| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 13 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 128

  1. #31

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    قصة حياتة كلها
    اللينك http://www.coptichistory.org/new_page_2159.htm
    ................. منقول .............

    بدأت أنسي ساويرس حياةته العملية في صعيد مصر حيث أسس شركة للمقاولات عرفت في البداية باسم لمعي وساويرس. و انفرد "انسي" بالشركة عام 1950 واتسع نشاطها بشكل غير مسبوق .
    ‏ ‏أنسي‏ ‏ساويرس‏ ‏بدأ‏ ‏من‏ ‏الصفر‏ ‏سنة‏ 1950, ‏يعني‏ ‏منذ‏ ‏ما‏ ‏يزيد‏ ‏علي‏ ‏نصف‏ ‏قرن‏ ,‏وكان‏ ‏عمره‏ ‏في‏ ‏ذاك‏ ‏الوقت‏ ‏عشرين‏ ‏سنة‏ ‏وقد‏ ‏تخرج‏ ‏في‏ ‏كلية‏ ‏الزراعة‏,‏لكنه‏ ‏لم‏ ‏يتصور‏ ‏نفسه‏ ‏فلاحا‏!! ‏فقام‏ ‏بتغيير‏ ‏مجري‏ ‏حياته‏ ‏كلية‏ ‏واتجه‏ ‏إلي‏ ‏المقاولات‏ ‏التي‏ ‏يحبها‏,‏وكان‏ ‏ذلك‏ ‏المجال‏ ‏جديدا‏ ‏عليه‏ ‏تماما‏ ‏ومن‏ ‏حسن‏ ‏حظه‏ ‏أن‏ ‏التقي‏ ‏بإنسان‏ ‏‏وتعلم‏ ‏منه‏ ‏المهنة‏ ‏علي‏ ‏أصولها‏ ‏وهو‏ ‏المرحوم‏ ‏لمعي‏ ‏يعقوب‏ ‏الذي‏ ‏كان‏ ‏غاية‏ ‏في‏ ‏الذكاء‏ ‏‏,‏ويفهم‏ ‏عمله‏ ‏جيدا‏ ‏وموهوبا‏ ‏في‏ ‏الحسابات‏ ‏رغم‏ ‏أنه‏ ‏لم‏ ‏يكن‏ ‏خريج‏ ‏جامعة‏ ‏لكنه‏ ‏حصل‏ ‏علي‏ ‏الدكتوراه‏ ‏في‏ ‏الحياة‏ ‏والدنيا‏ ‏التي‏ ‏عاش‏ ‏فيها‏,
    ‏وفي‏ ‏سنة‏ 1950 ‏تكونت‏ ‏شركة‏ ‏لمعي‏ ‏وأنسي‏ ‏للمقاولات‏,‏والعنوان‏ ‏التلغرافي‏ ‏لهذه‏ ‏الشركة‏ ‏هو‏ ‏أوراسكوم‏ ‏الذي‏ ‏أطلقه‏ ‏أنسي‏ ‏ساويرس‏ ‏في‏ ‏سنة‏ 1977 ‏علي‏ ‏شركته‏ ‏الخاصة‏ ‏التي‏ ‏أسسها‏ ‏بعد‏ ‏عودته‏ ‏من‏ ‏ليبيا‏,‏وبدأ‏ ‏بثلاثة‏ ‏موظفين‏ ‏فقط‏ ‏ومنهم‏ ‏ابنة‏ ‏أخته‏ ‏وتدعي‏ ‏نبيلة‏ ‏المنقبادي‏ ‏ومهندس‏ ‏اسمه‏ ‏شريف‏ ‏فانوس‏ ,‏وانطلقت‏ ‏الشركة‏ ‏الوليدة‏ ‏من‏ ‏حجرتين‏ ‏وصالة‏,‏وهذه‏ ‏الأيام‏ ‏تمر‏ ‏ثلاثون‏ ‏سنة‏ ‏علي‏ ‏قيام‏ ‏هذا‏ ‏الكيان‏ ‏الاقتصادي‏ ‏الذي‏ ‏بدأ‏ ‏صغيرا‏ ‏ثم‏ ‏تحول‏ ‏إلي‏ ‏عملاق‏ ‏ضخم‏ ‏يضم‏ ‏آلاف‏ ‏العاملين‏ ,‏وسر‏ ‏النجاح‏ ‏كما‏ ‏أخبرتك‏ ‏يرجع‏ ‏إلي‏ ‏الحرص‏ ‏علي‏ ‏تعليم‏ ‏أولاده‏ ‏في‏ ‏أرقي‏ ‏جامعات‏ ‏العالم‏,‏بالإضافة‏ ‏إلي‏ ‏أن‏ ‏كل‏ ‏واحد‏ ‏من‏ ‏فرسانه‏ ‏الثلاثة‏ ‏ينطبق‏ ‏عليهم‏ ‏المثل‏ ‏القائل‏: ‏ابن‏ ‏الوز‏ ‏عوام‏ ‏يعني‏ ‏شاطر‏ ‏زي‏ ‏أبوه‏! .
    عام 1966 م غادر انسي مصر الى ليبيا، وهناك احترف أعمال التوكيلات والمقاولات واستمر يمارس نشاطه حتى عام 1975م
    ومع بداية عصر الانفتاح الاقتصادي، وافتتاح الأسواق المصرية قرر الرجل العودة إلى مصر وكان من الطبيعي أن يستثمر خبرته الواسعة في مجال المقاولات فأقام شركة "أوراسكوم" للمقاولات
    ورغم كل الظروف الصعبة التي مر بها "انسي ساويرس" إلا أنه كان حريصا على تعليم وتدريب أولاده الثلاثة "سامح وناصف ونجيب" اويقول "نجيب ساويرس": لقد كان من أعظم قرارات والدي المبكرة أنه وضع استثمارات هائلة لتعليمنا وتزويدنا بأفضل مستويات الخبرة، حيث كان يرى أن أولاده هم رأسماله الحقيقي.
    كان أجرأ قرار اتخذه "انسي ساويرس" في حياته هو ايفاد أولاده الثلاثة للتعلم بالخارج. ـ
    حيث أرسل نجيب إلى "سويسرا" للالتحاق بمعهد بولي تكنيك، وهو معهد معروف بتخريج القاده، وكبار رجال الادارة العليا بأوروبا. كما أوفد "سميح" إلى جامعة برلين، وناصف إلى جامعة شيكاغو المتخصصة في الأعمال والمال.
    وكأن الرجل أراد أن يجمع بين الدقة السويسرية، والماكينة الألمانية، وصناعة البيزنس على الطريقة الأميركية، وبالفعل كان له ما أراد عندما عاد أولاده الثلاثة إلى مصر. وتدار أعمالها بأسلوب خاص يمكن أن يطلق عليه اسم "ادارة العائلة" الذي يعود إلى ترابط عائلة "انسي ساويرس" حيث يحرص أفراد العائلة على الاجتماع على الغذاء ثلاث أو أربع مرات أسبوعياً حيث يتم مناقشة كل شيء، كالسياسات العامة والمشروعات، وكما يقول "نجيب ساويرس" نحن لا نعمل بمفردنا في كل المشروعات بل نعمل بأسلوب المجموعات الاستثمارية ولنا شركاء في شركات الأسمدة والحديد والصلب.
    مجموعة "أوراسكوم" وصل حجم استثماراتها في مصر من عام 1995 وحتى الآن إلى 900 مليون دولار أي حوالي ملياري جنيه مصري في أنشطة محددة مثل مصنع للأسمدة ومصنعين للأسمنت وثالث للحديد والصلب وآخر للبويات، ومصنع للغازات الصناعية.
    نجيب ساويرس
    حيث كانت مؤسسة "أوراسكوم" للمقاولات. أصغر من أحلام الابن العائد من سويسرا "نجيب" فقرر أن يجرب حظه في نشاط آخر فاتجه إلى الحصول على التوكيلات الأجنبية.ثم اتجه بنشاطه بعد ذلك إلى السكة الحديد. وبالتالي توسعت الشركة الأم
    نجيب ساويرس رئيس مجموعة «أوراسكوم» المصرية، أن مجموعته ستستثمر ما لا يقل عن 900 مليون دولار في قطاعات الاتصالات المتنقلة والثابتة بالجزائر قبل نهاية عام 2006، وإنشاء مصنع إسمنت ثالث بنفس البلد. وكان رجل الأعمال المصري المعروف يتحدث في الجزائر، بمناسبة احتفال شركة «جيزي للاتصالات» (فرع أوراسكوم بالجزائر) ببلوغ 5 ملايين مشترك في شبكة الهاتف الجوال.
    وقال ساويرس «إن مجموعته ستستثمر 500 مليون دولار في الهاتف الجوال»، مشيرا إلى أن «مناخ الاستثمار في الجزائر يتغير نحو الأحسن بفضل انتقال تسيير الاقتصاد من النمط الاشتراكي إلى الاقتصاد الحر».
    وأضاف: «أعتقد أن الحكومة الجزائرية أدركت أن القطاع الخاص العربي والجزائري على وجه التحديد، قادر على التفوق على الأداء الحكومي في مجالات كثيرة». وحول ما نشر أخيرا في وسائل الاعلام بشأن استفادة ساويرس من علاقات شخصية بمسؤولين نافذين للحصول على صفقات وعقود، رد رئيس مجموعة «أوراسكوم» بقوله «هذا كلام غير صحيح من أساسه». وبسؤال «الشرق الأوسط» له حول تدفق رأس المال العربي الخاص على الجزائر في السنوات الخمس الأخيرة. قال«يوجد فائض في المال لدى دول المنطقة العربية وبخاصة النفطية، نتيجة ارتفاع أسعار البترول مما دفع بأصحاب هذه الأموال إلى البحث عن أسواق واعدة لتوظيفها ومن بينها السوق الجزائرية، لكن هناك عاملا آخر مهما هو أن المستثمرين العرب أصبحوا ينظرون بعين متفائلة لما يحدث في الجزائر من تحولات إيجابية. ووجودنا في هذا البلد إلى جانب إخواننا المستثمرين الكويتيين، لدليل على جدوى الفرص التي تتيحها السوق الجزائرية».
    وعن تجربة «أوراسكوم» في العراق، قال نجيب ساويرس إن دخوله السوق العراقية كان مجازفة «لقد أردت أن أكون من الذين يشاركون في بناء عراق جديد، فنحن موجودون في هذا البلد الجريح على سبيل التضامن مع شعبه، وهو نفس ما قمنا به في الجزائر عندما قررنا شراء الرخصة الثانية للهاتف الجوال عام 2001، حيث قيل لنا حينها أنتم ذاهبون إلى بلد يعيش حربا أهلية واضطرابات في منطقة القبائل» ووصلت قيمة استثمارات «أوراسكوم» في الجزائر بعد 4 سنوات من النشاط إلى 2.5 مليار دولار، وهي بذلك أول مستثمر أجنبي خارج قطاع المحروقات».


