| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 17 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 14 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 164

الموضوع: اللحيه في مصر

  1. #31

    الصورة الرمزية ZALABANY

    رقم العضوية : 2846

    تاريخ التسجيل : 28Oct2007

    المشاركات : 2,776

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Lancer 1600 cc F/O A

    السيارة[2]: Fiat tempra 94 1600cc

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ZALABANY غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Walid_M مشاهدة المشاركة
    الإخوة الأعزاء
    بعد التحية
    حبيت اتشارك معكم في هذا الموضوع الشائك

    أولا انا لاحظت شرود البعض عن الموضوع ومناقشته من وجهة نظره الشخصية أو كما يقول العلماء مناقشته بحسب فهمه للموضوع بما قد يوقعنا في مسألة أمام الله عز وجل دون قصد سيء منا .

    رأيي الشخصي والله تعالى أعلى وأعلم
    أننا يجب علينا دراسة الموضوع بعناية أكثر
    يعني مثلاً نبدأ بهل تعتقد أن إعفاء اللحية سنة أم واجب ؟

    ولتوضيح الأمور . نبين يأن الواجب في الاسلام هو في مرتبة الفرض أي ما أمرنا به ويثاب فاعله ويؤثم تاركه

    بينما السنه هي ما يثاب فاعله ولا يؤثم تاركه .

    طيب ! , اللحية واجبة أم سنة ؟

    حقيقة الأمر لقد بحثت في ها الأمر كثيراً جداً وفوجئت بالتالي :

    إجماع أهل العلم على أن إعفاء اللحية واجب , وهو مع الأسف على عكس فهم الغالبية العظمى منا لهذه النقطة !!! .

    وتصورنا أن إعفاء اللحية سنة !!!

    من أقر بذلك أئمة الفقه الأربعة وكبار علماء المسلمين حتى العصور الحديثة .

    بل اني قرات أنه حتى القرن الثامن عشر الميلادي كان قضاة المسلمين لا يقبلون شهادة حالق لحيته !!!

    بغض النظر عن المجادلات في هذا الأمر

    نجد أن الغالب في مسألة اعفاء اللحية هو التقيد بأمر الله وفي أقل الأمور هو اتباع لسنة رسول الله عليه الصلاة والسلام

    أليس من غير اللائق بنا أن نشوه عمل في طاعة الله او التقرب إليه , ونذهب الى مجادلات تسيء إلى فاعلها

    بصورة أخرى لو ذهب جماعة من الناس إلى أن من يصلون دائما نصابين أو منافقين أو خلافه

    هل يجب مجاراتهم فيما ذهبوا إليه ولو هذا راينا الشخصي في بعض المصلين , موضحاً أن ذلك فيه إبعاد للناس عن التمسك بعبادة ربهم والتقيد بأوامره والبعد عن نواهيه .

    حبيت فقط أذكر نفسي وإياكم بتلك النقطه التي قد توقعنا في الذلل دون قصد منا

    وتقبلوا جميعا فائق الحب والتقدير
    أنا مع كلام سيادتك 100 % وياريت الناس اللي بتقول ان اللحية سنه
    بدلا من إننا نقول الملتحين بيعملوا كذا وكذا طيب ليه ما نفكرش كل واحد مننا يبدأ بنفسه في تطبيق الحاجه دي على نفسه سواء كان مش ملتحى وإذا كان ملتحي بإنه يصلح من نفسه عشان ما يبقاش مثال وحش لكل الملتزمين أو الملتحين وعلى فكرة الصورة مش قاتمة للدرجه اللي الأخوه الأعضاء أظهروها اللي قالوا ان اغلب الملتحين نصابين وحراميه لا أنا أختلف مع الكلام ده 100% أغلب الملتحين بأمر الله ناس محترمه وبتراعي ربنا وللأسف اللي ظاهرين في المجتمع هما النصابين والحراميه عشان كده الناس متخيله ان اغلب الملتحين بالشكل ده
    http://www.salafvoice.com/article.php?a=1828
    http://islamway.com/?iw_s=Article&iw...article_id=481
    http://islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_...fatwa_id=28047
    http://islamway.com/?iw_s=Fatawa&iw_...fatwa_id=14448
    http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId
    ياريت يا جماعة نتحرى المصدر اللي بناخد منه المعلومه بتاعتنا وخلو بالكم ان الانترنت فيها الكثير من المعلومات المغلوطة


