| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 11 من 17 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 167

  1. #101

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    بما انى واحد من اشد المهاجمين للأفكار السياسية للسلفيين ...... بس انا هنا حفترض حسن النية فى مشايخ السلفيين

    لأن الموضوع فقهى و ينطوى على فتاوى شرعية مش سياسة ...... بالتالى لازم نفترض حسن النية

    بس أنا عايز أسال سؤال

    مش كان من الواجب على مشايخ السلفية تحرى الغرض من وراء طلب فتوى بهذا الشكل فى هذا التوقيت ...... خصوصا بعد دخولهم معترك السياسة و الحكم و ألمامهم بالوضع الحالى ؟؟؟؟؟

    مش كان الواجب ما داموا تصدوا لفتوى من هذا النوع فى ظل هذه الظروف و هذا التوقيت ..... انهم كانوا يصدروا فتوى مخصوصة لموضوع محاكمات قتلة المتظاهرين و هل تقبل منهم الدية فى مثل هذه الظروف وهم ينكرون ذنبهم و خطأهم ..... ألا يستحق هذا الظرف الراهن من تباطوء و تواطوء و تهافت و تجمع قيادات الدولة من بقايا النظام الفاسد على أهالى الشهداء ..... ألا يستحق هذا فتوى خاصة لظروف الزمان و المكان و الموقف و الوضع الحالى ...... بعدم جواز الدية فى مثل هذه الظروف ..... لدرء خطر أكبر عن المجتمع بعدم معاقبة الضباط القتلة ...... و استمرارهم فى مناصبهم يفسدون فى الأرض ؟؟؟؟؟؟

    و لو على الفلوس صدقونى فى جهات كتير عندها استعداد تدفع ملايين بس تخلص موضوع المحاكمات ده و تضيع حق الشهيد

