| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 61

  1. #31

    الصورة الرمزية ابو سيف

    رقم العضوية : 113

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 890

    النوع : ذكر

    الاقامة : zagazig

    السيارة: اسبرانزا..A516

    السيارة[2]: دايو..اسبيرو

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ابو سيف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالله مشاهدة المشاركة
    بما ان الأسلام اصبح غريب في داره
    فأصبح من يتسم بسمت الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة يقال عليه سلفي
    اي متبع لمنهج السفل في فهمه للقرآن والدين عند نزوله عليهم
    وهم افهم له
    لأنهم هم من عايشوا القرآن والوحي وكان ينزل فيهم
    ههههههههههههههههههههههههه ه يا جماعه الادارة هتطردنا كلنا كدة

    يعني انتو فتحتوا موضوع جديد عشان منبوظش الموضوع للأخ سبعاوي عشان خرج عن نطاق الموضوع

    دلوقتي يا اما هنتطرد كلنا يا اما هيحذفوا المشاركات دي كلها و افتحوا موضوع جديد عن مفهوم السلفيه بقا كمان :D

    عموما جزاكم الله خيرا يا ابو عبد الله

    اما عن مفهوم السلفيه فعلا لمن يريد ان يستزيد

    فدة رابط لسلسله كامله لعلامه العصر و محدث الزمان الشيخ الالباني عليه رحمة الله

    http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...&series_id=786

    هما 6 اشرطه قد لا يتسنى للكثير الوقت للأستماع ليهم لكنهم مهمين جدا للتعريف الصحيح

    الشريط الاول و الثاني بعنوان اصول الدعوة السلفيه
    الشريط الثالث: ما هي الدعوة السلفيه
    الشريط الرابع:فهم اقوال السلف
    الشريط الخامس:السلفيه و المذاهب
    و الشريط السادس و الاخير:شبه حول السلفيه


  2. #32

    الصورة الرمزية Hassan Khalil

    رقم العضوية : 2504

    تاريخ التسجيل : 08Oct2007

    المشاركات : 1,704

    النوع : ذكر

    الاقامة : gesr el swis

    السيارة: la yogad

    السيارة[2]: la yogad

    الحالة : Hassan Khalil غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا مش حتكلم في موضوع التعدد ..
    لان الموضوع فيه كلام كتير جدا .. و كله مدعم باسانيد ... و تفاسير كثيرة لايات القران الكريم ..
    بالاضافة الي انه حيفتح جدل كبير
    *************
    لكن الظريف في الموضوع هو عنوان الموضوع لاني اول ما قرأته قرأته كالتالي

    مناقشة في تعدد زوجات كريم منير!!!

    قولت في نفسي .. يا نهارك مش فايت يا كريم .. عيني عينك كده .. و مش خايف .. ده فيه ناس هنا بتتمنالك ... أكيد ... كل خير :p :p .. و ماحيصدقوا يشتغلوا عصافير
    و طبعا جهزت نفسي و فضيت كل مواعيدي مساءا .. عشان يا إما اروحله المستشفي بالليل اطمئن عليه .. او اروح العزا بالليل .. او ابتدي ابحث عن اكياس بلاستيك مربوطة باحكام و ملقاة باماكن متفرقة علي جوانب الطريق الدائري .:) :)


  3. #33

    الصورة الرمزية ابو سيف

    رقم العضوية : 113

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 890

    النوع : ذكر

    الاقامة : zagazig

    السيارة: اسبرانزا..A516

    السيارة[2]: دايو..اسبيرو

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ابو سيف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههه كريم صحيح الحق نفسك لحسن الموضوع يتفهم غلط و ابو جهاد السلفي يبقا عاملها فيك خدعه عشان تلبس انت في الحيطه لأن لما اي حد هيقرا الموضوع كدة مش هيدخل كمان يستنى يشوف انت كاتب ايه
    الــــــــــــــــــحق نفســــــــــــــــــــــ ـــــك
    الى كريــــــــــــــم منير القاطن بدير النحاس ,,,,, الموضوع فيه مقلــــــــــــــــــــــ ـــــب قاتل

    لا تشرب المقلب :d


  4. #34

    الصورة الرمزية hamedo0

    رقم العضوية : 2665

    تاريخ التسجيل : 17Oct2007

    المشاركات : 2,326

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: 128 حمرا

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : hamedo0 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو كفايه الرد بتاع الاخوه الاعضاء الواحد مش ناقص انه يتعقد من ابو جهاد

