| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 5 من 5

  1. #1

    الصورة الرمزية Hossam_Hassan

    رقم العضوية : 333

    تاريخ التسجيل : 29Apr2007

    المشاركات : 3,621

    النوع : ذكر

    الاقامة : شرم الشيخ

    السيارة: Optra 2010 A/T

    السيارة[2]: Optra 2010 A/T

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Hossam_Hassan غير متواجد حالياً

    افتراضي من البنات للشباب: أوعى وشك - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    عبد اللطيف حسن- ولاد البلد- عشرينات- 16/1/2008

    تزايد حالات التحرش الجنسي بالفتيات، وكثرة جرائم اختطافهن واغتصابهن في الآونة الأخيرة.. أوجدت دورات تدريبية جديدة من نوعها في مصر، هي دورات لتعليم الفتيات بعض الألعاب العنيفة للدفاع عن أنفسهن عند التعرض لمثل هذه المواقف الخطيرة..

    الغريب أن هناك إقبال كبير على هذه الدورات من جانب الفتيات من مختلف الأعمار، وإن كانت الفئة الغالبة في سن العشرينات.. والملاحظ أن معظم المشتركات فيها تعرضن بالفعل لحالات تحرش أو معاكسة، مما أوجد لديهن دافعا قويا للتدريب للاستعداد بدنيا لمثل هذه المواقف مستقبلا.
    مواجهة المتحرشين
    من أمثلة دورات الدفاع عن النفس ما تقدمه ساقية الصاوي بالزمالك، حيث تصل مدة الدورة التدريبية لنحو ثلاثة شهور، يشرف عليها مدربين معتمدين من خريجي كليات التربية الرياضية ومدربي الكاراتيه والتايكوندو، ويتوافد عليها العشرات من الفتيات..

    تقول نهى حسين - 25 عاما- أخذت قرار المشاركة في هذه الدورات بعد تعرضي لموقف عنيف من أحد سائقي التاكسي، حيث أنه طلب أجرة مضاعفة في حين أن المشوار كان صغيرا، وعندما رفضت أغلق باب السيارة بالقوة، واضطررت لدفع المبلغ الذي يريده لعدم قدراتي على مواجهته والتصدي له في حالة الاشتباك معه، وعندما علمت عن وجود تدريبات للدفاع عن النفس قررت الاشتراك بها.

    منى محمد -19 عاما- توضح أن إقبالها على هذه الدورات سببه الرئيسي تعرضها لبعض المعاكسات وتعرضها لحوادث سرقة ولم تكن تعرف كيفية التصرف، ولكن بعد إتقانها تدريبات الدفاع عن النفس أصبحت على استعداد تام للتعامل مع أي موقف بلا خوف، وتحكي أنه في إحدى المرات تعرضت لمعاكسة من شابين يركبان دراجة، وكانا يحاولان الإمساك بها، فقامت بضرب الدراجة في مكان محدد فانقلبت بهما.
    رفع القدرات البدنية
    وتؤكد سميرة مجدي - 20 عاما- أن هذه التدريبات ضرورية للفتاة لأنها ترفع قدرة الفتاة على مواجهة أي تصرف عدواني تتعرض له، موضحة أنها حصلت على ثقة كبيرة في نفسها الآن ولم يعد لديها الخوف من الخروج إلى الشارع، بعد معرفتها بمجموعة من الحركات والضربات التي تستطيع من خلالها التغلب على أي شخص يحاول مضايقتها مهما كان وزنه أو بنيانه الجسماني لدرجة إسقاطه أرضا، لأن التدريب لا يعتمد على القوة بل يركز على حركات فنية في مكان محدد وبشكل سريع.

