و أخيرا يعاد إحياء السيارة الكروس أوفر الصغيرة HRV من هوندا و التى كانت تنتج بشكل محدود منذ ما يزيد على عشرة سنوات و توقف إنتاجها و لكنها الان تعود في ظل زيادة الطلب على السيارات الكروس أوفر الصغيرة مقارنة بالسيارات السيدان.
يطلق عليها أيضا HONDA FIT و ظهرت هذا العام في معرض نيويورك ليكون أول توزيع لها نهاية 2014 و بداية 2015 في أميريكا الشمالية. أما في اليابان فهى تعتبر إمتداد لشقيقتها HONDA VESEL فهى قريبة من نفس الشاسيه. من المتوقع أن تنطلق في أوروبا بحلول صيف 2015 بسعر حوالى 18 ألف يورو.
كلا الإصدارين مدعمان بمحرك سعته 1500 cc ذو أربع أسطوانات واحد يعمل بالبنزين و الأخر هجين بنفس السعة و أخر مدعم بتوربو تشارجر لمزيد من القدرة بنفس السعة اللترية.
يشبهها بعض متابعى السيارات بأنها جوك أخرى (نسبة للسيارة الشبابية التصميم من نيسان) و لكن بنكهة هوندا بينما يعتقد البعض أنها جاءت لتعيد إحتلال مكانة المعروفة JAZ و من المنافسين أيضا في نفس الفئة رينو كابتشر. هذا و لم تصرح هوندا بالمزيد عن المواصفات النهائية للسيارة خاصة و أن الإصدار الأصلى في بدايات عام 2000 كان مزودا بخصائص فريدة مقارنة بالسيارات في ذلك الوقت منها على سبيل المثال إمكانية القيادة الرياضية المفاجئة بتحكم موجود بالدريكسيون.
و السؤال المتوقع بالنسبة للسوق المصرى و الوكيل "ما هي خططكم لاستيعاب هذه السيارة الجديدة و كيفية و توقيت دخولها للسوق خاصة و هي تنتمى للفئة الجمركية المقبولة من جمهور المستخدمين في مصر؟" و أيضا أي المحركات ستكون ملائمة لطبيعة الاستهلاك في مصر و نوع البنزين المستخدم؟ أسئلة طبيعية تنتظر الإجابة و لكن لا يوجد سوى الانتظار فبالتأكيد الشركة الأم و الوكيل سيكون عليهم دراسة السوق جيدا في ظل طرح الموديل الجديد من هوندا سيتى و احتمال طرح سيفيك الجديدة بحلول العام القادم أيضا.


و أترككم مع أول إطلالة متاحة من صور السيارة الجديدة: