رقم العضوية : 3727
تاريخ التسجيل : 15Dec2007
المشاركات : 552
النوع : ذكر
الاقامة : GERMANY
السيارة: Toyota yaris
السيارة[2]: Opel Astra
الحالة :
بصراحه ايوه شايف غير كده تماما
الاصل في البشر التساوي
كلكم لادم وادم من تراب
واقرا اول ايات سوره النساء
كل البشر سواء
اما التفاضل بين الناس فليس المقصود به ان هناك طبقه اعلي من طبقه ابدا
بل هو تفاضل وظيفي لا تفاضل نوعي
الا اذا قلت ان من يعتنق الاسلام تعلي طبقته بسبب اسلامه
وهذا كلام عجيب
اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
وفورا
رقم العضوية : 67103
تاريخ التسجيل : 05Apr2010
المشاركات : 857
النوع : ذكر
الاقامة : بنى سويف
السيارة: نوبيرا 1
السيارة[2]: جوليت
دراجة بخارية: لا
الحالة :
[justify]ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين(171) إنهم لهمُ المنصورُون(172)وإن جندنا لهمُ الغالبون [/justify]
رقم العضوية : 4677
تاريخ التسجيل : 21Jan2008
المشاركات : 1,518
النوع : ذكر
الاقامة : الهرم
السيارة: fiat 127 83
السيارة[2]: dacia nova 99
دراجة بخارية: لايوجد
الحالة :
عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله) رواه البخاري
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا ولا يبع بعضكم على بيع بعض وكونوا عباد الله إخوانا المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره التقوى هاهنا) ويشير إلى صدره ثلاث مرات (بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه)
رواه مسلم
النبي صلى الله عليه و سلم قال: (أيما أهل بيت من العرب و العجم أراد الله بهم خيراً أدخل عليهم الإسلام)
رواه الحاكم عن كرز بن علقمة وصححه , وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة 51
عن أبي نضرة حدثني من سمع خطبة رسول الله صلى الله عليه وسلم في وسط أيام التشريق فقال:
(يا أيها الناس ألا إن ربكم واحد وإن أباكم واحد ألا لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا لأحمر على أسود ولا أسود على أحمر إلا بالتقوى أبلغت قالوا بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم قال أي يوم هذا قالوا يوم حرام ثم قال أي شهر هذا قالوا شهر حرام قال ثم قال أي بلد هذا قالوا بلد حرام قال فإن الله قد حرم بينكم دماءكم وأموالكم قال ولا أدري قال أو أعراضكم أم لا كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا أبلغت قالوا بلغ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال ليبلغ الشاهد الغائب)
رواه أحمد وصححه الوادعي في الصحيح المسند 1536
عن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال النبي صلى الله عليه و سلم: (رأيت غنماً كثيرة سوداء دخلت فيها غنم كثيرة بيض) قالوا فما أولته يا رسول الله ؟ قال: (العجم يشركونكم في دينكم و أنسابكم) قالوا : العجم يا رسول الله ؟ قال : (لو كان الإيمان معلقاً بالثريا لناله رجال من العجم و أسعدهم به الناس .).
رواه الحاكم وقال: هذا حديث صحيح على شرط البخاري
وقال الألباني: "قوي بالطرق" في السلسلة الصحيحة 1018
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لينتهين أقوام يفتخرون بآبائهم الذين ماتوا إنما هم فحم جهنم أو ليكونن أهون على الله من الجعل الذي يدهده الخراء بأنفه إن الله قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وفخرها بالآباء إنما هو مؤمن تقي وفاجر شقي الناس كلهم بنو آدم وآدم خلق من تراب)
رواه أبو داود والترمذي واللفظ له وقال حديث حسن وحسنه الألباني في صحيح الترمذي 3100
عن بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس يوم فتح مكة فقال: (يا أيها الناس إن الله قد أذهب عنكم عبية الجاهلية وتعاظمها بآبائها فالناس رجلان بر تقي كريم على الله وفاجر شقي هين على الله والناس بنو آدم وخلق الله آدم من تراب قال الله {يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير})
رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي 2608
"قوله : ( إن الله قد أذهب عنكم ) أي أزال ورفع عنكم
