| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية عـــادل

    رقم العضوية : 191141

    تاريخ التسجيل : 15Aug2016

    المشاركات : 5

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لاشى

    السيارة[2]: تيجو 2011

    الحالة : عـــادل غير متواجد حالياً

    Angry تحذير من النصاب اولاد علام وورشته فى الحرفيين (مركز علام فى الحرفين) - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    يلريت الناس تاخد بالها من الاماكن المشبوهه دي
    تجربه مريره ومهينه في احد مراكز صيانة لسيارات اوبل
    مقدمه واجبه لتوفير وقتك: إذا كنت لاتهتم لآلاف الجنيهات أن تفقدها هباءً ومعها قطع غيار سيارتك الأصليه وكرامتك ان اعترضت؛ إذاً فالواقعه التاليه لن تفيدك وإلا.. فأكمل القراءه.
    امتلك سياره اوبل استرا موديل 2005 (اول يد) وكان إستهلاكها في الوقود مرتفع للغايه مؤخراً، بعد بحث شاق على النت علمت انه هناك مسببات عديده لذلك الإستهلاك العالى. وان أحد اهم تلك الأسباب هو عدم كفائة حساس الأكسجين (حساس الشكمان).
    نظراً لعدم وجود قطغ غيار للسياره لهذا الموديل عند الوكيل (منصور أو مقار) او في السوق عموماً لذا توجهت الى احد مراكز الصيانه وقطع الغيار المستعمله بالحرفيين (عرفته عن طريق النت) في يوم 16/نوفمبر/2019
    قابلنى المسؤل عن المركز بالترحاب وبعد توصيل كومبيوتر كشف الأعطال اعطانى قائمه بالمطلوب تغييره ( حتى لم يجرب تنظيف او تغيير حساس الأكسجين اولاً) و القائمه كانت بمبلغ 8,250 جم. وهى (1- طقم كاتينه جديد، 2- كنترول مستعمل، 3- حساس شكمان جديد، 4- شداد دينامو جديد، 5- فلتر بنزين جديد -------الصوره مرفقه)
    علمت ان قائمة واسعار قطع الغيار مبالغ فيها ولكنى كنت على سفر فتغاضيت عن ذالك املاً في اصلاح جيد للأبد ، ولكننى اصررت على اخذ قطع الغيار الاصليه والتي قيل لى انها تالفه وقد سبب ذالك ضيق لاتخطئه العين على وجه مسؤل المركز مره ومره أخرى عندما طلبت فاتوره البيع لأن المبلغ كبير.
    سافرت للإسكندريه مرتان وكان إستهلاك البنزين على الصحراوى ممتاز وداخل البلد كان افضل قليلاً من سابقه.
    في 22/نوفمبر/ 2019 ظهر عيب خطير ولأول مره في عمر السياره يحدث وهو ان موتور السياره لايعمل عند تشغيل الكونتاكت، فقط لوحة البيان تضيئ ولاغير ذلك اى ان السياره كانت جثه هامده لاتتحرك وبعد محاولات عفويه منى بتغيير وضع الفتيس قبل إدارة المحرك يدور الموتور.
    المهم انه وقبل نجاح محاولاتى لتشغيل الموتور، إتصلت بالمسؤل لإبلاغه بتلك الورطه ليساعدنى بقطر السياره للمركز ووعد بذلك ولكنه ووفاءً بوعده لم يرد أصلاً على مكالماتى له في يوم القطر الموعود به!!.
    نجحت في تشغيل الموتور وذهبت للمركز في 29/نوفمبر/ 2019 وكان اول شيئ قاله هو تغيير السيليكتور (بدون اى كشف بالكومبيوتر)، وظهر الضيق على وجهه عندما تعجبت واخبرته بان طوال عمر السياره معى لم تحدث اية مشكله إلاّ بعد تغيير الكنترول.. المهم دفعت 300جم بعد استرحامه وكان يريد 400جم اولاً.
    منذ تلك الزياره ظهرت الأعطال التاليه ولأول مره في عمر السياره وفوراً: صوت الموتور اصبح أخشن، مبين درجه حرارة الجو لايعطى قراءات، المفتاح الثانى للسياره لايستطيع تشغيلها، لوحة العدادات لاتنطفئ حتى بعد إطفاء المحرك، لمبة اعطال الموتور تومض بدون توقف حتى بعد إبطال وإعادة تشغيل الموتور.
    ذهبت اليوم في 26/ديسمبر/ 2019 للمركز وكل ماتوقعتة من مراوغه وإعادة سلب المزيد من نقودى وذلك بالدخول في مجادلات واستخدام مسميات فنيه بقصد الإرباك (هم بالكاد يدركون ماهيتها) قد حدث بالفعل؛ قابلنى اخو المسؤل وقال ان تلك العيوب كلها سببها المفتاح الثانى (وهو اصلى) وأضاف بانه هيبعتنى عند واحد معرفه ليعيد برمجة ذالك المفتاح.. (طيب ليه ياعلّامه لِما لم تستطيعوا إستدراك هذا العيب المحتمل قبل ان اتكبد انا كل هذا العناء؟ ثم ماأدرانى ان خلاص العيب ده هيكون الأخير ولن استمر في الدفع لعيوب جديدة تحاولون إقناعى بأنها عيوب مستحدثه ليستمر نزيف نقودى الى جيوبكمم واخذ القطع الأصليه للسياره بالمرّه؟
    كل شيئ واى شيئ إلّلا ان يكون الكومبيوتر (وحدة التحكم) التي قام ببيعها لى على انها اصليه ان تكون غير اصليه او حتى مناسبه، او انهم قد فشلوا في برمجتها بطريقه صحيحة (عن جهل او عن عمد) ان تكون هي السبب؟.
    احتدم التقاش (بدون الفاظ بذيئه) بينى وبين اخو المسؤل لأنهم (من وجهة نظرى) يجب ان يتحملوا مسؤلية اصلاحهم المعيوب وقطع غيارهم الغير مناسبه والتي اصلحت عيب واحد (إستهلاك البنزين) واتلفت العديد من وظائف السياره الاخرى والتي كانت عامله بشكل ممتاز قبل زيارتى الميمونه للمركز.
    جاء المسؤل على عجل بنظام قيادة امريكانى (بعد ان ابلغه اخوه بالمشاده الحادة) وفورا بعد نزوله قال لى بالحرف (ك. أُم العربيه) وكرر تلك القذاره عدة مرات ثم تقدم ناحيتى بطريقة يُفهم منها انه على وشك لكمى ثم دفعنى باليد خارج الورشه، لم يسمع اى شيئ فقط كان اشبه بشوارعى ينتظر اية فرصه لإخراج قذارة منشأه والتي يخفيها (عند اللزوم) خلف ذقن الصالحين.
    وطبعاَ رفض طلبى (بقذارات إضافيه وبوقاحة اشنع) بارجاع وحدة التحكم الأصليه الى سيارتى واخذ خاصته الغير مناسبه ، مع العلم بأنه قد اكد من البدايه بانه يضمن وحدة التحكم خاصته لمدة 60 يوم.
    غادرت الورشه نادماً على التعامل مع ذلك المركز ومن فيه من صنايعيه مسؤولون؛ بالسرقة والنصب والكثير من الفهلوه استطاعوا تكوين ثروات ليستطيعوا بعد ذالك فتح مراكز صيانه ثم منح انفسهم لقب مهندس. ولاعجب فنحن في بلد نقول للميانيكى "ياباشمهندس" فما بالك إن كان حاصل على دبلوم صنايع ويستطيع بصعوبه بالغه فهم دلالات الأعطال (بدقه كافيه) والتي تظهر على الكومبيوتر المخصص لذلك، ببساطه لانه بصمجى في اللغه الإنجليزيه (جرب بنفسك إن كنت تتقن اللغه، ان تسأله عن معنى هذا او ذاك من القائمه بكومبيوتر كشف الأعطال).
    المركز هو مركز علام اوبل الكائن على محور چوزيف تيتو امام بوابه مطار شرق والمسؤول عنة والمترعرع في البيوتات العريقه خلف مصنع الكراسى هو محمد علام.
    يوجد 2 شهود من ملاك السيارات شهدوا تلك الواقعة.
    تم عمل محضر بالواقعه في قسم شرطة النزهه في نفس اليوم.




