| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube

مشاهدة نتائج الإستطلاع:

المصوتون
0. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • 0 0%
صفحة 13 من 23 الأولىالأولى ... 3 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 226

  1. #121

    الصورة الرمزية hossaam

    رقم العضوية : 21802

    تاريخ التسجيل : 11Oct2008

    المشاركات : 662

    النوع : ذكر

    الاقامة : Mansoura

    السيارة: Honda CBR 250 R

    السيارة[2]: SEAT Leon

    الحالة : hossaam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    والله الواحد مش قادر عاوز يتفاءل اوي
    عشان ما احبطش اوي..

    بس برضه الواحد مش قادر يتجاهل كل الاخبار اللي بتاكد موضوع تكدس السيارات في المعارض سواء في امريكا او الخليج..واللي هتؤدي عاجلا او اجلا الى الانخفاض الكبير..

    من منتدى خليجي..حبيت انقلكم صور واقعية
    لتكدس العربيات عند الوكلاء...
    بس اللي عاجبني فيهم (اخوانا في الخليج)
    انهم رغم ارتفاع دخولهم ورخص السيارات عندهم مقارنة بمصرنا
    الا انهم مصرين على المقاطعة لحين خفض الاسعار..بيتهيألي احنا اولى بالوقفه دي..




    [IMG][/IMG]



    [IMG][/IMG]

    [/IMG]

    الصور من منتدى الخليج


  2. #122

    الصورة الرمزية Ramy_Ali

    رقم العضوية : 17836

    تاريخ التسجيل : 03Sep2008

    المشاركات : 292

    الحالة : Ramy_Ali غير متواجد حالياً

    افتراضي سوق السيارات المستعملة.. "عجلُه نايم"! -

    سوق السيارات المستعملة.. "عجلُه نايم"!



    سوق السيارات بمدينة نصر







    - توقعات بانخفاض المبيعات 40% وتراجع الأسعار

    - الخوف من البيع أو الشراء أصاب الأسواق بالشلل

    - أصحاب المعارض: أزمة السيولة وراء الركود والعرض يفوق الطلب

    - الخبراء: ننصح التجار بتصريف مخزونهم بأي سعر للحدّ من الخسارة



    تحقيق- أحمد عبد الفتاح:

    شهدت أسواق السيارات المستعملة تراجعًا حادًّا خلال الأسابيع القليلة الماضية مع تفاقم الأزمة المالية العالمية، وأرجع عدد من أصحاب المعارض انخفاض الطلب على المستعمل لعدة عوامل؛ منها الانهيار الكبير الحاصل في الأسواق العالمية والبورصة المحلية، وشحّ السيولة؛ الأمر الذي أدَّى إلى عزوف المستهلكين عن الشراء.



    وأجمع المتعاملون في سوق السيارات المستعملة على أن فترة الركود التي تمر بها السوق حاليًّا دفعت العديد من التجار إلى تخفيض الأسعار بشكل كبير؛ حتى لو كان ذلك على حساب رأس المال؛ فالسوق مشبَّعة بالسيارات والعرض يفوق الطلب بكثير.



    وأشاروا إلى أن هناك أسبابًا رئيسية ساهمت في تراجع المبيعات في "سوق المستعمل"؛ منها العروض التي يقدمها وكلاء السيارات الجديدة، وتعاونهم مع الجهات التمويلية لتوفير التسهيلات المطلوبة؛ فهذه العروض التي قدمتها الوكالات- سواءٌ بالأسعار أو الجوائز أو طرق التسديد- ساعد على تفوُّق السيارات الجديدة على حساب المستعملة، كما أن زيادة الدعاية والإعلانات في الصحف والتليفزيون في الفترة الأخيرة زادت من أزمة على السيارات المستعملة؛ إذ اقترب سعر السيارة الجديدة من المستعملة كثيرًا.




    تكدس شديد في سوق السيارات

    وناشدوا ضرورة قيام الجهات المعنية بتنظيم هذه السوق وتخصيص أماكن خاصة لمكاتب السيارات المستعملة، كما هو معمول به في العديد من الدول، والحدّ من ظاهرة التجار المتجوِّلين الذين يمارسون أعمالهم أمام معارض السيارات.



