| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 50

  1. #31

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    تدخين المرأة وحبوب منع الحمل :

    في دراسات عديدة وجد أن تعاطى حبوب منع الحمل مع شرب السجائر يؤدى إلى زيادة نسبة الإصابة بأمراض القلب وجلطة المخ عشرة أضعاف عنها في النساء الغير مدخنات.


    تدخين المرأة وسرطان عنق الرحم :


    أكدت عدد من الدراسات زيادة الإصابة بسرطان عنق الرحم أربع أضعاف في النساء المدخنات مقارنة بالنساء الغير مدخنات, وتزداد نسبة الإصابة أكثر كلما زادت فترة التدخين.


    تدخين المرأة وسن اليأس :


    تظهر علامات سن اليأس في النساء المدخنات في وقت مبكر بحوالي 3-5 سنوات مقارنة بالنساء الغير مدخنات . وفي بحث جديد وجد أن هناك علاقة بين مركب polycyclic aromatic hydro carbon الموجود في السجائر والموت المبكر للبويضات داخل المبيض الأمر الذي يؤدى إلى ظهور سن اليأس المبكر .


  2. #32

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حقائق ترعبكِ عزيزتى المدخنة :


    25% من المدخنات يتوفين بسبب أمراض ناجمة عن التدخين وثلث هؤلاء يمتن دون 56 من العمر، وفي مجتمع المدخنات يعد التدخين مسؤولاً عن 40% من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب، وعن 55% من الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية، وعن 80% من الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة، وعن 30% من الوفيات الناجمة عن كل أشكال السرطان في كل من اليابان والنرويج والسويد وبولندا وبريطانيا.

    تضاعفت الوفيات الناجمة عن هذه الأمراض بسبب التدخين ثلاثة أضعاف في كندا والولايات المتحدة، وضعفين في أستراليا ونيوزيلندا والدانمارك، بل إن وزارة الصحة الأمريكية كشفت في تقرير لها أن التدخين يقتل 165 ألف امرأة سنويًا بمعدل حالة وفاة كل 3.5 دقيقة في أمريكا وحدها التي تضاعفت فيها الوفيات الناجمة عن سرطان الرئة بسبب التدخين ست مرات خلال الفترة من عام 1950م إلى عام 2000م.

    في دول شرق آسيا تنتج 58% من حالات سرطان الفم عند النساء عن التدخين.

    في أستراليا أجرى فريق طبي دراسة على 16790 امرأة مدخنة لمعرفة العلاقة بين التدخين وسرطان المبيض فتبين لهم أن المرأة المدخنة معرضة للإصابة بهذا السرطان ضعف المرأة غير المدخنة. وأظهر بحث طبي آخر أن احتمال تعرض المدخنة للإجهاض يساوي ثلاثة أضعاف احتمال إجهاض غير المدخنة وأن معدل الولادات السابقة لأوانها بين المدخنات يصل إلى ثلاثة أضعاف مثيله بين غير المدخنات.

    في ألمانيا كشفت دراسة طبية أن أمراض سرطان الثدي و الرئتين تصيب المدخنات بمعدل يفوق مائة مرة عن غير المدخنات.

    في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية أجريت دراسة على مجموعتين من النساء تتألف الأولى من 25 ألف امرأة في مستشفيات بوسطن والثانية من 32 ألف امرأة في مستشفيات كندا وإيطاليا وألمانيا وتبين أن المدخنات يصلن إلى سن اليأس في عمر مبكر عن الحدود الطبيعية المعروفة بحوالي 10 سنوات، وأن عدم انتظام الحيض بين المدخنات يصل إلى ضعفي نظيره لدى غير المدخنات، وأن 36% من المدخنات يعاني من التهابات في الغدة الدرقية مقابل 5% من غير المدخنات، كما يصاب 65% من المدخنات بالشيخوخة المبكرة مقابل 3.5% من غير المدخنات، ويصل 20% من المدخنات إلى سن اليأس في سن مبكرة مقابل 1.5% من غير المدخنات. كما تنخفض خصوبة المرأة المدخنة [قدرتها على الإنجاب] بمعدل يصل إلى 50% وتتضاعف احتمالات إسقاط الجنين المتكرر لديها أثناء الحمل وكذلك تتضاعف احتمالات حدوث الحمل خارج الرحم وانفكاك المشيمة المبكر ثلاثة أضعاف غير المدخنات. كما أن المدخنة تواجه صعوبة في الإقلاع عن التدخين أكثر مما يواجهه المدخن فإنها تواجه كذلك مخاطر صحية أكثر مما يواجهه المدخن، فقد أجرت المفوضية الألمانية لشؤون التدخين دراسة استغرقت 22 عامًا بينت أن تدخين النساء ولو بكميات قليلة يصيبهن بالجلطة وانسداد الأوعية الدموية بمعدل أكبر مما يصيب المدخنين وأن تدخينهن لخمسة غِرامات من التبغ يوميًا يكفي لإصابتهن بأضرار تساوي ما يصيب الرجال من تدخينهم ضعف هذه الكمية يوميًا. كما أن المدخنات يعانين من مشكلات في الجهاز التنفسي أكثر من المدخنين.

