| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

  1. #1

    الصورة الرمزية ali ashraf

    رقم العضوية : 162614

    تاريخ التسجيل : 13Jul2014

    المشاركات : 1,144

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نيسان صنى

    السيارة[2]: بيجو 508

    الحالة : ali ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي ارتفاع جنونى فى الدولار - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    هذا الوصف "جنونى" مش من عندى و لكن من معدة التقرير الاقتصادى الاستاذة وفاء احمد صباح اليوم السبت 10 اكتوبر و كنت سبق و كتبت مداخلة من كام شهر اللى معه دولارات ميفرطش فيها و كانت معظم التوقعات تشير الى ارتفاع سعر صرف الدولار الى 8.15 ج و لكنه اليوم التعامل وصل الى 8.30 ج ...
    وفاء أحمد
    حقق سعر الدولار اليوم السبت الموافق 10 أكتوبر، ارتفاعاً مفاجئاً جداً في السوق الموازية، بحيث حقق فارقاً قدره 47 جنيهاً عن أسعاره في السوق الرسمية، فقد بلغ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 8,30 جنيه، بينما وصل سعره في البنوك إلى 7,83 جنيهاً.
    هذا و قد برر تجار العملة في السوق غير الرسمية الارتفاع الكبير في السعر، بنقص توافر الورقة الخضراء في السوق، هذا بالإضافة إلى فقدان الاحتياطي الأجنبي إلى 1,67 دولار، و ذلك سببه حالة الإضراب التي يعاني منها السوق نظراً لشح الدولار.
    هذا و في نفس السياق ينتظر خبراء الاقتصاد تدخل البنك المركزي لاتخاذ الاجراءات اللازمة، و ذلك للحد من هذا الارتفاع الجنوني في سعر الدولار في السوق السوداء، و في ضوء ذلك يتوقع خبراء الاقتصاد أن يقوم البنك المركزي برفع سعر الصرف في السوق الرسمية ليصل إلى 8 جنيهات، و ذلك من شأنه الوقوف في وجه السوق السوداء.
    اعتقد احد الاسباب الرئيسة لزيادة الازمة هو تعامل تجار العملة مع العاملين بالخارج و تحديدا الخليج و سحب مدخراتهم بالدولار من الخارج و ايداع المقابل بالمصرى فى حسابتهم المصرفية بمصر و ارى فى ذلك نوع من الجشع و الاضرار بالاقتصاد المصرى و فى المقابل المواطن المغترب سافر ليس حبا فى الغربة ولكن تامينا للمستقبل " ماليا" و مفروض يحقق لنفسه اكبر فائدة ... المتاح الان للبنك المركزى فى محاولة لتقليص عمليات "الاستحواز" على دولارات العاملين بالخارج من قبل تجار العملة هو رفع سعر صرف الدولار الرسمى ولكن للاسف من الطبيعى ان يرفع التجار اسعرهم و المشكلة ستظل قائمة ما دام الاقتصاد المصرى غير"مولد" للدولار و التوقعات ... مزيد من الهبوط فى سعر الجنية المصرى ... و الحل.... للاسف معرفش
    ملحوظة هناك اخطاء املائية و اخرى فى التقرير المنقول مثل جنية بدلا عن قرش و الاضراب بدلا من الاضرار ولكنى فضلت النقل كوبى بست بدون اى تدخل منى فى التقرير المنقول

    التعديل الأخير تم بواسطة ali ashraf ; 10-10-2015 الساعة 08:00 AM سبب آخر: اضافة عبارة


  2. #2

    الصورة الرمزية ibrahim sallam

    رقم العضوية : 155162

    تاريخ التسجيل : 25Jan2014

    المشاركات : 1,167

    النوع : ذكر

    الاقامة : الاسكندريه

    السيارة: مش اجيب الاولى الاول

    السيارة[2]: ربنا يسهل ادعولي

    الحالة : ibrahim sallam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا عن نفسي وبما اني موجود هنتظر مشاركة الاخ موحا ساسا

    { اللَّهُ يَنْصُرُ الدَّوْلَةَ الْعَادِلَةَ وَإِنْ كَانَتْ كَافِرَةً وَلَا يَنْصُرُ الدَّوْلَةَ الظَّالِمَةَ وَإِنْ كَانَتْ مُؤْمِنَةً } " .