    وطالب أعضاء مجلس إدارة شعبة السيارات الوكلاءَ بعدم الإسراف في استيراد كميات كبيرة من السيارات، في ظل عدم استقرار الأسعار خلال هذه الفترة الحالية، ووجود تراجع في بيع السيارات.



    وأكد المتعاملون بالسوق أن أسعار السيارات شهدت ترجعًا كبيرًا من المتوقع أن يصل إلى 40% خلال الأيام القليلة القادمة؛ فالسيارات من موديلات (هيونداي) و(دايو)- والتي تعد السيارات الأكثر مبيعًا في مصر- انخفضت أسعارها بنحو يتراوح بين 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه؛ حسب الموديل والحالة.



    أما السيارات الأعلى ثمنًا فجاء انخفاضها بدرجة أكبر؛ حيث تراوح الانخفاض في الأسعار من ماركات (فولكس) للطرازات الحديثة (بورا- باسات) إلى نحو 14 ألف جنيه.



    التغيير في الأسعار لم يطل بشكل كبير السيارات الأكثر شعبيةً؛ مثل سيارات (فيات وسيات ولادا) والسيارات القديمة التي تعود موديلاتها إلى ما قبل العام 1985م؛ حيث لم يتأثر سعرها بأكثر من 5% فقط.



    سوق الجمعة

    (إخوان أون لاين) رصد التغييرات التي طرأت على هذه السوق المهمة والحيوية، من خلال جولة ميدانية؛ قام بها في سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر، والتي تقام يوم الجمعة من كل أسبوع بمنطقة الحي العاشر؛ حيث تبدأ في الصباح الباكر ولا تنفضّ هذه السوق إلا مع حلول الظلام.



    وتعد سوق مدينة نصر للسيارات إحدى أهم سوق السيارات المستعملة في مصر، ويأتي إليه كل أسبوع أصحاب السيارات المستعملة من كل أنحاء الجمهورية والراغبون في الشراء أيضًا، فمن الطبيعي أن ترى بين آلاف السيارات المصطفَّة في السوق سياراتٍ تحمل لوحاتٍ معدنيةً خاصة بمحافظات قنا وأسوان ومطروح.




    بطء شديد في حركة بيع السيارات


    مع ساعات الصباح الأولى يتوافد أصحاب السيارات من كل مكان على أمل اللحاق بمكان متميز في السوق؛ حتى يتمكنوا من بيع سياراتهم؛ فمحمد خالد مهندس يقول: "حضرت اليوم من محافظة القليوبية لكي أبيع سيارتي المستعملة، وحرصت أن أكون في منطقة السوق منذ الساعة الخامسة صباحًا، إلا أنني لم أستطع اللحاق بمكان جيد في السوق؛ بسبب الزحام الشديد، فالبعض هنا منذ مساء الخميس".



    وحول أحوال السوق يقول محمد: "الأحوال لا تسرُّ أحدًا، فرغم الزحام الشديد وغير الطبيعي، وامتلاء ساحات السوق كلها، واصطفاف السيارات في كل الشوارع المحيطة بالسوق- مما أدى إلى إغلاقها بشكل شبه كامل- إلا أنه لا توجد حركة بيع ولا شراء حقيقية، وتقريبًا الجميع حضر من أجل المشاهدة فقط وليس من أجل البيع والشراء".



    شلل تام

    وحول السر وراء هذا التغير الغريب يقول محمد: "الأمر يعود إلى شهر مضى مع انخفاض أسعار السيارات المستعملة بشكل كبير؛ فالبائع يريد أن يبيع سيارته بالسعر القديم المرتفع، والمشتري يريد أن يشتري بالسعر الجديد المنخفض، وبين هذا وذاك وإصرار كل طرف على موقفه تشهد السوق شللاً تامًّا بالرغم من ازدحامها بآلاف السيارات".



