| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 7 من 9 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 85

  1. #61

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اولا ذكري لعلماء السعوديه لان مؤسس الدعوه السلفيه هو الشيخ محمد عبدالوهاب رحمه الله ( وال الشيخ ) هم احفاد الشيخ الجليل فكما يقولون - اهل مكه ادرى بشعابها - فحتى هذا اليوم يحتفظون بامهات الكتب للشيخ المجدد محمد ابن عبدالوهاب

    لا يا استاذي الكريم كلام حضرتك خطأ الشيخ محمد بن عبد الوهاب ليس اول السلفين ولا اول من دعي للمنهج السلفي

    بل ومن العجيب انة ليس الاشهر !! فمثلا هناك الشيخ ابن تيمية 600 هجريا !! والشيخ ابن تيمية كان طريقة اصعب كثيرا لمن يقرأ تاريخة وكتبة اكثر واكبر بكتيرررررر من الشيخ محمد بن عبد الوهاب

    الشيخ محمد بن عبد الوهاب احد المجددين ( المتأخرين اساسا )


    المنهج السلفي ( هو الفهم وفقا لفهم رسول الله وصحابتة ) فا المفترض كل المسلمين سلفين

    الدعوة السلفية كا دعوة يقوم عليها افراد لتقويم العقيدة رسول الله امامها فهو اول المسلمون ورسالتة جائت لتقويم عقيدة البشرية الفاسدة والتي فسدت

    . . ومن جاؤا بعد رسول الله من مجددين يظهرون دائما وفي كل زمان ومكان وفقا لاحتياج الامة وحالها . . ويشتهرون فقط وفقا لمدي الصعاب الي يواجههوا . . . ونتاجهم العلمي . .


    شهرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب فقط ( لأنة من المتأخرين قريب من عصرنا ) وايضا بسبب بغض الشيعة بلخصوص في الجزيرة العربية له فبعد ان القبوريات والشركيات كانت تحدث بجانب الحرم رجعت العقيدة سليمة للمسلمين ومنع كل هذا . . . وهذا كان اكبر نكبة علي الشيعة

    واسباب شهرتهم لانهم كانوا منظرين للدين الاسلامي . . . كتبهم تنظيرية بلاساس . . لذلك كان اثرها اقوي بكثير علي المبتدعين والمشركين . . . ولهذا يتم دائما تشويهم محاولة لاخفاء علمهم وكتبهم وايضا تشوية الدعوة للاسلام بدون شؤاب


    وثانيا نحن كأهل سنه وجماعه عندما نختلف في امر او نريد ان نأخذ حكمه نرجع لاهل الثقه كابن تيمية وابن الجوزي رحمهم الله اما الاجتهاد السريع وان نضرب الحائط بكلامهم فهذا شيء ينافي تعريف مصطلح السلفيه من الاساس
    d: وهل لا يوجد اهل ثقة سوي الشيوخ امثال الشيخ ابن تيمية او غيرة !! كل زمن فية من حملة الدين والثقة الكثير . . والاحكام والفتاوي توضع وفقا للزمان والمكان وهذا دليل علي اعجاز الشريعة . . الشيخ ابن تيمية نفسة كان يصدر فتاوي بلعراق غير التي يصدرها في مصر في بعض المسائل لان وضع العراق مختلف تماما عن مصر وقتها . . .

    وهذا من رحمة الله ان تبيح لنا الشريعة خطوط عريضة نسير و نتغير داخلها

    بخلاف اختلاف الفتاوي من الشيوخ انفسهم . . . فهناك شيوخ كانوا مع الثورة قبل وبعد وشيوخ ضد الثورة قبل ثم اصبحوا معها بعد وشيوخ كانوا محايدين قبل وبعد وشيوخ كانوا مع الثورة قبل وتحولوا بعدها بشهور الي ضدها مثل الشيخ النقيب !! فرغم ان هذا رأي ربما لا يعجبك او يعجبني لانة من الدلائل القوية علي ان الشيوخ وللة الحمد لا يراعون سوي الله فا الشيخ احمد نقيب كان مع الثورة وبعد الثورة بشهور قال اري ان الثورة كان خطأ رأي انها خير !! رغم انه كان انسب لية يركب الموجة زي مبيقولوا خصوصا انة شجعها قبل وبعد !!


