| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 43

  1. #31

    الصورة الرمزية mido elsakkar

    رقم العضوية : 129061

    تاريخ التسجيل : 01Sep2012

    المشاركات : 190

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 1.

    السيارة[2]: لادا1500& بيجو 504&ماتريكس &تيريوس&سيراتو

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : mido elsakkar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    [QUOTE=WessamRaafat;3874973669]
    بس الجر الرباعي له زرار بيشغله و يبطله و انا تقريبا مش باستخدمه و بشغلها 4x2



    أنا عايز اصحح المعلومة دى العربية علطول شغالة دفع رباعى بس بنسبة 20% للكرونه الامامى
    و80% للكرونة الخلفية
    وانا اتأكدت من القصة كنت فى مرة بغسل العربية من تحت وفى بنزينة ورفعوا العربية ولفيت الكاوتش اللى ورا بايدى لقيت الكاوتش اللى قدام بيلف بس اقل من السرعة اللى كنت بعمله فى الكاوتش اللى ورا
    ولما تشغل الزرار بتاع الدفع الرباعى بيتقسم دفع العربية ل50 % للكرونة الامامية و50%للكرونة الخلفية


  2. #32

    الصورة الرمزية هانى سمير

    رقم العضوية : 132868

    تاريخ التسجيل : 30Dec2012

    المشاركات : 91

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة/ هرم

    السيارة: تريوس glx 2008

    السيارة[2]: كيا بريد سيدان اوتو

    الحالة : هانى سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [OVERLINE]السادة الافاضل
    التريوس وبعض الموديلات الاخرى من سيارات الدفع الرباعى منها نظام دفع رباعى طول الوقت وأخرى دفع رباعى تحت الطلب
    اما بخصوص الدفع الرباعى طول الوقت وان كنت كتبت فى موضوعات كثيرة عن فوائدة وكيفية عملة
    وهذا هو الموضوع الذى سبق وكتبتة عن الدفع الرباعى طول الوقت وغيرة من الانواع الاخرى

    الدفع الرباعى طول الوقت : تكون القوة الناتجة من محرك السيارات تنقل الى صندوق التروس الفرقية المركزية ( الدفرنشيال المركزى ) من خلال صندوق التروس الرئيسى ( الفتيس ) ومنه يتم توزيع ونقل الحركة للعجلات الاربع ويقوم صندوق التروس الفرقية من الدوران من العجلات الامامية للعجلات الخلفية ويتحكم فى ظاهرة الاحساس بالفرامل مع الدوران عند تعشيق الدفع الرباعى العادى اما عن مميزات الدفع الرباعى . سيارات الدفع الرباعى لها مميزات وخواص عديدة اهمها . اولا- تحسين اداء السيارة على الطرق الوعرة سواء المغطاة بالثلج او غيره . ثانيا - القوة الدافعة فى حالات الدفع البراعى wd4 التى تؤثر فى كل عجلة تكون نصف القوة المؤثرة على كل عجلة فى حالات الدفع الثنائى وكل عجلة تكون لها قوة تماسك بالارض مما يؤدى الى كفاءة واداء متميزة فى حالات المناورات وحالات الصعود وكذلك فى الطريق الزلقة والمنحدرات . ثالثا- تحسين اداء السيارة فى المنحنيات على المغطاة بالثلوج او المنزلقة . رابعا - تحسين اداء السيارت على الطرق الوعرة سواء المملؤة بالمطبات او الرمال . خامسا - فى حالات الدفع الرباعى كل اطار من الاطارات الاربعة يكون له قوة تماسك اضافية على الارض خصوصا فى حالات الدوران او المنحنيات الشديدة فيكون لها اداء متميزة بحيث تتفادى ظاهرة انحراف السيارة للداخل او للخارج
    [/OVERLINE]مواصفات سيارات الدفع الرباعي
    تمتاز سيارات الدفع الرباعي عن السيارات العادية بقدرتها على السير في الطرق الوعرة مما يضفي على السائق المتعة والمغامرة كما توفر له الخصوصية بالابتعاد عن ألاماكن المزدحمة بالناس وأصبح حب وامتلاك سيارات الدفع الرباعي غاية عند كثير من الناس لقضاء نهاية أسبوع جميلة في البروالجبال

    ومهما كانت قوة وكفاءة بعض سيارات الدفع الرباعي فلا تزال لها قدرات معينة يجب الإلمام بها بحكم التجربة والخبرة في القيادة على الطرق الوعرة

    أهم شيئ يجب الإلمام به هو معرفة قدرات السيارة وعيوبها لتتمكن من المحافظة عليها فكسر قطعة في الجيربكس أو الدفرنشات تجربة سيئة للسائق خصوصا إذا كان وحيدا في مكان بعيد عن منطقة الإسعاف والنجدة.

