| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 10 من 10

  1. #1

    الصورة الرمزية al_manara

    رقم العضوية : 1746

    تاريخ التسجيل : 14Aug2007

    المشاركات : 3,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: .......

    السيارة[2]: Hyundai Excel GLS

    دراجة بخارية: .......

    الحالة : al_manara غير متواجد حالياً

    افتراضي مشروعية المظاهرات: إحياء للسنة وتحقيقاً لمقاصد الشريعة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    منقول من موقع طريق الاسلام

    المظاهرات وسيلة لها أحكام الوسائل، والأصل في الوسائل الإباحة، وما يتلبس بوسيلة مباحة من مخالفة فالوسائل لها أحكام
    المقاصد، فمالذي يقصده المسلمون بهذه الوسيلة إلا إظهار الحق، ورفض الظلم، وكشف الخيانات ، وشحذ همم الناس وألسنتهم
    وأقلامهم وأيديهم بما يملكون فعله، كما ان في هذا صناعة وحدة في الموقف ورأي للأمة.

    لقد أصبح التظاهر مقياسا من مقاييس الرأي عند الأمم مسلمها وكافرها في هذا العصر، فنحن لا نعلم رأي أمة من حكامها ولا
    من إعلامها الذي قد يسيطر عليه حزب أو قلة لا تخدم مصلحة الأمة ولا تحرص عليها، ولا نعلم من قال ممن لم يقل ومن وافق
    ومن خالف، فهذا قياس مهم لموقف الأمة واستنكارها لباطل أو مناصرتها لحق.

    والتظاهر مع الحق، وضد الباطل سنة مشروعة جارية، سنها الله في إظهار الإنكار على الفساد
    في قوله تعالى: {وليشهد عذابهما طائفة}، وسنها في الإبتهاج بالأعياد، واستقبال الرسول صلى الله عليه وسلم، وتوديعه للغزاة
    حين خروجهم والإحتفال بهم حال عودتهم، وفي إظهار القوة كما فعل مع أبي سفيان فألزمه رؤية قوة المسلمين، وقطع الطريق
    عليه أن يفكر في إمكان مواجهة القوة الضاربة للإسلام، ومن قبل طلب الرسول صلى الله عليه وسلم من الطائفين أن يهرولوا
    في الطواف اظهارا لقوة وصحة أجسامهم، مما يراجع تفصيله في فقه الحج وفي السير. وإن لم نظهر موقفنا وحميتنا وصوتنا
    وتعاطفنا مع إخواننا المقهورين وحمانا المنتهك فما ذا بقي؟ فاظهار الحق، بكل وسيلة وغمط الباطل بكل وسيلة، في عموم ما
    ذكر، مما تواترت على مشروعيته الأدلة تواترا معنويا، وهي سنة في الإسلام قائمة.


    مشروعية المظاهرات إحياء للسنة وتحقيقا لمقاصد الشريعة

    يا عقلاء الأمة.. أدركوا البلاد قبل فوات الأوان

    إلى شرفاء مصر المسلمة : آن الأوان



    اللهم سبحانك أنت العظيم القادر القاهر الجبار الرحمن الرحيم نصلي ونسلم على عبدك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم ...

    فاللهم فرج عن أهل مصر محنتهم وكربهم وثبت إيمانهم واحفظ أعراضهم وأموالهم وألهمهم رشدهم وارزقهم الأمن والإيمان وأزح عنهم الكفر والطغيان .

    اللهم أرهم الحق حقا وارزقهم اتباعه وأرهم الباطل باطلا وارزقهم اجتنابه وردهم منصورين لا خزايا ولا محرومين لك عابدين ولدينك ناصرين يا أرحم الأرحمين .

    اللهم أنت حسبنا ولا رب لنا سواك احفظ بلاد المسلمين من كل شر ومكروه ....

    منقول من موقع طريق الاسلام


  2. #2

    الصورة الرمزية A.Saad

    رقم العضوية : 25216

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 14,019

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram & My mobile phone

    السيارة: New Accent 08

    السيارة[2]: Picanto 09

    دراجة بخارية: no

    الحالة : A.Saad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مش عارف ليه انا شايف انك بتجيب تفسيرات غريبة للقران والسنة
    ولماذا لم تذكر ما قاله عثمان بن عفان للخوارج

    A.Saad


  3. #3

    الصورة الرمزية al_manara

    رقم العضوية : 1746

    تاريخ التسجيل : 14Aug2007

    المشاركات : 3,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: .......

    السيارة[2]: Hyundai Excel GLS

    دراجة بخارية: .......

    الحالة : al_manara غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.saad مشاهدة المشاركة
    مش عارف ليه انا شايف انك بتجيب تفسيرات غريبة للقران والسنة
    ولماذا لم تذكر ما قاله عثمان بن عفان للخوارج
    اولا دة منقول من اكبر المواقع الاسلامية علي الانترنت
    ثانيا ارجو ان توضح ما قالة عثمان بن عفان رضي الله عنة للخواج ومن هم الخوارج ؟ كي يتضح الامر لنا


  4. #4

    الصورة الرمزية al_manara

    رقم العضوية : 1746

    تاريخ التسجيل : 14Aug2007

    المشاركات : 3,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: .......