    ويضيف محمد: "أنا مثلاً عُرِض عليَّ قبل شهرين مبلغ 50 ألف جنيه في سيارتي المستعملة، ورفضت وقتها البيع؛ على أمل أن يزيد السعر وسط ارتفاع الأسعار الجنوني الذي نشهده، إلا أنني فوجئت اليوم بأن أكبر مبلغ عرض عليَّ في السيارة هو 40 ألف جنيه فقط".



    للفرجة فقط

    على بُعد خطوات من المهندس محمد وسيارته وقف علاء فاروق (محاسب) أمام سيارته من ماركة (دايو لانوس)، وقد قام بفتح غطاء محرِّكها وأخذ يتأمل حركة روَّاد السوق في صمت مطبق، وهو يرشف كوبًا من الشاي، كان يمسكه في يده..



    اقتربنا منه وسألناه عن حال السوق، وإن كان قد حصل على سعر مناسب يبيع به سيارته أم لا، فردَّ قائلاً: "اليوم هو اليوم الأسوأ الذي أشاهد فيه السوق؛ بالرغم من أنه أكثر الأيام ازدحامًا في تاريخ السوق؛ فمن المعروف أن هذه الأيام هي مواسم بيع للسيارات المستعملة على أن يبدأ موسم الشراء في أيام الأعياد، إلا أنه ومع حال السوق الحالية فإن الموسم قد ضُرِب ضربةً قاضيةً قضت عليه".



    ويفسِّر علاء كلامه قائلاً: "الكل خائف، سواءٌ من البيع أو حتى الشراء، فالبائع لا يريد البيع بالأسعار الحالية والمنخفضة للغاية، والمشتري يخاف أن يشتري بالأسعار الحالية في ظل وجود توقعات بالمزيد من الانخفاض، وكل من تشاهدهم في السوق اليوم حضروا فقط من أجل الاستكشاف فأصحاب السيارات حضروا من أجل الوقوف على أسعار سياراتهم في ظل الظروف الحالية للسوق، وكذلك المشترون حضروا للوقوف على مدى قدراتهم المادية في ظل ظروف السوق الحالية".



    يضيف علاء: "في مصر السيارة المستعملة تعتبر إحدى مجالات الاستثمار التي كانت فيما مضى مجالاً ناجحًا للغاية؛ فأنا مثلاً كنت أغير سيارتي المستعملة كل عامين؛ بشرط أن أبيعها بسعر أعلى من السعر الذي اشتريتها به؛ أي أن السيارة كانت لي إحدى مجالات الاستثمار، أما في ظل الوضع الحالي فأنا مهدَّد ببيع السيارة بسعر أقل من حوالي 12 ألف جنيه عن السعر الذي اشتريتها به، وهو أمر قد يكون مقبولاً عقلاً؛ لكن ليس في سوق كالسوق المصرية له عوامل كثيرة تتحكَّم فيه بالتأكيد آخرها هو العقل".



    عوامل مجهولة

    وحول العوامل التي تتحكَّم في السوق من وجهة نظر علاء يقول: "السوق يتحكم فيه عوامل مجهولة وغريبة؛ فهل يُعقل مثلاً أن السيارة من ماركة (سيات) تُباع بسعر يقارب عشرة آلاف جنيه، في حين أن سعرها منذ عدة أعوام كان 3 آلاف جنيه، وهذا يعني أن السعر ارتفع وبطريقة جنونية في عدة سنوات فقط، مع أن العقل والمنطق يقول إن أي شيء يمر عليه زمن يباع بسعر أقل فأين هذا العقل والمنطق من هذه السوق الغريبة؟!.



    ويكمل علاء: "لأكون واقعيًّا.. الأسعار الحالية والجديدة والتي تعد أقل بكثير من الأسعار التي كانت موجودة قبل ذلك هي أسعار واقعية بالنسبة للقيمة الحقيقية للسيارات، ولكننا لم نتقبل هذه الأسعار بعد، فأنا لن أتضرر إن بعت سيارتي بسعر أقل من سعرها الذي كنت أتوقعه بعشرة آلاف جنيه؛ بشرط أن أشتري سيارتي الجديدة بسعر أقل هو الآخر بنفس النسبة عن سعرها القديم، ولكن في ظل الظروف الحالية لا يوجد أحد يريد أن يبيع أو يشتري".



