| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 72

  1. #61

    الصورة الرمزية sherif Anton

    رقم العضوية : 754

    تاريخ التسجيل : 21May2007

    المشاركات : 468

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: لانوس 2

    دراجة بخارية: لايوجد

    الحالة : sherif Anton غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ايه الموضوع اللي رائحته غريبة ده!!! ... هذا الموضوع يحمل اهانة للمسلمين و المسيحيين على حد سواء لما يحمله من تشبيهات مغلوطه و تحليلات ليس لها هدف سوي اثارة الفتنة !!!!


  2. #62

    الصورة الرمزية د.احمدالشافعى

    رقم العضوية : 15407

    تاريخ التسجيل : 29Jul2008

    المشاركات : 286

    النوع : ذكر

    الاقامة : Riyadh_Saudi Arabia

    السيارة: نيو اكسنت 2007

    السيارة[2]: لانسر 2008 اوتوماتيك

    دراجة بخارية: no

    الحالة : د.احمدالشافعى غير متواجد حالياً

    Angry -

    هناك اعتقاد ساري بين اوساط المسلمين المغيبين عن دينهم ان هناك دينين ينفع الأنسان يدخل عن طريقهما الى الجنة مع ان الدين واحد والجنة واحدة فقط والأله واحد وليس 3 وهذا هو المعنى الأصلي للتوحيد دين الأسلام (ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل منه) ولا يجوز تأخير البيان عند الحاجة اليه حتى لا تعم البلوى......
    و ان الله تعالى هو الذي بين كفر هؤلاء في ايات كثيرة من القرأن وهو سبحانه الذي أمرنا بأن نودهم ونبرهم في المعاملات وليس في العقائد وبشرطين عظيمين ذكرهما الله في الأيةالأتية قال تعالى (لا ينهاكم الله عن اللذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطو اليهم)
    وهنا سؤال بسيط هل هذا الشخص حقق هذين الشرطين؟؟؟؟؟؟؟
    لك الأجابة أخي الكريم....ولك مثال بسيط وقدوة حسنة في موقف سيدنا ابراهيم مع أبيه قال تعالى (فلما تبين له انه عدو لله تبرأ منه ) وهذا اصل عظيم من اصول الدين في اظهار المسلم لولائه للمسلمين وتبرئه من الكافرين ومخالفة هذا الأصل تخدش وتجرح الأيمان لدى كل مسلم ..........
    وهنا أدعو كل مسلم أن يفتح مصحفه على سورة الممتحنة ولايتكاسل في ذلك فهو أمر بسيط وميسر ويقرأها كلمة كلمة وأية أية فأن كلام الله سبحانه أبين من كلامي أو كلام أي من البشر وهنا أكرر أن أحكام العقيدة لا تأتي من على البرامج التلفيزيونية أو من هوى البشر


  3. #63

    الصورة الرمزية Vernawy

    رقم العضوية : 10565

    تاريخ التسجيل : 13May2008

    المشاركات : 27

    النوع : ذكر

    الاقامة : هناك

    السيارة: مشيها بوجاتي

    السيارة[2]: الإسم إيه؟

    دراجة بخارية: دراجة نارية

    الحالة : Vernawy غير متواجد حالياً


  4. #64

    الصورة الرمزية hosamsief

    رقم العضوية : 26525

    تاريخ التسجيل : 30Nov2008

    المشاركات : 436

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: Beetles

    السيارة[2]: Excel

    دراجة بخارية: كان زمان

    الحالة : hosamsief غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ترددت كثيرا قبل المشاركه فى هذا الموضوع .... بالرغم انى متابع لكل مشاركه فيه و قرأته اكثر من مرة ...
    و بما انه اخذ عدة محاور و معطيات فرأيت انه من الواجب ايضاح بعض النقاط التى قد تكون مخفية عن البعض .....
    قد تكون الثقافه العربية بشكل عام تحيط موضوعات بعينها بسياج من الحساسية و الخصوصية و التجاهل احيانا ...وتصفه بمثلث الخطر مثل ( الدين - و الجنس - و السياسه ) لانها ان ما تم تناولها بشكل لا يليق بها قطعا ستفتح ابواب من الجحيم على جميع الاطراف .......
    و بما اننا نتحاور داخل منتدى محترم ..... يجمع كوكبه من العقول المستنيرة و المثقفه و الواعية و التى تتحلى بأدب الخلاف ......
    تحضرنى قصه نعلما كلنا ......و هى قصه النجاشى الذى قصدة المسلمين المضهدين فى بداية الدعوة الاسلامية بعد ان امرهم سيدنا محمد علية الصلاة و السلام بالذهاب الية لعلمه بعدله و كان نصرانيا ..... و لما تبعم سيدنا عمرو بن العاص قبل اسلامه .... و قال للنجاشى انهم يقولون فى المسيح قولا عظيما .....
    قتولى الرد علية جعفر بن ابى طالب علية السلام بكلامه السديد الذى لا يتحمل مواربة او نفاق او تسيس ......
    الخلاصة .... اذا وصل الامر الى ثوابت العقيدة فلا يجوز ان يقال الا ما يرضى الله و رسوله دون تطاول او تجريح او تقليل من شان احد .......

