| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 39

  1. #1

    الصورة الرمزية كابوس الليل

    رقم العضوية : 2363

    تاريخ التسجيل : 28Sep2007

    المشاركات : 1,823

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: Lamborghini Reventon

    السيارة[2]: Proton Gen 2 2012

    دراجة بخارية: هوا رخامة انى اكتبها يعنى عشان افتح المنتدى؟

    الحالة : كابوس الليل غير متواجد حالياً

    افتراضي كل الى تقدر تقرائه عنBmw.حقا انها Bmw - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هنا كل الى تقدر تقراه عن bmw تاريخ,جميع انواع السيارات الى انتجتها الشركة ومقارنات:
    ارجوا تقدير التعب الى عملته ف الموضوع

    كمان الموضوع كبير يعنى روح هات كباية شاى"وهاتلى معاك" واستمتع:
    نبدا بتاريخ الشركة:



    الاسم:BMW-
    إختصار للجملة الألمانية -Bayerische Motoren Werke- وتعني مصنع المحركاتالبافاري
    مقر الشركة:ميونيخبألمانيا
    الدخل السنوي الشركة لعام 2006:حوالي49بليون جنية استرليني
    عدد العاملينبالشركة:106,179شخص (لعام2006)
    الشركات التابعة:رولز رويس وميني (Rolls-Royce & Mini)
    تاريخ التأسيس:1916
    شعار الشركة :يرمز الى أصول الشركة كشركة محركات طيران حيث يمثل اللون الأبيض نصلالمروحة الأمامية للطائرة معانقا السماء بلونها الأزرق .


    -=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-








    قبلالبداية راجعوا معي هذة الأسماء التي سيظل يذكرها التاريخ طالما تعيش BMW كأحد أعظمالسيارات . . . . سيظل الناس يمتنون لهذة المجموعة التي وهبت لنا هذة الشركةالمميزة.





    كارلراب -Karl Friedrich Rapp-المهندس البافاري الأصلالمولود في سبتمبر عام1988وصاحب ضربة البداية في تاريخشركةBMWالعريقة وكان ملما بأصول الهندسة ومؤسس شركة - Rapp Motoren Werke- التي تحولت بعد ذلك الى كيانBMWالعريق ويذكر أنه توفي في عام1962

    -=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

    جوستاف أوتو -Gustav Otto- المولود في1883والمتوفي في1926ابن -Nikolaus August Otto- مخترع - four-stroke internal combustion engine- وكان من أوائل الطيارين المميزين في بافاريا ومؤسس شركةOtto-Flugzeugwerkeالتي اتحدت مع - Rapp Motoren Werk- بعد ذلك
    وكان أيضا مهندس بارع في مجال المحركات وكانتحياتة مليئة بالاضطرابات خصوصا في اخر خمسة أعوام مما أفضى الى موتة في سن الـ43عاما فقط.

    -=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

    فرانز بوب -Franz Josef Popp- المهندس النمساوي الذي ظل على رأس الشركة20عاما وكان في الأصل منتدبا من البحرية النمساوية أثناءالحرب وهو من أعاد تسمية الشركة لتصبحBMWبدلا منBFWوتحولت الشركة على يدية من شركة محركات متوسطة الىشركة عملاقة توظف40الف شخص ويذكر أنه ترك الشركة بعدخلافة مع وزارة الطيران في حكومة الرايخ الثالث في عام1942ويعد هو المؤسس الحقيقي للشركة.


    -=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-

    ماكس فريز -Max Friz- المهندس الألماني الذي أقنعة بوب بالذهاب معة الىميونيخ لتوسعة عملهم معا وكان صاحب حلم صناعة الدراجات البخارية الذي حققة بعدالحرب العالمية الأولى بعدما طرح موديلات اختبارية أولا وأتبعها بعد ذلك بموديلاتالشركة الشهيرة.
    -=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-=-









    كاميلكاستيجليون -Camillo Castiglion-
    الممول النمساوي الذي شارك في تأسيس الشركة وكان رئيس لشركة -Austrian Semperit rubber company- وساعد كارل رابكثيرا في انشاء شركتة وكان من الممولين المميزين جدا في وقتها حتى أن قصتة قد طرحتفي فلم سينمائي عام1988تحت اسم "Camillo Castiglioni oder die Moral der Haifische" اخراجPeter Patzak-








    وفي عام1926كان الدخول الحقيقي في مجال السيارات حيث وقعت الشركةاتفاقية مع -Sir Herbert Austin- لمنح الشركة ترخيصلصناعة سيارة صغيرة تحت اسمDixi- وهي نظير السيارةAustin Sevenالانجليزية.

    وفي عام1927تسلمت الشركة100سيارةAustin Sevenلتقوم بتصنيع الموديل الأول للشركة تحت اسمDA-1لتصبح أول خطوات الشركة في مجال السيارات وباعتالشركة منها9,308من السيارة حتى عام1929عندما ظهرت الموديلات الأخرى للشركةالناشئة.

    ففيعام1930ظهر موديلDA-3وكانيصل الى سرعة المائة كيلومتر في الساعة بمحرك18حصان

    وبعدهافي1931ظهر موديلDA-4الذياكتسب شهرتة حينما قطع الموديل الجديد مسافة6الاف ميل فيجبال الألب بأربع دول مختلفة مما جعل الجماهير تستقبل السيارة بعدها كاستقبالالفاتحين وباعت الشركة من موديلاتDA-3وDA-4حوالي12,468سيارة حتى1932حينما تم فسخ عقد رخصة التصنيع معAustin Sevenلتبدأ الشركة مشوارها في دنيا السيارات بدونالاعتماد على أحد.
    بعدها في عام1932ظهر أول موديلخالص لشركةBMWتحت اسم3/20وحصل الموديل الجديد على جائزة الأناقة -The Concours d'Elegance- لتبدأ الشركة مشوارها الطويل فيعالم الأناقة والفخامة.

    وفي عام1933طرحت الشركة موديلها الجديد303بناقل حركة جديد اعتبر وقتها ثورة تكنولوجية في عالم السيارات وكانت السيارة منتصميمRudolph SchleicherوإشرافFritz Fiedlerرئيس قسم التصميم وقتها وكانت أول موديلاتالشركة التي تحمل شبكة التهوية الشهيرة جدا.

    بعد ذلك وفي1934ظهر موديل315الرودستر التي عدتوقتها بطلا لا يقهر على حلبات السباق بمحركها ذو الستة سلندرات وسعة الواحد ونصفلتر.

    وبعد هذا الموديل ظهر موديل326الذي يعد الأب الروحي للموديل الآخر للشركةالـ327وكان موديل الـ326أول موديل للشركة بأربعة أبواب في فئة الصالون الأكثر انتشارا حتى وقتنا هذا وتوافرمنه أيضا طراز ببابين وآخر كونفيرتيبل.

    وفي عام1936حينما اجتمع أبطال العالم في أولمبياد برلين (الذي نظمتهألمانيا تحت قيادة هتلر لاستغلاله في الدعاية للرايخ الثالث) ظهرتالأسطورةالتي سرقت الأضواء من الكل وصاحبة الشهرة العريضة جدا فيدنيا السيارات




    __________________










    معجزةBMWالخالدة حتى وقتنا هذا الـ328التي لو لم تسمع عنها من قبل فحتما أنت لا تعرفBMWفهذة السيارة تعد تاريخ كامل للشركة حيث حققت نجاحا غيرعادي وقتها ولا يزال منها حوالي200سيارة باقية في هذاالزمن.

    وكانتالسيارة من تصميم المصمم العبقري -Fritz Fiedler- الذيمنح السيارة تصميما آية في الجمال والرقي مع محركهHemi (أحد أنواع المحركات الذي تكون في غرفة الاحتراق على شكل نصف دائرة) مصنوع بدقة وقدأثبتت السيارة كفائة غير عادية على الطريق في هذا الزمن القديم.