    أبيع أم أشتري؟!

    مجدي أحمد أحد السماسرة المحترفين بالسوق يقول: "سوق السيارات المستعملة يشهد كسادًا منقطعَ النظير في ظل الظروف الحالية، وخاصةً في فئة السيارات الحديثة نسبيًّا، فالسيارات القديمة موديلات الثمانينيات وما قبلها لم تتغير أسعارها بنسب كبيرة، ولكن التغيير الأكبر في الأسعار كان في فئة السيارات الحديثة موديلات التسعينيات و2000 وما بعدها، وخاصةً أن سوق السيارات الجديدة تشهد هي الأخرى انخفاضًا ملحوظًا في الأسعار هي الأخرى".


    سوق السيارات تشهد تراجعًا حادًّا


    ويتوقع مجدي استمرار الانخفاض الحالي، ويؤكد أن الأسعار لن تعود إلى وضعها الأول، كما توقع مجدي أن تنخفض أيضًا أسعار السيارات القديمة التي تعود موديلاتها إلى الثمانينيات وما قبلها، ويقول مجدي: "الأسعار الحالية تعبِّر إلى حد بعيد عن القيمة الحقيقية للسيارات، وأتوقع أن يتقبل الجميع هذه الأسعار ولكن بعد فترة؛ فالكل حاليًّا خائف من البيع أو الشراء في انتظار استقرار الأوضاع والأسعار".



    أحمد فايق أحد مسئولي السوق وصف الوضع الحالي بأنه كساد في سوق السيارات المستعملة؛ حيث قال: "هناك كساد في السوق منذ نحو الشهر، ولكني لا أتوقع أن يستمر هذا الكساد طويلاً؛ فبمجرد أن تستقر الأسعار سوف يعود الجميع للبيع والشراء من جديد، أما الآن فالجميع خائف من البيع أو الشراء، لكن الأكثر غرابةً أنه بالرغم من حالة التخوف تلك يشهد السوق نسبة إقبال منقطعة النظير، حتى إنك لا تجد موقع قدم خاليًا في ساحات السوق أو الشوارع الموازية له، ورغم كل هذا فالسوق تشهد أقل نسبة مبيعات منذ إنشائها.



    وقف الاستيراد

    ومن ناحيته أكد وليد توفيق نائب رئيس الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاض أسعار السيارات؛ لأن أسعار الخامات انخفضت بشكل كبير، بالإضافة إلى انخفاض أسعار البترول ونولون الشحن‏,‏ وذلك في محاولة من شركات السيارات العالمية لتنشيط المبيعات وجلب سيولة، وحذَّر من استيراد كميات كبيرة في ظل الأزمة المالية العالمية‏,‏ حتى لا يحدث ركود في ظل انخفاض مبيعات السيارات في مصر.



    وطالب البنوك بأن تعطي قروضًا بضمانات لتنشيط سوق السيارت في مصر‏,‏ كما طالب بأن تكون المعارض في مداخل ومخارج المناطق أو أطراف المدن أو المناطق الشهيرة والبعد عن المناطق الشعبية‏,‏ وذلك في محاولة للنهوض بهذه التجارة وانتعاشها‏,‏ كما طالب بالحد من المعارض العشوائية‏,‏ وذلك باستخراج التراخيص الخاصة بالمكان والمهنة‏,‏ كما طالب بأن يتم تحديد المعرض بما لا يقل عن ‏60‏ مترًا مربعًا، على أن يكون بين كل معرض وآخر مسافة لا تقل عن ‏200‏ متر من جميع الجهات‏,‏ ورأس مال المعرض مليون جنيه.



    المستقبل غامض

    وأضاف عمر بلبع نائب رئيس الشعبة العامة أن سوق السيارات المصرية تأثرت كغيرها من الأسواق العالمية بالأزمة الاقتصادية العالمية.



