رقم العضوية : 391
تاريخ التسجيل : 01May2007
المشاركات : 1,216
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: non
السيارة[2]: peug
دراجة بخارية: non
الحالة :
رقم العضوية : 30796
تاريخ التسجيل : 22Jan2009
المشاركات : 1,676
النوع : ذكر
الاقامة : Cairo
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: Excel' 94
دراجة بخارية: دراجة
الحالة :
رقم العضوية : 391
تاريخ التسجيل : 01May2007
المشاركات : 1,216
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: non
السيارة[2]: peug
دراجة بخارية: non
الحالة :
فعلا عندك حق
لازم نحسن الظن فى بعض
و نسىء الظن فى حبايبنا الحلوين
انا فاكر فى موقعة الجمل
كله كان زى بعضه
الملتزم سواء كان اخوانى او سلفى او انجيلى او ارثوذوكسى
مع الليبرالى و العلمانى و الشيوعى
الاشتراكى مع الراسمالى
المتعلم والجاهل تماما
المؤدب و اللى ميعرفش كلمة ادب دى يعنى ايه
الهادىء والعصبى
الجميع كان صف واحد
لذلك كتب الله لنا النصر
مش عارف ليه يومها افتكرت قصة الصحابى ابو محجن فى يوم القادسية
و القصة لمن لا يعرفها
ابو محجن الثقفي رجل من المسلمين بل ومن الصحابة ، وكان قد ابتلي بشرب الخمر ..وطالما عوقب عليها ويعود ..ويعاقب ويعود ..بل من شدة تعلقه بالخمر يوصي لإبنه ويقول:
إذا مت فادفني إلى جنب كرمة .... تروي عظامي بعد موتي عروقها
ولاتدفني في الفلاة فإنني .... أخاف إذا مت أن لا أذوقها
فلما تداعى المسلمون للجهاد ولقتال الفرس في معركة القادسية خرج معهم ابو محجن..وحمل زاده ومتاعه ..ولم ينس ان يحمل خمرا..دسها بين متاعه ..فلما وصلو القادسية ..طلب رستم مقابلة سعد بن أبي وقاص قائد المسلمين..
وبدأت المراسلات بين الجيشين..عندها وسوس الشيطان لأبي محجن فاختبأ في مكان بعيد وشرب الخمر..فلما علم به سعد غضب عليه وحرمه من دخول القتال..وأمر أن يقيد بالسلا سل ويغلق عليه في خيمة.
فلما ابتدأ القتال وسمع أبو محجن صهيل الخيول ..وصيحات الابطال ..لم يطق أن يصبر على القيد ..واشتاق للشهادة..بل اشتاق الى خدمة هذا الدين..وبذل روحه لله ..وإن كان عاصيا..وإن كان مدمن خمر..إلا أنه مسلم يحب الله ورسوله.
وأخذ يترنم قائلا:
كفى حزنا أن تدخل الخيل بالقنى .... وأترك مشدودا علي وثاقيا
إذا قمت عناني الحديد وغلقت .... ممصاريع من دوني تصم المناديا
وقد كنت ذا مال كثير وإخوة .... وقد تركوني مفردا لاأخى ليا
فلله عهد لاأحيف بعهده .... لإن فرجت لاأزور الحوانيا
ثم أخذ ينادي بأعلى صوته..!!
فأجابته إمرأة سعد ماذا تريد؟
فقال: فكي القيد من رجلي وأعطيني البلقاء فرس سعد، فأقاتل فإن رزقني الله الشهادة فهو ماأريد وإن بقيت فلك علي عهدالله وميثاقه أن أرجع حتى تضعي القيد في رجلي، وأخذ يرجوها ويناشدها حتى فكت القيدوأعطته البلقاء ، فلبس درعه وغطى وجهه بالمغفر ، ثم قفز كالأسد على ظهر الفرس ..والقى بنفسه بين يدي الكفار ..
علق نفسه بالآخرة ولم يفلح ابليس في تثبيطه عن خدمة هذا الدين.
وحمل على القوم برقابهم بين الصفين برمحه وسلا حه، وتعجب الناس منه وهم لايعرفونه ولم يروه بالنهار.. ومضى أبو محجن يقاتل ويبذل روحه رخيصة في ذات الله عز وجل .. نعم مضى أبو محجن ..
أما سعد بن أبي وقاص فقد كانت به قروح في فخذيه فلم ينزل ساحة القتال .. لكنه كان يرقب القتال من بعيد .. فلما رأى أبا محجن عجب من قوة قتاله ، وقال الضرب ضرب أبي محجن والكركر البلقاء وأبو محجن في القيد ،والبلقاء في الحبس ..!! فلما انتهى القتال عاد أبو محجن الى سجنه ووضع رجله في القيد ، ونزل سعد فوجد فرسه يعرق فقال : ما هذا ؟
فذكروا له قصة أبي محجن فرضي عنه وأطلقه وقال : والله لا جلدتك في الخمر أبدا ،فقال أبو محجن : وأنا والله لا شربت الخمر أبدا ...