    اقول ... و خصوصا لاخوانى المسلمين ...ان ما حدث مع البابا شنودة من تكريم له فى الدنيا و عند موته هو عين العدل الالهى .... الذى للاسف يخفى عن البعض ......

    يقول الله سبحانه و تعالى فى سورة الكهف
    "إنا لا نضيع أجر من أحسن عملاً"

    و لم يقتصر حسن العمل على المسلمين فقد و لكن وسع الاجر لغير ذلك من البشر ...

    أولئك الذين يحسنون إلى الخلق في الدنيا الله سبحانه وتعالى قد يطيل في أعمارهم وقد يمنحهم العافية والصحة حتى ولو كانوا غير مسلمين وهذا معنى قد يخفى على الكثيرين أن النبي " صلى الله علية و سلم " سئل عما يفعله الإنسان في الدنيا فقال إن كان مؤمناً فإن له الأجر في الدنيا والآخرة لكن إن كان غير ذلك فإن الله تعالى يجازيه بما عمل في الدنيا لآنه في الآخرة ليس له جزاء عند الله سبحانه وتعالى.
    و هذا هو عين العدل و لكل مجتهد نصيب .... هناك حكمه لا نعلمها و هى كيفية تحقيق العدل بين الناس فى الدنيا و الاخرة .

    [gdwl]لا يستطيع رفع صور للتوقيع[/gdwl]


  5. #65

    الصورة الرمزية MEDO84EG

    رقم العضوية : 57709

    تاريخ التسجيل : 02Jan2010

    المشاركات : 1,541

    النوع : ذكر

    الاقامة : egy

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    دراجة بخارية: no

    الحالة : MEDO84EG غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aly_hosny مشاهدة المشاركة
    انا شوفت ال انت شوفته
    و ليا اصدقاء تبدلت مواقفهم 180 منه بمجرد سمع نبأ الوفاة
    بس شايف انك كان المفروض تفضل ماسك ايدك

    العضو العزيز
    اتفق معاك في كل شيء
    الا جزء بسيط
    و هو حكايه ان كاتب الموضوع كان يمسك ايده
    يا جماعه متخلوش في حواجز بيننا و من الممكن ان نتحدث مع اي طرف نختلف معاه ( سواء فكريا - دينيا - مذهبيا - ...... الخ )
    و نتكلم بالراحه و بصراحه و من القلب
    طالما ان هدف القائل و المستمع بيدور حول الواقع
    مش مجرد يبقي مثلا اللي بيتكلم بالراحه و بالادب و علي واقع يقول اللي يرد يرد بهجوم مجرد علشان الموضوع يمس دينه و بس
    في حكايه موت اي واحد غير مسلم من الممكن ان نواسي اهله علي الرغم من اعتقادنا الجازم ان مصيرة النار
    و لكن
    اذا كان غير المسلم اللي توفي كان ليه توجهات عدائيه و خطط معينه و انحرافات و سباب الي اخره فاعتقد هذا له حكم اخر
    و مش معني كلامي اننا نعمم علي كل الناس
    لا
    اللي بيختلف معايا في اي شيء و المعامله بيننا بالحق
    مفيش مشاكل
    لكن لما يكون بيننا اي خلافات و نلاقي من الطرف الاخر تعامل باي اسلوب غير لائق ( سواء رد فعل او اسلوب او تعذيب لافراد ابرياء الي اخره ) ننتظر رد الفعل الطبيعي اننا نلاقي كل الدنيا ( بما فيهم الناس اللي علي نفس مذهب الطرف الاخر ده ) تعترض علي الاسلوب ده لانه خارج
    اتمني من كل قلبي ان يحفظ الله مصر
    و يولي عليها من يصلح


  6. #66

    الصورة الرمزية MEDO84EG

    رقم العضوية : 57709

    تاريخ التسجيل : 02Jan2010

    المشاركات : 1,541

    النوع : ذكر

    الاقامة : egy

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    دراجة بخارية: no

    الحالة : MEDO84EG غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.احمدالشافعى مشاهدة المشاركة
    هناك اعتقاد ساري بين اوساط المسلمين المغيبين عن دينهم ان هناك دينين ينفع الأنسان يدخل عن طريقهما الى الجنة مع ان الدين واحد والجنة واحدة فقط والأله واحد وليس 3 وهذا هو المعنى الأصلي للتوحيد دين الأسلام (ومن يبتغ غير الأسلام دينا فلن يقبل منه) ولا يجوز تأخير البيان عند الحاجة اليه حتى لا تعم البلوى......
    و ان الله تعالى هو الذي بين كفر هؤلاء في ايات كثيرة من القرأن وهو سبحانه الذي أمرنا بأن نودهم ونبرهم في المعاملات وليس في العقائد وبشرطين عظيمين ذكرهما الله في الأيةالأتية قال تعالى (لا ينهاكم الله عن اللذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطو اليهم)
    وهنا سؤال بسيط هل هذا الشخص حقق هذين الشرطين؟؟؟؟؟؟؟
    لك الأجابة أخي الكريم....ولك مثال بسيط وقدوة حسنة في موقف سيدنا ابراهيم مع أبيه قال تعالى (فلما تبين له انه عدو لله تبرأ منه ) وهذا اصل عظيم من اصول الدين في اظهار المسلم لولائه للمسلمين وتبرئه من الكافرين ومخالفة هذا الأصل تخدش وتجرح الأيمان لدى كل مسلم ..........
    وهنا أدعو كل مسلم أن يفتح مصحفه على سورة الممتحنة ولايتكاسل في ذلك فهو أمر بسيط وميسر ويقرأها كلمة كلمة وأية أية فأن كلام الله سبحانه أبين من كلامي أو كلام أي من البشر وهنا أكرر أن أحكام العقيدة لا تأتي من على البرامج التلفيزيونية أو من هوى البشر

