| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 11 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 101 إلى 110 من 115

  1. #101

    الصورة الرمزية د.أحمد سمير

    رقم العضوية : 38

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,847

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر ـ القاهرة

    السيارة: none

    السيارة[2]: Kia Rio 2006

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    هذا كلام جديد في موضوع قديم قتل بحثاً على صفحات هذا المنتدى .. وكان لي الشرف أن أكتب فيه مقالاً مطولاً عن تهافت الفكر العلماني
    http://www.nilemotors.net/Nile/6563-a.html

    واسمحولي أعيد نشره هنا ، ولو فيه زيادة عند حضراتكم على ما كتبت فلنستكمل نقاشنا ..
    تقبلوا خالص مودتي


    تهافت الفكر العلماني .. رؤية عقلية غير دينية
    إخوتي وأحبتي الكرام ..
    أجد نفسي مدفوعاً للكتابة حول هذا الموضوع الذي يعتبره البعض شائكاً حين نناقش قضية علاقة الدين بالحياة ، والتقدم العلمي .. ولا شك أن العلمانية فكرة غامضة حتى في تعريفاتها وتحديد ماهيتها ومفهومها . لذا وجب البحث العقلاني حول هذا المفهوم الفكري الغامض لإثبات تهافته وسقوطه دون الدخول في تحيزات دينية ، والكل يعلم خلفياتي الدينية ولا يستطيع أحد أن يزايد عليها ، لكن بما أن العلمانيين يدعون أنهم يتكلمون بلغة العقل فلنخاطبهم بهذه اللغة عسى أن يقتنعوا أو يتركونا في حالهم ويستمروا في ضلالهم .
    أولاً : حول المفهوم والماهية :
    أسس علم المنطق تؤكد أن الماهية هي اجتماع المفهوم والماصدق ، والمقصود بالمفهوم هو تعريف الشيء والماصدق هو ما انطبق عليه المفهوم في الواقع الحياتي . بما يعني أن وجود مفهوم دون ماصدق يعني عدم وجوده وأنه فكرة مجردة ، بينما وجود الماصدق دون المفهوم يعني وجود كائن ما لم يتوصل العلم بعد إلى تحديد كنهه ومفهومه ..
    العلمانية مفهوم يتنصل العلمانيون دائماً من تحديد الماصدق خاصته .. أو يتسم تحديد الماصدق بالتمييز والانحياز .. أوضح أكثر .. الفكر الشيوعي والنازي والفاشي والرأسمالي كله فكر علماني بلا جدال ، وبالتالي فإن ادعاء أي علماني أن العلمانية تعني الحرية والديمقراطية والتقدم العلمي هو ادعاء كاذب تاريخياً فالفكر العلماني أفرز فكراً شمولياً سلطوياً قذراً مهيمناً ، ولم يكن نتاج الفكر العلماني على مدار التاريخ فكر متقدم يصاحب نهضة علمية وحرية .
    كذلك دأب أصحاب الفكر العلماني إلى الادعاء بأن أي نظام علماني ناجح الآن هو النظام الأمثل ، حدث ذلك في الأربعينيات مع الفكر الفاشي الذي أيده فلاسفة من كبار فلاسفة العلمانية كباريتو وموسكيو في إيطاليا على سبيل المثال ، إلا أن أي علماني الآن لا يمكنه أن يقر أن هذا النظام كان علماني فاسد ، والأمر ذاته تم في الستينيات عندما شاع الفكر الاشتراكي في العالم الغربي الراسمالي فيما عرف بما بعد الماركسية Neomarxism ، حيث هلل الجميع للفكر الماركسي القديم والمتطور ، والآن لا نجد علماني واحد يقول إن الشيوعية أو الماركسية هي فكر علماني فاشل وفاسد جلب على أهله الخراب ، والأمر ذاته يتحقق الآن بالنسبة للنظم الرأسمالية الليبرالية فهم يتغنون بها على الرغم من أن هذه النظم ثبت في تاريخها الاستعمار والقهر والاستعباد والنفعية القذرة والاقتصاد المتوحش ، وهذه النظم حين تسقط ستجد العلمانيين ينسحبون منها ليؤكدون أن هذا الفكر ليس علمانياً .

