رقم العضوية : 624
تاريخ التسجيل : 12May2007
المشاركات : 2,860
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: corolla 07 - wife's
السيارة[2]: megane 05
دراجة بخارية: none
الحالة :
هو من غير كلام كتير و إعادة و زيادة التصرف مرفوض بسبب لغة الحوار التي إستخدمها شيخ الأزهر و هي لغة حادة جدا لا يجوز إستخدامها بين أب و بنته أو مدرس و تلميذة أو مدير و مرؤوسين زي ما ذكر هنا مع إعتراضي ..و ده بعيد حتى عن مسألة النقاب و حكمه الشرعي ..
لو كانت دي لغة المسلمين الأوائل لنشر الدين خارج الجزيرة العربية لإندثر الإسلام بعد موت الرسول ..
ماذا تعبد ده مش صح أنا بفهم أكتر منك و من اللي خلفوك .. لغة منفرة جدا
Tyler_durden سابقا
المشكلة ليست في إيجاد رئيس محترم و يخاف الله في شعبه ... المشكلة في إيجاد شعب محترم يعمل له رئيسه ألف حساب
رقم العضوية : 772
تاريخ التسجيل : 24May2007
المشاركات : 2,655
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: Polo 1999 & Elantra 2012
السيارة[2]: Fiat 127
الحالة :
رقم العضوية : 38
تاريخ التسجيل : 17Apr2007
المشاركات : 1,847
النوع : ذكر
الاقامة : مدينة نصر ـ القاهرة
السيارة: none
السيارة[2]: Kia Rio 2006
دراجة بخارية: لا
الحالة :
أنا مش عارف انتو ليه بتقلبوا على الواحد المواجع ..
الله يرحم الشيخ الإمام الأكبر جاد الحق علي جاد الحق
الذي حجبت فتاويه بعد موته
والذي مات محتاجاً لأنبوبة أكسجين
والذي تبرع بقيمة جائزة الملك فيصل العالمية وقيمتها مليون دولار لزيادة بعثات الوافدين إلى الأزهر ولم يدخل بيته منها مليماً واحداً
والذي توفي في شقته المتواضعة بشارع لبيب البتانوني بمنيل الروضة بعد أن عاش فيها طيلة أربعين عاماً
والشيء بالشيء يذكر ..
كان الشيخ جاد رحمة الله عليه في طريقه إلى منزله
وكان على ناصية شارعه كوافير حريمي صاحبه الآن حوله إلى مكتبة تسمى مكتبة الشهاب
وقبل وصول الشيخ كانت هناك عروس في الكوافير وزحمة تعرفونها جيداً
فنزل الضابط من السيارة التي أمامه ونهر الناس لأن الإمام الأكبر سيمر
فما كان من الناس إلا أن استوقفوا سيارة الشيخ
وشكوا له من هذا الضابط الذي عكنن عليهم فرحتهم
فما كان منه إلا أن نزل من سيارته معتذراً لأصحاب العرس
ومذكرهم بأن يتقوا الله في ليلتهم
وداعياً لهم بحياة سعيدة
ومضى إلى بيته على قدميه
هكذا تكون الحكمة والموعظة الحسنة
رحم الله الإمام الأكبر الشيخ جاد الحق علي جاد الحق
وتقبلوا خالص مودتي
ما عاد يجدي الكلام ..
رقم العضوية : 20140
تاريخ التسجيل : 25Sep2008
المشاركات : 6,879
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: مافيش عربيه تانيه!!
