السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
كل عام و انتم بخير بمناسبة رأس السنة الهجرية و ان شاء الله يكون عام سعيد على الجميع.

قمت الاسبوع الماضي برحلة قصيرة زمنيا الى شرم الشيخ بالسيارة انا و الاسرة و بعض الأصدقاء و في هذا التقرير سوف انقل لكم تجربتي و التي اعتقد انها اول انطباع (حقيقي) عن السحب و الثبات.

قمت في البداية بفحص السيارة فحصا ظاهريا سريعا و التأكد من قياسات السوائل و ضغط النيتروجين في الاطارات، و تحديد وجهتي على gps في اول اختبار حقيقي له (سبق لي استخدامه داخل المدينة في مشاوير قصيرة و لكنها المرة الاولى للسفر بالسيارة لمسافة طويلة).

١- المسافة:

٥٦٠ كيلو متر ذهابا وبإجمالي ١١٢٠ كيلو متر ذهابا و إيابا.

٢- حمولة السيارة:

٣ أفراد غيري بإجمالي ٤ أفراد ، الشنطة بها ٣ حقائب متوسطة الحجم و عربة الطفل.

٣- السرعة القصوى و السحب و الثبات:

الطريق لمن لا يعرفه مقسم لأكثر من مرحلة فهو يحتوي على طريق مستقيم و هو طريق السويس حتى النفق و به جزء بعد النفق متعرج و جزء مفتوح و مستقيم و الطريق بعد النفق خطير حيث انه عبارة عن حارتين فقط لا غير رايح جاي بينهما خط.
كما ان الطريق ليلا مظلم تماما و ليس به اضاءة.

السرعات التالية كانت اثناء غلق الزجاج و تشغيل التكييف و ذلك اثناء الرحلة كلها ذهابا و ايابا، في معظم الطريق كانت سرعتي تتراوح من (١٢٠ - ١٥٠) و كانت السيارة قادرة على الوصول ل ١٤٠ بسهولة و ببعض القرص كانت تصل السرعة الى ١٦٠.

في بعض الأحيان و صلت سرعتي ١٨٠ و كان الطريق منحدر بعض الشئ ، و لم اتخط تلك السرعة و لا اعتقد ان السيارة قادرة على تخطيها و انا لست بحاجة لأكثر من ذلك.

بالنسبة للسحب فهو جيد و لكنه ليس ممتاز و انا هنا أقارنه فقط بالكيا ريو اوتوماتيك - و انا سيارتي مانيوال - لان صديق لي كان يقودها امامي طوال الطريق اثناء رحلة العودة و ما شاء الله سحبها افضل مني و لكن أقصى سرعة حققها طوال الطريق كانت ١٦٠ فقط! و قال لي ان السيارة ده اخرها.

الثبات جيد جدا حتى ١٨٠ و كان يوجد حدفة ناحية اليمين سوف افحص بسببها الزوايا و سأقوم بضبطها ان شاء الله.

٤- التكييف:

ممتاز جدا بعد الصيانة، طول الرحلة على ١ فقط و اضطررت الى تقليل شدة التبريد اثناء العودة حيث كان الوقت ليلا.

٥- gps

جيد جدا في التعليمات و الاوبشن و ان كانت الخرائط تحتاج الى بعض التحديث و لكنه أوصلني الى وجهتي (الفندق) في النهاية.

٦- استهلاك البنزين:

قمت بالتفويل طبعا قبل بداية الرحلة و بعد ثلثي الرحلة تقريبا كان العداد على شرطتين او ثلاثة تقريبا فقمت بوضع ٢٠ لتر للاطمئنان. و بعد الوصول و طول التحرك داخل المدينة لم أقم بوضع بنزين ثم قمت بالتفويل في ليلة التحرك و زودت ٢٠ لتر في الرست.

تقريبا اجمالي المسافة المقطوعة ذهابا و ايابا و اثناء التحرك داخل المدينة تقريبا ١٣٥٠ كيلو. و استهلاك السيارة للبنزين ٩.٩ لتر لكل كيلو متر تقريبا.

أرجو ان يكون التقرير وافيا و يجيب على تساؤلات السادة الزملاء في المنتدى و ان يقدم اضافة لقسم byd.