    ده سؤال و ارجو الأجابة عليه بهدوء


  2. #102

    الصورة الرمزية lonedoctor

    رقم العضوية : 3737

    تاريخ التسجيل : 16Dec2007

    المشاركات : 1,830

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo-makkah

    السيارة: byd L3 Auto 2015

    السيارة[2]: Ford explorer 2008

    دراجة بخارية: i don't have

    الحالة : lonedoctor غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lonedoctor مشاهدة المشاركة
    قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) البقرة/178 .
    قال العلامة عبد الرحمن السعدي في تفسيره : "يمتن الله تعالى على عباده المؤمنين بأنه فرض عليهم القصاص في القتلى ، أي المساواة فيه ، وأن يقتل القاتل على الصفة التي قتل عليها المقتول ، إقامةً للعدل والقسط بين العباد" انتهى .
    والقصاص بقتل القاتل لا يكون إلا في القتل العمد بإجماع العلماء ، قال ابن قدامة في "المغني" (8/214) : "أجمع العلماء على أن القَوَد (القصاص) لا يجب إلا بالعمد , ولا نعلم بينهم في وجوبه بالقتل العمد إذا اجتمعت شروطه خلافا , وقد دلت عليه الآيات والأخبار بعمومها , فقال الله تعالى : ( ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل ) . وقال تعالى : ( كتب عليكم القصاص في القتلى ) . وقال تعالى : ( ولكم في القصاص حياة ) . يريد - والله أعلم - أن وجوب القصاص يمنع من يريد القتل منه , شفقة على نفسه من القتل , فتبقى الحياة في من أريد قتله . وقيل : إن القاتل تنعقد العداوة بينه وبين قبيلة المقتول , فيريد قتلهم خوفا منهم . ويريدون قتله وقتل قبيلته استيفاء , ففي الاقتصاص منه بحكم الشرع قطع لسبب الهلاك بين القبيلتين . وقال الله تعالى : ( وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس ) . الآية . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قتل له قتيل , فهو بخير النظرين : إما أن يقتل , وإما أن يُفْدَى ) . متفق عليه . وروى أبو شريح الخزاعي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أصيب بدم , أو خبل , فهو بالخيار بين إحدى ثلاث ، فإن أراد الرابعة فخذوا على يديه : أن يقتل , أو يعفو , أو يأخذ الدية ) . رواه أبو داود . وفي لفظ : ( فمن قتل له بعد مقالتي قتيل , فأهله بين خيرتين : أن يأخذوا الدية , أو يقتلوا ) . وقال عليه السلام : (العمد قود , إلا أن يعفو ولي المقتول ) . – والقَوَد هو القصاص – " انتهى .
    ولم يقع نزاع بين العلماء في صحة عفو أولياء الدم عن القصاص إلي الدية ، وهو ما دلت عليه الأحاديث السابقة .
    وحينئذ يطلق سراح الجاني ويُلزم بدفع الدية .
    والله أعلم
    الدية هي المال الذي يجب بسبب الجناية وتؤدى إلى المجني عليه أو وليه.
    ومن المتفق عليه بين العلماء أنها تجب في القتل الخطأ وفي شبه العمد وفي العمد الذي وقع ممن فقد شرطا من شروط التكليف مثل الصغير أو المجنون, وفي العمد الذي تكون فيه حرمة المقتول ناقصة عن حرمة القاتل, مثل الحر إذا قتل العبد, كما تجب على النائم الذي أنقلب في نومه على آخر فقتله, ومن سقط على غيره فيقتله, كما تجب على من حفر حفرة فتردى فيها شخص فمات وعلى من قتل بسبب الزحام.
    والدية نوعان:دية مغلظة ودية مخففة.
    فالمخففة تجب في قتل الخطأ والمغلظة تجب في شبه العمد.
    وأما دية قتل العمد إذا عفا ولي الدم فإن الشافعي والحنابلة يرون أنه يجب في هذه الحال دية مغلظة..
    وأما أبو حنيفة فإنه يرى أنه لا دية في العمد وإنما الواجب فيه ما اصطلح الطرفان عليه وما أصطلحوا عليه حال غير مؤجل..
    والدية المغلظة مائة من الإبل في بطون أربعين منها أولادها,
    وبالتالى نفهم من ذلك
    في حالة القتل العمد يجوز لولي الدم (وهو اقرب الذكور للمقتول)
    ان يتنازل عن القصاص ويأخذ الدية ويجوز له أيضاً العفو دون مقابل
    ياريت الناس تبطل تفتى بغير علم
    افحكم الجاهلية يبغون ومن احسن من الله حكما لقوم يوقنون
    هل احكام الشريعة يطلق عليها مهزلة
    ارجو من ادارة المنتدى اغلاق الموضوع

    لعمرك مـا الإنسـان إلا بدينـه فلا تترك التقوى اتكالاً على النسب
    فقد رفع الاسلامُ سلمـانَ فـارسٍ وَقَدْ وَضَعَ الشِّرْكُ الشَّرِيْفَ أَبَا لَهَبْ


  3. #103

    الصورة الرمزية رزق

    رقم العضوية : 53598

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 1,943

    النوع : ذكر

    الاقامة : قاهرة المعز

    السيارة: نوبيرا II - اتباعت

    السيارة[2]: Nissan Sunny 2005

    دراجة بخارية: mfeesh

    الحالة : رزق غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hobiko مشاهدة المشاركة
    بما انى واحد من اشد المهاجمين للأفكار السياسية للسلفيين ...... بس انا هنا حفترض حسن النية فى مشايخ السلفيين

    لأن الموضوع فقهى و ينطوى على فتاوى شرعية مش سياسة ...... بالتالى لازم نفترض حسن النية

    بس أنا عايز أسال سؤال

    مش كان من الواجب على مشايخ السلفية تحرى الغرض من وراء طلب فتوى بهذا الشكل فى هذا التوقيت ...... خصوصا بعد دخولهم معترك السياسة و الحكم و ألمامهم بالوضع الحالى ؟؟؟؟؟

    مش كان الواجب ما داموا تصدوا لفتوى من هذا النوع فى ظل هذه الظروف و هذا التوقيت ..... انهم كانوا يصدروا فتوى مخصوصة لموضوع محاكمات قتلة المتظاهرين و هل تقبل منهم الدية فى مثل هذه الظروف وهم ينكرون ذنبهم و خطأهم ..... ألا يستحق هذا الظرف الراهن من تباطوء و تواطوء و تهافت و تجمع قيادات الدولة من بقايا النظام الفاسد على أهالى الشهداء ..... ألا يستحق هذا فتوى خاصة لظروف الزمان و المكان و الموقف و الوضع الحالى ...... بعدم جواز الدية فى مثل هذه الظروف ..... لدرء خطر أكبر عن المجتمع بعدم معاقبة الضباط القتلة ...... و استمرارهم فى مناصبهم يفسدون فى الأرض ؟؟؟؟؟؟