    الله يبارك في حضرتك
    يا ريت نقيم كل شيء في مقامه
    و بكرر
    مش معني الكلام ده اننا نحتقر من علي دين الاقباط
    يا ريت يكون الموضوع فيه اعتدال
    التعامل بالحسني و ليس فيه اي شيء طالما الطرف الاخر بيتعامل بالحسني
    مفيش اي مشكله في كده
    بس حكايه ان يبقي في طرف عنده شيء من الشر ده بقي موضوع تاني و اعتقد ان الكل متفق علي ان الشر خطأ سواء بدر من سين او صاد


  7. #67

    الصورة الرمزية hosar

    رقم العضوية : 16955

    تاريخ التسجيل : 22Aug2008

    المشاركات : 1,931

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: no

    السيارة[2]: Nubira II

    دراجة بخارية: no

    الحالة : hosar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    كلمتيين فيهم الخلاصة


  8. #68

    الصورة الرمزية yousef1978

    رقم العضوية : 46226

    تاريخ التسجيل : 05Sep2009

    المشاركات : 1,006

    النوع : ذكر

    الاقامة : ملوي

    السيارة: Mercedes 280E

    السيارة[2]: BMW 535

    دراجة بخارية: لا توجد

    الحالة : yousef1978 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mahora مشاهدة المشاركة
    رغم تفضيلى بشكل عام لعدم الدخول فى المواضيع الجدالية الخلافية التى تفرق و لا تجمع





    اسف للاطالة



    و ما الفائدة اذا ربح الانسان العالم كله و خسر نفسه؟







    في البداية أحب أن أشكر حضرتك على أسلوبك الراقي وحوارك المهذب الذي يشير إلى رقي صاحبه

    حضرتك في أول كلامك تخوفت من فتح مثل هذه المواضيع لأنها قد تثير حفيظة البعض


    وأنا أعتقد أن دفن رؤوسنا في الرمل هو الذي يثير الفتن ولا يعالجها – وأدينا شفنا الفرق بين رد حضرتك المؤدب والمهندم وبين ردود أخرى متعصبة بلا داعي وتدفع صاحبها للإيقاف



    ما المانع كما قال الإخوة الأعزاء أن تكون حواراتنا بلا مهاترات وبدلا من أن نغلق المواضيع نرد عليها ويأخذ كل منا حقه في التعبير وفي الاستماع للرأي الآخر



    واعذرني إذا قلت لك إن عذوبة كلماتك ونعومة حديثك لن تغير من الحقائق شيئا

    وأنا للأسف لست من النوع الذي لديه عاطفة تكفي لكي تمر الكلمات داخل قلبه قبل أن تستقر في عقله



    وإذا كان الرجل أصبح في ذمة التاريخ فقد يستطيع البعض إسكات لسان التاريخ بعض الوقت لكنه لن يستطيع إسكاته كل الوقت


    1- للأسف فيه بعض الناس يفترضوا وجود أسئلة مضطرين أن يجاوبوا عليها في حين أن أحدا لم يسألها

    حضرتك تتكلم عن أن هناك فروق بين الإسلام والمسيحية ومنها معاني التقديس – يا عزيزي باختصار انت لك كل الحق في أن تقدس من تشاء بما تشاء سواء كان دينك يأمرك بذلك أو لا يسمح لك به نهائيا


    وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأدلة على أن الكثير من مسيحي مصر كانوا يتوجهون للبابا شنودة بفروض العبادة من سجود وتشريع وخلافه لكن هذا في الحقيقة لا يعنيني سواء كذبت الفيديوهات أم صدقتها


    المشكلة هي أن تدفعني بطريقة ما إلى التعامل مع من تقدسه بنفس الكيفية




    أنا مثلا أحترم أبي رحمه الله وربما هناك من يقدسون آباءهم

    ولكن لو أن هناك اتهام لأبي بجريمة ما – هل أذهب للنيابة وأقول لهم لا أحد يحق له أن يتهم أبي لأني أقدسه

    ببساطة أنا فقط من أقدسه أما غيري فلا




    كما أن الأنبياء والكتب السماوية تمثل الدين نفسه ولذلك لا يحق لأحد أن يتطاول على أي منهم وإلا تطاول على الدين وإذا أراد أحد أن ينتقد أي منهم فليكون نقدا منهجيا بالوسائل العلمية وفي المنتديات المخصصة لذلك



