| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 15 من 15 الأولىالأولى ... 5 10 11 12 13 14 15
النتائج 141 إلى 150 من 150

  1. #141

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    صديقي المواطن الأستاذ / صدّام , جزاك الله خيرا

    وما أجمل قوله رحمه الله

    ﺃﻇْﻤَﺘْﻨﻲَ ﺍﻟﺪّﻧْﻴﺎ ﻓَﻠَﻤّﺎ ﺟِﺌْﺘُﻬَﺎ ِِ.................................................. ... ﻣُﺴْﺘَﺴْﻘِﻴﺎً ﻣَﻄَﺮَﺕْ ﻋﻠﻲّ ﻣَﺼﺎﺋِﺒَﺎ

    الإخوة الزملاء الأفاضل

    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    ويحتوي على تنبيهات عقدية هامة على حكم الغلو في أهل القبور !!!

    [mark=#ffff6b] فصل في بيان ما وقع فيه العامة اليوم مما يفعلونه عند القبور

    وما يرتكبونه من الشرك الصريح والغلو المفرط في الأموات


    [/mark]

    ومَنْ عَلَى القَبْرِ سِراجاً أوقَدَاِِ.............................................. أوِ ابْتَنى عَلَى الضَّرِيحِ مَسْجِداً

    فإنّه مُجَدِّدٌ جِهَــــاراِِ.................................................. ........... لِسُنَنِ الْيَهُودِ والنصَـارَى

    كَمْ حَذَّرَ الْمُخْتَارُ عَنْ ذَا وَلَعَنِِ................................................ فَاعِلهُ كَمَا رَوَى أهْلُ السُّنَنْ

    بلْ قَدْ نَهَى عَن ارْتِفَاعِ الْقَبْرِِ.................................................. . وَأَنْ يُزَادَ فِيهِ فَوْقَ الشِّبْـر

    وَكلُّ قَبْرٍ مُشرِفٍ فَقَدْ أمَـرِِ.................................................. .. بِأَنْ يُسَوَّى هَكَذَا صَحَّ الْخَبَرْ

    وحذْرَ الأُمَّةَ عَنْ إطْرَائِــهِِ.................................................. ..... فَغَرَّهُمْ إبْلِيسُ باسْتِجْرائِـهِ

    فَخَالَفوهُ جَهْرَةً وارْتَكَبُــوا ِِ.................................................. . ما قدْ نَهَى عَنْهُ ولَمْ يَجْتَنِبُوا

    فَانْظُرْ إليْهِمْ قَدْ غَلوْا وَزَادُواِِ.................................................. ... وَرَفَعُوا بنَاءََهَا وَشَــادُوا

    بالشِّيدِ والآجُرِّ وَالأحْـجَارِِ.................................................. .... لا سيَّمَا في هَذِهالأعْصَـارِ

    وَلِلْقَنَادِيلِ عَلَيْهَا أوْقَــدُواِِ.................................................. ..... وَكَمْ لِوَاءٍ فَوْقَهَا قَدْ عَقَدُوا

    وَنَصَبُوا الأعْلاَمَ وَالرَّايَـاتِِ.................................................. .... وَافْتَتَنُوا بِالأعْظمِ الرُّفَـاتِ

    بَلْ نَحَروا في سَواحِهَا النَّحَائِرِِ.............................................. فِعْلَ أُولي التَّسْيِيبِ والْبَحَائِرِ

    والْتَمَسُوا الْحَاجَاتِ مِنْ مَوْتَاهُمِِ.................................................. . وَاتَّخَذُوا إلَهَهُمْ هَوَاهُــمْ

    قَدْ صَادَهُمْ إبْليِسُ في فِخَاخَهِ............................................. بَلْ بَعْضُهُمْ قَدْ صَارَ منْ أفْرَاخِهِ

    يَدْعوا إلى عِبَادَةِ الأوْثَــانِِ.................................................. ... بِالْمَالِ والنَّفْسِ وبِاللِّسَـانِِ

    فَلَيْتَ شِعْري مَنْ أبَاحَ ذَلِكْ .................................................. ... وَأوْرَطَ الأُمَّةَ في المَهَالِـكْ

    فَيَا شَدِيدَ الطُّولِ والإِنْعَـامِِِ.................................................. .... إلَيْكَ نَشْكُوا مِحْنَةَ الإسْلاَمِ

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  2. #142

    الصورة الرمزية saddam

    رقم العضوية : 96064

    تاريخ التسجيل : 23Apr2011

    المشاركات : 3,658

    النوع : ذكر

    الاقامة : nasr city

    السيارة: more than 300 cars سابقا

    السيارة[2]: now I have 11 cars

    دراجة بخارية: من زمان

    الحالة : saddam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صديقي الشيخ المواطن
    أيها القاريء الكريم
    أما قصيدتي لهذا اليوم فمن حبيبي أبا الطيب المتنبي وهذا البيت يا شيخ خالد أحفظه منذ طفولتي ﻷني أحب بلاغة وذكاء أشعار المديح فما رأيك به
    ﻟَﻮْ ﻓُﺮّﻕَ ﺍﻟﻜَﺮَﻡُ ﺍﻟﻤُﻔَﺮِّﻕُ ﻣﺎﻟَﻪُ ﻓﻲ ﺍﻟﻨّﺎﺱِ ﻟﻢ ﻳَﻚُ ﻓﻲ ﺍﻟﺰّﻣﺎﻥِ ﺷَﺤﻴﺢ