    ---------------------------------------------


    بنسبة للمظاهرات . . انا قلت لحضرتك الفتاوي بتصدر وفقا لاشياء كثيرة في الشريعة وهناك رؤي كثيرة لها . . .

    انا مش عايز اطول علي حضرتك

    لكن ليك مثال مظاهرات كاميليا شحاتة بتتعمل من السلفين وبتشجيع من شيوخ الدعوة السلفية من سنة قبل خلع مبارك في عز جبروت امن الدولة

    وافقوا لية

    1-لان مفيش حد غيرهم اهتم بلقضية
    2-مفيش سبيل قانوني
    3-الوقفات وفقا للشريعة . . . لا ايقاف للطرق لا ياقاف للمصالح لا تعطيل للناس لا تطاول او سب لاحد الخ الخ الخ . .

    دة حتي لما طلع !! البعض من العصبية لشدة الجريمة وتطاول علي (شنودة) خرج الشيوخ وقالوا هناك تجاوزات لا يجوز السب حتي ولو كان مجرم !!

    فلامر وفقا لاشياء كثيرة . . . ظروف وواقع . . . حكم الشريعة وطبيعة المتظاهرين والطلبات والتوقعات لما سيحدث الخ الخ الخ

    وهناك كثير من الشيوخ نزلوا مظاهرات كثيرة حتي في الثورة نفسها وفي شيوخ لا . . .

    وحتي لا اطيل مثال بسيط للتوضيح

    الشيخ ياسر برهامي . . . وهو مسؤل عن موقع انا السلفي

    قال نصا ( لا انصح بلنزول في المظاهرات ) السبب ان الطلبات والقائمين عليها فيها الكثير مما هو ضد الاسلام او الشريعة . . . التوقعات كانت ستكون دموية بحق المتظاهرين بدون فائدة كا عادة اغلب التظاهرات ومحاولات الثورة السابقة بداية من ايام السادات لحد اخر عصور مبارك . . الخ الخ فا هو قال رئية وفقا لما رئاه منطقيا ان دة افضل. . لكنة مش ضد ازالة مبارك او ان مبارك فاسد وظالم الخ الخ الخ


    وحتي الشيخ ياسر برهامي نفسة اعطي فتوي بنسبة لتونس وثورتها

    أظن أنكم على دراية بالأحداث الجارية في البلد الشيق تونس -حماه الله وحفظه من كل سوء-، وتشاهدون على شاشات التلفاز، وتسمعون عن سقوط ضحايا أثناء الاعتصام المدني في المواجهة مع الشرطة، منهم من قتل برصاص الشرطة ونعلم أنهم يدافعون عن حقوقهم وحريتهم من بطش الحاكم، ولقد سمعت من أحد العلماء الأفاضل على أحد الفضائيات وهو يقول: "إن التونسيين قدموا أرواحهم في سبيل الله"، فهل يعد مَن قتل في هذه المظاهرات من الشهداء؟
    الجواب:

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛

    فقد قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ) (متفق عليه)، وقال: (مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دَمِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ أَهْلِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ) (رواه أحمد وأبو داود والترمذي، وصححه الألباني). فالعبرة بنية الفاعل، وهل كان يقصد نصرة الدين وإزالة الظالم.

    وعلى أي حال فهم قُتِلوا مظلومين -رحمهم الله وغفر لهم-؛ لأنه لم يكن جائزًا بحال لهؤلاء المجرمين إطلاق النار على المتظاهرين، بل ولا أذيتهم بحال، وهم يطالبون بحقوق لا جدال فيها، والحق في إزالة حكم الطاغية الهارب الذي صد عن سبيل الله طيلة حكمه، وحكم مَن سبقه؛ حق مشروع، (وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ) (يوسف:21).


    --------------------------------------




    هل هذا اختلاف في الرأي ؟ ؟ ؟ لا الامر كلة راجع لمعطيات منطقية وعملية اشبه بلحسابية والكل حسب نيتة فلجميع يريد الفائدة . . .




