| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 18 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 14 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 176

  1. #31

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r0xer مشاهدة المشاركة
    أوبز...

    أبو مريم/ هو حضرتك كنت عضو في موقع أسمه التوحيد؟

    دا الموضوع دا خرج المكنون !
    ممكن افهم هتفرق في ايه ؟

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء

    مشاركة محذوفة


  2. #32

    الصورة الرمزية وائل عطية

    رقم العضوية : 306

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 3,303

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: فورد فوكاس

    السيارة[2]: سيينا - سبيرانزا

    الحالة : وائل عطية غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومريم مشاهدة المشاركة
    مش باين على عموم الناس الكلام ده
    الإعلام هو اللي بيوجه عموم الناس ولو كلامي مش صحيح حضرتك قولي ليه اغلب الشباب توجهاتهم زي مانت شايف في الشوارع
    مش عارف انت ازاي شايف ان دا كلام مش صحيح
    على فكرة في قاعدة اعلامية شهيرة بتقول:
    (ما تكرر تقرر) يعني وائل مش مقتنع بحاجة معينة هقعد اكررهاله بالحاحو باشكال مختلفة و باساليب ملتوية و بعد كام سنة وائل هو اللي هيبقى بينادي بالحاجة دي و بيدافع عنها و بشدة
    انهاردة الاعلام بيربي الشباب عشان يبقى شاب روش و امور و ضريب و بتاع بنات
    تعالى شوف الجيل دا هيطلع منه كام عالم و كام مخترع و ابقى قولي ان الكلام دا مش صحيح
    طبعاً أتفق معاك في هذا الكلام..واللي لو حضرتك سحبته برده على ردود ألأفعال المُعلنة من السعوديين يبقى برده قاعدين يكرروا كلامهم علشان نقتنع به..وطبعاً حيثيات حكم غير مقبولة بالمرة
    ياسيدي الفاضل دي مش مسألة حكم قضائي أعتبره " فاسد " ولكن مسألة هوان ومذلة لمسلم ولا أقول مصري فلسنا دعاة جاهلية
    أريد جواب هل هذا السؤال:
    هل يوجد في كتاب الله وسنة نبيه (ص) العقاب بـ 1500 جلدة؟ هل هذا الرجل تجرأ على عدد من حدود الله فاستحق الجلد بما مجموعه 1500 جلدة؟



    ------------------------------


    مع خالـــــــــص حبـــــــــي وتقديــــــــري


    وائل عطـــــــــــــــــــــــ ـية


    "Je pense; donc je suis"


    "أنا أفكر إذاً أنا موجـــــــــــــــــــود"

    مشاركة محذوفة


  3. #33

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وائل عطية مشاهدة المشاركة
    طبعاً أتفق معاك في هذا الكلام..واللي لو حضرتك سحبته برده على ردود ألأفعال المُعلنة من السعوديين يبقى برده قاعدين يكرروا كلامهم علشان نقتنع به..وطبعاً حيثيات حكم غير مقبولة بالمرة
    ياسيدي الفاضل دي مسألة حكم قضائي أعتبره " فاسد " ولكن مسألة هوان ومذلة لمسلم ولا أقول مصري فلسناة دعاة جاهلية
    أريد جواب هل هذا السؤال:
    هل يوجد في كتاب الله وسنة نبيه (ص) العقاب بـ 1500 جلدة؟ هل هذا الرجل تجرأ على عدد من حدود الله فاستحق الجلد بما مجموعه 1500 جلدة؟
    انا متفق معاك ان العقوبة مغلظة و انا عن نفسي بعلمي الضئيل لا اعرف سندها الشرعي

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس

    مشاركة محذوفة


  4. #34

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالله مشاهدة المشاركة
    ممكن افهم هتفرق في ايه ؟
    ممكن افهم انا الموقع دا ماله ولا الاخ دا يقصد ايه ؟

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس

    مشاركة محذوفة


  5. #35

    الصورة الرمزية hamdy

    رقم العضوية : 1319

    تاريخ التسجيل : 04Jul2007

    المشاركات : 1,152

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة الجديدة

    السيارة: nooooo

    السيارة[2]: هيونداي فيرنا

    دراجة بخارية: لا املك

    الحالة : hamdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا جماعة المواطن المصري بيفقد كرامته كل يوم جو البلد تبقوا عيزين السعوديين يعملوا فينا ايه
    حسبي الله و نعم الوكيل
    وبمناسبة السعوديين طبعا مش قصدي علي كل الشعب السعودي
    انا قصدي علي و لاد التيت اللي فكرين نفسهم بني ادمين