    وتقول القصيدة



    وهذا ما لزم بيانه ودمتم
    وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال ﺟَﻠَﻼً ﻛﻤَﺎ ﺑﻲ ﻓَﻠْﻴَﻚُ ﺍﻟﺘّﺒْﺮﻳﺢُ ﺃﻏِﺬﺍﺀُ ﺫﺍ ﺍﻟﺮّﺷﺈِ ﺍﻷﻏَﻦّ ﺍﻟﺸّﻴﺢُ
    ﻟَﻌِﺒَﺖْ ﺑﻤَﺸﻴَﺘِﻪِ ﺍﻟﺸَّﻤﻮﻝُ ﻭﻏﺎﺩﺭَﺕْ ﺻَﻨَﻤﺎً ﻣﻦَ ﺍﻷﺻﻨﺎﻡِ ﻟَﻮْﻻ ﺍﻟﺮّﻭﺡُ
    ﻣﺎ ﺑﺎﻟُﻪُ ﻻﺣَﻈْﺘُﻪُ ﻓﺘَﻀَﺮّﺟَﺖْ ﻭَﺟﻨَﺎﺗُﻪُ ﻭﻓُﺆﺍﺩِﻱَ ﺍﻟﻤَﺠْﺮُﻭﺡُ
    ﻭَﺭَﻣَﻰ ﻭﻣﺎ ﺭَﻣَﺘَﺎ ﻳَﺪﺍﻩُ ﻓَﺼﺎﺑَﻨﻲ ﺳَﻬْﻢٌ ﻳُﻌَﺬِّﺏُ ﻭﺍﻟﺴّﻬﺎﻡُ ﺗُﺮﻳﺢُ
    ﻗَﺮُﺏَ ﺍﻟﻤَﺰَﺍﺭُ ﻭﻻ ﻣَﺰﺍﺭَ ﻭﺇﻧّﻤﺎ ﻳَﻐﺪﻭ ﺍﻟﺠَﻨﺎﻥُ ﻓَﻨَﻠْﺘَﻘﻲ ﻭﻳَﺮُﻭﺡُ
    ﻭﻓَﺸَﺖْ ﺳَﺮﺍﺋﺮُﻧﺎ ﺇﻟَﻴﻚَ ﻭﺷَﻔّﻨﺎ ﺗَﻌﺮﻳﻀُﻨﺎ ﻓﺒَﺪﺍ ﻟَﻚَ ﺍﻟﺘّﺼﺮﻳﺢُ
    ﻟﻤّﺎ ﺗَﻘَﻄّﻌَﺖِ ﺍﻟﺤُﻤُﻮﻝُ ﺗَﻘَﻄّﻌَﺖْ ﻧَﻔْﺴِﻲ ﺃﺳًﻰ ﻭﻛﺄﻧّﻬُﻦّ ﻃُﻠُﻮﺡُ
    ﻭَﺟَﻼ ﺍﻟﻮَﺩﺍﻉُ ﻣﻦ ﺍﻟﺤَﺒﻴﺐِ ﻣَﺤﺎﺳِﻨﺎً ﺣُﺴْﻦُ ﺍﻟﻌَﺰﺍﺀِ ﻭﻗﺪ ﺟُﻠﻴﻦَ ﻗَﺒﻴﺢُ
    ﻓَﻴَﺪٌ ﻣُﺴَﻠِّﻤَﺔٌ ﻭﻃَﺮْﻑٌ ﺷﺎﺧِﺺٌ ﻭﺣَﺸﺎً ﻳَﺬﻭﺏُ ﻭﻣَﺪْﻣَﻊٌ ﻣَﺴﻔُﻮﺡُ
    ﻳﺠﺪُ ﺍﻟﺤَﻤﺎﻡُ ﻭﻟﻮْ ﻛﻮَﺟﺪﻱ ﻻﻧْﺒَﺮَﻯ ﺷَﺠَﺮُ ﺍﻷﺭﺍﻙِ ﻣَﻊَ ﺍﻟﺤَﻤﺎﻡِ ﻳَﻨُﻮﺡُ
    ﻭﺃﻣَﻖَّ ﻟﻮْ ﺧَﺪَﺕِ ﺍﻟﺸّﻤﺎﻝُ ﺑﺮﺍﻛِﺐٍ ﻓﻲ ﻋَﺮْﺿِﻪِ ﻷﻧﺎﺥَ ﻭَﻫْﻲَ ﻃَﻠﻴﺢُ
    ﻧﺎﺯَﻋْﺘُﻪُ ﻗُﻠُﺺَ ﺍﻟﺮّﻛﺎﺏِ ﻭﺭَﻛْﺒُﻬﺎ ﺧَﻮْﻑَ ﺍﻟﻬَﻼﻙِ ﺣُﺪﺍﻫُﻢُ ﺍﻟﺘّﺴﺒﻴﺢُ
    ﻟَﻮْﻻ ﺍﻷﻣﻴﺮُ ﻣُﺴﺎﻭِﺭُ ﺑﻦُ ﻣُﺤَﻤّﺪٍ ﻣﺎ ﺟُﺸّﻤَﺖْ ﺧَﻄَﺮﺍً ﻭَﺭُﺩّ ﻧَﺼِﻴﺢُ
    ﻭﻣﺘﻰ ﻭَﻧَﺖْ ﻭﺃﺑُﻮ ﺍﻟﻤُﻈَﻔَّﺮِ ﺃﻣُّﻬﺎ ﻓﺄﺗﺎﺡَ ﻟﻲ ﻭَﻟَﻬﺎ ﺍﻟﺤِﻤﺎﻡَ ﻣُﺘِﻴﺢُ
    ﺷِﻤْﻨﺎ ﻭﻣﺎ ﺣُﺠِﺐَ ﺍﻟﺴّﻤﺎﺀُ ﺑُﺮُﻭﻗَﻪُ ﻭﺣَﺮًﻯ ﻳَﺠُﻮﺩُ ﻭﻣﺎ ﻣَﺮَﺗْﻪُ ﺍﻟﺮّﻳﺢُ
    ﻣَﺮْﺟُﻮُّ ﻣَﻨْﻔَﻌَﺔٍ ﻣَﺨُﻮﻑُ ﺃﺫِﻳّﺔٍ ﻣَﻐْﺒُﻮﻕُ ﻛﺄﺱِ ﻣَﺤﺎﻣِﺪٍ ﻣَﺼﺒﻮﺡُ
    ﺣَﻨِﻖٌ ﻋﻠﻰ ﺑِﺪَﺭِ ﺍﻟﻠُّﺠَﻴﻦِ ﻭﻣﺎ ﺃﺗَﺖْ ﺑﺈﺳﺎﺀَﺓٍ ﻭﻋَﻦِ ﺍﻟﻤُﺴِﻲﺀِ ﺻَﻔُﻮﺡُ
    ﻟَﻮْ ﻓُﺮّﻕَ ﺍﻟﻜَﺮَﻡُ ﺍﻟﻤُﻔَﺮِّﻕُ ﻣﺎﻟَﻪُ ﻓﻲ ﺍﻟﻨّﺎﺱِ ﻟﻢ ﻳَﻚُ ﻓﻲ ﺍﻟﺰّﻣﺎﻥِ ﺷَﺤﻴﺢُ
    ﺃﻟْﻐَﺖْ ﻣَﺴﺎﻣِﻌُﻪُ ﺍﻟﻤَﻼﻡَ ﻭﻏﺎﺩَﺭَﺕْ ﺳِﻤَﺔً ﻋﻠﻰ ﺃﻧْﻒِ ﺍﻟﻠّﺌَﺎﻡِ ﺗَﻠُﻮﺡُ
    ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺬﻱ ﺧَﻠَﺖِ ﺍﻟﻘُﺮُﻭﻥُ ﻭﺫِﻛْﺮُﻩُ ﻭﺣَﺪﻳﺜُﻪُ ﻓﻲ ﻛُﺘْﺒِﻬﺎ ﻣَﺸْﺮُﻭﺡُ
    ﺃﻟْﺒﺎﺑُﻨﺎ ﺑِﺠَﻤَﺎﻟِﻪِ ﻣَﺒْﻬُﻮﺭَﺓٌ ﻭﺳَﺤﺎﺑُﻨﺎ ﺑِﻨَﻮﺍﻟِﻪِ ﻣَﻔﻀُﻮﺡُ
    ﻳَﻐﺸَﻰ ﺍﻟﻄّﻌﺎﻥَ ﻓَﻼ ﻳَﺮُﺩّ ﻗَﻨَﺎﺗَﻪُ ﻣﻜﺴُﻮﺭَﺓً ﻭﻣِﻦَ ﺍﻟﻜُﻤﺎﺓِ ﺻَﺤﻴﺢُ
    ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘّﺮﺍﺏِ ﻣﻦَ ﺍﻟﺪّﻣﺎﺀِ ﻣَﺠﺎﺳِﺪٌ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴّﻤﺎﺀِ ﻣﻦَ ﺍﻟﻌَﺠﺎﺝِ ﻣُﺴُﻮﺡُ
    ﻳَﺨْﻄُﻮ ﺍﻟﻘَﺘﻴﻞَ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻘَﺘﻴﻞِ ﺃﻣَﺎﻣَﻪُ ﺭَﺏُّ ﺍﻟﺠَﻮﺍﺩِ ﻭﺧَﻠْﻔَﻪُ ﺍﻟﻤَﺒْﻄُﻮﺡُ
    ﻓﻤَﻘﻴﻞُ ﺣُﺐّ ﻣُﺤﺒّﻪ ﻓَﺮِﺡٌ ﺑِﻪِ ﻭﻣَﻘﻴﻞُ ﻏَﻴﻆِ ﻋَﺪُﻭِّﻩِ ﻣَﻘْﺮُﻭﺡُ
    ﻳُﺨْﻔﻲ ﺍﻟﻌَﺪﺍﻭَﺓَ ﻭﻫﻲَ ﻏَﻴﺮُ ﺧَﻔِﻴّﺔٍ ﻧَﻈَﺮُ ﺍﻟﻌَﺪُﻭّ ﺑِﻤَﺎ ﺃﺳَﺮّ ﻳَﺒُﻮﺡُ
    ﻳﺎ ﺍﺑﻦَ ﺍﻟﺬﻱ ﻣﺎ ﺿَﻢّ ﺑُﺮْﺩٌ ﻛﺎﺑﻨِﻪِ ﺷَﺮَﻓﺎً ﻭﻻ ﻛﺎﻟﺠَﺪّ ﺿَﻢّ ﺿَﺮﻳﺢُ
    ﻧَﻔْﺪﻳﻚَ ﻣﻦ ﺳَﻴْﻞٍ ﺇﺫﺍ ﺳُﺌِﻞَ ﺍﻟﻨّﺪَﻯ ﻫَﻮْﻝٍ ﺇﺫﺍ ﺍﺧْﺘَﻠَﻄﺎ ﺩَﻡٌ ﻭﻣَﺴﻴﺢُ
    ﻟَﻮْ ﻛُﻨﺖَ ﺑﺤﺮﺍً ﻟﻢ ﻳﻜُﻦْ ﻟﻚَ ﺳﺎﺣِﻞٌ ﺃﻭ ﻛﻨﺖَ ﻏَﻴﺜﺎً ﺿﺎﻕَ ﻋﻨﻚَ ﺍﻟﻠُّﻮﺡُ
    ﻭﺧَﺸﻴﺖُ ﻣﻨﻚَ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒِﻼﺩِ ﻭﺃﻫﻠِﻬﺎ ﻣﺎ ﻛﺎﻥَ ﺃﻧﺬَﺭَ ﻗَﻮْﻡَ ﻧُﻮﺡٍ ﻧُﻮﺡُ
    ﻋَﺠْﺰٌ ﺑِﺤُﺮٍّ ﻓَﺎﻗَﺔٌ ﻭَﻭَﺭﺍﺀَﻩُ ﺭِﺯْﻕُ ﺍﻹﻝ ? ﻩِ ﻭﺑﺎﺑُﻚَ ﺍﻟﻤَﻔْﺘُﻮﺡُ
    ﺇﻥّ ﺍﻟﻘَﺮِﻳﺾَ ﺷَﺞٍ ﺑِﻌﻄْﻔﻲ ﻋﺎﺋِﺬٌ ﻣﻦ ﺃﻥْ ﻳﻜﻮﻥَ ﺳَﻮَﺍﺀَﻙَ ﺍﻟﻤَﻤْﺪﻭﺡُ
    ﻭﺫَﻛﻲّ ﺭﺍﺋﺤَﺔِ ﺍﻟﺮّﻳﺎﺽِ ﻛَﻼﻣُﻬﺎ ﺗَﺒْﻐﻲ ﺍﻟﺜّﻨَﺎﺀَ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤَﻴَﺎ ﻓَﺘَﻔُﻮﺡُ
    ﺟُﻬْﺪُ ﺍﻟﻤُﻘِﻞّ ﻓﻜَﻴﻒَ ﺑﺎﺑﻦِ ﻛَﺮﻳﻤَﺔٍ ﺗُﻮﻟﻴﻪِ ﺧَﻴﺮﺍً ﻭﺍﻟﻠّﺴﺎﻥُ ﻓَﺼﻴﺢ