    ((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم

    وعن ابي هريرة -رضي الله عنه -(( قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك )) رواه مسلم ( 1836)

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً

    فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ))

    رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه - (1849) ورواه البخاري ( 7053)

    لا اجد في كتب شيوخنا وصف لاهل هذا الفعل سوى ( الخوارج ) لا ادري لماذا لا يوضح شيوخنا ان الذي يموت وهو خارج عن ولي الامر يموت ميتة الجاهليه بل يقولون عليهم شهداء لا يقولون نحسبهم شهداء بل شهداء ولا حول ولا قوة الا بالله




    يا استاذي الكريم منا قلت لحضرتك حضرتك بتفسر الاحاديث او اراء وفتاوي الشيوخ بطريقة خاطئة سواء بعد ربطها بواقع وحالة كل واقع علي حدي واختلاف الفتاوي والمقصود بلخروج . . وهو الخروج المسلح فقط عند الغالبية الكاسحة من الشيوخ . . . والمفترض اننا كلنا عارفين انة الخروج المسلح وليس السلمي او العزل وهذا اصل بلشريعة بلاساس


    كذلك نحسبهم شهداء !!!! فهذا الاصح !!!! لا نذكي علي الله احد واغلب الشيوخ وطلبة العلم يقولون نحسبة كذا نحسبة صادق نحسبة مؤمن نحسبة شهيد لان لا احد يعلم الحكم المطلق الا الله !! ليس اكثر !!!




    ويا باشا والله الاحاديث والاراء صحيحة

    لكن فقط افهمها بشكل سليم . . . وهذا لو حسبنها بلعقل ستجدها صحيح اقرأ طيلة التاريخ الخروج المسلح او العنيف ما توابعة . . وايضا اربطة بميزان الواقع والظروف والزمان . . وانا عطيت السعودية مثل . . الملكية ليش من الاسلام وحرام بلاساس ونظام منافي للشريعة تماما !! فلماذا يصمت كثير من شيوخ السعودية . . . فقط لان للاسف هؤلاء ملكوا القوة وكان ماما شئ من الاثنين يا خسارة كل شئ يا اخذ مكسب كبير . . .


    الفتاوي والشريعة والحمد للة كما علمنا رسول الله نفسة يجب اخذ فيها مرونة الواقع والظروف والمكان الخ الخ الخ مش الامر واحد يقول يبقي كلة قال ومش عشان في مكان وظرف معين فتوي قيلت يبقي ماشية علي كلة . . . الخ الخ وفي امثلة كتير زي حالة ال سعود وزي الشيخ ابن تيمية نفسة ولا اذكر الفتاوي تحديدا لكني قرأت فتاوي اعطاها في دول مختلفة عن دول اخري لاختراف المكان والظروف


  2. #62

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بعدنا عن ديننا وشرع الله هو سبب تأخرنا
    هان علينا فهنا على العالم
    وشهد شاهد من أهلها

    شهادة حق من ألمانيا بلد التقدم العلمي

    http://www.nilemotors.net/Nile/22452...-part-1-a.html

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  3. #63

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dojuar مشاهدة المشاركة
    يا جماعة أنا أرائي للي ميعرفنيش كويس عكس اللي في بداية الموضوع خاااالص

    أنا بس حبيت أقلد الاخر بيفكر إزاي و بيتكلم إزاي

    الاخر الصورة عنده مشوهة بشكل صعب جدا

    أصبح الكلام اللي بياخده من ابراهيم عيسى و محمود سعد أمر مسلم لا يقبل النقاش

    يا ناس في ناس لسه فاكره إن السلفيين هم اللي قطعوا ودان المسيحي إقامة لحد الله عليه

    يا إخواني المصريين اللي على الجانب الاخر

    إسمعونا بقلوب صافية

    إفتحوا قلوبكوا...واللي تشوفوه بيلقي التهم إعرفه خلفيته إيه الأول

    إقرأوا التاريخ

    لو مش عايزين تبقوا مع التيارات الاسلامية...فمش لازم تبقوا عليها

    في الاخر افتكروا ان النبي وصانا على بعض

    استوصوا بأهل مصر خيرا فإن لهم نسبا وصهرا

    أعلامنا يسلط سهامه في قلوبنا وبعض الألمان ينصفونا يالها من مفارقة
    تحية أحترام لكل منصف لايزيف التاريخ