    من وجد الله ماذا فقد و من فقد الله ماذا وجد




    مشاركة محذوفة


  6. #36

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبومريم مشاهدة المشاركة
    انا متفق معاك ان العقوبة مغلظة و انا عن نفسي بعلمي الضئيل لا اعرف سندها الشرعي
    شوف هنا كده

    قوله: «وَنَحْوِهِ، وَلاَ يُزَادُ فِي التَّعْزِيرِ عَلَى عَشْرِ جَلَدَاتٍ» الذي يتولى التعزير الحاكم، أو نائبه، أو الذي له ولاية التأديب مطلقاً، وهذا أعم، فالأب يعزِّر ابنه، والمعلم يعزر تلاميذه، والأمير يعزر رعيته، فكل مسؤول عن أحد في تأديبه فله حق التأديب.
    وقوله: «ولا يزاد في التعزير على عشر جلدات» بسوط لا جديد، ولا خَلق، ولا مدٍّ؛ ولا تجريد، ولا برفع المعزر يده بحيث يتبين الإبط؛ لأنه سيرِدُ السوط على المضروب وروداً قوياً، وليس المقصود تعذيبه، إنما المقصود تأديبه.

    فلو وجدنا رجلاً عند امرأة بات عندها ليلة كاملة، يستمتع بها جميع الاستمتاعات، إلا أنه لم يصل إلى حد الزنا، فيجلد عشر جلدات ولا نزيد!! والحقيقة أن قولهم: لا يزاد على عشر جلدات لا بد أن يكون له مستند، وإلاّ لكان معارضاً لقولهم فيما سبق: «وهو التأديب وهو واجب»؛ لأن عشر جلدات في مثل هذا المنكر العظيم الذي لم يصل إلى الحد لا يحصل به تأديب، لكن مستندهم أنه ثبت عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أنه قال: «لا يجلد أحد فوق عشرة أسواط إلا في حد من حدود الله»[(171)].
    قالوا: والحد هنا بمعنى العقوبة؛ لأن الحديث في سياق العقوبات، لأنه قال: «لا يجلد» ، وإذا كان في سياق العقوبات وجب أن نحمل الحد على العقوبة، أي: لا يعاقَب أحدٌ جلداً فوق عشرِ جلدات إلا في حد، والحد أدناه ثمانون، وهو حد القذف، وعلى هذا فلا يجوز أن نزيد على عشر جلدات.
    وقال بعض أهل العلم: بل يجوز الزيادة على عشر جلدات، وعشرين، وثلاثين، وأربعين، ومائة، ومائتين، وألف، وألفين، بقدر ما يحصل به التأديب؛ لأن المقصود تقويم الاعوجاج، والتأديب، وإزالة الشر والفساد، وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب.
    ونحن رأينا رسول الله صلّى الله عليه وسلّم عزر بما هو أعظم من عشر جلدات، وإذا كان كذلك فإنه يجب أن يحمل قول الرسول صلّى الله عليه وسلّم: «إلا في حد من حدود الله» أي: في محرم من محارمه؛ لأن حدود الله تطلق على الواجبات، وعلى المحرمات، وعلى العقوبات، فقوله: {{تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلاَ تَعْتَدُوهَا}} [البقرة: 229] هذه الواجبات، وقوله: {{تِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ فَلاَ تَقْرَبُوهَا}} [البقرة: 187] هذه المحرمات، وتطلق أيضاً على العقوبات المقدرة شرعاً وهو واضح.
    وإذا كان التعزير والتأديب، وكان لا يتأدب هذا الفاعل للمعصية إلا بأكثر من عشر جلدات، فحينئذٍ إما أن نقول: لا نزيد، وتكون هذه الجلدات عبثاً؛ لأنها جلدات لا تفيد، والشرع لا يأمر بالعبث، بل لا يأمر إلا بما فيه المصلحة والحكمة، وإذا كان هكذا فإنه يجب أن يحمل كلام الرسول صلّى الله عليه وسلّم على ما فيه المصلحة، وعلى ما له معنى مستقيم، ويحمل الحد في الحديث على الحدود الحُكْمية، التي هي إما ترك واجب، وإما فعل محرم، فيصير المعنى أننا لا نؤدب أحداً على ترك مروءة مثلاً فوق عشرة أسواط.
    فلو وجدنا رجلاً يأكل في مَجْمع مثل مجمعنا هذا، مجمع علم واحترام، فهذا خلاف المروءة، فنجلده، ولكن لا نزيد على عشر جلدات، أو رجل قال لابنه: اجلس صب القهوة للزوار، فذهب الابن ليلعب وترك الضيوف، فلوالده تأديبه، ولا يزيد عن عشر جلدات.
    أو رجل كان يأمر ابنه الصغير بالصلاة، وله إحدى عشرة سنة، ولكن الابن يتمرد، فيجلده عشرة أسواط، فإن لم تنفع يزد، وإن لم تنفع يزد؛ لأن هذا ترك واجب، وهو حد من حدود الله، وهذا القول هو الراجح، وهو اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية، وجماعة من أهل العلم المحققين، وهو الذي يتعين العمل به.
    وسيأتي ـ إن شاء الله تعالى ـ بيان أن التعزير ـ أيضاً ـ لا يقتصر على هذا النوع من التعزيرات، بمعنى أنه لا يقتصر على الجلد، فقد يكون بأنواع متعددة حتى على المذهب، مثل التوبيخ، والهجر، وأخذ المال، وإتلاف المال، والسجن وغير ذلك؛لأن المقصود بالتعزير التقويم والتأديب، وهو مما يدل على أنه يجوز الزيادة على عشر جلدات