    الفروقات التي قي سيارات الدفع الرباعي تقريبا الكل يعرفها ففيها دفرنشين في ألمقدمه للعجلات الأمامية وفي الخلف للعجلات الخلفية كلمة دفرنش خطأ والصواب هو محورين لان معنى كلمة دفرنش تعني البطيخة التي في وسط المحور، فيبعض السيارات يوجد ثلاثة دفرنشات التي تراها في الأمام والخلف وأخر لا تراه في وسطالسيارة في علبة التروس مهمته توزيع القوة بين المحور الأمامي والخلفي.

    مهمة الدفرنش التالي تخيل انك قمت بالسير في دائرة بالسيارة سترسم عجلات السيارة دائرتين دائرة صغيرة تحيط بها دائرة كبيرة ستلاحظ بالطبع انخطوط الدائرة الكبيرة أطول من الدائرة الصغيرة هذا يعني ان العجلات التي رسمت الدائرة الكبير مشت أكثر من العجلات التي رسمت الدائرة الصغيرة هذا هو دور الدفرنش يمكن عجلة للسير بسرعة تختلف عن العجلة الأخرى التي تقابله لذلك تستطيع السيارة انتلف يمين وشمال بسهولة ألان تخيل ان المحور لا يوجد به دفرنش وانه متصل ببعض مباشرة وحاولت تلف ، لن تلف السيارة لعدم توفر تفاوت في السرعة بين العجلات.

    الدفرنش

    هذا هو عمل الدفرنش توزيع القوة بين العجلات فإذا كانت القوة مثلا 100 % يستطيع الدفرنش ان يوزع هذه القوة بين العجلات على سبيل المثال اليمين 60% واليسار 40% إذا كانت السيارة تلف إلى اليسار وهكذا تختلف النسبة بمقدارقوة اللفه وإذا سارت السيارة في خط مستقيم تكون القوة موزعة بالتساوي بين العجلات 50% لكل عجلة.

    إذا كانت السيارة دفع رباعي فيوجد احتمال كبير ان يكون هناك دفرنش في الوسط لنفس الغرض توزيع القوة بين الأمام والخلف 50% لكل طرف من السيارةهذا يعني ان القوة موزعة بين العجلات إذا كانت السيارة تسير في خط مستقيم بدون عوائق 25% لكل عجلة.

    الدفرنش المحدود الانزلاق
    افرض انك تقود سيارة عادية وغرزت ستلاحظ ان احد العجلتين هى التي غرزت وهي التي تدور بينما الأخرى لا تدور ماذا حدث ؟ الجهة التي لا تدور على ارض صلبة نوعا ما بينما الأخرى على ارض زلقة بسبب الرمل أو الطين أو أي شيئ أخر ،ما يجعل العجلة تدور على الفاضي و الاخرى لا تدور هو الدفرنش فقد حول القوة إلى اخف عبأ يقع علية إلى العجلة السهلة التدوير التي تنزلق بالتراب أو الطين أو الثلج

    لعلاج هذه الحالة قام المهندسين بتصميم الدفرنش بطريقة تجعله اصلب شوية عند توزيع القوة بين العجلات وليس بالسهولة المعتادة في محاولة لجعل القوة بين العجلات متساوية 50% لكل إطار حتى لو غرز إطار يحاول الثاني إخراج السيارة هذا الدفرنش اسمه أو بالأحرى صفته دفرنش محدود الانزلاق limited slip differential بعد تعقد الأمور ودخول الكمبيوتر إلى جهاز الجير بكس اصبحت هذه الحالة تعالج آليا فإذا أحسن الكمبيوتر ان عجلة تدور أكثر من الاخرى كما في التغريز فأنه يحول القوة إلى العجلات الثابتة.
    هناك بعض التصاميم القديمة إذا شبكت الدبل تفحط الأربعة عجلات فاضي مليان لان القوة موزعة على كل العجلات مهما كانت الظروف وهذا التصميم به بعض الخشونة عند الاستعمال ، بعد دخول الدفرنش بشكل كبير تم تطوير الأداء لتوزيع القوة على كل العجلات مما تسبب في مشاكل التغريز حتى في سيارات الدفع الرباعي إذاعلقت عجلة واحدة وتم معالجة هذه المشكلة بالكمبيوتر لكن على حساب الصيانة والتكاليف يعني الأقدم ارخص وأسهل وأحسن في الصيانة لأنك لا تحتاج إلى جهاز كشف وخلافة واقرب ورشة ممكن تساعدك بالذات في المناطق النائية والبعيدة ناهيك عن توفر قطع الغيار.