    وقدحققت السيارة ألقاب سباقات عديدة منها الـRAC Rallyوأيضا سباقات التحملLe mans 24- وغيرها مما منحالسيارة شهرة عالمية وقتها وجعلها أحد ألمع نجوم دنيا السيارات في الثلاثينات وكانذلك اعتمادا على محرك سعة2لتر80حصان ويملك ستة اسطوانات على شكلVوسرعة تصل حتى150كم بالساعة وأيضا مع فرامل مميزة جدا تستطيع ايقاف السيارة منسرعة30كم خلال5ثواني فقط ! ! !
    وبيعت السيارة وقتها بحوالي7.400مارك حيث صنعتالشركة منها464موديلا (وهناك من يقول462فقط ) حتى عام1940تقريبا.

    والجديربالذكر أن السيارة حصلت على لقب سيارة القرن الماضي من قبل بعض المتخصصين في عالمالسيارات مما يؤكد على أنها هذة سيارة هي العلامة الأبرز في تاريخ شركةBMWفي فترة البداية إن لم تكن في كل الفترات.

    وبعدذلك حقق -Ernst Henne- رقما قياسيا جديدا في الدراجاتالبخارية على متن دراجة بخارية منBMWوكان279.508 km/h وظل لأكثر من14عاما رقماقياسيا معجز.




    _________________


    البقية فل الرد التالى:


    تم النقل لقسم بي ام دبليو
    تم تعديل اللون الاحمر
    تم التثبيت
    مشرف عام 1

    ستيكر نايل موتورز منور
    [shfaf2]http://i645.photobucket.com/albums/uu180/Mora93_2009/DSC05710_zpsa00a51c1.jpg[/shfaf2]


  2. #2

    الصورة الرمزية كابوس الليل

    رقم العضوية : 2363

    تاريخ التسجيل : 28Sep2007

    المشاركات : 1,823

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: Lamborghini Reventon

    السيارة[2]: Proton Gen 2 2012

    دراجة بخارية: هوا رخامة انى اكتبها يعنى عشان افتح المنتدى؟

    الحالة : كابوس الليل غير متواجد حالياً

    افتراضي -



    بدأتالشركة في توسيع انتاجها من محركات الطائرات بافتتاح مصانع جديدة للشركة حيث كانتسياسة حكومة الرايخ الثالث وقتها في ألمانيا تدعم كل الصناعات من أجل تأكيد تفوقالجنس الآري على العالم.


    وقبيل اندلاع الحربالعالمية الثانية تسيطرBMWعلى مصانع -Brandenburgische Motorenwerke- في برلين ,ايضا مصانع في -BasdorfوZühlsdorfبالقرب من برلين لتبدأ في مساعدة الجيش الألماني في حروب النازية المجنونة للسيطرةعلى أروبا.



    وبعد قيام الحرب العالميةالثانية أصبح الجهد الرئيسي للشركة في مجال الطيران مما دفع صناعة السيارات نحوالخمول ليس في ألمانيا فقط ولكن أيضا في أروبا كلها التي وقعت تحت نيران النازيةالضارية.


    وظل الحال كما هو علية حتى أنبعض ملاكBMWاستخدموا -wood-gas generators- لتعويض نقص الوقود الحاد خلال الحرب.



    وفي1943تطرحBMWمحرك نفاث لأول مرة فيالعالم تحت اسم 109-003 ليدخل خطوط الانتاج بعد ذلككأحد أول المحركات النفاثة في العالم.



    وفي عام1944قامتBMWبتجربة صواريخ لصالحالجيش في كلا من -BasdorfوZühlsdorfبالقرب من برلين وايضا بدات في خطط لإهادة بناءالمصنع الرئيسي بميونيخ.


    والجدير بالذكر أن عددعمالةBMWخلال فترة الحرب وصل الى250الى300ألف عامل كان من معظهم منأسرى الحرب والمساجين مما جعلها أحد أهم ممولي الجيش في الحرب وأحد أهم أهداف قواتالحلفاء خلال الحرب.



    وقبل نهاية الحرب دمر مصنعميونيخ بالكلية بعد قصف مكثف من قوات التحالف وأيضا دمرت مصانع -BasdorfوZühlsdorfوEisenachوسقطت في أيديالسوفييت.







    وبعدالحرب فرضت قوات التحالف حظرا على الشركة مرة أخرى –كانت المرة الأولى بعد الحربالعالمية الأولى- ودام هذا الحظر لثلاث سنوات وكان ذلك بسبب تورط الشركة في صناعةالمحركات وأيضا الصورايخ الحربية.


    وفي عام1947تم تفكيكالشركة وارسال معدات المصنع الى أكثر من17بلدا ولكناغلبها لم يصل الى مكانه وتم نهبة وبيعها.


    ونظرا للحظر المفروض على الشركة قامتشركات انجليزيةArlington-Fraser-NashوأيضاBristolبشراء رخص تصنيع سياراتBMWاعتمادا على موديلات الشركة السابقة كالـ328التي أنتجته بريستول مرة أخرى.


    وكان اول منتجات الشركةبعد رفع الحظر هي الدراجة البخارية -R 24- التي صنعت فيميونيخ في عام1948وتم عرضها في معرض نيويورك عام1949وكان آخر انتاجها من الدراجات في عام1941خلال الحرب.


    ويذكر أنه بعدما استولى السوفييت على مصنع -Eisenach- في الشرق عرضت الشركة للبيع من قبلAwtowelo groupلكنBMWمنعت بيعأو استخدام العلامات التجارية الخاصة بها من الشعار والاسم وأيضا الشبكة الأماميةمما اضطر المجموعة الى استخدام اسمEMW - Eisenacher Motoren-Werke --بدلا منBMWواستمر انتاجهم لعام1955فقط.


    أما في مجال السيارات فكان أول منتجات الشركة في عام1952بعد نهاية الحرب بسبع سنوات كاملة لكن الشركة لم تحقق النجاحالتجاري المطلوب نظرا للتكلفة المرتفعة والظروف الإقصادية الصعبة التي تمر بهاأروبا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية التي كلفت أروبا الكثير والكثير في شتىالمجالات.



    وظهركلا من الـ502وأيضا الرودستر الرائعة507ولكن لم تحقق هذة الموديلات النجاح المطلوب نظرا لأزمةالوقود وأيضا الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة بعد كما ذكرنا الحرب.



    وفيعام1955قررتBMWدخول قطاعالسيارات الصغيرة لأول مرة


    حيث أصبحت الحاجة ملحة لموديليعيد الثقة وأيضا مكانة الشركة المفقودة بعد الحرب


    مما دفع الشركة لطرحأسطورة جديدة قلب كل الموازين ومهدت الطريق مرة أخرى لعودة الشركة الى مصاف العظماءولكن هذة المرة من طريق آخر. . . . طريق السياراتالصغيرة


    __________________










    تعودأصول هذة السيارة الى ايطاليا في الفترة ما بين عامي1952-1953على يد شركةIsoوالتي طرحت الموديل لأول مرة في معرض تورينو عام1953وكان أهم مايميزها الحجم المدمج والتصميم العجيب الذي امتازتبه السيارة ولكن كان الأهم هو معدل استهلاك الوقود فكانت السيارة تقطع أكثر من50ميلا بجالون واحد فقط وتصل الى سرعة30كم في36ثانية مع سرعة قوى45كم بالساعة.

    وبعدهابدأ انتاج السيارة بايطاليا وابلجيكا ولكن كان انتاجا محليا محدودا لم يحقق طوحاتصانعي السيارة.
    ولكن كان سباقMille Migliaوالذيفازت فية السيارة بالمراكز الثلاث الأولى أثر كبيرا في لفت أنظار الشركة البافاريةوقتها لهذة السيارة الصغيرة والقوية أيضا وكانت الشركة تعاني من مشاكل تسويقموديلات الـ507وأيضا الـ502نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة للبلاد.