    و لو على الفلوس صدقونى فى جهات كتير عندها استعداد تدفع ملايين بس تخلص موضوع المحاكمات ده و تضيع حق الشهيد

    ده سؤال و ارجو الأجابة عليه بهدوء
    الله يفتح عليك


  4. #104

    الصورة الرمزية mhefny

    رقم العضوية : 18441

    تاريخ التسجيل : 09Sep2008

    المشاركات : 33

    النوع : ذكر

    الاقامة : الفسطاط

    السيارة: Mazda 3 2010

    السيارة[2]: Lancer 98

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mhefny غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اولا من شروط الدية اعتراف القاتل بفعلتة لكن فى الوضع الحالى المشايخ الذين افتوا بهذة الفتوى المغرضة يعلمون تماما ان اهالى الشهداء بعد ما يقبلوا الدية يذهبوا الى الاقسام ليغيروا اقوالهم و هذة (شهادة زور) و ليست من شروط الدية فالذى يحصل ليس لة صلة من قريب او بعيد بالشريعة الاسلامية بل هو رشوى مغلفة بالفتاوى التى تخدم السلطات و هو ايضا يعطى لاهالى الشهداء اموال حرام لان اهالى الشهداء يقبلون الاموال ثم يغيرون اقوالهم عند النيابة و هذة اقوال زور و بالتالى الاموال تصبح حرام شرعا

    اتقوا الله يا مشايخ و قولوا قول الحق

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lonedoctor مشاهدة المشاركة
    قال الله تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) البقرة/178 .
    قال العلامة عبد الرحمن السعدي في تفسيره : "يمتن الله تعالى على عباده المؤمنين بأنه فرض عليهم القصاص في القتلى ، أي المساواة فيه ، وأن يقتل القاتل على الصفة التي قتل عليها المقتول ، إقامةً للعدل والقسط بين العباد" انتهى .
    والقصاص بقتل القاتل لا يكون إلا في القتل العمد بإجماع العلماء ، قال ابن قدامة في "المغني" (8/214) : "أجمع العلماء على أن القَوَد (القصاص) لا يجب إلا بالعمد , ولا نعلم بينهم في وجوبه بالقتل العمد إذا اجتمعت شروطه خلافا , وقد دلت عليه الآيات والأخبار بعمومها , فقال الله تعالى : ( ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل ) . وقال تعالى : ( كتب عليكم القصاص في القتلى ) . وقال تعالى : ( ولكم في القصاص حياة ) . يريد - والله أعلم - أن وجوب القصاص يمنع من يريد القتل منه , شفقة على نفسه من القتل , فتبقى الحياة في من أريد قتله . وقيل : إن القاتل تنعقد العداوة بينه وبين قبيلة المقتول , فيريد قتلهم خوفا منهم . ويريدون قتله وقتل قبيلته استيفاء , ففي الاقتصاص منه بحكم الشرع قطع لسبب الهلاك بين القبيلتين . وقال الله تعالى : ( وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس ) . الآية . وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من قتل له قتيل , فهو بخير النظرين : إما أن يقتل , وإما أن يُفْدَى ) . متفق عليه . وروى أبو شريح الخزاعي قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أصيب بدم , أو خبل , فهو بالخيار بين إحدى ثلاث ، فإن أراد الرابعة فخذوا على يديه : أن يقتل , أو يعفو , أو يأخذ الدية ) . رواه أبو داود . وفي لفظ : ( فمن قتل له بعد مقالتي قتيل , فأهله بين خيرتين : أن يأخذوا الدية , أو يقتلوا ) . وقال عليه السلام : (العمد قود , إلا أن يعفو ولي المقتول ) . – والقَوَد هو القصاص – " انتهى .
    ولم يقع نزاع بين العلماء في صحة عفو أولياء الدم عن القصاص إلي الدية ، وهو ما دلت عليه الأحاديث السابقة .
    وحينئذ يطلق سراح الجاني ويُلزم بدفع الدية .
    والله أعلم
    الدية هي المال الذي يجب بسبب الجناية وتؤدى إلى المجني عليه أو وليه.
    ومن المتفق عليه بين العلماء أنها تجب في القتل الخطأ وفي شبه العمد وفي العمد الذي وقع ممن فقد شرطا من شروط التكليف مثل الصغير أو المجنون, وفي العمد الذي تكون فيه حرمة المقتول ناقصة عن حرمة القاتل, مثل الحر إذا قتل العبد, كما تجب على النائم الذي أنقلب في نومه على آخر فقتله, ومن سقط على غيره فيقتله, كما تجب على من حفر حفرة فتردى فيها شخص فمات وعلى من قتل بسبب الزحام.
    والدية نوعان:دية مغلظة ودية مخففة.
    فالمخففة تجب في قتل الخطأ والمغلظة تجب في شبه العمد.
    وأما دية قتل العمد إذا عفا ولي الدم فإن الشافعي والحنابلة يرون أنه يجب في هذه الحال دية مغلظة..
    وأما أبو حنيفة فإنه يرى أنه لا دية في العمد وإنما الواجب فيه ما اصطلح الطرفان عليه وما أصطلحوا عليه حال غير مؤجل..
    والدية المغلظة مائة من الإبل في بطون أربعين منها أولادها,
    وبالتالى نفهم من ذلك
    في حالة القتل العمد يجوز لولي الدم (وهو اقرب الذكور للمقتول)
    ان يتنازل عن القصاص ويأخذ الدية ويجوز له أيضاً العفو دون مقابل
    ياريت الناس تبطل تفتى بغير علم