( عبية الجاهلية ) بضم العين المهملة وكسرها وكسر الموحدة وفتح التحتية المشددتين أي نخوتها وكبرها وفخرها
( وتعاظمها ) أي تفاخرها
( فالناس رجلان ) أي نوعان
( رجل بر تقي ) أي فلا ينبغي له أن يتكبر على أحد لأن مدار الإيمان على الخاتمة والله سبحانه وتعالى أعلم بمن اتقى
( وفاجر ) أي كافر أو عاص
( شقي ) أي غير سعيد
( هين ) بفتح الهاء وكسر التحتية المشددة أي ذليل
( على الله ) أي عنده والذليل لا يناسبه التكبر
( والناس ) أي كلهم
( بنو آدم ) أي أولاده
( وخلق الله آدم من التراب ) أي فلا يليق بمن أصله التراب النخوة والتجبر أو إذا كان الأصل واحدا فالكل إخوة فلا وجه للتكبر لأن بقية الأمور عارضة لا أصل لها حقيقة" من تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي
عن أبي مالك الأشعري قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أربع في أمتي من أمر الجاهلية لا يتركونهن الفخر في الأحساب والطعن في الأنساب والاستسقاء بالنجوم )
رواه أحمد ومسلم
__________________________________________________ ________
[gdwl][gdwl]( ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين )[/gdwl][/gdwl]
رقم العضوية : 4677
تاريخ التسجيل : 21Jan2008
المشاركات : 1,518
النوع : ذكر
الاقامة : الهرم
السيارة: fiat 127 83
السيارة[2]: dacia nova 99
دراجة بخارية: لايوجد
الحالة :
عفواً للنقل لان الجدل والسفسطه لن يحلوا اشكاليه مفهومه
[gdwl][gdwl]( ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين )[/gdwl][/gdwl]
رقم العضوية : 3727
تاريخ التسجيل : 15Dec2007
المشاركات : 552
النوع : ذكر
الاقامة : GERMANY
السيارة: Toyota yaris
السيارة[2]: Opel Astra
الحالة :
فتح الله عليك
اين السخريه في الاحاديث التي ذكرتها يا باشا
مش شايفها
اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
وفورا
رقم العضوية : 67103
تاريخ التسجيل : 05Apr2010
المشاركات : 857
النوع : ذكر
الاقامة : بنى سويف
السيارة: نوبيرا 1
السيارة[2]: جوليت
دراجة بخارية: لا
الحالة :
[justify]ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين(171) إنهم لهمُ المنصورُون(172)وإن جندنا لهمُ الغالبون [/justify]
رقم العضوية : 37426
تاريخ التسجيل : 06Apr2009
المشاركات : 540
النوع : ذكر
الاقامة : الدقى
السيارة: نيو اكسنت سبورت
السيارة[2]: نيو سيراتو 2010
دراجة بخارية: لا
الحالة :
هو الرسول صلى الله عليه وسلم ما كانش بيسخر من عبادة الأصنام
وكل كتب السيره اللى بتتكلم عن سخرية الرسول للأصنام ولعبادتها مش كافيه ليك
أقرا السيره النبويه لطارق سويدان وشوف الرسول صلى اله عليه وسلم كان بيسخر من الأصنام ولا لأ
ولا أنت عايز نص فى القرأن الكريم
يا رب أذا أعطيتنى مالا فلا تأخذ سعادتىوإذا أعطيتنى قوه فلا تأخذ عقلىوأذا أعطيتنى نجاحا فلا تأخذ تواضعىوأذا أعطيتنى تواضعا فلا تأخذ أعتزازى بكرامتى
رقم العضوية : 3727
تاريخ التسجيل : 15Dec2007
المشاركات : 552
النوع : ذكر
الاقامة : GERMANY
السيارة: Toyota yaris
السيارة[2]: Opel Astra
الحالة :
اسف
اين السخريه
واين الطبقات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!
اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
وفورا
رقم العضوية : 4677
تاريخ التسجيل : 21Jan2008
المشاركات : 1,518
النوع : ذكر
الاقامة : الهرم
السيارة: fiat 127 83
السيارة[2]: dacia nova 99
دراجة بخارية: لايوجد
الحالة :
[gdwl][gdwl]( ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين )[/gdwl][/gdwl]
رقم العضوية : 3727
تاريخ التسجيل : 15Dec2007
المشاركات : 552
النوع : ذكر
الاقامة : GERMANY
السيارة: Toyota yaris
السيارة[2]: Opel Astra
الحالة :
اين النص
اين السخريه والسب لمن يعتنقون الاصنام
اين النص
اي نص سب فيه الرسول ص وسخر ممن يعبد غير الله تعالي
نص واحد
اعجب ممن يحب الذل اكثر من حبهم لاهلهم وانفسهم
حب الذل براحتك لكن هتجيب الذل لغيرك يبقي يجب تطهير المجتمع منك
وفورا
المفضلات