  3. #143

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    صديقي المواطن الأستاذ / صدّام , جزاك الله خيرا

    وما أجمل قوله رحمه الله

    ﻟَﻮْ ﻓُﺮّﻕَ ﺍﻟﻜَﺮَﻡُ ﺍﻟﻤُﻔَﺮِّﻕُ ﻣﺎﻟَﻪُ ِ.................................................. ... ﻓﻲ ﺍﻟﻨّﺎﺱِ ِﻟﻢ ﻳَﻚُ ﻓﻲ ﺍﻟﺰّﻣﺎﻥِ ﺷَﺤﻴﺢ

    الإخوة الزملاء الأفاضل

    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    ويحتوي على تنبيهات عقدية هامة في حكم السحر
    وعلم النجوم وحد الساحر ومن صدق الكاهن !!!

    [mark=#ffff6b] فصل في بيان حقيقة السحر وحد الساحر

    وأن منه علم التنجيم، وذكر عقوبة من صدق كاهناً


    [/mark]
    وَالسحْرُ حَقٌّ وَلَهُ تَأْثِيــرِ.................................................. .......... لكِنْ بِما قَدَّرَهُ الْقَدِيــر

    أعْنِي بِذَا التَّقْدِيـرِ مَا قَدْ قَدَّرَهِ.......................................... في الْكَوْنِ لا في الشِّرعَةِ الْمُطَهَّرَهْ

    واحْكُمْ عَلَى السَّاحِرِ بِالتكْفِيرِ.................................................. ..... وَحَدُّهُ القَتْلُ بِلا نَكِيــرِ

    كَمَا أتَى في السُّـنَّةِ المُصَرَّحَةِ............................................... مِمَّا رَوَاهُ التِّرْمِذِي وَصَحَّـحَهْ

    عَنْ جُنْدُبٍ وَهَكَذَا في أثَـرِ.................................................. .... أمرٌ بِقَتْلِهِمْ رُوِي عَنْ عُمَر

    وَصَحَّ عَنْ حَفْصَةََ عِندَ مَالِكِ.................................................. مَا فِيهِ أقْوَى مُرْشِدٍ للسالِكِ

    هَذَا وَمِنْ أنْوَاعِهِ وَشُعَبِــهِ.................................................. .. عِلْمُ النُّجُومِ فَادْرِ هَذَا وَانْتَبِهْ

    وَحِلُّهُ بِالْوَحْي نَصّاً يُشْرَعِ.................................................. ...... أمَّا بِسحْرٍ مِثْله فَيُمْنَــعُ

    وَمَنْ يُصَدِّقْ كَاهناً فَقَدْ كَفَرْ ِ................................................. بِمَا أتَى بِهِ الرَّسُولُ المُعْتَبَـرْ


    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  4. #144

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    صديقي المواطن الأستاذ / صدّام , الإخوة الزملاء الأفاضل
    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    [mark=#48ff00]فصل يجمع معنى حديث جبريل
    [/mark]
    [mark=#48ff00]

    المشهور في تعليمنا الدين وأنه ينقسم إلى ثلاث مراتب:

    الإسلام والإيمان والإحسان، وبيان أركان كل منها
    [/mark]

    إعْلَمْ بِأَنَّ الدينَ قوْلٌ وعَمَل............................................. فَاحْفَظْهُ وَافْهَمْ مَا عَلَيْهِ ذَا اشْتَمَلْ

    كَفَاكَ مَا قَدْ قَالَهُ الرَّسُـول.................................................. ....... إذْ جَاءَهُ يَسْأَلُهُ جِبْرِيــلُ

    عَلَى مَرَاتِبٍ ثَلاَثٍ فَـصَّلَه.................................................. ... جَاءَتْ عَلَى جَمِيعِه مُشتَمِلَهْ

    الإسْلاَمُ والإيمَانُ والإحْسَان.................................................. ...... ولْكُلُّمَبْنِيٌّ عَلَى أرْكَـانِ

    فَقَدْ أتَى:الإسْلاَمُ مَبْنِي................................................ عَلَى خَمْسٍ، فَحَقِّقْ وَادْرِ مَا قَدْ نُقِلا

    أوَّلُهَا الرُّكْنُ الأسَاسُ الأعْظَم.............................................. وَهُوَ الصِّراطُ المُسْتَـقِيمُ الأقوَمُ

    رُكن الشَّهَادَتَيْنِ فَاثْبُتْ وَاعْتَصِمْ.......................................... بالْعُرْوة الْوُثْقَى الَّتي لا تَنْفَصِمْ

    وثَانِياً إقَامَةُ الصَّـــلاَة.................................................. .............. وَثَالِثاً تَأْدِيَةُ الزَّكَـــاةِ

    وَالرَّابِعُ الصِّيَامُ فَاسْمَعْ وَاتَّبع........................................... وَالْخَامِسُ الحَجُّ عَلَى مَنْ يَسْتَطعْ

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#5eff00]يتبع إن شاء الله[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  5. #145

    الصورة الرمزية saddam

    رقم العضوية : 96064

    تاريخ التسجيل : 23Apr2011

    المشاركات : 3,658

    النوع : ذكر

    الاقامة : nasr city

    السيارة: more than 300 cars سابقا

    السيارة[2]: now I have 11 cars

    دراجة بخارية: من زمان

    الحالة : saddam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صديقي الشيخ المواطن
    قصيدتي لهذا اليوم مما إخترته من قصائد أبا الطيب المتنبي حتى ننتهي منها فنختار أجود ما كتبه شاعر آخر وقصيدتنا لهذا اليوم من أشعار المديح
    إذ يقول

