| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 11 من 23 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 21 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 225

  1. #101

    الصورة الرمزية أحمد كمال

    رقم العضوية : 33438

    تاريخ التسجيل : 19Feb2009

    المشاركات : 14,563

    النوع : ذكر

    الاقامة : استراليا

    السيارة: None

    السيارة[2]: Toyota Camry

    دراجة بخارية: Harley-Davidson

    الحالة : أحمد كمال غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    كله منك يا طنطاوي

    خلاص و على فكرة برضه مش واجب بقى عالزوج يجيب عربية و لا يفسح في المولات و المطاعم و لا يسفر مصيف و لا يشتري هدايا دهب في المناسبات ..... كله بثواب برضه .... هي مالهاش عنده غير الاكل و اللبس ...... بالعكس مش من حقها عليه العلاج بقول جمهور العلماء

    يا ريت نبطل ننخور ورا حاجات مالهاش معنى ..... الراجل اصلا بيبقى قاعد في بيت أهله واكل شارب نايم ببلاش و كمان بيتنطط و يتتنك لما الاكل ما يعجبوش ..... و من غير مليم ..... ايه اللي جابره بقى عالقرف .....


    هل يجب على المرأة خدمة زوجها؟
    السؤال : كثيراً ما نسمع عن حوادث طلاق أو ضرب للزوجة من قبل الزوج بسبب أمور تافهة مثل (عدم طبخ الغداء) أو (تأخير الغداء) أو (حرق الغداء) ، وعندما تسألهم عن سبب ذلك التصرف يكون القول : ( لأنها أهملت في واجباتها الشرعية ) ، ولكن هل فكر أحدكم يوماً من الأيام عن الحكم في خدمة الزوجة لزوجها من الناحية الشرعية ؟ هل يجب على المرأة (شرعاً) الطبخ لزوجها ؟ أو تنظيف البيت أو الملابس ؟ جمهور العلماء يقولون إنه لا حق للزوج على زوجته في هذه الأمور ، إلا أن تقوم بها مختارة دون إلزام ، فهل هذا صحيح ؟

    الجواب :
    الحمد لله
    اختلف الفقهاء في وجوب خدمة الزوجة لزوجها ، فذهب الجمهور إلى أنه لا يجب عليها ذلك ، وذهب بعض أهل العلم إلى الوجوب .
    جاء في "الموسوعة الفقهية الكويتية" (19/44) : " لا خلاف بين الفقهاء في أن الزوجة يجوز لها أن تخدم زوجها في البيت ، سواء أكانت ممن تخدم نفسها أو ممن لا تخدم نفسها .
    إلا أنهم اختلفوا في وجوب هذه الخدمة :
    فذهب الجمهور ( الشافعية والحنابلة وبعض المالكية ) إلى أن خدمة الزوج لا تجب عليها لكن الأولى لها فعل ما جرت العادة به .
    وذهب الحنفية إلى وجوب خدمة المرأة لزوجها ديانةً لا قضاءً ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم قَسَّم الأعمال بين علي وفاطمة رضي الله عنهما ، فجعل عمل الداخل على فاطمة ، وعمل الخارج على علي ، ولهذا فلا يجوز للزوجة - عندهم - أن تأخذ من زوجها أجرا من أجل خدمتها له .
    وذهب جمهور المالكية وأبو ثور ، وأبو بكر بن أبي شيبة وأبو إسحاق الجوزجاني ، إلى أن على المرأة خدمة زوجها في الأعمال الباطنة التي جرت العادة بقيام الزوجة بمثلها ؛ لقصة علي وفاطمة رضي الله عنها ، حيث إن النبي صلى الله عليه وسلم قضى على ابنته فاطمة بخدمة البيت ، وعلى علي بما كان خارج البيت من الأعمال ، ولحديث : ( لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، ولو أن رجلا أمر امرأته أن تنقل من جبل أحمر إلى جبل أسود ، ومن جبل أسود إلى جبل أحمر لكان نولها [حقها] أن تفعل ) . قال الجوزجاني : فهذه طاعته فيما لا منفعة فيه فكيف بمؤنة معاشه .
    ولأن النبي صلى الله عليه وسلم كان يأمر نساءه بخدمته فيقول : يا عائشة أطعمينا ، يا عائشة هلمي المدية واشحذيها بحجر .
    وقال الطبري : إن كل من كانت لها طاقة من النساء على خدمة بيتها في خبز ، أو طحن ، أو غير ذلك أن ذلك لا يلزم الزوج ، إذا كان معروفا أن مثلها يلي ذلك بنفسه " انتهى .