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    اخوكم : محمد عماد الدين
    الوظيفه : محاسب

    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك


  5. #35

    الصورة الرمزية MM_Mohsen

    رقم العضوية : 7909

    تاريخ التسجيل : 24Mar2008

    المشاركات : 233

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لادا

    السيارة[2]: رينو

    الحالة : MM_Mohsen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو بس فيه نقطة بخصوص السلف لان الكلمة تشمل الجميع بينما فيه سلف صالح و فى ايضا سلف طالح .. و اعتقد فى كل عصر و زمان فيه الصالح و الطالح .. السيئ و الحسن .. الجميل و القبيح .. الطيب و الخبيث ..الخ .. و السلفى هو اللى عايز يرجع للماضى .. يعنى اتجاهه ماضوى و ليس مستقبلى بينما الحياة تمضى للامام مفيهاش مارشيدير ! :) و هذا هو ما يثيره اللفظ من معنى فى الذهن و ليس ان السلفى ارهابى واذا قال احد ذلك فهو بالطبع على خطأ ...
    هناك فارق بين " استلهام " بعض ما فى الماضى من جوانب مشرقة و ان نعيش و نستغرق فى الماضى فتتتسع الهوة بين حاضرنا و ماضينا فليس كل ما فى الحاضر سيئ و ليس كل ما فى الماضى عظيم فحياة اسلافنا كانت ايضا مليئة بالمأسى و الفتن طالت حتى و بقسوة ابناء ال البيت عليهم افضل الصلوات .. و على العموم فكلمة السلفى فقط ليس لها معنى واضح مثل تعبير السلف الصالح لانها لا تحدد ما او من الذى تقصده بالسلف .. و مع ذلك و كرأى شخصى مشكلتنا اننا نعيش فى الماضى اكثر مما يجب ..الاديان اعطتنا الزاد فعلينا ان نستفيد به فى حاضرنا و مستقبلنا لا ان نعيش من جديد كل التفاصيل الصغيرة كما كان يعيشها السلف الصالح و نحاكيها حتى مع زوال اسبابها .


  6. #36

    الصورة الرمزية أبو جهاد

    رقم العضوية : 1363

    تاريخ التسجيل : 08Jul2007

    المشاركات : 35

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: نوبيرا

    السيارة[2]: دايو لانوس

    الحالة : أبو جهاد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا انا أعتذر للأخ سبعاوى عن الفوضى التى سبتتها بسبب مشاركتى فأرجو أن يقبل اعتذارى , ثانيا أتمنى من الإخوة جميعا والأخوات الذين شاركوا فى الموضوع أن يأخذوا الأمر بصدر رحب وألا يتعاملوا مع مسألة التعدد من وجهة نظر شخصية أو من خلال ثقافة موروثة من وسائل الإعلام المشبوهة التى تتفنن فى تربية المجتمع بعيدا عن الإسلام , المسألة ببساطة مسألة شرعية فيجب أن يكون النظر فيها من خلال الكتاب والسنة وأقوال سلف الأمة وأقوال أهل العلم الثقات , وأنا ما تكلمت كلمة من عند نفسى بل من أقوال العلماء وأما ما يخصنى أنا شخصيا فى حياتى مع أهلى وأولادى فأنا أحمد الله على ما أنا فيه فكل الأمور على ما يرام بفضل الله تعالى وبالمناسبة سأكلمكم عن نفسى قليلا أنا عندى ثلاث أولاد فقط بنت وولدين ( لا نستخدم وسائل لتنظيم الحمل لكنه كله بقدر الله ) و أعمل بالتجارة وعمرى أربعين سنه ( ما شاء الله ) وربما أواجه بعض المشاكل فى تعاملى مع زوجاتى كما يحدث فى أى بيت ولكن الحكم بيننا فى النهايه هو الشرع , وهذه هى أهم ما فى الموضوع أنه طالما هناك نقاط تفاهم وحدود معلومه يلتزم بها الجميع فإن شاء الله لن تكون هناك أى مشاكل إلا كما يحدث فى أى بيت فأهم ما فى المسألة هو التزام دين الله سبحانه وتعالى فى كل كبيرة وصغيرة وجعل الدين هو الفيصل والحكم فى كل أمر فالناس قد يختلفون فى كل شيء لكنهم لن يختلفوا فى ثوابت دينهم , إذا فالسر فى السعادة الزوجية هو التزام شرع الله سبحانه وتعالى بين الأزواج ورد كل كبيرة أو صغيرة بين الزوجين الى الشرع عندها تكون كل الأمور سهلة يسيرة
    وفى النهاية تحية خاصة للأخ ( أبو سيف ) جزاك الله خيرا على ما وضحت
    وهذه آخر كلماتى فى الموضوع مع الإعتذار للجميع عن أى تجاوز أو إساءة جزاكم الله خيرا ووالله أنا سعيد بينكم فى هذا المنتدى ولعلنا ننتفع منه فى الدنيا و الآخرة


