| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 13 من 13

الموضوع: استفتاء 19 مارس

  1. #11

    الصورة الرمزية تامر.محمد

    رقم العضوية : 5118

    تاريخ التسجيل : 01Feb2008

    المشاركات : 11,185

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Megane II 2010

    السيارة[2]: كانت دايو لانوس1 99 - وزة :)

    دراجة بخارية: none

    الحالة : تامر.محمد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مبدأ حزمة واحدة ده مبدأ فاسد اصلا

    ناس كتير مش في ثقافتها خالص مفهوم ان مافيش حد ممكن يكون حجة عليا الا اذا انا كنت مأيده على طول الخط و متبعه , و انا لا مؤيد حد على طول الخط ولا متبع حد

    [sor2]http://imageshack.us/a/img838/2058/8l0n.jpg[/sor2]


  2. #12

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اجابة سؤال لماذا نصوت ب -- لا --
    طبعا --- منقول --
    ==========
    12/03/2011
    انت تقرأ .. » الرئيسية » سياسة » لماذا نرفض التعديلات الدستورية المقترحة ؟:
    لماذا نرفض التعديلات الدستورية المقترحة ؟:
    10:25 ص helly

    لماذا نرفض التعديلات الدستورية المقترحة ؟:
    1-يلزم الدستور – حتي بعد التعديلات المقترحة – رئيس الجمهورية أداء اليمين امام مجلسي الشعب و الشورى ، أي أنه لابد من الإنتخابات البرلمانية أولا قبل الرئاسية ، و قبل إعطاء الفرصة الكافية لتكوين أحزاب جديدة و التعرف علي برامجها و مرشحيها علما بأن الكتلتين الوحيدتين المنظمتين حاليا و القادرة علي خوض الإنتخابات و الفوز فيها هما جماعة الإخوان المسلمين و أعضاء الحزب الوطني .
    2-هذه المجالس النيابية هي التي ستقوم بعد ذلك بإختيار من سيقوم بصياغة الدستور الجديد ، و بالتأكيد فإن الدستور الجديد سيعكس إرادة هاتين الكتلتين .
    3- باقي مواد الدستور بعد التعديلات باقية كما هي و تعطي لرئيس الدولة الجديد كافة الصلاحيات الإستثنائية القديمة و منها إختيار- و ليس إنتخاب - نائب أو اكثر له .
    4-بقاء المادة التي تنص علي نسبة 50 % من العمال و الفلاحين ، مما أفسد الحياة السياسية في مصر طيلة ستون عاما .
    5-حظر الترشح لرئاسة الجمهورية لمن يحمل جنسية أخري أو متزوج من غير مصرية أو أحد والديه يحمل جنسية اخري ، في حين أنه يمكن الإقتصار علي إمكانية الترشح بشرط تنازل المرشح عن الجنسية الأخري أو وضع ضوابط أخري .
    6-لماذا هذا التعجل في الإستفتاء قبل :
    6-1- تواجد أمني كاف .
    6-2- وجود إمكانية إدلاء 40 مليون ناخب بصوتهم في يوم واحد .
    6-3- السماح للمصريين بالخارج و عددهم يصل الي 7 مليون مصري بالادلاء بأصواتهم .
    7-التعديلات تتجاهل حق المرأة في الترشح لرئاسة الجمهورية .
    8- لا نوافق علي ربط كل التعديلات في حزمة واحدة ، إما نقبلها كلها أو نرفضها كلها .
    9- في حالة التصويت بالموافقة علي التعديلات الدستورية سيكون دستور 1971 هو دستور البلاد بما يجهض الثورة التي قامت لإسقاط النظام .
    10- في حالة التصويت بالموافقة علي التعديلات الدستورية يصبح وجود المجلس الأعلي للقوات المسلحة غير شرعي و غير دستوري مما يعطي الحق بالطعن علي اية قرارات يصدرها أثناء الفترة الإنتقالية .

    إننا نريد تعديلات تعبر عن إرادة شعب الثورة بعد أن بذل فيها أغلي ما يملكه.
    من أجل مصر : لا تقاطعوا الإنتخابات ، بل أدلوا بأصواتكم و قولوا لا
    لأن مصر تستحق دستورا جديدا



    10http://www.newsdbd.com/2011/03/blog-post_5523.html#axzz1GJmictd0

    ========

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين


  3. #13

    الصورة الرمزية abokoko

    رقم العضوية : 59513

    تاريخ التسجيل : 20Jan2010

    المشاركات : 5,486

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسه

    السيارة: يا رب ميكروباص ملاكى

    السيارة[2]: لادا 2107 مصري

    دراجة بخارية: no

    الحالة : abokoko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    عجبنى مقالة ل /ابراهيم عيسي
    فقررت انقلها هنا
    مع ملاحظة اننى مؤخرا يوم بيوم ابدأ فى الميل للتصويت ب ..لا..
    -----


    إبراهيم عيسى

    أشار إبراهيم عيسى – رئيس تحرير الدستور الأصلي – إلى أن فكرة التعديلات الدستورية الحالية مثل الرقعة رقم 10 في الثوب المهترئ والأجدى أن يتم تغيير هذا الدستور, متسائلا .."هل دستور 1971 مقدسا ومن الصعب تغييره؟ رغم أن مبارك "داس" على هذا الدستور في عهده أكثر من مرة ليصيغه كيفما يشاء".
    جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها ساقية الصاوي مساء الإثنين لإبراهيم عيسى وسط حضور كبير عن التعديلات الدستورية المقترحة.

    وأكد عيسى أن التعديلات المقترحة إذا تم التصويت عليها بالرفض يوم 19 مارس الحالي سيكون الدستور معطل وسيضطر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى تغيير الدستور, وأشار عيسى إلى ضرورة اعمال العقل في الاستفتاء على التعديلات, قائلا.."لا يوجد هناك طريق للحرية ولممارسة صحيحة للديمقراطية سوى إعمال العقل والقول بأن نرضى بالتعديلات الدستورية المقترحة عشان نخلص كما يردد البعض هو وهم كبير"
    ولفت عيسى إلى أن وظيفة القانونيين والخبراء الدستوريين هي صياغة أفكار الشعب وليست تحديد هذه الأفكار, موضحا "هم ليسوا مخولين لأن يضعوا لنا المواد التي يرتضوها أو تحديد ما يرغبونه, بل عليهم صياغة الأهداف والمبادئ والآراء التي يريدها الشعب لأن الشعب هو مصدر السلطات", مشيرا إلى أنه لا يوجد من يمثل الشعب في لجنة تعديل الدستور الحالية.

    ودعا عيسى إلى ضرورة تنمية الوعي لدى المصريين للمشاركة الفعالة في كل ما يحدث من حولهم سواء تغيير دستور وانتخابات الرئاسة لاختيار الرئيس المناسب, قائلا.." صناديق الإقتراع لن تأتي بنبي ولكنها ستأتي بحاكم لن يسرق مصر وفي حالة سرقته لمصر سوف تقطع يده", موضحا أنه يقصد محاسبته ومحاكمته وليس قطع يديه ماديا, مضيفا "طبيعي أن تأتي الانتخابات بشخص ضد رغبة آخرين لكن هذه هي طبيعة الانتخابات التنافسية في أي مكان في العالم".
    وحول الحديث عن الفوضى التي خلقتها ثورة 25 يناير كما يقول البعض تحدث عيسى قائلا " نحن نعيش 30 سنة من الفوضى, والآن يتحدث الكثير عن الفوضى الموجودة بالشارع التي خلقتها الثورة, متسائلا.. هل كانت مصر خالية من الجريمة قبل ثورة 25 يناير؟ موضحا أن العديد من الجرائم ارتكبت قبيل الثورة مثل الهجوم على بنك في صعيد مصر يوم 22 يناير, وتابع عيسى قائلا" آفة حارتنا النسيان كما قال الأديب نجيب محفوظ, فنحن ننسى دائما أننا عشنا سنوات من الفوضى والبلطجة في عهد مبارك والعادلي, لكن - ما أسماهم عيسى- ببقايا نظام مبارك هم الذين يرددون موضوع الغياب الأمني وانتشار البلطجة في الشوارع لاشاعة الفوضى والرعب, وشبه عيسى ما يحدث في مصر بالرجل المقعد الذي بمجرد أن تعود الحركة إلى قدميه يحركها كثيرا ليشعر أن الحياة عادت إليها مجددا وهذا ما يحدث بالشارع المصري, مشيرا إلى ما يحدث بمصر أنها ليست حالة فوضى ولكنها حالة انتعاش وحيوية.