    وجاء فيها (30/126) أيضاً في بيان مذهب المالكية السابق : " ... إلا أن تكون من أشراف الناس فلا تجب عليها الخدمة ، إلا أن يكون زوجها فقير الحال " انتهى .
    ويتأكد القول بلزوم الخدمة على المرأة إذا جرت العادة به ، وتزوجت دون أن تشترط ترك الخدمة ، لأن زواجها كذلك يعني قبولها الخدمة ؛ لأن المعروف عرفا كالمشروط شرطا .
    وقد رجح جماعة من أهل العلم القول بوجوب خدمة الزوجة لزوجها وذكروا أدلة ذلك .
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
    "وتجب خدمة زوجها بالمعروف من مثلها لمثله ، ويتنوع ذلك بتنوع الأحوال ، فخدمة البدوية ليست كخدمة القروية ، وخدمة القوية ليست كخدمة الضعيفة . وقاله الجوزجاني من أصحابنا وأبو بكر بن أبي شيبة" انتهى .
    "الاختيارات" ص 352 .
    وقال ابن القيم رحمه الله : " فصل : في حكم النبي صلى الله عليه وسلم في خدمة المرأة لزوجها :
    قال ابن حبيب في "الواضحة" : حكم النبي صلى الله عليه وسلم بين على بن أبى طالب رضي الله عنه ، وبين زوجته فاطمة رضي الله عنها حين اشتكيا إليه الخدمة ، فحكم على فاطمة بالخدمة الباطنة ، خدمة البيت ، وحكم على علي بالخدمة الظاهرة ، ثم قال ابن حبيب : والخدمة الباطنة: العجين ، والطبخ ، والفرش ، وكنس البيت ، واستقاء الماء ، وعمل البيت كله .
    في الصحيحين : أن فاطمة رضي الله عنها أتت النبي صلى الله عليه وسلم تشكو إليه ما تلقى في يديها من الرحى ، وتسأله خادما فلم تجده ، فذكرت ذلك لعائشة رضي الله عنها ، فلما جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم أخبرته قال علي : فجاءنا وقد أخذنا مضاجعنا ، فذهبنا نقوم ، فقال : ( مكانكما ، فجاء فقعد بيننا حتى وجدت برد قدميه على بطني ، فقال : ألا أدلكما على ما هو خير لكما مما سألتما ؟ إذا أخذتما مضاجعكما فسبحا الله ثلاثا وثلاثين ، واحمدا ثلاثا وثلاثين ، وكبرا أربعا وثلاثين ، فهو خير لكما من خادم . قال علي : فما تركتها بعد ، قيل : ولا ليلة صفين ؟ قال : ولا ليلة صفين ) .
    وصح عن أسماء أنها قالت : كنت أخدم الزبير خدمة البيت كله ، وكان له فرس وكنت أسوسه ، وكنت أحتش له ، وأقوم عليه .
    وصح عنها أنها كانت تعلف فرسه ، وتسقى الماء ، وتخرز الدلو وتعجن ، وتنقل النوى على رأسها من أرض له على ثلثي فرسخ .
    فاختلف الفقهاء في ذلك ، فأوجب طائفة من السلف والخلف خدمتها له في مصالح البيت ، وقال أبو ثور : عليها أن تخدم زوجها في كل شيء .
    ومنعت طائفة وجوب خدمته عليها في شيء ، وممن ذهب إلى ذلك مالك ، والشافعي ، وأبو حنيفة ، وأهل الظاهر ، قالوا : لأن عقد النكاح إنما اقتضى الاستمتاع ، لا الاستخدام وبذل المنافع ، قالوا : والأحاديث المذكورة إنما تدل على التطوع ومكارم الأخلاق ، فأين الوجوب منها ؟
    واحتج من أوجب الخدمة بأن هذا هو المعروف عند من خاطبهم الله سبحانه بكلامه ، وأما ترفيه المرأة ، وخدمة الزوج ، وكنسه ، وطحنه ، وعجنه ، وغسيله ، وفرشه ، وقيامه بخدمة البيت ، فمن المنكر ، والله تعالى يقول : (ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف) البقرة/228 ، وقال : ( الرجال قوامون على النساء ) النساء/34 ، وإذا لم تخدمه المرأة ، بل يكون هو الخادم لها ، فهي القوامة عليه .
    وأيضا: فإن المهر في مقابلة البضع ، وكل من الزوجين يقضي وطره من صاحبه ، فإنما أوجب الله سبحانه نفقتها وكسوتها ومسكنها في مقابلة استمتاعه بها وخدمتها ، وما جرت به عادة الأزواج .