  5. #105

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لا حول ولا قوة الا بالله

    معلش يا جماعه هو شيخ مين اللى قال لاهالى الشهداء روحوا اشهدوا زور و خدوا الديه

    وياريت فيديو


  6. #106

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mhefny مشاهدة المشاركة
    اولا من شروط الدية اعتراف القاتل بفعلتة لكن فى الوضع الحالى المشايخ الذين افتوا بهذة الفتوى المغرضة يعلمون تماما ان اهالى الشهداء بعد ما يقبلوا الدية يذهبوا الى الاقسام ليغيروا اقوالهم و هذة (شهادة زور) و ليست من شروط الدية فالذى يحصل ليس لة صلة من قريب او بعيد بالشريعة الاسلامية بل هو رشوى مغلفة بالفتاوى التى تخدم السلطات و هو ايضا يعطى لاهالى الشهداء اموال حرام لان اهالى الشهداء يقبلون الاموال ثم يغيرون اقوالهم عند النيابة و هذة اقوال زور و بالتالى الاموال تصبح حرام شرعا

    اتقوا الله يا مشايخ و قولوا قول الحق
    يا أخي إتقي الله في نفسك

    أنت تتهم المشايخ تهم باطلة لا أساس لها من الصحة !!!!

    إتهامك لهم بإصدار فتوى مغرضة باطل
    إتهامك لهم بعلمهم وإقرارهم بالشهادة الزور باطل
    إتهامك لهم بتغليف الفتاوي لخدمة السلطات باطل

    إسمع ماذا قال الشيخ عبد المنعم في الرد على ما نسب له !!!

    السياسة عمت قلوبنا وأصبحنا نرمي المشايخ بتُهم باطلة......وأي تُهم هذه؟.....تُهم باطلة في دينهم !!!