    وقال: "نصحنا أعضاء الغرفة بتصريف المخزون الموجود عندهم من السيارات؛ لأن هذا المخزون سوف يمثل خسارة كبرى للشركات في حالة الاحتفاظ به، وخاصةً مع وجود توقعات بإنتاج شركات السيارات الكبري دفعات جديدة من السيارت بأسعار أقل من الموجودة في السوق حاليًّا".



    وحول سوق السيارات المستعملة يقول بلبع: "الرؤية غير واضحة بالنسبة لهذه السوق، ولكنها عانت هي الأخرى من انخفاض كبير في الأسعار، ولا أعتقد أنها سوف تشهد ارتفاعًا مرةً أخرى وخاصةً مع انخفاض أسعار السيارات الجديدة".

    ----------------------------
    اسمع كلام اللى بيعرف اكتر منـــــــــــــــــــــــ ك
    اللى بيولع الاسعار ويخرب الجيـــــــــــــــــوب
    هي الفشخرة والمنظرة يا حبــــــــــــــــــــــو ب

    ----------------------------


  3. #123

    الصورة الرمزية m_elsabah

    رقم العضوية : 25431

    تاريخ التسجيل : 17Nov2008

    المشاركات : 208

    النوع : ذكر

    الاقامة : CAIRO

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: لا يوجد

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : m_elsabah غير متواجد حالياً

    افتراضي لازم الأسعار تنزل -

    لازم الأسعار تنزل بس لسه شويه علي النزول ده أنتو مستعجلين أوي وبالشكل اللي أنتو بتتكلمو فبة ده يبقي واضح جدآ أن الوكلاء هيكون نفسهم أطول من نفس الناس بكتيييييييييييييييير أوي .
    لإن بداية الإحساس بنزول السيارات مش هيكون قبل الربع الثالث من عام 2009 . وأنا ضد الناس اللي بتقول لو معاك فلوس والسعر مناسب ليك يبقي تشتري علطول لإن دي بداية التفرقة والإتحاد قوة . الصبر يا إخوانا .الصبر الصبر الصبر الصبر الصبر الصبر الصبر الصبر إلا إذا كنتو غاويييييييييييييييييين تتسرقو ومبسوطين بكده . الصبر لحد الربع الثالث من عام 2009 أرجوكم الصبر وأوصيكم بالصبر


  4. #124

    الصورة الرمزية human

    رقم العضوية : 20140

    تاريخ التسجيل : 25Sep2008

    المشاركات : 6,879

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: مافيش عربيه تانيه!!

    السيارة[2]: ميجان

    دراجة بخارية: عجله شوبر

    الحالة : human غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed_elsabah1977 مشاهدة المشاركة
    . الصبر يا إخوانا .الصبر الصبر الصبر الصبر الصبر الصبر الصبر الصبر إلا إذا كنتو غاويييييييييييييييييين تتسرقو ومبسوطين بكده . الصبر لحد الربع الثالث من عام 2009 أرجوكم الصبر وأوصيكم بالصبر

    يا فندم حضرتك عايز الناس تستنى تلتربع سنه عشان الاشعار ترخص؟
    اللى عايز يشترى و معاه فلوس ما يشترى
    حتى لو فيه سرقه برضه انت بتدعم الاقتصاد نوعا ما لما بتشترى
    بس لو بطلت الناس تشترى عشان الاسعار ترخص

    يبقى البلد هتخش فى حاله كساد شديد و ده عمره ما هيخلى حد يشترى حاجه
    و الاستغلال و السرقه هتبقى اكتر

    خد بالك ان السوق بتاعنا بيحكمه حاجات كتير اكتر من النظريات الاقتصاديه

    مصر هتفضل غالية عليا
    -------------------------------
    الديك الحلبي هايفضل يدن لغاية ما يتدبح


  5. #125

    الصورة الرمزية badry

    رقم العضوية : 22417

    تاريخ التسجيل : 17Oct2008

    المشاركات : 321

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: nissan

    السيارة[2]: fiat

    الحالة : badry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وجهة نظر
    بس أنا شايف إن دعم الاقتصاد يكون بأن اللي يشتري يتأكد إن سعر العربية منطقي بالنسبة لسعرها في العالم و الازمه....
    و بكده هيوفر و يقدر يصرف فلوس في حاجات تانية كتير تنعش الاقتصاد اكتر !!!!!
    بدل ما الفلوس بتروح لتجار و وكالاء السيارات و بس ......!!!!


