| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

  1. #1

    الصورة الرمزية ahmed_su

    رقم العضوية : 9524

    تاريخ التسجيل : 24Apr2008

    المشاركات : 6,381

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Tempra_1996

    السيارة[2]: Cerato _2008_Auto

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : ahmed_su غير متواجد حالياً

    افتراضي تجربة فولكس فاغن غولف 1.4 توربو dsg - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    منقول من موقع فنات

    تجربة فولكس فاغن غولف 1.4 توربو DSG


    غولف الأسطورة... غولف السيارة... غولف في كفة والسيارات في كفة... كل هذا وأكثر بكثير يمكن أن يقال في مديح ووصف إحدى أبرز وأهم السيارات في التاريخ، السيارة الأوروبية الأكثر مبيعاً في العالم ومن أكثر السيارات مبيعاً في العالم.
    وغولف ومنذ ولادة الجيل الأول عام 1974 وحتى ولادة الجيل السادس عام 2008، رسخت وبقوة ماهية السيارة التي يعتمد عليها في كل زمان ومكان، بفضل جودتها التي لا تضاهى واعتماديتها العالية، فضلاً عن تجهيزاتها ومكوناتها الميكانيكية وتجهيزاتها المجموعة ضمن قالب مدمج نسبياً ورحب من الداخل تسهل معه الحياة ضمن المدينة.
    وغولف في جيلها السادس الذي طُرح منتصف العام الماضي، جاءت متسلحة بجميع مزايا أسلافها ومتفوقة عليهم بالتقنيات الحديثة، ومتمسكة بروح غولف المميزة....
    ولكن ما الذي يميز غولف عن جميع السيارات في العالم؟ هل هو شخصيتها البسيطة والفريدة التي كانت وراء إنتاج أكثر من 25 مليون وحدة منها؟ دعونا نتعرف على غولف في جيلها الجديد، الذي كانت لنا معها تجربة أثبتت من خلالها لماذا هي غولف...


    التصميم الخارجي:
    لا تمتلك فولكس فاغن جرأة مماثلة لما تمتلكها نظيراتها الأوروبيات في تصميم السيارات، فهي تعتبر من الشركات المحافظة إلى درجة ما، ولكن تبقى تصاميمها مميزة وضمن روح واحدة تتسم بها جميع سيارات فولكس فاغن.
    وغولف ومنذ ظهور الجيل الأول الذي رسم خطوطه المصمم الإيطالي الشهير جورجيتو جيوجيارو وإلى اليوم، وهي محافظة على نمط الخطوط المستقيمة في جميع الجهات والأضواء الدائرية في الأمام والمستطيلة في الخلف.
    والجيل السادس الجديد أبصر النور بملامح أقرب إلى الأجيال الأولى، وهو يذكرنا بغولف الأصلية أكثر من الجيل الخامس، وذلك بفضل خطوطه الأكثر نعومة ورشاقة – إن صح التعبير – من الجيل الخامس، مما أعطاه شكلاً أقرب للجيل الأول والثاني.
    وبغض النظر عن الأجيال السابقة، تستحق VW الثناء على التصميم الجديد للجيل السادس، الذي قد يراه البعض في الصور أقل عصرية وحداثة مما كان يتمنى، لكن الغولف 6 على الواقع تمتلك كثير من اللمسات "الحنونة" التي تعيد إلى أذهاناً ذكريات غولف الجميلة في الثمانينات والسبعينات.