    النتيجة : لو أقر العلماني بأن هذه النظم الفاسدة علمانية فهو إقرار بأن العلمانية لا تصلح أساساً للتقدم والنهضة بل هي مثل غيرها من الأفكار الهدامة التي جلبت الخراب للبشرية ، ولو أقر بأنها غير علمانية فليشير لنا إلى النظام العلماني الأمثل الذي أراه حتى الآن غير موجود .

    ثانياً : حول العلمانيين أنفسهم :
    مفهوم العلمانية باعتباره مفهوماً غامضاً يجعل كل من ينتسب إليه ذا هوية غامضة ، ولا سيما في العالم العربي الذي تنقصه الشجاعة في الاعتراف وتسمية الأشياء بأسمائها الحقيقية ( لاحظ أنهم يتهمون الآخرين بالتهمة ذاتها ) .
    العلماني يشتمل على ثلاثة أشخاص هم :
    * من يؤمن بدينه على المستوى الشخصي ولا يرغب في أن يدخل بالدين في أي أمر . وهو ما أسميه العلماني .
    * من يؤمن بوجود إله لكنه لا يؤمن بدين معين ، وهو المسمى لاديني .
    * من لا يؤمن بوجود إله أصلاً ، وهو المسمى الملحد .
    حاول أن تسأل أي علماني عربي أي واحد هو من الثلاثة ، وسيرفض الإجابة قطعاً .

    النتيجة : من لا يرى في نفسه الشجاعة ليؤكد أي فرد هو من الثلاثة فإنه لا يستحق أن يكون علمانياً وفق ما يطرحه من أفكار أصلاً .

    ثالثاً : في مغالطات الفكر العلماني :
    يتسم الفكر العلماني إضافة لما سبق بمغالطات جسيمة ، ولو اتخذنا عدة أمثلة على هذا لوضح لنا عدم القدرة على الاتساق والتماسك الفكري للمنهج العلماني ، وأنا هنا سوف أسرد ثلاثة أمثلة توضح بجلاء تهافت هذا الفكر وسقوطه .

    1) لو اطلع اي منكم على الفكر الإلحادي باعتباره يمثل ذروة الفكر العلماني لوجدنا تناقضاً عجيباً في الطروحات خاصة في نقد الأديان والرسل .. ولتوضيح المثال أكثر اسمحولي أن أعتذر لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مقدماً على إعادة سرد شبهة قذرة من شبههم عنه .. فمن الشبهات والافتراءات أن يقولوا أنه صلى الله عليهم كان مزواجاً يحب النساء حتى أنه تزوج طفلة هي السيدة عائشة وهي بنت تسع سنين ( مع العلم أن هذا السن تتزوج به الفتيات حتى يومنا هذا في بعض بلدان إفريقيا وآسيا ) .
    يبرز التناقض في نقطتين :
    * كيف يتسنى أن يدعوا هؤلاء العلمانيين إلى الحرية المطلقة بما فيها حرية الشذوذ والعربدة وأنها لا تناقض الشخصية السوية في الوقت الذي يعيبون فيه هذا السلوك على الرسول صلى الله عليه وسلم ( والعياذ بالله ) ، أم أن المسألة فيها خيار وفاقوس . هذه واحدة .
    * من أفاد بوجود إطار أخلاقي إنساني عام منهم ( ولا أجد هذا في أغلبهم ) أريد أن يحدد لي مرجعية هذا الإطار الأخلاقي الإنساني ومن أين جاء بأسلوب علمي قائم على المراجعة التاريخية والاستقراء والاستنباط العلمي الممنهج ، ولن يجد أي أساس لأي إطار أخلاقي سوى في الأديان على طول تاريخ البشرية .

    النتيجة : لو ثبت أن الإطار الأخلاقي العام نابع من الدين فإن هذا ينفي الفكرة من الأساس ، ولو ثبت أن المسألة فطرية فهو ينافي رؤيتهم القائمة على أن السلوك مكتسب ( وهو ما أجمع عليه علماء النفس ) ، ولو أقروا بعدم وجود إطار أخلاقي فلا يعيبون على أي رسول أو أي دين أي شبهة أخلاقية .. هل تلاحظون التناقض .

