| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 13 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 126

  1. #31

    الصورة الرمزية megamoudy

    رقم العضوية : 6657

    تاريخ التسجيل : 29Feb2008

    المشاركات : 1,734

    النوع : ذكر

    الاقامة : الزقازيق - فلل الجامعة

    السيارة: السن 24سنة

    السيارة[2]: اتباعت الحمد لله

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : megamoudy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    على فكره يا جماعه في حملة ف الفيس بوك بقالها يومين

    مش معايا الا دبلتين تتجوزيني ؟!

    وفي يومين بس عملت 12 الف مشترك

    ادخلو شوفو الشباب ( وانا واحد منهم ) تحسو بقيمة المشكله

    Live Free Or Die Tryin'


  2. #32

    الصورة الرمزية megamoudy

    رقم العضوية : 6657

    تاريخ التسجيل : 29Feb2008

    المشاركات : 1,734

    النوع : ذكر

    الاقامة : الزقازيق - فلل الجامعة

    السيارة: السن 24سنة

    السيارة[2]: اتباعت الحمد لله

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : megamoudy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    صحيح بقيت الاسم ............. الحملة القومية لالغاء الشبكه

    Live Free Or Die Tryin'


  3. #33

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحدود الشرعية للخاطب


    فإن شريعة الله وسط بين الإفراط والتفريط، فهي لا تمنع حديث الخاطب لمخطوبته عبر الهاتف أو مباشرة إذا كان هناك ما يستدعي الكلام والنقاش، ولكنها تفضل أن لا يحدث ذلك في الخلوة، فيمكن للخاطب أن يجلس مع مخطوبته في صالة مكشوفة في منزل أهلها مع وجود الأهل في المنزل، ويمكن أن تذهب مع محرم من محارمها بصحبة الخاطب لاختيار بعض الأشياء المهمة، ولكننا لا نفضل كثرة المناقشات والزيارات في فترة الخطوبة، وكما قيل زر غبا تزدد حباً.

    كما أن كثرة المناقشات والمكالمات تفتح أبواباً من التدخلات والخلافات، ولا توصل إلى المعرفة المزعومة، لكونها تقوم على المجاملات وإظهار الحسنات وإخفاء السلبيات.

    والأصل أن يختار الشاب الفتاة بعد بحث واستخارة ومشاورة واقتناع، كما أن الفتاة تقبل بالشاب بعد سؤال عن أحواله واستخارة ومشاورة ورؤية وقبول وميل، وإذا راعى كل طرف هذه الجوانب فلن يحتاجوا مكالمات ولا غيرها، وإذا حصل الوفاق والقبول فخير البر عاجله، ولم يُر للمتحابين مثل النكاح.

    أما الذين يتوسعون في العلاقات في فترة الخطبة فإنهم يخالفون شريعة الله ويلحقون الضرر بحياتهم الجديدة قبل أن تبدأ، وأي توسع في العلاقات العاطفية يجعل الحياة الزوجية تبدأ بفتور وبرود.

    ومن هنا يتضح لنا أهمية أن تكون الخطبة بعد بحث وحسن اختيار، مع ضرورة أن تكون فترة الخطبة قصيرة، وأن الحب الحقيقي الحلال هو ما كان بعد الرباط الشرعي، وأنه من واجب كل طرف أن يتقبل الشريك بإيجابياته وسلبياته؛ لأن الحياة الزوجية تقوم على التنازلات والتفاهم ثم التآلف.


  4. #34

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ghosts مشاهدة المشاركة
    خلاص يبقى محدش يزعل بقى لما بنتة تتطلق بعد أقل من سنة ....
    تعرف حضرتك أن فى 100000 ست بتتطلق سنويآ ....
    دة بسبب التحكمات و الموروثات اللى ....
    بتطبق بدون تفكير ....
    هى الخطوبة ....
    عملوها ....
    لية ؟
    لا تجوز خلوة الخاطب بالمخطوبة
    سؤال:
    هل يجوز أن يخرج شاب مسلم مع فتاة في موعد قبل الزواج؟
    وإذا خرجا، فما الذي يترتب على فعلهما؟ ماذا يقول الإسلام
    بشأن خروج الرجل والمرأة قبل الزواج ؟.
    الجواب:
    الحمد لله
    لا يحل للرجل أن يخلو بامرأة لا تحل له ، لأن ذلك مدعاة إلى الفجور والفساد ،
    قال عليه الصلاة والسلام : " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما "
    فإن كان للنظر إليها حال عزمه على الزواج ، ومع عدم الخلوة بأن يكون
    بحضور والدها ، أو أخيها ، أو أمها ونحو ذلك ، ونظر إلى ما يظهر منها
    غالبا كالوجه،والشعر،والكفين،وال قدمين فذلك مقتضى السنة مع أمن الفتنة .
    .................................................. .................................................. .................................................. ................................