    واستطاعتBMWالحصول على رخصة لصناعة هذا الموديل وتسويقة منIsoلتبدأ الشركة عصرا جديدا في عالم السيارات ولكنهالم تكن الشركة الوحيدة التي حصلت على حقوق التصنيع فكانت هناك أيضا شركة - VELAM- في فرنسا وأيضا في البرازيل وأيضا أسبانيا مما يدل علىالثورة الجديدة في عالم السيارات . . . . ثورة الـIsetta .

    وفي أبريل 1955 كان الظهور الأول لموديلBMWالصغير الـIsettaوالتياستطاعت بها الشركة تلبية متطلبات السوق وقتها وكانت السيارة واحدة من أنجحالسيارات في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية وقامتBMWباعادة تصميم السيارة ومنحها أحد محركاتها بدلا من محركهاالأصلي مما دعم نجاح السيارة بشدة.

    وكماقلنا كانت المواصفات الفنية منBMW أيضا من أهم أسبابنجاح السيارة في هذا التوقيت فسيارة تسير حوالي63ميلبجالون واحد من الوقود في أزمة الوقود القائمة وقتها كانت تعتبر كنزا لصاحبها وكانتالشركة قد منحت السيارة أحد محركاتها الصغيرة من قطاع الدراجات البخارية وكان واحدسلندر سعة275CC و14حصان ويصلبالسيارة الى سرعة قصوى53كم بالساعة.
    وكما قيل سابقالولا الـIsettaلما شاهدناBMWحاليا إشارة لمدى نجاح السيارة في انتشال الشركة منكبوتها وتعثر صناعة السيارة في اعقاب التدمير الذي لحق بألمانيا بعد الحربالعالمية.

    ونظرالنجاحBMWفي تسويق سيارتها الجديدة منحت حقوق تصنيعهافي بريطانيا لإحدى الشركات هناك لكن السيارة لم تحقق النجاح المطلوب إلا بعد طرحموديل بثلاث عجلات نظرا لقة الضرائب المفروضة على السيارات ذات الثلاث عجلات وقتهاولكن استمر انتاج السيارة ذات الأربع عجلات لتصديرها الى كندا ونيوزلندا وأيضااعتمدت البرازيل منذ1958على موديلBMWبدلا من موديلIsoالأصلي.

    وكانتهناك عدة موديلات من هذا الطراز الناجح جدا فشركةBMWطرحت ثلاث فئات250 -300والأختالأكبر الـ600التي حصلت على محرك اكثر قوة.

    وفيالنهاية عندما أوقفتBMWصناعة السيارة في عام1962كانتBMWصنعت حوالي136,367سيارة من الـIsettaبينما صنعفي انجلترا حوالي30.000سيارة وأيضا في البرازيل30.00سيارة صنعت من قبلRomi-وفيفرنسا حوالي5.000وحتىIsoنفسها صنعت حوالي10.000سيارة فقط مما يبرهن علىBMWكان لها الفضل الأكبر في كون الـIsettaأحد انجح السيارات في التاريخ وانجح السيارات المينيفي التاريخ على الاطلاق.



    __________________





    ستيكر نايل موتورز منور
    [shfaf2]http://i645.photobucket.com/albums/uu180/Mora93_2009/DSC05710_zpsa00a51c1.jpg[/shfaf2]


  3. #3

    الصورة الرمزية كابوس الليل

    رقم العضوية : 2363

    تاريخ التسجيل : 28Sep2007

    المشاركات : 1,823

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: Lamborghini Reventon

    السيارة[2]: Proton Gen 2 2012

    دراجة بخارية: هوا رخامة انى اكتبها يعنى عشان افتح المنتدى؟

    الحالة : كابوس الليل غير متواجد حالياً

    افتراضي -




    تعودأصول هذة السيارة الى ايطاليا في الفترة ما بين عامي1952-1953على يد شركةIsoوالتي طرحت الموديل لأول مرة في معرض تورينو عام1953وكان أهم مايميزها الحجم المدمج والتصميم العجيب الذي امتازتبه السيارة ولكن كان الأهم هو معدل استهلاك الوقود فكانت السيارة تقطع أكثر من50ميلا بجالون واحد فقط وتصل الى سرعة30كم في36ثانية مع سرعة قوى45كم بالساعة.




    وبعدهابدأ انتاج السيارة بايطاليا وابلجيكا ولكن كان انتاجا محليا محدودا لم يحقق طوحاتصانعي السيارة.


    ولكن كان سباقMille Migliaوالذيفازت فية السيارة بالمراكز الثلاث الأولى أثر كبيرا في لفت أنظار الشركة البافاريةوقتها لهذة السيارة الصغيرة والقوية أيضا وكانت الشركة تعاني من مشاكل تسويقموديلات الـ507وأيضا الـ502نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة للبلاد.



    واستطاعتBMWالحصول على رخصة لصناعة هذا الموديل وتسويقة منIsoلتبدأ الشركة عصرا جديدا في عالم السيارات ولكنهالم تكن الشركة الوحيدة التي حصلت على حقوق التصنيع فكانت هناك أيضا شركة - VELAM- في فرنسا وأيضا في البرازيل وأيضا أسبانيا مما يدل علىالثورة الجديدة في عالم السيارات . . . . ثورة الـIsetta .



    وفي أبريل 1955 كان الظهور الأول لموديلBMWالصغير الـIsettaوالتياستطاعت بها الشركة تلبية متطلبات السوق وقتها وكانت السيارة واحدة من أنجحالسيارات في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية وقامتBMWباعادة تصميم السيارة ومنحها أحد محركاتها بدلا من محركهاالأصلي مما دعم نجاح السيارة بشدة.



    وكماقلنا كانت المواصفات الفنية منBMW أيضا من أهم أسبابنجاح السيارة في هذا التوقيت فسيارة تسير حوالي63ميلبجالون واحد من الوقود في أزمة الوقود القائمة وقتها كانت تعتبر كنزا لصاحبها وكانتالشركة قد منحت السيارة أحد محركاتها الصغيرة من قطاع الدراجات البخارية وكان واحدسلندر سعة275CC و14حصان ويصلبالسيارة الى سرعة قصوى53كم بالساعة.


    وكما قيل سابقالولا الـIsettaلما شاهدناBMWحاليا إشارة لمدى نجاح السيارة في انتشال الشركة منكبوتها وتعثر صناعة السيارة في اعقاب التدمير الذي لحق بألمانيا بعد الحربالعالمية.



    ونظرالنجاحBMWفي تسويق سيارتها الجديدة منحت حقوق تصنيعهافي بريطانيا لإحدى الشركات هناك لكن السيارة لم تحقق النجاح المطلوب إلا بعد طرحموديل بثلاث عجلات نظرا لقة الضرائب المفروضة على السيارات ذات الثلاث عجلات وقتهاولكن استمر انتاج السيارة ذات الأربع عجلات لتصديرها الى كندا ونيوزلندا وأيضااعتمدت البرازيل منذ1958على موديلBMWبدلا من موديلIsoالأصلي.



    وكانتهناك عدة موديلات من هذا الطراز الناجح جدا فشركةBMWطرحت ثلاث فئات250 -300والأختالأكبر الـ600التي حصلت على محرك اكثر قوة.



    وفيالنهاية عندما أوقفتBMWصناعة السيارة في عام1962كانتBMWصنعت حوالي136,367سيارة من الـIsettaبينما صنعفي انجلترا حوالي30.000سيارة وأيضا في البرازيل30.00سيارة صنعت من قبلRomi-وفيفرنسا حوالي5.000وحتىIsoنفسها صنعت حوالي10.000سيارة فقط مما يبرهن علىBMWكان لها الفضل الأكبر في كون الـIsettaأحد انجح السيارات في التاريخ وانجح السيارات المينيفي التاريخ على الاطلاق.