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء

    مشاركة محذوفة


  7. #37

    الصورة الرمزية Abdelrahman

    رقم العضوية : 2403

    تاريخ التسجيل : 30Sep2007

    المشاركات : 196

    النوع : ذكر

    الاقامة : ard el golf - cairo

    السيارة: mazda

    السيارة[2]: nissan - sunny

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Abdelrahman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا جماعه يبدو ان الموضوع في اقاويل كتيره جدا

    من مصر ....تختلف تماما ...عن الاقاويل السعوديه في هذا الشأن

    أرجو عدم التعصب ...حتى بيان حقيقة الامر

    فعلا لازم ندور في المنتديات السعوديه ونبحث حقيقة الامر....
    عدد الجلدات؟؟؟سمعة الطبيبين؟؟؟؟القصه الحقيقيه؟؟؟؟


    ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا

    والله أعلم

    مشاركة محذوفة


  8. #38

    الصورة الرمزية نور القمر

    رقم العضوية : 7138

    تاريخ التسجيل : 08Mar2008

    المشاركات : 8,275

    النوع : انثى

    الاقامة : ..............

    السيارة: .............

    السيارة[2]: ..............

    دراجة بخارية: ...................زز

    الحالة : نور القمر غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طيب الاطباء كانوا زي ما بيقولوا يفعلون الفاحشة فعلا
    ياترى عندهم الشهود اللي حددهم الاسلام علشان يقيموا عليهم الحد؟؟!!!!!

    وكمان لما القضاء بيتهمهم بالتهم دي ليه مااصدرش الحكم بالسجن ب 15 سنه من اول مرة
    ليه بعد الاستئناف زود مدة الحكم!!!!
    طبعا نوع من العقاب الاضافي علشان اتجرأ وطلب استئناف

    مشاركة محذوفة


  9. #39

    الصورة الرمزية نور القمر

    رقم العضوية : 7138

    تاريخ التسجيل : 08Mar2008

    المشاركات : 8,275

    النوع : انثى

    الاقامة : ..............

    السيارة: .............

    السيارة[2]: ..............

    دراجة بخارية: ...................زز

    الحالة : نور القمر غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ده لما مصري من كام سنه اتهم ناظر مدرسة ابنه بالاعتداء على ابنه اقاموا عليه الحد علشان اتهمه بدون وجود شهود شرعيين !!!!!

    مشاركة محذوفة


  10. #40

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdelrahman مشاهدة المشاركة
    يا جماعه يبدو ان الموضوع في اقاويل كتيره جدا

    من مصر ....تختلف تماما ...عن الاقاويل السعوديه في هذا الشأن

    أرجو عدم التعصب ...حتى بيان حقيقة الامر

    فعلا لازم ندور في المنتديات السعوديه ونبحث حقيقة الامر....
    عدد الجلدات؟؟؟سمعة الطبيبين؟؟؟؟القصه الحقيقيه؟؟؟؟


    ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا

    والله أعلم
    الله يفتح عليك
    وده الوضع الطبيعي لأي خبر

    اما بقه تلاقي زي ما تقول ما صدقت فعلا تفتح نار على السعودية لأن المقصد ليس السعوديه بحد ذاتها وانما الهجوم على اقامة الشريعه وحكمها

    وهو ده ما قالته الاخت السعودية الفاضلة في كتباتها التي نقلتها سابقا

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 4 من 18 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 14 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. استفسار من الاخوة المصريين في السعودية او اللي سافرو قاعدوا في السعودية
    بواسطة casper_Dj30 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 19-07-2011, 12:14 PM
  2. الاخلاق بلا تدين أو التدين بلا اخلاق
    بواسطة nabilhussein في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 29-07-2010, 09:12 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2