  3. #3

    الصورة الرمزية ali ashraf

    رقم العضوية : 162614

    تاريخ التسجيل : 13Jul2014

    المشاركات : 1,144

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نيسان صنى

    السيارة[2]: بيجو 508

    الحالة : ali ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي عرض اراء بعض الخبراء بتاريخ 8 اكتوبر -

    وظهرت توقعات باحثين و مهتمون بالشأن الاقتصادى تفضل أو ترجح اللجوء لصندوق النقد الدولى للحصول على قرض بعد توقف هبوط مستويات التدفقات النقدية بالعملات الأجنبية من المنح والودائع و المساعدات الخليجية و مصادر الدخل الأخرى مثل السياحة و الصادرات .
    وقال هاني جنينة رئيس قسم البحوث ببنك الاستثمار ” فاروس “، أن إنخفاض الاحتياطي الاجنبي يشكل ضغطا قويا علي الحكومة المصرية والبنك المركزي خلال الفترة الحالية.
    وأضاف ” لا توجد بدائل لدي البنك المركزي سوي تخفيض سعر صرف الجنية أمام الدولار، واتجاه الحكومة لفرض قيود جديدة علي الاستيراد “.
    وأشار جنينة إلي أن قيود الاستيراد ستضعف السوق وترفع معدلات التضخم بشكل أعلي من تخفيض قيمة الجنيه أمام الدولار، الذى الذى توقع حدوثه خفض خلال الشهرى الجارى.
    وقال إن الحكومة عليها التزامات كثيرة قبل نهاية النصف الأول من السنة المالية الحالية، سواء سداد سندات دولية أصدرتها مصر و اكتتبت فيها دولة قطر أوجزء من مستحقات متأخرة لصالح الشركات الأجنبية .
    وتوقع جنينة أن تتجه وزارة المالية لطرح السندات الدولارية خلال الشهر المقبل، نتيجة الاحتياج المتزايد للنقد الأجنبي لمواجهة طلبات الاستيراد والالتزامات الحكومية.
    وأضاف جنينة أن حكومة شريف إسماعيل رئيس الوزراء ستتبع سياسات أكثر إنكماشية لتخفيف الضغط علي الدولار والسيطرة علي معدلات التضخم، وتوقع أن يصل السعر الرسمى للدولار 8 جنيهات بنهاية 2015 و 8.5 جنيه بنهاية السنة المالية الحالية.
    وأعلن البنك المركزي اليوم، ارتفاع المعدل السنوي للتضخم العام 9.21% فى سبتمبر الماضى مقابل 7.88% فى أغسطس السابق له.
    قال عمرو حسنين رئيس شركة ميرس الشرق الأوسط للتصنيف الائتمانى، أن أسباب تأخر المركزى لخفض قيمة الجنيه خلال الشهور الماضية تعود إلى الاعتبارات الاجتماعية وعدم زيادة الأعباء المواطنين.
    وأضاف حسنين،أن معدل التراجع فى الأحتياطى لا يمثل أزمة ، لأن معدلات تراجعه كانت أكبر فى فترة سابقة ووصل مستوى 13 ملياردولار فى فبراير 2013 وقت تولى هشام رامز منصب محافظ للبنك المركزى ، لكن هذا لا يعنى إنكار إن الاقتصاد المصرى فى مأزق “.
    وخفض البنك المركزي خلال 2015 سعر صرف الجنيه أمام الدولار 3 مرات ليصل إلى 7.73 جنيه بالبنوك مقارنة بـ 7.23 جنيه بداية العام.
    وسجلت الإيرادات السياحية فى الفترة من ” يناير – أغسطس” من العام الجارى 4.6 ملياردولار بزايدة طفيفة تصل 4 % مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضى .
    بينما استمر هبوط حصيلة الصادرات البترولية خلال ” يناير – أغسطس ” 19 % لتسجل 12.5 مليار دولار مقابل 15.4 مليار دولار فى الفترة المقابلة من 2014 .
    وقال ممتاز السعيد وزير المالية الأسبق، أن الحكومة في حاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لطرح سندات دولارية فى الأسواق الدولية بقيمة لا تقل عن 1.5 مليار دولار ، لمعالجة أزمة انخفاض الاحتياطى الأجنبى .
    وأضاف أن الاسراع فى الاقتراض من صندوق النقد الدولى فى ضوء حصة مصر فى الصندوق البالغة 1.6 مليار دولار ، من الحلول الأخرى قصيرة الأجل التي يمكن أن تلجأ إليها الحكومة.
    وأشار السعيد إلي أن أسعار الفائدة على الاقتراض من الصندوق لن تتعدى 1.2% وهى الأقل تكلفة مقارنة بطرح سندات دولارية جديدة فى السوق العالمى .
    و طرحت وزارة المالية في يونيو الماضي سندات دولارية بقيمة 1.5 مليار دولار وكوبون قدره 5.875% و بعائد قدره 6% وشهدت اقبال كبير من المستثمرين الدوليين حتى وصلت الطلبات على الاصدار إلى 4.5 مليار دولار.
    وأوضح السعيد أن النقد الدولي ليس لديه أسباب تمنع لاقراض الحكومة فى ظل برنامج الإصلاح الاقتصادى التي تنفذه .
    و طالب الحكومة بوضع إجراءات حازمة لعمليات الاستيراد فى ظل تراجع الاحتياطيات من النقد الأجنبي و اقتصاره على السلع الانتاجية الضرورية، بهدف ترشيد الاستيراد بنسبة 25% كحد أدنى خلال المتبقى من العام المالى الجارى .
    وأشاد صندوق النقد الدولي في ختام زيارة بعثتة لـ “القاهرة” الشهر الماضي بالدور الذي يقوم به البنك المركزي والحكومة للقضاء علي السوق الموازي لأسعار الصرف، مطالباً بمرونة أكبر في سعر صرف الجنية أمام الدولار، وسرعة تطبيق ضريبة القيمة المضافة والحد من الزيادة في عجز الموازنة.