    بعد دخول الدفرنش إلى الجهة الأمامية من السيارة لتصبح رباعية الدفع تبين ان السيارة تستعمل على الطرق العادية لمدة طويلة دون الحاجة إلى الدفع الرباعي ولتخفيف العبأ على الدفرنش الأمامي تم تزويده بمفتاح ذو وضعيين حر وقفل بذلك أصبح بإمكانية العجلات الأمامية ومكونات الدفرنش ان تدور دون عوائق وبحرية عند وضعه على الحر أو قفل عند الحاجة إلى الدفع الرباعي ، وهكذا كل ما احتجت إلى الدفع الرباعي تنزل من السيارة وسط الطين بملابسك النظيفة لقفل المفتاح ، لماتبين ان هذا التصميم غير مناسب حيث ينزل السائق لقفل الدفرنش كل ما احتاج إليه تمتصميم القفل الآلي الذي يفصل مجموعة الدفرنش الأمامية عند فصل الدبل ويشبك آليا عندشبكة دون الحاجة للنزول من السيارة.
    الفل تايم

    هكذا جرت التصميمات كل سيارة دفع رباعي فيها عصاية للدبل إذا احتجته تشبكه وتختلف عملية الشبك بعض التصاميم لازم توقف السيارة وتشبك الدبل وبعض التصاميم الاخرى تشبك في أي وضع دون مشاكل وتطورت الأوضاع إلى ظهر تصميم الفل تايم فل يعني مستمر و تايم يعني وقت أي الدبل المستمر ليس له عصاية شبك وفصل فمن أساس التصميم انه يعمل طوال الوقت وزادت في بعض التصاميم للفل تايم عصاية لإعطاءالسيارة القدرة للخروج من حفرة أو تغريز وانتشر هذا التصميم بحيث لم يعد يهم السائق رمال أو غيرة وأصبحت القيادة أكثر متعة.

    الدفع الرابعي الجزئي:


    هذا نوع جديد من السيارات ذات الحجم الكبير ( فورد إكسبلورر - نيسان موران - جيب هوندا ... إلخ) أو الصغير ( أودي TT - سكايلاين - بورش - سوبارو- .... إلخ)

    سبب التصنيع بدفع رباعي هو التماسك على الطريق خاصة في المنعطفات أو الأجواء الماطرة أو الثلجية . فتخيل سيارة في منعطف بدفع خلفي والشارع كان ماطر .. هذا سيجعل السيارة تنزلق من الخلف. أما لو كانت الكفراتالأربعة هي ما يحرك السيارة .. فستكون أرسى ونسبة الإنزلاق معدوم نسبيا .

    المقصود بالجزئي هو أن هناك كمبيوتر يراقب حركة الكفرات وسرعتها .. بمعنى أنه غالبا يكون دفع خلفي فقط .. أو أمامي فقط ( حسب تصميم السيارة ) فإذا ما وجد الكمبيوتر أن سرعة الإطارات الأمامية قد إختلفت عن الخلفية .. تجده يشغل نظام القفل بين المحاور الأربعة ليعطي السيارة ثباتا أفضل. أي أنه يعمل 2X4 و 4X4

    تريساوى


  3. #33

    الصورة الرمزية هانى سمير

    رقم العضوية : 132868

    تاريخ التسجيل : 30Dec2012

    المشاركات : 91

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة/ هرم

    السيارة: تريوس glx 2008

    السيارة[2]: كيا بريد سيدان اوتو

    الحالة : هانى سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اما بخصوص طبيعه عمل الاوفر دريف هكتب عنه موضوع منفصل لانه بحث فى محولات العزم بأنواعها
    وان كنت لا استطيع تحميل الصور الشارحة للموضوع ولو احد يدلنى على طريقة رفع الصور اكون شاكرا له

    تريساوى


  4. #34

    الصورة الرمزية WessamRaafat

    رقم العضوية : 137145

    تاريخ التسجيل : 23Mar2013

    المشاركات : 75

    النوع : ذكر

    الاقامة : Maadai

    السيارة: Ibiza

    السيارة[2]: Terios 2008

    الحالة : WessamRaafat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف شكر يا أستاذ هاني على المعلومات القوية و التفاصيل الهايلة
    بجد مجهود رائع