    والله ما نعيشه اليوم هو الفتنة بعينها !!!.......اللهم سلمنا منها يا رب

    وإنا لله وإنا إليه راجعون
    وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يرمي ويتهم المشايخ بتهم باطلة دون تحري الدقة ومعرفة الحقيقة

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "


  7. #107

    الصورة الرمزية mhefny

    رقم العضوية : 18441

    تاريخ التسجيل : 09Sep2008

    المشاركات : 33

    النوع : ذكر

    الاقامة : الفسطاط

    السيارة: Mazda 3 2010

    السيارة[2]: Lancer 98

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mhefny غير متواجد حالياً

    افتراضي -


    اأخي العزيز
    محاولات الرشوة باسم الدية حدثت و تحدث في مختلف المحافظات و يتوسط فيها شيوخ سلفيون و غيرهم و إنكار ذلك هو كمن يدفن رأسه في الرمال أو كما قال الشاعر
    "عين الرضا عن كل عيب كليلة"
    كلنا نحترم الشيوخ ولكن هذا موقف خاطئ يجب التنبيه عنة


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو عمارة مشاهدة المشاركة
    يا أخي إتقي الله في نفسك

    أنت تتهم المشايخ تهم باطلة لا أساس لها من الصحة !!!!

    إتهامك لهم بإصدار فتوى مغرضة باطل
    إتهامك لهم بعلمهم وإقرارهم بالشهادة الزور باطل
    إتهامك لهم بتغليف الفتاوي لخدمة السلطات باطل

    إسمع ماذا قال الشيخ عبد المنعم في الرد على ما نسب له !!!

    السياسة عمت قلوبنا وأصبحنا نرمي المشايخ بتُهم باطلة......وأي تُهم هذه؟.....تُهم باطلة في دينهم !!!

    والله ما نعيشه اليوم هو الفتنة بعينها !!!.......اللهم سلمنا منها يا رب

    وإنا لله وإنا إليه راجعون
    وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يرمي ويتهم المشايخ بتهم باطلة دون تحري الدقة ومعرفة الحقيقة


  8. #108

    الصورة الرمزية M_selim

    رقم العضوية : 60533

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 94

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة

    السيارة: فيات تمبرا

    السيارة[2]: فيات 128

    دراجة بخارية: kul

    الحالة : M_selim غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حنان حجاج
    دية "الشهداء"
    الثلاثاء، 5 يوليو 2011 - 22:11

    اليوم السابع | دية "الشهداء"




    لا تصالحْ
    ولو وقفت ضد سيفك كل الشيوخْ
    والرجال التى ملأتها الشروخْ

    كم تساوى دية الشهداء؟ وهل للشهداء أصلا دية؟.. هل هناك قاعدة شرعية تقول أن من يموت فى ساحة - الجهاد ضد حاكم فاسد - وهى أعلى درجات الشهادة، يمكن أن تكون له دية؟ وبالتبعية هل من يموت فى ساحة قتال، وتعترف به الدولة رسميا وعلى رأسها مرجعياتها الدينية (شيخ الأزهر والمفتى) شهيدا له دية شرعية تسقط حق دولته وذويه فى المطالبة بحقه القانونى، وحق الدم؟

    تكلم الشيخ عبد الله الشحات وأفاض وأفتى ووضح عظيم الدور الذى يلعبه الإخوة السلفيون الآن لحل مشكلة الشهداء عبر التوسط بين ضباط الداخلية من قتلة الشهداء وبين أهل الشهداء من خلال الحل الشرعى لجريمة القتل، وهى دفع الدية لأهل القتيل، كان الحديث، وكانت الفتوى عن القتلى، ولكن لم يقل لنا فضيلة الشيخ شيئا عن الشهداء، ولا أعرف كيف مرت تلك النقطة على جميع الحاضرين لحلقة الأمس من برنامج آخر كلام، بما فيهم المذيع والصحفى القدير يسرى فودة، وأنا بدورى أسأل مرجعياتنا الدينية المعتدلة، كيف نظم الشرع دية الشهداء؟ وهل لهم أصلا دية؟ كم يساوى دم الشهيد وروح الشهيد وانتصار الشهيد؟ هل يقبل الله العادل الذى يضع شهداءه فى أعلى درجات الفردوس، أن يكون لهم ثمنا مهما غلى حتى لو كان ال 500 ألف جنيه، التى قدرها الشيوخ، قياسا على ثمن 100 ناقة)، من سيدفعها والشرع الذى يحمله الشيخ سيفا فى يده يلوح به لكل من يعترض يقر أن( يدفع الدية القاتل ومن حر ماله)؟.. هل سيدفعها ضباط الداخلية من جيوبهم الخاصة أم ستدفعها وزارة الداخلية من ميزانيتها التى تأخذها من جيوبنا، جيوب دافعى الضرائب ومنهم أهالى الشهداء؟.. هل يحق لهؤلاء القتلة أن نشترى لهم صكوك براءتهم متجاهلين تماما وضاربين بعرض الحائط القانون الذى ارتضيناه جميعا حاكما لنا؟!