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  4. #64

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ما شاء الله ردود جميله

    جزاكم الله خيرا


  5. #65

    الصورة الرمزية HOSSAM99

    رقم العضوية : 77660

    تاريخ التسجيل : 14Aug2010

    المشاركات : 4,054

    النوع : ذكر

    الاقامة : EL_HARAM__MISR

    السيارة: HE

    السيارة[2]: HM

    دراجة بخارية: No

    الحالة : HOSSAM99 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الصراحه
    أول موضوع أفرح به في الإجتماعي
    إن شاء الله هانقرب من بعض أكثر و أكثر و هنبقي يد واحده

    وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعُونْ


  6. #66

    الصورة الرمزية zegzaag

    رقم العضوية : 94992

    تاريخ التسجيل : 16Apr2011

    المشاركات : 222

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza , Haram

    السيارة: كامري ان شاء الله

    السيارة[2]: Cressida "83" DX

    دراجة بخارية: no

    الحالة : zegzaag غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اخي العزيز احمد باتوس
    انا سعيد جدا بمداخلتك وتوضيح بعض المسائل التي لم افهمها بشكل صحيح ( فكثير من كلامك هو قريب لواقع الامه )
    ولكن دعني اعقب على بعض النقاط التي تستحق التعقيب
    من الملاحظ انك لم تدرج اي دليل شرعي يستدل به حديث او ايه لان هذا منهجنا (لا اجتهاد مع النص) فيظل كلامك اجتهادا يحتمل الخطأ
    وايضا لم تعقب على فيديو شيخنا الجليل المحدث ابو اسحاق وموقفه الحقيقي من المظاهرات والثورات قبل 25 يناير

    اما تفسيرك للاحاديث انها تتحدث عن الخروج على الحاكم بحمل السلاح فهذا يرد عليه
    الم تحرق الاقسام ؟ ومبنى الحزب الوطني ؟ الم تضرب عربات الامن المركزي ؟ ؟؟ انه خروج بين وظاهر على الحاكم بالقوه والعنف
    فقد وضح رسولنا الكريم ان الطاعة تكون ايضا على المكره على سبيل المثال اذا اخبرك ان لا تتظاهر فلا تتظاهر ليست الطاعه على ما تحب فقط وما تشتهي الانفس

    أخرج البخــــاري (7053)، ومسلم (1851) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَــالَ: مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِر، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنَ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَــــاهِلِيَّـــــةً.

    اما ادراجك لفتوى تحتوي على ادلة في غير محلها فهذا لا يصح بمعنى
    الحديث الشريف يقول مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دَمِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ أَهْلِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ
    اما من مات وهو خارج ليسقط الحكم كما فعل (الخوارج) فهذا حكمه موضح في الحديث الذي ادرجته في مشاركتي السابقه
    فهو لم يمت لا مدافع عن دينه ولا دون دمه ولا حتى دون اهله بل مات مجاهرا بعصيانه لولاة امره ناقم عليهم ويريد الخروج عليهم مهما كلف الامر وهذه ميتة الجاهليه

    وايضا اخي لك حديث ابن عبد الله بن مسعود – متفق على صحته – قال : قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنكم سترون بعدى أثرة وأموراً تنكرونها ) قالوا : فما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال : ( أدوا إليهم حقهم وسلوا الله حقكم ) قال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله : (فأمر مع ذكره لظلمهم بالصبر وإعطاء حقوقهم وطلب المظلوم حقه من الله ، ولم يأذن للمظلوم المبغي عليه ، بقتال الباغي في مثل هذه الصورة التي يكون القتال فيها فتنة) وقال النووي رحمه الله في شرح هذا الحديث : ( فيه الحث على السمع والطاعة ، وإن كان المتولي ظالماً عسوفاً ، فيعطى حقه من الطاعة ولا يخرج عليه ولا يخلع ، بل يتضرع إلى الله تعالى في كشف أذاه ودفع شره ، وإصلاحه )