    __________________










    تعودأصول هذة السيارة الى ايطاليا في الفترة ما بين عامي1952-1953على يد شركةIsoوالتي طرحت الموديل لأول مرة في معرض تورينو عام1953وكان أهم مايميزها الحجم المدمج والتصميم العجيب الذي امتازتبه السيارة ولكن كان الأهم هو معدل استهلاك الوقود فكانت السيارة تقطع أكثر من50ميلا بجالون واحد فقط وتصل الى سرعة30كم في36ثانية مع سرعة قوى45كم بالساعة.

    وبعدهابدأ انتاج السيارة بايطاليا وابلجيكا ولكن كان انتاجا محليا محدودا لم يحقق طوحاتصانعي السيارة.
    ولكن كان سباقMille Migliaوالذيفازت فية السيارة بالمراكز الثلاث الأولى أثر كبيرا في لفت أنظار الشركة البافاريةوقتها لهذة السيارة الصغيرة والقوية أيضا وكانت الشركة تعاني من مشاكل تسويقموديلات الـ507وأيضا الـ502نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة للبلاد.

    واستطاعتBMWالحصول على رخصة لصناعة هذا الموديل وتسويقة منIsoلتبدأ الشركة عصرا جديدا في عالم السيارات ولكنهالم تكن الشركة الوحيدة التي حصلت على حقوق التصنيع فكانت هناك أيضا شركة - VELAM- في فرنسا وأيضا في البرازيل وأيضا أسبانيا مما يدل علىالثورة الجديدة في عالم السيارات . . . . ثورة الـIsetta .

    وفي أبريل 1955 كان الظهور الأول لموديلBMWالصغير الـIsettaوالتياستطاعت بها الشركة تلبية متطلبات السوق وقتها وكانت السيارة واحدة من أنجحالسيارات في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية وقامتBMWباعادة تصميم السيارة ومنحها أحد محركاتها بدلا من محركهاالأصلي مما دعم نجاح السيارة بشدة.

    وكماقلنا كانت المواصفات الفنية منBMW أيضا من أهم أسبابنجاح السيارة في هذا التوقيت فسيارة تسير حوالي63ميلبجالون واحد من الوقود في أزمة الوقود القائمة وقتها كانت تعتبر كنزا لصاحبها وكانتالشركة قد منحت السيارة أحد محركاتها الصغيرة من قطاع الدراجات البخارية وكان واحدسلندر سعة275CC و14حصان ويصلبالسيارة الى سرعة قصوى53كم بالساعة.
    وكما قيل سابقالولا الـIsettaلما شاهدناBMWحاليا إشارة لمدى نجاح السيارة في انتشال الشركة منكبوتها وتعثر صناعة السيارة في اعقاب التدمير الذي لحق بألمانيا بعد الحربالعالمية.

    ونظرالنجاحBMWفي تسويق سيارتها الجديدة منحت حقوق تصنيعهافي بريطانيا لإحدى الشركات هناك لكن السيارة لم تحقق النجاح المطلوب إلا بعد طرحموديل بثلاث عجلات نظرا لقة الضرائب المفروضة على السيارات ذات الثلاث عجلات وقتهاولكن استمر انتاج السيارة ذات الأربع عجلات لتصديرها الى كندا ونيوزلندا وأيضااعتمدت البرازيل منذ1958على موديلBMWبدلا من موديلIsoالأصلي.

    وكانتهناك عدة موديلات من هذا الطراز الناجح جدا فشركةBMWطرحت ثلاث فئات250 -300والأختالأكبر الـ600التي حصلت على محرك اكثر قوة.

    وفيالنهاية عندما أوقفتBMWصناعة السيارة في عام1962كانتBMWصنعت حوالي136,367سيارة من الـIsettaبينما صنعفي انجلترا حوالي30.000سيارة وأيضا في البرازيل30.00سيارة صنعت من قبلRomi-وفيفرنسا حوالي5.000وحتىIsoنفسها صنعت حوالي10.000سيارة فقط مما يبرهن علىBMWكان لها الفضل الأكبر في كون الـIsettaأحد انجح السيارات في التاريخ وانجح السيارات المينيفي التاريخ على الاطلاق.



    ________________









    كما ذكرنا أن الشركةأصبحت تعاني خسائر بالجملة في قطاع السيارات الكبيرة والتي كانت بسبب الظروفالاقتصادية السيئة خططتBMWللإندماج مع -Daimler-Benz- لكن رئيس مجلس الادراة-Kurt Golda- أقنع صاحب الأغلبية في أسهم الشركة -Herbert Quandt- بأن المتسقبل سيكون لـBMWوان النجاح أصبح قريبا مما دفعة الى زيادة حصتة من الأسهمبدلا من الاندماج مع دايملر.


    وفي عام1959ظهر موديلجديد من الشركة أعاد لها الحياة مرة أخرى في الفئة المتوسطة والتي كانت قاربت منالموت تماما.



    وكانهذا الموديل هوBMW 700التي بدأت عصر جديد للشركة فيدنيا السيارات ووضع السيارة في قائمة أهم موديلات الشركة في التاريخ.


    بدأتالحكاية مع -Wolfgang Denzel- أحد مورديBMWفي فينسيا صديق -Dr. Richter-Brohm- رئيس مجلس الادارة والذي بدأ الحكاية من تلقاء نفسة بتصميمسيارة رياضية صغيرة وكان لهة خبرة ساقة في مجال تصنيع السيارات بنفسة.







    كما ذكرنا أن الشركة أصبحت تعاني خسائر بالجملة في قطاع السيارات الكبيرة والتي كانت بسبب الظروف الاقتصادية السيئة خططت BMW للإندماج مع -Daimler-Benz- لكن رئيس مجلس الادراة-KurtGolda- أقنع صاحب الأغلبية في أسهم الشركة -HerbertQuandt- بأن المتسقبل سيكون لـBMW وان النجاح أصبح قريبا مما دفعة الى زيادة حصتة من الأسهم بدلا من الاندماج مع دايملر.
    وفي عام 1959 ظهر موديل جديد من الشركة أعاد لها الحياة مرة أخرى في الفئة المتوسطة والتي كانت قاربت من الموت تماما

    ستيكر نايل موتورز منور
    [shfaf2]http://i645.photobucket.com/albums/uu180/Mora93_2009/DSC05710_zpsa00a51c1.jpg[/shfaf2]


  4. #4

    الصورة الرمزية كابوس الليل

    رقم العضوية : 2363

    تاريخ التسجيل : 28Sep2007

    المشاركات : 1,823

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: Lamborghini Reventon

    السيارة[2]: Proton Gen 2 2012

    دراجة بخارية: هوا رخامة انى اكتبها يعنى عشان افتح المنتدى؟

    الحالة : كابوس الليل غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وكان هذا الموديل هو BMW 700 التي بدأت عصر جديد للشركة في دنيا السيارات ووضع السيارة في قائمة أهم موديلات الشركة في التاريخ.
    بدأت الحكاية مع -WolfgangDenzel- أحد موردي BMW في فينسيا صديق -Dr. Richter-Brohm- رئيس مجلس الادارة والذي بدأ الحكاية من تلقاء نفسة بتصميم سيارة رياضية صغيرة وكان لهة خبرة ساقة في مجال تصنيع السيارات بنفسة.

    وبنى سيارتة الجديدة اعتمادا على هيكل ومحرك سيارة BMW الـ600 مع اعتمادة على مقاعد من الـIsetta ولكن السيارة لم تنجح تجاريا بسبب كونها غير تقليدية بشكل ملفت النظر.