    سامح ساويرس
    إلى أن جاء سميح الابن الثاني من ألمانيا واستطاع أن يحول هواياته وحبه وعشقه للبحر والصيد إلى نوع آخر من التوكيلات والآلات البحرية، ثم بدأ مشروعه الكبير في مدينة الغردقة المعروف باسم الجونة الذي بدأ بمجموعة من الأكواخ الصيفية واتسع بعد ذلك ليصبح مدينة كاملة تضم 7 فنادق عالمية و350 فيلا تم بيع نصفها للايطاليين ونصفها الآخر للعرب والمصريين.
    .... ولد سامح ساويرس في عام 1957 في القاهرة ، حيث درس في المدرسة الألمانية.
    .... بعد أن اختتم دراساته في ألمانيا، ترأس شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية المصرية.
    .... شيّـدت الشركة مدينتين فندقيتين وهي "الغونة" المطلة على البحر الأحمر و"مرتفعات طابا" في خليج العقبة.
    .... على مدى السنوات الماضية، تمكّـنت شركة ساويرس من مضاعفة أرباحها الصافية في موفى كل عام.
    .... في عام 2005، بلغ الربح الصافي لشركة أوراسكوم للفنادق والتنمية 35 مليون فرنك.
    .... عرضت حكومة كانتون أوري فى سويسرا يوم 18 سبتمبر الجاري، مشروع تحوير مخطّط التهيئة العمرانية، بما يسمح بإقامة مركز سياحي ضخم، يعتزم المصري سامح ساويرس بناءه في المنطقة.ومن المنتظر أن يؤدّي هذا المشروع الكبير، في صورة إنجازه، إلى توفير حوالي 2000 موطن عمل وإلى تحقيق مداخيل مالية في حدود 120 مليون فرنك.
    على إثر بيع الجيش السويسري لموقع تدريب تابع له في أندرمات بمبلغ 10 ملايين فرنك، قدمت حكومة كانتون أوري (وسط البلاد) يوم الإثنين 18 سبتمبر الجاري التحويرات الضرورية لمخطط التهيئة العمرانية للمنطقة، وتبعا لذلك، ارتفعت مساحة الأراضي المهيأة للسكن في أندرمات من 35 إلى 60 هكتار.
    وطبقا لهذا المخطط، فإن المركَّـب السياحي سيضم العديد من الفنادق و600 شقة و100 بيت ومسبحا مهيّـأً للاستجمام ومغطّـى وقاعة رياضية. إضافة إلى ذلك، سيتم تهيئة ملعب لرياضة الغولف، يشتمل على 18 حُـفرة كما ستُـقام إنشاءات للحماية ضد الانهيارات الأرضية والفيضانات.
    وتقول الحكومة المحلية، إن الهدف يتمثل في تحقيق نمو سياحي "متساوق مع الطبيعة"، وهو ما استدعى تقدّمها بطلب لإجراء دراسة حول الانعكاسات الاقتصادية للمشروع.هذه الدراسة، التي أنجزتها المدرسة العليا المتخصصة في مدينة فينترتور، توقّـعت أن تبلُـغ الانعكاسات المالية للمشروع 120 مليون فرنك وتوفير 2000 موطن عمل جديد، ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر مع المركز السياحي المقبل.
    هذه الأرقام تعني أن المشروع ستكون له أهمية كبرى لتطوير المنطقة، خصوصا وأن المنطقة برمّـتها ستواجه – في صورة التخلي عن الفكرة – تراجعا لا مفرّ منه.
    المستثمر المصري سامح ساويرس، الذي كان حاضرا في أندرمات، قدّم عرضا للمخطط الرئيسي لمشروعه، الذي يتضمّـن بالخصوص بناء 5 فنادق بطاقة إيواء إجمالية تصل إلى 800 غرفة. أما شقق العُـطل و"شاليهات الغولف" الواقعة بمحاذاة ملعب الغولف، فستبلُـغ مساحتها الإجمالية حوالي 130 ألف متر مربّـع.
    ونظرا لندرة الأخصائيين السويسريين، الذي لديهم الخبرة الضرورية لإنجاز مشاريع على هذا القدر من الأهمية، قررت شركة أوراسكوم، التي يترأسها السيد ساويرس، اللجوء إلى خدمات مكتب Denniston، للهندسة المعمارية والتخطيط في كوالالمبور في ماليزيا، إلا أن المستثمر المصري أكّـد أن هؤلاء الخبراء سيعملون بالتعاون مع شركاء محليين.