    أجرى معهد الصحة العامة في النرويج دراسة مشابهة على 60 ألف من الرجال والنساء وخرج بنتائج تؤكد نتائج البحث الألماني؛ إذ وجد أن معدلات الإصابة بالربو عند المدخنات أكبر مما هي عند المدخنين. وأن المرأة المدخنة أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة ناجمة عن التدخين بسبب قلة مقاومتها مقارنة بالرجل. وأن النساء أكثر عرضة لمضار التدخين وعوارضه لمقارنة بالرجال.


  3. #33

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تدخين المرأة و سلوك أبنائها :



    لا تتوقف جناية الأم المدخنة على طفلها بما يصيبه من أمراض جراء تدخينها بل إن تأثيرها يمتد إلى سلوكه أيضًا، ففي جامعة إيموري بأتلانتا الأمريكية كشفت دراسة علمية أن أبناء الأمهات المدخنات أكثر ميلاً للعنف وأكثر استعدادًا لارتكاب الجريمة.

    أظهرت سجلات الشرطة أن أبناء المولودين لنساء اعتدن على تدخين ما بين 10 إلى 20 سيجارة في اليوم كانوا مرشحين لاقتراف جرائم عنف ضعف أبناء غير المدخنات. وأرجع الباحثون هذه النتائج إلى الضرر الذي يلحقه النيكوتين بالجهاز العصبي المركزي للجنين مما يؤثر بعد ذلك على سلوك الطفل وبروز نزعة عدوانية لديه.
    وكشفت دراسة أخرى عن وجود علاقة بين تدخين المرأة أثناء الحمل ومستوى النمو النفسي والمعرفي والحركي لطفلها.


  4. #34

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تدخين المرأة الحامل و تأثر الجنين :



    في دراسات أجريت عن تأثير التدخين على المرأة الحلم وجد أن قابلية المرأة الحامل لأضرار التدخين فيتضاعف في فترة الحمل والأعراض الجانبية الناتجة من التدخين يزداد لأن النيكوتين الذي يوجد في دم الأم ينتقل عن طريق المشيمة إلى الطفل وتكون النهاية المحتمة في حوالي 20% من حالات الإجهاض ووجد أن الشراهة في التدخين تؤدي إلى العقم عند السيدات ووجد أن الأطفال يولدون لأمهات مدخنات يؤدي إلى صغر حجم الجنين بالنسبة لعمره وأيضاً إلى تشوهات الأجنة في رحم أمهاتهن، ووجد أن الأطفال الرضع لأبوين مدخنين يعانون من نسبة عالية من النزلات الشعبية والإلتهابات الرئوية في السنة الأولى من العمر.

    الجنين والنيكوتين :

    أوضحت إحدى الدراسات العلمية الصادرة في أمريكا أن الجنين داخل رحم الأم المدخنة يتعرض لامتصاص نيكوتين بما يوازي الذي تحتويه 60 سيجارة طوال فترة الحمل، وإلى ما يوازي 40 سيجارة في حالة الأب المدخن.
    كما أوضحت الدراسة أن الجنين قد يتعرض إلى ما يوازي 30 سيجارة في حالة التدخين اللاإرادي أو السلبي أو ما يسمى بالتدخين القسري.

    رضيع الأم المدخنة :

    تقرير خاص لمنظمة الصحة العالمية يوضح أن التدخين السبب الأول بين ثلاثة وأربعين سبباً في نقص وزن الطفل عند ولادته، كما يفوق سوء التغذية خطورة على المواليد!
    فالمعروف أن بقاء المولود على قيد الحياة بعد الولادة مرتبط بدرجة كبيرة بوزنه، فكلما قل عن 2500 جرام أصبح في مرحلة خطرة، في حين أن أطفال الأمهات المدخنات يولدون بأوزان تترواح بين 200 و300 جرام والسبب هو احتواء دم الأم على مادتي أول اكسيد الكربون والنيكوتين اللتين تعيقان وصول الأكسجين إلى الطفل في رحم الأم.

    وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن تدخين المرأة يؤثر على إفراز الهرمونات الأنثوية لديها وإلى اضطرابات الدورة الشهرية، كما أن تدخين المرأة الحامل يؤدي إلى نتائج سيئة لها وللمولود المنتظر مثل زيادة نسبة حدوث مضاعفات في الحمل والولادة،زيادة نسبة الإجهاض بالأخص خلال الأشهر الأخيرة للحمل، وزيادة نسبة حدوث تشوهات للجنين واحتمال حدوث الولادة قبل الموعد المفترض، وزيادة نسبة حدوث وفيات الأطفال قبل وبعد الولادة.


  5. #35

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تدخين المرأة ومستقبل أطفالها :




    -كشفت دراسة دنمركية أن الأمهات اللواتي يدخن خلال فترة الحمل ينجبن أطفالاً يسجلون معدلات ذكاء منخفضة عندما يكبرون .

    -لوحظ أن أطفال المدخنات ساعة ولادتهم أقل حيوية ونشاطاً من سواهم، وأن نشاطهم العصبي والعضلي والنظري- كم يظهر بالمقدرة على تحريك الرأس والاستجابة للصوت والضوء والمقدرة على الرضاعة هو أقل اكتمالاً واتساقاً.

    - وفيات الأطفال الرضع المفاجئ أكثر عند المدخنات. وتكثر بينهم الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي خلال السنتين الأوليتين من عمرهم.

    -يعاني أطفال المدخنات من اضطرا بات عاطفية وعقلية بالإضافة إلى الاضطرابات العصبية الخفيفة.كما أنهم أكثر حساسية وحدة وأسهل استثارة وأقل مقدرة على ضبط النفس، ولا يملكون نفس القدرة على التركيز والعناية بما يعملون.

    -بينت دراسة إحصائية بريطانية على 17000 طفل لأمهات مدخنات عند تمام السنة السابعة أنهم أقصر من سواهم بمقدار 1.5 سم، وأنهم متأخرون،بمقدار تسعة أشهر في قدرتهم على القراءة والحساب.


  6. #36

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تدخين المرأة وتأثيره على جمالها :



    لا تقتصر أضرار التدخين على الصحة فقط بل له أضرار على جمال المرأة، إذ أن التدخين يعمل على فقدان لون العيون الجذابة، ويؤدي إلى التهاب الملتحمة والتهاب العصب البصري ، وانتفاخ الجفون لدى بعض السيدات وحدوث تورم وبقع داكنة تحت عيون المرأة المسرفة في السهر والتدخين، وإلى تساقط الأهداب والجفون بتأثير مواد النيكوتين السامة.

    التدخين والبشرة: بشرة الانسان مثلها مثل كل عضو في الجسم كالقلب والدماغ تتألف من مجموعة خلايا، هذه الخلايا تحتاج لكي تعمل الى الوقود الناجم عن حرق السكر، وتحتاج الخلية لكي تحرق السكر الى الاوكسجين، فتقوم الرئة بنقل الاوكسجين الى خلايا الجسم عن طريق الاوعية الدموية.
    لكن مادة النيكوتين الموجودة في السيجارة تؤدي الى تقبض الاوعية وبالتالي الى ضعف في امدادات الاوكسجين الى كل خلية من خلايا الجسم وهذا بلا شك له تأثيره السلبي على كل عضو من اعضاء الجسم بما فيها فقدان البشرة لحيويتها ونضارتها واشراقها.
    «بشرة المدخن الكامدة الصفراء».
    كما ان حركة مص او سحب الهواء من السيجارة تتطلب تقليص الشفاه الشديد حوالي عشرين مرة في كل سيجارة «144 الف مرة بالسنة لمن يدخن علبة باليوم» تؤدي الى تشكل تجاعيد طولانية حول الشفاة تجعل احمر الشفاه يسيل داخل التجاعيد بعد وضعه على الشفاه وتؤدي لشيخوخة البشرة والتجاعيد المبكرة.
    كما ان المدخنين يكثرون عادة من شرب القهوة وهي مادة مدرة للبول مما يؤدي لجفاف البشرة. كما تؤدي القهوة الى قلة النوم واضطرابه وبالتالي شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء تحت العين.


    ترهل البشرة: ان تقبض اوعية البشرة يؤدي مع الوقت الى تأذي المادة التي تعطي البشرة قدرتها المطاطية بسبب ضمور الكولاجين والايلاستن فيها وبالتالي تهدل الوجه والثدي والبطن والافخاذ. ان الكثيرات من السيدات المدخنات «المتحررات» يقمن ايضا بتعريض اجسامهن لحمامات الشمس والتي تزيد الترهل سوءاً.


    عمليات التجميل: ان عملية شد البطن وشد الصدر تصحبها مضاعفات خطيرة مالم تتوقف السيدة عن التدخين لفترة عشرة ايام قبل العملية وعشرة ايام بعد العملية والا فإنها تتعرض لخطر تموت البشرة وظهور الندبات السيئة بسبب قلة الاوكسجين في البشرة.