  2. #32

    الصورة الرمزية Karim_Monir

    رقم العضوية : 32

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 26,316

    النوع : ذكر

    الاقامة : جسر السويس-القاهرة

    السيارة: BMW E90

    السيارة[2]: Jeep KK 2009

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Karim_Monir غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع جيد وشائك واتمنى ان يسير الحوار به على نفس المستوى من الرقى
    -------
    رايي الشخصى ان من يلتحى كمن يقصر البنطال او يستاك
    كلها سنن ومظاهر من الدين الاسلامى لكنى انصح كل من يفعلها ان يطبق الاسلام في قلبة اولا وافعالة ثانيا ومظهرة ثالثا
    وانا اعرف شخص قريب منى الى حد كبير لانه لا يستطيع ان يتحكم في اعصابه وسريع الانفعال حلق لحيته لكى لا تسيء الى الاسلام من شيء

    ملحوظة:
    انا اعترف بان اعفاء اللحيه واجب والاخذ منها قبل شبر حرام وليس سنه ولكنى قصدت بالسنه اجماع العصر الحديث على ذلك وليس علماء الشرع


    جروب ورشة نايل موتورز علي الفيس بوك


    صفحة ورشة نايل موتورز على الفيس بوك


  3. #33

    الصورة الرمزية ZALABANY

    رقم العضوية : 2846

    تاريخ التسجيل : 28Oct2007

    المشاركات : 2,776

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Lancer 1600 cc F/O A

    السيارة[2]: Fiat tempra 94 1600cc

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ZALABANY غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحقيقية أن الذي يزعجني قول بعض الناس للذي يطلق لحيته، مثلاً: هل صنعت كل شيء من الواجبات فما بقي إلا اللحية؟! فيهونون عليه هذا الحكم. إذا نظرنا إلى الدين بهذه الصورة فلن يفعل أحد قط شيئاً من الخير، فمثلاً: سرت في الشارع ووجدت زجاجة مكسورة يمكن أن تجرح إنساناً ما، فأخذتها ووضعتها بجانب الطريق، فيأتيني رجل يقول لي: هل فعلت كل شيء إلا حمل الزجاجة من على الأرض؟ هل يستقيم هذا الكلام؟! وهل العبادات بعضها مترتب على بعض بحيث إذا لم تفعل هذه لا يحل لك أن تفعل الأخرى؟! بل الرسول عليه الصلاة والسلام يقول -كما في الصحيحين - : (إن امرأة بغياً من بني إسرائيل -بغياً: أي: تتاجر بعرضها- رأت غصن شوك من على الأرض فحملته فنحته جانباً، فشكر الله لها؛ فغفر لها) . أنت لا تدري ما يقبل من عملك؛ لذلك لا تكف عن فعل الخير أبداً، الزجاجة التي تحملها عن الأرض لعل الله عز وجل يكفر عنك ذنوبك كلها بهذه الزجاجة، فهذه الزجاجة قد تكون عند الله عز وجل أفضل من قيامك وصيامك، وأنت لا تدري، وهذا ليس تهويناً للصيام والقيام، هل أنت تتصور أنه ورد لك في النصوص -إذا