    السيارة[2]: Hyundai Excel GLS

    دراجة بخارية: .......

    الحالة : al_manara غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AmAhmed مشاهدة المشاركة
    عن أبي سعيد الخدري
    رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر.
    رواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن

    حدثنا أحمد بن منيع حدثنا يزيد بن هارون أخبرنا
    عن أبي بكر الصديق أنه قال أيها الناس إنكم تقرءون
    يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ
    هذه الآية من سورة المائدة الآية 105
    وإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك
    أن يعمهم الله بعقاب منه.أخرجه الترمذي.


    سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ، ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه ، فقتله

    الراوي : جابر بن عبدالله
    المحدث : الألباني
    المصدر : صحيح الترغيب - لصفحة أو الرقم: 2308
    خلاصة حكم المحدث : صحيح


  5. #5

    الصورة الرمزية أحمد كمال

    رقم العضوية : 33438

    تاريخ التسجيل : 19Feb2009

    المشاركات : 14,563

    النوع : ذكر

    الاقامة : استراليا

    السيارة: None

    السيارة[2]: Toyota Camry

    دراجة بخارية: Harley-Davidson

    الحالة : أحمد كمال غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أحمد بيك سعد توقيعك مبوظ الصفحة من فضلك صغره !


  6. #6

    الصورة الرمزية magid1010

    رقم العضوية : 6398

    تاريخ التسجيل : 25Feb2008

    المشاركات : 1,583

    النوع : ذكر

    الاقامة : tanta

    السيارة: مش ناوى

    السيارة[2]: دايو نوبيرا 2007

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : magid1010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يهدى كل انسان لطريق الهدايه طيب احنا يا سيدى سيبنا لك هذا المقصد الشرعى على كده طاعه اولى الامر غير واجبه و كل واحد يتظاهر و يعترض براحته
    http://www.nilemotors.net/Nile/199506-a.html

    [aldl]http://4.bp.blogspot.com/-ErjDUZ8vyBE/T17cPdPyECI/AAAAAAAAwPg/esBRUJ5Tnf0/s1600/%D9%85%D9%8A%D9%86%D9%89+%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%B1+ 2012.jpg[/aldl]


  7. #7

    الصورة الرمزية magid1010

    رقم العضوية : 6398

    تاريخ التسجيل : 25Feb2008

    المشاركات : 1,583

    النوع : ذكر

    الاقامة : tanta

    السيارة: مش ناوى

    السيارة[2]: دايو نوبيرا 2007

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : magid1010 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حدثنا ‏ ‏هارون بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الفضل بن دكين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس بن أبي إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏هلال بن خباب أبي العلاء ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عكرمة ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏قال ‏
    ‏بينما نحن حول رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذ ذكر ‏ ‏الفتنة ‏ ‏فقال ‏ ‏إذا رأيتم الناس قد ‏ ‏مرجت ‏ ‏عهودهم وخفت أماناتهم وكانوا هكذا وشبك بين أصابعه قال فقمت إليه فقلت كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداك قال الزم بيتك واملك عليك لسانك وخذ بما تعرف ودع ما تنكر وعليك بأمر خاصة نفسك ودع عنك أمر العامة


    [aldl]http://4.bp.blogspot.com/-ErjDUZ8vyBE/T17cPdPyECI/AAAAAAAAwPg/esBRUJ5Tnf0/s1600/%D9%85%D9%8A%D9%86%D9%89+%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%B1+ 2012.jpg[/aldl]


  8. #8

    الصورة الرمزية al_manara

    رقم العضوية : 1746

    تاريخ التسجيل : 14Aug2007

    المشاركات : 3,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: .......

    السيارة[2]: Hyundai Excel GLS

    دراجة بخارية: .......

    الحالة : al_manara غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة magid1010 مشاهدة المشاركة
    ربنا يهدى كل انسان لطريق الهدايه طيب احنا يا سيدى سيبنا لك هذا المقصد الشرعى على كده طاعه اولى الامر غير واجبه و كل واحد يتظاهر و يعترض براحته
    http://www.nilemotors.net/nile/199506-a.html
    اولا : ياسيدي الفاضل طاعة ولي الامر واجبة في الحق مش في الباطل والغلط والنهب والسرقة والفساد
    ثانيا : التظاهر فدة للتعبير عن الراي والجميع متفق علي هذا من مويدين ومعترضين وحكومة وشعبا اي الجميع (يمكن انت ليك راي تاني )


  9. #9

    الصورة الرمزية al_manara

    رقم العضوية : 1746

    تاريخ التسجيل : 14Aug2007

    المشاركات : 3,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: .......

    السيارة[2]: Hyundai Excel GLS

    دراجة بخارية: .......