    ﺣﺎﺷَﻰ ﺍﻟﺮّﻗﻴﺐَ ﻓَﺨﺎﻧَﺘْﻪُ ﺿَﻤﺎﺋِﺮُﻩُ ﻭَﻏَﻴّﺾَ ﺍﻟﺪّﻣْﻊَ ﻓﺎﻧﻬَﻠّﺖْ ﺑَﻮﺍﺩِﺭُﻩُ
    ﻭﻛﺎﺗﻢُ ﺍﻟﺤُﺐّ ﻳَﻮْﻡَ ﺍﻟﺒَﻴﻦِ ﻣُﻨﻬَﺘِﻚٌ ﻭﺻﺎﺣﺐُ ﺍﻟﺪّﻣﻊِ ﻻ ﺗَﺨﻔَﻰ ﺳﺮﺍﺋﺮُﻩُ
    ﻟَﻮْﻻ ﻇِﺒﺎﺀُ ﻋَﺪِﻱّ ﻣﺎ ﺷُﻐِﻔْﺖُ ﺑﻬِﻢْ ﻭَﻻ ﺑﺮَﺑْﺮَﺑِﻬِﻢْ ﻟَﻮْﻻ ﺟَﺂﺫِﺭُﻩُ
    ﻣﻦ ﻛﻞّ ﺃﺣﻮَﺭَ ﻓﻲ ﺃﻧْﻴﺎﺑِﻪِ ﺷَﻨَﺐٌ ﺧَﻤْﺮٌ ﻳُﺨَﺎﻣِﺮُﻫﺎ ﻣِﺴﻚٌ ﺗُﺨﺎﻣِﺮُﻩُ
    ﻧُﻌْﺞٌ ﻣَﺤﺎﺟِﺮُﻩُ ﺩُﻋْﺞٌ ﻧَﻮﺍﻇِﺮُﻩُ ﺣُﻤْﺮٌ ﻏَﻔﺎﺋِﺮُﻩُ ﺳُﻮﺩٌ ﻏَﺪﺍﺋﺮُﻩُ
    ﺃﻋَﺎﺭَﻧﻲ ﺳُﻘْﻢَ ﻋَﻴﻨَﻴْﻪِ ﻭَﺣَﻤّﻠَﻨﻲ ﻣﻦَ ﺍﻟﻬَﻮَﻯ ﺛِﻘْﻞَ ﻣﺎ ﺗَﺤﻮﻱ ﻣﺂﺯِﺭُﻩُ
    ﻳﺎ ﻣَﻦْ ﺗَﺤَﻜّﻢَ ﻓﻲ ﻧَﻔﺴﻲ ﻓﻌَﺬّﺑَﻨﻲ ﻭَﻣَﻦْ ﻓُﺆﺍﺩﻱ ﻋﻠﻰ ﻗَﺘﻠﻲ ﻳُﻀﺎﻓِﺮُﻩُ
    ﺑﻌَﻮْﺩَﺓِ ﺍﻟﺪّﻭْﻟَﺔِ ﺍﻟﻐَﺮّﺍﺀِ ﺛَﺎﻧِﻴَﺔً ﺳَﻠَﻮْﺕُ ﻋَﻨﻚَ ﻭﻧﺎﻡَ ﺍﻟﻠّﻴﻞَ ﺳﺎﻫﺮُﻩُ
    ﻣﻦْ ﺑَﻌﺪِ ﻣﺎ ﻛﺎﻥَ ﻟَﻴﻠﻲ ﻻ ﺻَﺒﺎﺡَ ﻟَﻪُ ﻛﺄﻥّ ﺃﻭَّﻝَ ﻳَﻮْﻡِ ﺍﻟﺤَﺸْﺮِ ﺁﺧِﺮُﻩُ
    ﻏﺎﺏَ ﺍﻷﻣﻴﺮُ ﻓَﻐﺎﺏَ ﺍﻟﺨﻴﺮُ ﻋَﻦْ ﺑَﻠَﺪٍ ﻛﺎﺩَﺕْ ﻟﻔَﻘْﺪِ ﺍﺳﻤِﻪِ ﺗَﺒﻜﻲ ﻣَﻨﺎﺑِﺮُﻩُ
    ﻗﺪِ ﺍﺷﺘَﻜَﺖْ ﻭَﺣﺸَﺔَ ﺍﻷﺣﻴﺎﺀِ ﺃﺭْﺑُﻌُﻪُ ﻭَﺧَﺒّﺮَﺕْ ﻋَﻦ ﺃﺳَﻰ ﺍﻟﻤَﻮْﺗَﻰ ﻣَﻘﺎﺑﺮُﻩُ
    ﺣﺘﻰ ﺇﺫﺍ ﻋُﻘِﺪَﺕْ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻘِﺒﺎﺏُ ﻟَﻪُ ﺃﻫَﻞّ ﻟﻠﻪ ﺑﺎﺩِﻳﻪِ ﻭﺣﺎﺿِﺮُﻩُ
    ﻭَﺟَﺪّﺩَﺕْ ﻓَﺮَﺣﺎً ﻻ ﺍﻟﻐَﻢُّ ﻳَﻄْﺮُﺩُﻩُ ﻭَﻻ ﺍﻟﺼّﺒﺎﺑﺔُ ﻓﻲ ﻗَﻠْﺐٍ ﺗُﺠﺎﻭِﺭُﻩُ
    ﺇﺫﺍ ﺧَﻠَﺖْ ﻣﻨﻚَ ﺣﻤﺺٌ ﻻ ﺧﻠﺖْ ﺃﺑﺪﺍً ﻓَﻼ ﺳَﻘَﺎﻫﺎ ﻣِﻦَ ﺍﻟﻮَﺳﻤﻲّ ﺑﺎﻛِﺮُﻩُ
    ﺩَﺧَﻠْﺘَﻬﺎ ﻭﺷُﻌﺎﻉُ ﺍﻟﺸّﻤﺲِ ﻣُﺘّﻘِﺪٌ ﻭﻧُﻮﺭُ ﻭَﺟْﻬِﻚَ ﺑﻴﻦَ ﺍﻟﺨﻠْﻖِ ﺑﺎﻫﺮُﻩُ
    ﻓﻲ ﻓَﻴْﻠَﻖٍ ﻣِﻦْ ﺣَﺪﻳﺪٍ ﻟﻮْ ﻗَﺬَﻓﺖَ ﺑﻪِ ﺻﺮْﻑَ ﺍﻟﺰّﻣﺎﻥِ ﻟﻤَﺎ ﺩﺍﺭَﺕْ ﺩَﻭﺍﺋِﺮُﻩُ
    ﺗَﻤﻀِﻲ ﺍﻟﻤَﻮﺍﻛﺐُ ﻭﺍﻷﺑﺼﺎﺭُ ﺷﺎﺧﺼَﺔٌ ﻣﻨﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻤَﻠِﻚِ ﺍﻟﻤَﻴْﻤُﻮﻥِ ﻃﺎﺋِﺮُﻩُ
    ﻗَﺪْ ﺣِﺮْﻥَ ﻓﻲ ﺑَﺸَﺮٍ ﻓﻲ ﺗﺎﺟِﻪِ ﻗَﻤَﺮٌ ﻓﻲ ﺩِﺭْﻋِﻪِ ﺃﺳَﺪٌ ﺗَﺪْﻣَﻰ ﺃﻇﺎﻓِﺮُﻩُ
    ﺣُﻠْﻮٍ ﺧَﻼﺋِﻘُﻪُ ﺷُﻮﺱٍ ﺣَﻘﺎﺋِﻘُﻪُ ﺗُﺤﺼَﻰ ﺍﻟﺤَﺼَﻰ ﻗَﺒﻞَ ﺃﻥْ ﺗُﺤﺼَﻰ ﻣﺂﺛﺮُﻩُ
    ﺗَﻀﻴﻖُ ﻋﻦ ﺟَﻴﺸﻪ ﺍﻟﺪّﻧﻴﺎ ﻭﻟﻮْ ﺭَﺣُﺒﺖْ ﻛﺼَﺪْﺭِﻩِ ﻟﻢ ﺗَﺒِﻦْ ﻓﻴﻬﺎ ﻋَﺴﺎﻛِﺮُﻩُ
    ﺇﺫﺍ ﺗَﻐَﻠْﻐَﻞَ ﻓﻜﺮُ ﺍﻟﻤﺮﺀِ ﻓﻲ ﻃَﺮَﻑٍ ﻣﻦ ﻣَﺠْﺪِﻩِ ﻏَﺮِﻗَﺖْ ﻓﻴﻪ ﺧَﻮﺍﻃِﺮُﻩُ
    ﺗَﺤْﻤَﻰ ﺍﻟﺴّﻴﻮﻑُ ﻋﻠﻰ ﺃﻋﺪﺍﺋِﻪِ ﻣَﻌَﻪُ ﻛﺄﻧّﻬُﻦّ ﺑَﻨُﻮﻩُ ﺃﻭْ ﻋَﺸﺎﺋِﺮُﻩُ
    ﺇﺫﺍ ﺍﻧْﺘَﻀَﺎﻫﺎ ﻟﺤﺮْﺏٍ ﻟﻢْ ﺗَﺪَﻉْ ﺟَﺴَﺪﺍً ﺇﻻّ ﻭﺑﺎﻃِﻨُﻪُ ﻟﻠﻌَﻴﻦِ ﻇﺎﻫِﺮُﻩُ
    ﻓَﻘَﺪْ ﺗَﻴَﻘّﻦّ ﺃﻥّ ﺍﻟﺤَﻖّ ﻓﻲ ﻳَﺪِﻩِ ﻭَﻗَﺪْ ﻭَﺛِﻘْﻦَ ﺑﺄﻥّ ﺍﻟﻠﻪ ﻧَﺎﺻِﺮُﻩُ
    ﺗَﺮَﻛْﻦَ ﻫَﺎﻡَ ﺑَﻨﻲ ﻋَﻮْﻑٍ ﻭﺛَﻌْﻠَﺒَﺔٍ ﻋﻠﻰ ﺭُﺅﻭﺱٍ ﺑﻼ ﻧﺎﺱٍ ﻣَﻐَﺎﻓِﺮُﻩُ
    ﻓﺨﺎﺽَ ﺑﺎﻟﺴّﻴﻒِ ﺑﺤﺮَ ﺍﻟﻤَﻮْﺕِ ﺧَﻠﻔَﻬُﻢُ ﻭﻛﺎﻥَ ﻣﻨﻪُ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻜَﻌْﺒَﻴﻦِ ﺯﺍﺧِﺮُﻩُ
    ﺣﺘﻰ ﺍﻧﺘﻬَﻰ ﺍﻟﻔﺮَﺱُ ﺍﻟﺠﺎﺭﻱ ﻭﻣﺎ ﻭَﻗﻌَﺖْ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽِ ﻣﻦ ﺟِﻴَﻒِ ﺍﻟﻘﺘﻠﻰ ﺣﻮﺍﻓﺮُﻩُ
    ﻛَﻢْ ﻣِﻦْ ﺩَﻡٍ ﺭَﻭِﻳَﺖْ ﻣﻨﻪُ ﺃﺳِﻨّﺘُﻪُ ﻭَﻣُﻬْﺠَﺔٍ ﻭَﻟَﻐَﺖْ ﻓﻴﻬﺎ ﺑَﻮﺍﺗِﺮُﻩُ
    ﻭﺣﺎﺋِﻦٍ ﻟَﻌِﺒَﺖْ ﺷُﻢُّ ﺍﻟﺮّﻣﺎﺡِ ﺑﻪِ ﻓﺎﻟﻌَﻴﺶُ ﻫﺎﺟِﺮُﻩُ ﻭﺍﻟﻨّﺴﺮُ ﺯﺍﺋِﺮُﻩُ
    ﻣَﻦْ ﻗﺎﻝَ ﻟَﺴْﺖَ ﺑﺨَﻴﺮِ ﺍﻟﻨّﺎﺱِ ﻛﻠِّﻬِﻢِ ﻓﺠَﻬْﻠُﻪُ ﺑﻚَ ﻋﻨﺪَ ﺍﻟﻨّﺎﺱِ ﻋﺎﺫﺭُﻩُ
    ﺃﻭْ ﺷَﻚّ ﺃﻧّﻚَ ﻓَﺮْﺩٌ ﻓﻲ ﺯَﻣﺎﻧِﻬِﻢِ ﺑﻼ ﻧَﻈِﻴﺮٍ ﻓَﻔﻲ ﺭﻭﺣﻲ ﺃُﺧﺎﻃِﺮُﻩُ
    ﻳﺎ ﻣَﻦْ ﺃﻟُﻮﺫُ ﺑِﻪِ ﻓﻴﻤَﺎ ﺃُﺅﻣّﻠُﻪُ ﻭَﻣَﻦْ ﺃﻋُﻮﺫُ ﺑﻪِ ﻣِﻤّﺎ ﺃُﺣﺎﺫِﺭُﻩُ
    ﻭَﻣَﻦْ ﺗَﻮَﻫّﻤْﺖُ ﺃﻥّ ﺍﻟﺒَﺤﺮَ ﺭﺍﺣَﺘُﻪُ ﺟُﻮﺩﺍً ﻭﺃﻥّ ﻋَﻄﺎﻳﺎﻫﺎ ﺟَﻮﺍﻫِﺮُﻩُ
    ﻻ ﻳَﺠْﺒُﺮُ ﺍﻟﻨّﺎﺱُ ﻋَﻈْﻤﺎً ﺃﻧْﺖَ ﻛﺎﺳِﺮُﻩُ ﻭَﻻ ﻳَﻬﻴﻀُﻮﻥَ ﻋَﻈْﻤﺎً ﺃﻧﺖَ ﺟﺎﺑِﺮُﻩ