    ناصف ساويرس
    واكتملت الدائرة بعودة الابن الثالث ناصف من شيكاغو عام 1982 وقرر أن يبدأ بطريقته من حيث بدأ الأب فدخل عالم المقاولات. وهكذا أضاف كل ابن من الأبناء الثلاثة حجراً لشركة "أوراسكوم" حتى وصلت إلى الشكل الذي يراه عليها الناس.

    وإذا كانت مجلة "فوربز" الأميركية قد حددت ثروة ساويرس بما يقدر ب5.2 مليار دولار إلا أن هذا الرقم أو غيره يظل سراً من أسرار العائلة فإذا سألت أي فرد من الأسرة عن حجم استثماراتهم وثروتهم الحقيقية سيقول لك لا أعرف. والأهم من ذلك أنه سيؤكد لك أنهم يدققون فقط في حجم الخسارة ولا يسألون أبداً عن حجم الربح!

    يدعم مسيحي جنوب السودان بـ 10 مليون دولار
    قررت مؤسسة ساويرس الاجتماعية (1) ، والتي ترأسها السيدة لوزة ساويرس والدة رجل الأعمال نجيب ساويرس، التبرع بـ 10 مليون دولار لصالح المسيحيين في جنوبي السودان؛ وذلك في صورة مساعدات عينية، كما تقرر فتح حساب للتبرع لهم في ظل ما يعانونه من أوضاع معيشية سيئة.
    ومن المعلوم أن ساويرس عضو في المجلس الكنسي العالمي الذي يرعاه الفاتيكان، وهو عضو بأحد لجانه التي تضم عشرات من رجال الأعمال الأثرياء في العالم.
    ومن أهم شروط الالتحاق بالمجمع، أن يكون رجل الأعمال ملتزمًا دينيًا، وهو ما ينطبق على ساويرس، الذي يرى فيه النموذج للمسيحي العربي الملتزم دينيًا وماليًا تجاه عقيدته.
    البليونير أنسى ساويرس وأقباط المهجر
    أما أعنف هجوم ضد بعض أقباط المهجر الذين يهاجمون بلادهم الذين يهاجمون بلادهم , ويثيرون ضدها كل هذه الذوابع فقد تعرضوا له من البليونير القبطى أنسى ساويرس الذى نشرت له " الميدان " حديثاً أجراه معه زميلنا ألأخوانى محمد عبد القدوس وقال فيه عن هؤلاء الأقباط : " إن هؤلاء الأقباط المهاجرين الذين يتطاولون على بلادهم هم إناس فاشلون فى حياتهم أخرجوا من مصر ولم يحققوا شيئاً فى الخارج ! يعنى شوية " صيع " فأرادوا تغطية خيبتهم بأن يظهروا بمظهر الأبطال أصحاب قضية , وهم يتمنون رؤية بلادنا خراباً حتى يبرروا خروجهم من مصر بحجة أنهم مضطهدون ! وأنت إذا راجعت الأسماء فلن تجد أى واحد منهم له قيمة , فهم مجموعة نكرات , وهذا طبيعى , فالإنسان الناجح لا يعرف إلا الحق ولا يمكن أن يفكر فى الإساءة إلى بلاده صاحبة الفضل عليه , وبالإضافة إلى ذلك فهؤلاء مجموعة من المرتزقة ! ودليل على ذبك فإنهم ينشرون بالصحف الأمريكية إعلانات تتحدث عن الإضطهاد المزعوم , وكل إعلان يتكلف " الشئ الفلانى " يعنى ألاف الدولارات , فمن أين لهم هذه الأموال وهم كما قلت أنهم مجموعة من الصيع الفاشلين , لابد من جهات مشبوهة تقوم بالتمويل , وأفضل رد على هؤلاء وهو عملى مع أولادى فى مجموعة " أورسكوم " ولو كان هناك أضطهاد لنا كأقباط , لما خاطرنا بأموالنا , أو توسعنا فى أعمالنا التى تقدر حاليا بالألاف الملايين , وأولادى كلهم درسوا بأوربا وأمريكا , ولم يفكر واحد منهم بالهجرة وكان بإمكانهم ذلك , ولكنهم عادوا جميعاً إلى بلادهم وعندهم أنتماء , لأنهم مطمئنون على الأوضاع فى مصر , وفى عز الأرهاب الذى شهدته مصر أثناء التسعينات لم نفكر على الإطلاق ولو للحظة بتصفية اعمالنا لأننا رأيناها أزمة عابرة وقد تعرضت أسرتنا ... أسرة ساويرس لهجوم ظالم يتناول حتى أعراضنا فلم نفكر فى الهروب بل كان ردنا مزيد من التوسع بأعمالنا والمخاطرة برؤوس أموالنا فى مشروعات جديدة .. هذا هو تفكير كل من يحب مصر "
    هذا التصريح كان بعد زيارة لجنة الحريات الدينية الأمريكية لمصر
    AL-QUDS Al - Arabi Volume 12 - Issue 3703 Tuseday 10 April 2001
    تعرض نجيب ساويرس لعملية نصب فى سوريا
    ان رجل الاتصالات المصري المعروف نجيب ساويرس قد تعرض لعملية احتيال من قبل رامي مخلوف (أبن خال بشار الأسد ) اسفرت عن اقتناص 70 مليون دولار, وعندما طالب رامي باعادة المبلغ رفض تسليمه له معتمدا على نفوذه وقرابته من الاسد وامر رجال المخابرات بمضايقة ساويرس فاضطر الى مغادرة سورية بحثا عن طريقة لاسترداد امواله ويومها كتب رسالة في جريدة »الحياة« اللندنية موجهة الى بشار الاسد داعيا الى استرداد امواله دون ان يذكر اسم من اختلسها منه.