    2) المغالطات المتعلقة بتقديس الفكر البشري :
    في الوقت الذي نجد فيه حالة من تقديس الفكر البشري ، نجد أن طوائف العلمانيين تقدم مفهوم مثل المواطنة على مفهوم العقيدة ، في الوقت الذي نرى فيه أن المواطنة فكرة قبلية تعني اجتماع عدد من الناس في حيز جغرافي واحد ، في الوقت الذي نجد فيه أن العقيدة هي نتاج فكري عقلي نابع عن قناعات وإيمانات محددة ذات أصول ، وهذا أمر لا يستقيم مع جوهر الفكر العلماني الذي يدعونه ، لذا فإن الاعتقاد بأمر ما أقدس وأكثر تقديراً من القبلية .

    النتيجة : لو ثبت تقديم المواطنة على الاعتقاد فإن هذا يؤكد تهافت الفكر ، ولو ثبت تقديم الاعتقاد على المواطنة لتهافتت أسس فكرهم أصلاً ، ولو تم الاستهانة بالاعتقاد من جهتهم فحري بنا أن نستهين بعقيدتهم التافهة ولا نعيرها اهتماماً من الأصل فإن كنا متخلفين في رفضنا لعقيدتكم فمن الطبيعي أن تكونوا أيضاً متخلفين في رفضكم لعقيدتنا .

    3) المغالطات المتعلقة بتقديس القياس العلمي :
    يتأسس الفكر العلماني على أساس مادي محض يعتبر أن ما لا يمكن أن يخضع للقياس العلمي المباشر فهو ليس موجوداً ، وعلى هذا فإنهم ينكرون الغيبيات أو الميتافيزيقا ويعتبرونها من الأساطير .

    في البداية ينبغي التأكيد على أن العلم لا يقيس سوى الظواهر القابلة للقياس ، وبالتالي فإن الحقيقة التي يفرزها العلم حقيقة منقوصة غير كاملة ... كيف .

    أ. العلم يتوقف دوره حتى الآن على اكتشاف الظواهر والقوانين ، وليس ابتداعها أو خلقها ، وهو ما يعني بالتالي أننا أمام قوة وضعت هذه القوانين والنظم التي نكتشف الجديد منها حتى اليوم ، فما هي هذه القوة . في عرفهم لا أحد يعلم ، إذا كانت النتيجة أنه لا أحد يعلم فهذا دليل واضح على الجهل ، ونحن لن نتلقى العلم من جهلاء . حيث أن مفهوم الاكتشاف نفسه يعني تحول أمر ما من غيبي إلى علمي ، وهو ما يؤكد بالتبعية المنطقية وجود غيبيات .

    ب. القياس العلمي يرتبط بشكل مباشر بوجود أدوات القياس ، لذا فقد يكون الشيء موجوداً في الحقيقة وغيبياً من وجهة نظر العلم لعدم توافر أجهزة القياس القادرة على رصده .
    فما لم يكتشفه العلم في الماضي كان غير موجود وغيبي ، فحركة الذرات مثلاً كانت غيبية غير مدركة ، وحينما توافرت أجهزة القياس وجدنا أنفسنا على أعتاب عصر جديد من التقدم العلمي لأمر كان يعد غيبياً طيلة تاريخ البشرية .

    ج. ما لم يستطع العلم تفسيره بشكل قاطع وعلمي يلجأ فيه إلى تفسيرات غيبية ليؤكد أن هذه الظاهرة ليست غيبية .. فحينما يمر أي إنسان بتجربة غير طبيعية كأن يرى شبحاً أو يرى رؤية أو يسمع أصواتاً لم يسمعها غيره ، يقوم العلم بتفسير غيبي لهذه الظواهر غير القابلة للقياس ليؤكد أن هذه هلاوس سمعية وبصرية وهو لا يستطيع أن يؤكد لنا علمياً ماهية الهلاوس وحقيقتها بأسلوب علمي .

    د. عدم القدرة على القياس أو الرصد أو الإدراك لا يعني عدم الوجود ، فلم نجد علماً يستطيع أن يؤكد لنا أن فلان يحب فلان ، مع أن الحب موجود ، ولا أن يقيس مشاعر شخص مع أنها موجودة ، ولا أن يرى أحلام شخص مع أنه يحلمها ويراها ، ولا أن يطلع على خبايا النفس البشرية مع أنها موجودة ، ولم يستطع العلم أن يحدد مفاهيم واضحة وعلمية للحزن والسعادة والألم
    وبالتالي تنتفي فكرة تقديس القياس العلمي .