    وهذا ما لزم بيانه ودمتم
    وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال


  6. #146

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم
    الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    صديقي المواطن الأستاذ / صدّام , الإخوة الزملاء الأفاضل
    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    [mark=#55ff00]فصل يجمع معنى حديث جبريل
    [/mark]
    [mark=#55ff00]

    المشهور في تعليمنا الدين وأنه ينقسم إلى ثلاث مراتب:

    الإسلام والإيمان والإحسان، وبيان أركان كل منها
    [/mark]

    وللإيمَــان.................................................. ........................ سِتَّةُ أرْكَانٍ بِلاَ نُكْــرَانِ

    إيمَانُنَا بِالله ذِي الْجَــلاَل.................................................. ........ وَمَا لَهُمِنْ صِفَةِ الْكَمَـال

    وَبالْمَلائِكةِ الْكِرَامِ الْبَـرَرَة.................................................. ...... وَكُتْبهِ الْمُنْزَلَةِ الْمُطَهَّــرَهْ

    ورُسْلِهِ الهُدَاةِ لِلأَنَـــام.................................................. ......... مِن غَيْرِتَفْرِيقٍ ولا إيهَـامِ

    أوَّلُهُمْ نُوحٌ بِلا شِكٍّ كَمـَا.................................................. ........ أنَّ مُحَمَّداً لَهُمْ قَدْ خَتَمَـا

    وَخَمْسَةٌ مِنْهُمْ أُوُلُو الْعَزْمِ الأُلَى......................................... في سُورَةِالأحْزَاب والشُّورَى تَلا

    وَبالْمَعَادِ أيْقَنَ بلاَ تَـرَدُّد.................................................. ..... ولا ادَّعَا عِلْمٍ بِوَقْتِ الْمَوْعِدِ

    لكِنَّنَا نُؤْمِنْ مِنْ غَيْرِ امْتِـرَا................................................. بِكُلِّمَا قَدْ صَحَّ عَنْ خَيْرِ الْوَرَى

    مِنْ ذِكْرِ آيَاتٍ تَكُونُ قَبْلَهَا.................................................. .... وَهِي عَلامَاتٌ وَأشْرَاطٌ لَها

    وَيَدْخُلُ الإيمَانُ باِلْمَوْتِ وَمَا.................................................. .... مِنْبَعْدِهِ عَلَى الْعِبَادِ حُتِمَا

    وَأَنَّ كُلاٍّ مُقْعَدٌ مَسْـؤُولُ: .................................................. مَا الرَّبُّ مَا الدِّينُ وَمَاالرَّسُولُ؟

    َعِنْدَ ذَا يُثَبِّتُ الْمُهَيْمِـن.................................................. ........ بِثَابِتِ الْقَولِ الَّذينَ آمَنُـوا

    وَيُوقِنُ الْمُرْتَابُ عِنْدَ ذَلِـك.................................................. ...... بِأنَّ مَا مَوْرِدُهُ الْمَهَالِــك

    وَبِاللِّقَا والْبَعْثُ والنُّشُــور.................................................. ........ وَبِقِيَامِنَا مِنَ القُبُـــورِ

    غُرْلاً حُفَاةً كَجَرادٍ مُنْتَشِـر.................................................. يَقُولُ ذُو الكُفْرَانِ:ذَا يَوْمٌ عَسِرْ


    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#5eff00]يتبع إن شاء الله[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  7. #147

    الصورة الرمزية saddam

    رقم العضوية : 96064

    تاريخ التسجيل : 23Apr2011

    المشاركات : 3,658

    النوع : ذكر

    الاقامة : nasr city

    السيارة: more than 300 cars سابقا

    السيارة[2]: now I have 11 cars

    دراجة بخارية: من زمان

    الحالة : saddam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صديقي الشيخ المواطن
    الحمد لله أراك عدت والعود أحمد

    أما قصيدتي لهذا اليوم فهي من أشعار الرثاء التي أعشقها ﻷبي الطيب المتنبي وأرجوك تقرئها أكثر من مرة لعظم المفردات التي فيها كمثلا المجد للسيف وليس المجد للقلم أو لا يغرنك منهم ثغر مبتسم بعض الحكم العظيمة
    وأترككم مع هذه القصيدة الجميلة إذ يقول