    إن خطبة النكاح لا يترتب عليها أثر شرعي مما يكون من آثار العقد، فيبقى كل واحد من الخاطب والمخطوبة أجنبياً عن الآخر ، وبالتالي فلا تجوز الخلوة بينهما ، ومما يؤسف له أن كثيراً من المجتمعات الإسلامية تمارس فيها تصرفات غير مشروعة في هذا الباب فسمحوا بإجراء علاقات بين الخاطب والمخطوبة ، بعيدة كل البعد عن المنهج الإسلامي ، والسبب في ذلك ضعف الوازع الديني ، والتقصير في التربية الإسلامية الصحيحة، والتأثر بأحوال وعادات وتقاليد غير المسلمين ، ودعاة الزيغ والانحلال ، حيث سمح هؤلاء وأولئك للخاطب أن يختلي بمخطوبته، وأذنوا له بالخروج بها إلى الأسواق والملاهي والحدائق ونحوها من الأماكن العامة، ولربما وافق أهل الفتاة على سفر الخاطب بها دون حسيب ولا رقيب ، بدعوى التعرف على بعضهما البعض عن قرب . وهذه التصرفات لا يقرها الإسلام ، بل يمنعها ويحذَّر منها ، ويجعل المخطوبة في سياج حصين ، درة مصونة في بيت أهلها ، حتى يتم عقد النكاح، وليست ألعوبة يعبث بها كل عابث، ويتمتع بها كل مستهتر بحجة أنها مخطوبته، حتى يذهب حياؤها، ويُقضى على عفافها في حالة ضعف من الخاطبين اللذين جمع بينهما الشيطان.
    إن الإسلام يحرم الخلوة بالمخطوبة ، لأنها ما زالت أجنبية عن الخاطب، وقد قال عليه الصلاة والسلام :"لايخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم" .


  5. #35

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة megamoudy مشاهدة المشاركة
    على فكره يا جماعه في حملة ف الفيس بوك بقالها يومين

    مش معايا الا دبلتين تتجوزيني ؟!

    وفي يومين بس عملت 12 الف مشترك

    ادخلو شوفو الشباب ( وانا واحد منهم ) تحسو بقيمة المشكله
    تصدق و تأمن ب الله أنا ماليش أخوات بنات و اولادى ولاد مش بنات بس لو كان عندى بنت بصراحة صعب جدا جدا أنى أقبل أن اخطب بنتى لشاب بدبلتين فقط الا لو كان من العائلة و ضامنة 100 فى المية


  6. #36

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ........... منقول ........................

    أجاز الإسلام الخِطبة تمهيدًا للزواج،

    والخِطبة
    في حقيقتها وعدٌ بالزواج وليست عقدًا؛
    حتى يتاح للمُقدِم على الزواج والمُقدِمة عليه أن يريا بعضهما البعض،
    ويتحدثا في شئونهما حتى إذا ما عُقِد العقد كان كلُّ واحد منهما على معرفة بصاحبه حق المعرفة، من الناحية المادية والناحية المعنوية.

    وقد وضع الإسلام لهذه العلاقات ضمانات كافية؛
    إذ ما زالت المرأة أجنبية عن الرجل والرجل مازال أجنبيًّا عنها،
    فأجاز لهما الجلوس مع بعضهما البعض،
    بحضور محرم للمرأة، وارتدائها ملابسها الشرعية،
    ولهما أن يكررا النظر إلى بعضهما البعض استرشادًا بقوله تعالى: ﴿قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ﴾ (النور: 30) وقال: ﴿وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا﴾ (النور: 31)؛ لأنهما مقدمان على زواج، ولا يتأتى ذلك لهما إلا بإدامة النظر إلى بعضهما البعض إذا كانا حاضرين.

    وهذا النظر ندب إليه الشرع ورغب فيه

    1- فعن جابر بن عبدالله أن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال: "إذا خطب أحدكم المرأة فإن استطاع أن ينظر إلى ما يدعوه إلى نكاحها، فليفعل" (رواه أحمد وأبو داود) قال جابر: فخطبت امرأة من بني سلمة، فكنت اختبئ لها حتى رأيت منها بعض ما دعاني إليها.


