فى الفترة الاخيرة تم ملاحظة كم الهجوم على التوكيلات ومن ضمنهم توكيل السعودى وهو توكيل سيارات ليفان وشيرى وبحكم تعاملى مع التوكيل لانى املك سيارة ليفان 620 قمت بعمل هذا الموضوع لشرح مميزات وعيوب التوكيل وانا هنا لا اوجه اتهام يسىء للسيارة ولاكن اظهر التقصير الموجود فى التوكيل والايجابيات وارجوا من المسئول عن هذا التوكيل وهو ا/ احمد السعودى النزول من على عرشه قليلا والاهتمام بعملائه فهم السبب الرئيسى فى نجاحه من عدمه ولكم التفاصيل:
التوكيل عند استقبال العميل هم على درجه عاليه فى حسن الاستقبال وتلك الميزة الوحيده
اما العيوب هى عدم وجود خبرة لدى المهندسيين فى كيفية حل المشاكل البسيطة التى تظهرفى السيارة كذلك وجود اشخاص فى قسم المبيعات لايصلحون للعمل فى هذا المكان وبالتحديد ا/ قدرى فهوا جاف جدا فى التعامل مع العملاء ولى تجربه معه عند حدوث عطل فى سيارتى 3 مرات مرتان بسبب فيوز وعندما قمت بالاتصال به لعدم القدرة على الوصول لاحد المهندسيين وكان رده قم انت بالتصرف وحدك لعدم وجود سيارة للاصلاح بسبب حدوث حادث لتلك السيارة كذلك الامر لايستدعى ارسال احد لان العيب سهل اصلاحه من قبل اى كهربائى مع العلم التوكيل يلغى الضمان فى حاله الاصلاح خارجه فكيف يطلب منى ذلك.
وانا منذ شراء السيارة حتى الان ذهبت للتوكيل مرات كثيرة وذلك خلال 5 اشهر واعانى من بعض المشاكل البسيطه لاكن مزعجه بالنسبه لى وتم علاج مشكله واحده الا وهى التكييف حيث يعمل حتى الان بكفاءه جيده لاكن لم تحل مشكلة صفارة التيل الفرامل وايضا لم تحل مشكلة ضبط الموتور .
وهناك مهندس على درجه كبيره من الزوق والاحترام وهو المهندس /محمود وهو امين فى الاصلاح لاكن الخبرة فى حل عيوب السيارة ضعيفه.
ولقد قابلت نائب المدير وهو انسان محترم جدا لاكن ارجوا منهم الاهتمام بتوظيف مهندسيين على كفاءه وخبرة عاليه اذا ارادوا النجاح فى تسويق سياراتهم مع العلم ان السيارة الشيرى واليفان وخصوصا ليفان 620 سيارة جيدة لاكن العيوب البسيطة والتى لاتحل بسبب عدم خبرة المهندسيين تسىء للسيارة .
وبالنسبة للاخوة المهندسيين او الفنيين الصينيين الموجودين فى التوكيل انا لا ارى احد منهم فى ورش الصيانه وتجدهم فى المكاتب واذا تكلمت مع احدهم لاتجد منه رد فعل ويتكلمون معك كانك انسان غبى.
ارجوا بل اطالب وهذا حقى كعميل اهتمام الاستاذ / احمد السعودى وان لايكتفى بما يقوم به قسم الاستقبال من استطلاع اراء العملاء لانه لم ياتى بفائده حتى الان وان يصب اهتمامه بالنزول من مكتبه ومقابلت العملاء شخصيا ومتابعت مشاكلهم وحلها اذا اراد النجاح او اراد الاستمرار فى وجود حق توكيل تلك السيارة وزيادة المبيعات.
وللاسف اذا استمر الوضع كما هو الان لن تجد تلك السيارة اى حظ فى السوق المصرى وفى هذه الحاله من الافضل ان تنقل لتوكيل اكثر جديه واهتمام بمشاكل عملائه واكثر اهتمام بزيادة الاعلان عن تلك السيارة.
كذلك يجب السرعة فى زمن الاصلاح فغير من المعقول ان تستغرق عملية الاصلاح البسيطة مدة اربع ساعات وعند السؤال عن سبب التاخير يقولون انهم فى فترة راحه وتلك الفترة تقضى على يومك كله وعليك ان تلغى كافة مواعيدك عند ذهابك للتوكيل وفى النهايه تعود مرات اخرى لان العيب لايزال موجود.