| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 8 من 17 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 164

الموضوع: اللحيه في مصر

  1. #71

    الصورة الرمزية Islam_galal

    رقم العضوية : 772

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 2,655

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: Polo 1999 & Elantra 2012

    السيارة[2]: Fiat 127

    الحالة : Islam_galal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Terrible_DaRsH مشاهدة المشاركة
    دلوقتى انت بتقول النصيحة دى لمين !
    لكل المسلمين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Terrible_DaRsH مشاهدة المشاركة
    و مين قالك ان فى اسائة للحية اساسا !
    اين مصدر الاسائة للحية !
    الاساءة موجودة في الافلام السنمائية و المسلسلات التليفزيونية و التي ساهمت في تشكيل وجدان الاجيال الحالية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Terrible_DaRsH مشاهدة المشاركة
    هل الحكومة مثلا تعترض على اللحية
    بالفعل في تصرفات كتير جدا
    - منع الملتحين من دخول أندية و قاعات القوات المسلحة
    - زيادة التفتيش بشدة علي الطرق للملتحين خاصة.
    - في الثمانينات كانت اللحية كافيه لفتح ملف في امن الدولة و ما أدراك ما معني ملف في أمن الدولة


    علي فكرة كل المعلومات دي ذكرت قبلا في المشاركات السابقة


  2. #72

    الصورة الرمزية ZALABANY

    رقم العضوية : 2846

    تاريخ التسجيل : 28Oct2007

    المشاركات : 2,776

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Lancer 1600 cc F/O A

    السيارة[2]: Fiat tempra 94 1600cc

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ZALABANY غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tutankhamoun مشاهدة المشاركة

    ممكن بعد أذنكم أخرج عن الموضوع و أعلق على النقطة دي

    الأمر في القرآن بطاعة الرسول تمام ... و لا خلاف على ذلك .
    طيب فيه أحاديث عن الرسول أحاديث ضعيفة ,,,,,
    و هناك حديث قوي يتعارض مع القرآن
    و معلش ............ أنا لن أستطيع أن أخالف القرآن بأخذ حديث مخُالف له .
    مثل الرجم ...... و الجلد للزاني .

    القرآن بيقول جلد ......... و الحديث بيقول رجم !!
    بالله عليكم
    الحديث تم تجميعه بعد وفاة الرسول صلى الله عليه و سلم بأكثر من 150 سنة تقريبا .
    و أنا مُعترف بالحديث و كل شئ فهو سُنة الرسول
    و لكن ليس كلها ( التي تتعارض مع القرآن )

    و الآيات الكريمة تحث على طاعة الرسول و لا تحث على فعل مُعين .
    يبقى نأخذ بهذه الطاعة عند التأكد من صحة العمل الذي كان يقوم به الرسول .
    و الله تعالى أعلى و أعلم .......................................... و أدعوا الله أن يغفر لنا و يُييسر لنا فهم ديننا و يهدي سائر المسلمين .
    الأخ الفاضل توت
    بالنسبه للأحاديث الضعيفه إحنا مش هاناخدها دليل إلا في حالات قليله جدا يعني ما بنعتمدش عليها
    بالنسبه لحكم الرجم اللي حضرتك بتتكلم عليه لو قرأت في علم الناسخ والمنسوخ فآية الرجم نسخت تلاوة وبقيت حكما إذن لا تعارض بين القرآن والأحاديث ولكن هناك أمور هامة يجب الإلمام بها كالناسخ والمنسوخ

    "الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فقد ثبت في صحيح السنة أن الله سبحانه وتعالى أنزل آية الرجم للزاني الثيب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكانت قرآناً تتلى فترة في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نسخ الله لفظها وبقي حكمها، وانظر تفصيل ذلك في الفتوى رقم: 5132، ولمزيد من الفائدة راجع أيضاً الفتوى رقم: 13919، والفتوى رقم: 1405.
    أما الحكمة من نسخ التلاوة مع بقاء الحكم فهي الابتلاء والاختبار لقوة إيمان هذه الأمة ومسارعتها إلى طاعة ربها، كما ذكر ذلك السيوطي في الإتقان، والزركشي في البرهان حيث نقلا أن ذلك ليظهر به مقدار طاعة هذه الأمة في المسارعة إلى بذل النفس بطريق الظن من غير استفصال لطلب طريق مقطوع به، فيسرعون بأيسر شيء كما سارع الخليل إلى ذبح ولده بمنام، والمنام أدنى طريق الوحي. انتهى
    ويؤيد ما ذكراه خشية عمر رضي الله تعالى عنه من أن يترك الناس العمل بهذه الآية التي نسخ لفظها، وبقي حكمها، كما سبق في الفتوى المحال إليها رقم: 5132.
    وقد أجاب الزركشي عن الحكمة في بقاء التلاوة مع نسخ الحكم بقوله:
    والجواب من وجهين أحدهما: أن القرآن كما يتلى ليعرف الحكم منه والعمل به فيتلى لكونه كلام الله تعالى فيثاب عليه، فتركت التلاوة لهذه الحكمة.
    وثانيهما: أن النسخ غالباً يكون للتخفيف، فأبقيت التلاوة تذكيراً بالنعمة ورفع المشقة.
    والله أعلم."