    2- وعن المغيرة بن شعبة أنه خطب امرأةً فقال له رسول الله – صلى الله عليه وسلم –: "أنظرت إليها؟ قال: لا، قال: انظر إليها، فإنه أحرى أن يؤدم بينكما" (رواه الترمذي)

    3- وعن أبي هريرة أن رجلاً خطب امرأة من الأنصار، فقال له رسول الله- صلى الله عليه وسلم-: "أنظرت إليها؟ قال: لا، قال: فانظر إليها فإن في أعين الأنصار شيئًا" (رواه مسلم).


    المواضع التي ينظر إليها
    ذهب الجمهور من العلماء إلى أن الرجل ينظر إلى الوجه والكفين لا غير؛
    لأنه يستدل بالنظر إلى الوجه على الجمال أو القبح،
    وإلى الكفين على امتلاء البدن، وقال داود: ينظر إلى جميع البدن، وقال الأوزاعي: ينظر إلى مواضع اللحم، والأحاديث لم تعين مواضع النظر؛ بل أطلقت لينظر إلى ما يحصل له المقصود بالنظر إليه.



    نظر المرأة إلى الرجل
    وليس هذا الحكم مقصورًا على الرجال؛
    بل هو ثابت للمرأة أيضًا، فلها أن تنظر إلى خاطبها فإنه يعجبها منه مثل ما يعجبه منهن،
    قال عمر: لا تزوجوا بناتكم من الرجل الدميم، فإنه يعجبهن منهم ما يعجبهم منهن.


    التعرف على الصفات الأخرى
    أما بقية الصفات الخُلقية، فتعرف بالوصف والاستيصاف؛
    أي أن توصف له، ممن خالطوها بالمعاشرة أو بالجوار،
    أو بواسطة بعض أفراد ممن هم موضع ثقته من الأقرباء كالأم والأخت،
    وقد بعث النبي- صلى الله عليه وسلم- أم سليم إلى امرأة (يريد خطبتها) فقال: "انظري إلى عرقوبها وشمي معاطفها" (أخرجه أحمد والطبراني والحاكم والبيهقي)؛ أي ناحية العنق، وفي رواية "شمي عوارضها"؛ أي اختبار رائحة الفم.


    حظر الخلوة بالمخطوبة

    يحرم الخلوة بالمخطوبة؛
    لأنها محرمة على الخاطب حتى يعقد عليها،
    فإذا وجد معهما أبوها أو أخوها أو أحد محارمها جازت الخلوة لامتناع وقوع المعصية مع حضور أحدهم.

    فعن جابر- رضي الله عنه- أن النبي- صلى الله عليه وسلم- قال: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس معها ذو محرم منها، فإن ثالثهما الشيطان" (رواه الطبراني).

    خطر التهاون في الخلوة وضرره

    درج كثير من الناس على التهاون في هذا الشأن، فأباح لابنته أو قريبته أن تخالط خطيبها وتخلو معه دون رقابة، وتذهب معه حيث يريد من غير إشراف؛ فنتج عن ذلك أن تعرضت البنت لضياع شرفها وفساد عفافها وإهدار كرامتها، وقد لا يتم الزواج منها، فتفقد كل شيء: الشرف وزوج المستقبل.


  7. #37

    الصورة الرمزية megamoudy

    رقم العضوية : 6657

    تاريخ التسجيل : 29Feb2008

    المشاركات : 1,734

    النوع : ذكر

    الاقامة : الزقازيق - فلل الجامعة

    السيارة: السن 24سنة

    السيارة[2]: اتباعت الحمد لله

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : megamoudy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    تصدق و تأمن ب الله أنا ماليش أخوات بنات و اولادى ولاد مش بنات بس لو كان عندى بنت بصراحة صعب جدا جدا أنى أقبل أن اخطب بنتى لشاب بدبلتين فقط الا لو كان من العائلة و ضامنة 100 فى المية

    حضرتك ......... معاك حق في موضوع العيلة

    لكن هقول لحضرتك انا مؤمن دايما ان الواحد ماشي صح وبيتقي الله وبيعقلها ويتوكل عمر ما ربنا هيضره في بناته

    الطيبون للطيبات

    والرسول صلى الله عليه وسلم بيقول : أقلهن مهورن أكثرهن بركه

    وبعدين متصنع الاحترام بيبان عليه ....... وصلاة الاستخارة مهمه جدا طبعا

    Live Free Or Die Tryin'


  8. #38

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة megamoudy مشاهدة المشاركة
    حضرتك ......... معاك حق في موضوع العيلة

    لكن هقول لحضرتك انا مؤمن دايما ان الواحد ماشي صح وبيتقي الله وبيعقلها ويتوكل عمر ما ربنا هيضره في بناته

