عبوات لبن مصنعة من أكياس "الزبالة" بالإسكندرية



كوثر الرفاعى عضو المجلس المحلى بالإسكندرية تمسك بالعبوات الملوثة
الإسكندرية- جاكلين منير


تقدمت كوثر الرفاعى عضو المجلس المحلى بالإسكندرية صباح اليوم برسالة عاجلة للدكتور طارق القيعى رئيس المجلس المحلى لمدينة الإسكندرية عن عبوات لبن ظهرت بالأسواق خلال فترات العيد للبن مبستر لإحدى الشركات الشهيرة مدون عليها تاريخ إنتاج 4/9/2009 أى حديثة الصنع ، بعد أن تم استبدال التغليف الداخلى لها فضى اللون الذى يحافظ على سلامة اللبن من التعرض للهواء الخارجى ويجعله فى حالة طازجة بغلاف آخر أسود اللون مصنوع من المادة التى تصنع منها أكياس القمامة السوداء، مما اعتبرها المجلس غير مطابقة للمواصفات.

وأشارت كوثر الرفاعى فى تصريحات لليوم السابع إلى وجود زجاجات مياه معدنية تخالف المواصفات القياسية، وتساءلت عن دور مديرية الصحة ومديرية التموين وحملات التفتيش وجمعيات حماية المستهلك التى تغافلت فى العيد عن طرح هذه المنتجات التى تؤثر على صحة الإنسان بأمراض خطيرة.

من جانبه أشار طارق القيعى- رئيس المجلس المحلى- فى تصريح خاص لليوم السابع أنه سيتقدم فورا ببلاغ رسمى إلى د. سلامة عبد المنعم وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية ولاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وسحب المنتجات أو غلق الشركة المخالفة، كما أكد أن السؤال العاجل سوف يناقش صباح الأربعاء القادم بجلسة المجلس الشهرية بحضور اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية.


مصدر الخبر - جريدة اليوم السابع
اليوم السابع | عبوات لبن مصنعة من أكياس "الزبالة" بالإسكندرية