لم تكن تعلم هذا النص- أن غصن شوك يسقط ذنب امرأة تاجرت بعرضها، وزنت وغصن شوك يسقط كل هذه الجرائم من على أكتافها..؟! أنت لا علم عندك علم بالذي يتقبل من أعمالك، أحياناً قد تعمل عملاً وتتصور أنه أجل عمل عملته ولا تؤجر عليه، وتعمل عملاً آخر وليس عندك اهتمام كبير به فالله عز وجل يغفر لك به. اللحية ليست كما يظن كثير من الناس أنها مستحبة، بل هي واجبة، والفرض والواجب عند جماهير العلماء واحد. لماذا هو فرض؟ نقول: إن الأوامر ثلاثة أقسام: الواجب، والمستحب، والمباح. والمباح: يعتبر أمراً من جهة الصيغة -وهناك خلاف بين العلماء هل المباح أمر أم لا- كأن أتكلم على جهة الصيغة الآن، فالأوامر إما أن تكون من الأعلى للأسفل، أو من الأسفل للأعلى، أو من النظير للنظير. فالأوامر من الأعلى للأسفل تفيد الإلزام، ومن الأسفل للأعلى تفيد التوسل والرجاء، والنظير للنظير تفيد الطلب، فإذا قال الله عز وجل لنا: وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ [النور:31]. (تب): فعل أمر من أعلى، أي: لا خيار لك في الترك، لابد أن تفعل، قال النبي صلى الله عليه وسلم: (اتق الله حيث ما كنت) فعل أمر ، يبقى هذا يفيد الإلزام. مثال الأمر من أسفل للأعلى: أنت تقول: رَبِّ اغْفِرْ لِي (اغفر): فعل أمر، لكن هل أنت تأمره؟ لا، أنت تتوسل إليه. والأمر من النظير للنظير: أقران .. أنداد .. فأحدهم يقول للآخر: افعل كذا.. هذا على سبيل الطلب وليس على سبيل الإلزام. هذه حقيقة الأمر! فالعلماء يقولون: الأمر المجرد عن القرائن يفيد الوجوب إلا أن تأتي قرينة تصرفه عن الوجوب، والرسول عليه الصلاة والسلام قال: (اعفوا اللحى) (ارخوا اللحى) (وفروا اللحى) وفي لفظ آخر: (ارجوا اللحى). أما (اعفوا) فهو من تمام الترك، تترك اللحية حتى تكثر، كما قال الله عز وجل: ثُمَّ بَدَّلْنَا مَكَانَ السَّيِّئَةِ الْحَسَنَةَ حَتَّى عَفَوا [الأعراف:95]، (حتى عفوا): أي كثروا. و(ارجوا اللحى): من قول الله عز وجل: وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ [التوبة:106]، أي: متروكون، أي: أتركوها. و(فروا اللحى): من التوفير. فكل هذه الأوامر معناها: تمام الترك. القرينة التي تصرف هذه الأوامر مثل أن يأتي رجل قد حلق لحيته إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فيرحب به النبي صلى الله عليه وسلم ولم ينكر عليه، وهذه قرينة تدل على أن الأمر لا يفيد الوجوب؛ لأنه لو كان واجباً لكان النبي صلى الله عليه وسلم أنكر عليه، وقال له: لماذا حلقت لحيتك، فإن اللحية فرض؟ أما إذا لم ينكر عليه وهو لا يقر على الباطل، إذاً: هذا يدل على أن اللحية ليست واجبة، وإنما هي مستحبة، إذا فعلتها تثاب عليها وإذا لم تفعلها لا تعاقب. فهل ثبت أن أحداً من الصحابة حلق لحيته فسكت النبي صلى الله عليه وسلم عنه؟ الجواب: لا، أبداً. هل ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم حلق لحيته؟ لا. لم يثبت شيء من هذا إطلاقاً. والعلماء يقولون: يبقى الأمر على حالته الأولى، وهو أنه يفيد الوجوب. فالنبي عليه الصلاة والسلام عندما يقول: (اعفوا اللحى وقصوا الشارب، وخالفوا اليهود والنصارى) ولكن هنا شبهة سمعتها من أستاذ في قسم الحديث، عندما كانوا يستقدمونه في ندوة عن الرأي التي كان يرد فيها على الشباب، فقال: بل لو قلت: إن حلق اللحية هو السنة لما أبعدت. لماذا يا فلان؟ قال: لأن النبي صلى الله عليه وسلم يقول: (خالفوا اليهود والنصارى) والقساوسة والحاخامات ملتحون مربون لحاهم، فالمفروض أنا حتى أخالف هؤلاء أحلق لحيتي. فهل هذا الكلام صحيح؟ لا؛ لأن لفظ اليهود والنصارى اسم جنس محلى بالألف واللام يشمل جميع اليهود والنصارى، والرسول صلى الله عليه وسلم لم يقل: وخالفوا القساوسة والحاخامات، إنما قال: (خالفوا اليهود والنصارى) . فالنصارى الموجودون أكثر من مليار مثلاً، واليهود الموجودون افترض أن عددهم خمسة عشر مليون يهودي على وجه الأرض. كم واحد ملتحٍ في النصارى؟ لا تكاد تجد نصرانياً يعفي لحيته إلا القسيسون الكبار، فأنت لو وجدت قساً شاباً أعفى لحيته اعرف أن هذا متعصب لدينه جداً، لأن اللحية غير معروفة في القسيسين أنفسهم إلا في كبار السن. ولو سلمنا أن كل القسيسين أعفوا لحاهم كم تكون نسبتهم إلى العدد الكلي؟ لا يشكلون أية نسبة مئوية مذكورة، يبقى هل لا يزال النصارى يحلقون لحاهم أم لا؟ الجواب: نعم لازالوا. لازال اليهود يحلقون لحاهم أم لا؟ نعم لازالوا؛ لأن هذا اسم جنس يشمل كل يهودي على وجه الأرض، ويشمل كل نصراني على وجه الأرض. ولو سلمنا أن كل النصارى على وجه الأرض أعفوا لحاهم، وكذلك كل اليهود أعفوا لحاهم، فما موقفنا؟ هل نحلق لحانا مخالفة لهم عندما أجمعوا جميعاً على إعفاء اللحية؟ الجواب: لا، لأن إعفاء اللحية من سنن الفطرة، التي هي القدر المشترك في كل دين لا يتغير: فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ [الروم:30]، فالفطرة هي جملة من الأوامر الثابتة التي لا تتغير من شريعة إلى شريعة، ولا من قول إلى قول. فهم إذا تركوا لحاهم فلم يحلقوها فقد سلمت فطرتهم في هذه الجزئية، ونحن أيضاً مأمورون أن لا نحلق لحانا.. لماذا؟ لأنها من سنن الفطرة كما في صحيح مسلم رحمه الله. إذاً: على أي محور لا يحل لمسلم أن يحلق لحيته، أضف إلى ذلك أن اللحية هي شعار المسلم الظاهر، فأنت عندما تمشي في الشارع هل تستطيع أن تميز بين المسلم وغير المسلم؟ لا تستطيع، اختلطت الأزياء والأشكال، حتى ذاب المسلم في وسط الكافر. فهذا كمال أتاتورك ألغى الخلافة الإسلامية في تركيا، ومن جملة ما فرضه على الناس (القبعة) وهي خاصة بالإنجليز وشعارهم، فأول ما فرض القبعة قام علماء الدين جمعياً وقالوا: لا يجوز، فبدءوا يقبضون عليهم ويحاكمونهم ويعدمونهم، فكان ممن أعدم في هذه الآونة رجل عالم، أصدروا عليه حكم الإعدام، لكن قالوا: لكي نبين أننا أناس ديمقراطيون، فسنرتب له محاكمة هزلية وندينه، ثم نقرأ عليه حكم الإعدام، لأننا لو أعدمناه مباشرة سيبقى بطلاً، فنحن لكي نفوت عليه البطولة ولا يبقى رمزاً ندينه أولاً ثم بعد ذلك نعدمه. جاء القاضي وقال له: عجباً لكم يا علماء الدين! ما أتفهكم! هذه العمامة التي تلبسها إذا جعلتها على رأسك قلتم: مشروعة، وإذا استبدلتها (برنيطة) قلتم: غير مشروعة، ما هو الفرق بينهما وهذا قماش وهذا قماش؟ قال العالم: أيها القاضي! إنك تحكم علي وخلفك علم تركيا، فهل تستطيع أن تستبدله بعلم إنجلترا وهذا قماش وهذا قماش؟ فبهت، لكنه نفذ عليه حكم الإعدام أيضاً. عندما يلبس الشخص (القبعة) القضية أن هذا شعار لا ينبغي أن يرتديه المسلم، فعندما يجد الشخص أولاداً يلبسون ملابس رياضية عليها علم أمريكا، وأحياناً عليه علم إسرائيل، نجمة داود على صدر الولد، فالولد هو يرفع شعاراً لعدوه على صدره يحمله، وهو لا يدري بل هو غافل! فاختلطت أزياء المسلمين بالكافرين، تمشي في الشارع لا تستطيع أن تقول: هذا مسلم وهذا كافر أبداً، لكن إذا رأيت رجلاً أعفى لحيته ويمشي في الشارع أنت تقول: هذا مسلم. اللحية إعلان للهوية، أضف إلى ذلك أن غياب اللحية أضاع علينا أحكاماً أخرى مرتبطة باللحية، قال صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه: (والله لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أفلا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم). فإذا علمت أن النبي صلى الله عليه وسلم نهانا، فقال: (لا تبدءوا اليهود والنصارى بالسلام) والحديث الأول يقول: إن إفشاء السلام مستلزم لوجود المحبة المستلزمة للإيمان، قال: (أفشوا السلام بينكم) فكيف أفشي السلام وأنا لا أستطيع أن أميز المسلم من غير المسلم؟ وأنا منهي أن ألقي السلام على الكافر -اليهود والنصارى-؟ فبهذه الطريقة أنا لا أستطيع أن ألقي السلام، فضاع علينا شيء عظيم. كذلك المسلم له حقوق على المسلم لا يأخذها الكافر، فمثلاً: تشميت العاطس، ففي سنن أبي داود أن اليهود كانوا يتعاطسون عند النبي صلى الله عليه وسلم رجاء أن يقول لهم النبي صلى الله علي
    منقول
    أبو إسحاق الحويني
    محدث هذا العصر
    http://audio.islamweb.net/audio/inde...audioid=105887