    بعد ظهور الرسالة اتصل رامي بالمخابرات وامرها بتجميد اموال ساويرس في سورية فاضطر الرجل الى كتابة رسالة ثانية في الجريدة ذكر فيها اسم رامي مخلوف كطرف متهم, ثم توجه الى اقامة دعوى قضائية عليه في لندن وجنيف وجزر البهاماس ومن خلال الدعوى تمكن ساويرس من حجز اموال محمد مخلوف وابنه رامي في بنوك لندن وجنيف وتغريمهما مصاريف الدعوى واتعاب المحامين وفوائد الاموال, بعد ذلك رضخ رامي وارجع ال¯ 70 مليون دولار الى ساويرس واقام له حفل تكريم في فندق شيراتون في دمشق واعتذر له عما فعل.
    تجدر الاشارة الى ان رجل الاعمال المصري اشتكى بشار الاسد للرئيس حسني مبارك الذي قال له اثناء احدى زياراته المفاجئة الى دمشق » ايه الحكاية... عندك خال وابن خال حرامية؟.
    .................................................. .................................................. ....*
    أعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس رئيس مجموعة أوراسكوم للاتصالات في مؤتمر للاتصالات عقد أخيرًا في سنغافورة، أن شركته تنوي السيطرة بالكامل على شركة "هيتشسون" والتي تتخذ من هونج كونج مقرًا لها.
    وقال ساويرس إن مفاوضاته بهذا الصدد وصلت لمرحلة متقدمة، وإن كانت هناك خلافات بسيطة بين الجانبين على السعر، وفقًا لما نشرته مجلة "جلوبس أون لاين" الإسرائيلية.
    وكان ساويرس قد اشترى في ديسمبر الماضي 19.3 % من حصة هيتشسون في شركة المحمول الإسرائيلية مقابل 1.3 مليار دولار، وذلك رغم اعتراض جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي وقتها على الصفقة، باعتبارها تمثل اختراقًا للأمن الداخلي للدولة العبرية.
    على جانب آخر، أعلنت مجلة "فاينينشال إكسبريس" عن مفاوضات بين مجموعتي أوراسكوم وهيتشسون، وذلك لرفع ملكيتها في أسهم الدولية من 19.3% إلى 100 %. وتمتلك أوراسكوم حاليًا 10% من أسهم الشركة الهندية للاتصالات المحمولة، بينما تمتلك الشركة الأخرى 67% من أسهمها، وهو ما يعني سيطرة ساويرس بشكل غير مباشر عليها في حال اتمام الصفقة.
    لكن هذه المفاوضات، أثارت اعتراض الأمن القومي الهندي، الذي ربما يوجه تحذيرًا أمنيًا للحكومة الهندية، مماثلاً للتحذير السابق الذي وجهه في مطلع هذا العام وحذر فيه من شراء أوراسكوم نسبة 10 من حصة شركة هيتشسون في الشركة الهندية.
    وعزا نارايانان مستشار الأمن القومي الهندي، تحذيره لدواع أمنية ونظرًا لوجود علاقات خاصة بين شركة "أوراسكوم" وجهات تعتبرها نيودلهي تمثل خطرًا مباشرًا على بلادها.
    وقدرت المصادر أن ما سيدفعه ساويرس لقاء رفع حصته في أسهم شركة هيتشسون الدولية بأكثر من 6 مليارات دولار،
    يذكر أن أوراسكوم تستثمر في الجزائر وباكستان وتونس والعراق وبنجلاديش وزيمبابوي بالإضافة إلى الهند في مجال التليفون المحمول.
    .................................................. .................................................. ........................*
    وطنى 3/6/2007م السنة 49 العدد 2371 عن مقالة بعنوان " فرنسا‏ ‏تكرم‏ ‏نجيب‏ ‏ساويرس " ماري‏ ‏فكري‏: قام‏ ‏السفير‏ ‏الفرنسي‏ ‏في‏ ‏القاهرةفيليب‏ ‏كوستبتكريم‏ ‏نجيب‏ ‏ساويرس‏ ‏رجل‏ ‏الأعمال‏ ‏المصري‏ ‏بتقليده‏ ‏وسام‏ ‏جوقة‏ ‏الشرف‏ ‏برتبة‏ ‏فارس‏ ‏خلال‏ ‏احتفال‏ ‏حضره‏ ‏العديد‏ ‏من‏ ‏رجال‏ ‏الأعمال‏ ‏والإعلاميين‏ ,‏ووالده‏ ‏أنسي‏ ‏ساويرس‏ ‏وشقيقاه‏ ‏ناصف‏ ‏وسميح‏.‏
    أوضح‏ ‏السفير‏ ‏أن‏ ‏اختيار‏ ‏نجيب‏ ‏ساويرس‏ ‏جاء‏ ‏من‏ ‏جانب‏ ‏جاك‏ ‏شيراك‏ ‏رئيس‏ ‏فرنسا‏ ‏السابق‏ ‏الذي‏ ‏أكد‏ ‏أنه‏ ‏لولا‏ ‏جهود‏ ‏نجيب‏ ‏ساويرس‏ ‏لم‏ ‏تكن‏ ‏للجامعة‏ ‏الفرنسية‏ ‏في‏ ‏مصر‏ ‏أن‏ ‏تري‏ ‏النور‏.‏
    من‏ ‏جانبه‏ ‏قال‏ ‏نجيب‏ ‏ساويرس‏ ‏إنه‏ ‏سعيد‏ ‏بحصوله‏ ‏علي‏ ‏هذا‏ ‏الوسام‏ ‏الرفيع‏,‏وأكد‏ ‏أنه‏ ‏لولا‏ ‏مساندة‏ ‏فرنسا‏ ‏ما‏ ‏كان‏ ‏حقق‏ ‏ما‏ ‏قام‏ ‏به‏ ‏في‏ ‏مجال‏ ‏الاتصالات‏.

    ===================
    المــــــــــــــــــــرا جع
    (1) Sawiris Foundation for Social Development :: Sawiris Foundation for Social Development