    ﺣَﺘّﺎﻡَ ﻧﺤﻦُ ﻧُﺴﺎﺭﻱ ﺍﻟﻨّﺠﻢَ ﻓﻲ ﺍﻟﻈُّﻠَﻢِ ﻭﻣَﺎ ﺳُﺮَﺍﻩُ ﻋﻠﻰ ﺧُﻒٍّ ﻭَﻻ ﻗَﺪَﻡِ
    ﻭَﻻ ﻳُﺤِﺲّ ﺑﺄﺟْﻔﺎﻥٍ ﻳُﺤِﺲّ ﺑﻬَﺎ ﻓﻘْﺪَ ﺍﻟﺮّﻗﺎﺩِ ﻏَﺮﻳﺐٌ ﺑﺎﺕَ ﻟﻢ ﻳَﻨَﻢِ
    ﺗُﺴَﻮِّﺩُ ﺍﻟﺸّﻤﺲُ ﻣﻨّﺎ ﺑﻴﺾَ ﺃﻭْﺟُﻬِﻨَﺎ ﻭﻻ ﺗُﺴَﻮِّﺩُ ﺑِﻴﺾَ ﺍﻟﻌُﺬﺭِ ﻭَﺍﻟﻠِّﻤَﻢِ
    ﻭَﻛﺎﻥَ ﺣﺎﻟﻬُﻤَﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺤُﻜْﻢِ ﻭَﺍﺣِﺪَﺓً ﻟﻮِ ﺍﺣﺘَﻜَﻤْﻨَﺎ ﻣﻦَ ﺍﻟﺪّﻧْﻴﺎ ﺇﻟﻰ ﺣﻜَﻢِ
    ﻭَﻧَﺘﺮُﻙُ ﺍﻟﻤَﺎﺀَ ﻻ ﻳَﻨْﻔَﻚّ ﻣﻦ ﺳَﻔَﺮٍ ﻣﺎ ﺳﺎﺭَ ﻓﻲ ﺍﻟﻐَﻴﻢِ ﻣﻨﻪُ ﺳﺎﺭَ ﻓﻲ ﺍﻷﺩَﻡِ
    ﻻ ﺃُﺑْﻐِﺾُ ﺍﻟﻌِﻴﺲَ ﻟﻜِﻨﻲ ﻭَﻗَﻴْﺖُ ﺑﻬَﺎ ﻗﻠﺒﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺰْﻥِ ﺃﻭْ ﺟﺴﻤﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺴّﻘﻢِ
    ﻃَﺮَﺩﺕُ ﻣﻦ ﻣﺼﺮَ ﺃﻳﺪﻳﻬَﺎ ﺑﺄﺭْﺟُﻠِﻬَﺎ ﺣﺘﻰ ﻣَﺮَﻗْﻦَ ﺑﻬَﺎ ﻣﻦ ﺟَﻮْﺵَ ﻭَﺍﻟﻌَﻠَﻢِ
    ﺗَﺒﺮِﻱ ﻟَﻬُﻦّ ﻧَﻌَﺎﻡُ ﺍﻟﺪّﻭّ ﻣُﺴْﺮَﺟَﺔً ﺗﻌﺎﺭِﺽُ ﺍﻟﺠُﺪُﻝَ ﺍﻟﻤُﺮْﺧﺎﺓَ ﺑﺎﻟﻠُّﺠُﻢِ
    ﻓﻲ ﻏِﻠْﻤَﺔٍ ﺃﺧﻄَﺮُﻭﺍ ﺃﺭْﻭَﺍﺣَﻬُﻢ ﻭَﺭَﺿُﻮﺍ ﺑﻤَﺎ ﻟَﻘِﻴﻦَ ﺭِﺿَﻰ ﺍﻷﻳﺴﺎﺭِ ﺑﺎﻟﺰَّﻟَﻢِ
    ﺗَﺒﺪﻭ ﻟَﻨَﺎ ﻛُﻠّﻤَﺎ ﺃﻟْﻘَﻮْﺍ ﻋَﻤَﺎﺋِﻤَﻬﻢْ ﻋَﻤَﺎﺋِﻢٌ ﺧُﻠِﻘَﺖْ ﺳُﻮﺩﺍً ﺑﻼ ﻟُﺜُﻢِ
    ﺑِﻴﺾُ ﺍﻟﻌَﻮَﺍﺭِﺽِ ﻃَﻌّﺎﻧُﻮﻥَ ﻣﻦ ﻟﺤﻘﻮﺍ ﻣِﻦَ ﺍﻟﻔَﻮَﺍﺭِﺱِ ﺷَﻼّﻟُﻮﻥَ ﻟﻠﻨَّﻌَﻢِ
    ﻗﺪ ﺑَﻠَﻐُﻮﺍ ﺑﻘَﻨَﺎﻫُﻢْ ﻓَﻮْﻕَ ﻃﺎﻗَﺘِﻪِ ﻭَﻟَﻴﺲَ ﻳَﺒﻠُﻎُ ﻣﺎ ﻓﻴﻬِﻢْ ﻣﻦَ ﺍﻟﻬِﻤَﻢِ
    ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺎﻫِﻠِﻴّﺔِ ﺇﻻّ ﺃﻥّ ﺃﻧْﻔُﺴَﻬُﻢْ ﻣﻦ ﻃﻴﺒِﻬِﻦّ ﺑﻪ ﻓﻲ ﺍﻷﺷْﻬُﺮِ ﺍﻟﺤُﺮُﻡِ
    ﻧَﺎﺷُﻮﺍ ﺍﻟﺮّﻣﺎﺡَ ﻭَﻛﺎﻧﺖْ ﻏﻴﺮَ ﻧﺎﻃِﻘَﺔٍ ﻓَﻌَﻠّﻤُﻮﻫﺎ ﺻِﻴﺎﺡَ ﺍﻟﻄّﻴﺮِ ﻓﻲ ﺍﻟﺒُﻬَﻢِ
    ﺗَﺨﺪﻱ ﺍﻟﺮّﻛﺎﺏُ ﺑﻨَﺎ ﺑِﻴﻀﺎً ﻣَﺸﺎﻓِﺮُﻫَﺎ ﺧُﻀﺮﺍً ﻓَﺮَﺍﺳِﻨُﻬَﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺮُّﻏﻞِ ﻭَﺍﻟﻴَﻨﻢِ
    ﻣَﻜْﻌُﻮﻣَﺔً ﺑﺴِﻴﺎﻁِ ﺍﻟﻘَﻮْﻡِ ﻧَﻀْﺮِﺑُﻬﺎ ﻋﻦ ﻣﻨﺒِﺖِ ﺍﻟﻌﺸﺐِ ﻧﺒﻐﻲ ﻣﻨﺒﺖَ ﺍﻟﻜﺮَﻡِ
    ﻭَﺃﻳﻦَ ﻣَﻨْﺒِﺘُﻪُ ﻣِﻦْ ﺑَﻌﺪِ ﻣَﻨْﺒِﺘِﻪِ ﺃﺑﻲ ﺷُﺠﺎﻉٍ ﻗﺮﻳﻊِ ﺍﻟﻌُﺮْﺏِ ﻭَﺍﻟﻌَﺠَﻢِ
    ﻻ ﻓَﺎﺗِﻚٌ ﺁﺧَﺮٌ ﻓﻲ ﻣِﺼﺮَ ﻧَﻘْﺼِﺪُﻩُ ﻭَﻻ ﻟَﻪُ ﺧَﻠَﻒٌ ﻓﻲ ﺍﻟﻨّﺎﺱِ ﻛُﻠّﻬِﻢِ
    ﻣَﻦْ ﻻ ﺗُﺸﺎﺑِﻬُﻪَ ﺍﻷﺣﻴْﺎﺀُ ﻓﻲ ﺷِﻴَﻢٍ ﺃﻣﺴَﻰ ﺗُﺸﺎﺑِﻬُﻪُ ﺍﻷﻣﻮﺍﺕُ ﻓﻲ ﺍﻟﺮِّﻣَﻢِ
    ﻋَﺪِﻣْﺘُﻪُ ﻭَﻛَﺄﻧّﻲ ﺳِﺮْﺕُ ﺃﻃْﻠُﺒُﻪُ ﻓَﻤَﺎ ﺗَﺰِﻳﺪُﻧﻲ ﺍﻟﺪّﻧﻴﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌَﺪَﻡِ
    ﻣﺎ ﺯِﻟْﺖُ ﺃُﺿْﺤِﻚُ ﺇﺑْﻠﻲ ﻛُﻠّﻤَﺎ ﻧﻈﺮَﺕْ ﺇﻟﻰ ﻣَﻦِ ﺍﺧﺘَﻀَﺒَﺖْ ﺃﺧﻔﺎﻓُﻬﺎ ﺑﺪَﻡِ
    ﺃُﺳﻴﺮُﻫَﺎ ﺑَﻴﻦَ ﺃﺻْﻨﺎﻡٍ ﺃُﺷَﺎﻫِﺪُﻫَﺎ ﻭَﻻ ﺃُﺷَﺎﻫِﺪُ ﻓﻴﻬﺎ ﻋِﻔّﺔَ ﺍﻟﺼّﻨَﻢِ
    ﺣﺘﻰ ﺭَﺟَﻌْﺖُ ﻭَﺃﻗْﻼﻣﻲ ﻗَﻮَﺍﺋِﻞُ ﻟﻲ ﺃﻟﻤَﺠْﺪُ ﻟﻠﺴّﻴﻒِ ﻟَﻴﺲَ ﺍﻟﻤَﺠﺪُ ﻟﻠﻘَﻠَﻢِ
    ﺃُﻛْﺘُﺐْ ﺑِﻨَﺎ ﺃﺑَﺪﺍً ﺑَﻌﺪَ ﺍﻟﻜِﺘﺎﺏِ ﺑِﻪِ ﻓﺈﻧّﻤَﺎ ﻧﺤﻦُ ﻟﻸﺳْﻴَﺎﻑِ ﻛﺎﻟﺨَﺪَﻡِ
    ﺃﺳْﻤَﻌْﺘِﻨﻲ ﻭَﺩَﻭَﺍﺋﻲ ﻣﺎ ﺃﺷَﺮْﺕِ ﺑِﻪِ ﻓﺈﻥْ ﻏَﻔَﻠْﺖُ ﻓَﺪﺍﺋﻲ ﻗِﻠّﺔُ ﺍﻟﻔَﻬَﻢِ
    ﻣَﻦِ ﺍﻗﺘَﻀَﻰ ﺑﺴِﻮَﻯ ﺍﻟﻬِﻨﺪﻱّ ﺣﺎﺟَﺘَﻪُ ﺃﺟﺎﺏَ ﻛﻞَّ ﺳُﺆﺍﻝٍ ﻋَﻦ ﻫَﻞٍ ﺑﻠَﻢِ
    ﺗَﻮَﻫّﻢَ ﺍﻟﻘَﻮْﻡُ ﺃﻥّ ﺍﻟﻌَﺠﺰَ ﻗَﺮّﺑَﻨَﺎ ﻭَﻓﻲ ﺍﻟﺘّﻘَﺮّﺏِ ﻣﺎ ﻳَﺪْﻋُﻮ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺘُّﻬَﻢِ
    ﻭَﻟﻢْ ﺗَﺰَﻝْ ﻗِﻠّﺔُ ﺍﻹﻧﺼَﺎﻑِ ﻗﺎﻃِﻌَﺔً ﺑَﻴﻦ ﺍﻟﺮّﺟﺎﻝِ ﻭَﻟَﻮْ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﺫﻭﻱ ﺭَﺣِﻢِ
    ﻓَﻼ ﺯِﻳﺎﺭَﺓَ ﺇﻻّ ﺃﻥْ ﺗَﺰُﻭﺭَﻫُﻢُ ﺃﻳﺪٍ ﻧَﺸَﺄﻥَ ﻣَﻊَ ﺍﻟﻤَﺼْﻘُﻮﻟَﺔِ ﺍﻟﺨُﺬُﻡِ
    ﻣﻦ ﻛُﻞّ ﻗﺎﺿِﻴَﺔٍ ﺑﺎﻟﻤَﻮْﺕِ ﺷَﻔْﺮَﺗُﻪُ ﻣَﺎ ﺑَﻴﻦَ ﻣُﻨْﺘَﻘَﻢٍ ﻣِﻨْﻪُ ﻭَﻣُﻨْﺘَﻘِﻢِ
    ﺻُﻨّﺎ ﻗَﻮَﺍﺋِﻤَﻬَﺎ ﻋَﻨﻬُﻢْ ﻓَﻤﺎ ﻭَﻗَﻌَﺖْ ﻣَﻮَﺍﻗِﻊَ ﺍﻟﻠّﺆﻡِ ﻓﻲ ﺍﻷﻳْﺪﻱ ﻭَﻻ ﺍﻟﻜَﺰَﻡِ
    ﻫَﻮّﻥْ ﻋَﻠﻰ ﺑَﺼَﺮٍ ﻣﺎ ﺷَﻖّ ﻣَﻨﻈَﺮُﻩُ ﻓﺈﻧّﻤَﺎ ﻳَﻘَﻈَﺎﺕُ ﺍﻟﻌَﻴﻦِ ﻛﺎﻟﺤُﻠُﻢِ
    ﻭَﻻ ﺗَﺸَﻚَّ ﺇﻟﻰ ﺧَﻠْﻖٍ ﻓَﺘُﺸْﻤِﺘَﻪُ ﺷﻜﻮَﻯ ﺍﻟﺠﺮﻳﺢِ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻐِﺮْﺑﺎﻥِ ﻭَﺍﻟﺮَّﺧَﻢِ
    ﻭَﻛُﻦْ ﻋَﻠﻰ ﺣَﺬَﺭٍ ﻟﻠﻨّﺎﺱِ ﺗَﺴْﺘُﺮُﻩُ ﻭَﻻ ﻳَﻐُﺮَّﻙَ ﻣِﻨﻬُﻢْ ﺛَﻐْﺮُ ﻣُﺒﺘَﺴِﻢِ
    ﻏَﺎﺽَ ﺍﻟﻮَﻓَﺎﺀُ ﻓَﻤﺎ ﺗَﻠﻘﺎﻩُ ﻓﻲ ﻋِﺪَﺓٍ ﻭَﺃﻋﻮَﺯَ ﺍﻟﺼّﺪْﻕُ ﻓﻲ ﺍﻹﺧْﺒﺎﺭِ ﻭَﺍﻟﻘَﺴَﻢِ
    ﺳُﺒﺤﺎﻥَ ﺧﺎﻟِﻖِ ﻧَﻔﺴﻲ ﻛﻴﻒَ ﻟﺬّﺗُﻬﺎ ﻓﻴﻤﺎ ﺍﻟﻨّﻔُﻮﺱُ ﺗَﺮﺍﻩُ ﻏﺎﻳَﺔَ ﺍﻷﻟَﻢِ
    ﺃﻟﺪّﻫْﺮُ ﻳَﻌْﺠَﺐُ ﻣﻦ ﺣَﻤْﻠﻲ ﻧَﻮَﺍﺋِﺒَﻪُ ﻭَﺻَﺒﺮِ ﻧَﻔْﺴِﻲ ﻋﻠﻰ ﺃﺣْﺪﺍﺛِﻪِ ﺍﻟﺤُﻄُﻢِ
    ﻭَﻗْﺖٌ ﻳَﻀﻴﻊُ ﻭَﻋُﻤﺮٌ ﻟَﻴﺖَ ﻣُﺪّﺗَﻪُ ﻓﻲ ﻏَﻴﺮِ ﺃُﻣّﺘِﻪِ ﻣِﻦْ ﺳﺎﻟِﻒِ ﺍﻷُﻣَﻢِ
    ﺃﺗَﻰ ﺍﻟﺰّﻣَﺎﻥَ ﺑَﻨُﻮﻩُ ﻓﻲ ﺷَﺒﻴﺒَﺘِﻪِ ﻓَﺴَﺮّﻫُﻢْ ﻭَﺃﺗَﻴﻨَﺎﻩُ ﻋَﻠﻰ ﺍﻟﻬَﺮَﻡ