    المصدر
    اسلام ويب
    http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId


  3. #73

    الصورة الرمزية Walid_M

    رقم العضوية : 9428

    تاريخ التسجيل : 23Apr2008

    المشاركات : 556

    النوع : ذكر

    الاقامة : Tanta

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Elantra HD 2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Walid_M غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الأستاذ الفاضل والأخ العزيز tutankhamoun
    بعد التحية
    أولا : أحب أن أسجل إعجابي الشديد بكتاباتك ومتابعتي الدائمة لها

    ثانياً : لقد لفت نظري لامر لم ألحظه من قبل إثناء متابعتي لهذه المشاركة

    وهو عدم وضوح بعض الألفاظ الدينية لدى البعض

    وإن كان المنتدى غير معني بمثل هذه الأمور إلا أنه طالما ذكرت فيجب علينا توضيحها مع التبسيط لعل البعض يستفيد منها , وحتى يكون تعبد المؤمن تعبداً صحيحاً

    من هذه الألفاظ

    الفرض والواجب : اسمان لما طلب حتماً , ويعبر عن ذلك بما يثاب المرء على فعله ويعاقب على تركه مثل الصلاة

    السنة : ما كان طلبه غير جازم أو ما يثاب المرء على فعله ولا يعاقب على تركه مثل صيام التطوع

    المندوب والمستحب وهو ما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يواظب عليه

    الحرام : وهو مانهى الله عنه نهياً قطعيا وهو ما يعاقب المرء على فعله ويثاب على تركه كالقتل مثلاً

    المكروه وهو طلب تركه ولكن تركاً غير جازم كأكل البصل عند الذهاب للمسجد

    أخيراً المباح وهو ما لم يطلب الشرع فعله أو الكف عنه ولا يثاب المرء على فعله ولا يعاقب على تركه

    بالنسبة للأحاديث تصنف على ثلاث أقسام

    الحديث الصحيح : وتعريفه عند علماء الحديث هو ما رواه العدل الضابط عن مثله واتصل سنده ولم يكن به شذوذ ولا علة قادحة

    ببساطة هو حديث ثبت قطعياً قول رسول الله له ويعامل مارود فيه مثل الأيات القرآنية تماماًً

    الحديث الحسن : هو مثل الصحيح ولكن رواته المعروفين بالصدق فيهم قصور في الضبط عن ضبط رواة الصحيح

    ويقبل هو والصحيح في إثبات الأحكام العملية

    الحديث الضعيف : وهو ما فقد شرطاً من شروط الصحة والحسن ولا يقبل منه إلا في فضائل الأعمال فقط وفي ذلك كلام كثير لا مجال لذكره هنا , ولا يجوز الاعتقاد بأن حديث ضعيف يعني ان كلام الرسول عليه السلام ضعيف والعياذ بالله , إنما هو ضعيف في طرق تواتره

    أصح كتب الحديث بعد القرأن الكريم هو صحيح البخاري وصحيح مسلم

    وعلماء الحديث لهم من الضوابط التي يستحيل معها تحريف حرف واحد مما نقل من أحاديث صنفت بأنها صحيحة , والله تعالى أعلى وأعلم

    أخيراً لا يوجد تعارض بين الأحاديث الصحيحة والأيات القرآنية
    لأن هذه الأحاديث على لسان سيد الخلق والذي كرمه ربه وقال فيه

    {وَمَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى} (3) {إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى} (4) سورة النجم

    مع الخلاف في الاستدلال بهذه الأيات

    أخيراً عذراً للإطالة وأرجو أن يكون ما قلناه فيه فائدة

    وتقبلوا جميعاً فائق الشكر والتقدير
    تحياتي

    وفوق كل ذي علمِ عليم



  4. #74

    الصورة الرمزية Terrible_DaRsH

    رقم العضوية : 17601

    تاريخ التسجيل : 31Aug2008

    المشاركات : 6,564

    النوع : ذكر

    الاقامة : Certainly .. In My House !

