| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 13 من 15 الأولىالأولى ... 3 8 9 10 11 12 13 14 15 الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 150

  1. #121

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saddam مشاهدة المشاركة
    صديقي الشيخ المواطن
    قد أسافر غدا في رحلة عمل قد تستمر خمسة أيام إن أحيانا الله وقد لا أسافر فأرجو أن تسد مكاني في هذا الموضوع حتى أعود بسلامة من الله وحفظه وأتمنى أن يكون العود أحمد
    وهذا ما لزم بيانه ودمتم
    وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال

    صديقي المواطن الأستاذ / صـدَّام , استودع الله دينك وأماناتك وخواتيم أعمالك
    ولا تنسانا من دعائك أخي الكريم , فكما علمنا النبي الكريم

    ثلاث دعوات متسجابات لا شك فيهن: دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة الوالد على ولده

    ودعوة المسافر مستجابة مدة سفره حتى يرجع منه - كما قال العلماء - لغربته وانكسار نفسه..



  2. #122

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    صديقي المواطن الأستاذ / صدّام , الإخوة الزملاء الأفاضل
    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    مقدمة تعرف العبد بما خلق له وبأول ما فرض الله تعالى عليه

    وبما أخذ الله عليه به الميثاق في ظهر أبيه آدم وبما هو صائر إليه

    اِعْـلَـمْ بِـأَنَّ اللَّـهَ جَــلَّ وَعَــلاَ: ......................................... لَمْ يَـتْـرُكِ الْـخَـلْـقَ سُـدَى وَهَـمَـلاَ

    بَـلْ خَلَـقَ الْخَـلْـقَ: لِـيَـعْـبُـدُوهُ ................................................. وَبِـالإِلَـــهِــيَّــةِ يُــفْـــرِدُوهُ

    أَخْـرَجَ فِيْمَـا قَـدْ مَضَـى مِـنْ ظَهْـرِ ........................................ آدَمَ : ذُرِّيَّــتَـــهُ (( كَـالـــذَّرِّ ))

    وَأَخَـذَ الْعَـهْـدَ عَـلَـيْـهِـمْ أَنَّـهُ: .............................................. لاَ رَبَّ مَـعْـبُــودٌ بِـحَـقٍّ غَـيْـرَهُ

    وَبَـعْـدَ هَـذَا رُسْـلَـهُ قَـدْ أَرْسَـلاَ .......................................... لَـهُـمْ ، وَبِالْـحَـقِّ الْـكِـتَـابَ أَنْـزَلاَ

    لِكَـيْ بِـذَا الْـعَـهْـدِ يُذَكِّـرُوهُـمْ ............................................... وَيُـنْـــذِرُوهُـمْ وَيُـبَـشِّــرُوهُــمْ

    كَـيْ لاَ يَكُـونَ حُجَّـةٌ لِلنَّـاسِ ، بَـلْ .................................. (( لِلَّـهِ )) أَعْـلَـى حُـجَّــةٌ عَـزَّ وَجَـلْ

    فَمَـنْ يُـصَـدِّقْـهُـمْ بِـلاَ شِـقَـاقِ: ............................................. فَـقَـدْ وَفَــى بِـذَلِـكَ الْـمِـيْـثَـاقِ

    وَذَاكَ نَــاجٍ مِـنْ عَــذَابِ الـنَّـارِ ........................................... وَذَلِـكَ الْــوَارِثُ عُـقْـبَـى الــدَّارِ

    وَمَـنْ بِـهِـمْ وَبِالْكِـتَـابِ كَـذَّبَـا .......................................... وَلاَزَمَ الإِعْــرَاضَ عَـنْـهُ وَالإِبَـــا:

    فَـذَاكَ نَاقِـضٌ كِـلاَ الْـعَـهْـدَيْـنِِ .........................................
    مُـسْـتَـوْجِـبٌ لِلْخِـزْيِ فِـي الدَّارَيْـنِِ

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  3. #123

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    صديقي المواطن الأستاذ / صدّام , الإخوة الزملاء الأفاضل
    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    [mark=#ffff66]فصل في كون التوحيد ينقسم إلى نوعين وبيان النوع الأول وهو توحيد المعرفة والإثبات[/mark]

    أَوَّلُ وَاجِــبٍ عَـلَـى الْـعَـبِـيْـدِ ....................................... مَـعْـرِفَـةُ (( الرَّحْمَـنِ )) بِالـتَّـوْحِـيْـدِ

    إِذْ هُـوَ مِـنْ كُـلِّ الأَوَامِـرِ أَعْـظَـمُ
    ...................................... وَهُـوَ نَـوْعَــانِ أَيَــا مَـنْ يَـفْـهَـمُ:

    إِثْـبَــاتُ ذَاتِ الـرَّبِّ جَـلَّ وَعَـلاَ
    ..................................... أَسْـمَـائِـهِ الْحُسْنَـى صِـفَـاتِـهِ الْعُلَـى

    وَأَنَّـهُ الرَّبُّ الْـجَـلِـيْـلُ الأَكْـبَـرُ
    .......................................... الْـخَـالِــقُ الْـبَــارِئُ وَالْـمُـصَـوِّرُ

    بَـارِي الْبَرَايَـا مُـنْـشِـئُ الْخَـلاَئِـقِ
    ........................................ مُـبْـدِعُـهُـمْ بِـلاَ مِـثَـالٍ سَـابِـقِ

    الأَوَّلُ الْـمُـبْـدِي بِـلاَ ابْـتِــدَاءِ
    ............................................ وَالآخِــرُ الْـبَـاقِـي بِـلاَ انْـتِـهَـاءِ

    الأَحَـدُ الْـفَـرْدُ الْـقَـدِيْـرُ الأَزَلِـيُّ ........................................ الصَّمَـدُ الْبَـرُّ الْـمُـهَـيْـمِـنُ الْـعَـلِيُّ

    عُـلُـوَّ قَـهْـرٍ وَعُـلُـوَّ الـشَّــانِ ........................................... جَــلَّ عَـنِ الأَضْــدَادِ وَالأَعْــوَانِ

    كَـذَا لَـهُ الْـعُـلُـوُّ وَالْـفَـوْقِـيَّـهْ
    ................................................ عَـلَـى عِـبَـادِهِ بِــلاَ كَـيْـفِـيَّـهْ

    وَمَـعْ ذَا مُـطَّـلِــعٌ إِلَـيْـهِـمُ
    .................................................. بِـعِـلْـمِـهِ مُـهَـيْـمِـنٌ عَـلَـيْـهِـمُ

    وَذِكْـرُهُ لِلْـقُـرْبِ وَالْـمَـعِـيَّـهْ: ............................................. لَـمْ يَـنْـفِ لِلْـعُـلُـوِّ وَالْـفَــوْقِـيَّـهْ

    فَـإِنَّــهُ الْـعَـلِـيُّ فِـي دُنُــوِّهِ
    ............................................. وَهُـوَ الْـقَـرِيْـبُ جَــلَّ فِـي عُـلُـوِّهِ

    حَــيٌّ وَقَـيُّــومٌ فَــلاَ يَـنَـامُ
    .................................................. وَجَـــلَّ أَنْ يُـشْـبِـهُـهُ الأَنَـــامُ

    لاَ تَـبْـلُـغُ الأَوْهَـامُ كُـنْـهَ ذَاتِـهِ
    ............................................ وَلاَ يُـكَـيِّـفُ الْـحِـجَـا صِـفَـاتِـهِ

    بَـاقٍ فَـلاَ يَـفْـنَـى وَلاَ يَـبِـيْـدُ
    ............................................... وَلاَ يَـكُــونُ غَـيْـرَ مَــا يُـرِيْـدُ