    فى حوار (مسجل) كنت قد أجريته مع أحد كبار رموز السلفية فى مصر فى لحظة صدق، قبل أن يدخل السلفيون لعبة السياسة والأحزاب، والتحالفات الكبرى، قال لى إن أكبر تيار تم اختراقه من أمن الدولة كان هو التيار السلفى، وأن هذا الاختراق تم خلال سنوات التسعينيات، وما بعدها، ونتج عنه خروج مجموعة من ألمع نجوم السلفية.

    الان تذكرت هذا الكلام، الآن وأنا أرى كيف يدير بعض شيوخ السلفية ملف الشهداء تذكرته والدكتور عبد الله الشحات يتحدث بنبرة واثقة عن الفقراء من أهل الشهداء، وكيف أن الدية أفيد لهم وأذكى، تذكرته وهو يرتبك حين سأله يسرى فودة عن الشهادة الزور التى يجب أن يقدمها أهالى الشهداء عندما يقبلون الدية لكى يتم إغلاق القضية.

    كال الشيخ بمكيال الشرع تارة وبمكيال الأمن تارة أخرى، فأفسد الطبخة التى أراد أن يطعمها لنا جميعا، ليملأ بطوننا، ونسكت عن دم الشهداء، يا حضرة الشيخ ملء البطون لا يطفئ نار الصدور، ومئات الألوف لا تروى عطش الدم، وأهالى الشهداء حتى الفقراء منهم ومن تم تضليلهم من البسطاء، لن يناموا على سرير مات صاحبه مقتولا غدرا متدثرين بأوراق النقد، حتى لو كان القاتل يحمل صك غفران أعطيته له.

    والذى اغتالني: ليس ربًا..
    ليقتلنى بمشيئته
    ليس أنبل منى.. ليقتلنى بسكينته
    ليس أمهر مني.. ليقتلنى باستدارتِهِ الماكرة
    لا تصالحْ


  9. #109

    الصورة الرمزية kh_talaat

    رقم العضوية : 656

    تاريخ التسجيل : 14May2007

    المشاركات : 2,601

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Mitsubishi Lancer 1600

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : kh_talaat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الوطــنـيـة قبل الســياســة ... والمبــــادئ قبـل المصــالـح


  10. #110

    الصورة الرمزية cyborg_ift

    رقم العضوية : 57010

    تاريخ التسجيل : 26Dec2009

    المشاركات : 1,614

    النوع : ذكر

    الاقامة : فيصل

    السيارة: SUNNY 2010

    السيارة[2]: 128 موديل 89

    دراجة بخارية: no

    الحالة : cyborg_ift غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m_selim مشاهدة المشاركة
    حنان حجاج
    دية "الشهداء"
    الثلاثاء، 5 يوليو 2011 - 22:11

    اليوم السابع | دية "الشهداء"




    لا تصالحْ
    ولو وقفت ضد سيفك كل الشيوخْ
    والرجال التى ملأتها الشروخْ

    كم تساوى دية الشهداء؟ وهل للشهداء أصلا دية؟.. هل هناك قاعدة شرعية تقول أن من يموت فى ساحة - الجهاد ضد حاكم فاسد - وهى أعلى درجات الشهادة، يمكن أن تكون له دية؟ وبالتبعية هل من يموت فى ساحة قتال، وتعترف به الدولة رسميا وعلى رأسها مرجعياتها الدينية (شيخ الأزهر والمفتى) شهيدا له دية شرعية تسقط حق دولته وذويه فى المطالبة بحقه القانونى، وحق الدم؟