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Corolla 1.3

    الحالة : Terrible_DaRsH غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Islam_galal مشاهدة المشاركة
    بالفعل في تصرفات كتير جدا
    - منع الملتحين من دخول أندية و قاعات القوات المسلحة
    - زيادة التفتيش بشدة علي الطرق للملتحين خاصة.
    - في الثمانينات كانت اللحية كافيه لفتح ملف في امن الدولة و ما أدراك ما معني ملف في أمن الدولة
    حلو اوى الكلام ده
    الله ينور عليك وقلت لك معلش استحملنى شوية ..
    هل موجود الان كل هذا الكلام ! وهل يتم بالفعل حاليا !
    ويا ترى ايه الاسباب و الدوافع اللى خلت الشرطة تعمل كدا ..


  5. #75

    الصورة الرمزية tutankhamoun

    رقم العضوية : 2452

    تاريخ التسجيل : 04Oct2007

    المشاركات : 8,022

    النوع : ذكر

    الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد

    السيارة: Proton Gen2 ...2007

    السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tutankhamoun غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AhmedAbdFat مشاهدة المشاركة
    اخى العزيز لا يوجد حديث قوى او صحيح يتعارض مع القرأن الا فكيف يكون صحيح
    اما الرجم و الجلد لا يتعارضان فالرجم للزانى الثيب اى المتزوج و الجلد للزانى الغير متزوج

    و هل احاديث اللحية تتعارض مع القرآن !

    لا يوجد في القرآن ما تحدث عن اللحية
    و بالنسبة لموضوع الرجم و الجلد لن أخوض فيه لأني لست من أهل العلم في شئ
    و لكن ....... القرآن صريح في هذه النقطة .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zalabany2007 مشاهدة المشاركة
    الأخ الفاضل توت
    بالنسبه للأحاديث الضعيفه إحنا مش هاناخدها دليل إلا في حالات قليله جدا يعني ما بنعتمدش عليها
    بالنسبه لحكم الرجم اللي حضرتك بتتكلم عليه لو قرأت في علم الناسخ والمنسوخ فآية الرجم نسخت تلاوة وبقيت حكما إذن لا تعارض بين القرآن والأحاديث ولكن هناك أمور هامة يجب الإلمام بها كالناسخ والمنسوخ

    "الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
    فقد ثبت في صحيح السنة أن الله سبحانه وتعالى أنزل آية الرجم للزاني الثيب على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكانت قرآناً تتلى فترة في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى نسخ الله لفظها وبقي حكمها، وانظر تفصيل ذلك في الفتوى رقم: 5132، ولمزيد من الفائدة راجع أيضاً الفتوى رقم: 13919، والفتوى رقم: 1405.
    أما الحكمة من نسخ التلاوة مع بقاء الحكم فهي الابتلاء والاختبار لقوة إيمان هذه الأمة ومسارعتها إلى طاعة ربها، كما ذكر ذلك السيوطي في الإتقان، والزركشي في البرهان حيث نقلا أن ذلك ليظهر به مقدار طاعة هذه الأمة في المسارعة إلى بذل النفس بطريق الظن من غير استفصال لطلب طريق مقطوع به، فيسرعون بأيسر شيء كما سارع الخليل إلى ذبح ولده بمنام، والمنام أدنى طريق الوحي. انتهى
    ويؤيد ما ذكراه خشية عمر رضي الله تعالى عنه من أن يترك الناس العمل بهذه الآية التي نسخ لفظها، وبقي حكمها، كما سبق في الفتوى المحال إليها رقم: 5132.
    وقد أجاب الزركشي عن الحكمة في بقاء التلاوة مع نسخ الحكم بقوله:
    والجواب من وجهين أحدهما: أن القرآن كما يتلى ليعرف الحكم منه والعمل به فيتلى لكونه كلام الله تعالى فيثاب عليه، فتركت التلاوة لهذه الحكمة.
    وثانيهما: أن النسخ غالباً يكون للتخفيف، فأبقيت التلاوة تذكيراً بالنعمة ورفع المشقة.
    والله أعلم."

    المصدر
    اسلام ويب
    http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

    يا بااشا
    معلش ازاي حديث ينسخ آية قرآنية
    ممكن آيه تنسخ آية
    إنما حديث ينسخ آية ........... على العموم الله أعلم و مادام العلماء أفتوا بذلك .... يبقى ربنا يرحمنا و يرحمهم و يبعد عنا الخلاف و معصية الخالق .