  6. #126

    الصورة الرمزية alhamza

    رقم العضوية : 8638

    تاريخ التسجيل : 08Apr2008

    المشاركات : 367

    النوع : ذكر

    الاقامة : m

    السيارة: n

    السيارة[2]: tida

    دراجة بخارية: no

    الحالة : alhamza غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    رشيد» يحذر التجار والمنتجين من الإفلاس ويؤكد: مواجهة الأزمة تتطلب خفض الأسعار

    كتب ناجى عبدالعزيز وأحمد حسن ٢١/ ١٢/ ٢٠٠٨


    رشيد
    دعا المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، التجار والمنتجين إلى خفض أسعار السلع مع طرح المخزون لديهم حتى لو تطلب الأمر «تضحيات كبيرة» فى خفض الأسعار.

    وقال رشيد، خلال المنتدى الاقتصادى الثانى لجمعية الغرف التجارية المصرية، أمس الأول، إن مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية تتطلب خفض أسعار السلع، والابتعاد عن «حالة الانتظار» التى تنتاب التجار ترقباً لارتفاع الأسعار مجدداً.

    وأضاف: «من سينتظر من التجار والمنتجين لن يواجه إلا (الغرق)»، مؤكداً أن انخفاض الأسعار من شأنه تنشيط السوق وزيادة المبيعات.

    وتابع: «يجب خفض هوامش الربح لأقصى درجة ممكنة»، مشيراً إلى أن من يقاوم حالة التجاوب مع انخفاض الأسعار، ويقرر الانتظار على أمل ارتفاع هذه الأسعار مرة أخرى فقد «ينتظر طويلاً أو يعرض نفسه للإفلاس».

    وأكد الوزير أن المستهلك تحمل مرارة ارتفاع التضخم والأسعار منذ منتصف العام الماضى، موضحاً أن «على المنتجين والتجار تحمل مرارة توابع وتداعيات الأزمة المالية، كما أن عليهم أن يتحلوا بالقدر الكافى من تحمل المسؤولية».

    وأعلن أنه يجرى حالياً إعداد الضوابط الخاصة بإعفاء المعدات الرأسمالية من الضرائب والرسوم لمدة ١٢ شهراً، بمعرفة لجنة مشتركة تضم ممثلى الصناعة والجمارك والضرائب، تمهيداً لتطبيق هذا الإعفاء اعتباراً من مطلع يناير المقبل.

    ورفض رشيد مطالب البعض بتدخل الحكومة بالعودة إلى تحديد سعر البيع للمستهلك، وقال: «إن هذا التدخل سيؤدى إلى خلق السوق السوداء»، مشيراً إلى أن سعر جالون البنزين فى أمريكا ارتفع إلى ٤.٢٥ دولار عندما تجاوز البترول ١٥٠ دولاراً للبرميل، ثم انخفض إلى ١.٦٠ دولار عندما هبطت أسعار البرميل لأقل من ٤٠ دولاراً.


    منقول


  7. #127

    الصورة الرمزية Terrible_DaRsH

    رقم العضوية : 17601

    تاريخ التسجيل : 31Aug2008

    المشاركات : 6,564

    النوع : ذكر

    الاقامة : Certainly .. In My House !

    السيارة: NA

    السيارة[2]: Corolla 1.3

    الحالة : Terrible_DaRsH غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا حاسس ان انتوا بتحلوا (حسبة برمة )..
    واحد يقول كلنا نقف مع بعض ونبطل نشترى والتانى يقوم قايل اللى يشترى يشترى وواحد تالت يقول نعمل اضراب وواحد رابع يقول نستنى الازمة المالية لما تيجى مصر ....!!!