    وهذا ما لزم بيانه ودمتم
    وبالتوفيق وإلى اﻷمام ومن نصر إلى نصر
    ودمتم للنضال


  8. #148

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    إلى أن يعود صديقي المواطن الأستاذ / صدّام ,

    الذي نفتقد تواجده معنا في المنتدى عامة وفي هذا الموضوع خاصة

    الإخوة الزملاء الأفاضل
    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    [mark=#55ff00]فصل يجمع معنى حديث جبريل
    [/mark]
    [mark=#55ff00]

    المشهور في تعليمنا الدين وأنه ينقسم إلى ثلاث مراتب:

    الإسلام والإيمان والإحسان، وبيان أركان كل منها
    [/mark]

    وَيُجْمَعُ الْخَلْقُ لِيَوْمِ الْفَصْل.................................................. .. جَمِيعُهُمْ عُلْوِيُّهُمْ والسُّفْلِي

    في مَوْقِف يَجِلُّ فِيهِ الْخَطْب.................................................. ... وَيَعْظُمُ الْهَوْلُ بِهِ والْكَرْبُ

    وأُحْضِرُوا للْعَرْضِ والْحِسَاب.................................................. وَانْقَطَعَتْ عَلائِقُ الأَنْسَابِ

    وارْتَكَمَتْ سَجَائِبُ الأهْوَال.................................................. .... وانْعَجَمَ الْبَلِيغُ في الْمَقَـالِ

    وَعَنَتِ الْوُجُوهُ لِلْقَيُّــوم.................................................. . وَاقْتَصَّ مِنْ ذِي الظُّلْمِ لِلْمَظْلُومِ

    وَسَاوَتْ الْمُلُوكِ لِلأَجْنَـاد.................................................. ...... وَجِيءَ بِالكِتَابِ والأَشْهَادِ

    وَشَهِدَت الأَعْضَاءُ وَالْجَوَارِح................................................. وَبَدَتِ السَّوْءَاتُ والْفَضَائِحُ

    وَابْتُلِيَتْ هُنَالِكَ السَّرَائـِر.................................................. . وانكَشَفَ الْمَخْفِيُّ في الضَّمَائِرْ

    ونُشِرَتْ صَحَائِفُ الأَعْمَال.................................................. ....... تُؤْخَذُ باليَمِينِ والشِّمَالِ