    واضطر بعدها -WolfgangDenzel- الى دفع السيارة الى المصمم الايطالي -GiovanniMichelotti- ليصمم له سيارة جيدة بما فية الكفاية وقد استلم -WolfgangDenzel- سيارتة الجديدة في منتصف يناير من عام 1958 وبدأ بتطويرها لعرضها على الشركة الجديدة
    وأخيرا أنهى -WolfgangDenzel- موديله الإختباري من السيارة وعرضة على الشركة التي رحبت كثيرا بهذا الموديل الذي يحمل الصبغة الايطالية الشهيرة في مجال السيارات الرياضية لكن كانت المشكلة الأكبر في مدى اقتصادية السيارة وتكيفها مع الظروف الإقتصادية المحيطة.

    وقام -WilhelmHofmeister- وقسم التصميم في اشركة باعادة هيكلة السيارة للحصول على المواصفات المطلوبة للسيارة كما أن -Helmut-WernerBönsch- مدير الشركة الجديد شجع القسم كثيرا على طرح الموديل السيدان من السيارة.

    وفي نوفمبر عام 1958 استطاع -WilhelmHofmeister- بتقديم النسخة الكوبية تحت كود المشروع 107 والتي جعلت مجلس الادارة يتخد قرار الانتاج على هذة الصورة كصورة نهائية.
    وعلى الجانب الآخر كان -vonFalkenhausen- قد انتهى من تطوير محرك السيارة الـ600 القديمة الى محرك جديد يملك 30 حصان وسعة 700CC ويمنح السيارة أداء ممتع وشيق أيضا.

    وفي منتصف فبراير من عام 1959 كانت الشركة قد انتهت من التجارب الرسمية للسيارة على الطريق وبدأت في اعداد العدة لطرح المويل الجديد تجاريا ولكنها طرحتها أولا في الدروة التاسعة والثلاثين من -IAA- ليشاهدها الجمهور لأول مرة.

    ولم تكن سيارة الشركة الجديدة تعتبر سيارة BMW خالصة حيث لم نجد شبكة BMW الشهيرة في مقدمة السيارة حيث كانت السيارة تحمل المحرك في الخلف وليس في الأمام كما كان طاغيا على السيارة السحر الايطالي المبهر في التصميم الخارجي.
    واستطاعت BMW الوصول لقلوب الجماهير بهذة النسخة المتطورة والتي ميزتها الفرامل الجيدة ونظام التعليق المريح وأيضا وسائل السلامة المزودة بها السيارة وصارت السيارة على القمة في فئتها ولأول مرة تعود BMW الى سوق السيارات على أقدام ثابتة وايضا قوية.

    ونظرا لبدء التحسن في الظروف الاقتصادية بعد مرور حوالي 15 سنة على نهاية الحرب العالمية الثانية بدأت الأسواق تتحمل وجود السيارات الرياضية مما دعم نجاح السيارة الجديدة والتي استفادت كثيرا من عدم وجود منافسين حقيقين وقتها.
    وفي عام 1960 كانت الشركة أنتجت 10.000 سيارة وبدأت في طرح الموديلات ذات الناقل النصف أوتوماتيكي او الـ Saxomat واستمرت الشركة في تطوير فقامت بطرح موديل أقوى BMW 700 C Sport والتي ظهرت في 1961 بمحرك أقوى من نظيرتها السابقة وكانت تصل الى 100 كم خلال 20 ثانية فقط مع سرعة قصوى 135 كم بالساعة.
    ممنوع الرد حتى الموضوع ان شاء الله يخلص عشان يبقا حتة واحدة كدة
    ويكون يا رب مرجع للناس

    ستيكر نايل موتورز منور
    [shfaf2]http://i645.photobucket.com/albums/uu180/Mora93_2009/DSC05710_zpsa00a51c1.jpg[/shfaf2]


  5. #5

    الصورة الرمزية كابوس الليل

    رقم العضوية : 2363

    تاريخ التسجيل : 28Sep2007

    المشاركات : 1,823

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: Lamborghini Reventon

    السيارة[2]: Proton Gen 2 2012

    دراجة بخارية: هوا رخامة انى اكتبها يعنى عشان افتح المنتدى؟

    الحالة : كابوس الليل غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عرفت شركة BMW بمحركاتها الجبارة بالشعار M/// ، وكانت مشهورة بمحركات قوية جدًا من غير تربو .









    ولكن هذه السنة هي المرة الأولي التي تضع فيها BMW تربو في محركاتها الـM منذ أول سيارة انتجت عام 1978 وهي M1 ،
    زي ما يكون الشركة جابت أقوي حاجة عندها من غير تربو وهو محرك الـ M5 والـ M6 ،
    وهو بالفعل أقوى محرك في العالم بدون شواحن توربينية .









    بعضٍ من محبي BMW يريدون المحركات القوية مثل M5 و بعضٍ اخر يبحثون علي سيارة تستحمل كل شئ مثل X5 ،
    فأنتجت الشركة هاتان السيارتان الـ X5 M ، X6 M ،
    ليكونوا قد جمعوا بين المحركات القوية والأجسام الضخمة المشهورة بنظام الـ X-Drive التي تسير فوق أي شئ ،
    بمعنى أصح عملوا سيارة (متأولش لأ) .









    السيارتان X5 M و X6 M يعملان بنفس المحرك الجبار وهو 4.4 لترًا Directinjection BMW M Sport V8
    وهو أيضا محرك الفئة السابعة الجديدة 750 Li ولكن عدلوا في الشواحن التوربينية فصارت من 407 حصان إلي 555 حصان ،
    وتنطلق السيارة من صفر إلي 100 كم/ساعة في غصون 4.7 ثانية أي تفوفت علي محرك الـ M5 بـ 0.3 ثانية
    برغم أن السيارة M5 تزن 1.855 كج والسيارة X5 M تزن تقريبًا 2.380 كج تقريبًا بفارق 525 كج .
    المحرك في مقدمة السيارة وهي دفع كلي طبعًا ، ناقل الحركة 6 سرعت M Sport . بالنسبة للشاسيه المكابح الأمامية 15.6 بوصة ،
    والمكابح الخلفية 15.2 بوصة ، تأتي السيارتان بجنوط M مقاس 20 بوصة خفيفة الوزن ،
    الإطارات الأمامية 275/40R20 أما الخلفية فهي run-flat tires 315/35R20 من نوع Bridgestone .









    الفارق بين السيارتين أن الـ X5 M أكبر قليلاً من الـ X6 M وأوسع أيضًا لأن الـ X6 M تعتبر coupe فالمساحة في الخلف أقل قليلاً من الـ X5 M .
    سعر السيارة X5 M $90,000 أما الـ X6 M بـ 95,000$ فالسيارتان جائت أرخص من منافسها Porsche Cayenne Turbo S .
    البعض ممكن أن يقول أن الـ X5 M أرخص وأوسع فهي الأفضل والبعض الاخر ممكن أن يقول أن الـ X6 M سيارة كوبيه وأجمل من الـ X5 M
    في النهاية يتمنى الإنسان أن يكون لديه الإثنان معًا .