    ومن الأمام أبرز ما يمكن ملاحظة اختلافه بين الجيل الجديد والسابق، هو الصادم الأمامي مع شبك التهوية الذي استغنى كلياً عن شكل حرف U أو V الذي طبع سيارات الشركة الألمانية منذ مطلع القرن الحالي، لصالح صادم أنيق جداً وهادئ بخطوط المستقيمة وشبك التهوية مع خطين كروميين يتوسطهما شعار كبير لـ VW كالمعتاد.
    غير أن أجمل وأبرز ما في المقدمة هي الأضواء الأمامية الكبيرة الحجم والعدائية الغاضبة الممشوقة نحو الجوانب بشكل واضح، والتي تتميز بوجود زوايا حادة رائعة الجمال ومذهلة في دقة رسمها عند التقاء الأضواء بشبك التهوية، كما أن VW لم تخرج أبداً عن قاعدة الأضواء الدائرية في الغولف، وذلك مع اعتماد ثلاث أضواء دائرية تحت زجاج كل ضوء من الأضواء الأمامية.
    ويزيد من أناقة وهدوء المقدمة الشبك السفلي الراقي في خطوطه وأضواء الضباب الأنيقة بشكل لافت، مع الإطارات الكرومية التي تحيط بها، ويظهر على غطاء المحرك المنخفض بشدة نحو الأمام، خطين حادين من التموجات التي ترفع من جاذبية الغولف.
    الجانب يتسم بالأناقة والحداثة والبساطة مع خطوط مستقيمة عموماً، وأبرز ما يذكر من خطوط الجانب، هو الرفارف النافرة والإطارات الكرومية الكبيرة قياس 17" مع الخطوط المثلثة، ومؤشرات الانعطاف على المرايا الجانبية، ونلحظ أيضاً خطاً يفصل الجانب إلى قسمين علوي وسفلي ويمتد على طول الجانب، ومن اللمسات المميزة التداخل الواضح للأضواء مع الجانب والمساحة المعدنية الكبيرة نسبياً ما بين الباب الخلفي ومؤخرة السيارة.


    وبالحديث عن مؤخرة السيارة، يمكن وصفها بالمتناسقة مع الشكل العام، كما أنها تذكرنا وبشكل كبير بالأجيال الأولى، بفضل البساطة في تصميمها عبر أضواء مستوحى شكلها من السبعينات والثمانينات.
    وعموماً، يعتبر تصميم غولف في جيلها السادس، استمراراً في نهج VW المتبع في تصميم سيارة الهتشباك الأولى لديها، والذي ينص على خلق تصميم عصري وبسيط جميل أينما حل، لا يهرم أبدا مهما أكل الدهر عليه وشرب....
    المقصورة:
    لا تمتلك تصاميم فولكس فاغن الخارجية شهرة كتلك التي تتمتع بها مقصوراتها، فهذه الأخيرة كانت دائماً رمزاً لجودة الصناعة الألمانية في العالم، ولا تحتاج غولف الجديدة سوى إلى فتح وإغلاق أبوابها لترسيخ هذه الشهرة إلى الأبد.
    فالطريقة التي يتم فيها فتح وإغلاق الأبواب لا يمكن وصفها سوى بالمذهلة، من دقة الصناعة والجودة العالية، كما أن المواد المستخدمة في بناء مقصورة غولف الجديدة، يصح التعبير عنها بالنفيسة... وتثير دقة التجميع النهائية البهجة في قلب مالك غولف الجديدة، إذ يمكنه التأكد بمجرد معينة المواد المستخدمة من أن سياراته ستعيش طويلاً... كما أنه سينعم بطريقة عمل وسلاسة أجزاء المقصورة، من المقاعد الصلبة البناء إلى مكونات المقصورة من بلاستيك عالي الجودة إلى الجلد والكروم.



    Eng.Ahmed Ismail


    You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
    [sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]

    كل شيء عن السيراتو

    _______________
    اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..


    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..

    اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك


    ______________________
    [shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]


  2. #2

    الصورة الرمزية ahmed_su

    رقم العضوية : 9524

    تاريخ التسجيل : 24Apr2008

    المشاركات : 6,381

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Tempra_1996

    السيارة[2]: Cerato _2008_Auto

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : ahmed_su غير متواجد حالياً