    وبناء عليه .. أجد في هذه الطائفة من التوضيحات ما يكفي لتوضيح تهافت الفكر العلماني وفساده دون أن نقحم الدين في الموضوع ، وعلى كل من هو علماني أن يرد على النقاط السابقة دون اتهامات جزافية وأقل ما يقال عنها أنها ترهات لا تقدم ولا تؤخر ..

    تقبلوا خالص مودتي وتقديري
    هذا الموضوع غير منقول طبعاً ، واحتفظ لنفسي بحق الملكية الفكرية له .. لذا وجب التنبيه . والكل فاهم أنا قصدي إيه .

    ما عاد يجدي الكلام ..


  2. #102

    الصورة الرمزية meza

    رقم العضوية : 2167

    تاريخ التسجيل : 14Sep2007

    المشاركات : 1,425

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: 00

    السيارة[2]: Hyundai new accent 2011

    دراجة بخارية: 00

    الحالة : meza غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    دى الفكرة
    أن العلمانية نشأت على وضع غير موجود حالياً بالشكل الذى كان عليه فى أوروبا, بالتالى هى غير ملائمة بشكلها القديم نظراً لإختلاف الظروف.

    لكن هل التعديلات التى تمت على منهج العلمانية على مر السنين حتى وصلت لشكلها الحالى تجعلها صالحة فى المجتمعات التى قد تتعرض للوصول لنفس الوضع تفادياً لحدوث ذلك؟
    و هل كل الدول التى تُتطَبَّق بها العلمانية مرت بنفس الظروف؟

    أعتقد هذا هو المنطق الذى يطالب به العلمانيون تطبيق العلمانية فى مصر ...

    رأيي صواب يحتمل الخطأ ,ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب. الإمام الشافعى


  3. #103

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    د.أحمد سمير تحياتي
    الموضوع تكامل من منظور منطقي فلسفي وديني كمان

    ------------------

    1) لو اطلع اي منكم على الفكر الإلحادي باعتباره يمثل ذروة الفكر العلماني لوجدنا تناقضاً عجيباً في الطروحات خاصة في نقد الأديان والرسل .. ولتوضيح المثال أكثر اسمحولي أن أعتذر لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مقدماً على إعادة سرد شبهة قذرة من شبههم عنه .. فمن الشبهات والافتراءات أن يقولوا أنه صلى الله عليهم كان مزواجاً يحب النساء حتى أنه تزوج طفلة هي السيدة عائشة وهي بنت تسع سنين ( مع العلم أن هذا السن تتزوج به الفتيات حتى يومنا هذا في بعض بلدان إفريقيا وآسيا ) .
    -----------
    لي بس مداخلة توضيحية حتى لايختلط الأمر عند البعض
    الأسلام لم يأتي بتعدد الزوجات بل بالعكس شرع بتقنينه لأنتشاره بصورة كبيرة غير مقننة قبل الأسلام

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  4. #104

    الصورة الرمزية م. حاتم السباعي

    رقم العضوية : 44992

    تاريخ التسجيل : 16Aug2009

    المشاركات : 2,227

    النوع : ذكر

    الاقامة : el maadi

    السيارة: kia

    السيارة[2]: Qashqai

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م. حاتم السباعي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meza مشاهدة المشاركة
    دى الفكرة
    أن العلمانية نشأت على وضع غير موجود حالياً بالشكل الذى كان عليه فى أوروبا, بالتالى هى غير ملائمة بشكلها القديم نظراً لإختلاف الظروف.