    أما أسماء كمال -21 عاما- فتشير إلى أن دافعها للإقدام على تدريبات الدفاع عن النفس هو كثرة ما تسمعه وتراه في الشارع من تجاوزات ومعاكسات وتحرشات، ولذلك قررت أن تتدرب لتدافع عن نفسها، وحرصت على أن تكون التدريبات مع كابتن رجل وليس سيدة، لأن الرجل يعرف بالضبط ما الذي يمكن أن تتعرض له الفتاة من جانب الشباب، وتوضيح أسلوب التصرف السليم بالنظر إلى رد الفعل المحتمل من الشخص المعتدي.

    بينما تقول نورا عبد الجابر- 21 عاما- أن كثرة المضايقات التي تتعرض لها في أثناء ذهابها للجامعة خاصة من سائقي الميكروباص والشباب دفعها لتلقى هذه التدريبات، حتى تتمكن من إيقاف هؤلاء الأشخاص بالقوة، فالفتاة تتعرض أحيانا لمواقف صعبة في الشارع ولا تجد من ينقذها إلا نفسها.
    "وريني هتعملى إيه"
    هند فهمي، تحكي لنا عن أحد المواقف التي تعرضت لها، فبعد تلقي شهرين من التدريب، خرجت ذات مرة إلى منطقة وسط البلد لشراء بعض أغراضها، واستغل شابين تواجدها بمفردها وحاولا معاكستها، ولكنها توقفت وحذرتهما من عواقب فعلهما، فقال أحدهما: "وريني هتعملى إيه"، وفى لمح البصر استدارات هند وركلته بقدمها في أعلى منطقة الصدر فوقع على الأرض وسط إعجاب المارة، بينما هرب صديقه!

    الطريف أننا وجدنا في إحدى التدريبات فتيات صغار لا تتجاوز أعمارهن 8 سنوات، والدة إحداهن أوضحت لنا عندما سألنا عن سبب إحضار ابنتها في هذه السن الصغيرة، أنها فرصة جيدة لزيادة قدرات ابنتها البدنية للتصدي إلى محاولات زملائها الأولاد في المدرسة، الذين يستغلون ضعفها ويعتدين عليها بالضرب والمضايقة.
    تدريب نظري وعملي
    ياسر حمدي، مدرب كاراتيه في دورات الساقية، يقول: "نحن نستفيد في هذه التدريبات من كل رياضات الدفاع عن النفس كالكاراتيه التايكوندو وجميع الحركات الرياضية التي تناسب الفتيات وتستطيع القيام بها بسهولة، وتكون مؤثرة على الشخص المعتدي، ووضعنا هذه الحركات في برنامج تدريبي منظم لا يقتصر على المهارات الحركية بل يشتمل أيضا على المهارات النفسية، وينقسم هذا البرنامج إلى جزئين نظري وعملي، النظري يعتمد على إكساب الفتاة المهارات النفسية المناسبة لتجنب أي موقف بحيث تكون جريئة وقت الخطر، والتخلص من الشخصية السلبية الخائفة وقت الصراع، إلى جانب تعلمها كيف تتحكم في جميع أعضاء جسدها بشكل ذاتي حتى تستطيع التحكم في غيرها".

    يضيف: "أما الجزء العملي فيتم تدريب الفتاة من خلاله على الدفاع عن نفسها مهما كانت قوتها البدنية ضعيفة، لأن هناك نقاط ضعف عديدة في جسم الإنسان يمكن التغلب عليه من خلالها بسهولة كالعين والأنف والفم ومنطقة الرأس، ومنطقة فُم المعدة وتحت الإبط وبين الفخذين، ويتم تعليم الفتاة كيف تستطيع توجيه الضربات إلى هذه المناطق للشخص الذي يطاردها لصده، وقد يصل الأمر إلى إصابة هذه المناطق ودخوله إلى مرحلة إغماء".

    ويلفت الكابتن ياسر إلى أن استخدام الفتيات للضرب يكون للدفاع عن النفس ولا تقع الفتاة في هذه الحالة في جريمة.