    افتراضي -


    وتوفر المقاعد راحة ركوب من الدرجة الممتازة، ونوعية وطريقة صناعتها أكثر من مميزة، بفضل استخدام الجلد الطبيعي في صناعتها والدقة في خياطتها فضلاً عن مكوناتها الداخلية، كما أن الأمامية منها تتسم بأنها تلتف على الجسم لتثبيته أثناء الانعطاف، وتوفر جميع المقاعد مساحات كافية ورحبة على صعيد الأرجاء، من الرؤوس إلى الأكتاف فالأقدام، وذلك لخمسة ركاب وعلى صعيد المقاعد الأمامية والخلفية، وهذه الأخيرة يجد بها مسند مريح يمكن استخدامه أو طيه في ظهر المقعد.
    تصميم لوحة القيادة والمقصورة، يمكن وصفها بالحديث التقليدي، الأمر الاعتيادي لدى VW، فمن خلال النظر إلى لوحة القيادة لا يشعر الفرد بوجود أي لمسات غير مألوفة، فلوحة القيادة عصرية وبشكل بسيط في تصميمها، ويبرز فيها الشاشة الملونة الكبيرة، والتي تتسم بدقة صورتها ووضوحها حتى في ضوء الشمس، إلا أن اللمحات الأجمل في مقصورة غولف الجديدة منحصرة أمام السائق، عبر المقود الرياضي في تصميمه الصغير وأزرار التحكم المثبت عليه وشكلها الرائع، وعتلات تعشيق السرعة خلفه، ولوحة العدادات بدورها نالت قسطاً وافراً من اللمسات الرياضية، عبر التجويفين الدائريين الكبيرين الرائعين في شكلهما الرياضي، والإطارات الكرومية التي يتوسطها شاشة كمبيوتر متعددة الوظائف لعرض كافة ما يلزم السائق من بيانات عن سيارته.



    أما بالنسبة إلى التجهيزات... فحدث ولا حرج، من النظام الصوتي العالي النقاوة والمتصل بشاشة الترفيه المتعددة الوظائف المتصلة بكاميرا لعرض الطريق أثناء الرجوع إلى الخلف، والتي تحتوي على ذاكرة داخلية بسعة 10 جيجا بايت، ومداخل الـ USB وAUX إلى المكيف الرقمي الجبار الفعالية، ومقعد السائق الكهربائي الحركة والذي يمكن نفخ ظهره لرفع مستوى الراحة، الأمر المتوفر أيضاً في مقعد الراكب الأمامي، ونذكر أيضاً من التجهيزات المميزة الهاتف والتحكم الصوتي بالأوامر والبراد والمرآة الخافتة للنور وفتحة السقف ومثبت السرعة، وغيرها كثير وكثير من التجهيزات المترفة التي لا تتوفر إلا في أرقى السيارات، كنظام الركن التلقائي، والذي يثير الإعجاب أثناء عمله، إذ يكفي ضغط زر التحكم به وتوجيه مؤشر الانعطاف نحو الجهة التي يرغب السائق في كن سيارته بها، ثم تقوم السيارة بعرض إمكانية ركن السيارة على الشاشة فور عثورها على مكان مناسب، يمكن أن يكون أطول من السيارة بـ 20 سم فقط، أي 10 سم من الأمام و10 من الخلف، وبعد ذلك يضغط السائق الزر مرة أخرى في حال رغب في ركن سيارته ضمن المكان التي عثرت عليه، لتقوم وبثوان معدودة بركن نفسها بدقة لا يستطيع تنفيذه سوى السائقين المهرة.
    كما أن غولف تحتوي في جيلها السادس على عدد كبير من تجهيزات الأمان، من 7 أكياس هواء إلى ABS وESP وأضواء ضباب متأقلمة عند المنعطفات، فضلاً عن احتواء المقصورة على عدد كبير من جيوب التحميل وحاملات الأكواب.


    أخيراً، يمكن نقل كمية لا بأس بها من الأمتعة في صندوق غولف، والذي يتمتع بمساحات جيدة، غير أنه يعاب قليلاً من جهة قلة عمقه.
    المحرك وعلبة السرعة:
    إن أفضل ما في غولف الجديدة، ليس هو ما ذكر من روائع في فقرة التصميم والمقصورة، الأفضل هو ما يوجد تحت غطاء المحرك من أحدث ما توصلت إليه كبرى شركات صناعة السيارات في أوروبة.
    فالمحرك الجديد المؤلف من أربع أسطوانات بسعة صغيرة، تبلغ 1.4 لتر ولكن مع وجود شاحن هواء مزدوج "توربو" بات بإمكان هذا المحرك توليد طاقة جبارة بالنسبة إلى استطاعته، بواقع 160 حصاناً عند 6.000 دورة في الدقيقة، وعزماً كبيراً يبلغ 24 كغ.م عند 2.000 دورة في الدقيقة، وهذه الأرقام أفضل من معظم محركات الـ 2.0 لتر الموجود في كثير من سيارات اليوم.