    مُـنْـفَــرِدٌ بِالْـخَـلْـقِ وَالإِرَادَهْ
    ................................................. وَحَــاكِــمٌ جَـــلَّ بِـمَــا أَرَادَهْ

    فَمَـنْ يَشَـأْ وَفَّـقَـهُ بِـفَـضْـلِـهِ
    ............................................... وَمَـنْ يَـشَــأْ أَضَـلَّــهُ بِـعَـدْلِـهِ

    فَمِنْهُـمُ الـشَّـقِـيُّ وَالـسَّـعِـيْـدُ
    ................................................ وَذَا مُــقَـــرَّبٌ وَذَا طَـــرِيْــدُ

    لِـحِـكْـمَـةٍ بَالِـغَـةٍ قَـضَـاهَـا
    .......................................... يَسْتَوْجِـبُ الْحَمْـدَ عَلَـى اقْـتِـضَـاهَـا

    وَهُـوَ الَّـذِي يَـرَى دَبِـيْـبَ الـذَرِّ
    ...................................... فِـي الظُّـلُمَـاتِ فَـوْقَ صُـمِّ الصَّـخْـرِ

    وَسَـامِـعٌ لِلْـجَـهْـرِ وَالإِخْـفَـاتِ
    .......................................... بِـسَـمْـعِـهِ الْـوَاسِــعِ لِلأَصْــوَاتِ

    وَعِلْمُـهُ بِمَـا بَـدَا وَمَـا خَـفِـي
    .......................................... أَحَـاطَ عِـلْـمـاً بِالْـجَـلِـيِّ وَالْخَـفِي

    وَهُـوَ الْـغَـنِـيُّ بِذَاتِـهِ سُبْحَـانَـهُ
    ............................................ جَــلَّ ثَـنَـاؤُهُ تَـعَـالَـى شَــانُـهُ

    وَكُـلُّ شَـيْءٍ رِزْقُــهُ عَـلَـيْـهِ
    .................................................. .. وَكُـلُّــنَــا مُـفْـتَـقِـرٌ إِلَـيْــهِ

    كَلَّـمَ
    (( مُوْسَـى )) عَـبْـدَهُ تَكْلِيْمَـا ......................................... وَلَـمْ يَـزَلْ بِـخَـلْـقِـهِ عَـلِـيْـمَـا

    كَـلاَمُـهُ جَــلَّ عَـنِ الإِحْـصَـاءِ
    ............................................ وَالْـحَـصْـرِ وَالـنَّـفَـادِ وَالْـفَـنَـاءِ

    لَـوْ صَـارَ أَقْلاَمـاً جَمِيْـعُ الشَّجَـرِ
    ..................................... وَالْبَحْـرُ تُلْقَـى فِـيْـهِ سَـبْـعَـةُ أَبْحُـرِ

    وَالْخَـلْـقُ تَـكْـتُـبْـهُ بِكُـلِّ آنِ:
    ........................................... فَـنَـتْ وَلَـيْـسَ الْـقَـوْلُ مِـنْـهُ فَـانِ

    وَالْقُـوْلُ فِـي
    (( كِتَـابِهِ )) الْمُفَصَّـلْ ......................................... بِـأَنَّــهُ: كَــلاَمُــهُ الْـمُــنَــزَّلْ

    عَلَى الرَّسُـولِ الْمُصْطَفَى خَيْرِ الْـوَرَى
    ................................ لَيْـسَ بِـمَـخْـلُـوقٍ وَلاَ بِـمُـفْـتَـرَى

    يُحْـفَـظُ بِالْـقَـلْـبِ وَبِاللِّـسَـانِ
    ........................................... يُـتْـلَـى ، كَـمَـا يُـسْـمَـعُ بِـالآذَانِ

    كَـذَا بِالأَبْـصَـارِ إِلَـيْـهِ يُـنْـظَـرُ
    ............................................. وَبِالأَيَـــادِي خَــطُّــهُ يُـسَـطَّـرُ

    وَكُـلُّ ذِي مَخْـلُوقَـةٌ حَـقِـيْـقَـهِْ
    ............................................
    دُونَ كَـلاَمِ بَــارِيءِ الْـخَـلِـيْـقَـهْ

    جَلَّتْ صِفَاتُ رَبِّنَا الرَّحْمنِ................................................ عَنْ وَصْفِهَا بِالْخَلْقِ وَالْحَدثَانِ

    فَالصوْتُ والأَلْحَانُ صَوتُ الْقَارِي............................................... لكنَّمَا الْمَتلُوُّقَوْلُ الْبَـارِي

    مَا قَاَلهُ لاَ يَقبَلُ التَّبْدِيــلاَ.................................................. ...... كَلاَّ وَلاَ أصْدَقُ مِنهُ قِيـلا

    وَقَدْ رَوَى الثِّقَاتُ عَن خَيْرِ المَـلاَ.................................................. بِأنَّهُ ّعزَّ وَجَلَّ وَعَـــلا

    في ثُلُثِ اللِّيْلِ الأخِيرِ يَنْـزِلُ.................................................. ... يَقُولُ هَلْ مِن تَائِب فَيُقبِِلُ

    هَلْ مَنْ مُسِيءٍ طالِبٍ للْمَغْفِرَهْ.................................................. يَجِدْ كَرِيماً قَابِلاً لِلْمَعْذِرَهْ

    يَمُنُّ بِالْخَيْرَاتِ وَالْفَضَائِـلْ................................................. وَيَسْتُرُ العَيْبَ ويُعْطِي السَّائِلْ

    وَأنَّهُ يَجِيءُ يَوْمَ الفَصْــل.................................................. ..... كَمَا يَشَاءُ لِلْقَضاءِ الْعَـدْلِ

    وأنَّهُ يَرَى بِلاَ إنْكَـــارِ.................................................. ..... في جَنَّةِ الفِرْدَوْسٍ بِالأبصَارِ

    كلٌّ يَرَاهُ رُؤيَةَ العِيَـــانِ.................................................. ......... كَمَا أتَى فيمُحْكَمِ القُرآنِ

    وَفي حَديـثِ سَيِّدِ الأنَـامِ.................................................. ... مِنْ غَيْرِ مَا شَكٍّ وَلا إِبْهَـــامِ

    رُؤْيَةَ حَقٍّ لَيْسَ يَمْتَرُونَهَـا............................................ كَالشَّمْسِ صَحْواً لاَ سَحَابَ دُونَهَا

    وَخُصَّ بالرُّؤيَــةِ أوْلِياؤُهُ.................................................. ..... فَضِيلَةَ وَحُجِبُوا أَعْــدَاؤُهُ

    وَكلُّ مَا لَهُ مِنَ الصِّفَـاتِ.................................................. ....... أثْبَتَهَا في مُحْكَمِ الآيَـاتِ

    أوْ صَحَّ فيمَا قَالَهُ الرَّسُـولُ.................................................. .... فَحَقُّهُ التَّسلِيمُ وَالقَبُــولُ

    نمِرُّهَا صَرِيحَةً كَمَا أتَــتْ.................................................. ... مَعَاعْتِقَادِنَا لمَا لَهُ اقْتَضَتْ

    مِنْ غَيْرِ تَحْرِيف وَلاَ تَعْطِيلِ.................................................. .... وغَيْرِ َكْيِيف وَلاَ تَمْثيـلِ

    بَلْ قَوْلُنَا قَوْل أئمةِ الهـدَى................................................. طُوبَى لِمَنْ بهَدْيِهِِمْ قَد اهْتـدَى

    وَسَمِّ ذَا النَّوْعِ مِنَ التَّوحِيد.................................................. ..... تَوْحِيدَ إثْبَاتٍ بِلا تَرْدِيـدِ

    قَدْ أفْصَحَ الوَحيُ المُبين عَنْهُ................................................. فَاْلتَمِسِ الْهُدَى الْمُنِيَر منهُ