السيارة[2]: ميجان
دراجة بخارية: عجله شوبر
الحالة :
رحمه الله على الشيخ الجليل والامام الاكبر جاد الحق
شكرا يا استاذ سمير علي المداخله الرائعه عن رجل عز وجوده في مناصب مهمه الان
مصر هتفضل غالية عليا
-------------------------------
الديك الحلبي هايفضل يدن لغاية ما يتدبح
رقم العضوية : 4124
تاريخ التسجيل : 13Jan2008
المشاركات : 1,776
النوع : ذكر
الاقامة : التجمع الثالث
السيارة: Verna 1500 2006
السيارة[2]: Cruze 2014
دراجة بخارية: I Wish
الحالة :
الله يجازيك خير يا د. أحمد
أنا ليه واحد صاحبي من طلاب العلم الشرعي كان دائما ما ينصحني أن أقرأ فتاوي هذا الشيخ الجليل
و في الأسبوع الماضي وقع تحت عيني الجزء الثاني من فتاويه...فعلاً فتاويه و الحجج التي يستشهد بها قوية و يعرضها و يوضحها يأسلوب سهل و واضح
اللهم ارحم الشيخ جاد الحق و اجعل مثواه الفردوس الأعلى
[shfaf2]http://yfrog.com/na02f1gpmalaysia1133j[/shfaf2]
رقم العضوية : 40918
تاريخ التسجيل : 23May2009
المشاركات : 4,852
النوع : ذكر
الاقامة : الجيزة
السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو
السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك
دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان
الحالة :
يااااااااااااااااه يا دكتور احمد بتقلب علينا المواجع ليه بس
الله يرحمه الشيخ جاد الحق كان نموذج للعالم ورجل الدين والفقيه رحمه الله وادخله فسيح جناته وهدي سيد طنطاوي ليقتدي بشيخ جليل مثله
رقم العضوية : 40918
تاريخ التسجيل : 23May2009
المشاركات : 4,852
النوع : ذكر
الاقامة : الجيزة
السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو
السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك
دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان
الحالة :
عد أن وصفته بـ"المتخاذل الأكبر".. و"الفظ وغليظ القلب".. المستشارة نهى الزيني لشيخ الأزهر: كل إمام ينضح بما فيه
المصريون ـ خاص : بتاريخ 6 - 10 - 2009 وصفت نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشارة د. نهى الزيني، ما صدر من شيخ الأزهر سيد طنطاوي منذ أيام بشأن نقاب تلميذة صغيرة في إحدى معاهد الأزهر بـ"الجريمة الكاملة" وقالت :" لا أظن الحديث إلى مثل هذا الرجل الفظ غليظ القلب بذي جدوى".. واستحلفت كل قارئ بالله يعلم بمكان من وصفتها بـ" الضحية البسيطة" أن يدلها عليها لكي تتجه إليها من فورها وتضمها إلى صدرها وتخفف عنها وتعتذر لها "تخاذلنا جميعا أمام أفعال هذا المتخاذل الأكبر" على حد وصفها.
وقالت الزيني في مقال لها تنشره اليوم صحيفة "المصريون" في صفحة رأي إن " القبيح حقاً هو من تلفظ بتلك العبارات القبيحة التي كشفت عن مكنون الإناء الذي نضح بها" بحسب تعبيرها، وأضافت : ولكي أقول لها بصدق أنها هي جميلة الجميلات لأنها أرادت التشبه بأجمل نساء الأرض وأطهرهن"
وكان شيخ الأزهر قد أجبر فتاة أزهرية منتقبة على خلع نقابها أثناء قيامه منذ يومين بجولة تفقدية لمعهد أحمد الليبي الأزهري بمدينة نصر، وإعلانه اعتزامه إصدار قرار بمنع دخول الطالبات المنتقبات إلى المعاهد الأزهرية، قائلا ان النقاب لاعلاقة له بالإسلام وأنا أفهم في الدين أكثر منك ومن اللي خلفوكي" وقد أثار موقف د. طنطاوي موجة من الجدل حيال التصرف الذي اعتبره عدد من علماء الأزهر يتنافى مع الحرية الشخصية، بغض النظر حول ما إذا كان النقاب فريضة أو سنة، مؤكدين أن محاربة السفور والانحراف أولى من محاربة الاحتشام والعفاف.
وقالت الزيني: بقي سؤال واحد أوجهه إلى ذلك الوفد الأزهري المبجل الذي رافق الشيخ في جولته البائسة والذي وقف أعضاؤه صامتين أمام تلك الجريمة الشنعاء ، أقول لهم : ياقوم أليس منكم رجل رشيد
رقم العضوية : 40918
تاريخ التسجيل : 23May2009
المشاركات : 4,852
النوع : ذكر
الاقامة : الجيزة
السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو
السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك
دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان
الحالة :
في واقعة إجباره فتاة أزهرية على خلع النقاب.. علماء أزهريون يتهمون طنطاوي بالتعدي على الحريات الشخصية.. وحقوقيون أقباط يصفونه بـ البطل الليبرالي
كتب محمد رشيد وسامي بلتاجي وهشام سلطان (المصريون): : بتاريخ 5 - 10 - 2009 أثار إجبار الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر فتاة أزهرية منتقبة على خلع نقابها أثناء قيامه أمس الأول بجولة تفقدية لمعهد أحمد الليبي الأزهري بمدينة نصر، وإعلانه اعتزامه إصدار قرار بمنع دخول الطالبات المنتقبات إلى المعاهد الأزهرية، لكونه "عادة ولا أصل له في الإسلام"، موجة من الجدل حيال التصرف الذي اعتبره عدد من علماء الأزهر يتنافى مع الحرية الشخصية، بغض النظر حول ما إذا كان النقاب فريضة أو سنة، مؤكدين أن محاربة السفور والانحراف أولى من محاربة الاحتشام والعفاف.