    الحالة : al_manara غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة magid1010 مشاهدة المشاركة
    حدثنا ‏ ‏هارون بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الفضل بن دكين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس بن أبي إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏هلال بن خباب أبي العلاء ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عكرمة ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏قال ‏
    ‏بينما نحن حول رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذ ذكر ‏ ‏الفتنة ‏ ‏فقال ‏ ‏إذا رأيتم الناس قد ‏ ‏مرجت ‏ ‏عهودهم وخفت أماناتهم وكانوا هكذا وشبك بين أصابعه قال فقمت إليه فقلت كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداك قال الزم بيتك واملك عليك لسانك وخذ بما تعرف ودع ما تنكر وعليك بأمر خاصة نفسك ودع عنك أمر العامة


    ما هي الفتنة ؟ كي لا تلتبس الامور

    قال ابن منظور في ((لسان العرب)): الفتن جمع فتنة، الفتن جمع فتنة وهي الابتلاء والامتحان والاختبار ، ثم كثر استعمالها فيما أخرجه الاختبار للمكروه، ثم انطلقت على كل مكروه، أو آيل إلى مكروه كالإثم والكفر والقتل والتحريق وغير ذلك من الأمور المكروهة هذا هو التأصيل اللغوي لمعنى كلمة الفتن .

    وقد أخبر النبي صلي الله عليه وسلم أن من أشراط الساعة ظهور الفتن العظيمة، التي يلتبس فيها الحق بالباطل فتزلزل هذه الفتن الإيمان في القلوب، حتى يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً ، كلما ظهرت فتنة من الفتن قال المؤمن: هذه مهلكتي، هذه الفتنة مهلكتي، ثم تنكشف فيظهر غير هذه الفتنة فيقول المؤمن: هذه مهلكتي ثم تنكشف فتظهر فتنة جارية أخرى، وهكذا لا تزال الفتن تظهر إلى قيام الساعة كما أخبر الصادق صلي الله عليه وسلم.

    ففي الحديث الذي رواه الإمام مسلم من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – أن النبي صلي الله عليه وسلم قال: ((بادروا بالأعمال)) ((بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم)) أي: تقدموا بالأعمال الصالحة بين يدي الفتن التي ستكون كقطع الليل المظلم ((بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم، يصبح الرجل مؤمناً)) ((يصبح الرجل مؤمناً ويمسي كافراً ويمسي مؤمناً ويصبح كافراً يبيع دينه بعرض من الدنيا))(1).


    ولذا حذر النبي صلي الله عليه وسلم من فتنة الدنيا كما في الصحيحين من حديث عمرو بن عوف الأنصاري رضي الله عنه أنه صلي الله عليه وسلم قال : (( والله ما الفقر أخشى عليكم والله ما الفقر أخشى عليكم ، ولكني أخشى أن تبسط عليكم الدنيا كما بسطت على من كان قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما أهلكتهم )) ([1]).


  10. #10

    الصورة الرمزية al_manara

    رقم العضوية : 1746

    تاريخ التسجيل : 14Aug2007

    المشاركات : 3,208

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: .......

    السيارة[2]: Hyundai Excel GLS

    دراجة بخارية: .......

    الحالة : al_manara غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة magid1010 مشاهدة المشاركة
    حدثنا ‏ ‏هارون بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏الفضل بن دكين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يونس بن أبي إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏هلال بن خباب أبي العلاء ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عكرمة ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبد الله بن عمرو بن العاص ‏ ‏قال ‏
    ‏بينما نحن حول رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذ ذكر ‏ ‏الفتنة ‏ ‏فقال ‏ ‏إذا رأيتم الناس قد ‏ ‏مرجت ‏ ‏عهودهم وخفت أماناتهم وكانوا هكذا وشبك بين أصابعه قال فقمت إليه فقلت كيف أفعل عند ذلك جعلني الله فداك قال الزم بيتك واملك عليك لسانك وخذ بما تعرف ودع ما تنكر وعليك بأمر خاصة نفسك ودع عنك أمر العامة


    ودة كمان لتوضيح الفتن اكثر اعاذنا الله منها
    المكتبة الإسلامية - العرض الموضوعي - إسلام ويب



 

المواضيع المتشابهه

  1. احتفال عيد ميلاد المنتدى للسنة الخامسة
    بواسطة Karim_Monir في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 496
    آخر مشاركة: 16-04-2011, 01:02 AM
  2. دعوة للازهر لكتابة قوانين الدولة من صلب الشريعة الاسلامية(تطبيق الشريعة)
    بواسطة SkyBird في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-04-2011, 04:18 AM
  3. إعادة إحياء عربيتي 504 ، التجربة كاملة
    بواسطة abo_hosni في المنتدى بيــــجو
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 09-10-2010, 11:02 PM
  4. مشروعية جهاز الدريم بوكس
    بواسطة عمرو عمارة في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 10-02-2010, 02:25 AM
  5. ناوي أعيد إحياء العربية
    بواسطة ahmed_magdy_shaaban في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 08-02-2009, 12:35 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2