  4. #4

    الصورة الرمزية hilal

    رقم العضوية : 136267

    تاريخ التسجيل : 10Mar2013

    المشاركات : 1,993

    النوع : ذكر

    الاقامة : none

    السيارة: none

    السيارة[2]: none

    الحالة : hilal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يستر
    المرحلة الحالية كانت تتطلب فريق عمل اقتصادي
    ولكني فوجئت بإقالة مهندس وتعيين مهندس لرئاسة الحكومة
    مع كامل احترامي للمهندسين ولكن الاقتصاد شيء مختلف تماما

    وداعا


  5. #5

    الصورة الرمزية ali ashraf

    رقم العضوية : 162614

    تاريخ التسجيل : 13Jul2014

    المشاركات : 1,144

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نيسان صنى

    السيارة[2]: بيجو 508

    الحالة : ali ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي ربنا يستر -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hilal مشاهدة المشاركة
    ربنا يستر
    فعلا د هلال ربنا يستر الواحد مش عاوز يبدا اليوم بالقليل من التفائل بس كل التقارير الاقتصادية المطروحة "حتى على مستوى العالم" غير متفائلة و الموجز الاقتصادى المعد من قبل التلفزة الفرنسية"النشرة الاقتصادية"يوضح ان عام 2015 هو اكثر الاعوام انكماشا منذ الازمة الاقتصادية 2008 بالنسبة لنا فى مصر لازم نتنازل شوية عن الكثير من السلع المستوردة لحين تعافى الاقتصاد العالمى و المصرى و اذا مكنتش عارف "اولد" دولارات من اقتصادى يبقى لازم اتعلم ازاى استغنى عن الدولار"بقدر الامكان" ....ربنا يستر


