غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nile Heart مشاهدة المشاركة
    الآ قوللى.. البروسيسور بتاع الكمبيوتر اللى كتبت خطبتك العصماء دى ابتكار وتطوير مين؟
    لو بتتكلم عن انتل عندها facilities فى دول كتير
    الصين و ماليزيا و اسرائيل و غيره يعنى مش 100% امريكى بس طبعا ده مش معناه ان ال facilities ده تقدر تعمله لوحدها.

    ثانيا الصين بدأت فعلا تعمل جيل من المعالجات اسمه godson هو صحيح مش متوافق مع انتيل بس مش صعب تشغل عليه نظام تشغيل تانى زى الليتكس مثلا

    وده رد الصين على تخنيق امريكا عليهم فى تصدير الاجيال الاخيره المتقدمه ليهم


  10. #10

    الصورة الرمزية l0new0lf

    رقم العضوية : 12256

    تاريخ التسجيل : 05Jun2008

    المشاركات : 1,113

    النوع : ذكر

    الاقامة : h0me

    السيارة: the l0new0lfm0bile2

    السيارة[2]: the l0new0lfm0bile1

    دراجة بخارية: Ducati

    الحالة : l0new0lf غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    معلش بس ايه موضوع خليج الخنازير ده؟



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. في امريكا ..
    بواسطة mody3on في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 22-04-2012, 11:41 PM
  2. 4 جنوط حديد 14 وارد امريكا فى هوندا سيفيك 92 جايا من امريكا
    بواسطة hanasamy في المنتدى قســم خاص لبيع السيارات فقـــط
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-01-2010, 01:17 PM
  3. مصر @امريكا
    بواسطة toylla في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 22-06-2009, 01:13 PM
  4. امريكا
    بواسطة analyzer في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 12-09-2008, 01:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2