    لاَ تَتَّبِعْ أقوَالَ كلِّ مَـارِدِ.................................................. ....... غَاوٍ مُضِلٍّ مَارِق مُعانِــدِ

    فَلَيْسَ بَعْدَ رَدِّ ذَا التِّبْيَـانِ .................................................. ...... مِثْقَالُ ذَرَّة مِنَ الإيمَــان

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  4. #124

    الصورة الرمزية saddam

    رقم العضوية : 96064

    تاريخ التسجيل : 23Apr2011

    المشاركات : 3,658

    النوع : ذكر

    الاقامة : nasr city

    السيارة: more than 300 cars سابقا

    السيارة[2]: now I have 11 cars

    دراجة بخارية: من زمان

    الحالة : saddam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صديقي الشيخ المواطن
    أرى أنك بفضل الله قد عدت والعود أحمد
    وقلت يبدو لي أن الشيخ خالد المواطن تعب من الرد على هذا الموضوع الطويل الذي شكله حيكون أطول موضوع في المنتدى قريبا طبعا بكثرة حروفه وليس بكثرة صفحاته فإحنه بنحرق حروف وكلام كتير في هذا الموضوع والذي أتمنى من كل قلبي إن فيه حد غيري وغيرك لسه بيقره الموضوع ده
    وأعود اليوم وكعادتي ﻷغوص وأختار قصيدتي لهذا اليوم من معشوقي أبا الطيب المتنبي الذي لو كان للشعراء مراتب لكان هو أعلاهم بمراحل وسنين ضوئية وإخترت اليوم قصيدة بمناسبة سفري وسفرك المتكرر يا شيخ خالد وهي عن السفر والفراق والوداعات فأترككم معها قصيدة مبدعة

    ﺃﻣّﺎ ﺍﻟﻔِﺮﺍﻕُ ﻓﺈﻧّﻪُ ﻣﺎ ﺃﻋْﻬَﺪُ ﻫُﻮَ ﺗَﻮْﺃﻣﻲ ﻟﻮْ ﺃﻥّ ﺑَﻴْﻨﺎً ﻳُﻮﻟَﺪُ
    ﻭﻟَﻘَﺪ ﻋَﻠِﻤْﻨﺎ ﺃﻧّﻨﺎ ﺳَﻨُﻄﻴﻌُﻪُ ﻟﻤّﺎ ﻋَﻠِﻤْﻨَﺎ ﺃﻧّﻨَﺎ ﻻ ﻧَﺨْﻠُﺪُ
    ﻭﺇﺫﺍ ﺍﻟﺠِﻴﺎﺩُ ﺃﺑﺎ ﺍﻟﺒَﻬِﻲِّ ﻧَﻘَﻠْﻨَﻨﺎ ﻋَﻨﻜُﻢ ﻓﺄﺭْﺩﺃُ ﻣﺎ ﺭﻛِﺒﺖُ ﺍﻷﺟﻮَﺩُ
    ﻣَﻦ ﺧَﺺّ ﺑﺎﻟﺬّﻡّ ﺍﻟﻔﺮﺍﻕَ ﻓﺈﻧّﻨﻲ ﻣَﻦ ﻻ ﻳﺮَﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻫﺮ ﺷﻴﺌﺎً ﻳُﺤﻤَﺪ


    وهذا مالزم بيانه ودمتم
    وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال


    vnd.youtube:SBh23Om6-M8?vndapp=youtube_mobile&vndclient=mv-google&vndel=watch


  5. #125

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    صديقي المواطن الأستاذ / صدّام , والله لو لم يكن غير حضرتك وغيري نتابع هذا الموضوع

    ( ولو أني أرى أن الزملاء يتابعوا ما يُكتب , ولكن قد لا تسعفهم أدوات اللغة للتعليق فلهم العذر )

    فكفى بها فائدة أن نتذكر هذا الكلام ( عن الخالق جل وعلا ) الذي يكتب بماء العيون

    وَهُـوَ الَّـذِي يَـرَى دَبِـيْـبَ الـذَرِّ .................................... فِـي الظُّـلُمَـاتِ فَـوْقَ صُـمِّ الصَّـخْـرِ

    مُـنْـفَــرِدٌ بِالْـخَـلْـقِ وَالإِرَادَهْ ............................................... وَحَــاكِــمٌ جَـــلَّ بِـمَــا أَرَادَهْ

    فَمَـنْ يَشَـأْ وَفَّـقَـهُ بِـفَـضْـلِـهِ ............................................. وَمَـنْ يَـشَــأْ أَضَـلَّــهُ بِـعَـدْلِـهِ

    وَكُـلُّ شَـيْءٍ رِزْقُــهُ عَـلَـيْـهِ
    ................................................ .. وَكُـلُّــنَــا مُـفْـتَـقِـرٌ إِلَـيْــهِ


    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    فاللهم وفقنا بفضلك ولا تضلنا بعدلك وأغننا بفضلك عن من سواك يا رب العالمين

    الإخوة الزملاء الأفاضل
    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    [mark=#ffff6b]فصل في بيان النوع الثاني من التوحيد وهو توحيد الطلب والقصد، وأنه هو معنى لا إله إلا الله[/mark]

    هذا وَثَانِي نَوعَي التوْحِيـدِ.................................................. . إفْرادُ رَبِّ الْعرْشِ عنْ نَديدِ

    أنْ تَعْبُدَ الله إلهاً وَاحِــدَا.................................................. ........ مُعْتَرِفاً بِحَقِّهِ لاَجَاحِــدَا

    وَهوَ الَّذي به الإله أرْسَـلا.................................................. .... رُسْلَهُ يَدْعُونَ إلَيْــهِ أولا

    وأنْزَلَ الْكِتَابَ والتِّـبْـيَانَاً .................................................. . لَهُ مِن أجْلِهِ وَفَرَقَ الْفُرْقَانَــا

    وكَلفَ الله الرَّسُولَ الْمُجْتَبَى.................................................. . قِتَالَ مَن عَنْهُ تَوَلَّى وَأبَـى

    حَتَّى يَكُونَ الدِّينُ خَالِصا.................................................. ...... سِرّاً وَجَهْرَاً دِقَّةُ وَجِلَّــهُ

    وَهَكَذَا أمَّتُهُ قَدْ كُلِّفُــوا بذَا .................................................. . وَفي نصِّ الْكِتَابِ وُصِفُــوا

    وَقَدْ حَوَتْهُ لَفْظَةُ الشَّهَـادَهْ.................................................. .. فَهِيَ سَبِيلُ الْفَوْزِ وَالسَّعَادَهْ

    مَن قَالَهَا مُعْتَقِداً مَعْنَاهــا.................................................. ...... وَكَانَ عَامِلاً بِمُقْتَضَاهَــا

    في القَوْلِ والفِعْلِ ومَاتَ مُؤمِناً............................................... يُبْعَثُ يَوْمَ الْحَشرِ نَاجٍ آمِنَا

    فَإِن مَعْنَاهَا الَّذِي عَلَيْـــهِ.................................................. ........ دَلتْ يَقِينا وَهَدَتْ إِلَيْــهِ

    أن لَيْسَ بِالْحَقِّ إِلهٌ يُعْبَــدُ.................................................. .... إلاَّ الإلهُ الوَاحِدُ المُنْفَــرِدُ

    بِالْخَلقِ وَالرِّزْقِ وَبالتَّدْبِيـرِ.................................................. .. جَلَّ عَنِ الشَّريِكِ وَالنَّظِيـرِ

    وَبِشُرُوطٍ سَبْعَةٍ قَدْ قُيِّـدَتْ.............................................. وَفي نُصُوصِ الوَحْيِ حَقاً وَرَدَتْ

