يا اخي العزيز اني احبك في الله لكونك اخي في الاسلام ولكن ارجوك اسمعني
*ادرج في مشاركتك احاديث او ايات وكلام لاهل الثقات والذين هم سلفنا الصالح ( في تفسيرهم للاحاديث او الايات )
اين الاختلاف في المظاهرات ؟
علمائنا الافاضل ( ابو اسحاق - محمد حسان - حسين يعقوب ) جميعهم اتفقو على عدم جواز المظاهرات السلميه التي تحدثت عنها ( مع فرض انها سليمه وهي في الاساس ليست كذلك ) الم تشاهد الفيدوهات ؟
اما سلمية المظاهرات فهذا غير صحيح بدليل ( حرق الاقسام وحرق مباني الدولة ) فأي سليمه هي تلك التي تتحدث عنها ؟
كلمة حق ؟ امقاومة الامن المركزي وضرب ظباط الشرطه وحرق سيارتهم والهجوم على الاقسام هي كلمة حق عند امام جائر ؟ غريب ؟؟
موقف السلف الصالح هو واضح بين ساطع كالشمس من تلك الاحداث وكتبنا تعج بالاحاديث الخاصه بطاعة ولي الامر على المكره وعدم جواز الخروج الا ان منعك من تأدية فروضك اما من تتحدث عنها فهؤلاء هم خوارج العصر
لك حديث ابن عبد الله بن مسعود – متفق على صحته – قال : قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنكم سترون بعدى أثرة وأموراً تنكرونها ) قالوا : فما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال : ( أدوا إليهم حقهم وسلوا الله حقكم )
وقال النووي رحمه الله في شرح هذا الحديث : ( فيه الحث على السمع والطاعة ، وإن كان المتولي ظالماً عسوفاً ، فيعطى حقه من الطاعة ولا يخرج عليه ولا يخلع ، بل يتضرع إلى الله تعالى في كشف أذاه ودفع شره ، وإصلاحه )
قال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله : (فأمر مع ذكره لظلمهم بالصبر وإعطاء حقوقهم وطلب المظلوم حقه من الله ، ولم يأذن للمظلوم المبغي عليه ، بقتال الباغي في مثل هذه الصورة التي يكون القتال فيها فتنة)
الم تحدث الفتنه الي تحدث عنها الامام ابن تيمة ؟ سبحان الله وكأنه يعيش معنا هذا الامام الجليل رحمه الله
اتمنى ان ارى حديث او اية واحده تعزز وجهة نظركم ؟ لكن كل ما قيل هو اتباع للهوى والظن ويخلاف الاحاديث الصحيحه كلام السلف
المفضلات