    الطيبون للطيبات

    والرسول صلى الله عليه وسلم بيقول : أقلهن مهورن أكثرهن بركه

    وبعدين متصنع الاحترام بيبان عليه ....... وصلاة الاستخارة مهمه جدا طبعا
    هو طبعا كلة بتوفيق من عند ربنا و كلة قسمة و نصيب و زى ما قولت انا معنديش أخت بنت بس تفكيرى حا يبقى صعيدى جدا جدا لو ليا أخت بنت و مش حا أوافق و لا حا ارضى ان حد يفضل داخل خارج كدة و الله أعلم دة أنسان جاد و لا شاب مستهتر و عاوز يقضيها فسح و خروج و بعدين يفلسع و القصة تتحسب خطبة على البنت و السلام
    و أنا ضد زواج الاقارب نسبيا لانة بيطلع جيل ضعيف وراثيا نسبيا يعنى ممكن طبعا بس مش على طول و يبقى مجتمع مغلق زى بعض محافظات الصعيد او النوبة


  9. #39

    الصورة الرمزية megamoudy

    رقم العضوية : 6657

    تاريخ التسجيل : 29Feb2008

    المشاركات : 1,734

    النوع : ذكر

    الاقامة : الزقازيق - فلل الجامعة

    السيارة: السن 24سنة

    السيارة[2]: اتباعت الحمد لله

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : megamoudy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    طبيعي . ........... بس أكيد بالسؤال بيتعرف الناس دي عامله ازاي

    واساسا اللي مقضيها فسح ده مش راجل ولا يستاهل الجواز ولا الخطوبة

    لأنه ادام دخل نطاق الزواج لازم يشتغل وتلاقي معظم وقته ف شغله ساعتها بالنسبالي اقدر اقول عليه راجل

    Live Free Or Die Tryin'


  10. #40

    الصورة الرمزية shaddadfalcon1

    رقم العضوية : 22704

    تاريخ التسجيل : 20Oct2008

    المشاركات : 6,911

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria-Sidi Bishr

    السيارة: ربنا يسهل

    السيارة[2]: Daweoo Lanos 1 model 99

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : shaddadfalcon1 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    هو ازاي الواحد هيبقي متاكد ان البنت دي كويسه 100 في ال 100 ؟ امال الخطوبه معموله ليه؟

    وانا لو رايح اخطب واحده نظام صالونات يعني معرفش عنها حاجه ايه اللي يخليني ادفع شيء وشويات في شكبه ممكن محيصلش نصيب وتروح عليا طيب مابلاش احسن

    مشكلتنا اننا بنسيء الظن ونقول افرض ولو حصل ايه هنعمل ايه طيب مانخلي كل حاجه علي ربنا سبحانه وتعالي

    احنا عندنافي البلد الشبكه مش بتعدي 3000 جنيه بيجيبو دبله واي حاجه وحصل نصيب الناس بتكمل وبتدفع المهر قبل الفرح بشويه وبيجيبو بيه اللي هما عايزين وربنا يتمم بخير
    محصلش لاي سبب من الأسباب العريس بياخد شبكته تاني وكل حاجه جابها ويادار مادخلك شر

    ايه بقي ان الواحج عشان يتجوز لازم يكع كل المبالغ دي

    وخصوصا مع بنات اليومين دوول اللي تلاقيها خضرا الشريفه في الشارع وبعد كده تلاقي مالذ وطاب ومش كلهم كده طبعا
    لكن المثل بيقولك تعرف فلان اه اعرفه - عاشرته لا يبقي متعرفوش

    هو ده اللي اعرفه عن الجواز

    والناس اللي تسلم ودنها لكلام الناس يبقي تستاهل اللي يجرالها

    واه انا اقبل اني اجوز اخواتي بدبله لان خواتي التلاته ومراتي واخواتها وبنات عمي كلهم وبنات العيله كلها اتجوزت بالطريقه دي



 
صفحة 4 من 13 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ما نسبة ما يأخزة المأذون من المهر
    بواسطة شريف في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 14-11-2012, 07:44 PM
  2. استفسار عن الشبكه و المهر و المؤخر
    بواسطة tameraast في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-08-2011, 10:39 AM
  3. ايه آخر أخبار أسعار الصني هل زادت بالفعل؟
    بواسطة easy2002 في المنتدى نيـــــــــسان
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 24-04-2011, 06:44 PM
  4. رجاء استشارة فى موضوع المهر و الشبكة و المؤخر
    بواسطة atamim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 26-09-2008, 02:03 AM
  5. قائمة أسعار جميع السيارات 2007 - 2008 من أخبار اليوم
    بواسطة مصراوي جدا في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 43
    آخر مشاركة: 14-03-2008, 04:25 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2