    فَإنَّهُ لَمْ يَنتَفِعْ قَائِلُهَــــا.................................................. ..... بِالنُّطْقِ إلاَّ حَيْثُ يَسْتَكْمِلُهَا

    الْعِلمُ وَالْيَقِينُ وَالقَبُـــولُ.................................................. ....... وَالانْقِيَادُ فَادْرِ مَا أقُــولُ

    وَالصِّدْقُ وَالإِخْلاَص وَالْمَحَبَّة .................................................. ... وَفَّقَكَ الله لِمَا أحَبَّـــه

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  6. #126

    الصورة الرمزية saddam

    رقم العضوية : 96064

    تاريخ التسجيل : 23Apr2011

    المشاركات : 3,658

    النوع : ذكر

    الاقامة : nasr city

    السيارة: more than 300 cars سابقا

    السيارة[2]: now I have 11 cars

    دراجة بخارية: من زمان

    الحالة : saddam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صديقي الشيخ المواطن
    أنا طبعا سعادتي تكبر كلما أتذكر أيام الطفولة التي كنت حريصا بها على طلب العلم واﻷشعار والندوات والقصص والروايات وقصص الجريمة والعلوم الشرعية وغيرها وتواجدك في هذا الموضوع القيم يجعلني أغوص في عالم ذكريأت الشعر
    وقصيدتي لهذا اليوم هي إستكمالات من ديوان شاعرنا العظيم أبا الطيب المتنبي المتمكن من أدوات اللغة إذ يقول


    وهذا ما لزم بيانه ودمتم
    وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال


  7. #127

    الصورة الرمزية saddam

    رقم العضوية : 96064

    تاريخ التسجيل : 23Apr2011

    المشاركات : 3,658

    النوع : ذكر

    الاقامة : nasr city

    السيارة: more than 300 cars سابقا

    السيارة[2]: now I have 11 cars

    دراجة بخارية: من زمان

    الحالة : saddam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صديقي الشيخ المواطن
    أنا طبعا سعادتي تكبر كلما أتذكر أيام الطفولة التي كنت حريصا بها على طلب العلم واﻷشعار والندوات والقصص والروايات وقصص الجريمة والعلوم الشرعية وغيرها وتواجدك في هذا الموضوع القيم يجعلني أغوص في عالم ذكريأت الشعر
    وقصيدتي لهذا اليوم هي إستكمالات من ديوان شاعرنا العظيم أبا الطيب المتنبي المتمكن من أدوات اللغة إذ يقول