فلله در أبي محجن .. لم تمنعه معصيته من الجهاد في سبيل الله.
من يومها و انا متأكد ان النصر مع الوحدة
و الضعف و الضياع مع التشرذم و الفرقة
اللهم وحد صفوفنا
تقبل تحياتى
رقم العضوية : 22174
تاريخ التسجيل : 14Oct2008
المشاركات : 1,689
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: Renault megane II
السيارة[2]: Honda civic 2009
دراجة بخارية: CB4 SF400
الحالة :
رقم العضوية : 4782
تاريخ التسجيل : 23Jan2008
المشاركات : 1,853
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: سيريون 2008 1.3 16v
السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v
دراجة بخارية: لا
الحالة :
وهذا رد قوي جداً ومفحم من المهندس عبد المنعم الشحات على التدليس والكذب......وأن بداية الأحداث تعود لمشايخ الأزهر !!
شاهدوا كيف تتحور الأمور وتصل إلينا بهذا الشكل المدلس
[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=i19gjVG3cj8[/youtube]
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "
رقم العضوية : 57575
تاريخ التسجيل : 01Jan2010
المشاركات : 2,612
النوع : ذكر
الاقامة : سيناء المقدسة
السيارة: Coming Soon
السيارة[2]: Lancer-99-AT-FO
دراجة بخارية: No
الحالة :
﴿ وَمَنْ قَتَلَ مُؤْمِنًا خَطَأً فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مُؤْمِنَةٍ وَدِيَةٌ مُسَلَّمَةٌ إِلَى أَهْلِهِ إِلَّا أَنْ يَصَّدَّقُوا ﴾
الدية والعفو في القتل الخطأ
والقصاص في القتل العمد
اتمنى احد من اخواننا يأكد لي اذا كان احد من الائمة الاربعة يقول بجواز الدية في القتل العمد اذا قبل اهل القتيل بها؟الراجل قال يعرض الأمرين علي آهالي الشهداء بعدل و يقرروا من غير اي ضغط
ومن اين اتى الشحات بهذه الفتوى؟
وكيف يفتي قبل ان يعرف ملابسات القتل ولم يطلع على ظروفها؟
وما الهدف من تلك الفتوى ؟
[mark=#00ffb7]Follow Me: http://twitter.com/DrAhmadSelmy[/mark]
[img3]http://oi40.tinypic.com/i2mv7b.jpg[/img3]
رقم العضوية : 3737
تاريخ التسجيل : 16Dec2007
المشاركات : 1,830
النوع : ذكر
الاقامة : cairo-makkah
السيارة: byd L3 Auto 2015
السيارة[2]: Ford explorer 2008
دراجة بخارية: i don't have
الحالة :
قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) البقرة/178 .
قال العلامة عبد الرحمن السعدي في تفسيره : "يمتن الله تعالى على عباده المؤمنين بأنه فرض عليهم القصاص في القتلى ، أي المساواة فيه ، وأن يقتل القاتل على الصفة التي قتل عليها المقتول ، إقامةً للعدل والقسط بين العباد" انتهى .
والقصاص بقتل القاتل لا يكون إلا في القتل العمد بإجماع العلماء ، قال ابن قدامة في "المغني" (8/214) : "أجمع العلماء على أن القَوَد (القصاص) لا يجب إلا بالعمد , ولا نعلم بينهم في وجوبه بالقتل العمد إذا اجتمعت شروطه خلافا , وقد دلت عليه الآيات والأخبار بعمومها , فقال الله تعالى : ( ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل ) . وقال تعالى : ( كتب عليكم القصاص في القتلى ) . وقال تعالى : ( ولكم في القصاص حياة ) . يريد - والله أعلم - أن وجوب القصاص يمنع من يريد القتل منه , شفقة على نفسه من القتل , فتبقى الحياة في من أريد قتله . وقيل : إن القاتل تنعقد العداوة بينه وبين قبيلة المقتول , فيريد قتلهم خوفا منهم . ويريدون قتله وقتل قبيلته استيفاء , ففي الاقتصاص منه بحكم الشرع قطع لسبب الهلاك بين القبيلتين . وقال الله تعالى : ( وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس ) . الآية . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قتل له قتيل , فهو بخير النظرين : إما أن يقتل , وإما أن يُفْدَى ) . متفق عليه . وروى أبو شريح الخزاعي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أصيب بدم , أو خبل , فهو بالخيار بين إحدى ثلاث ، فإن أراد الرابعة فخذوا على يديه : أن يقتل , أو يعفو , أو يأخذ الدية ) . رواه أبو داود . وفي لفظ : ( فمن قتل له بعد مقالتي قتيل , فأهله بين خيرتين : أن يأخذوا الدية , أو يقتلوا ) . وقال عليه السلام : (العمد قود , إلا أن يعفو ولي المقتول ) . – والقَوَد هو القصاص – " انتهى .