    وأيضا : فإن العقود المطلقة إنما تنزّل على العرف ، والعرف خدمة المرأة ، وقيامها بمصالح البيت الداخلة ، وقولهم : إن خدمة فاطمة وأسماء كانت تبرعا وإحسانا يردّه أن فاطمة كانت تشتكى ما تلقى من الخدمة ، فلم يقل لعلى : لا خدمة عليها ، وإنما هي عليك ، وهو صلى الله عليه وسلم لا يحابى في الحكم أحدا ، ولما رأى أسماء والعلف على رأسها ، والزبير معه ، لم يقل له : لا خدمة عليها ، وإن هذا ظلم لها ، بل أقره على استخدامها ، وأقر سائر أصحابه على استخدام أزواجهم مع علمه بأن منهن الكارهة والراضية ، هذا أمر لا ريب فيه .
    ولا يصح التفريق بين شريفة ودنيئة ، وفقيرة وغنية ، فهذه أشرف نساء العالمين كانت تخدم زوجها ، وجاءته صلى الله عليه وسلم تشكو إليه الخدمة ، فلم يشكها ، وقد سمى النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح المرأة عانية ، فقال : ( اتقوا الله في النساء ، فإنهن عوانٍ عندكم) ، والعانى : الأسير ، ومرتبة الأسير خدمة من هو تحت يده ، ولا ريب أن النكاح نوع من الرق ، كما قال بعض السلف : النكاح رق ، فلينظر أحدكم عند من يرق كريمته ، ولا يخفى على المنصف الراجح من المذهبين ، والأقوى من الدليلين " انتهى من "زاد المعاد" (5/186) .
    وقال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " أما خدمتها لزوجها فهذا يرجع إلى العرف ، فما جرى العرف بأنها تخدم زوجها فيه وجب عليها خدمته فيه ، وما لم يجرِ به العرف لم يجب عليها ، ولا يجوز للزوج أن يلزم زوجته بخدمة أمه أو أبيه أو أن يغضب عليها إذا لم تقم بذلك ، وعليه أن يتقي الله ولا يستعمل قوته ، فإن الله تعالى فوقه ، وهو العلي الكبير عز وجل ، قال الله تعالى : ( فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيّاً كَبِيراً ) " انتهى من "فتاوى نور على الدرب".
    وقال في "الشرح الممتع" (12/441) : " والصحيح أنه يلزمها أن تخدم زوجها بالمعروف " انتهى .
    وسئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله : هل من الواجب على الزوجة أن تطبخ الطعام لزوجها ؟ وإن هي لم تفعل ، فهل تكون عاصية بذلك ؟
    فأجاب : "لم يزل عُرْف المسلمين على أن الزوجة تخدم زوجها الخدمة المعتادة لهما في إصلاح الطعام وتغسيل الثياب والأواني وتنظيف الدور ونحوه ، كلٌّ بما يناسبه ، وهذا عرف جرى عليه العمل من العهد النبوي إلى عهدنا هذا من غير نكير ، ولكن لا ينبغي تكليف الزوجة بما فيه مشقَّة وصعوبة ، وإنما ذلك حسب القدرة والعادة ، والله الموفق " انتهى من "فتاوى العلماء في عشرة النساء" ص 20 .
    وبهذا يتبين أن الراجح وجوب الخدمة بالمعروف ، وأن المرأة مطالبة بالعمل في البيت ، كما أن الرجل مطالب بالعمل والكسب خارجه .
    ومن تمسك بقول الجمهور في نفي وجوب الخدمة ، قيل له : والجمهور لا يوجبون على الزوج علاج زوجته إذا مرضت ، وعللوا ذلك بأن العلاج ليس حاجة أساسية ، أو بأن النفقة إنما تكون فيما يقابل المنفعة ، والتداوي إنما هو لحفظ أصل الجسم .
    ولكن من نظر إلى كون العلاج أصبح حاجة أسياسية في هذا العصر ، تبين له رجحان القول بوجوب معالجة الزوج لزوجته . وقد سبق بيان ذلك في جواب السؤال رقم (83815) .
    وإذا لم تقم الزوجة بأعمال البيت ، فمن الذي سيقوم بها ؟ والزوج مشغول سائر يومه بالكسب ، وأكثر الناس لا يستطيع دفع أجرة للخادمة .
    ولو أن النساء امتنعن عن الخدمة ، لأعرض الرجال عن الزواج منهن ، أو اشترطوا عليهن الخدمة في عقد النكاح ، ليزول الإشكال .