  2. #32

    الصورة الرمزية SkyBird

    رقم العضوية : 57575

    تاريخ التسجيل : 01Jan2010

    المشاركات : 2,612

    النوع : ذكر

    الاقامة : سيناء المقدسة

    السيارة: Coming Soon

    السيارة[2]: Lancer-99-AT-FO

    دراجة بخارية: No

    الحالة : SkyBird غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    نجيب ساويرس
    -اولا ارجو ان لا يكون للبعد الطائفي اي علاقة بتقييم الرجل وعلى الذين يكرهونه ان يقولوا الحقيقة ولا يجرمنكم شنئان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى
    -ومن وجهة نظري ان كل الدلائل تشير الى انه رجل وطني شريف وهذا الرأي قلته قبل ذلك ولن اغيره
    -فالرجل انحاز للثورة من اول يوم في الوقت الذي كان فيه اصحاب المليارات يخافون على اموالهم وكانت لهم مواقف مخزية بالطعن في شباب الثورة واهدافها مثل موقف حسن راتب صاحب قناة المحور او بالسكوت مثل موقف احمد بهجت صاحب قناة دريم
    -لو كان فاسدا لما تجرأ على الوقوف في وجه مبارك وحبيب العادلي
    -لو كان فاسدا لاصبح الان امام القضاء مثل من هم اكبر منه في السلطة وانا متأكد ان أعدائه يبحثون ليل نهار عن خرم ابرة ينفذون له من خلالها ولكن خاب املهم
    -لمست شجاعته وحكمته في لقائه الشهير مع احمد شفيق وفضح ممارسات امن الدولة قبل حلها في التضييق على قناته في منع ظهور المعارضين كلاخوان وغيرهم وان كان تغلب على المشكلة بموقع مصراوي
    -الرجل كان في لجنة الحكماء التي شكلها المتظاهرون للتفاوض لرحيل مبارك وكان معه كمال ابو المجد وعمرو موسى ومحمود سعد وغيرهم وكلهم رجال وطنيين لا يقبلون بفاسد بينهم
    -صحيح انه كرجل اعمال عارض كثرة المليونيات ايام الجمع ولكن احترمته عندما قال انا فاتح بيوت 35 الف اسرة ولا اعتقد ان هذه الاسر مسيحية ولكن معظمها ان لم يكن كلها اسر مسلمة
    -كل ما اسمعه من الناس سواء في الشارع او هنا في المنتدى ان الرجل يكرم كل من يعملون معه ومتواضع وبشوش وله مواقف انسانية لا تنكر
    - لم يسرح اي موظف حتى في عز الازمة الاقتصادية العالمية ولم يفعل حتى بعد تعطل مصانعه بعد الثورة
    -قناة اون تي في كانت المتنفس المصري الوحيد الصادق في الثورة والرافعة التى انقذت الاعلام المصري المرئي من فضيحه عالمية
    واستمرت بعد الثورة ولم يستطع احد ان يتهمها بالطائفية كيف ذلك والضيوف الدائمين عليها هم من الاخوان حتى انني اذا اردت رؤية احد من الاخوان المسلمين ذهبت لقناة اون تي في
    -حزب المصريين الاحرار ....... لم يختبر (وان كنت اعتقد انه هيعمل رحلات ومصايف جامده هههههه)

    لو كان في اي معلومة غلط ياريت توضحها لي
    وشكرا لك يوسف باشا على الطرح المتميز
    وعلى فكرة انا كنت عايز اشارك في موضوعك بس قلت بلاش احسن كل مااشترك في موضوع يولع نار و ممكن يتقفل

    [mark=#00ffb7]Follow Me: http://twitter.com/DrAhmadSelmy[/mark]

    [img3]http://oi40.tinypic.com/i2mv7b.jpg[/img3]


  3. #33

    الصورة الرمزية samoevil911

    رقم العضوية : 31921

    تاريخ التسجيل : 03Feb2009

    المشاركات : 1,416

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: el rgl el shmal :D

    السيارة[2]: moto leg :D

    دراجة بخارية: اول مجبها هقلكم

    الحالة : samoevil911 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    إحالة بلاغ نجيب ساويرس للأموال العامة


    بوابة الوفد .. نقلا عن الدستور


    http://www.alwafd.org/index.php?opti...#axzz1Prd8rmTH

    [justify][/justify][justify]قل: "سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"
    لا تبخل علي نفسك بالحسنات فأنت في امس الحاجة لها.
    [/justify]



  4. #34

    الصورة الرمزية yousef1978

    رقم العضوية : 46226

    تاريخ التسجيل : 05Sep2009

    المشاركات : 1,006

    النوع : ذكر

    الاقامة : ملوي

    السيارة: Mercedes 280E

    السيارة[2]: BMW 535

    دراجة بخارية: لا توجد

    الحالة : yousef1978 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SkyBird مشاهدة المشاركة
    نجيب ساويرس
    -اولا ارجو ان لا يكون للبعد الطائفي اي علاقة بتقييم الرجل وعلى الذين يكرهونه ان يقولوا الحقيقة ولا يجرمنكم شنئان قوم الا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى
    أتفق معك تماما وأتعهد لك بالإلتزام بكل حياد ونزاهة


    -ومن وجهة نظري ان كل الدلائل تشير الى انه رجل وطني شريف وهذا الرأي قلته قبل ذلك ولن اغيره
    خلينا نشوف الدلائل دي ونقيم



    -فالرجل انحاز للثورة من اول يوم في الوقت الذي كان فيه اصحاب المليارات يخافون على اموالهم وكانت لهم مواقف مخزية بالطعن في شباب الثورة واهدافها مثل موقف حسن راتب صاحب قناة المحور او بالسكوت مثل موقف احمد بهجت صاحب قناة دريم
    يا ريت حضرتك تجيبلنا دلائل إنحيازه للثورة من أووووول يوم كما تدعي
    أما رأيي فأنه كان بالذكاء الذي يجعله ينظر لما حدث في تونس وكرجل مال لا يغامر ولا يضع البيض في سلة واحدة فقد تأنى حتى تتضح له الرؤيا كاملة فيقف مع الكفة الراجحة - ولذلك أجو أن تذكر لي موقفا واحدا واضحا له قبل الثورة يؤيد فيه نزول المتظاهرين إلى الشارع ويقر فيه مشاركتهم له - ولا هو مشارك من أول يوم بدعوات الوالدين
    المصيبة إننا عايزين كل نظام مبارك يكون نسخة واحدة علشان نعرف نميزهم
    عايزنهم كلهم يظهروا على صورة أحمد عز وجمال مبارك ومش قادرين نفهم إن دي كانت منظرومة متكاملة من الفساد وكان لكل عضو فيها أسلوب خاص به في الوقوف مع نظام مبارك
    ونجيب ساويرس كان يمثل المعارضة البديلة - يعني يقول والله حال البلد مش ولابد لكن اللي نعرفه أحسن من اللي ما نعرفهوش - وبعدين أنا مش شايف أحد أفضل من جمال مبارك ولو كان فيه واحد أنسب أكيد هأنتخبه - والخوف دلوقتي من ذهاب مبارك لأن البديل هو المجهول أو هو الإخوان - الشعب المصري شعب مؤدب وطيب ولا يسب ولا يشتم رئيسه الكبير في السن بهذه الطريقة

    وده فيديو يوضح اللي أنا عايز أقوله - بأتكلم بأدلة أهو علشان ما تقولش بأتجنى ولا غيره
    YouTube - ‫ظپط¶ظٹط.ط©: ظ†ط¬ظٹط¨ ط³ط§ظˆظٹط±ط³ ط¶ط¯ ط§ظ„ط«ظˆط±ط© ظˆظٹط¤ظٹط¯ ط¨ظ‚ط§ط، ظ…ط¨ط§ط±ظƒ‬‎



    -لو كان فاسدا لما تجرأ على الوقوف في وجه مبارك وحبيب العادلي
    الوقوف أمام مبارك والعادلي - متى هذا الكلام لو سمحت ممكمن توضح - يمكن الشهر اللي فات أو الحالي - ما هو دليلك ؟؟؟؟؟؟



    -لو كان فاسدا لاصبح الان امام القضاء مثل من هم اكبر منه في السلطة وانا متأكد ان أعدائه يبحثون ليل نهار عن خرم ابرة ينفذون له من خلالها ولكن خاب املهم
    لا ما خابش أملهم ولا حاجة ما تخافش
    لو حضرتك محتاج مائة اسم من اصحاب المليارات والملايين والموجودين داخل مصر وتورطهم في الفساد يعرفه الصغير قبل الكبير فأنا مستعد ، وفيهم مسلمين ومسيحيين وعلى كل لون يا بطستة
    من أحمد بهجت لناصف ساويرس لمحمد ابو العنين لأبناء بطرس غالي والقائمة تطول
    المشكلة أن بعض كبار الفاسدين كانوا في مواقع في السلطة هيئت لعقلهم أنه من المستحيل أن يقدموا للمحاكمة ولذلك فهم لم يتخذوا الوسائل الكافية لحماية أنفسهم
    أما ساويرس وأمثاله فكانوا يحتاطون لأنفسهم لأن الحكم لم يكن في أيديهم وكانوا يخافون من تضارب المصالح كما حدث مرة بين جمال مبارك وحسين سالم وكان نتيجته ضرب المواطنين بالقنابل في شرم الشيخ واتهام الجماعات الإسلامية الفلسطينية بها