    ﺃﻣِﻦَ ﺍﺯْﺩِﻳﺎﺭَﻙِ ﻓﻲ ﺍﻟﺪُّﺟﻰ ﺍﻟﺮُّﻗَﺒَﺎﺀُ ﺇﺫْ ﺣَﻴﺚُ ﻛﻨﺖِ ﻣِﻦَ ﺍﻟﻈّﻼﻡِ ﺿِﻴﺎﺀُ
    ﻗَﻠَﻖُ ﺍﻟﻤَﻠﻴﺤَﺔِ ﻭِﻫْﻲَ ﻣِﺴْﻚٌ ﻫَﺘﻜُﻬﺎ ﻭﻣَﺴﻴﺮُﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻠّﻴﻞِ ﻭﻫﻲَ ﺫُﻛﺎﺀُ
    ﺃﺳَﻔﻲ ﻋﻠﻰ ﺃﺳَﻔﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺩَﻟّﻬْﺘِﻨﻲ ﻋَﻦْ ﻋِﻠْﻤِﻪِ ﻓَﺒِﻪِ ﻋَﻠﻲّ ﺧَﻔَﺎﺀُ
    ﻭَﺷَﻜِﻴّﺘﻲ ﻓَﻘْﺪُ ﺍﻟﺴّﻘﺎﻡِ ﻷﻧّﻪُ ﻗَﺪْ ﻛﺎﻥَ ﻟﻤّﺎ ﻛﺎﻥَ ﻟﻲ ﺃﻋﻀﺎﺀُ
    ﻣَﺜّﻠْﺖِ ﻋَﻴْﻨَﻚِ ﻓﻲ ﺣَﺸﺎﻱَ ﺟِﺮﺍﺣَﺔً ﻓﺘَﺸﺎﺑَﻬﺎ ﻛِﻠْﺘﺎﻫُﻤﺎ ﻧَﺠْﻼﺀُ
    ﻧَﻔَﺬَﺕْ ﻋَﻠَﻲّ ﺍﻟﺴّﺎﺑِﺮِﻱَّ ﻭﺭُﺑّﻤﺎ ﺗَﻨْﺪَﻕّ ﻓﻴﻪِ ﺍﻟﺼَّﻌﺪَﺓُ ﺍﻟﺴّﻤْﺮﺍﺀُ
    ﺃﻧﺎ ﺻَﺨْﺮَﺓُ ﺍﻟﻮﺍﺩﻱ ﺇﺫﺍ ﻣﺎ ﺯُﻭﺣﻤَﺖْ ﻭﺇﺫﺍ ﻧَﻄَﻘْﺖُ ﻓﺈﻧّﻨﻲ ﺍﻟﺠَﻮْﺯﺍﺀُ
    ﻭﺇﺫﺍ ﺧَﻔِﻴﺖُ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻐَﺒﻲّ ﻓَﻌَﺎﺫِﺭٌ ﺃﻥْ ﻻ ﺗَﺮﺍﻧﻲ ﻣُﻘْﻠَﺔٌ ﻋَﻤْﻴَﺎﺀُ
    ﺷِﻴَﻢُ ﺍﻟﻠّﻴﺎﻟﻲ ﺃﻥْ ﺗُﺸﻜِّﻚَ ﻧﺎﻗَﺘﻲ ﺻَﺪْﺭﻱ ﺑﻬﺎ ﺃﻓﻀَﻰ ﺃﻡِ ﺍﻟﺒَﻴﺪﺍﺀُ
    ﻓَﺘَﺒﻴﺖُ ﺗُﺴْﺌِﺪُ ﻣُﺴْﺌِﺪﺍً ﻓﻲ ﻧَﻴّﻬﺎ ﺇﺳْﺂﺩَﻫﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻤَﻬْﻤَﻪِ ﺍﻹﻧْﻀﺎﺀُ
    ﺑَﻴْﻨﻲ ﻭﺑَﻴﻦَ ﺃﺑﻲ ﻋﻠﻲٍّ ﻣِﺜْﻠُﻪُ ﺷُﻢُّ ﺍﻟﺠِﺒﺎﻝِ ﻭﻣِﺜْﻠُﻬﻦّ ﺭَﺟﺎﺀُ
    ﻭﻋِﻘﺎﺏُ ﻟُﺒﻨﺎﻥٍ ﻭﻛﻴﻒَ ﺑﻘَﻄْﻌِﻬﺎ ﻭﻫُﻮَ ﺍﻟﺸّﺘﺎﺀُ ﻭﺻَﻴﻔُﻬُﻦّ ﺷِﺘﺎﺀُ
    ﻟَﺒَﺲَ ﺍﻟﺜُّﻠُﻮﺝُ ﺑﻬﺎ ﻋَﻠﻲّ ﻣَﺴَﺎﻟِﻜﻲ ﻓَﻜَﺄﻧّﻬﺎ ﺑِﺒﻴَﺎﺿِﻬﺎ ﺳَﻮْﺩﺍﺀُ
    ﻭﻛَﺬﺍ ﺍﻟﻜَﺮﻳﻢُ ﺇﺫﺍ ﺃﻗﺎﻡَ ﺑﺒَﻠْﺪَﺓٍ ﺳَﺎﻝَ ﺍﻟﻨُّﻀﺎﺭُ ﺑﻬﺎ ﻭﻗﺎﻡَ ﺍﻟﻤﺎﺀُ
    ﺟَﻤَﺪَ ﺍﻟﻘِﻄﺎﺭُ ﻭﻟَﻮْ ﺭَﺃﺗْﻪُ ﻛﻤَﺎ ﺗَﺮَﻯ ﺑُﻬِﺘَﺖْ ﻓَﻠَﻢْ ﺗَﺘَﺒَﺠّﺲِ ﺍﻷﻧْﻮﺍﺀُ
    ﻓﻲ ﺧَﻄّﻪِ ﻣﻦ ﻛﻞّ ﻗَﻠﺐٍ ﺷَﻬْﻮَﺓٌ ﺣﺘﻰ ﻛﺄﻥّ ﻣِﺪﺍﺩَﻩُ ﺍﻷﻫْﻮﺍﺀُ
    ﻭﻟﻜُﻞّ ﻋَﻴْﻦٍ ﻗُﺮّﺓٌ ﻓﻲ ﻗُﺮْﺑِﻪِ ﺣﺘﻰ ﻛﺄﻥّ ﻣَﻐﻴﺒَﻪُ ﺍﻷﻗْﺬﺍﺀُ
    ﻣَﻦْ ﻳَﻬﺘَﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻔِﻌْﻞِ ﻣﺎ ﻻ ﺗَﻬْﺘَﺪﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﻘَﻮْﻝِ ﺣﺘﻰ ﻳَﻔﻌَﻞَ ﺍﻟﺸّﻌﺮﺍﺀُ
    ﻓﻲ ﻛﻞّ ﻳَﻮْﻡٍ ﻟﻠﻘَﻮﺍﻓﻲ ﺟَﻮْﻟَﺔٌ ﻓﻲ ﻗَﻠْﺒِﻪِ ﻭﻷُﺫْﻧِﻪِ ﺇﺻْﻐَﺎﺀُ
    ﻭﺇﻏﺎﺭَﺓٌ ﻓﻲ ﻣﺎ ﺍﺣْﺘَﻮﺍﻩُ ﻛﺄﻧّﻤَﺎ ﻓﻲ ﻛُﻞّ ﺑَﻴْﺖٍ ﻓَﻴْﻠَﻖٌ ﺷَﻬْﺒَﺎﺀُ
    ﻣَﻦْ ﻳَﻈﻠِﻢُ ﺍﻟﻠّﺆﻣﺎﺀَ ﻓﻲ ﺗَﻜﻠﻴﻔِﻬِﻢْ ﺃﻥْ ﻳُﺼْﺒِﺤُﻮﺍ ﻭَﻫُﻢُ ﻟَﻪُ ﺃﻛْﻔﺎﺀُ
    ﻭﻧَﺬﻳﻤُﻬُﻢْ ﻭﺑﻬِﻢْ ﻋَﺮَﻓْﻨَﺎ ﻓَﻀْﻠَﻪُ ﻭﺑِﻀِﺪّﻫﺎ ﺗَﺘَﺒَﻴّﻦُ ﺍﻷﺷْﻴﺎﺀُ
    ﻣَﻦْ ﻧَﻔْﻌُﻪُ ﻓﻲ ﺃﻥْ ﻳُﻬﺎﺝَ ﻭﺿَﺮُّﻩُ ﻓﻲ ﺗَﺮْﻛِﻪِ ﻟَﻮْ ﺗَﻔْﻄَﻦُ ﺍﻷﻋﺪﺍﺀُ
    ﻓﺎﻟﺴّﻠﻢُ ﻳَﻜﺴِﺮُ ﻣﻦ ﺟَﻨﺎﺣَﻲْ ﻣﺎﻟﻪِ ﺑﻨَﻮﺍﻟِﻪِ ﻣﺎ ﺗَﺠْﺒُﺮُ ﺍﻟﻬَﻴْﺠﺎﺀُ
    ﻳُﻌﻄﻲ ﻓﺘُﻌﻄَﻰ ﻣﻦ ﻟُﻬَﻰ ﻳﺪِﻩِ ﺍﻟﻠُّﻬَﻰ ﻭﺗُﺮَﻯ ﺑِﺮُﺅﻳَﺔِ ﺭَﺃﻳِﻪِ ﺍﻵﺭﺍﺀُ
    ﻣُﺘَﻔَﺮّﻕُ ﺍﻟﻄّﻌْﻤَﻴﻦِ ﻣُﺠْﺘَﻤﻊُ ﺍﻟﻘُﻮَﻯ ﻓﻜﺄﻧّﻪُ ﺍﻟﺴّﺮّﺍﺀُ ﻭﺍﻟﻀّﺮّﺍﺀُ
    ﻭﻛﺄﻧّﻪُ ﻣﺎ ﻻ ﺗَﺸﺎﺀُ ﻋُﺪﺍﺗُﻪُ ﻣُﺘَﻤَﺜّﻼً ﻟﻮُﻓُﻮﺩِﻩِ ﻣﺎ ﺷَﺎﺅﻭﺍ
    ﻳﺎ ﺃﻳّﻬَﺎ ﺍﻟﻤُﺠﺪَﻯ ﻋﻠَﻴْﻪِ ﺭُﻭﺣُﻪُ ﺇﺫْ ﻟَﻴﺲَ ﻳﺄﺗﻴﻪِ ﻟﻬﺎ ﺍﺳْﺘِﺠﺪﺍﺀُ
    ﺇﺣْﻤَﺪْ ﻋُﻔﺎﺗَﻚَ ﻻ ﻓُﺠِﻌْﺖَ ﺑﻔَﻘﺪِﻫﻢ ﻓَﻠَﺘَﺮْﻙُ ﻣﺎ ﻟﻢ ﻳﺄﺧُﺬﻭﺍ ﺇﻋْﻄﺎﺀُ
    ﻻ ﺗَﻜْﺜُﺮُ ﺍﻷﻣﻮﺍﺕُ ﻛَﺜﺮَﺓَ ﻗِﻠّﺔٍ ﺇﻻّ ﺇﺫﺍ ﺷَﻘِﻴَﺖْ ﺑﻚَ ﺍﻷﺣْﻴﺎﺀُ
    ﻭﺍﻟﻘَﻠْﺐُ ﻻ ﻳَﻨْﺸَﻖّ ﻋَﻤّﺎ ﺗَﺤْﺘَﻪُ ﺣﺘﻰ ﺗَﺤِﻞّ ﺑﻪِ ﻟَﻚَ ﺍﻟﺸّﺤْﻨﺎﺀُ
    ﻟﻢْ ﺗُﺴْﻢَ ﻳﺎ ﻫَﺮُﻭﻥُ ﺇﻻّ ﺑَﻌﺪَﻣَﺎ ﺍﻗْـ ـﺘَﺮَﻋَﺖْ ﻭﻧﺎﺯَﻋﺖِ ﺍﺳﻤَﻚَ ﺍﻷﺳﻤﺎﺀُ
    ﻓﻐَﺪَﻭْﺕَ ﻭﺍﺳﻤُﻚَ ﻓﻴﻚَ ﻏﻴﺮُ ﻣُﺸﺎﺭِﻙٍ ﻭﺍﻟﻨّﺎﺱُ ﻓﻲ ﻣﺎ ﻓﻲ ﻳَﺪَﻳْﻚَ ﺳَﻮﺍﺀُ
    ﻟَﻌَﻤَﻤْﺖَ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻤُﺪْﻥُ ﻣﻨﻚَ ﻣِﻼﺀُ ﻭﻟَﻔُﺖَّ ﺣﺘﻰ ﺫﺍ ﺍﻟﺜّﻨﺎﺀُ ﻟَﻔَﺎﺀُ
    ﻭﻟﺠُﺪْﺕَ ﺣﺘﻰ ﻛِﺪْﺕَ ﺗَﺒﺨَﻞُ ﺣﺎﺋِﻼً ﻟﻠﻤُﻨْﺘَﻬَﻰ ﻭﻣﻦَ ﺍﻟﺴّﺮﻭﺭِ ﺑُﻜﺎﺀُ
    ﺃﺑْﺪَﺃﺕَ ﺷَﻴﺌﺎً ﻟﻴﺲَ ﻳُﻌﺮَﻑُ ﺑَﺪْﺅﻩُ ﻭﺃﻋَﺪْﺕَ ﺣﺘﻰ ﺃُﻧْﻜِﺮَ ﺍﻹﺑْﺪﺍﺀُ
    ﻓﺎﻟﻔَﺨْﺮُ ﻋَﻦ ﺗَﻘﺼِﻴﺮِﻩِ ﺑﻚَ ﻧﺎﻛِﺐٌ ﻭﺍﻟﻤَﺠْﺪُ ﻣِﻦْ ﺃﻥْ ﻳُﺴْﺘَﺰﺍﺩَ ﺑَﺮﺍﺀُ
    ﻓﺈﺫﺍ ﺳُﺌِﻠْﺖَ ﻓَﻼ ﻷﻧّﻚَ ﻣُﺤﻮِﺝٌ ﻭﺇﺫﺍ ﻛُﺘِﻤﺖَ ﻭﺷَﺖْ ﺑﻚَ ﺍﻵﻻﺀُ
    ﻭﺇﺫﺍ ﻣُﺪِﺣﺖَ ﻓﻼ ﻟﺘَﻜﺴِﺐَ ﺭِﻓْﻌَﺔً ﻟﻠﺸّﺎﻛِﺮﻳﻦَ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻟﻪِ ﺛَﻨَﺎﺀُ
    ﻭﺇﺫﺍ ﻣُﻄِﺮْﺕَ ﻓَﻼ ﻷﻧّﻚَ ﻣُﺠْﺪِﺏٌ ﻳُﺴْﻘَﻰ ﺍﻟﺨَﺼِﻴﺐُ ﻭﻳُﻤْﻄَﺮُ ﺍﻟﺪّﺃﻣَﺎﺀُ
    ﻟﻢ ﺗَﺤْﻚِ ﻧﺎﺋِﻠَﻚَ ﺍﻟﺴّﺤﺎﺏُ ﻭﺇﻧّﻤﺎ ﺣُﻤّﺖْ ﺑﻪِ ﻓَﺼَﺒﻴﺒُﻬﺎ ﺍﻟﺮُّﺣَﻀﺎﺀُ
    ﻟﻢ ﺗَﻠْﻖَ ﻫَﺬﺍ ﺍﻟﻮَﺟْﻪَ ﺷَﻤﺲُ ﻧَﻬﺎﺭِﻧَﺎ ﺇﻻّ ﺑﻮَﺟْﻪٍ ﻟَﻴﺲَ ﻓﻴﻪِ ﺣَﻴَﺎﺀُ
    ﻓَﺒِﺄﻳّﻤﺎ ﻗَﺪَﻡٍ ﺳَﻌَﻴْﺖَ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻌُﻠَﻰ ﺃُﺩُﻡُ ﺍﻟﻬِﻼﻝِ ﻷﺧﻤَﺼَﻴﻚَ ﺣِﺬﺍﺀُ
    ﻭﻟَﻚَ ﺍﻟﺰّﻣﺎﻥُ ﻣِﻦَ ﺍﻟﺰّﻣﺎﻥِ ﻭِﻗﺎﻳَﺔٌ ﻭﻟَﻚَ ﺍﻟﺤِﻤﺎﻡُ ﻣِﻦَ ﺍﻟﺤِﻤﺎﻡِ ﻓِﺪﺍﺀُ
    ﻟﻮْ ﻟﻢ ﺗﻜﻦْ ﻣﻦ ﺫﺍ ﺍﻟﻮَﺭَﻯ ﺍﻟﻠّﺬْ ﻣﻨﻚ ﻫُﻮْ ﻋَﻘِﻤَﺖْ ﺑﻤَﻮْﻟِﺪِ ﻧَﺴْﻠِﻬﺎ ﺣَﻮّﺍﺀ