ولم يقع نزاع بين العلماء في صحة عفو أولياء الدم عن القصاص إلي الدية ، وهو ما دلت عليه الأحاديث السابقة .
وحينئذ يطلق سراح الجاني ويُلزم بدفع الدية .
والله أعلم
الدية هي المال الذي يجب بسبب الجناية وتؤدى إلى المجني عليه أو وليه.
ومن المتفق عليه بين العلماء أنها تجب في القتل الخطأ وفي شبه العمد وفي العمد الذي وقع ممن فقد شرطا من شروط التكليف مثل الصغير أو المجنون, وفي العمد الذي تكون فيه حرمة المقتول ناقصة عن حرمة القاتل, مثل الحر إذا قتل العبد, كما تجب على النائم الذي أنقلب في نومه على آخر فقتله, ومن سقط على غيره فيقتله, كما تجب على من حفر حفرة فتردى فيها شخص فمات وعلى من قتل بسبب الزحام.
والدية نوعان:دية مغلظة ودية مخففة.
فالمخففة تجب في قتل الخطأ والمغلظة تجب في شبه العمد.
وأما دية قتل العمد إذا عفا ولي الدم فإن الشافعي والحنابلة يرون أنه يجب في هذه الحال دية مغلظة..
وأما أبو حنيفة فإنه يرى أنه لا دية في العمد وإنما الواجب فيه ما اصطلح الطرفان عليه وما أصطلحوا عليه حال غير مؤجل..
والدية المغلظة مائة من الإبل في بطون أربعين منها أولادها,
وبالتالى نفهم من ذلك
في حالة القتل العمد يجوز لولي الدم (وهو اقرب الذكور للمقتول)
ان يتنازل عن القصاص ويأخذ الدية ويجوز له أيضاً العفو دون مقابل
ياريت الناس تبطل تفتى بغير علم
لعمرك مـا الإنسـان إلا بدينـه فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب
فقد رفع الاسلامُ سلمـانَ فـارسٍ وَقَدْ وَضَعَ الشِّرْكُ الشَّرِيْفَ أَبَا لَهَبْ
رقم العضوية : 8697
تاريخ التسجيل : 10Apr2008
المشاركات : 9,041
النوع : ذكر
الاقامة : alex
السيارة: فيات الجديده
السيارة[2]: فيات القديمه
دراجة بخارية: شبرا فيات
الحالة :
طب ولما المجلس العسكرى نفى انه خلى احد السلفين يتوسط ليهم
امال مين كان حيدفع الديه السلفين من جيوبهم !!!!!!!!!!!!
والله احنا بيتلعب بينا الكوره
رقم العضوية : 3737
تاريخ التسجيل : 16Dec2007
المشاركات : 1,830
النوع : ذكر
الاقامة : cairo-makkah
السيارة: byd L3 Auto 2015
السيارة[2]: Ford explorer 2008
دراجة بخارية: i don't have
الحالة :
لا داعى للدخول فى جدل هزلى احكام الشريعة قائمة منذ ان كمل الدين الى ان يرث الله الارض ومن عليها وهذه الشريعة من عند الله الواحد الاحد الحكيم الخبير ولها احترامها وقدسيتها
واللى موش عاجبه حكم المولى عز وجل هو حر لكن لا يستهزئ ولا يسخر منها والسلفيين موش جايبين حاجة من عندهم ياحبيبى انت وهو
ولا احسن نلغى الشريعة والحاجات اللى موش على مزاج الناس اللى مكتوب لهم فى البطاقة مسلمين واهو كلام وخلاص ونخترع لنا دين جديد سبور لذيذ طحن يكون متفصل على المزاج
وموش معنى كلامى ان اهل الشهداء لازم يقبلوا الدية انما من قبلها فلا حرج عليه و أن هذا جائز فى دين الله عز وجل ومن لم يقبلها فالقصاص
ربنا يرحمنا برحمته
لعمرك مـا الإنسـان إلا بدينـه فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب
فقد رفع الاسلامُ سلمـانَ فـارسٍ وَقَدْ وَضَعَ الشِّرْكُ الشَّرِيْفَ أَبَا لَهَبْ
رقم العضوية : 8697
تاريخ التسجيل : 10Apr2008
المشاركات : 9,041
النوع : ذكر
الاقامة : alex
السيارة: فيات الجديده
السيارة[2]: فيات القديمه
دراجة بخارية: شبرا فيات
الحالة :
المفضلات