    ويأبى هذه المحرك المتطور TSI نقل طاقته إلى العجلات الأمامية إلا عبر علبة سرعات لا تقل عنه شأناً، وهي DSG الجديدة من سبع نسب أمامية من VW المميزة باحتوائها على صحني فاصل واصل "دبرياج" بطريقة ميكانيكية معقدة فعلياً، إلا أنها تضمن عدم انقطاع عزم المحرك عن العجلات أثناء تبديل بين السرعات، بعكس معظم علب السرعة اليوم، وهذا النوع هو ما سنشهد في المستقبل القريب انتشاره بشكل قد تنقرض به علب السرعة اليدوية والأوتوماتيكية، لأنها تجمع أفضل ما تتميز به كلاً منها.
    ويمتاز هذا المحرك باستهلاكه المنخفض للوقود وبواقع يفوق 300 كم لكل 20 لتراً من الوقود... علماً بأن غولف الجديدة لا تحتاج إلى أكثر من 8 ثا للوصول إلى سرعة 100 كم من التوقف، لتبلغ 220 كم/سا كحد أقصى.
    على الطريق:
    وصلنا الآن إلى الجانب الأهم، المكان الذي ستترجم به غولف الجديدة كل ما ذكرناه سابقاً، وهو الطريق... افتح أبواب غولف 6 العالية الجودة، ثم أغلقها لتتمتع بنوعية صناعتها، اجلس على المقاعد الرائعة في راحتها واحتوائها للجسم، وتمتع بما ترغب من عوامل الرفاهية المطلقة...
    وبعد، ادر المحرك، ولن تسمع سوى دوران هادئ ومتزن للمحرك، وعزل مذهلاً للمقصورة عن شتى أنواع الضجيج الخارجي، ثم يأتي وقت الانطلاق، الذي يوصف بالرائع جداً والسلس والنشط بفضل المحرك وعلبة السرعة.
    تتسارع سيارتنا اليوم بشكل باهر وخاطف وتنتقل من سرعة إلى سرعة بخفة ودون أي انقطاع في العزم، ولا وجود عداد دوران المحرك لما شعرنا قط بوجود علبة سرعة! وعند التسارع بالسيارة لن تستطيع قط التوقف عن التبسم، ويزيد من المتعة الثبات العظيم لها على المنعطفات، علماً بأن هذا الثبات لا يؤثر سوى بشكل طفيف على راحة الركوب الأكثر من جيدة.
    المقود سلس جداً ويتجاوب بشكل رائع، وحجمه الصغير وشكل مركزه الصغير يعزز من شعور السائق بالأنفاس الرياضية للسيارة، وتزيد الفرامل الممتازة هذا الشعور وتعزز ثقة السائق.
    وأخيراً، وبعد تجربة شيقة جداً لنا مع غولف الجديدة، خرجنا بالخلاصة التالية:
    غولف في جيلها الجديد، هي سيارة أنيقة التصميم مع كم كبير من المشاعر والعواطف في شكلها الذي لا يشبع الناظر منه، وهي سيارة مترفة بحجم صغير، يمكن اعتمادها كرمزاً للجودة، تقنياتها سباقة لعصرها، وأجزائها الميكانيكية ثورية وعظيمة... وهي أفضل سيارة موجودة في سورية لو كان سعرها أكثر منطقية.

    أتمنى يعجبكم الموضوع

    Eng.Ahmed Ismail


    You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
    [sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]

    كل شيء عن السيراتو

    _______________
    اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..


    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..

    اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك


    ______________________
    [shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]


  3. #3

    الصورة الرمزية معتز

    رقم العضوية : 2896

    تاريخ التسجيل : 30Oct2007

    المشاركات : 823

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: كرولا 2010 مؤقتا

    الحالة : معتز غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ممتاز .............كل شئ عن الجولف الجديدة .............انا بس نفسى اعرف لية الباسات مش نازلة موتور 160 - حصان


  4. #4

    الصورة الرمزية adel1414

    رقم العضوية : 8788

    تاريخ التسجيل : 12Apr2008

    المشاركات : 1,976

    النوع : ذكر

    الاقامة : الاسكندرية

    السيارة: كفاية عربية واحدة :)

    السيارة[2]: gen2 a/t...08

    دراجة بخارية: no

    الحالة : adel1414 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تقييم ممتااز..مشكور على مجهودك الرائع

    [rmade]http://www3.0zz0.com/2011/08/06/16/245952301.jpg[/rmade] [frame="1 80"]((اللهم لك الحمد ولك الشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك ))[/frame]


  5. #5

    الصورة الرمزية Amr_Moh

    رقم العضوية : 1257

    تاريخ التسجيل : 30Jun2007

    المشاركات : 3,612

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Clio03/Megane05

    السيارة[2]: BMW 320 E90 / Qashqai

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : Amr_Moh غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تقييم ممتااز

    م / عمرو عبد الخالق.

    [img3]http://nileup.com/up/uploads/nilemotors_13666505561.jpg[/img3]


  6. #6

    الصورة الرمزية EslaM_NagY

    رقم العضوية : 13619

    تاريخ التسجيل : 26Jun2008

    المشاركات : 2,709

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: Verna 2014 AT

    السيارة[2]: Verna 1.6 2007

    الحالة : EslaM_NagY غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تحفففففففففففة

    شكرا ع التقييم

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    لا تظلمن إذا ما كنت مقتدرا --------- فالظلم يرجع عقباه الى الندم
    تنام عينك والمظلوم منتبه --------- يدعو عليك وعين الله لم تنم


  7. #7

    الصورة الرمزية ahit

    رقم العضوية : 8723

    تاريخ التسجيل : 11Apr2008

    المشاركات : 3,226

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo-Egypt

    السيارة: E 200

    السيارة[2]: VW Beetle 1302

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahit غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مجهود رائع و تقييم ممتاز
    شكرا

    لا إله إلا الله - محمد رسول الله
    * Ahmed Hassan *
    أرجو الدعاء لوالدى بالرحمة و المغفرة
    و لوالدتى بالشفاء


  8. #8

    الصورة الرمزية blazer

    رقم العضوية : 2282

    تاريخ التسجيل : 23Sep2007

    المشاركات : 8,887

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo ,Faisal st

    السيارة: كانت lada 2107 1989

    السيارة[2]: Daewoo Nubira2 2005 auto

    دراجة بخارية: No

    الحالة : blazer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تقييم ممتاز جدا لعربيه ممتازه

    قول الرسول صلى الله عليه وسلم: "خير النساء من إذا نظرت إليها سرتك، وإذا أمرتها أطاعتك، وإذا أقسمت عليها أبرتك، وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك"

    -- اللهم ارزقنيها --


  9. #9

    الصورة الرمزية sakrquraish

    رقم العضوية : 26858

    تاريخ التسجيل : 04Dec2008

    المشاركات : 239

    النوع : ذكر

    الاقامة : maadi , cairo

    السيارة: Nissan Sunny

    السيارة[2]: LADA 2105

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : sakrquraish غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تقييم ممتاز جدا


  10. #10

    الصورة الرمزية mishoo_22

    رقم العضوية : 15868

    تاريخ التسجيل : 06Aug2008

    المشاركات : 252

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لا توجد

    السيارة[2]: سيفيك باذن الله

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mishoo_22 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مشكوررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررر على القييم الرائع



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. شراكة byd مع الشركة فولكس فاغن
    بواسطة Mohamed.Ramah في المنتدى BYD
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-01-2010, 12:58 AM
  2. فولكس فاغن تعزز موقعها بالصين
    بواسطة hanady في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-09-2009, 02:28 PM
  3. فولكس فاغن متشائمة بسوق السيارات
    بواسطة hanady في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-07-2009, 03:12 AM
  4. فولكس فاغن: إنذار نهائي لبورش
    بواسطة hanady في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 29-06-2009, 03:44 AM
  5. تجربة فيات برافو 1.4 توربو - منقول
    بواسطة ahmed_su في المنتدى فــــيات
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 24-11-2008, 10:20 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2