    والله أعلم .

    مشاركة محذوفة


  2. #102

    الصورة الرمزية أحمد كمال

    رقم العضوية : 33438

    تاريخ التسجيل : 19Feb2009

    المشاركات : 14,563

    النوع : ذكر

    الاقامة : استراليا

    السيارة: None

    السيارة[2]: Toyota Camry

    دراجة بخارية: Harley-Davidson

    الحالة : أحمد كمال غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adham مشاهدة المشاركة
    اه اهو دة الكلام اللي باسمعه من مراتي ليل نهار و اني مفروض اجيب لها الشغالة و الطباخ و السفرجي

    انا بجد مش فاهم شيوخ اية اللي بقتول الكلام دة

    يا جدعان الكلام دة كان زمان لما كان فية عبيد و جواري

    كان الراجل من دول عندة 30 جارية و عبيد للطبيخ و التنضيف و الغسيل

    انما النهاردة الدنيا ما ينفعش يتطبق عليها الكلام دة

    و الشيوخ اللي بيقولوا كدة مش فاهمين انهم بيثيروا الفتنة في المجتمع و بيسببوا خلل كبير في اسس الاسرة القويمة

    يا جدعان طباخ و سفرجي و شغالة اية بس اللي نجيبهم و الست تبقى "للاستمتاع" اتقوا ربنا في فتاويكم هو احنا في الزمن دة قادرين نجيب واحدة تنضف البيت مرتين في الاسبوع


    و اللي يفقعك ايه بقى

    سيدنا علي و السيدة فاطمة رضي الله عنهما حصل بينهم خلاف عالموضوع ده

    و احتكموا للرسول عليه الصلاة و السلام

    و حكم بإيه؟

    وذهب جمهور المالكية وأبو ثور ، وأبو بكر بن أبي شيبة وأبو إسحاق الجوزجاني ، إلى أن على المرأة خدمة زوجها في الأعمال الباطنة التي جرت العادة بقيام الزوجة بمثلها ؛ لقصة علي وفاطمة رضي الله عنها ، حيث إن النبي صلى الله عليه وسلم قضى على ابنته فاطمة بخدمة البيت ، وعلى علي بما كان خارج البيت من الأعمال


    الراجل عليه اكل العيش ... يعني يشتغل و يشقى عشان يجيب فلوس .... و الست عليها شغل البيت

    ابسط رد بارده على مراتي


    فاكرة نفسك احسن من السيدة فاطمة ؟؟؟؟ و لا ابوكي احسن من الرسول عليه الصلاة و السلام ؟؟؟؟؟


    بيتخرسوا بعدها على فكرة

    مشاركة محذوفة


  3. #103

    الصورة الرمزية شريف

    رقم العضوية : 25

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 3,360

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: na

    السيارة[2]: lanos

    دراجة بخارية: no

    الحالة : شريف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة roaahim مشاهدة المشاركة
    انا اعرف واحد مراتة من ساعة لما ربنا كرمهم ببنت ولد وهى كل اسبوع عاوزة تطلق منه وتقوله كفاية عليا عيالى طلقنى وطبعا عاوزة تخلع بالشقة والعفش اللى شق عمره وطفح الدم عشان يعملهم ستات مفترية واحنا لنا الجنة والله