    السادة الافاضل
    التريوس وبعض الموديلات الاخرى من سيارات الدفع الرباعى منها نظام دفع رباعى طول الوقت وأخرى دفع رباعى تحت الطلب
    بالنسبة للتيريوس 2008 glx
    هى انهى نظام فيهم؟


  5. #35

    الصورة الرمزية alemam2005

    رقم العضوية : 23871

    تاريخ التسجيل : 01Nov2008

    المشاركات : 197

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: Terios

    السيارة[2]: Aveo

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : alemam2005 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فيه عضو قال ان مشكله المساعدين الخلفي للتريوس متكرره .... فعلا الكلام ده صحيح ... انا بعداستعمال العربيه من الزيرو لمده سنه وجدت العربيه عامله ذي المرجيحه من ورا... بالفعل فكيت المساعدين الخلفي للسياره وجدت تعريق زيت خفيف و كمان لقيت المساعد خفيف جدا.. من وجهه نظري ده مينفعش مع ارتفاع العربيه... وكمان بيضيع اتزان العربيه في السرعات العاليه وفي الدوران..

    طبعا انا ضد فكره تركيب مساعدين بنفس مواصفات اللي فيها تاني..يعني ميفعشي اركب نفس المساعدين من التوكيل تمنها غالي و بعد فتره الاقي نفس العيب تاني.

    المهم بالبحث في محلات قطع الغيار لم اجد مساعدين للتريوس غير الاصلي و لم اجد مساعدين غاز مناسبه.

    اخدت مساعد من اللي فكتهم ودورت عند بتوع قطع الغيار الاستعمال و بالاخص عند بتوع التويوتا.

    بالفعل وجدت مساعدين نفس الطول المساعدين بنفس نوع المصنعkyb لكن اقوي بكتير من الاصلي بتاع العربيه

    توكل علي الله و ركبتهم و بالفعل حسيت ان العربيه الاول مكنشي فيها مساعدين خالص كنت بحس انها شغاله علي اليايات فقط بس .

    بعد التجربه الحمد لله الاتزان ذاد في السرعه العاليه بس العربيه بقت ناشفه شويه من ورا ده طبعا في النقر و المطبات


  6. #36

    الصورة الرمزية WessamRaafat

    رقم العضوية : 137145

    تاريخ التسجيل : 23Mar2013

    المشاركات : 75

    النوع : ذكر

    الاقامة : Maadai

    السيارة: Ibiza

    السيارة[2]: Terios 2008

    الحالة : WessamRaafat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة emamaveo مشاهدة المشاركة
    فيه عضو قال ان مشكله المساعدين الخلفي للتريوس متكرره .... فعلا الكلام ده صحيح ... انا بعداستعمال العربيه من الزيرو لمده سنه وجدت العربيه عامله ذي المرجيحه من ورا... بالفعل فكيت المساعدين الخلفي للسياره وجدت تعريق زيت خفيف و كمان لقيت المساعد خفيف جدا.. من وجهه نظري ده مينفعش مع ارتفاع العربيه... وكمان بيضيع اتزان العربيه في السرعات العاليه وفي الدوران..

    طبعا انا ضد فكره تركيب مساعدين بنفس مواصفات اللي فيها تاني..يعني ميفعشي اركب نفس المساعدين من التوكيل تمنها غالي و بعد فتره الاقي نفس العيب تاني.

    المهم بالبحث في محلات قطع الغيار لم اجد مساعدين للتريوس غير الاصلي و لم اجد مساعدين غاز مناسبه.

    اخدت مساعد من اللي فكتهم ودورت عند بتوع قطع الغيار الاستعمال و بالاخص عند بتوع التويوتا.

    بالفعل وجدت مساعدين نفس الطول المساعدين بنفس نوع المصنعkyb لكن اقوي بكتير من الاصلي بتاع العربيه

    توكل علي الله و ركبتهم و بالفعل حسيت ان العربيه الاول مكنشي فيها مساعدين خالص كنت بحس انها شغاله علي اليايات فقط بس .