  4. #34

    bee

    الصورة الرمزية bee

    رقم العضوية : 1595

    تاريخ التسجيل : 27Jul2007

    المشاركات : 1,682

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: peugeot 205

    السيارة[2]: peugeot 205

    دراجة بخارية: None

    الحالة : bee غير متواجد حالياً

    افتراضي -


    أحيي صاحب الموضوع على طرحه الموضوع واتمنى ان الموضوع مياخدش سكة اخرها سد ..

    زي ما ذكر الاخوة الافاضل وأبو عبد الله ..
    احنا كلنا كمسلمين موحدين بالله عزوجل بنتحمل الاساءة للدين سواءاً كان ملتحي او غير ملتحي منتقبة او غير محجبة بالاساس ..

    واللحية لا خلاف عليها ..

    فيه ناس بتقول الايمان بالقلب اولا والعمل ثانيا ويأتي البقية ..
    انا عايز اقول حاجه لو اني مقصر فيها زي كتير من المسلمين للاسف دلوقتي .. المفروض الصح ملوش ترتيب .. بمعنى اني اقوم بالفروض الواجبة على المسلمين ثم اتجه إلى سنة الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام .. واحاول ان اطبق أكبر قدر ممكن من سنة الرسول عليه افضل الصلاة والسلام ..
    لكن اني اربي دقني بعد ما اكون بعمل كذا وكذا وكذا .. لأ

    فيه الي هيقولي طب انت مش مربي دقنك ليه ؟؟

    فيه حاجات كتير ليها اعتبارات دلوقتي للاسف زي الشاب الي مربي لحيته ومتقدم لوظيفة ولازم يحلق اللحية ... مش عايز ابعد عن الموضوع .. لكن كل واحد ظروفه مختلفة عن الاخر وكل مسلم المفروض يسعى لتطبيق سنة الحبيب قدر المستطاع ايا كانت ..
    تحياتي

    [rmade]http://www6.0zz0.com/2009/07/09/11/723881507.jpg[/rmade]

    [justify]...
    [/justify]


  5. #35

    الصورة الرمزية PoweRPassioN

    رقم العضوية : 30094

    تاريخ التسجيل : 14Jan2009

    المشاركات : 2,256

    النوع : ذكر

    الاقامة : EgYpTo

    السيارة: Only One

    السيارة[2]: Private

    دراجة بخارية: RR

    الحالة : PoweRPassioN غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع شاااااااااااااائك

    [glow1=#7a3131]Dr.Ahmed AlSherif[/glow1]


  6. #36

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed Samy مشاهدة المشاركة
    حبيت أرد على النقطة دي لأني حاسيت اني المفروض أرد يمكن تكون موجهة ليا أو لا

    عندما قلت أن بعض الملتحين لا يعاملون الناس بشكل جيد بل من وجهة نظر متعالية "دينيا" و أن منهم من يسئ لجاره و لطريق الناس و ينهرهم بعينه و لسانه
    فلم أقصد أخطاء متفرقة نقع فيها جميعا
    بل قصدت منهجا دائما في التعامل مع الناس وما قلته هو وصف لأناس أعرفهم جيدا .

    أما موضوع العصمة فلا يطلب أحد العصمة لأحد ولا من أحد طبعا فالعصمة لصاحب العصمة
    انما استنكر تواجد اسلوب فظ في التعامل تحت لحية تدعو للتسامح
    التناقض هنا هو ما يثير الحفيظة
    أنا طبعاً لم يكن قصدي توجيه الكلام لحضرتك
    لكن أنا متفق معك أيضاً في رأيك أن المفروض تطبيق أخلاق الإسلام في المعاملات كما نطبق مظاهره الشكلية

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  7. #37

    الصورة الرمزية chato_eg

    رقم العضوية : 7943

    تاريخ التسجيل : 25Mar2008

    المشاركات : 2,697

    النوع : ذكر

    الاقامة : عمارات السعودية- القبة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Megane II 2007 HatchBack

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : chato_eg غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة karim_monir مشاهدة المشاركة

    وانا اعرف شخص قريب منى الى حد كبير لانه لا يستطيع ان يتحكم في اعصابه وسريع الانفعال حلق لحيته لكى لا تسيء الى الاسلام من شيء


    أنا أحى هذا الشخص بشدة...لإنه راجل محترم و عاقل و فاهم....
    أخيرا ممكن تلاقى حد يحط المصلحة العامة قبل اعتبارات شخصية...
    الأعمال بالنيات و الأجر و الصواب من عند ربنا ..مش بيجى زى برامج المسابقات و الاتصالات التليفونية و نشوف مين أكتر واحد الناس هتديله أصواتها
    ربنا يكتر من أمثاله و أشكرك يا كريم على المشاركة دى جدا

    هانى محمد

    New Renault Album


  8. #38

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Terrible_DaRsH مشاهدة المشاركة
    والله اللحية والنقاب دول مسلسل منعرفلوش اخر .
    واحد مُلتحى وعامل وصلات نت ل 500 بيت وجهاز وده يعتبر حرام ..
    وواحدة منتقبة فى الشارع والله اعلم بتعمل ايه فى خلوتها !!
    الدين لله يا جماعة والدين فى القلب مش فى المظهر .
    ونقول حسبي الله ونعم الوكيل فى اللى شوهوا صورة الملتحيين واستغلوها فى افعال سيئة ..
    والبنطلون الساقط والعري الفاضح أيضاً مسلسلات منعرفلهاش آخر