    أما دون الأنبياء والدين فلا مانع من انتقادهم طالما الغرض هو الوصول للحقيقة وتصحيح المسار


    ولو كل واحد فرض علينا أن فكره أو زعماؤه لا يحق لأحد انتقادهم فهذا يعني ببساطة أننا نعيش في مجتمع قبلي لا أحد يحاسب على خطأه


    ونلاقي المسيحي يتعصب للبابا والسلفي يتعصب لشيخه والإخواني يتعصب للمرشد والليبرالي يتعصب لأحد المفكرين أو الأدباء وكل واحد يصنع التابوهات والكهنوت الخاص به ويعممه على الآخرين






    2- حضرتك تحدثت عن كاريزما وإمكانيات البابا شنودة

    أنا أعترف أن الرجل عنده إمكانيات إدارية وكاريزما ومواصفات متفوق فيها كثيرة

    ولكن ليس هو فقط – كل زعماء العالم السياسيين والدينيين لهم تفوق في صفات كثيرة – وهذا لا يعني أنهم فضلاء – عبد الناصر كان له كاريزما وصفات قيادية لا تبارى أدت بنا إلى أكبر هزيمة في تاريخ مصر الحديث وإلى عبودية المواطن وسيادة الديكتاتورية وتوارثها لقرون وضياع فكرة الحرية والديمقراطية من أجيال بكاملها، وكانت له أيضا إنجازات متعددة



    وسواء إنجازاته أو كوارثه هي أعظم من إنجازات وكوارث البابا شنودة وأبعد أثرا



    لا تغضب إذا قلت لك إن إبليس كان طاووس الملائكة ولكن هذا لم يمنعه أن يكفر بالله وأن يسخر قدراته المذهلة في غواية البشر إلى يوم القيامة



    إن ما يهمني هو هل البابا شنودة سخر إمكانياته وكاريزميته في مصلحة الوطن أم لا ؟؟؟


    هل يصح أن ننكس أعلام مصر ونلغي أعيادها الوطنية ونعطل مصالح البلد والمواطنين ونعلن الحداد على موته أم لا ؟؟؟







    3- في رأيي أن البابا شنودة كان يمثل النسخة المصرية الأرثوذوكسية من الفكرة الصهيونية

    الصهيونية هي فكرة تبناها بعض اليهود تقضي باستغلال كل الطرق والوسائل لسيادة اليهود على العالم وبناء دولة صهيون – حتى لو اضطروا للتنازل عن مبادئ اليهودية نفسها


    ونتذكر معا شعار ( كأس وغانية خير من ألف مدفع )



    البابا شنودة في بداية حياته انضم لجماعة مسلحة تهدف إلى عودة مصر إلى حضن المسيح عن طريق النضال المسلح السري

    وكان من ضمن أعضاؤها المطاردين من الجهاز الأمني المصري

    وهذا الأمر مثبت تاريخيا – وحتى المسيحي العلماني كمال زاخر ( الذي يدافع عن جميع مواقف البابا الدينية والسياسية رغم أنع مفكر علماني !!! ) لم ينكر ذلك في حواره ضد الدكتور محمد عمارة وإنما قال أنه يعتقد أن البابا شنودة تغير فكره مع مرور الوقت وتنازل عن أهدافه فيما بعد ويمكن أن نقول أنه أصبح وطنيا حقيقيا



    لكن الحقيقي أن فكرة الغاية ( حتى لو غاية غير شرعية ) والتي تبرر كل الوسائل لم يتنازل عنها البابا شنودة حتى وفاته


    وكل الذي حدث هو أنه عند فشله الوصول للهدف يهديه ذكاؤه إلى تغيير إستراتيجية الحرب لا أكثر ولا أقل


    ولذلك عندما وجد الفرصة مع اعتلاءه كرسي البابوية – وأثناء حرب الاستنزاف وفي أحلك ظروف البلد الحرجة – استغل تلك الفرصة جيدا وأثار النعرات الطائفية على القضايا التافهة المتكررة طيلة التاريخ – حتى أن السادات سألهم ذات مرة كم كنيسة كانت يسمح ببنائها عبد الناصر فأجابوه خمسة وعشرين فقال لهم أنا سأعطيكم تصريح بخمسة وسبعين كنيسة لكن لا صوت يعلو فوق صوت المعركة


    وهذه الواقعة بالذات توضح لنا أن وطنية البابا شنودة لم تكن سوى شو إعلامي فقط


    ويحلوا للكثيرين أن يدعي وطنية البابا شنودة مرتكزا على رفضه التطبيع مع إسرائيل

    ولكن حقيقة الأمر يذكرها أحد القساوسة لا أذكر اسمه وكان برتبه أثقف التعليم أو البحث العلمي - على ما أتذكر - أن البابا شنودة كان متطلعا إلى سيادة كنيسته على دير سلطان الأثري بفلسطين ولكن الإحتلال الاسرائيلي سلم مفاتيح وسلطة الدير إلى الكنيسة الإثيوبية وهو ما أغضب البابا شنودة ودعاه إلى مقاطعة إسرائيل وحظر الحج إليها