    أخوكم حسام حسن {أبو ليليا و سيليا}


  2. #2

    الصورة الرمزية mohamed ibiza

    رقم العضوية : 3186

    تاريخ التسجيل : 14Nov2007

    المشاركات : 3,576

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: mercedes

    السيارة[2]: ibiza

    الحالة : mohamed ibiza غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    rbna ye7mi kol banat masr al mo7trmat mn ay shab mttawel ama b2a al bnat alli msh m7trmat r aked howa a3'dbo rbna 3shan keda bya5do gza2hm w zi ma fi bnat m7tram w zi al fol fi shbas m7trmin w zi al fol w al bent al m7trma ttshal 3la al 3een w al ras w alli msh m7trma rbna yhdiha w y7miha brdo 3shan a7na mnrdash al azia l 7d bs tlama a3'dbt rbha aked al 3'db hy7l 3liha












    IBIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIZZZZZZZZZZZZZZZZZZ ZZZZZAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAA FOR EVER


  3. #3

    الصورة الرمزية tutankhamoun

    رقم العضوية : 2452

    تاريخ التسجيل : 04Oct2007

    المشاركات : 8,022

    النوع : ذكر

    الاقامة : ج ع ع .... للآسف الشديد

    السيارة: Proton Gen2 ...2007

    السيارة[2]: Proton Gen2 ...2007

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : tutankhamoun غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الشباب في مصر بقى أخر قلة أدب
    و الله أنا لو شوفت بنت بتضرب ولد الواحد مش هايتردد يضرب معاه بسبب قلة أدب الشباب اليومين دول و الموضوع خرج عن الحد الطبيعي و أصبحت أغلبية الشباب ذات أخلاق سيئة جدا
    و لنا الله

    [img2]http://i59.tinypic.com/2vxpukz.jpg[/img2]


  4. #4

    الصورة الرمزية الريس

    رقم العضوية : 46

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 1,580

    النوع : ذكر

    الاقامة : كل يوم في بلد .. تعبت

    السيارة: ماتريكس 2008

    السيارة[2]: كارينز 2011

    دراجة بخارية: no

    الحالة : الريس غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    البلد كلها ماشية بمنطق مين الاقوى مش مين معاه الحق


    ::--لا حيلة في الرزق--::
    ::-- م/باســــم شوقـي--::


  5. #5

    الصورة الرمزية OlaOsman

    رقم العضوية : 3891

    تاريخ التسجيل : 29Dec2007

    المشاركات : 3,655

    النوع : انثى

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Daihatsu Sirion GLX 2008

    الحالة : OlaOsman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ماهي البنت زمااااااااااااااان كانت بتعتمد على وجود الشاويش في الشارع.. عسكري الدروية يعني.. و لما تصرخ و تقول يا شاوييييييييييش كانت تلاقيه قصادها و يسحب المعاكس من قفاه على القسم.. ده كان زمااااااااااااااااااان.. لما كانت الشرطة في خدمة الشعب.

    اما زماااااااااان.. بس مش اوي كانت البنت بتعتمد على نخوة و شهامة الناس اللي في الشارع اللي بيشهدوا حادث التحرش.. و كانوا بيلموا بعض و يضربوا المتحرش او على الأقل يبعدوه عنها.

    اما دلوقتي فلا في شرطة في خدمة شعب و لا في (غالبا) شهامة و نخوة عند الناس.. فيه بس ياللا نفسي.. و عشان ياللا نفسي فالبنت مافيش قصادها غير نفسها تحتمي بها و عشان كده ضروري جدا التدريبات دي.



 

المواضيع المتشابهه

  1. أوعى تغسل الموتور
    بواسطة mazenarays في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 01-07-2012, 10:44 PM
  2. السوناتا الجديدة ... أوعى وشك!!
    بواسطة Youssef.Awad في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 22-11-2009, 04:40 PM
  3. قول و أوعى تكدب
    بواسطة oshy في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 93
    آخر مشاركة: 06-03-2009, 10:45 PM
  4. نويبع رايح جاى، أوعى تجرب
    بواسطة Hossam_Hassan في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 24-09-2007, 09:37 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2