  7. #37

    الصورة الرمزية ابو سيف

    رقم العضوية : 113

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 890

    النوع : ذكر

    الاقامة : zagazig

    السيارة: اسبرانزا..A516

    السيارة[2]: دايو..اسبيرو

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ابو سيف غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MM_Mohsen مشاهدة المشاركة
    هو بس فيه نقطة بخصوص السلف لان الكلمة تشمل الجميع بينما فيه سلف صالح و فى ايضا سلف طالح .. و اعتقد فى كل عصر و زمان فيه الصالح و الطالح .. السيئ و الحسن .. الجميل و القبيح .. الطيب و الخبيث ..الخ .. و السلفى هو اللى عايز يرجع للماضى .. يعنى اتجاهه ماضوى و ليس مستقبلى بينما الحياة تمضى للامام مفيهاش مارشيدير ! :) و هذا هو ما يثيره اللفظ من معنى فى الذهن و ليس ان السلفى ارهابى واذا قال احد ذلك فهو بالطبع على خطأ ...
    هناك فارق بين " استلهام " بعض ما فى الماضى من جوانب مشرقة و ان نعيش و نستغرق فى الماضى فتتتسع الهوة بين حاضرنا و ماضينا فليس كل ما فى الحاضر سيئ و ليس كل ما فى الماضى عظيم فحياة اسلافنا كانت ايضا مليئة بالمأسى و الفتن طالت حتى و بقسوة ابناء ال البيت عليهم افضل الصلوات .. و على العموم فكلمة السلفى فقط ليس لها معنى واضح مثل تعبير السلف الصالح لانها لا تحدد ما او من الذى تقصده بالسلف .. و مع ذلك و كرأى شخصى مشكلتنا اننا نعيش فى الماضى اكثر مما يجب ..الاديان اعطتنا الزاد فعلينا ان نستفيد به فى حاضرنا و مستقبلنا لا ان نعيش من جديد كل التفاصيل الصغيرة كما كان يعيشها السلف الصالح و نحاكيها حتى مع زوال اسبابها .
    يا اخي الكريم في بون و فرق شاسع بين المعنى اللفظي او اللغوي و المعنى الاصطلاحي !!!

    اللى حضرتك تقصده انه يقصد بالسلف دة فهيشمل كل من مضو بمن كفر فيهم كمان على فكرة و دة المعنى اللغوي

    و لكن احنا بنتكلم عن مصطلح الكلمه و ما يقصد بها

    اما عن الرجعيه و ما يرادفها من معاني فدة بردو يندرج للمعنى اللغوي ليها و ليس المعنى الاصطلاحي للكلمه لأنك لا تجد مثلا من بين من يتمسكون بهذا المنهج من يرفض ركوب السيارة بل و تحري افضلها كمان و السفر بالطائرة و ليس بالجمل و هكذا

    و على فكرة اخونا ابو جهاد اهو كاتب ابو جهاد السلفي و الراجل معاه عربيه كيا سبيكترا شكلها نضيفه ما شاء الله ربنا يحسنله بيعها :D

    حيث انها اصطلاحا تعني معنى شرعي يعني شيء يخص الدين فقط و لا دخل له بأمور التقدم و التيكنولوجي و هي فهم ما جاء في الكتاب و صحيح السنه بفهم هؤلاء الناس (( الصالحين طبعا)) و دة له اسباب كثيرة جدا

    اولها فهمهم الشديد للغه العربيه عننا بمراحل و معلوم معلوم ان لغة الدين هي اللغه العربيه و عشان تفهم معنى حديث صح او آيه صح اكيد هيفهمها اكتر من هو ادرى و اعلم بخبايا اللغه