    لكن هل التعديلات التى تمت على منهج العلمانية على مر السنين حتى وصلت لشكلها الحالى تجعلها صالحة فى المجتمعات التى قد تتعرض للوصول لنفس الوضع تفادياً لحدوث ذلك؟
    و هل كل الدول التى تُتطَبَّق بها العلمانية مرت بنفس الظروف؟

    أعتقد هذا هو المنطق الذى يطالب به العلمانيون تطبيق العلمانية فى مصر ...
    طبعا رأي حضرتك يحترم
    و لكني بصراحة لا احبذ الاستيراد طالما املك بين يدي الاصلي
    ربنا اخبرنا بأن ( الحكم له و حده ) و الشرع ايضا ( له و حده )
    و للاسف ابتلانا الله من ذنوبنا بناس لا تخافه و لا ترحمنا لم يحرمو حرام و لم يحللو حلال اثناء الدولة المدنية اللي كانت بلا طعم و لا رائحة تحس كده بيها ( مايعة ) عاملة زي ( الجيلي ) بعد ميخرج من التلاجة بساعة كده و لا حاجة
    المهم بقي جت الفرصة الان لان نرجع تاني لاصل الدولة و هي الدولة المسلمة
    دولة لا تخاف احد الا الله تستمد احكامها و مواقفها و علومها و دنياها كلها و مواقفها من شرع الله
    و في ديننا الاسلامي بفضل من الله ربنا ختم بينا الاديان يعني الواقعة المرة دي نهائية لن يأتي رسول اخر للبشر يحل لهم و يحرم عليهم رسول الله كان خاتم الانبياء و اول ما اسس بعد نشر الدعوة و هجرته للمدينة هي الدولة الاسلامية
    شئ واضح وضوح الشمس و بعدين لو المسلم في بلده و سط الاغلبية المسلمة لم يقيم الدولة الاسلامية يبقي المسلم اللي عايش بره في الغرب يقيمها هوه و لا نستني لحد ما يجي يوم نستأذن قبل اقامة الصلاة زي ما بيحصل بره للمسلمين
    و ندع يوم علي يوم البلد تتسحب لقوانين الغرب النتن بأحكام لم ينزل الله لها من سلطان
    حاجات غريبة هنقولها تاني علشان الاخوة المعارضين لاقامة الدولة الاسلامية من المسلمين لازم يرودو علينا
    ما قولكم في الزواج بين المسلمة و المسيحي ( عمرو حمزاوي و هو علماني قال لا مانع )
    ما قولكم اذا قرر اهل منطقة معينة بإباحة الدعارة ( يعني محافظة كاملة يري سكانها ان من حقهم بالاغلبية انهم يستوردو خمور لزبائنهم و يسمحو بالعري علي شواطئهم و لا مانع من تسكين البوي فريند مع البت بتاعته بدون عقد زواج مثبت في البسبور
    و ما قولكم لو قرر اهل منطقة في وقت من الاوقات انهم لا يتمزجون الا لو بناتهم مشيت في الشارع ملط و لا بلاش ملط دي خليها لابسة من غير هدوم ( هما كده حريتهم كده معتقدهم كده )
    محتاجين ارائكم بقي وردود مقنعة كده يمكن نفكر ننضم ليكم
    يا اهالينا يا اهلينا ---يا اهلينا ردو علينا

    م.حاتم السباعي


  5. #105

    الصورة الرمزية meza

    رقم العضوية : 2167

    تاريخ التسجيل : 14Sep2007

    المشاركات : 1,425

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: 00

    السيارة[2]: Hyundai new accent 2011

    دراجة بخارية: 00

    الحالة : meza غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هو بس للتوضيح .. حضرتك أنا مش علمانى لكنى أحاول فقط أن أفهم أكثر عنها
    كان نفسى الحوار يبقى مثمر أكتر لو كان فيه علمانيين موجودين و يتناقشوا .. لكن مفيش