    وهذا ما لزم بيانه ودمتم
    وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال
    وهذا ما لزم بيانه ودمتم
    وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال


  8. #128

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    صديقي المواطن الأستاذ / صدّام , الإخوة الزملاء الأفاضل
    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    [mark=#ffff6b] فصل في العبادة، وذكر بعض أنواعها وأن من صرف منها شيئاً لغير الله فقد أشرك
    [/mark]
    ثُمَّ الْعِبَادَةُ هيَ اسْمٌ جَامِـع.................................................. .. لِكُلِّ مَا يَرضَى الإلهُ السَّامِع

    وَفِي الْحَدِيثِ مُخُّهَا الدُعَاء.................................................. ..... خَوْفٌ تَوَكُّلٌ كَذَا الرَّجَـاءُ

    وَرَغْبَة وَرَهْبَةٌ خشــوع.................................................. ......... وَخَشيَـةٌ إنَابَـة خضُوع

    وَالاسْتِعَاذَةُ ولاسْتِعَانَــه.................................................. ........ كَذَا اسْتِغَاثةٌ بهِ سُبْحَانَـهْ

    وَالذَّبْحُ وَالنَّذْرُ وَغَيْرُ ذَلِـك.................................................. . فَافْهَمْ هُدِيْتَ أوْضَـحَ الْمَسَالِك

    وَصَـرْفُ بَعْضِهَا لغَيْرِ الله .................................................. ... شِرْكٌ وَذَاكَ أقْبَحُ الْمَنَاهِـي


    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  9. #129

    الصورة الرمزية saddam

    رقم العضوية : 96064

    تاريخ التسجيل : 23Apr2011

    المشاركات : 3,658

    النوع : ذكر

    الاقامة : nasr city

    السيارة: more than 300 cars سابقا

    السيارة[2]: now I have 11 cars

    دراجة بخارية: من زمان

    الحالة : saddam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صديقي الشيخ المواطن
    لقد إفتقدتك مرة أخرى وغبت عني وكنت قاب قوسين أو أدنى من عمل دراسة جدوى داخل الميزانية الشهرية ضمن الخطة التنموية الخمسية لمعرفة وبيان القدرة على رفع سماعة الهاتف واﻹتصال بكم للإطمئنان على حالكم والتضحية ب 14 قرش مصري بحالهم فقط لا غير وإن كنت حعرف أكون نفسي بعد التبذير ده ولا ﻷ
    وكما أنك وحشتني فاليوم إخترت لك قصيدة خاصة وعزيزة على قلبي من متون أبا الطيب المتنبي أرجو رجاءا خاصا منك ومن اﻷخوة القراء اﻷفاضل قرائتها أكثر من مرة ﻷن فيها فعلا معاني ومفردات وتورية رائعة جدا جدا فأترككم لتستمتعوا