  6. #6

    الصورة الرمزية ali ashraf

    رقم العضوية : 162614

    تاريخ التسجيل : 13Jul2014

    المشاركات : 1,144

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نيسان صنى

    السيارة[2]: بيجو 508

    الحالة : ali ashraf غير متواجد حالياً

    افتراضي الازمة تطال القطاع الدوائى -

    بنك مصر يعد الشركة المستوردة بتدبير 35 مليون جنيه للإفراج عن الشحنة
    مصدر: الأزمة تتكرر خلال أسبوعين بعد التعاقد على 30 ألف عبوة جديدة
    تواجه شركة “ايبيس فارما المستوردة للعقار الأمريكى لعلاج فيروس “سى” سوفالدى” لصالح وزارة الصحة صعوبة فى تدبير 4.4 مليون دولار تعادل 35 مليون جنيه ما أدى إلى تأخر شحنة تضم 16 ألف عبوة من عقار سوفالدى بالجمارك منذ 8 أيام.
    وعلمت “البورصة” أن بنك مصر وعد الشركة المستوردة بتدبير المبالغ الدولارية اللازمة لتحويلها إلى الشركة الموردة بعد تدخل وزارة الصحة لإنهاء الأزمة على إثر اختفاء العقار من جميع مراكز الكبد.
    وقال مصدر بالوزارة إن أزمة تعطل “سوفالدى” بالجمارك ستتكرر خلال أسبوعين على أقصى تقدير نظراً لتعاقد شركة ايبسى على استيراد ما يتراوح بين 25 و30 ألف عبوة جديدة بقيمة تتجاوز 9 ملايين دولار.
    وقال مهاب جزارين، الرئيس التنفيذى لشركة فارما أوفرسيز، المسئولة عن توزيع عقاقير سوفالدى لوزارة الصحة والصيدليات، إن الشحنة متوقفة فى المطار منذ 30 سبتمبر الماضى ولم يتم الإفراج عنها رغم اختفاء الدواء من مراكز الكبد.
    وأوضح جزارين أن جميع الشركات تواجه أزمة فى نقص الدولار خاصة بعد قرار البنك المركزى بتحديد سقف إيداع وسحب الدولار لكن الأمر يختلف اليوم نظراً لأهمية الدواء، مضيفاً “نضطر لاقتسام العبوات المتوفرة على المرضى لتجنب خطورة التوقف عن تناول العقار”.
    وتوقع أن تتفاقم الأزمة حال عدم تدخل الحكومة للإفراج عن الشحنة وعدم إعطاء أولوية للشحنة المقبلة البالغة نحو 30 ألف عبوة والمقرر استلامها خلال أسبوعين على الأكثر.
    وتلبى شحنتا سوفالدى العالقة بالمطار والمقبلة احتياجات مراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة لمدة شهر.
    وكانت وزارة الصحة تعاقدت مع شركة جلياد الأمريكية على استيراد 225 ألف عبوة من العقار الأمريكى سوفالدى نهاية 2013،

    اظن شبعتم اراء تخلو من التفائل نفسى اقرا تقارير متفائلة من حضراتكم اكيد فيه مواطن قوة فى الاقتصاد المصرى تدعوا للتفائل

    -


  7. #7

    الصورة الرمزية hilal

    رقم العضوية : 136267

    تاريخ التسجيل : 10Mar2013

    المشاركات : 1,993

    النوع : ذكر

    الاقامة : none

    السيارة: none

    السيارة[2]: none

    الحالة : hilal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ali ashraf مشاهدة المشاركة
    فعلا د هلال ربنا يستر الواحد مش عاوز يبدا اليوم بالقليل من التفائل بس كل التقارير الاقتصادية المطروحة "حتى على مستوى العالم" غير متفائلة و الموجز الاقتصادى المعد من قبل التلفزة الفرنسية"النشرة الاقتصادية"يوضح ان عام 2015 هو اكثر الاعوام انكماشا منذ الازمة الاقتصادية 2008 بالنسبة لنا فى مصر لازم نتنازل شوية عن الكثير من السلع المستوردة لحين تعافى الاقتصاد العالمى و المصرى و اذا مكنتش عارف "اولد" دولارات من اقتصادى يبقى لازم اتعلم ازاى استغنى عن الدولار"بقدر الامكان" ....ربنا يستر
    أخي الدكتور علي
    التنازل عن السلع المستوردة لن يحل المشكلة ولكنه سيؤدي إلى ارتفاع كبير في أسعارها لزيادة الطلب عن المعروض ، ولكن الحل الحقيقي كما ذكرت سيادتك لابد أن يتجه نحو البحث عن موارد غير تقليدية للعملة الصعبة ، وللأسف لا يوجد أمام الحكومة سوى العودة لسياسات السبعينات ، مثل بيع السلع كالسيارات أو بيع بعض الاصول كالاراضي للأجانب أو المصريين بالدولار ، ولكنها للأسف سياسات مؤقتة للأجل القصير.
    تقبل تحياتي