    المراة التي تسيئ العشير
    حرم ريح الجنة على المراة كثيرة طلب الصلاق بدون سبب
    و الله اعلم

    مشاركة محذوفة


  4. #104

    الصورة الرمزية Adham

    رقم العضوية : 2087

    تاريخ التسجيل : 07Sep2007

    المشاركات : 4,087

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City, Cairo

    السيارة: ميتسوبيشي لانسر 2006

    السيارة[2]: شيفرولية فرونتيرا 3200 V6 (ايسوزو روديو)

    الحالة : Adham غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    ايوة كدة هو دة الكلام الله ينور عليك و يجزيك كل خير

    مشاركة محذوفة


  5. #105

    الصورة الرمزية Nile_Storm

    رقم العضوية : 3233

    تاريخ التسجيل : 16Nov2007

    المشاركات : 4,415

    النوع : ذكر

    الاقامة : El Haram

    السيارة: FSO Polonez 1990

    السيارة[2]: Hyundai Verna 2008 LS

    الحالة : Nile_Storm غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بجد الواحد اتعقد تماما تماما
    ال و انا اللي كنت ناوي
    مادام التفكير بأه كده يبقي كفي الله المؤمنين شر القتال

    مشاركة محذوفة


  6. #106

    الصورة الرمزية M.almaghraby

    رقم العضوية : 29575

    تاريخ التسجيل : 09Jan2009

    المشاركات : 5,234

    النوع : ذكر

    الاقامة : Ismailia city & heliopolis

    السيارة: daewoo juliet 2003

    السيارة[2]: proton persona m/t

    الحالة : M.almaghraby غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طباخ و سفرجي !!

    امال هما فالبيت بيعملوا ايه؟؟

    يتفرجوا علي مسلسلات ولا ايه

    لو هيا بتشتغل و بتجيب فلوس و تصرف عالبيت زي الراجل بالظبط 50 : 50 و بتتعب زيه فالشغل

    ممكن ساعتها نتكلم فطباخ و شغالة

    لا حول ولا قوة الا بالله ..... منهم لله بجد بتوع حقوق المرأة دول " ربنا ينتقم منهم "

    [rmade]http://cdn-www.greencar.com/images/alpha-romeo-hot-diesel-sports-car/Alfa-Romeo-Article-Lead.jpg[/rmade]


    You 're beautiful , Its true


    مشاركة محذوفة


  7. #107

    الصورة الرمزية Adham

    رقم العضوية : 2087

    تاريخ التسجيل : 07Sep2007

    المشاركات : 4,087

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City, Cairo

    السيارة: ميتسوبيشي لانسر 2006

    السيارة[2]: شيفرولية فرونتيرا 3200 V6 (ايسوزو روديو)

    الحالة : Adham غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    معلش كلمتين كدة عالماشي و باختصار

    السيد مفتي الديار المصرية في منتصف الثمانيات دة

    كان زوج ابنتة (د/ محمود) صديقاً لوالدي رحمه الله

    و كان(سمعتة بأذني) يشتكي مر الشكوى من سوء معاملة زوجتة لة و انها كثير الشكوى و كثيرة الكلام المستفز لة (ولن أزيد على ذلك من تفاصيل)

    فاذا كان هو قد افلح ان يربي زوجه صالحه مطيعه لزوجها لكان قد افلح ان ان يفتي نساء الأمة في أمور الدين لما فية الصالح للأسرة و المجتمع

    مشاركة محذوفة


  8. #108

    الصورة الرمزية bmya

    رقم العضوية : 11106

    تاريخ التسجيل : 20May2008

    المشاركات : 5,343

    النوع : ذكر

    الاقامة : الزقازيق

    السيارة: صني 2008-لانسر 99

    السيارة[2]: تيدا هاتشباك HL-سيريون S

    دراجة بخارية: مبحبهاش

    الحالة : bmya غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azmeralda مشاهدة المشاركة
    مستحيل تكون بترفض لمجرد الرفض ممكن بتاع الأمارات ده لأنها رافضةو تسافر بره مصر وتبعد عن اهلها