    ولو أحدكم تابع الأحداث هيعرف إن العلاقات متوترة بين الكنيسة المصرية والإثيوبية حتى تاريخ وفاة شنودة


    ومع مرور الأحداث ضاق السادات ذرعا بلوي ذراعه كل حين وآخر واكتشف أن تطلعات ومواقف البابا يصعب السيطرة عليها

    ووجد البابا شنودة نفسه أمام قرار حازم قطع عليه جميع أحلامه وبمواجهة عدة مواجهات وتسريبات من أمن الدولة لمختطاته السرية والتي كشف عنها الشيخ الغزالي رحمه الله





    وبمقتل السادات وبعد فترة احتجازه بالدير بدأ شنودة في تغيير إستراتيجيته مرة أخرى بعد أن وجد ضالته في نظام مبارك العميل حيث اتفق الطرفان على أن يقتسموا السلطة والثروة والمسئولية أيضا

    وبدأ البابا شنودة يحول مسيحيي مصر من أقلية دينية إلى أقلية قومية

    ولم يعد يهتم بمستوى أخلاق الأتباع ولا نقاء المؤسسة الدينية وأصبح البقاء فيها لمن يثبت ولاؤه له فقط بغض النظر عن ولاؤه لمبادئ المسيحية

    ولو تابعنا تاريخ مواجهاته مع مخالفيه داخل الكنيسة سنعرف أن الرجل لم يكن متسامحا ولا محبا كما يدعي البعض

    وأشهر تلك المواقف موقفه من القس عبد السيد الذي منع أي كنيسة من أن تصلي عليه وأخذت أسرته تطوف بجثمانه بحثا عن قسيس يخالف أمر البابا ويصلي على فقيدهم حتى يستطيعوا دفنه

    هل ارتكب القس عبد السيد جريمة قذرة تستحق كل هذا؟؟ – لا – كل ما فعله هو أن اختلف مع البابا شنودة في بعض الأراء الدينية
    أما القساوسة الذين ثبت تورطهم في فضائح جنسية أو مالية فلم يكن من المهم حرمانهم من الرعاية الكنسية لأن الرب محب وضحى بنفسه وتحمل الآلام من أجل أن يغفر لنا



    وموقفه من الكاتب موسى صبري


    والأنبا مكسيموس


    والمعارض السياسي جمال أسعد


    ومواقفه من محبي فكر الأنبا متى المسكين وأتباع البابا السابق مكاريوس



    وأصبح كل من يخالفه إما كافرا مهرطقا أو خائنا أو عميلا أو منحلا


    وهؤلاء بعض المشاهير فقط

    أما العدد فيصعب حصره


    وبدأت رحلة إعداد الكنيسه داخل مصر وخارجها لكي تصبح دولة داخل دولة أو نواة للدولة المصرية المسيحية المنتظرة

    وبدأت تبادل الأدوار بين رؤساء أقباط المهجر وأقباط الداخل

    فهذا أثقف ( وزير ) الشباب وهذا أثقف التعليم وآخر أثقف العلاقات الخارجية ووو
    وهذه فرق كشافة

    وتلك أديرة بملايين المساحات لا يجرؤ أحد على تفتيشها أو الاقتراب منها

    وهذه أموال وتبرعات الكنيسة وممتلكاتها لا يحق لأحد مراجعة حساباتها

    وهذه مدارس أحد يتم تعليم الطفل منذ نعومة أظافره: بسم الأب بسم الابن بسم الروح القدس ومعها أيضا: مصر دولة مسيحية والمسلمون محتلون لها ووافدون عليها ويجب أن تعود مصر إلى حضن المسيح بعد طرد المسلمين والإسلام منها – (ارجعوا إلى حوارات يوسف زيدان)

    وهذه كنائس قلاعية يتم زرعها في كل قرية وفي مدخل كل مدينة وفي كل منطقة بحيث تغير طبيعة معالم مصر لتبدو أنها دولة المسيح ( مدينة أبوقرقاص فقط بها أكثر من 76 كنيسة )

    وكل هذا يتم تحت رعاية أمن الدولة الذين وفر لهم البابا شنودة مجالا خصبا لفتن متكررة لا تنتهي تبعد عن نظام مبارك عبئ السيطرة على الناس كما رفع البابا شنودة عن نظام مبارك عبئ معارضة فصيل من الشعب المصري (المسيحيين)

    فأصبح المسيحي يذهب بمطالبه ومظالمه للبابا وليس للدولة

    والبابا يستغل المظالم والمطالب لكي يصنع مجدا له لا يتعارض مع حكم مبارك ( مبارك شعب مصر ) ويصب في النهاية في مصلحة الفكرة المتأصلة داخله


    ومن أجل هذه الفكرة لا مانع أبدا من استخدام أي شئ
    من إقصاء للمختلفين دينيا


    أو مهاجمة الإسلاميين المعتدلين مثل الإخوان المسلمين لأنهم أولا معارضين لمبارك وثانيا يستطيعوا أن يقدموا تجربة إسلامية ناجحة ومقبولة من الجميع