  8. #128

    الصورة الرمزية SAMER_ENGINES

    رقم العضوية : 6716

    تاريخ التسجيل : 01Mar2008

    المشاركات : 885

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Lada 2105

    دراجة بخارية: No

    الحالة : SAMER_ENGINES غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فعلا المفروض نوقف الشراء كذا شهر و الأسعار حتنزل يعني حتنزل لأني دي طبيعة الأسواق و التجارة ببساطة عبارة عن معروض و مطلوب من اول بياع الخضار و الفاكهة لحد تجار العربيات لو المعروض ده بيتباع بالهبل يبقي العارض او التاجر بمعني اصح هيغالي في سعره لكن لو المعروض ده مفيش طلب عليه يبقي حينزل السعر غصب عنه دي متهيألي نظرية تجارية معروفة و واضحة وضوح الشمس و مش هقول اللي معاه يشتري و اللي مش معاه لا, لا كله ميشتريش كلنا و اللي معاه قبل اللي مش معاه و كل الدول المتحضرة و الناس المتحضرة في العالم بيعملوا كدة و الناس اللي معاها و مش بتشتري مش حتنضر لا حيوفروا في السعر لما الاسعار تنزل.
    بس لو نقف وقفة واحدة مع بعض الوضع هيتغير.

    مصر اولاً و لو بنحب مصر بجد يبقى لا للتخريب


  9. #129

    الصورة الرمزية Ghamrawy

    رقم العضوية : 4385

    تاريخ التسجيل : 17Jan2008

    المشاركات : 4,078

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: grande punto T-jet

    السيارة[2]: خلاص بخ

    دراجة بخارية: nope

    الحالة : Ghamrawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الموضوع الكلام فيه طول و كتر و هو فعلا موضوع محير بس انا شايف ان نزول الاسعار كده كده جاى و الاسعار حاتنزل حاتنزل بس حاتنزل كام هى دى النقطة و فى كام سيناريو فى دماغى عن الموضوع ده :
    الاول :العربيات اللى موجودة دلوقتى (الاوروبى و الامريكى) كانت مستوردة قبل الازمة و بالتالى اسعارهم عالية و دول فعلا تم تخفيض هامش الربح فيهم علشان العملية تمشى و ده دفع بعض و كلاء اليابانى و الكورى خاصة لتخفيض اسعار عربياتهم بس تخفيض صورى ساذج و متخبط مع ان المصانع فى اليابان و كوريا عندها مخزون و خساير جامدة(خروج أكبر سوق من الحسبان و هو السوق الامريكى) يبقى التوقع فى الحالة دى هو بعد تصريف المخزون الغالى حاينزل دفعة جديدة أقل بنسبة بسيطة فى السعر و الغرض منها منافسة سعر الاوروبى مع انخفاض اكتر فى سعر الاوروبى
    الثانى : تقليص حجم الانتاج و اغلاق يعض المصانع و تقليل الكميات و الحصص المستوردة من العربيات من أجل الحفاظ على السعر (يابانى-كورى-اوروبى-امريكى) و النقطة دى محتاجة ناس متحضرة عندها وعى عالى علشان دى حايبقى الفيصل فيها للى نفسه أطول المنتج و لا المستهلك ؟؟
    الثالث:تقديم خصومات مزايا على كل العربيات من كل الماركات و ده اللى حاصل فى البلاد المحترمة
    الرابع:و هو خاص بينا هنا فى مصر و هو تمسك الوكلاء بهامش ربح كبير و يزيد(واخدين العربيات بخصومات من المصانع) و عدم تخفيض اسعارها بسبب الجشع و ممكن لو فى وعى عند الناس هنا العملية تقلب بحرب عند بين المستهلكين و التجار و العملية دى برضوا محتاجة نفس طويل و خصوصا ان العربيات مش صفيحة جبنة براميلى و لا ازازة زيت .
    *أوقات الكساد و الدمار الاقتصادى هى الاوقات الوحيدة اللى بتظهر فيها القيمة السوقية العادلة للمنتجات و المنتج كده كده كسبان و الا يقفل أحسن
    و انا مع الناس اللى بتقول ماحدش يشترى و نمسك نفسنا على قد ما نقدر حتى لو الموضوع ادى لركود و كساد و لو فى تاجر و لا وكيل وقع حايبقى عبرة لغيره و ده عادى فى دنيا المال و الاعمال
    واخيرا باتمنى عام سعيد لكل من له علاقة بسوق السيارات فى مصر و خلوها تصدى و ارموها فى البحر أرخص