    يعني بالعقل كده لو هو فعلا نزيه ألا يكفي كل التهم والمواضيع التي قيلت عنه والاستجوابات في مجلس الشعب قبل الشابق - ألا يكفي كل هذا لمجرد تحويله للمحاكمة للتأكد من صدقية أو دلالة هذه التهم

    طيب وموضوع الأرض السياحية بتاعة اخوه اللي جرانه لبس فيها كام سنة وأخوه ما رضيوش حتى يطلبوه في المحكمة علشان يشرب حاجة صاقعة حتى - هل ده دليل على براءة ذمة أخوه أم على قوة مركزه أمام المجلس العسكري



    -لمست شجاعته وحكمته في لقائه الشهير مع احمد شفيق وفضح ممارسات امن الدولة قبل حلها في التضييق على قناته في منع ظهور المعارضين كلاخوان وغيرهم وان كان تغلب على المشكلة بموقع مصراوي
    يا ريت تحددلنا هو عارض أمن الدولة قبل حل جهازها بكام ساعة بالضبط علشان نحدد
    أما بخصوص السماح للإخوان بالظهور على إحدى قنواته فيا ريت تعرف إن توفيق عكاشة كان بيسمح للإخوان بالظهور على قناة الفراعين أكتر من قناة الجزيرة فهل نعتبر إن عكاشة وطني أصيل
    عايزين نستنبه شوية ونعرف نميز



    -الرجل كان في لجنة الحكماء التي شكلها المتظاهرون للتفاوض لرحيل مبارك وكان معه كمال ابو المجد وعمرو موسى ومحمود سعد وغيرهم وكلهم رجال وطنيين لا يقبلون بفاسد بينهم
    مش لجنة الحكماء من عينها بالضبط وكانت تمثل مين من الشعب ومن المتظاهرين - لكن هل وجود عمرو موسى ونجيب ساويرس داخها كان يسئ لها أم أن اللجنة كانت تسئ لهم - أيهم يسئ للآخر أكثر أنا لا أدري
    يمكن الناس اللي كانوا في الميدان يردوا على النقطة دي بالذات أفضل مني



    -صحيح انه كرجل اعمال عارض كثرة المليونيات ايام الجمع ولكن احترمته عندما قال انا فاتح بيوت 35 الف اسرة ولا اعتقد ان هذه الاسر مسيحية ولكن معظمها ان لم يكن كلها اسر مسلمة
    مش عارف حضرتك بتقيس الموضوع بأي مقياس وأي وسيله
    أنا تكلمت عن فساده المالي تقولي حضرتك ده مشغل 35 ألف أسرة
    طيب ما الإنجليز كانوا مشغلين نصف الشعب المصري لكن ناهبين موارده
    وأحمد عز اللي شغالين في مصانعه كانوا أكتر من كده - ورواتبهم يمكن أعلى من رواتب اللي شغالين عند ساويرس
    وهشام طلعت مصطفى أكتر من الإتنين والوحيد اللي بنى مدن كاملة للشعب غير المدن السياحية
    مدينة الرحاب ومدينتي ووووو
    ده غير الفنادق العالمية في مصر وخارج مصر
    يبقى المفروض نعمل مظاهرة ونقول إحنا آسفين يا هشام لأننا ظلمناك والمحكمة حكمت عليك بأن أرض مدينتي أخذها بالفساد وبأقل من سعرها - ياللي كنت بتشغل مصريين يا هشام - ياللي كنت فاتح بيت نصف مليون أسرة يا هشام إهئ إهئ إهئ
    يلا بقى نتظاهر قدام ماسبيرو للمطالبة بالإفراج عن هشام من تهمة قتل المغنية اللبنانية اللي عمرها ما فتحت بيت حد
    مش عارف إحنا بنفكر إزاي الصراحة
    أنا بأقولك ده فاسد وسرق البلد تقولي ما هو شغل ناس





    -كل ما اسمعه من الناس سواء في الشارع او هنا في المنتدى ان الرجل يكرم كل من يعملون معه ومتواضع وبشوش وله مواقف انسانية لا تنكر
    يعني إيه كريم ؟؟؟؟؟ - يعني لما بيشوف واحد من اللي في المنتدى ماشي في الشارع بيحلف عليه براس أبوه ما يمشي غير لما يتغدى عنده في البيت
    طيب مبارك كان كريم بردو
    وكان بشوش وبتاع نكتة ودم امه خفيف - وكان كل سنة بيعمل مسابقة عالمية للقرآن الكريم ويبوس الأطفال ويسلمهم الجوايز بإيده الشريفة
    ولو على المواقف الإنسانية فأحمد عز كان بيوزع طن حديد على كل واحد يبني بيته - وكمان الطن فيه زيادة سيخ
    وجمال مبارك كان بيعمل على تطوير ألف قرية ويخليها نموذجية
    ومحمد أبو العنين كان بيتبرع للنوادي
    ومرتضى منصور كان بيشجع الزمالك ههههههه
    مش ذنب أحمد عز بقى إن ربنا خلقه راسه كبيرة وما ينفعش يبتسم ويستظرف لأن دم أمه سم







    - لم يسرح اي موظف حتى في عز الازمة الاقتصادية العالمية ولم يفعل حتى بعد تعطل مصانعه بعد الثورة

    يعني حضرتك عازو تفهمني إنه مثلا شركاته بتخسر وفضل إنه يدفع رواتب الموظفين الغلابة ويحتفظ بيهم - إذا كان هو نفسه بيقول على شركاته أنا مش فاتحها جمعية خيرية !!!!!!!

    يا سلام على الإنسانية - هي الحداية بتحدف كتاكيت ولا إيه
    عارف كلام حضرتك بيفكرني لما نجيب ساويرس عرض موبينيل للبيع وبعدين رجع في البيعة لظروف ما وفوجئت بناس إما طيبين ( مش عاوز أقول كلمة تانية ) أو ممولين - عمالين يعرضوا فكرة قال إيه إن نجيب ساويرس راجل وطني رفض إن شركة موبينيل تبقى ملك لشركة أجنبية
    وهو استغل الفرصة كالعادة وقعد يستهبل ويقول موبينيل دي عزيزة علي جدا ولا يمكن هأفرط فيها وأنا حريص إنها تكون شركة مصري مائة بالمائة
    يا سلاااااام - طيب ولما هو عايز كده يبقى عرضها للبيع في الأول ليه - والغريب إنه بعد المحكمة ما حكمت لصالحه - رجع وأعلن إنه هيبدأ مرحلة جديدة من التفاوض مع فرانس تليكوم على سعر مناسب لموبينيل - طيب وفين حب الوطنية اللي طفح ما تقولولنا
    طيب وموقف زي ده ومئات المواقف التانية زيه مش تنبهنا إنه لا بتاع مبادئ ولا غيره - لا وبالعكس إنه بيشتغلنا وبيستغل طيبة أهلنا في الضحك على قفانا