    وازيدك من الشعر بيتا
    هذا رأي شيخنا محمد حسان عن حكم المظاهرات قبل 25 يناير
    ‫ظ…ط.ظ…ط¯ ط.ط³ط§ظ†: ط.ظƒظ… ط§ظ„ظ…ط¸ط§ظ‡ط±ط§طھ‬&lr m; - YouTube

    وكما نرى ان شيخونا هذه الايام تتحول مواقفهم وهذا التحول دون اي دليل شرعي بل مجرد اجهتاد
    ففي هذه الحاله يفضل الرجوع لامهات الكتب التي لا تعرف تغيير المواقف او مجاراة الواقع على حساب النصوص وهؤلاء الائمة هم من تعلم منهم شيوخنا واخذو العلم من كتبهم

    اتمنى في المره المقبله ان تدرج احاديث او ايات وتفسايرها لعلمائنا اما الاجتهاد لا يصح مع وجود نصوص صريحه

    [img2]http://hh7.net/Apr4/hh7.net_13030541391.jpg[/img2]


  7. #67

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لا اقولك على حاجه الدين بيقولك تاكل ازاى وتشرب ازاى وتلبس ازاى ويقولك مين اللى يحكمك تتفق مع الشيوخ او لا هذا لا يعطيك الحق فى ان تقول لا لتتدخل الدين فى الانتخابات
    اه وممكن كمان نقول قولوا نعم او قولوا لا فى ما نراه فى مصلحه ديننا الكريم
    ---------------
    +1
    ونشوف كده مرة ثانية وثالثة ورابعة
    هل العلمانية كفر؟
    ولغز تمسك علمانينا(المسلمين) بها في مصر؟

    http://www.nilemotors.net/Nile/233854-a.html

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  8. #68

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zegzaag مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز احمد باتوس
    انا سعيد جدا بمداخلتك وتوضيح بعض المسائل التي لم افهمها بشكل صحيح ( فكثير من كلامك هو قريب لواقع الامه )
    ولكن دعني اعقب على بعض النقاط التي تستحق التعقيب
    من الملاحظ انك لم تدرج اي دليل شرعي يستدل به حديث او ايه لان هذا منهجنا (لا اجتهاد مع النص) فيظل كلامك اجتهادا يحتمل الخطأ
    وايضا لم تعقب على فيديو شيخنا الجليل المحدث ابو اسحاق وموقفه الحقيقي من المظاهرات والثورات قبل 25 يناير

    اما تفسيرك للاحاديث انها تتحدث عن الخروج على الحاكم بحمل السلاح فهذا يرد عليه
    الم تحرق الاقسام ؟ ومبنى الحزب الوطني ؟ الم تضرب عربات الامن المركزي ؟ ؟؟ انه خروج بين وظاهر على الحاكم بالقوه والعنف
    فقد وضح رسولنا الكريم ان الطاعة تكون ايضا على المكره على سبيل المثال اذا اخبرك ان لا تتظاهر فلا تتظاهر ليست الطاعه على ما تحب فقط وما تشتهي الانفس

    أخرج البخــــاري (7053)، ومسلم (1851) عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَــالَ: مَنْ كَرِهَ مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا فَلْيَصْبِر، فَإِنَّهُ مَنْ خَرَجَ مِنَ السُّلْطَانِ شِبْرًا مَاتَ مِيتَةً جَــــاهِلِيَّـــــةً.

    اما ادراجك لفتوى تحتوي على ادلة في غير محلها فهذا لا يصح بمعنى
    الحديث الشريف يقول مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دَمِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ أَهْلِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ
    اما من مات وهو خارج ليسقط الحكم كما فعل (الخوارج) فهذا حكمه موضح في الحديث الذي ادرجته في مشاركتي السابقه
    فهو لم يمت لا مدافع عن دينه ولا دون دمه ولا حتى دون اهله بل مات مجاهرا بعصيانه لولاة امره ناقم عليهم ويريد الخروج عليهم مهما كلف الامر وهذه ميتة الجاهليه