وقال الدكتور أحمد عبد الرحمن أستاذ الفلسفة والأخلاق الإسلامية إن تصرف شيخ الأزهر يأتي في إطار رغبته مسايرة سياسات النظام الساعية إلى القضاء على المظاهر الإسلامية والتيار الإسلامي عموما، وفرض الأجندة العلمانية الغربية على المجتمع المصري المسلم، لافتا إلى أن النقاب أحد الاجتهادات التي لا يجوز شرعا تحريمه أو منعه، لأن ذلك يعد محاربة لأحد الرموز الإسلامية.
وفي الوقت الذي اعتبر فيه أن محاربة النقاب تأتي في إطار جهود النظام العلماني لمحو الهوية الإسلامية لمصر، تساءل قائلا: لماذا لا يعتبر شيخ الأزهر والنظام ارتداء النقاب حرية شخصية للمرأة مثلما أصبح السفور وكشف الرأس والصدر من باب الحرية الشخصية في ذلك النظام العلماني؟.
أما الشيخ عبد الله مجاور الرئيس السابق للجنة الفتوى بالأزهر فاعتبر أن موقف شيخ الأزهر ضد النقاب هو تدخل سافر في شئون المرأة المسلمة، مشيرا إلى أن إجبار المرأة المسلمة على خلع النقاب قد يكون لإجراءات أمنية عند الدخول للتعرف على هويتها، بشرط أن يتولى هذا الأمر امرأة مثلها وليس رجلا.
وأوضح أنه لا يجوز إصدار قرارات بمنع دخول الفتيات المنتقبات المعاهد الأزهرية أو المدارس،
وأنه يمكن اعتبار النقاب من الحرية الشخصية للمرأة إذا انه من الثابت إن الحجاب هو الفرض حتى الآن، بينما هناك اختلافات فقهية حول النقاب، لكن هذا ليس مبررا لمنع الفتيات من ارتدائه.
في حين قال الدكتور محمد عبد المنعم البري المراقب العام لـ "جبهة علماء الأزهر" إنه حتى لو لم يكن النقاب فريضة أو لا علاقة له بالدين، فإنه لا يجوز منعه أو محاربته لأنه يعني مزيدا من الأدب والاحتشام والعفاف وقد يوقظ الضمائر.
وقال البري: من الأولى محاربة الانحراف وليس الالتزام والاحتشام ومحاربة ظاهرة التحرش الجنسي التي انتشرت في ربوع المجتمع بسبب السفور وانحراف العديد من الفتيات في ملبسهن وسلوكياتهن
من جهته، أبدى الأستاذ الدكتور أحمد طه ريان أستاذ الفقه المقارن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر اعتراضه علي عزم شيخ الأزهر إصدار أمر بمنع ارتداء طالبات المعاهد الأزهرية النقاب داخل فصولهن.
وقال: لسنا مع شيخ الأزهر في منع النقاب عمن تريد أن تتنقب فهي لها الحرية في ذلك دون حرج، وذلك في أي مرحلة من مراحل عمرها ولو كانت دون سن العاشرة لأنها تكون بذلك لديها الرغبة في أن تتحوط لنفسها بأن تزيد من التستر كما لا يجوز أيضا أجبار فتياتنا علي النقاب إذا لم تكن لديهن الرغبة في ذلك.
وأوضح أن جمهور العلماء قال بأن النقاب لا يجب إلا حالة واحدة فقط وهي إذا كانت الفتاه أو المرأة بارعة الجمال ويُخشى منها الفتنة، وفي هذه الحالة يجب عليها الانتقاب وما عدا هذه الحالة يكون للمرأة حرية الاختيار، فإن انتقبت فلا ينبغي إجبارها على خلع النقاب وإذا لم تنتقب فلا يجوز إجبارها علي الانتقاب.