    -قناة اون تي في كانت المتنفس المصري الوحيد الصادق في الثورة والرافعة التى انقذت الاعلام المصري المرئي من فضيحه عالمية
    واستمرت بعد الثورة ولم يستطع احد ان يتهمها بالطائفية كيف ذلك والضيوف الدائمين عليها هم من الاخوان حتى انني اذا اردت رؤية احد من الاخوان المسلمين ذهبت لقناة اون تي في
    حضرتك كنت بتسمع الجزيرة ولا ما كانتش بتوصلك مع التشويش
    طيب يا ريت تبحث في النت على برامج الاتنين وتقارن - والمهم تقارن بالتاريخ والتوقيت - بين هدف وأسلوب كل برنامج على القناتين
    وبعدين قناة أون تي في قناة محايدة ؟؟؟؟؟؟
    يا للمأساة القناتية
    وهم الإخوان لاقيين منافذ أخرى وما استخدموهاش
    فعلا : تلو باطلا وجلو صارما وقالوا صدقنا فقلنا ......... نعم

    على فكره قبل تنحي مبارك - لكن بعد ما بانت نتيجة الثورة تقترب - كانت قنوات المحور وباقي القنوات الشبه حكومية كانت بتستضيف الإخوان ومعارضي مبارك




    -حزب المصريين الاحرار ....... لم يختبر (وان كنت اعتقد انه هيعمل رحلات ومصايف جامده هههههه)
    مبروك عليك يا باشا وابقى ادعيلنا وانت مسافر إن ربنا يهدينا

    على فكره الأمريكان المشرفين على ساويرس عندهم نظرية بتسمى نظرية ( الدفاع للأمام ) يعني القفز على الأحداث وإحداث حالة من الفوضى بيسموها الخلاقة والتقدم خطوة أو خطوتين إلى الأمام - وده نفس أسلوب ساويرس - يعني في إعتقادي المخابرات الأمريكية نسقت معه للإستمرار في مصر حيث أنه أحد من يمثلون مصالحها وهو ليس من رموز الحكم الذين سقطت اوراقهم وكان يجب التضحية بهم
    وبعضهم تم الضغط على المجلس العسكري لكي يسمح بتسربهم للخارج ومنهم يوسف بطرس غالي وحسين سالم
    أما ساويرس فبدأ يتقدم خطوتين للأمام واعتبر نفسه من حكماء ورموز الثورة وبيحاول شغل الناس بتطلعاته السياسية لكي يتلاشوا الدخول في فساده المالي


    أنا عايز حضرتك تشوف الفيديو ده
    YouTube - ‫ط§ظ„ظ…ط.طھط±ظ… ط¹طµط§ظ… ط³ظ„ط·ط§ظ† ظٹظ…ط³ط. ط¨ظƒط±ط§ظ…ط© ظ„ظ…ظٹط³ ط§ظ„ط.ط¯ظٹط¯ظ‰ ط§ظ„ط£ط±ط¶‬‎

    وتقولي ألا يثير هذا الفيديو في نظرك الشك والريبة في من يدافعون عن ساويرس بطريقة غريبة
    والله لو اللي بيتكلم واحد ملحد وبيشتم في الذات الإلهية لكانت المذيعة أعطته المجال لكي يتكلم براحته
    لكن فيه إعلاميين بيعتبروا إن الإقتراب من نجيب ساويرس خد ناري وليس أحمر فقط




    لو كان في اي معلومة غلط ياريت توضحها لي
    وشكرا لك يوسف باشا على الطرح المتميز
    العفو يا عزيزي ده تواضع منك


    وعلى فكرة انا كنت عايز اشارك في موضوعك بس قلت بلاش احسن كل مااشترك في موضوع يولع نار و ممكن يتقفل
    ولا يهزك يا باشا - اتكلم براحتك وأنا مش بأزعل من أي كلام حتى لو فيه شتيمة شخصية لي - وانا عارف إن حضرتك محترم ومؤدب ولكن أنا بأفترض فقط - وكمان الموقع مدينا الحرية الحمد لله طالما بنتكلم بدون تجاوز

    تحياتي لحضرتك

    ومنتظر ردك الجميل يا جميل

    بسم الله الرحمن الرحيم (حَتَّى إذا اسْتيْأسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أنَّهُمْ قدْ كُذِبُواْ جَاءَهُمْ نَصْرٌنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء ولاَ يُرَدُّ بَأسٌنَا عَن القوْمِ المُجْرِمِينَ ) صدق الله العظيم. سورة يوسف.110


  5. #35

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تحليل بشواهد ماتخرش الميه يام.يوسف 100%
    والشكر ل سكاي بيرد أنه جمع النقاط كلها في مشاركة واحدة
    والأختلاف في الأراء لايفسد للود قضية
    تحياتي

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  6. #36

    الصورة الرمزية MaZaGAngeE

    رقم العضوية : 19004

    تاريخ التسجيل : 14Sep2008

    المشاركات : 5,735

    النوع : ذكر

    الاقامة : El-menya

    السيارة: Lancer 1993 & VW 1964

    السيارة[2]: نيسان صني فيس لفت

    دراجة بخارية: هانكو 150

    الحالة : MaZaGAngeE غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ربنا يسهل و ينوروا همه التلاتة طرة لاند

    [mshosh2]http://www.4shared.com/photo/lCkSz74F/morsee.html[/mshosh2]


  7. #37

    الصورة الرمزية ahmed2y

    رقم العضوية : 35205

    تاريخ التسجيل : 11Mar2009

    المشاركات : 951

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينه نصر

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: بيتلز 1302

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmed2y غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طيب انا بطلب من الاخ يوسف ممكن تذكرلنا حسنة واحدة عملها نجيب ساويرس يعنى برضو الراجل واهلة بقالهم اكتر من نص قرن شغل واستثمار فى مصر اكيد يعنى عمل حاجة ولو واحدة فى ال 50 سنة


  8. #38

    الصورة الرمزية ahmed2y

    رقم العضوية : 35205

    تاريخ التسجيل : 11Mar2009

    المشاركات : 951

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينه نصر

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: بيتلز 1302

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmed2y غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abokoko مشاهدة المشاركة
    -------------------
    --------------------------
    صاحب الموضوع فتح موضوع عن ساويرس
    حضرتك افتح انت موضوع عن اللى ذكرتهم زى ما تحب
    والاسماء اللى ذكرتها ..تناولها انت كما تحب فى موضوعك لكن ذكرها هنا هو تشتيت للموضوع

    مع التنبيه على شيئ
    ساويرس حر طليق منطلق على الساحة -- ولا كانه عادل امام --
    اما الاخرين ففى السجن للمحاكمة
    او هاربين بره مصر لتجنب السجن للمحاكمة