    أو محاولته للسيطرة على الاقتصاد المصري وتشجيع الرأسماليين المسيحيين على نهب الثروات المصرية بكل الوسائل ( مثل تأييده المتناهي ليوسف بطرس غالي وساوي ريس ولرامي لكح وتباكيه عليهم رغم أن الأول معروف بخيانته والثاني بعمالته والأخير بهربه بالأموال ثم تنازل نظام مبارك عن ديونه مقابل رده جزء بسيط منها وعودته لمصر سالما غنما )

    ده طبعا غير الوصايا السرية من بعض القساوسة للمسيحيين بأنهم أصحاب البلد ومن حقهم استحلالها

    ولا مانع لديه من التظاهر بتأييده الشريعة الإسلامية وعلى مساعديه أن يعارضوها بطريقتهم الخاصة

    أو التظاهر بفكرة مقاطعة إسرائيل على الرغم من أن رحلات المسيحيين إلى إسرائيل لم تتوقف ورجال الأعمال المسيحيين من أمثال ساويرس وآخرين يطبعون مع إسرائيل في جميع النواحي الاقتصادية والسياحية ويلقون الحفاوة والترحيب في نهاية الأمر من سيادة البابا !!!


    وتوقفت مصر أربعون عاما بين فتن وأحداث مؤسفة من أجل بناء كنيسة هنا لعدة أنفار وتعلية كنيسة هناك ومنشور مسئ للإسلام توزعه الكنيسة هنا وهناك ومسرحيات تافهة ومظاهرات من أجل إمرأة أسلمت أو شاب أسلم

    واتسعت سيطرة الكنيسة بقيادة مبارك وشنودة على الإعلام حتى أصبح من المستحيل أن يهاجم أحدا البابا شنودة أو أتباعه على قناة مصرية ( منى الشاذلي كانت تمنع أي نقد يوجه للبابا شنودة مهما كانت شخصية الضيف وقنوات ساويرس كانت تمجد فيه ليل نهار)

    حتى بعد الثورة
    الجميع أصبح من حقه أن ينتقد المؤسسة العسكرية أو الإخوان أو الأزهر أو أن يذكر السلفيين بموقفهم المعارض للثورة

    ولكن الإعلام لا يسمح له بتذكير الناس بعلاقة شنودة بنظام مبارك وكيف كان يدافع ويتباكى عليه ويأمر أتباعه بحرمة التظاهر ضده إلا لمشكلة بناء الكنائس فقط



    4- لو توصلنا لمبدأ أن كل رئيس أو زعيم هو المسئول الأول عن أخطاء أتباعه

    فمن الطبيعي أن يتحمل البابا شنودة ما حدث خلال الاثنين وأربعين سنة من توليه لكرسي البابوية في مصر


    دعونا بكل وضوح وصراحة وحيادية نقيم هذه الفترة من عمر مصر

    - على صعيد العلاقة بين المسلمين والمسيحيين

    - على صعيد الارتقاء بالمستوى الروحي والأخلاقي للمسيحيين

    - على صعيد حرية اختيار العقيدة أو التنقل بين المذاهب

    - على صعيد نزاهة ونقاء القساوسة والرهبان وبعدهم عن الرزائل والجرائم المادية

    - على صعيد إبتعاد الدين المسيحي عن السياسة كما يطلب البعض من الإسلاميين

    - على صعيد تأثير الكنيسه على العلاقات الخارجية

    - على صعيد علاقة المؤسسة الكنسية بإسرائيل واللوبي الصهيوني بأمريكا

    - على صعيد ترابط المسيحيين بالمسيحية وعدم خروجهم على المذهب الأرثوذكسي أو الدين المسيحي كامل

    - على صعيد حرية النقد داخل المؤسسة الدينية المسيحية وحرية اختلاف الآراء

    - على صعيد محاربة المظالم الدينية ضد المسيحيين

    - على صعيد إعطاء المسيحي حرية الزواج والطلاق بالشروط التي أقرها المجلس المللي الأرثوذكسي سابقا






    بلا شك وبدون أي تجريح
    لو فتشنا عن كل هذه البنود فسنجد أنها وصلت لأسوأ مستوى في عصر قداسة نيافة عظامة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية والكرازة المرقصية




    يأت سؤال مهم جدا : لماذا إذا يتفاعل الإعلام وجميع المؤسسات مع موت الرجل بهذه الطريقة ؟؟؟

    وهذه إجابته تطول وأعتقد أني أطلت بأكثر مما تسمحون به

    ولكن يمكن الرجوع إلى آخر لقاء تم بين عمرو أديب والبابا شنودة لكي نعرف هل حقا الإعلاميين يبكون عليه أم على حالهم


    والسؤال الذي أتمنى إجابته :

    هل ستستمر الكنيسة المصرية والمسيحيين في مصر بعد ثورة يناير وبعد ذهاب البابا شنودة على نفس العهد السابق أم أن هذه المنظومة ستتفتت وتندمج في النسيج الوطني المصري كما حدث مع جماعات إسلامية متشددة أخرى ؟؟؟؟؟
    سامحوني على الإطالة وتحياتي للجميع