    طُوْبَى لِمَنْ يَأْخُذُ بِالْيمِـين.................................................. ..... كِتَابَهُ بشرَى بِحُورٍ عِـينِ

    وَالْوَيْلُ لِلآخِذِ بالشِّمَــال.................................................. ...... وَرَاءَ ظهْرٍ لِلْجَحِيمِ صَـالِي

    وَالْوَزْنُ بِالقِسْطِ فَلاَ ظُلْمَ وَلا.................................................. . يُؤْخَذُ عَبْدٌ بِسِوَى مَا عَمِلاَ

    فَبَيْنَ نَاجٍ رَاجِح مِيْزَانُــه.................................................. ........ وَمُقْرِفٍ أوْبَقَهُ عُدْوَانُــهُ

    وَيَنْصِبُ الْجِسْرُ بِلاَ امْتِـرَاء.................................................. ... كَمَا أتَى في مُحْكَمِ الأنْبَاءِ

    يَجُوزُهُ النَّاسُ عَلَى أحْـوَال.................................................. .... بِقَدْرِ كَسْبِهِمْ مِنْ الأعْمَالِ

    فَبَيْنَ مُجْتَازٍ إلى الجِنَــان.................................................. .... وَمُسْرِفٍ يُكَبُّ في النـيرَانِ

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#5eff00]يتبع إن شاء الله[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  9. #149

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    إلى أن يعود صديقي المواطن الأستاذ / صدّام ,

    الذي نفتقد تواجده معنا في المنتدى عامة وفي هذا الموضوع خاصة

    الإخوة الزملاء الأفاضل
    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    [mark=#55ff00]فصل يجمع معنى حديث جبريل
    [/mark]
    [mark=#55ff00]

    المشهور في تعليمنا الدين وأنه ينقسم إلى ثلاث مراتب:

    الإسلام والإيمان والإحسان، وبيان أركان كل منها
    [/mark]

    والنَّارُ والْجَنَّةُ حَقٌ وَهُمَـا.................................................. ...... مَوْجُودَتَانِ لا فَنَاء لَهُمَـا

    وَحَوْضُ خَيْرِ الْخَلْقِ حَقٌّ وبِهِ............................................ يَشْرَبُ في الأُخْرَى جَمِيعُ حِزْبه

    كَذَا لَه لِوَاءُ حَمْد يُنْشَــر.................................................. .... وَتَحْتَهُ الرُّسْلُ جَمِيعَاً تُحْشَرُ

    كَذَا لَهُ الشَّفَاعَةُ العُظْمَى كَمَا.................................................. ... قَدْ خصَّهُ الله بِهَا تَكَرُّمَـا

    مِنْ بَعْد إذن الله لا كَمَا يَرَى.................................................. ... كُلُّ قُبُور يٍّعَلَى الله افْتَرَى

    يَشْفَعُ أوَّلاً إلى الرَّحْمَـنِ في............................................... فَصْل القَضَاءِ بَيْنَ أهْل الْمَوْقِفِ

    مِن بَعْدِ أنْ يِطْلُبهَا النَّاسُ إلى............................................. كُلِّ أُولِي العَزْمِ الهُدَاةِ الفُضَــلا

    وثَانِياً يَشْفَعُ في اسْتِفْتَـاح.................................................. ..... دَارِ النَّعِيمِ لأُوليِ الْفَـلاحِ

    هذَا وَهَاتَانِ الشَّفَاعَتـَان.................................................. ......... قَدْ خَصَّتَا بِهِ بِلا نُكـرَان

    وثَالِثاً يَشْفَــعُ في أقْوَام.................................................. . مَاتُوا عَلَى دينِ الهُدَى الإسْـلامِ

    وأوْبَقَتْهُمْ كَثْرَةُ الآثَــام.................................................. ........ فَأُدْخِلُوا النَّارَ بِذَا الإجْـرَامِ

    أنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا إلى الْجِنَان............................................ بِفَضلِ رَبِّ العَرْضِ ذِي الإحْسَانِ

    وَبَعْدَهُ يَشْفَعُ كُلُّ مُرْسَـل.................................................. ..... وَكُلُّ عَبْد ذِي صَلاحٍ وَوَلي

    وَيُخْرِجُ الله مِنَ النِّيْــرَان.................................................. ... جَمِيعَ مَنْ مَاتَ عَلَى الإيمَانِ

    في نَهْرِ الْحَيَاةِ يُطْرَحُونَــا.................................................. ...... فَحْمَاً فَيَحْيَوْنَ وَيَنْبِتُونَــا

    كَأنَّمَا يَنْبُتُ في هَيْئَاتِــه.................................................. ..... حَبُّ حَمِيلِ السِّيْلِفي حَافَاتِهِ

    والسَّادِسُ الإيمَانُ بِالأقْـدَار.................................................. ........ فَأيْقِنَنْ بِهَا ولا تُمَــارِ

    فَكُلُّ شَيْءٍ بِقَضَاءٍ وَقَـدَر.................................................. ... والكُلُّ في أُمِّ الكِتَابِ مُسْتَطَرْ

    لا نَوْءَ لا عَدْوَى ولا طِيَرَ وَلا.................................................. عَمَّا قَضَى الله تَعَالى حِوَلاَ

    لاَ غَوْلَ لاَ هَامَةَ لاَ ولاصَفَر.................................................. ... كَمَا بذَا أخْبَرَ سَيِّدُ الْبَشَـرْ

    وثَالِثٌ مَرْتَبَةُ الإحْسَــان.................................................. ...... وَتِلكَ أعْلاَهَا لَدَى الرَّحْمَنِ

    وَهُوَ رُسُوخُ الْقَلْبِ في الْعِرْفَانِ ............................................... حَتَّى يَكُونَ الْغَيْبُ كَالْعَيْنَان


    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#5eff00]يتبع إن شاء الله[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]


  10. #150

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    إلى أن يعود صديقي المواطن الأستاذ / صدّام ,

    الذي نفتقد تواجده معنا في المنتدى عامة وفي هذا الموضوع خاصة

    الإخوة الزملاء الأفاضل
    نتابع متن سلم الوصول إلى علم الأصول في توحيد الله واتِّباع الرسول

    للشيخ حافظ حكمي رحمه الله

    [mark=#55ff00] فصل في كون الإيمان يزيد بالطاعة وينقص بالمعصية

    وأن فاسق أهل الملة لا يكفر بذنب دون الشرك إلا إذا استحله وأنه تحت المشيئة،

    وأن التوبة مقبولة ما لم يغرغر.
    [/mark]


    إيْمَاننَا يَزِيدُ بِالطَّاعَــاتِ.................................................. ........ وَنَقْصُهُ يَكُونُ بَالــزلاَّتِ

    وَأهْلُهُ فيهِ عَلَى تَفَاضُــلِ.................................................. ... هَلْ أنْتَ كَالأمْلاكِ أوْكَالرُّسُل

    وَالْفَاسِقُ الْمَلِّيُّ ذُو الْعِصْيَانِ.................................................. لَمْ يُنْفَ عَنهُ مُطلَقُ الإيمَانِ

    لَكنْ بقَدْرالْفِسْقِ والْمعَاصِي.................................................. . إيْمَانهُ مَا زالَ في انْتِقَـاصِ

    ولاَ نَقُولُ إنَّهُ في النَّــار
    .................................................. ......... مُخَلَّدٌ، بَلْ أمْرُهُ للْبَــارِي

    تَحْتَ مَشِيئَةِ الإلهِ النَّافِـذَهْ.................................................. .. إنْ شَا عَفَا عَنْهُ وإنْشَا آخَذَهْ

    بِقَدْرِ ذَنْبِهِ، إلى الجِنَــانِ.................................................. .... يُخْرَجُ إنْ مَاتَ عَلَى الإيْمَانِ

    والْعَرْضُ تَيْسِيرُ الْحِسَابِ في النَّبَا........................................... وَمَنْ يُنَاقَشِ الْحِسَابَ عُذِّبَـا

    ولا تُكَفِّرْ بِالْمَعَاصِي مُؤْمِنَاً.................................................. ... إلا مَعَ اسْتِحْلاَلِهِ لماَ جَنَـى

    وَتُقْبَلُ التَّوْبَة قَبْلَ الغَرْغَـرَه................................................ كَمَا أتَى في الشَّرْعَةِ الْمُطَهَّرَة

    أمَّا مَتَى تُغلَقُ عَنْ طَالِبِهَـا؟................................................. فَبطلُوعِ الشَّمْسِ مِنْ مَغْرِبِهَا



    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#5eff00]يتبع إن شاء الله[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]

    [mark=#55ff00]وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد[/mark]

    [mark=#fc7272]<><><><><><><><><><><>[/mark]



 
صفحة 15 من 15 الأولىالأولى ... 5 10 11 12 13 14 15

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2