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hagan مشاهدة المشاركة
    طبعا رأي حضرتك يحترم
    و لكني بصراحة لا احبذ الاستيراد طالما املك بين يدي الاصلي
    ربنا اخبرنا بأن ( الحكم له و حده ) و الشرع ايضا ( له و حده )
    و للاسف ابتلانا الله من ذنوبنا بناس لا تخافه و لا ترحمنا لم يحرمو حرام و لم يحللو حلال اثناء الدولة المدنية اللي كانت بلا طعم و لا رائحة تحس كده بيها ( مايعة ) عاملة زي ( الجيلي ) بعد ميخرج من التلاجة بساعة كده و لا حاجة
    المهم بقي جت الفرصة الان لان نرجع تاني لاصل الدولة و هي الدولة المسلمة
    دولة لا تخاف احد الا الله تستمد احكامها و مواقفها و علومها و دنياها كلها و مواقفها من شرع الله
    و في ديننا الاسلامي بفضل من الله ربنا ختم بينا الاديان يعني الواقعة المرة دي نهائية لن يأتي رسول اخر للبشر يحل لهم و يحرم عليهم رسول الله كان خاتم الانبياء و اول ما اسس بعد نشر الدعوة و هجرته للمدينة هي الدولة الاسلامية
    شئ واضح وضوح الشمس و بعدين لو المسلم في بلده و سط الاغلبية المسلمة لم يقيم الدولة الاسلامية يبقي المسلم اللي عايش بره في الغرب يقيمها هوه و لا نستني لحد ما يجي يوم نستأذن قبل اقامة الصلاة زي ما بيحصل بره للمسلمين
    و ندع يوم علي يوم البلد تتسحب لقوانين الغرب النتن بأحكام لم ينزل الله لها من سلطان
    بخصوص الجزئية دى ... أنا مش مقتنع بقيام دولة على أساس دينى .. أضف إلى ذلك أنه ليس هناك ما يسمى بديانة الدولة .. فالدولة كيان نظامى لا يدين بشرائع ولا يتعبد.
    أما إذا كان قصدك قوانين الدولة ... فبالفعل نظام الدولة المدنية يكفل للقوانين أن تحكم بشرائع مواطنين الدولة و لا خلاف على ذلك.
    حاجات غريبة هنقولها تاني علشان الاخوة المعارضين لاقامة الدولة الاسلامية من المسلمين لازم يرودو علينا
    ما قولكم في الزواج بين المسلمة و المسيحي ( عمرو حمزاوي و هو علماني قال لا مانع )
    عمرو حمزاوى أعتقد ليبرالى و ليس علمانى لأنه كان هيرأس حزب ليبرالى قبل كده ... عالعموم هو كان نشر توضيح تانى يوم فى مقال للتفسيرات اللى طلعت للقاء بتاعه .. يا ريت حضرتك تتابعه

    ما قولكم اذا قرر اهل منطقة معينة بإباحة الدعارة ( يعني محافظة كاملة يري سكانها ان من حقهم بالاغلبية انهم يستوردو خمور لزبائنهم و يسمحو بالعري علي شواطئهم و لا مانع من تسكين البوي فريند مع البت بتاعته بدون عقد زواج مثبت في البسبور
    و ما قولكم لو قرر اهل منطقة في وقت من الاوقات انهم لا يتمزجون الا لو بناتهم مشيت في الشارع ملط و لا بلاش ملط دي خليها لابسة من غير هدوم ( هما كده حريتهم كده معتقدهم كده )
    كده هنقسمها ولايات زى فى الولايات المتحدة الأمريكية ... و أعتقد ده مستبعد فى مصر نظراً لعوامل كثيرة.

    محتاجين ارائكم بقي وردود مقنعة كده يمكن نفكر ننضم ليكم
    يا اهالينا يا اهلينا ---يا اهلينا ردو علينا
    يا ريت فعلاً العلمانيين يشاركوا فى الموضوع لتوضيح وجهة نظرهم ... و إن شاء الله الجميع يلتزم بالإحترام المتبادل للإختلاف و أداب الحوار.

    رأيي صواب يحتمل الخطأ ,ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب. الإمام الشافعى


  6. #106

    الصورة الرمزية Ahmed Anwer

    رقم العضوية : 794

    تاريخ التسجيل : 27May2007

    المشاركات : 3,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: هيونداي فيرنا أوتوماتيك 2007

    السيارة[2]: رينو فلوينس

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Ahmed Anwer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هوا أنا آسف مش هاقدر أشارك في الحوار الفكري العميق ده ،،

    بس عايز أقول كام ملحوظة علي الهامش : _

    1- عائلة صديقة سلفية أعرفها شخصيا فضلت تعيش في هولندا ( بلد الدعارة في الفتارين و المخدرات في السوبر ماركت ) عن إنها تعيش في مصر

    لأنها شافت هولندا هتخليهم يحافظوا علي دين أولادهم و أخلاقهم أفضل من مصر

    2- كل نماذج الدول التي تدعي إنها إسلامية في العصر الحديث فاشلة فشل ذريع و رجعت بلادها قرون للخلف
    السودان - الصومال - إيران - افغانستان - السعودية
    و لا يوجد تجربة واحدة ناجحة