    الاهم
    النقاش كله من اجل مصر بلدنا
    ولصالح مصر بلدنا

    تقبلوا تحياتى
    يا استاذى الفاضل انا قولت اسماء الناس دى وذكرتها مش عشان ننقاشها بالعكس ولا حد هيذكرها ولا هيتكلم عنا لانها فى السجن ومش هتدخل انتخبات عشان كدة محدش هيجيب سريتهم ولا يذكرهم مش عشان هما فى السجن وقيد التحقيق فبتالى مش مهم نتكلم عنهم


    الموضوع دة كلة مش عشان نكشف الفاسديين والمفسدين ابدا الموضوغ دة معمول لتشوية صورة الراجل للسياسة وعشان الانتخابات والحزب الى هو عملة ما طول عمرة الراجل موجود اشمعنى دالوقتى


    وهقولك على حاجة عشان محدش بقول عاليا بتحيز لساويرس ولو فعلا الموضوع دة عشان مصر كلمنى عن باقى الفاسدين الى برة السجن واظن هيكونو كتير


  9. #39

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    http://www.nilemotors.net/Nile/22666...C7%E6%ED%D1%D3
    http://www.nilemotors.net/Nile/8094-otv.html


    رابط المشاركة
    انا مرة كنت بتفرج على فلم اجنبي بيتعرض على القناة دي.... مش عاوز اقول شفت اية.. يكفي اني اقول انة كان :shock: :shock: :shock: uncut


    فانا شايف انها مش بتحافظ على الهوية المصرية ولا حتى العربية... دي بتسئ لها كمان.




    رابط المشاركة

    أثار بث قناة "أو تي في" (OTV) الفضائية المصرية مساء الأربعاء الماضي فيلما يحتوي على مشاهد إباحية فاضحة موجة استياء وغضب في الأوساط البرلمانية والإعلامية المصرية، وهو ما دفع نائبا في مجلس الشعب (الغرفة الأولى بالبرلمان) للإعلان عن عزمه التقدم بطلب إحاطة عاجل لوزير الإعلام حول هذه الواقعة.

    وقد بثت قناة "أو تي في" -المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس- فيلم "الفطيرة الأمريكية" مساء الأربعاء 18-4-2007 الذي يحتوي على عدة مشاهد جنسية فاضحة، وأعلنت القناة أنها أعادت بث الفيلم، أمس الخميس، لمن "لم يشاهد العرض الأول له بالقناة".

    وتدور أحداث الفيلم حول محاولة 4 شبان تعلم ممارسة الجنس قبل التخرج من الجامعة، وأثناء ذلك يقومون بالإيقاع بفتيات داخل نفس الجامعة التي يدرسون بها، وتصويرهن في أوضاع مخلة.

    ويصنف فيلم "الفطيرة الأمريكية" في موقع (imdb) (أحد أكبر المواقع المتخصصة في أرشفة الأفلام الأمريكية) على أنه من النوع "الجنسي الفاضح في مشاهده وفكره ولغته".

    ودفع عرضه على "أو تي في" المصرية غير المشفرة، والواقعة في تردد القمر الصناعي المصري (نايل سات -1) النائب المستقل في مجلس الشعب ورئيس تحرير جريدة "الأسبوع" المستقلة مصطفى بكري، إلى إعلان عزمه التحرك عمليا بتقديم طلب إحاطة عاجل لوزير الإعلام لمعرفة المسئول عن بث هذا الفيلم.

    وأكد بكري في تصريح لوكالة "قدس برس" أن "البث الفضائي غير المنضبط أصبح مستباحا برغم وجود قانون منظم للمواد التي تبث عبر القمر الصناعي (نايل سات) ويكفل منع بث أي مواد جنسية أو فاضحة".

    فيما لم يتسن الحصول علي تعقيب من مسؤولي القناة الخاصة علي تلك الواقعة.

    انفلات الفضائيات

    ومن جهته اعتبر الدكتور صفوت العالم -الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة- "أن قضية بث مواد غير لائقة على الفضائيات أصبحت "ظاهرة" ولا تعد حوادث فردية؛ فهناك قنوات أصبحت تقدم أفلاما إباحية كما فعلت "أو تي في"، وثانية تبث الدجل والشعوذة كقناة "شهرزاد"، وثالثة تعرض رقصات وأمورا خليعة".

    وأضاف قائلا: "أصبحت مسألة البث الفضائي لا ضابط ولا رابط لها فكل من يملك قناة يصبح وزيرا للإعلام"، وتساءل: "ما الفائدة التي ستعود على الجمهور بعد مشاهدته فيلما جنسيا غير إثارته وفساد أخلاقه".

    وحذر العالم من أن مثل هذه القنوات "تعمل على خلق جيل كامل لا يعمل، ولديه إثارة جنسية، ويؤمن بالدجل والخرافات، وينتمي لقنوات أمريكية".

    وطالب العالم المسئولين عن الإعلام والمسئولين عن البث الفضائي والنظم السياسية العربية بوقفة حقيقية قائلا: "نريد وقفة كاملة مع مضمون ما يقدم عبر القنوات الفضائية، ولا نترك أصحابها يفعلون ما يريدون لمجرد امتلاكهم المال".

    قنوات رجال الأعمال

    وانطلقت قناة "أو تي في" التي يقف وراءها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس من القاهرة في فبراير 2007، لتصبح ثالث قناة مصرية يمولها رجال أعمال، بعد قناتي "المحور" التي يمتلكها رجال الأعمال حسن راتب، و"دريم" التي يمتلكها رجل الأعمال أحمد بهجت.

    وحرص ساويرس في الدعاية لقناته قبل البث على تأكيد أنها "قناة عامة لعرض آراء المجتمع المصري -وخاصة الشباب- في واقع الحياة في مصر، وكيفية تخلص المجتمع من مشاكله بشكل عملي دون توجهات دينية أو سياسية، وأنها ستكون جريئة وحرة وصريحة".

    وأكد على أن هذه القناة هي الأولى في سلسلة من القنوات في مجالات الثقافة والفن والموسيقى.

    وسبق لمجلة "فوربس" الأمريكية -التي تنشر قائمة بأكبر أثرياء العالم- أن وضعت عائلة أنسي ساويرس (والد نجيب) كأحد كبار أثرياء مصر والعالم ضمن لائحة أغنى أغنياء العالم عام 2005 بثروة وصلت إلى 5.2 مليارات دولار (حوالي 30 مليار جنيه مصري)، مكنته من احتلال المركز الـ91 ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم.
    -----------------------------------------
    ـعليقى
    على الرغم من بعدى التام عند المواضيع الشائكة مثل المواضيع الجنسية ولكنى ثائر جدا من هذا الخبر ولذلك عمدت إلى نشرة ولا أملك غلا أن أقول حسبى الله ونعم الوكيل

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  10. #40

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 4 من 13 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. بالطريقة دي نجيب ساويرس هايولع البلد
    بواسطة الطنطاوي في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 263
    آخر مشاركة: 26-06-2011, 09:17 PM
  2. نجيب ساويرس من عجائب الدنيا السبع
    بواسطة alynubira في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 48
    آخر مشاركة: 06-04-2011, 12:20 PM
  3. نجيب ساويرس
    بواسطة som3aa في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 03-03-2011, 02:06 PM
  4. موضوع للمناقشه والتصويت .. ايه رأيكم في نجيب ساويرس
    بواسطة م. تيمور في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 29-09-2008, 10:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2