    BMW M6 M
















    MOVIES & WALLPAPERS FROM BMW ...SITE








    BMW X6 M ON RACE TRACK VIDEO




    BMW X5 M








    ستيكر نايل موتورز منور
    [shfaf2]http://i645.photobucket.com/albums/uu180/Mora93_2009/DSC05710_zpsa00a51c1.jpg[/shfaf2]


  6. #6

    الصورة الرمزية كابوس الليل

    رقم العضوية : 2363

    تاريخ التسجيل : 28Sep2007

    المشاركات : 1,823

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: Lamborghini Reventon

    السيارة[2]: Proton Gen 2 2012

    دراجة بخارية: هوا رخامة انى اكتبها يعنى عشان افتح المنتدى؟

    الحالة : كابوس الليل غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تعد ال 3 SERIES او السلسلة الثالثه من الشركه البافاريه هي أكثر سلسلة رواجا ومبيعا حول العالم
    لأنها تتميز بمزايا عده وأهما خفة الوزن والتحمل عبر الطرقات وقوة السيارة وقدرة محركاتها
    بالإضافة إلى السعر المناسب وأعتبرت السيارة الشبابيه الأكثر تداولا في العالم


    المنتج
    : BMW
    تاريخ الإنتاج
    : 1975 – للتاريخ الحالي
    التجميع
    : ميونخ . ألمانيا
    ريجنزبرج . ألمانيا
    روزلين . جنوب أفريقيا
    الصنف
    : Entry-level luxury car / Compact executive car
    السلسلة الثالثة وفئاتها (الموديلات)

    E21


    تاريخ إنتاج هذا الموديل : 1975 – 1983
    ستايل الهيكل :
    2doors coupe
    2doors convertible
    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية


    • Europe
    o 1981-1983 315 - 1.6 L 75 hp
    o 1975-1979 316 - 1.6 L 90 hp
    o 1980-1983 316 - 1.8 L 90 hp
    o 1975-1980 318 - 1.8 L 98 hp
    o 1979-1983 318i - 1.8 L 105 hp
    o 1975-1979 320/4 - 2.0 L 109 hp
    o 1975-1979 320i - 2.0 L, 125 hp
    o 1979-1982 320/6 - 2.0 L 122 hp
    o 1978-1982 323i - 2.3 L 143 hp
    • Rest of world
    o 1976-1979 320i - 2.0 L 110 hp
    o 1980-1983 320i - 1.8 L 100 hp



    E30


    تاريخ إنتاج الموديل : 1984 - 1994
    ستايل الهيكل :
    2door coupe-
    2door convertible-
    4door sedan-
    4door station wagon-
    ناقل الحركة :
    4-speed automatic
    5-speed manual

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية

    • Europe
    o 1982-1987 316 - 1.6 L 90 hp
    o 1982-1990 316 1.8 - 1.8 L 90 hp
    o 1987-1993 316i - 1.6 L 102 hp
    o 1982-1987 318i - 1.8 L 105 hp
    o 1987-1993 318i - 1.8 L 115 hp
    o 1989-1991 318is - 1.8 L 140 hp
    o 1982-1985 320i - 2.0 L 125 hp
    o 1985-1991 320i - 2.0 L 129 hp
    o 1988-1990 320is - 2.0 L 192 hp
    o 1982-1986 323i - 2.3 L 150 hp
    o 1985-1991 325i - 2.5 L 170 hp
    o 1986-1991 325iX - 2.5 L 170 hp
    o 1986-1988 M3 - 2.3 L 200 hp
    o 1989-1991 M3 Evo - 2.5 L 215 hp
    o 1985-1991 324dizl - 2.4 L 86 hp
    o 1987-1991 324tdizl - 2.4 L 115 hp
    • Other markets
    o 1984-1985 318i - 1.8 L 101 hp - North America
    o 1991 318iSport - 1.8 L 134 hp - North America
    o 1984-1991 325e - 2.7 L121 hp - North America
    o 1986-1991 325es - 2.7 L 121 hp - North America
    o 1987-1991 325i/is - 2.5 L 168 hp - North America
    o 1988-1991 325ix - 2.5 L 168 hp - North America
    o 1988-1991 M3 - 2.3 L 192 hp - North America
    o 1984-1990 333i - 3.2 L 197 hp - South Africa
    o 1989-1991 325iS - 2.7 L, 197 hp - South Africa
    o 1991-1992 325iS - 2.7 L, 210 hp - South Africa



    E36


    تاريخ إنتاج الموديل : 1991 - 2000
    ستايل الهيكل :
    2door coupe-
    2door convertible-
    4door sedan-
    4door station wagon-
    2door hatchback- series 1
    ناقل الحركة :
    4-speed automatic
    5-speed manual

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية :

    • Europe
    o 1991-1994 316i - 1.6 L 102 hp
    o 1995-1999 316i - 1.6 L 102 hp
    o 1991-1999 318i - 1.8 L 115 hp
    o 1995-2000 318iS/ti - 1.9 L 138 hp
    o 1991-1995 320 - 2.0 L 150 hp
    o 1992-1997 M3 - 3.0 L 286 hp
    o 1993-1997 323 - 2.4 L 170 hp
    o 1994-1999 320 - 2.0 L 155 hp
    o 1994-1999 324 - 2.4 L 180 hp
    o 1991-1995 325 - 2.5 L 192 hp
    o 1995-2000 328 - 2.8 L 193 hp
    o 1995-2000 M3 - 3.2 L 321 hp what the engine
    • US
    o 1992-1995 318iS - 1.8 L 134 hp
    o 1995-1999 318ti - 1.8 L 134 hp
    o 1992-1995 325 - 2.5 L 189 hp
    o 1995 M3 - 3.0 L, 240 hp
    o 1996-1999 M3 - 3.2 L 240 hp
    o 1996-1999 328 - 2.8 L 190 hp
    o 1996-1999 318 - 1.9 L 138 hp
    o 1998 323 - 2.5 L 168 hp



    E46


    تاريخ إنتاج الموديل : 1998 – 2005
    ستايل الهيكل :
    2door coupe-
    2door convertible-
    4door sedan-
    4door station wagon-
    ناقل الحركة :
    5-speed automatic
    5-speed manual

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية :

    • Europe and other markets
    o 1998-2001 316i - 1.9 L, 105 hp
    o 2001-2005 316i - 1.8 L 116 hp
    o 1998-2001 318i - 1.9 L, 118 hp
    o 2001-2005 318i - 2.0 L 143 hp
    o 2005-2006 318Ci - 2.0 L 150 hp
    o 1998-2000 320i - 2.0 L 150 hp
    o 2000-2006 320i - 2.2 L 170 hp
    o 1998-2001 323i - 2.5 L 170 hp
    o 1998-2001 328i - 2.8 L 193 hp
    o 2000-2006 325i - 2.5 L 192 PS
    o 2000-2006 330i - 3.0 L 231 PS
    o 2000-2003 M3 - 3.2 343 PS what that engine
    • US
    o 1999-2001 323i - 2.5 L 170 hp
    o 1999-2001 328i - 2.8 L 193 hp
    o 2001-2005 325i - 2.5 L 184 hp
    o 2001-2005 330i - 3.0 L 225 hp
    o 2006 330ci -3.0 L 225 hp
    o 2001-2005 M3 - 3.2 L 333 hp another holy engine
    Diesel model
    • 1998-2001 320d - 1951 cc, 136 hp
    • 2001-2006 320d - 1995 cc, 150 hp
    • 1998-2003 330d - 2926 cc, 184 hp
    • 2003-2006 330d - 2993 cc, 204 hp



    E90


    تاريخ إنتاج الموديل : 2006 – 2010
    ستايل الهيكل :
    2door coupe-
    2door convertible-
    4door sedan-
    4door station wagon-
    ناقل الحركة :
    5-speed automatic
    5-speed manual
    6-speed automatic
    6-speed manual

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية :

    Around the world
    • 2005- 316i - 1.6 L, 115 hp
    • 2005- 318i - 2.0 L, 129 hp
    • 2005- 318d - 2.0 L diesel 122 hp
    • 2005- 320i - 2.0 L 150 hp
    • 2006 320si - 2.0 L 173 hp
    • 2005- 320d - 2.0 L diesel 163 hp
    • 2006- 323i - 2.5 L, 174 hp (Canada, S Africa)
    • 2006- 325i - 2.5 L 218 hp
    • 2006- 330i - 3.0 L 258 hp
    • 2006- 325d - 3.0 L diesel 197 hp
    • 2006- 330d - 3.0 L diesel 231 hp
    • 2006- 335d - 3.0 L twin-turbo diesel 286 hp what the engine (diesel kind)
    • 2007- 328i coupe - 3.0 L 230 hp
    • 2007- 328xi coupe - 3.0 L 230 hp
    • 2007- 335i coupe - 3.0 L twin-turbo 306 hp
    • 2007- 328i sedan - 3.0 L 230 hp
    • 2007- 328xi sedan - 3.0 L 230 hp
    • 2007- 328xi touring - 3.0 L 230 hp التورينج وهي الستيشن
    • 2007- 328i sport wagon - 3.0 L 230 hp
    • 2007- 328i Hardtop Cabriolet - 3.0 L, 230 hp
    • 2007- 335i sedan - 3.0 L twin-turbo 306 hp
    • 2007- 335xi sedan - 3.0 L twin-turbo 306 hp
    • 2007- 335i Hardtop Cabriolet - 3.0 L twin-turbo
    • 2008- M3 coupe and sedan 335 hp
    In US:
    • 2006 325i - 3.0 L I6, 215 hp.
    • 2006 325xi - 3.0 L I6, 215 hp.
    • 2006 330i - 3.0 L I6, 255 hp.
    • 2006 330xi - 3.0 L I6, 255 hp.
    • 2007- 328i - 3.0 L I6, 230 hp.
    • 2007- 328xi - 3.0 L I6, 230 hp.
    • 2007- 335i - 3.0 L I6, 300 hp.
    • 2008- 335xi - 3.0 L I6, 300 hp.
    • 2008- M3 - 4.0 L V8, 420 hp. Holy engine
    • 2009- M3 -

    ستيكر نايل موتورز منور
    [shfaf2]http://i645.photobucket.com/albums/uu180/Mora93_2009/DSC05710_zpsa00a51c1.jpg[/shfaf2]


  7. #7

    الصورة الرمزية كابوس الليل

    رقم العضوية : 2363

    تاريخ التسجيل : 28Sep2007

    المشاركات : 1,823

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: Lamborghini Reventon

    السيارة[2]: Proton Gen 2 2012

    دراجة بخارية: هوا رخامة انى اكتبها يعنى عشان افتح المنتدى؟

    الحالة : كابوس الليل غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    BMW 5 Series
    السلسلة الخامسة



    أعتبرت هذه السلسة من أشهر سلاسل البي أم وأعرقها
    حيث تميزت بالقوة والأداء العالي وأيضا بالرفاهية والحجم المناسب
    حيث أنها نالت جائزة أفضل سيارة عائلية في تاريخ سيارات السيدان
    إلا أنها لم تحقق النجاح الباهر التي حققته 3 Series في المبيعات
    ولكنها تفوقت عليها من خلال الإختيار العائلي فعتبرت السيارة العائلية الأولى بالعالم


    المنتج : BMW
    تاريخ الإنتاج : 1972 – للتاريخ الحالي
    التجميع : ميونخ . ألمانيا
    الصنف : Mid-size luxury car / Executive car
    السلسة الخامسة وفئاتها ( الموديلات )


    E12


    تاريخ إنتاج الموديل : 1972 - 1982
    ستايل الهيكل : 4-door sedan

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية :

    • Non-US
    o 1974 518 - 1.8 L 95 hp
    o 1976 518 - 1.8 L 95 hp
    o 1980 518 - 1.8 L 95 hp
    o 1972 520 - 2.0 L 115 hp
    o 1972 520i - 2.0 L 125 hp
    o 1973 525i - 2.5 L 140 hp
    o 1975 528i - 2.8 L 160 hp
    o 1975 530i - 3.0 L 176 hp
    o 1979 M535i - 3.5 L 218 hp
    • US
    o 1975-1978 530i - 3.0 L I6, 176 hp
    o 1979-1981 528i - 2.8 L I6, 169 hp


    E28


    تاريخ إنتاج الموديل : 1982 - 1988
    ستايل الهيكل :
    4door sedan-
    ناقل الحركة :
    4-speed automatic
    5-speed manual

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية :

    All of this model around the world 82 – 88
    • 518/518i- 1.8 L
    • 520i - 2.0 L
    • 524d - 2.4 L
    • 524td - 2.4 L
    • 525i - 2.5 L
    • 525e - 2.7 L
    • 528i - 2.8 L
    • 530i - 3.0 L
    • 535i/M535i - 3.4 L
    • M5 - 286 hp



    E34


    تاريخ إنتاج الموديل : 1989 - 1996
    ستايل الهيكل :
    4door sedan-
    4door station-
    ناقل الحركة :
    4-speed automatic
    5-speed manual
    5-speed automatic
    6-speed manual

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية :

    • Non-US
    o 1989–1994 BMW 518i - 1.8 L 115hp
    o 1994–1996 BMW 518i - 1.8 L 115hp
    o 1995–1996 BMW 518g Touring - 1.8 L
    o 1987–1990 BMW 520i - 2.0 L 129hp
    o 1987–1990 BMW 520i ECE - 2.0 L 129hp

    o 1990–1996 BMW 520i - 2.0 L 150hp
    o 1987–1990 BMW 525i - 2.5 L 170hp
    o 1990–1996 BMW 525i - 2.5 L 192hp
    o 1992–1996 BMW530i - 3.0 L 218hp
    o 1987–1993 BMW 535i - 3.5 L 211hp
    o 1992–1996 BMW 540i - 4.0 L 286hp
    • US
    o 1989–1991 BMW 525i - 2.5 L
    o 1989–1993 BMW 535i - 3.5 L
    o 1991–1993 BMW M5 - 3.6 L 310 hp My private car
    o 1992–1995 BMW 525i - 2.5 L
    o 1994–1995 BMW 530i - 3.0 L
    o 1994–1995 BMW 540i - 4.0 L



    E39

    تعتبر هذه النسخه من ال5series
    هي الأكثر نجاحا حول العالم في تلك الحقبه من خلال موديلاتها المختلفه

    تاريخ إنتاج الموديل : 1996 - 2003
    ستايل الهيكل :
    4door sedan-
    4door station wagon-
    ناقل الحركة :
    5-speed manual
    5-speed automatic
    6-speed manual

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية :

    • Non-US
    • 1996–2000 520i - 2.0 L 150 hp
    • 2000–2003 520i - 2.2 L, 170 hp
    • 1996–2000 523i - 2.5 L 170 hp
    • 2000–2003 525i - 2.5 L 184 hp
    • 1996–1999 528i - 2.8 L 193 hp
    • 1999–2000 528i - 2.8 L 193 hp
    • 2000–2003 530i - 3.0 L 231 hp
    • 1998–2000 530d - 3.0 L 184 hp
    • 2000–2003 530d - 3.0 L 193 hp
    • 2000–2003 525d - 2.5 L 161 hp
    • 1996–2003 535i - 3.5 L 245 hp
    • 1996–1998 540i - 4.4 L 282 hp
    • 1998–2003 540i - 4.4 L 290 hp
    • 1998–2003 M5 - 4.9 L 400 hp what was that engine

    In US:
    • 1997–2000 528i - 2.8 L 193 hp
    • 1997–2000 540i - 4.4 L 282 hp
    • 2001–2003 525i - 2.5 L 184 hp
    • 2001–2003 530i - 3.0 L 225 hp
    • 2001–2003 540i - 4.4 L 282 hp
    • 2000–2003 M5 - 5.0 L 394 hp holy engine



    E60/E61


    تاريخ إنتاج الموديل :2004 - 2010
    ستايل الهيكل :
    4door sedan-
    4door station wagon-
    ناقل الحركة :
    6-speed manual
    6-speed automatic

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية :

    • Non-US
    • 006- 520d - 2.0 Diesel 163 hp
    • 2003-2005 520i - 2.2 L170 hp
    • 2004- 523i - 2.5 L 177 hp
    • 2004- 525i/xi - 2.5 L 215 hp
    • 2004- 525d/xd - 2.5 L Diesel 177 hp
    • 2004-2007 530i/xi - 3.0 L 258 hp
    • 2004-2007 530d/xd - 3.0 L diesel 218 hp
    • 2004- 535d - 3.0 L diesel 272 hp
    In US:
    • 2004-2005 525i - 2.5 L 184 hp
    • 2004-2005 530i - 3.0 L 225 hp
    • 2004-2005 545i - 4.4 L 325 hp
    • 2006-2007 525i/xi - 3.0 L 215 hp
    • 2006-2007 530i/xi - 3.0 L 255 hp
    • 2006- 550i - 4.8 L 360 hp
    • 2008- 528i/xi - 3.0 L 230 hp
    • 2008- 535i/xi - 3.0 L twin-turbo 300 hp
    • 2006- M5 - 5.0 L 510 hp BEST ENGINE IN SEDAN CAR


    ستيكر نايل موتورز منور
    [shfaf2]http://i645.photobucket.com/albums/uu180/Mora93_2009/DSC05710_zpsa00a51c1.jpg[/shfaf2]


  8. #8

    الصورة الرمزية كابوس الليل

    رقم العضوية : 2363

    تاريخ التسجيل : 28Sep2007

    المشاركات : 1,823

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: Lamborghini Reventon

    السيارة[2]: Proton Gen 2 2012

    دراجة بخارية: هوا رخامة انى اكتبها يعنى عشان افتح المنتدى؟

    الحالة : كابوس الليل غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    BMW 7 Series
    السلسلة السابعة



    السلسلة الكبرى
    سلسلة رجال الأعمال وكبار الشخصيات والرؤساء والمشاهير وغيرهم من أصحاب الثروات ورؤوس الأموال السلسلة لأكثر فخامة بين جميع السلسلات التي سبقتها الأكثر غلاء صاحبة المحركات الأكبر الأقوى والأغلى
    تعد هذه السلسلة مصدرغناء للشركة البافارية فمن تاريخ إنشاء أول سيارة من هذه السلسة بدأ الطلب عليها من قبل أثرياء العالم لأنها تميز بأفضل وسائل الراحة على أعلى التقنيات مع المقصورة الواسعه الفارهة المتعددة الخيارات
    إلا أنها الأقل مبيعا بين سلاسل الشركة البافارية بسبب السعر العالي الذي حكم هذه السياره على مر أجيالها
    هنيئاً لراكبيها ومالكيها



    المنتج : BMW
    تاريخ الإنتاج : 1977– 2010
    التجميع : دينجولفينج , ألمانيا
    الصنف : Full-size luxury car


    السلسلة السابعة وفئاتها ( الموديلات )



    E23



    تاريخ إنتاج الموديل :1977 - 1986
    ستايل الهيكل :
    4-door
    ناقل الحركة :
    4-speed automatic

    المعلومات المتوفرة عن الموديلات :

    725i, 728, 728i/iS, 730, 730i, 732i, 733i, 735i, 745i Turbo, 745i South Africa, and L7.



    E32



    تاريخ إنتاج الموديل :1987 1994
    ستايل الهيكل :
    4-door
    ناقل الحركة :
    4-speed automatic
    5-speed manual

    الموديلات والقوة الحصانية :

    1986 – 1994 730i 188 hp
    1986 – 1992 735i 211 hp
    1992 – 1994 730i v8 218 hp
    1992 – 1994 740i 286 hp
    1987 – 1994 750i v12 299 hp




    E38



    تاريخ إنتاج الموديل :1995 – 2001
    ستايل الهيكل :
    4-door
    ناقل الحركة :
    5-speed automatic

    الموديلات :

    أنتج من هذه السيارة على الصعيد الأوربي عدة موديلات وهي 745tds ,730i ,730d,735,740
    وكلها كانت بمحركات تتراوح سعتها بين 4.0 و 4.4 ليتر أيضا تم إنتاج موديل وهما 740d,750i بمحرك بلغت سعته 5.3 ليتر وبقدرة
    حصانية بلغت 322 (محرك 8 سلندر ومحرك 12 سلندر)
    وتم إنتاج هذه الموديلات كل عام من تلك الحقبه بإضافة بعدالتعديلات الكمالية على السيارة لاأكثر




    E65


    E66



    تاريخ إنتاج الموديل : 2002 - 2007
    ستايل الهيكل :
    4-door
    ناقل الحركة :
    5-speed automatic
    6-speed automatic

    الموديلات مع سعة المحرك والقدرة الحصانية

    الموديلات التي أنتجت من 2002 _2005
    • IN USA E65
    • 730i 3.2L 231 hp
    • 730Li 3.0L 231 hp
    • 730D 3.0L 231 hp
    • 730Ld 3.0 L 231 hp
    • 735i/735Li 3.6 L 272 hp
    • 740D 3.9L V8 258 hp
    • 745i/745Li 4.4 L 333 hp
    • 745d 4.4 L 330 hp
    • 760i 6.0 L 445 hp
    • 760Li 6.0 L 445 hp
    In US E66
    • 2002-2005 745i - 4.4 L V8, 325 hp.
    • 2002-2005 745Li - 4.4 L V8, 325 hp.
    • 2006- 750i - 4.8 L V8, 360 hp.
    • 2006- 750Li - 4.8 L V8, 360 hp.
    • 2004-2006 760i - 6.0 L V12, 438 hp.
    • 2003- 760Li - 6.0 L V12, 438 hp.
    • 2007- Alpina B7 - 4.4 L supercharged V8, 500 hp. This great one


    ستيكر نايل موتورز منور
    [shfaf2]http://i645.photobucket.com/albums/uu180/Mora93_2009/DSC05710_zpsa00a51c1.jpg[/shfaf2]


  9. #9

    الصورة الرمزية كابوس الليل

    رقم العضوية : 2363

    تاريخ التسجيل : 28Sep2007

    المشاركات : 1,823

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: Lamborghini Reventon

    السيارة[2]: Proton Gen 2 2012

    دراجة بخارية: هوا رخامة انى اكتبها يعنى عشان افتح المنتدى؟

    الحالة : كابوس الليل غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تم والحمد لله الانتهاء من الموضوع مستنى ارائكم
    ويارب مكنش نسيت حاجة واكون عند حسن ظنكم

    ستيكر نايل موتورز منور
    [shfaf2]http://i645.photobucket.com/albums/uu180/Mora93_2009/DSC05710_zpsa00a51c1.jpg[/shfaf2]


  10. #10

    الصورة الرمزية jisso82

    رقم العضوية : 13841

    تاريخ التسجيل : 29Jun2008

    المشاركات : 2,036

    النوع : ذكر

    الاقامة : المعادى

    السيارة: برسونا / Gen 2

    السيارة[2]: ريتمو / سويفت

    الحالة : jisso82 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ايه ياعم ده التقرير ده لوحده يخليك تكسب المسابقة
    جامد جدا كأنه طالع من المصنع حالا

    الضمير لا يمنعك من ارتكاب الخطأ و لكنه يمنعك فقط من الاستمتاع به أثناء ارتكابه


    [img2]http://img246.imageshack.us/img246/9382/tawkee3c.jpg[/img2]



 
صفحة 1 من 4 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تقدر تعيش من غير عربية قد ايه؟
    بواسطة Hossam_Hassan في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 17-04-2014, 05:51 PM
  2. مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 14-01-2013, 05:53 AM
  3. مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 24-07-2012, 05:16 PM
  4. هل تقدر على ان ينساك ....
    بواسطة أبو عبدالله في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-03-2011, 04:11 PM
  5. تقدر تمشى من غير كلاكس ؟
    بواسطة angel_man100 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 23-01-2009, 01:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2