    ثانيها انهم من عاشوا في حقبة تنزيل الوحي و كانوا يعلمون جيدا اسباب النزول ان كانت خاصه بسبب معين ام انها معممه

    ثالثها انهم من عايشوا النبي صلى الله عليه وسلم و قد طبقوا هذا الدين امامه و اقرهم عليه او نهاهم عن شيء معين و هم من عايشوه فعرفوا كيف يطبق ما انزل اليه من الكتاب و يستفهمون منه على ما اشكل عليهم
    او طبعا عاصروا و عايشوا هءلاء الناس او الجيل اللى بعدهم

    للتفرقه هضرب لحضرتك مثال بسيط من حديث شريف يقول فيه النبي صلى الله عليه و سلم:
    خير القرون قرني ثم اللذين يلونهم ثم اللذين يلونهم

    و دول هما ما يطلق عليهم الثلاثه قرون الخيريه
    طيب المهم ايه علاقه الحديث دة بما اسلفت ذكره حضرتك ان لو اتفهم المعنى اللغوي من الحديث فقط لن يستقيم المعنى نهائيا لأن هناك من كفر و عبد الاصنام في عهد رسول الله و من القرن الذي يلونهم و من القرن الذي يلونهم كما انه كان هناك (مسلمين) بردو لكن عصاة غير طائعين و منهم من كان قد ارتكب كبائر
    و اكيد الرسول صلى الله عليه و سلم لا يقصد المعنى على اطلاقه اللغوي و لكنه يقصد تخصيصه الاصطلاحي اي من الصحابه المهديين و من التابعين و اتباع التابعين اللى كان منهم سائر على منهاج النبي صلى الله عليه و سلم


    ارجو اني اكون افدت حضرتك و انا بشكرك جدا على طريقة سردك و حوارك الهاديء المحترم
    و ادعوك انك تسمع السلسله السابق اضافتها في مشاركتي و لو جزء يسير منها ليتضح لك المعنى المستقيم


  8. #38

    الصورة الرمزية KarimAbulEla

    رقم العضوية : 3573

    تاريخ التسجيل : 05Dec2007

    المشاركات : 563

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Daewoo Lanos 04

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : KarimAbulEla غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا يا اخوانى قرأت الكلام من بدايته الى اخره و طبعا من المفترض ان يكون موضوع تعدد الازواج ليس عليه خلاف و جدال لأنه كما نعلم كلنا انه فى اساس ديننا الحنيف و لا يختلف عليه عاقلان انه مسموح دينيا و قد لا يكون مقبول اجتماعيا و ذلك مثل العديد من الاشياء التى تكون مشروعة دينيا و لكن غير مقبولة اجتماعيا مثل ان يدفع العريس مهر لزوجته ضئيل عما هو متعارف عليه الان من الالاف الجنيهات و غيرها مما لا تساعدنى ذاكرتى على استرجاعه .

    الموضوع ان تعدد الزوجات ليس وجهة نظر يؤيدها من يشاء او يعترض عليها من يشاء اذا تم عرضها من منظورها الدينى كما حدث فى هذه المشاركة ( هذه المشاركة و ليست المشاركة الخاصة بسبعاوى )

    لكن اذا طرحت من اساساها الاجتماعى و من ناحية تقبل الاخرين لها و من ناحية تطبيقها العملى و من ناحية هل سوف تكون مفيدة للاخرين فهذا امر اخر طبعا يحتمل النقض و الشد و الجذب لأن فى هذه الحالة كل واحد له ثقافة تختلف عن الاخر و ميول تختلف عن الاخر و بيئة تختلف عن الاخر - و عندها طبعا كل وجهات النظر مقبولة - و لا غبار عليها لان كل واحد يناقش المسألة فى حالته الشخصية .


    انا ايضا مقتنع ان من يريد الزواج باثنين او ثلاثة للاستفادة مما حلله الله فهو امر جيد و يجب طبعا ان يكون ملم بامور دينه جيدا حتى لا يظلم احدا و اولهم نفسه ،

    طبعا المسألة ليست ان كل ما يملك مالا وفيرا و مقتدر و عالم بامور دينه و غير متزوج الا واحدة فقط يبقى قصر فى امور دينه او يجب عليه ان يتزوج اربعة ، المسالة فقط ببساطة انه كما يعمل الجميع من وجد حاجه له فى الزواج فلا ضرر اطلاقا من زواجه مرة و اثنان و ثلاثة واربعة و يجب ان يتناغم مجتمعنا مع هذا .