    وايضا اخي لك حديث ابن عبد الله بن مسعود – متفق على صحته – قال : قال لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنكم سترون بعدى أثرة وأموراً تنكرونها ) قالوا : فما تأمرنا يا رسول الله ؟ قال : ( أدوا إليهم حقهم وسلوا الله حقكم ) قال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله : (فأمر مع ذكره لظلمهم بالصبر وإعطاء حقوقهم وطلب المظلوم حقه من الله ، ولم يأذن للمظلوم المبغي عليه ، بقتال الباغي في مثل هذه الصورة التي يكون القتال فيها فتنة) وقال النووي رحمه الله في شرح هذا الحديث : ( فيه الحث على السمع والطاعة ، وإن كان المتولي ظالماً عسوفاً ، فيعطى حقه من الطاعة ولا يخرج عليه ولا يخلع ، بل يتضرع إلى الله تعالى في كشف أذاه ودفع شره ، وإصلاحه )


    وازيدك من الشعر بيتا
    هذا رأي شيخنا محمد حسان عن حكم المظاهرات قبل 25 يناير
    ‫ظ…ط.ظ…ط¯ ط.ط³ط§ظ†: ط.ظƒظ… ط§ظ„ظ…ط¸ط§ظ‡ط±ط§طھ‬&lr m; - youtube

    وكما نرى ان شيخونا هذه الايام تتحول مواقفهم وهذا التحول دون اي دليل شرعي بل مجرد اجهتاد
    ففي هذه الحاله يفضل الرجوع لامهات الكتب التي لا تعرف تغيير المواقف او مجاراة الواقع على حساب النصوص وهؤلاء الائمة هم من تعلم منهم شيوخنا واخذو العلم من كتبهم

    اتمنى في المره المقبله ان تدرج احاديث او ايات وتفسايرها لعلمائنا اما الاجتهاد لا يصح مع وجود نصوص صريحه

    أيها الإخوة - بارك الله فيكم - مسألة "الخروج على الحاكم" تتعلق بالحكام الشرعيين (والحاكم الشرعي هو الذي يقيم الدين ويسوس الدنيا بالدين)

    فلا وجه لتنزيل أحكام هذه المسألة على حاكم مصر ومن شابهه ابتداءً فلم يكن حاكمًا شرعيًّا يومًا من الدهر.

    أما ما حدث من ثورات فيحكم عليه بتقدير المصالح والمفاسد فقط ولا علاقة له بمسألة "الخروج"! فلا تحملوا الأدلة فوق ما تحتمل!
    الله المستعان


  9. #69

    الصورة الرمزية zegzaag

    رقم العضوية : 94992

    تاريخ التسجيل : 16Apr2011

    المشاركات : 222

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza , Haram

    السيارة: كامري ان شاء الله

    السيارة[2]: Cressida "83" DX

    دراجة بخارية: no

    الحالة : zegzaag غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.zaher مشاهدة المشاركة
    أيها الإخوة - بارك الله فيكم - مسألة "الخروج على الحاكم" تتعلق بالحكام الشرعيين (والحاكم الشرعي هو الذي يقيم الدين ويسوس الدنيا بالدين)

    فلا وجه لتنزيل أحكام هذه المسألة على حاكم مصر ومن شابهه ابتداءً فلم يكن حاكمًا شرعيًّا يومًا من الدهر.

    أما ما حدث من ثورات فيحكم عليه بتقدير المصالح والمفاسد فقط ولا علاقة له بمسألة "الخروج"! فلا تحملوا الأدلة فوق ما تحتمل!
    الله المستعان

    اخي العزيز زاهر مع خالص احترامي لرأيك
    لا ادري من اين اتيت بهذا الكلام ؟ من كتاب الله ام من السنه ؟
    من قال لك ان الحاكم الشرعي هو من يطبق شريعتنا السمحاء ؟ اين قرأت ذلك ؟
    فلم ترد في الاحاديث هذه الصفه فقط وردت انه في حال منعك من اداء فرائضك يجوز ان تخرج عليه
    اتمنى ان تستدل بكلام احد العلماء او ادرج لنا اية او حديث تعزز كلامك وتقويه اما الاسترسال فهذا ليس من طبع اهل السنه والجماعة

    الخروج على ولاة الامر هو بمخلافة امرهم واطاحتهم كما وضحت لنا السنه المطهره (حتى المظاهرات التي تتحدث عنها قد سمعت رأي شيخونا بها في اكثر من فيديو قد وضعته في مشاركاتي السابقه )