    [img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]


  6. #76

    الصورة الرمزية ZALABANY

    رقم العضوية : 2846

    تاريخ التسجيل : 28Oct2007

    المشاركات : 2,776

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Lancer 1600 cc F/O A

    السيارة[2]: Fiat tempra 94 1600cc

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ZALABANY غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ياباشا الحديث هنا ما نسخش آيه ولا حاجه الآيه نسخت حكما وبقيت تلاوة
    ولكن الحديث به نفس الحكم وهو المصدر للحكم الآن لكن الأساس أنه كان بالقرآن


  7. #77

    الصورة الرمزية ZALABANY

    رقم العضوية : 2846

    تاريخ التسجيل : 28Oct2007

    المشاركات : 2,776

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Lancer 1600 cc F/O A

    السيارة[2]: Fiat tempra 94 1600cc

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ZALABANY غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zalabany2007 مشاهدة المشاركة
    ياباشا الحديث هنا ما نسخش آيه ولا حاجه الآيه نسخت حكما وبقيت تلاوة
    ولكن الحديث به نفس الحكم وهو المصدر للحكم الآن لكن الأساس أنه كان بالقرآن
    آسف جدا أخطأت في الكتابه نسخت تلاوة وبقيت حكما


  8. #78

    الصورة الرمزية Islam_galal

    رقم العضوية : 772

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 2,655

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: Polo 1999 & Elantra 2012

    السيارة[2]: Fiat 127

    الحالة : Islam_galal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اسمحولي يا جماعه الأحكام الدينية ليس هذا مكانها ممكن تناقشوها علي الخاص منعا للارتباك و الجدل العام

    حلو اوى الكلام ده
    الله ينور عليك وقلت لك معلش استحملنى شوية ..
    معاك يا باشا

    هل موجود الان كل هذا الكلام ! وهل يتم بالفعل حاليا !
    ويا ترى ايه الاسباب و الدوافع اللى خلت الشرطة تعمل كدا ..
    موجود بالفعل

    الأسباب كما قلت من قبل ، صراع قديم من افترة الملكية للحقبة الناصرية و استمر حتي الآن و كالعادة استخدمت الاساليب القذرة في هذا الصراع فطال الاستهزاء الشكل العام للمسلم

    حتي هذه اللحظة ممنوع دخول الملتحين والمنقبات الأماكن العامة التي يتم ادارتها بواسطة الجيش
    المنقبات لأسباب أمنية ضعيفة (لأنه من الممكن وضع فرد أمن نسائي) ، طيب الملتحين ليه

    و كما قيل في مشاركات سابقة اللي عايز يعمل حاجة مش حيربي لحيته - ده حيشرب سجاير و يلبس لبس شبابي شاذ للتمويه مش كده و لا إيه

    جرب تدخل علي كمين ليلا مع واحد ملتحي

    واحد معرفة كان ملتحي من باب الشياكة لأن لحيته ناعمة جدا و شيك ، و الضابط مش فاهم كمان فوقفه ليلا و تركه عندما أثبت له أنه يلبس سلسلة ذهب و شارب خمر . . . شوفت المفارقة السخيفة


  9. #79

    الصورة الرمزية Terrible_DaRsH

    رقم العضوية : 17601

    تاريخ التسجيل : 31Aug2008

    المشاركات : 6,564

    النوع : ذكر

    الاقامة : Certainly .. In My House !

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Corolla 1.3

    الحالة : Terrible_DaRsH غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كده الصورة اتطضحت :) الف شـكـرر
    طب هل يوجد عُذر للحكومة فى ذلك الامر !
    ام نقول حسبي الله ونعم الوكيل فيهم ؟


  10. #80

    الصورة الرمزية Walid_M

    رقم العضوية : 9428

    تاريخ التسجيل : 23Apr2008

    المشاركات : 556

    النوع : ذكر

    الاقامة : Tanta

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Elantra HD 2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Walid_M غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Islam_galal مشاهدة المشاركة
    اسمحولي يا جماعه الأحكام الدينية ليس هذا مكانها ممكن تناقشوها علي الخاص منعا للارتباك و الجدل العام
    أنا مع حضرتك وأؤيد رأيك يشدة

    كمان أوضح إن حضرتك اخترت عنوناً للمشاركة رائع
    وهو "اللحية في مصر"

    ولم تقل "اللحية في الاسلام"

    يعني من الأخر كده ( بالاسلوب العامي )

    احنا بنتكلم عن النظرة الى الملتحين في مصر وليس على فرضية اللحية من عدمها

    تحياتي

    وفوق كل ذي علمِ عليم




 
صفحة 8 من 17 الأولىالأولى ... 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. أخبار اللحيه ايه ؟
    بواسطة shaddadfalcon1 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 10-11-2011, 09:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2