    وداعا


  8. #8

    الصورة الرمزية ALYSALIM

    رقم العضوية : 112971

    تاريخ التسجيل : 13Sep2011

    المشاركات : 197

    النوع : ذكر

    الاقامة : ksa

    السيارة: كورولا

    السيارة[2]: كورولا

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ALYSALIM غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    المشكلة ان الحكومة مش عاوزة تتنازل للشعب عن اي حاجة لكن بتتنازل للمستثمرين والاجانب بس الاراضي المطروحة للبيع للمصريين في الخارج غالية جدا وبتتوزع ببلاش علي المستثمرين والاجانب
    ده عامل عدم ثقة في الحكومة وقرارتها
    لسه بيفكرو بعقول مستوردة تشجيع استثمار تشجيع سياحة مش عارفين ان محدش هيقف جنبنا غير لما يتاكد ان احنا معتمدين علي نفسنا
    الاقتصاد مربوط بالسياسة والسياسة مش واضحة والجماعة بنوع الاقتصاد بيقرا و من كتاب واحد كلهم كتبه خواجة في السبعينات وياريتهم فاهمين اللي بيقرؤه


  9. #9

    الصورة الرمزية ahmed_eng2001

    رقم العضوية : 63828

    تاريخ التسجيل : 01Mar2010

    المشاركات : 2,083

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لانسر بومة 2008

    السيارة[2]: بليزر k5 1980

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmed_eng2001 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hilal مشاهدة المشاركة
    ربنا يستر
    المرحلة الحالية كانت تتطلب فريق عمل اقتصادي
    ولكني فوجئت بإقالة مهندس وتعيين مهندس لرئاسة الحكومة
    مع كامل احترامي للمهندسين ولكن الاقتصاد شيء مختلف تماما


  10. #10

    الصورة الرمزية 3adelnor3

    رقم العضوية : 180312

    تاريخ التسجيل : 09Oct2015

    المشاركات : 22

    النوع : ذكر

    الاقامة : يبش

    السيارة: يبشسي

    السيارة[2]: يبش

    الحالة : 3adelnor3 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مصر مرت من الاسوء من كدا , والاحتياطي نزل لاقل من المستوي دا قبل كدا ,انت عندك خبراء اقتصاد محترمين واحنا معلش مهما كنا عندنا خبرات او عندنا فكرة عن الاقتصاد مش حنبقي زي اللي ماسكيين السياسة النقدية والبنك المركزي ,فموضوع اصل دول لو عملوا كدا ودول مبيفهمش دا كلام قهاوي .
    الناس دي قدراتها عالية , والبنك المركزي المصري من اقوي المؤسسات في مصر واللي جواه مش اطفال ولا قاعدين علي الفيس ولا منتدي وبيفتوا , لا الناس دي دارسة وعارفه هي بتعمل ايه
    يكفي انك دولة رغم كل الازمات الحالية وبتسدد التلزماتها الدولية والمحلية من الديون والسندات اللي بتطرحها , دا اليونان مبتعملش كدا يا محترم

    باختصار الدولار حيعلي بس برضوا مصر مش حتقع



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ارتفاع الدولار واسعار العقارات
    بواسطة رحالة في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 09-09-2015, 02:41 PM
  2. ارتفاع سعر الدولار يصيب سوق السيارات بحالة جنون غير مسبقة
    بواسطة Ghosts في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-03-2013, 08:18 PM
  3. هل اسعار العقارات زادت مع ارتفاع سعر الدولار
    بواسطة Lada2013 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 17-01-2013, 08:16 PM
  4. ارتفاع جنوني في اسعار السيارات بسبب ارتفاع الدولار الجمركي
    بواسطة Egyzizo في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 28-09-2012, 03:46 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2