    وممكن تكون اتعقدت من الجواز بسبب حاجة شافت ناس كتير منفصلين فى اصحابها او عيلتها مثلا
    اما حكاية اتبنى دى هى بتقولها كده عشان تسكتها ومتخليهاش تتناقش وتكمل حوار جايز هما اصحاب كده بس فى حاجات فى القلب انت متعرفش صحوبيا ت البنات بتبقى فيها دخليات عملة ازاى غير الشباب خالص


    اولا هي اصلا عايشه لوحدها وهي واخوتها البنات في مصر والدها والدتها عايشين في الكويت وهي مقضياها سفر رايح جاي
    يعني الرفض مش عشان السفر خالص
    لا الرفض لمجرد الرفض
    حكايه التبني دي مفيش بنت عاقله تفكر فيها اصلااااا (على فكره دي صحبه اختي الوحيده يعني الانتيم المفروض يعني) وبعدين انا كنت خاطب اختها الصغيره كماان وبفضل مجهودها الوفير وعبقريتها فزه وحاسه كرومبو السادسه بتاعتها هي اللي بوظظت الموضوع
    وبعدين هو اختي كانت بتضربها ده يدوب قالت لها في واحخد حالته كذا وشغال في كذا ايه رأيك نتقابل في البيت عندي وتشوفوا بعض (هي اصلا كانت لاجئه عن اختي في بيتها ماهي صحبتها الوحيده بقه)
    راحت دي رافضاه وششششش من غير حتى اي كلام وراحت قايله البوقين ايهم بتوع التبني وانها عايشه اهو من غير راجل مش هتموت يعني

    وربنا يشفي

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    مشاركة محذوفة


  9. #109

    الصورة الرمزية semsem_uno

    رقم العضوية : 14080

    تاريخ التسجيل : 03Jul2008

    المشاركات : 2,925

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr city,cairo-egypt

    السيارة: Hyundai Excel Gls

    السيارة[2]: FIAT Uno 45

    دراجة بخارية: none

    الحالة : semsem_uno غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور القمر مشاهدة المشاركة
    بنت طقة شوية عشان صغيرة وبتقول كلام وخلاص لكن اعتقد عند الجد هتلاقيها غير كدة خالص
    [[/color][/size]
    ماهو علشان الكلمة ديه (لسة صغيرة) مع انها حاجة و عشرين!!!!!!!!!! بقت البلد رايحة في داهية
    ماهو لو اهلها قاعدينلها و بيربوها كويس و عالمباديء السليمة من صغرها مكنتش هتقول كده

    انما كل حاجة لسة صغيرة لسة صغيرة! اومال تتربي امتي ان شاء الله بعد ال60؟

    FIATIAN INSIDE...

    مشاركة محذوفة


  10. #110

    الصورة الرمزية elassar2010

    رقم العضوية : 18427

    تاريخ التسجيل : 09Sep2008

    المشاركات : 2,370

    النوع : ذكر

    الاقامة : damanhour

    السيارة: no

    السيارة[2]: 131

    الحالة : elassar2010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    علشان كدة اعرف ناس كتير خاطبين من الفلاحين

    من اهم انجازات مبارك :
    توحيد المصرين على كلمة حسبى الله و نعم الوكيل



    محمد العصار

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 11 من 23 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 21 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. جونســــون بيبى شـــــــامبو == Vs == بريــــــــــــــــل
    بواسطة BRAZILI في المنتدى كــماليــات السيـــارات و الإكسسوارات
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 18-07-2011, 01:23 PM
  2. عايزة اتجوز---------------------(3)--------النقد
    بواسطة azmeralda في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 09-10-2010, 02:59 PM
  3. عايزة اتجوز---------------------------------(2)
    بواسطة azmeralda في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 114
    آخر مشاركة: 02-10-2010, 04:15 PM
  4. عايزة اتجوز-------------------------(1)
    بواسطة azmeralda في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 231
    آخر مشاركة: 18-09-2010, 02:48 AM
  5. عاوز اتجوز.............. اة عاوز اتجوز فيها حاجة ؟؟؟
    بواسطة eng.octooo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 194
    آخر مشاركة: 08-04-2010, 05:43 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2