    في طالب غير مسلم وغير ملتحي في ألمانيا دخل مدرسة الأسبوع الماضي وقتل 17 مدرس وطالب ثم قتل نفسه
    وألمانيا قالت إنه مريض نفسي
    تخيل لو كان ملتحي كانوا قالوا إن الإسلام هو الذي فعل الجريمة ونادوا بإعدام مسلمي العالم

    فإذا كان فيه ملتحي بيبيع وصلات فأكيد فيه حليقة بيبيعوا وصلات
    ليه بنركز على تشويه الصورة للملتحي

    كل واحد متعلق من عرقوبه سواء ملتحي أو غير ملتحي

    أكثر من يسيء للإسلام هم الأشخاص الذين لا هم لهم إلا مراقبة المتدينين ظاهرياً باللحية أو الحجاب وعندما يراه على خطأ يملأ الدنيا صراخاً وصياحاً أن هذا ما يفعله الملتحون والمحجبات
    منطق غريب
    وبكره ربنا يبعتلهم من يتتبع أخطاءهم وعندما يخطئون يملأ الدنا بالصراخ والصياح بأخطاء فرد من الفئة الفلانية ليعمم عليها حكم لكل الفئة

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  9. #39

    الصورة الرمزية ahmed1981

    رقم العضوية : 778

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 6,693

    النوع : ذكر

    الاقامة : العالم الإسلامي

    السيارة: C

    السيارة[2]: G

    الحالة : ahmed1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بخصوص الذين يملأون الدنيا بأحاديث الذم في كل من هو ملتحي
    بحجة أن لهم تجربة مع بعض الملتحين الذين رأو منهم شراً
    فكل إنسان له عيوب وعورات

    أذكرهم بحديث النبي صلى الله عليه وسلم
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَا مَعْشَرَ مَنْ آمَنَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يَدْخُلْ الْإِيمَانُ قَلْبَهُ لا تَغْتَابُوا الْمُسْلِمِينَ وَلا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ يَتَّبِعْ عَوْرَاتِهِمْ يَتَّبِعْ اللَّهُ عَوْرَتَهُ وَمَنْ يَتَّبِعْ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ فِي بَيْتِهِ‏.رواه الإمام أحمد

    عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لا تُؤْذُوا عِبَادَ اللَّهِ وَلا تُعَيِّرُوهُمْ وَلَا تَطْلُبُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ طَلَبَ عَوْرَةَ أَخِيهِ الْمُسْلِمِ طَلَبَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ حَتَّى يَفْضَحَهُ فِي بَيْتِهِ‏.‏ رواه الإمام أحمد

    مهندس أحمد. facebook.com/AHMED1981
    facebook.com/AHMED1981MECHANICAL


  10. #40

    الصورة الرمزية ecybrarian

    رقم العضوية : 241

    تاريخ التسجيل : 26Apr2007

    المشاركات : 4,325

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: SPARK LITE

    السيارة[2]: Tiggo FL

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : ecybrarian غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    سبحان الله...اتصور ان كل مشاكل المسلمين تم حلها حتى لم يتبقى لنا إلا النقاش والجدل حول ما قتل بحثا مليون مرة من قبل وهما اللحية والنقاب. فقط اردت أن احذر من المراءاة والمخاصمة والجدل وخاصة أنه ليس بيننا العالم أو المتخصص.

    لا حول ولا قوة إلا بالله..متى سيموت الإهمال في مصر



 
صفحة 4 من 17 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 14 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار اللحيه ايه ؟
    بواسطة shaddadfalcon1 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 10-11-2011, 09:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2