بسم الله الرحمن الرحيم

الإخوه الأفاضل

قمت بزيارة فرع شركة الأمل فى شارع النزهه للوقوف على آخر أخبار اللادا جرانتا و التى أتوقع لها إنتشار واسع نظرآ لأنها تقدم مواصفات بسعر يستحيل على أى شركه منافسه تقديمه. سأقوم بسرد التفاصيل فى صورة سؤال و إجابه.

1 - س: هل جرانتا إحدى سيارات لادا أم إحدى سيارات موسكفيتش؟
ج: جرانتا هى إحدى سيارات لادا

2 - س: ما هو المتاح من جرانتا الآن؟
ج: جرانتا مانيوال روسى بسعر 89,000 جنيه
جرانتا مانيوال تقفيل مصرى بسعر 87,000 جنيه
و الجرانتا المصرى فيها كماليات أكثر من الروسى بالإضافه إلى ABS

ملحوظه:(أعجبنى الزجاج الفاميه فى الجرانتا المصرى جدآ . . إن الذين يقضون الوقت على الصحراوى أكثر من الوقت الذى يقضونه فى المنزل سيفهون ما أقصد تمامآ)

3 - س: هل الجرانتا أوتوماتيك متاحه؟
ج: لا

4 - س: متى ستوفرون الجرانتا أوتوماتيك؟
ج: لن نوفرها قبل مرور ربع سنه

5 - س: لماذا كل هذا الوقت؟
ج: لأن سعرها غير ثابت و غير مستقر و نحن ننتظر حتى يثتب سعرها لكى نستوردها

تعليق على الإجابه: لم تقنعنى هذه الإجابه لأن إن كان سعر الأوتوماتيك غير مستقر فإن من المفروض أيضآ أن يكون سعر المانيوال غير مستقر فالسيارتين يأتيان من نفس الدوله و من نفس المصنع فليس من المنطق ان أصدق أن المصنع قد حدد سعر المانيوال و حتى الآن متردد فى تحديد سعر الأوتوماتيك. . . و لكننى إستنتجت أن سعر الأوتوماتيك سيكون أعلى من سعر الجرانتا و بفرق واضح مما يجعلها تقتحم ميدان المنافسه من سيارات أخرى قد تخسر أمامها فى الوقت الذى تحاول فيه شركة الأمل بناء قاعده تسويقيه بتقديم للسوق سياره قويه بسعر يعجز كل المنافسين المحاربه به.

6 - س: مذكور فى البروتشور أن الفيتيس الأوتوماتيك فى الجرانتا نوع AMT؟
ج: صحيح . . . و لكن ما سنستورده لن يكون AMT. بل سيكون Easy tronic or Step tronic

تعليق على الإجابه: فور سماعى هذه الإجابه إستنتجت أن تأخير إستيردا الجرانتا ليس بسبب سعرها المزعوم بل بسبب أن شركة الأمل تفاوض شركة لادا لإستبدال الفيتيس AMT بأى من الفيتيسين Easy tronic or Step tronic و حتى تاريخ زيارتى لشركة الأمل لم يتم الإتفاق على أى من الفيتيسين الجديدين . . أى أن دفعة لادا جرانتا أوتوماتيك المخصصه لمصر لم يتم تصنيعها من الأساس . . و إستنتجت أيضآ أن السبب فى طلب تغيير الفيتيس هو زيادة مكسب الوكيل فى كل سياره لأن الفيتيس AMT هو الأحدث و هو تكنولوجيا ألمانيه و أعتقد أنه الأغلى . . و تكرارآ فإن شركة الأمل لا تريد إقتحام شريحه سعريه قد تخسر فيها المنافسه.


7 - س: ماذا عن الفيستا و الإكس راى؟
ج: لن نستورد هذه الموديلات.

8 - س: لماذا؟
ج: لأنها موديلات عاليه جدآ و بالتالى سعرها سيكون غالى جدآ. من الممكن أن يكون أعلى من 125,000 جنيه

تعليق على الإجابه: تعجبت جدآ من الذى إستطاع تخمين سعر سيارتين لا ينوى إستيردهما فى الوقت الذى لا يعرف فيه سعر سياره ينوى إستيرادها . . و أيضآ تعجبت من العقليه التى تدير شركة الأمل . . ففى الوقت الذى تحاول فيه شركة الأمل المنافسه التسويقيه هو نفس الوقت الذى تقدم فيه للمستهلك أقل ما عندها بل و ترفض تقديم الموديلات الجيده الجديده.

9 - س: هل باب الحجز مفتوح للجرانتا الأوتوماتيك بغض النظر عن سعرها النهائى بعد ربع سنه؟
ج: تستطيع سؤالى هذا السؤال بعد مرور ربع سنه أما الآن فلا نقوم بعمل أى حجوزات للجرانتا أوتوماتيك.

10 - س: بعض تجار السيارت إستوردوا فيستا بالفعل للسوق المصرى!
ج: الفيستا وصلت للسعوديه و لكنها لن تدخل مصر إلا عن طريقى أنا

تعليق على الإجابه: الإجابه كانت غامضه و غير واضحه و لكننى إستنتجت أنه يلمح لعدم توافر قطع غيار الفيستا لأنه لن يستوردها و أن من يشتريها سيواجد مشكلة كبيره فى قطع غيارها.

خرجت من شركة الأمل و توقعاتى بنجاح الجرانتا و الموديلات الجديده قد إنخفضت جدآ لأن الشركة المسؤوله على تسويق كل موديلات اللادا الجديده لها عقليه غير مفهومه و سياسه تسويقيه غريبه.

أرجو أن أكون قد نقلت شىء من المعرفه لمن يهمهم أخبار الموديلات الجديده من شركة لادا فى مصر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته