استاذ سكاي
افهم من كلام حضرتك ان الشعب المصري حاليا غير مؤهل للديمقراطية ؟ لان هو ده اللى وصلني لو غلطان صححه لي

اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.أبونضال مشاهدة المشاركة
تحياتي على آرائك السديدة
وبالفعل البرادعي دعا إلى ما كنت أنا على المستوى الفردي كمواطن عادي لا أعمل بالسياسة وليس لدي ثقل ليسمعنى الناس أدعو إليه بين أصدقائي، ونتذكر جميعا كيف كان المشهد السياسي منذ أسبوعين، الإخوان يعدون لحزب ويتفضلون على القوى السياسية بأنهم لن يرشحوا رئيسا، كما لن يرشحوا أكثر من 30% من أعضاء البرلمان
نفس ما فعله البرادعي من اسبوعين حين قال ان رئيس مصر يجب ان يكون شابا في الاربعينيات او الخمسينيات
ط§ظ„ط¨ط±ط§ط¯ط¹ظٹ: ط±ط¦ظٹط³ ظ…طµط± ظٹط¬ط¨ ط£ظ† ظٹظƒظˆظ† ظپظٹ ط§ظ„ط£ط±ط¨ط¹ظٹظ†ط§طھ ط£ظˆ ط£ظˆط§ط¦ظ„ ط§ظ„ط®ظ…ط³ظٹظ†ط§طھ

http://www.el-wasat.com/portal/news-55609045.html

ثم عاد وتفضل علينا بأنه وهو من تعدي السبعين سيرشح نفسه في الانتخابات ام ان السلوك الواحد عند الاخوان يعتبر تفضل منهم وعند البرادعي ليس كذلك ؟
. والحزب الوطني يعيد تشكيل نفسه في شكل جديد تحت اسم "شباب 25 يناير"، والسلفيين يتظاهرون لحماية المادة الثانية، والمظاهرات الفئوية في كل مكان. هذا المشهد كان يشير إلى شيء واحد، لو أقيمت الانتخابات الآن فسيفوز الحزب الوطني ب 40 % والإخوان ب 25% وبقية الأحزاب والمستقلين بالنسبة البافية. ويمثل اقتراح البرادعي دعوة القوى السياسية التي تتبنى فكر ثورة 25 يناير للتكتل وخوض الانتخابات تحت راية واحدة لتنفيذ الإصلاحات الجذرية التي دعت إليها الثورة تصرفا عمليا ممتازا من جانبه. لأنه سيباغت من يسعون للالتفاف على الثورة ويحاربهم بسلاحهم.
استاذ ابو نضال لا داعي للحديث عمن يسعون للالتفاف على الثورة ويحاربهم بسلاحهم لانه ينطبق على الكثيرين
وتري لو اقيمت الانتخابات بعد عام ولم يفز فيها البرادعي او ائتلافه الذي لم يتكون بعد هل سيقال وقتها ان الشعب تكون لديه وعي يجعله يرفض البرادعي ام سيقال ان الشعب ما زال يفتقد لهذا الوعي الذي يجعله يتوصل لانتخاب الاحسن له ؟
وهل معني كلام البرادعي ان الشعب المصري غير مؤهل للديمقراطية الان فننتظر سنة حتي نتعلم الديمقراطية ونختار الافضل ؟ ام ان موقفه كما يعرف ضعيف حاليا ويريد فرصةاكبر لاقناع عدد اكبر بانتخابه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واعيد للتذكير بأني لن أنتخبه لكن لو فاز هو او أي ممن لن أصوت لهم فسأكون اول من يحترم اختيار الاغلبية