نقلا عن بوابة فيتو :

قدم عماد شنودة المدير المسئول بمؤسسة الصوت الحر شكوي إلى وزارة الصناعة وجهاز حماية المستهلك ضد الشركة رينو.مصر، بالإضافة إلى إرسال العديد من الرسائل إلى شركة رينو العالميةبفرنسا، يشكو فيها ما.أصابه.من حروق من الدرجة الأولى بسبب عيوب تصنيع بالسيارة.

وقال شنودة في تصريح خاص لفيتو: "بعد إرسال هذه الرسائل بخمسة أيام أجرت الشركة في.مصراتصالا بي، وطلبت رقم الشاسيه والمحرك، وبعدها اعترف له المسئول أن هذا الخطأ موجود بالفعل في السيارة، ثم أخبره مدير خدمة ما بعد البيع أن مشكلته بسيطة ويمكنكه استبدال سيارته بأخري، وحينما ذهب بالفعل لاختيار سيارة أخرى أخطره المسئول أن الشركة قررت منحه خصم 3 آلاف جنيه من ثمن السيارة الجديدة.التي اختارها والبالغة 170 ألف جنيه على سبيل التعويض، ما رفضه "شنودة" وطالبهم باستبدال سيارته القديمة المعيبة بأخري جديدة.مقابل أن سداد فارق 40 ألف جنيه لصالح الشركة، إلا أن الشركة أعلنت رفضها وقالت: "إن الخصم من الممكن أن يصل إلى 4000 جنيه فقط.

أرجع عماد شنودة المدير المسئول بمؤسسة الصوت الحر سرد قصة السيارة "رينو" على مواقع التواصل الاجتماعي، لتحذير المواطنين الذين لا يعرفون بوجود هذه المشكلة في السيارة، حتى يتفادوا الوقوع ضحية للحروق.

** بعد قراءة الايميلات اللي موجودة في الصور تبين ان العربية رينو كليو و ان العيب المذكور يحدث في معظم سيارات رينو بحسب صاحب الاميل عن مهندسي التوكيل و انه عيب معروف.
العيب هو انفجار لمواسير التبريد و خروج مياه الردياتير بدرجة حرارة ١٠٠ درجة مئوية مما تسبب في حروق من الدرجة الاولي في القدم لصاحب العربية و تعريض حياته هو و اسرته للخطر اثناء القيادة.
الموقف غير المسؤل من التوكيل و التقليل من حجم المشكلة هو ابرز شكاوي صاحب السيارة و ان التوكيل تعامل و كانه شئ عادي و عرض تغيير الردياتير مجانا و حين رفض عرضو عليه خصم ٤٠٠٠ جنيه علي سيارة جديدة فلوانس و هو ما قوبل بالرفض ايضا ، فما كان منه الا ان يقدم شكوي في حماية المستهلك.

الموضوع ده اعتقد يهم ناس كتير عشان يراجعو التوكيل في النقطة دي عشان يعمل استدعاء للعربيات اللي فيها العيب ده و يتم تعديلها مدام هو عطل معروف ليهم و مكرر خصوصا انه يعيب قد يؤدي لحوادث لا قدر الله.












رابط الموضوع الاصلي
بوابة فيتو: بالمستندات..«شنودة»: «رينو» اعترفت بعيوب التصنيع وعرضت 4 آلاف جنيه تعويضا