    بسم الله الرحمن الرحيم (حَتَّى إذا اسْتيْأسَ الرُّسُلُ وَظَنُّواْ أنَّهُمْ قدْ كُذِبُواْ جَاءَهُمْ نَصْرٌنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاء ولاَ يُرَدُّ بَأسٌنَا عَن القوْمِ المُجْرِمِينَ ) صدق الله العظيم. سورة يوسف.110


  9. #69

    الصورة الرمزية M.Hosni

    رقم العضوية : 9209

    تاريخ التسجيل : 19Apr2008

    المشاركات : 474

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mokattam

    السيارة: ربنا يرزق

    السيارة[2]: Kia Cerato 2010

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : M.Hosni غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosamsief مشاهدة المشاركة
    ترددت كثيرا قبل المشاركه فى هذا الموضوع .... بالرغم انى متابع لكل مشاركه فيه و قرأته اكثر من مرة ...
    و بما انه اخذ عدة محاور و معطيات فرأيت انه من الواجب ايضاح بعض النقاط التى قد تكون مخفية عن البعض .....
    قد تكون الثقافه العربية بشكل عام تحيط موضوعات بعينها بسياج من الحساسية و الخصوصية و التجاهل احيانا ...وتصفه بمثلث الخطر مثل ( الدين - و الجنس - و السياسه ) لانها ان ما تم تناولها بشكل لا يليق بها قطعا ستفتح ابواب من الجحيم على جميع الاطراف .......
    و بما اننا نتحاور داخل منتدى محترم ..... يجمع كوكبه من العقول المستنيرة و المثقفه و الواعية و التى تتحلى بأدب الخلاف ......
    تحضرنى قصه نعلما كلنا ......و هى قصه النجاشى الذى قصدة المسلمين المضهدين فى بداية الدعوة الاسلامية بعد ان امرهم سيدنا محمد علية الصلاة و السلام بالذهاب الية لعلمه بعدله و كان نصرانيا ..... و لما تبعم سيدنا عمرو بن العاص قبل اسلامه .... و قال للنجاشى انهم يقولون فى المسيح قولا عظيما .....
    قتولى الرد علية جعفر بن ابى طالب علية السلام بكلامه السديد الذى لا يتحمل مواربة او نفاق او تسيس ......
    الخلاصة .... اذا وصل الامر الى ثوابت العقيدة فلا يجوز ان يقال الا ما يرضى الله و رسوله دون تطاول او تجريح او تقليل من شان احد .......

    اقول ... و خصوصا لاخوانى المسلمين ...ان ما حدث مع البابا شنودة من تكريم له فى الدنيا و عند موته هو عين العدل الالهى .... الذى للاسف يخفى عن البعض ......

    يقول الله سبحانه و تعالى فى سورة الكهف
    "إنا لا نضيع أجر من أحسن عملاً"

    و لم يقتصر حسن العمل على المسلمين فقد و لكن وسع الاجر لغير ذلك من البشر ...

    أولئك الذين يحسنون إلى الخلق في الدنيا الله سبحانه وتعالى قد يطيل في أعمارهم وقد يمنحهم العافية والصحة حتى ولو كانوا غير مسلمين وهذا معنى قد يخفى على الكثيرين أن النبي " صلى الله علية و سلم " سئل عما يفعله الإنسان في الدنيا فقال إن كان مؤمناً فإن له الأجر في الدنيا والآخرة لكن إن كان غير ذلك فإن الله تعالى يجازيه بما عمل في الدنيا لآنه في الآخرة ليس له جزاء عند الله سبحانه وتعالى.
    و هذا هو عين العدل و لكل مجتهد نصيب .... هناك حكمه لا نعلمها و هى كيفية تحقيق العدل بين الناس فى الدنيا و الاخرة .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاء حَتَّى إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ [النور : 39]