    ﺃﻧﺎ ﻻﺋﻤﻲ ﺇﻥْ ﻛﻨﺖُ ﻭﻗﺖَ ﺍﻟﻠّﻮﺍﺋِﻢِ ﻋَﻠِﻤﺖُ ﺑﻤﺎ ﺑﻲ ﺑَﻴﻦَ ﺗﻠﻚَ ﺍﻟﻤَﻌﺎﻟِﻢِ
    ﻭﻟَﻜِﻨّﻨﻲ ﻣِﻤّﺎ ﺷُﺪِﻫْﺖُ ﻣُﺘَﻴَّﻢٌ ﻛَﺴﺎﻝٍ ﻭﻗَﻠﺒﻲ ﺑﺎﺋﺢٌ ﻣﺜﻞُ ﻛﺎﺗِﻢِ
    ﻭﻗَﻔْﻨﺎ ﻛﺄﻧّﺎ ﻛُﻞُّ ﻭَﺟْﺪِ ﻗُﻠُﻮﺑِﻨَﺎ ﺗَﻤَﻜّﻦَ ﻣِﻦ ﺃﺫْﻭﺍﺩﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻘَﻮﺍﺋِﻢِ
    ﻭﺩُﺳْﻨﺎ ﺑﺄﺧْﻔﺎﻑِ ﺍﻟﻤَﻄﻲ ﺗُﺮﺍﺑَﻬَﺎ ﻓَﻤﺎ ﺯِﻟْﺖُ ﺃﺳﺘَﺸﻔﻲ ﺑﻠَﺜْﻢِ ﺍﻟﻤَﻨﺎﺳِﻢِ
    ﺩِﻳﺎﺭُ ﺍﻟﻠّﻮﺍﺗﻲ ﺩﺍﺭُﻫُﻦّ ﻋَﺰﻳﺰَﺓٌ ﺑِﻄُﻮﻟَﻰ ﺍﻟﻘَﻨﺎ ﻳُﺤﻔَﻈﻦَ ﻻ ﺑﺎﻟﺘّﻤﺎﺋِﻢِ
    ﺣِﺴﺎﻥُ ﺍﻟﺘّﺜَﻨَّﻲ ﻳَﻨﻘُﺶُ ﺍﻟﻮَﺷْﻲُ ﻣﺜﻠَﻪُ ﺇﺫﺍ ﻣِﺴْﻦَ ﻓﻲ ﺃﺟﺴﺎﻣِﻬِﻦّ ﺍﻟﻨّﻮﺍﻋِﻢِ
    ﻭﻳَﺒﺴِﻤْﻦَ ﻋَﻦ ﺩُﺭٍّ ﺗَﻘَﻠَّﺪْﻥَ ﻣﺜﻠَﻪُ ﻛﺄﻥّ ﺍﻟﺘّﺮﺍﻗﻲ ﻭُﺷّﺤَﺖْ ﺑﺎﻟﻤَﺒﺎﺳِﻢِ
    ﻓﻤﺎ ﻟﻲ ﻭﻟﻠﺪّﻧْﻴﺎ! ﻃِﻼﺑﻲ ﻧُﺠﻮﻣُﻬﺎ ﻭﻣَﺴﻌﺎﻱَ ﻣﻨﻬﺎ ﻓﻲ ﺷُﺪﻭﻕِ ﺍﻷﺭﺍﻗِﻢِ
    ﻣﻦ ﺍﻟﺤِﻠﻢِ ﺃﻥْ ﺗَﺴﺘَﻌﻤِﻞَ ﺍﻟﺠﻬﻞَ ﺩﻭﻧَﻪ ﺇﺫﺍ ﺍﺗّﺴﻌﺖْ ﻓﻲ ﺍﻟﺤِﻠﻢِ ﻃُﺮْﻕُ ﺍﻟﻤﻈﺎﻟِﻢِ
    ﻭﺃﻥْ ﺗَﺮِﺩَ ﺍﻟﻤﺎﺀَ ﺍﻟﺬﻱ ﺷَﻄْﺮُﻩُ ﺩَﻡٌ ﻓﺘُﺴﻘَﻰ ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﻳُﺴْﻖَ ﻣَﻦ ﻟﻢ ﻳُﺰﺍﺣِﻢِ
    ﻭﻣَﻦْ ﻋَﺮَﻑَ ﺍﻷﻳّﺎﻡَ ﻣَﻌﺮِﻓﺘﻲ ﺑﻬﺎ ﻭﺑﺎﻟﻨّﺎﺱِ ﺭَﻭّﻯ ﺭُﻣﺤَﻪُ ﻏﻴﺮَ ﺭﺍﺣِﻢِ
    ﻓَﻠَﻴﺲَ ﺑﻤَﺮْﺣُﻮﻡٍ ﺇﺫﺍ ﻇَﻔِﺮﻭﺍ ﺑﻪِ ﻭﻻ ﻓﻲ ﺍﻟﺮّﺩﻯ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﻋَﻠَﻴﻬﻢ ﺑﺂﺛِﻢِ
    ﺇﺫﺍ ﺻُﻠْﺖُ ﻟﻢ ﺃﺗﺮُﻙْ ﻣَﺼﺎﻻً ﻟﻔﺎﺗِﻚٍ ﻭﺇﻥْ ﻗُﻠﺖُ ﻟﻢ ﺃﺗﺮُﻙْ ﻣَﻘﺎﻻً ﻟﻌﺎﻟِﻢِ
    ﻭﺇﻻّ ﻓﺨﺎﻧَﺘْﻨﻲ ﺍﻟﻘَﻮﺍﻓﻲ ﻭﻋﺎﻗَﻨﻲ ﻋﻦِ ﺍﺑﻦِ ﻋُﺒﻴﺪِﺍﻟﻠﻪ ﺿُﻌْﻒُ ﺍﻟﻌَﺰﺍﺋِﻢِ
    ﻋَﻦِ ﺍﻟﻤُﻘْﺘَﻨﻲ ﺑَﺬْﻝَ ﺍﻟﺘِّﻼﺩِ ﺗِﻼﺩَﻩُ ﻭﻣُﺠْﺘَﻨِﺐِ ﺍﻟﺒُﺨﻞِ ﺍﺟﺘِﻨﺎﺏَ ﺍﻟﻤَﺤﺎﺭِﻡِ
    ﺗَﻤَﻨّﻰ ﺃﻋﺎﺩﻳﻪِ ﻣَﺤَﻞَّ ﻋُﻔﺎﺗِﻪِ ﻭﺗَﺤْﺴُﺪُ ﻛَﻔّﻴْﻪِ ﺛِﻘﺎﻝُ ﺍﻟﻐَﻤﺎﺋِﻢِ
    ﻭﻻ ﻳَﺘَﻠَﻘّﻰ ﺍﻟﺤﺮْﺏَ ﺇﻻّ ﺑﻤُﻬْﺠَﺔٍ ﻣُﻌَﻈَّﻤَﺔٍ ﻣَﺬْﺧُﻮﺭَﺓٍ ﻟﻠﻌَﻈﺎﺋِﻢِ
    ﻭﺫﻱ ﻟﺠَﺐٍ ﻻ ﺫﻭ ﺍﻟﺠَﻨﺎﺡِ ﺃﻣَﺎﻣَﻪُ ﺑﻨَﺎﺝٍ ﻭﻻ ﺍﻟﻮَﺣﺶُ ﺍﻟﻤُﺜﺎﺭُ ﺑﺴﺎﻟِﻢِ
    ﺗَﻤُﺮّ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﺍﻟﺸّﻤﺲُ ﻭﻫْﻲَ ﺿَﻌﻴﻔَﺔٌ ﺗُﻄﺎﻟِﻌُﻪُ ﻣﻦ ﺑَﻴﻦِ ﺭِﻳﺶ ﺍﻟﻘَﺸﺎﻋِﻢِ
    ﺇﺫﺍ ﺿَﻮْﺅُﻫﺎ ﻻﻗَﻰ ﻣﻦَ ﺍﻟﻄّﻴﺮِ ﻓُﺮْﺟَﺔً ﺗَﺪَﻭّﺭَ ﻓَﻮْﻕَ ﺍﻟﺒَﻴﺾِ ﻣﺜﻞَ ﺍﻟﺪﺭﺍﻫِﻢِ
    ﻭﻳَﺨْﻔﻰ ﻋَﻠَﻴﻚَ ﺍﻟﺮّﻋﺪُ ﻭﺍﻟﺒﺮْﻕُ ﻓﻮْﻗَﻪُ ﻣﻦَ ﺍﻟﻠّﻤﻊِ ﻓﻲ ﺣﺎﻓﺎﺗِﻪِ ﻭﺍﻟﻬَﻤﺎﻫِﻢِ
    ﺃﺭَﻯ ﺩﻭﻥَ ﻣﺎ ﺑَﻴﻦَ ﺍﻟﻔُﺮﺍﺕِ ﻭﺑَﺮْﻗَﺔٍ ﺿِﺮﺍﺑﺎً ﻳُﻤِﺸّﻲ ﺍﻟﺨَﻴﻞَ ﻓﻮْﻕَ ﺍﻟﺠﻤﺎﺟﻢِ
    ﻭﻃَﻌﻦَ ﻏَﻄﺎﺭِﻳﻒٍ ﻛﺄﻥّ ﺃﻛُﻔّﻬُﻢْ ﻋَﺮَﻓﻦَ ﺍﻟﺮُّﺩَﻳْﻨِﻴّﺎﺕِ ﻗﺒﻞَ ﺍﻟﻤَﻌﺎﺻِﻢِ
    ﺣَﻤَﺘْﻪُ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻋﺪﺍﺀِ ﻣﻦ ﻛﻞّ ﺟﺎﻧﺐٍ ﺳُﻴﻮﻑُ ﺑﻨﻲ ﻃُﻐﺞَ ﺑﻦ ﺟُﻒّ ﺍﻟﻘَﻤﺎﻗِﻢِ
    ﻫُﻢُ ﺍﻟﻤُﺤﺴﻨﻮﻥَ ﺍﻟﻜﺮَّ ﻓﻲ ﺣﻮﻣﺔِ ﺍﻟﻮَﻏﻰ ﻭﺃﺣْﺴَﻦُ ﻣﻨﻪُ ﻛَﺮُّﻫُﻢْ ﻓﻲ ﺍﻟﻤَﻜﺎﺭِﻡِ
    ﻭﻫﻢ ﻳﺤﺴﻨُﻮﻥَ ﺍﻟﻌَﻔْﻮَ ﻋﻦ ﻛﻞّ ﻣُﺬﻧﺐٍ ﻭﻳﺤﺘَﻤِﻠﻮﻥَ ﺍﻟﻐُﺮْﻡَ ﻋﻦ ﻛﻞّ ﻏﺎﺭِﻡِ
    ﺣَﻴِﻴّﻮﻥَ ﺇﻻّ ﺃﻧّﻬُﻢْ ﻓﻲ ﻧِﺰﺍﻟِﻬِﻢْ ﺃﻗَﻞُّ ﺣَﻴَﺎﺀً ﻣِﻦْ ﺷِﻔﺎﺭِ ﺍﻟﺼّﻮﺍﺭِﻡِ
    ﻭﻟَﻮْﻻ ﺍﺣﺘِﻘﺎﺭُ ﺍﻷُﺳﺪِ ﺷَﺒّﻬﺘُﻬﻢْ ﺑﻬﺎ ﻭﻟﻜِﻨّﻬﺎ ﻣَﻌﺪﻭﺩَﺓٌ ﻓﻲ ﺍﻟﺒَﻬﺎﺋِﻢِ
    ﺳﺮَﻯ ﺍﻟﻨّﻮْﻡُ ﻋﻨﻲ ﻓﻲ ﺳُﺮﺍﻱَ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺬﻱ ﺻَﻨﺎﺋِﻌُﻪُ ﺗَﺴﺮِﻱ ﺇﻟﻰ ﻛﻞّ ﻧﺎﺋِﻢِ
    ﺇﻟﻰ ﻣُﻄﻠِﻖِ ﺍﻷﺳﺮَﻯ ﻭﻣُﺨﺘَﺮِﻡِ ﺍﻟﻌِﺪﻯ ﻭﻣُﺸﻜﻲ ﺫﻭﻱ ﺍﻟﺸّﻜﻮَﻯ ﻭﺭَﻏﻢِ ﺍﻟﻤُﺮﺍﻏﻢِ
    ﻛﺮﻳﻢٌ ﻟَﻔَﻈﺖُ ﺍﻟﻨّﺎﺱَ ﻟﻤّﺎ ﺑَﻠَﻐْﺘُﻪُ ﻛﺄﻧّﻬُﻢُ ﻣﺎ ﺟَﻒّ ﻣِﻦْ ﺯﺍﺩِ ﻗﺎﺩِﻡِ
    ﻭﻛﺎﺩَ ﺳﺮﻭﺭﻱ ﻻ ﻳَﻔﻲ ﺑﻨَﺪﺍﻣَﺘﻲ ﻋﻠﻰ ﺗَﺮْﻛِﻪِ ﻓﻲ ﻋُﻤْﺮِﻱَ ﺍﻟﻤُﺘَﻘَﺎﺩِﻡِ
    ﻭﻓﺎﺭَﻗْﺖُ ﺷﺮّ ﺍﻷﺭْﺽِ ﺃﻫْﻼً ﻭﺗُﺮْﺑَﺔً ﺑﻬﺎ ﻋَﻠَﻮِﻱٌّ ﺟَﺪُّﻩُ ﻏﻴﺮُ ﻫﺎﺷِﻢِ
    ﺑَﻼ ﺍﻟﻠﻪ ﺣُﺴّﺎﺩَ ﺍﻷﻣﻴﺮِ ﺑﺤِﻠْﻤِﻪِ ﻭﺃﺟْﻠَﺴَﻪُ ﻣِﻨﻬُﻢْ ﻣﻜﺎﻥَ ﺍﻟﻌَﻤﺎﺋِﻢِ
    ﻓﺈﻥّ ﻟﻬﻢْ ﻓﻲ ﺳُﺮْﻋَﺔِ ﺍﻟﻤَﻮْﺕِ ﺭﺍﺣَﺔً ﻭﺇﻥّ ﻟﻬُﻢْ ﻓﻲ ﺍﻟﻌَﻴﺶِ ﺣَﺰَّ ﺍﻟﻐَﻼﺻِﻢِ
    ﻛﺄﻧّﻚَ ﻣﺎ ﺟﺎﻭَﺩْﺕَ ﻣَﻦ ﺑﺎﻥَ ﺟﻮﺩُﻩُ ﻋَﻠَﻴﻚَ ﻭﻻ ﻗﺎﻭَﻣْﺖَ ﻣَﻦْ ﻟﻢ ﺗُﻘﺎﻭِﻡ