    الله يوفقك يا ابو جهاد و مشكور على عرض تجربتك و مشكور مشاركات الاخوان و الاخوات على عرض وجهات نظرهم

    تحياتى


  9. #39

    الصورة الرمزية HeMa1981

    رقم العضوية : 4207

    تاريخ التسجيل : 16Jan2008

    المشاركات : 150

    النوع : ذكر

    الاقامة : giza

    السيارة: sunny

    السيارة[2]: verna

    الحالة : HeMa1981 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا اخواننا
    السلام عليكم ورحمة اله وبركاته

    انا مش بحب الجدال طبعاً فى المباحات فى الدين خاصة ان ده امر ورد فى القرآن الكريم لذلك لى تعليقات صغيرة وبسيطة وكلنا مهما حدث اخوة فى الدين ولابد ان نخاف على بعض :

    أولاً : ده شئ مباح فى الدين واباحه الله سبحانه وتعالى يعنى مفيهوش نقاش وجدال يا اخواننا مبااااح

    ثانياً : مفيش قيود القيد الوحيد انه مايكونش قادر يصرف على اكثر من زوجة وان يعدل فى المعاملة بينهن لكن ان كان قادر مادياً فمفيش اى قيود

    ثالثاً : العدل ده العدل القلبى ولما ربنا قال لن تعدلو فده العدل القلبى يعني لازم يكون فيه واحده بتحبها اكثر من باقى الزوجات كحب النبى صلى الله عليه وسلم للسيدة عائشة ولكن مش معنى انه يحب واحدة اكبر من الباقى انه مش هيعدل فى المعاملة العدل فى المعاملة سهل جداً جداً جداً .

    رابعاً " بعض العلماء يروا ان الأصل فى الزواج التعدد .


    اخيراً : الزواج كما قال العلماء ليس له شروط عشان الرجل يعدديعنى مش شرط تكون وحشة ولا عرجة ولا عيانة ولا مش بتخلف

    لأ كل ده مش سبب
    غير ان بعض الرجال لا تكفيهم جنسياً امرأة واحدة واكيد دى نقطة يعرفها الكثير
    فدى من رحمة ربنا لأنه عالم بعباده وعالم بالأصلح .


  10. #40

    الصورة الرمزية hamdy

    رقم العضوية : 1319

    تاريخ التسجيل : 04Jul2007

    المشاركات : 1,152

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة الجديدة

    السيارة: nooooo

    السيارة[2]: هيونداي فيرنا

    دراجة بخارية: لا املك

    الحالة : hamdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    يقول الله عز وجل في كتابه الكريم "وانكحوا ما طاب لكم من النساء"

    اريد من كل الاخوة ان ينظروا الي كلمة "ما طاب" تدل الكلمة ان الحكمة في التعدد ليس مثلا لعيب في الزوجة الاولي و لكن لتزويد السعادة فاعتقد ان الكلام الفصل من وجهة نظري التي تحتمل الصواب او الخطا:
    ان كان الرجل يقدر الامور تقديرا جيدا و يري ان الزواج من اخري لن يضر البيت في كل شئ ويري انه لا توجد عواقب ضارة لهذا الموضوع فعليه فورا ان يستمسك بسنة النبي صلي الله عليه وسلم
    والا اذا راي عكس ذلك مما ذكرته مسبقا فالسلامة اولي و لا يعدد


    من وجد الله ماذا فقد و من فقد الله ماذا وجد






 
صفحة 4 من 7 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مناقشة منطقية عن البوجيهات و تعدد شعلاتها و علاقة ذلك بأستهلاك البنزين
    بواسطة smsm_nabawy في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-10-2010, 08:52 PM
  2. لماذا تعدد الزوجات
    بواسطة dr.amr في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 04-09-2010, 04:16 AM
  3. مشاركات: 72
    آخر مشاركة: 03-08-2010, 11:00 AM
  4. بشرى لعشاق الحاج متولي "عروسة معاها شقة" لتشجيع تعدد الزوجات
    بواسطة محمد محمد في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 66
    آخر مشاركة: 17-04-2010, 01:38 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2