    صدق الله العظيم


    تفسير ابن كثير للآية الكريمة


    هَذَانِ مَثَلَانِ ضَرَبَهُمَا اللَّه تَعَالَى لِنَوْعَيْ الْكُفَّار كَمَا ضَرَبَ لِلْمُنَافِقِينَ فِي أَوَّل الْبَقَرَة مَثَلَيْنِ نَارِيًّا وَمَائِيًّا وَكَمَا ضَرَبَ لِمَا يَقَرّ فِي الْقُلُوب مِنْ الْهُدَى وَالْعِلْم فِي سُورَة الرَّعْد مَثَلَيْنِ مَائِيًّا وَنَارِيًّا وَقَدْ تَكَلَّمْنَا عَلَى كُلّ مِنْهُمَا فِي مَوْضِعه بِمَا أَغْنَى عَنْ إِعَادَته وَلِلَّهِ الْحَمْد وَالْمِنَّة . فَأَمَّا الْأَوَّل مِنْ هَذَيْنِ الْمَثَلَيْنِ فَهُوَ لِلْكُفَّارِ الدُّعَاة إِلَى كُفْرهمْ الَّذِينَ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْء مِنْ الْأَعْمَال وَالِاعْتِقَادَات وَلَيْسُوا فِي نَفْس الْأَمْر عَلَى شَيْء فَمَثَلهمْ فِي ذَلِكَ كَالسَّرَابِ الَّذِي يُرَى فِي الْقِيعَان مِنْ الْأَرْض عَنْ بُعْد كَأَنَّهُ بَحْر طَامّ وَالْقِيعَة جَمْع قَاع كَجَارٍ وَجِيرَة وَالْقَاع أَيْضًا وَاحِد الْقِيعَان كَمَا يُقَال جَار وَجِيرَان وَهِيَ الْأَرْض الْمُسْتَوِيَة الْمُتَّسِعَة الْمُنْبَسِطَة وَفِيهِ يَكُون السَّرَاب وَإِنَّمَا يَكُون ذَلِكَ بَعْد نِصْف النَّهَار وَأَمَّا الْآل فَإِنَّمَا يَكُون أَوَّل النَّهَار يُرَى كَأَنَّهُ مَاء بَيْن السَّمَاء وَالْأَرْض فَإِذَا رَأَى السَّرَاب مَنْ هُوَ مُحْتَاج إِلَى الْمَاء يَحْسَبهُ مَاء قَصَدَهُ لِيَشْرَب مِنْهُ فَلَمَّا اِنْتَهَى إِلَيْهِ " لَمْ يَجِدهُ شَيْئًا" فَكَذَلِكَ الْكَافِر يَحْسَب أَنَّهُ قَدْ عَمِلَ عَمَلًا وَأَنَّهُ قَدْ حَصَّلَ شَيْئًا فَإِذَا وَافَى اللَّه يَوْم الْقِيَامَة وَحَاسَبَهُ عَلَيْهَا وَنُوقِشَ عَلَى أَفْعَاله لَمْ يَجِد لَهُ شَيْئًا بِالْكُلِّيَّةِ قَدْ قُبِلَ إِمَّا لِعَدَمِ الْإِخْلَاص أَوْ لِعَدَمِ سُلُوك الشَّرْع كَمَا قَالَ تَعَالَى : " وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَل فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَنْثُورًا " وَقَالَ هَهُنَا " وَوَجَدَ اللَّه عِنْده فَوَفَّاهُ حِسَابه وَاَللَّه سَرِيع الْحِسَاب " وَهَكَذَا رُوِيَ عَنْ أُبَيّ بْن كَعْب وَابْن عَبَّاس وَمُجَاهِد وَقَتَادَة وَغَيْر وَاحِد . وَفِي الصَّحِيحَيْنِ أَنَّهُ يُقَال يَوْم الْقِيَامَة لِلْيَهُودِ مَا كُنْتُمْ تَعْبُدُونَ ؟ فَيَقُولُونَ كُنَّا نَعْبُد عُزَيْر اِبْن اللَّه . فَيُقَال كَذَبْتُمْ مَا اِتَّخَذَ اللَّه مِنْ وَلَد مَاذَا تَبْغُونَ ؟ فَيَقُولُونَ يَا رَبّ عَطِشْنَا فَاسْقِنَا فَيُقَال أَلَا تَرَوْنَ ؟ فَتُمَثَّل لَهُمْ النَّار كَأَنَّهَا سَرَب يُحَطِّم بَعْضهَا بَعْضًا فَيَنْطَلِقُونَ فَيَتَهَافَتُونَ فِيهَا وَهَذَا الْمِثَال مِثَال لِذَوِي الْجَهْل الْمُرَكَّب فَأَمَّا أَصْحَاب الْجَهْل الْبَسِيط وَهُمْ الطِّمَاطِم الْأَغْشَام الْمُقَلِّدُونَ لِأَئِمَّةِ الْكُفْر الصُّمّ الْبُكْم الَّذِي لَا يَعْقِلُونَ فَمِثْلُهُمْ .

    [OVERLINE]غيرت موضع مرقدي ليلا ففارقني السكون[/OVERLINE]
    فبربك أول ليلة في القبر كيف تكون

    hamadahosniسابقاُ


  10. #70

    الصورة الرمزية MRBEBO

    رقم العضوية : 32450

    تاريخ التسجيل : 09Feb2009

    المشاركات : 1,870

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: يا مسهل

    السيارة[2]: FIAT 128 حاليا مفيش

    دراجة بخارية: no

    الحالة : MRBEBO غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    شكرا جزيلا لصاحب الموضوع وللردود اللي مكتوبة بشكل ساخر .... وللموضوع اللي اساسا مش عارف منه اي هدف

    عموما الحب ده اصعب شئ .... لكم ما اسهل من مشاعر الكراهية او الاهانة اللي بتتكلموا بيها

    وما اسهل من اسلوب التهكم

    للاسف اللي يعرف يحب صعب جدا انه يكره مهما حصل

    ربنا يغير الجميع ويهدي الجميع



 
صفحة 7 من 8 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لمحبي الشيخ محمد عبد المقصود والشيخ محمد حسان والشيخ محمد اسماعيل المقدم
    بواسطة ehab_mansour في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 26-04-2011, 02:56 PM
  2. الشيخ محمد حسان والشيخ محمد عبد المقصود علي قناة الناس الأن
    بواسطة محمد محمد في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-04-2011, 12:56 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2