    بعد التجربه الحمد لله الاتزان ذاد في السرعه العاليه بس العربيه بقت ناشفه شويه من ورا ده طبعا في النقر و المطبات
    مع عدم اقتناعي بالتغيير لحاجة مش بتاعة الأصلي ، لكن هيا تجربة مفيدة تستحق الدراسة خصوصا لو بتداوي المرجحة و الهزة اللي من ورا و االي انا بعاني منها
    كمان بحييك على جرأتك فى الأقدام على الخطوة دى ويارب يكون للأحسن


  7. #37

    الصورة الرمزية alemam2005

    رقم العضوية : 23871

    تاريخ التسجيل : 01Nov2008

    المشاركات : 197

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: Terios

    السيارة[2]: Aveo

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : alemam2005 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wessamraafat مشاهدة المشاركة
    مع عدم اقتناعي بالتغيير لحاجة مش بتاعة الأصلي ، لكن هيا تجربة مفيدة تستحق الدراسة خصوصا لو بتداوي المرجحة و الهزة اللي من ورا و االي انا بعاني منها
    كمان بحييك على جرأتك فى الأقدام على الخطوة دى ويارب يكون للأحسن

    مساعد التريوس الخلفي مختلف عن كساعد العربيات السيدان في طريقه التركيب و في شكله

    هو مثبت من تحت في الكرونه و و مثبت من فوق في جسم العربيه ممكن تدخل و تعمل بحث علي النت هتشوف شكله و طريق تركيبه.... هو نفس طريق التثبيت في العربيات البيك اب( ربع نقل) و كمان في الاتوبسات الصغيره( ميكرباص) .

    اللي شوفته من اللف علي محلات قطع الغيار المستعمل وجدت ان تويوتا و دايهاتسو كل المساعدين اللي فيها كلها kyb و علي حسب كل عربيه ينزل موديل مختلف من المساعدين


    المساعدين الخلفي اللي ركبتهم برده kyb و و نفس فتحات التثبيت بالظبط ... و ده ركبته بتعديل بسيط جدا لا يذكر.. الفرق الوحيد انه المساعد الجديد اقوي من الاصلي بتاع العربيه وده اللي بيمنع المرجحه الخلفيه

    كمان تكلفه المساعدين بالتركيب تكلفه بسيطه مش غاليه...

    التعديل الأخير تم بواسطة alemam2005 ; 11-05-2013 الساعة 09:34 AM سبب آخر: اضافه معلومه


  8. #38

    الصورة الرمزية هانى سمير

    رقم العضوية : 132868

    تاريخ التسجيل : 30Dec2012

    المشاركات : 91

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة/ هرم

    السيارة: تريوس glx 2008

    السيارة[2]: كيا بريد سيدان اوتو

    الحالة : هانى سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [QUOTE=WessamRaafat;3874977904]الف شكر يا أستاذ هاني على المعلومات القوية و التفاصيل الهايلة
    بجد مجهود رائع

    بالنسبة للتيريوس 2008 glx
    هى انهى نظام فيهم؟[/QUOTE
    بالنسبة للتريوس عموما هو نظام دفع رباعى طول الوقت ( مما يؤدى إلى الشعور بالتباطئ المدروس )

    تريساوى


  9. #39

    الصورة الرمزية هانى سمير

    رقم العضوية : 132868

    تاريخ التسجيل : 30Dec2012

    المشاركات : 91

    النوع : ذكر

    الاقامة : الجيزة/ هرم

    السيارة: تريوس glx 2008

    السيارة[2]: كيا بريد سيدان اوتو

    الحالة : هانى سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اولا مع احترامى للكل
    إلا ان سبب هذه المرجحه اختلال عمل احد المساعدين ( اى ضعفة ) عن الاخر - وليس سبب ضعف المساعدين
    ويجب ان نلاحظ ان هناك اختلاف بين عفشة التريوس 4*4 عن مثيلاتها 2*4 وان كان يلاحظ بارتفاع السعر
    إلا انة مع اليقين بإختلاف ماتريل المواد المصنعه منها العفشة كى تتحمل قوة الدفع الرباعى وغالبا شكوة الدفع الرباعى مختلف عن شكوة 2*4

    تريساوى


  10. #40

    الصورة الرمزية alemam2005

    رقم العضوية : 23871

    تاريخ التسجيل : 01Nov2008

    المشاركات : 197

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: Terios

    السيارة[2]: Aveo

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : alemam2005 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    انا كلامي عن 2*4



 
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 21-08-2011, 10:44 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-04-2008, 01:29 PM
  3. هزه فى دكسيون الانوس يمبن وشمال اثناء السير
    بواسطة limo في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 25-01-2008, 08:46 PM
  4. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-01-2008, 12:28 AM
  5. عندى هزه فى الانوس
    بواسطة limo في المنتدى دايــو+شيفرولية لانوس
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 09-05-2007, 10:01 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2