    وأشار عيسى إلى أنه من الضروري نزول الشرطة إلى الشارع لحماية المواطنين وليس لسرقتهم أو امتهان كرامتهم كسابق العهد, قائلا.."كل دول العالم تشهد مظاهرات بالالاف والملايين ومع ذلك لم نسمع عن انسحاب أجهزة الشرطة في دولة أوربية من الميادين بعد المظاهرات", مؤكدا أن الشرفاء وحدهم الذين لم يكونوا يعيشون على الرشاوي والإيتاوات التي يأخذونها من الغلابة هم الذين نزلوا إلى الشارع لحماية المواطنين, وأما الذين يجلسون في بيوتهم ولا يريدون حماية المواطنين ضروري أن يحاكموا جراء ما يفعلونه, لافتا إلى أن قطاع كبير من رجال الشرطة يريدون أن يصل احساس ان الحرية ثمنها الفوضى للمصريين بغيابهم الغير مبرر هذا.
    وعن سؤال أحد الشباب لعيسى عن مقاله "ساندوتش مكرونة" الذي كتبه في أبريل 2007 في جريدة الدستور قبل اغتيالها, منتقدا فيه جمال مبارك البعيد عن الشارع المصري وعن هموم المصريين, وقارن الشاب بين دكتور محمد البرادعي وجمال مبارك فكلاهما كما يقول الشاب لم يأكلا ساندوتش المكرونة ولم يختلطا بالواقع المصري وبالإنسان المصري, أوضح عيسى أن الفارق بين د. محمد البرادعي وجمال مبارك كبير, فالأول هو رجل دبلوماسي عمل في الخارجية المصرية حتى عام 1979, وكان يترأس وكالة هامة يعمل بها مئات من جنسيات مختلفة- الوكالة الدولية للطاقة الذرية-, أما الثاني فهو تربى منذ صغره تربية ولي العهد, فهو عاش طفولته وشبابه على أساس أنه ابن الرئيس وولي عهده, وكان منفصلا تماما عن الواقع المصري, مؤكدا أن الذي يريد التأكد من ذلك يتابع خطب مبارك في السنوات الأخيرة والتي كان يقوم بصياغتها له جمال ويتضح تماما من خلالها انفصال هذا الابن عن واقع المصريين.

    ورفض عيسى فكرة أن كل مصري يعيش بالخارج هو بالضرورة منفصلا عن واقع بيئته المصرية قائلا.. "اذا فكرنا بهذه الطريقة فهذا يعني أن الملايين من المصريين الذين يعيشون بالخارج ليس لهم حق التصويت في الانتخابات" مشيرا إلى أن الإيرادات التي تأتي إلى مصر من قبل العاملين بالخارج تمثل المرتبة الثانية في الدخل القومي.
    وردا على سؤال إحدى السيدات حول آليات التعامل مع مديونات البنوك وخصخصة القطاع العام, أوضح عيسى أن الرئيس المنتخب أو الحكومة المنتخبة هي التي ستتعامل مع هذه القضية, لافتا إلى التجربة الروسية في ذلك وموضحا أن الرئيس الروسي الأسبق "بوريس يلتسن" قام ببيع القطاع العام لصالح رجال أعمال كان أغلبهم من اليهود", وأضاف عيسى "بعد أن وصل فلاديمير بوتين إلى أسدة الحكم, قام بمحاولات استرجاع القطاع العام وذلك عن طريق إما التضييق الأمني على رجال الأعمال أو السجن بل وصل الأمر في كثير من الأحيان إلى حد التصفية الجسدية, وبالفعل 99 بالمائة من شركات القطاع العام التي تم بيعها في عهد يلسن تم استردادها ونهضت بالاقتصاد الروسي نهضة كبيرة".

    وتابع عيسى قائلا .." هل هذا من الممكن حدوثه؟, مشيرا إلى إمكانية إجبار رجال الأعمال هؤلاء سياسيا على أن يبيع شركات القطاع العام التي تم خصخصتها إلى الشعب ثانية", وأوضح عيسى وجود دراسات في هذا الإطار قام باعدادها خبراء في علم الإقتصاد في مصر أمثال الدكتور أحمد النجار.
    وحول سؤال أحد الحضور عن نفوذ رجال نظام مبارك أمثال صفوت الشريف وزكريا عزمي وعملهم على إحداث اضطرابات في البلد قال عيسى "أنا مؤمن بأن ما يحدث له علاقة بالارتباك العام الموجود في الدولة وليس لديهم أي نفوذ, مؤكدا أن كل نفوذهم كان في القرارات التي يتخذونها والقرارات التي كانت تقوم بها الأجهزة الأمنية التي يحركونها".

    ربي لا تردني الي ارذل العمر- وردني اليك مردا جميلا . و توفني وانت راضي عني و عنا. برحمتك يا ارحم الراحمين



 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

المواضيع المتشابهه

  1. موضوع مخصص لأى شهادات بخصوص تجاوزات فى استفتاء 19 مارس
    بواسطة chato_eg في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 20-03-2011, 03:45 PM
  2. فين مفاجأة 15 مارس
    بواسطة wawamoha في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 18-03-2009, 10:38 AM
  3. استفتاء على مكان المقابلة الثالثة - الجمعة 6 مارس
    بواسطة osama_alam في المنتدى دايــهاتســو
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 05-03-2009, 04:45 PM
  4. استفتاء على مكان المقابلة الثالثة - الجمعة 6 مارس
    بواسطة معاذ الشرباصى في المنتدى دايــهاتســو
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 03-03-2009, 09:54 AM
  5. كلمة ونص- 12 مارس 2008
    بواسطة sab3aawy في المنتدى سبعاويات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-03-2008, 09:13 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2