    3- أعتقد إن الفكر الإسلامي في مصر حاليا بل في العالم ،، في الحضيض
    بسبب سيطرة المنهج السلفي اللي أعتقد تماما إنه مش صحيح الإسلام
    و بالتالي محتاج تطهير زي أي حاجة في البلد ما هيا محتاجة تطهير
    في منتصف القرن الماضي واحد في مصر كتب كتاب اسمه ( لماذا أنا ملحد )
    دلوقتي إستحالة حد يعمل كده دلوقتي هيتغز بمطاواة و خلاص
    رغم إن تاريخ الرسول ( عليه الصلاة و السلام ) و الصحابة الكرام و السلف الصالح و التابعين
    ملئ بمناظرات الملحدين


    الخلاصة ،

    بلاش تطرف ، مصر لن تكون دولة دينية و هيا غير مستعدة لذلك و لن يفيدها

    و لن تكون دولة علمانية لأن الدين مكون اساسي في الشعب المصري و معادته و إقصائه لن يحدث و لن يفيد

    خلينا زي مإحنا كده دلوقتي و خلينا دولة مدنية بمرجعية إسلامية

    و شوية حرية أكثر و فساد اقل و عدالة إجتماعية و تطوير و نمو


  7. #107

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    1- عائلة صديقة سلفية أعرفها شخصيا فضلت تعيش في هولندا ( بلد الدعارة في الفتارين و المخدرات في السوبر ماركت ) عن إنها تعيش في مصر))
    ----------
    نتكلم بصراحة وهي مصر تفرق أيه عن هولندا في حكم مبارك ومن قبله
    الخمور في فاترينات البقالة العري بمعنى الكلمة موجود في شرم الشيخ والغردقة وعلى عينك ياتاجر وألي مايتجوز يتفرج بعض المصريين ضعفو و كانو بيبيعو نفسهم ويتجوزو قد أمهم ولا يهوديات (أسرائيليات )علشان يطلعو بره البلد طمعا في حياة أفضل

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  8. #108

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هل أترك سيرة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم العطرة والتي شهد بها المنصفين من العلماء بالعالم وأتبع نظام علماني قاصر من وضع البشر!!!!!


    http://www.nilemotors.net/Nile/19541...post3873230174

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  9. #109

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  10. #110

    الصورة الرمزية Haytham4ever

    رقم العضوية : 2174

    تاريخ التسجيل : 14Sep2007

    المشاركات : 235

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: 128

    السيارة[2]: سيفيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Haytham4ever غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m3_dolphen مشاهدة المشاركة

    أنا آسف والله انا قرأتها خطأ جزاك الله خيرا بشمهندس محمد واستاذ وائل ... وأقدم اعتذارى لأستاذ هيثم أرجوا أن يسامحنى .. أنا فعلا تعجلت فى القرءة وفهمت خطأ ...

    أستغفر الله وأتوب إليه

    أستغفر الله وأتوب إليه

    أستغفر الله وأتوب إليه
    يا باشا بدون اعتذار .. حسن ظني فيك اكدلي انك فهمت كلامي غلط .. جزاك الله خيرا

    الشيخ وحيد عبد السلام بالي كان بيحكي حكاية .. ان واحد من التكفير و الهجرة جه يعرض عليه الاسلام لانه شايفه كافر لانه بيتبع الحكومة الكافرة و من لم يكفر الكافر فهو كافر و الكلام اللي انتو عارفينه ده
    الشيخ قاله تعرف ايه هو نواقض الوضوء الستة
    معرفش غير اتنين
    قالوا يعني انت بتصلي و انت مش عارف اذا كان وضوءك صحيح ولا لأ و جاي تعرض عليا الاسلام؟؟
    روح اتعلم الاول ايه هي نواقض الوضوء و بعدين تعالى اعرض عليا الاسلام

    الحكاية دي افتكرتها لما واحد من المدافعين عن العلمانية بيقول انا عالم نفسي !!
    ربنا يهدي الجميع



 
صفحة 11 من 12 الأولىالأولى ... 6 7 8 9 10 11 12 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. راى الشيخ الشعراوى فى العلمانية
    بواسطة world_of_kill في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-06-2011, 03:44 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2