  10. #130

    الصورة الرمزية SAMER_ENGINES

    رقم العضوية : 6716

    تاريخ التسجيل : 01Mar2008

    المشاركات : 885

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Lada 2105

    دراجة بخارية: No

    الحالة : SAMER_ENGINES غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    كلام جميل و كلام معقول مقدرش اقول حاجة عنه بس ياريت الناس تفهم اني في شلل تام في السوق سوف يؤدي لا محالة الي نزول و هبوط حاد في الأسعار.

    مصر اولاً و لو بنحب مصر بجد يبقى لا للتخريب



 
صفحة 13 من 23 الأولىالأولى ... 3 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. دليل فنادق الإسكندرية ( مصـــر )
    بواسطة magid1010 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 04-08-2013, 03:12 PM
  2. تواطؤ قنـــاة الجزيرة ضد مصـــر
    بواسطة tabeb في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 21-11-2009, 08:02 AM
  3. صور من مصـــر
    بواسطة sherif_84 في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 20-11-2009, 11:05 AM
  4. اخر اسعار السيارات 2009 اسعار الوكيل 19/2
    بواسطة Hosam_Optrawy في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 197
    آخر مشاركة: 16-08-2009, 02:35 PM
  5. اسعار السيارات في المانيا....... مين حيجيب اسعار الخليجي؟؟؟ !!!!!!!!!!
    بواسطة mo7a_mo7a في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 14-01-2009, 03:38 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

1300, 1500, 1600, 1600 سي سي, 20, 2007, 2008, 2009, 2010, 40, 400, 50, للبيع, للنقاش, مازدا 3, لانسر, لانوس, ميتسوبيشي, ميجان, مرسيدس, مرور, مشاكل, مستعمل, مصر, أسعار, أسعار السيارات, مصـــر, معرض, من, أوبل, موتور, مقارنة, bmw, المالية, اللانسر, الأولى, التو, البنزين, التوكيل, الي, الجديدة, الشمس, الشامل, السيارات, الصيانة, السعودية, الفئة, الضمان, اخبــــار, ازمة مالية, اسعار, اسعار السيارات, اسعار السيارات فى مص, اسعار السيارات فى مصر, اعتراف, اوبل, انتاج, اوتوماتيك, انخفاض اسعار السيارات, اكسنت, باسات, بيع, تخفيـــض, تخفيضات, بدون, برافو, بريليانس, ترخيص, تعديل, بومة, تويوتا, تويوتا ياريس, تويوتا كورولا, توقف, توكيل, توكيلات, بكرة, font, خليجي, حلول, دايو, دايو لانوس, ياريس, خدمة, جولف, جنرال موتورز, lancer, ريس, رينو, رينو ميجان, سبورت, سيارات, سيارات 2009, سيارة, صيانة, زيت, سيتروين, سيراتو, زيرو, شراء, سعر, سعر مناسب, سوبارو, صور, سوق الجمعة, سوق السيارات, سكودا, غالية, غبور, غيار, عربية, عرض, عن, غطاء, في, فيات, فرق, فولكس, فئة, فورد, هل, هي, هيونداي, هوندا, نار, نيسان, نيو, وصف, نور, وكيل, ضمان, قائمة, قطاع, قطع, قطع الغيار, كل, كيا, كيا سيراتو, كرايسلر, كورولا, كورولا 2008

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2