    تكلم الشيخ عبد الله الشحات وأفاض وأفتى ووضح عظيم الدور الذى يلعبه الإخوة السلفيون الآن لحل مشكلة الشهداء عبر التوسط بين ضباط الداخلية من قتلة الشهداء وبين أهل الشهداء من خلال الحل الشرعى لجريمة القتل، وهى دفع الدية لأهل القتيل، كان الحديث، وكانت الفتوى عن القتلى، ولكن لم يقل لنا فضيلة الشيخ شيئا عن الشهداء، ولا أعرف كيف مرت تلك النقطة على جميع الحاضرين لحلقة الأمس من برنامج آخر كلام، بما فيهم المذيع والصحفى القدير يسرى فودة، وأنا بدورى أسأل مرجعياتنا الدينية المعتدلة، كيف نظم الشرع دية الشهداء؟ وهل لهم أصلا دية؟ كم يساوى دم الشهيد وروح الشهيد وانتصار الشهيد؟ هل يقبل الله العادل الذى يضع شهداءه فى أعلى درجات الفردوس، أن يكون لهم ثمنا مهما غلى حتى لو كان ال 500 ألف جنيه، التى قدرها الشيوخ، قياسا على ثمن 100 ناقة)، من سيدفعها والشرع الذى يحمله الشيخ سيفا فى يده يلوح به لكل من يعترض يقر أن( يدفع الدية القاتل ومن حر ماله)؟.. هل سيدفعها ضباط الداخلية من جيوبهم الخاصة أم ستدفعها وزارة الداخلية من ميزانيتها التى تأخذها من جيوبنا، جيوب دافعى الضرائب ومنهم أهالى الشهداء؟.. هل يحق لهؤلاء القتلة أن نشترى لهم صكوك براءتهم متجاهلين تماما وضاربين بعرض الحائط القانون الذى ارتضيناه جميعا حاكما لنا؟!

    فى حوار (مسجل) كنت قد أجريته مع أحد كبار رموز السلفية فى مصر فى لحظة صدق، قبل أن يدخل السلفيون لعبة السياسة والأحزاب، والتحالفات الكبرى، قال لى إن أكبر تيار تم اختراقه من أمن الدولة كان هو التيار السلفى، وأن هذا الاختراق تم خلال سنوات التسعينيات، وما بعدها، ونتج عنه خروج مجموعة من ألمع نجوم السلفية.

    الان تذكرت هذا الكلام، الآن وأنا أرى كيف يدير بعض شيوخ السلفية ملف الشهداء تذكرته والدكتور عبد الله الشحات يتحدث بنبرة واثقة عن الفقراء من أهل الشهداء، وكيف أن الدية أفيد لهم وأذكى، تذكرته وهو يرتبك حين سأله يسرى فودة عن الشهادة الزور التى يجب أن يقدمها أهالى الشهداء عندما يقبلون الدية لكى يتم إغلاق القضية.

    كال الشيخ بمكيال الشرع تارة وبمكيال الأمن تارة أخرى، فأفسد الطبخة التى أراد أن يطعمها لنا جميعا، ليملأ بطوننا، ونسكت عن دم الشهداء، يا حضرة الشيخ ملء البطون لا يطفئ نار الصدور، ومئات الألوف لا تروى عطش الدم، وأهالى الشهداء حتى الفقراء منهم ومن تم تضليلهم من البسطاء، لن يناموا على سرير مات صاحبه مقتولا غدرا متدثرين بأوراق النقد، حتى لو كان القاتل يحمل صك غفران أعطيته له.

    والذى اغتالني: ليس ربًا..
    ليقتلنى بمشيئته
    ليس أنبل منى.. ليقتلنى بسكينته
    ليس أمهر مني.. ليقتلنى باستدارتِهِ الماكرة
    لا تصالحْ

    القس ميشيل في الأول وفي الأخر ديه شريعتنا الإسلاميه وأسف انت ملكش انك تتكلم فيهه ولو بتتكلم من الناحيه السياسيه فياريت تتكلم بحياديه

    I NEED YOU



 
صفحة 11 من 17 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية بلاسكندرية ومناظرة حول مليونية امس
    بواسطة ahmedbatoos في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 23
    آخر مشاركة: 31-07-2011, 05:39 AM
  2. مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 09-04-2011, 11:46 AM
  3. حسابات بنكية لصالح أهالي الشهداء والمصابين
    بواسطة mahmoudselim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2011, 06:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2