    ارجوك يا اخي عندما تفسر شيء ان تضع لنا دليل من القراءن او السنه او من كلام الأئمة الذين هم سلفنا الصالح فنحن اصحاب عقيدة وكتب حفظها الله من التحريف فلا مكان للفلسفه في وجود نصوص وفقك الله اخي

    [img2]http://hh7.net/Apr4/hh7.net_13030541391.jpg[/img2]


  10. #70

    الصورة الرمزية alynubira

    رقم العضوية : 67103

    تاريخ التسجيل : 05Apr2010

    المشاركات : 857

    النوع : ذكر

    الاقامة : بنى سويف

    السيارة: نوبيرا 1

    السيارة[2]: جوليت

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : alynubira غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zegzaag مشاهدة المشاركة
    اخي العزيز زاهر مع خالص احترامي لرأيك
    لا ادري من اين اتيت بهذا الكلام ؟ من كتاب الله ام من السنه ؟
    من قال لك ان الحاكم الشرعي هو من يطبق شريعتنا السمحاء ؟ اين قرأت ذلك ؟
    فلم ترد في الاحاديث هذه الصفه فقط وردت انه في حال منعك من اداء فرائضك يجوز ان تخرج عليه
    اتمنى ان تستدل بكلام احد العلماء او ادرج لنا اية او حديث تعزز كلامك وتقويه اما الاسترسال فهذا ليس من طبع اهل السنه والجماعة

    الخروج على ولاة الامر هو بمخلافة امرهم واطاحتهم كما وضحت لنا السنه المطهره (حتى المظاهرات التي تتحدث عنها قد سمعت رأي شيخونا بها في اكثر من فيديو قد وضعته في مشاركاتي السابقه )


    ارجوك يا اخي عندما تفسر شيء ان تضع لنا دليل من القراءن او السنه او من كلام الأئمة الذين هم سلفنا الصالح فنحن اصحاب عقيدة وكتب حفظها الله من التحريف فلا مكان للفلسفه في وجود نصوص وفقك الله اخي
    اتفق اهل العلم ان الخروج على الحاكم الظالم لا يجوز اذا كان ذو سلطه واسعه وكبيره لان المفاسد ستكون اكبر من المصالح
    هناك فرق
    الخروج على الحاكم وهو بالسلاح وبين المظاهرات فأن علمائنا جميعا اتفقوا على ان الخروج على الحاكم ليس صحيح ولا يأتى بخير والدليل فتره الثمانينات وأول التسعينات كان الشباب يخرجون على الحاكم ويضربون الشرطه وهذا ليس من الدين وقد اتى بمفاسد عظيمه ومنها اناء الدعوه فى الصعيد
    اما المظاهرات فأختلفوا فيها فمنهم من قال لا للمظاهرات لانه رأه ان ارواح المسلمين ودمائهم رخيصه عند الحاكم وعند الدول الخارجيه ايضا ففضل ان يعلم الناس الدين حتى يقوموا جميعا عن بكره ابيهم لنصره الاسلام وهذا بفضل الله ماحدث وقد قال لى مخبر امن الدوله قبل الثوره بأيام عندما كان يسألنى عن اسمى وبياناتى (شوف اهم يأتون من كل فج عميق ومش قادرين نعرفهم كلهم على الملتحين يعنى)الحمد لله الذى عماهم عنا
    اما الفريق الاخر ففضل المظاهرات وقال هى كلمه حق عند سلطان جائر كلاهما رأه المصلحه وكلاهما صحيح ان شاء الله

    [justify]ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين(171) إنهم لهمُ المنصورُون(172)وإن جندنا لهمُ الغالبون [/justify]



 
صفحة 7 من 9 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 9 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لماذا حرم الله الربا؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة a_samy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-01-2011, 10:23 PM
  2. لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)( لا تنشر هذا الحديث لأنه موضوع )
    بواسطة ahmed_k_s في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 01:05 AM
  3. لماذا بكى رسول الله صلى الله علية وسلم
    بواسطة ashouhdy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 15-12-2009, 01:45 PM
  4. لماذا خلقنا الله عز وجل وهو غني عنا
    بواسطة mahfouz1983 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-07-2009, 09:27 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2