    صورة الفاتورة علشان تعرفه حجم النصب . حد يتخيل كنترول ب 4800ج استيراد ليه ؟؟
    alaam.jpg

    رابط الفاتورة

    https://serving.photos.photobox.com/...4a0b970283.jpg


  2. #2

    الصورة الرمزية tananybasha

    رقم العضوية : 23085

    تاريخ التسجيل : 24Oct2008

    المشاركات : 27,771

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: لايوجد حالياً

    السيارة[2]: Opel Vectra A Sport 2.0L M/T

    دراجة بخارية: هوندا 1000

    الحالة : tananybasha غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    لا حول و لا قوة الا بالله
    ربنا يهدى
    ان كان كلام حضرتك بالشكل ده و بدون اى مغالطات
    يبقى حسبي الله و نعم الوكيل و كفى

    لو أن ابن آدم هرب من رزقه كما يهرب من الموت لأدركه رزقه كما يدركه الموت
    محمد الطنانى



 

المواضيع المتشابهه

  1. كمبوند حسن علام فى الشروق
    بواسطة M_Marwan في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 24-10-2013, 03:09 AM
  2. تجربى مع محمد علام الميكانيكى
    بواسطة zizo50001 في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-01-2013, 01:56 AM
  3. فين ايهاب علام وبهاء علام
    بواسطة hugan في المنتدى سبـــيرانزا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-04-2010, 09:42 AM
  4. اولاد علام نصابين
    بواسطة saryrabie في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 21-02-2010, 06:07 PM
  5. علام موتورز ببنها
    بواسطة noni67 في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-05-2008, 12:54 PM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2