    وهذا ما لزم بيانه ودمتم وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال


  10. #130

    الصورة الرمزية MTAK

    رقم العضوية : 604

    تاريخ التسجيل : 12May2007

    المشاركات : 3,344

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر المحروسة-السويس

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: الحمد لله Tiida 07 auto

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : MTAK غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saddam مشاهدة المشاركة
    صديقي الشيخ المواطن
    لقد إفتقدتك مرة أخرى وغبت عني وكنت قاب قوسين أو أدنى من عمل دراسة جدوى داخل الميزانية الشهرية ضمن الخطة التنموية الخمسية لمعرفة وبيان القدرة على رفع سماعة الهاتف واﻹتصال بكم للإطمئنان على حالكم والتضحية ب 14 قرش مصري بحالهم فقط لا غير وإن كنت حعرف أكون نفسي بعد التبذير ده ولا ﻷ


    وهذا ما لزم بيانه ودمتم وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال
    عجبتنى بصراحه الجمله دى

    بس كان ممكن تكلمه على الفايبر و توفر ال 14 قرش

    كيميائى / محمد طه
    ------------------
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ
    صدق الله العظيم
    التوبة 105



 
صفحة 13 من 15 الأولىالأولى ... 3 8 9 10 11 12 13 14 15 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2