من جانبه، توجه النائب حمدي حسن عضو مجلس الشعب بسؤال برلماني إلى رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف بصفته وزير شئون الأزهر طالب فيه بعزل شيخ الأزهر لمنعه المعلمات المنقبات أو الطالبات من دخول المعاهد الأزهرية، فيما اعتبره يسيء إلى الحكومة وللمؤسسة الدينية التي ينتمي إليها، مشيرا إلى أن شيخ الأزهر لا يدرى أن مدارس مصر ومعاهدها وجامعاتها كلها منتقبة الآن طلابا ومدرسين رجالا ونساء وفقا لما نراه في الصور بكمامات للوقاية من أنفلونزا الخنازير.
وقال حسن في إشارة إلى واقعة قيام شيخ الأزهر بإجبار الطالبة الأزهرية على خلع النقاب، إنه تسبب في إحراجها وطعنها في أعز ما تفخر وتعتز به فتاة في بداية العمر ولا ندرى أية صدمات نفسية أو جروح داخلية سببتها لها تلك الكلمات الغادرة والغير مسئولة متجاهلا أو جاهلا بأن الجمال شيء نسبى وأن جمال الروح أبقى من جمال الجسد، فضلا عن حقيقة أن ما يراه فضيلته جميلا ويفعله تراه الأمة كلها قبيحا وترفضه.
وتساءل النائب: بأي حق سيصدر شيخ الأزهر قرارا بمنع المنقبات سواء كن معلمات أو طالبات من دخول المعاهد الأزهرية، لافتا إلى انه نسي أنه يزور معهدا دينيا وسيجد فيه عددا كبيرا من المنتقبات فإذا أراد أن يزور معهدا ولا يرى منتقبات ولا محجبات فعليه أن يزور معهدا للرقص الشرقي وحينها لن يجد منتقبة واحدة ولن يجد نفسه مضطرا لأن يصدر قرارا بمنع النقاب.
في المقابل، كان لافتا مسارعة عدد من نشطاء حقوق الإنسان الأقباط إلى تأييد قرار شيخ الأزهر بعزمه منع ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، واعتبروه بطلا ليبراليا يجب أن يحتذي به من جانب "المتشددين" بالمؤسسة الدينية، على حد تعبيرهم.
وعلق نجيب جبرائيل مستشار الكنيسة ورئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، قائلا: آن الأوان أن يحتذي كثير من علماء الأزهر بالعالم الجليل محمد سيد طنطاوي على اجتهاده في صحيح الدين، وأضاف: هكذا تعودنا على جرأة شيخ الأزهر وإظهاره الحقائق، مشددا على أن حق الإنسان في أن يرى من يكلمه ويدرس له داخل المؤسسة التعليمية.
في حين قال ممدوح نخلة رئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان: ليس لدينا كلام في الناحية الدينية أكثر مما قاله العالم الجليل شيخ الأزهر، وضرب مثلا بتركيا وهي دولة إسلامية قال إنه النقاب لا ينتشر فيها ومعظم الدول العربية نفس الشيء ما عدا مصر والسعودية، حيث تنتشر "عادة النقاب"، مضيفا: نحن مع حرية الشخص دون أن يضر بالآخرين وأن المرأة ليست عبارة عن جسد.
من جهته، قال هاني الجزيري رئيس مركز المليون لحقوق الإنسان إن حق الإنسان فيما يفعله هي حقيقة ونحن معه كمنظمات حقوقية فيما لا يضر أحد، وإن النقاب داخل المؤسسة التعليمية له مشاكل كثيرة ونسمع كثيرا عن حوادث باسم النقاب، وأكد أن قرار شيخ الأزهر له مغذى ومعنى وهو السير في طريق الدولة المدنية، بالإضافة إلى كونه قرارا صادر من أعلى مؤسسة دينية.
رقم العضوية : 40918
تاريخ التسجيل : 23May2009
المشاركات : 4,852
النوع : ذكر
الاقامة : الجيزة
السيارة: بروتون بيرسونا 2010 اوتو
السيارة[2]: لانسر كريستالة 99 اوتوماتيك
دراجة بخارية: لا يوجد ومش بحبها كمان
الحالة :
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رقم العضوية : 16065
تاريخ التسجيل : 09Aug2008
المشاركات : 3,929
النوع : ذكر
الاقامة : 6 اكتوبر - الحي الثامن
السيارة: Grand Terios 2012
السيارة[2]: Seat Cordoba 2002
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
المفضلات