    رائحة الفم: ان المصدر الاول لرائحة الفم الكريهة هو امراض اللثة والتي ينجم الكثير منها عن التدخين او عن عدم استعمال الطرق الصحيحة لتنظيف الاسنان.

    الابتسامة الجميلة: ان الابتسامة الجميلة هي اسرع وارخص عملية تجميل يمكن للانسان ان يقوم بها وبدون اية مخاطر، من مقومات الابتسامة الجميلة الاسنان البيضاء واللثة الصحية. لكن التدخين يؤدي لاصطباغ الاسنان باللون الاصفر واللثة باللون الاسود مما يطفيء الكثير من جمال الابتسامة.

    صحة الاظافر: ان التدخين يؤدي لهشاشة الاظافر واصطباغها ايضا باللون الاصفر.

    القوام الجميل: ان اصابة الرئة بالتهاب القصبات المزمن «سعال المدخن الصباحي» يجعل الانسان غير قادر على القيام بأي نوع من الرياضة مما يؤدي- على الامد البعيد- الى ضمور العضلات والسمنة وترهل الجسم. ويلاحظ ان المدخن الذي يتعرض للضغط اليومي يلجأ للتدخين بدلا من الرياضة لمكافحة الكآبة والتوتر والضغط اليومي.


  7. #37

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    التدخين السلبى



    المدخنون يستنشقون 15 بالمائة فقط من دخان سجائرهم والباقي يتصاعد في الجو ويهدد حياة غير المدخنين. دراسة غير مسبوقة تكشف النقاب عن موت 3300 ألماني في السنة نتيجة التدخين اللاإرادي والأطفال يتصدرون الضحايا.

    كان الناس سابقا يتجاهلون أو لا يعرفون آثار ما يسمى بـ"التدخين السلبي" أو "التدخين اللاإرادي" على صحة غير المدخنين. ولكن الدراسات الحديثة تؤكد أن التدخين غير المباشر يعتبر من أهم أسباب الإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان والقلب والرئة وكذلك الجلطات. وتجزم الدراسات أن المدخنين يستنشقون 15 بالمائة فقط من دخان السجائر، فيما ينتشر 85 بالمائة من الدخان المتصاعد في الجو ويهدد حياة غير المدخنين في أماكن العمل والأماكن العامة.

    يطلق مصطلح "التدخين السلبي" أو " التدخين اللا إرادي" passive, involuntary or second hand smoking. على الناس غير المدخنين أوشركاء المدخنين وجلساءهم ، والذين يتعرضون وبشكل يومي للغازات والمواد المنبعثة من تدخين السجائر من زملائهم في العمل، أو تعرض الأسرة عندما يكون أحد أفرادها يدخن، أو في الأماكن العامة مثل وسائل النقل العامة وغيرها .

    ينقسم الدخان المنبعث نتيجة التدخين وتعاطي التبغ إلى 3 أنواع :


    1-الدخان المنبعث مباشرة من السيجارة المشتعلة.
    2-الدخان المطرود من فم المدخن.
    3-الدخان المخلوط الناتج عن اختطلاط النوعين المذكورين سابقا.

    تحتوي السجائر على أكثر من 4000 مادة كيميائه على شكل غازات ومواد معظمها سام ومضر بصحة الجسم، و لا توجد كل هذه المواد في الدخان الذي يستنشقه المدخن فحسب؛ بل وفي الدخان المنبعث منه أثناء الزفير، والذي يجد طريقه إلى المجاري التنفسية لعشرات الناس الذين يجلسون أو يعيشون معه، كما تبقى هذه الغازات لفترة متطايرة في فناء الغرفة، بحيث تؤثر في صحة الجسم حتى في غياب المدخن. ومن أهم هذه المواد السامة: النيكوتين، البنزين ، أول أكسيد الكربون ، الأمونيا ، السيانيد وأكثر من 60 مادة سرطانية (أي تسبب السرطان).


  8. #38

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    منظمة الصحة العالمية بالقاهرة تؤكد ان 17 بالمائة من حالات الإصابة بالسل سببها تدخين النارجيلة



    صورة توضيحية


    بدأ تدخين النارجيلة (الشيشة) يشكل تهديداً للصحة العامة في مصر لأنه قد يعرض مدخنيها لانتقال عدوى السل نتيجة استخدام نفس الخرطوم من قبل عدة أشخاص وغياب الرقابة على طرق تحضيرها في المقاهي.

    وفي هذا الإطار، قالت رانيا صيام، أستاذة علم الأحياء المجهري بالجامعة الأميركية بالقاهرة أن أهم عوامل الخطر في الإصابة بعدوى السل هو الاختلاط عن كثب بأحد المصابين بالمرض. ولكنها أفادت أن تدخين النارجيلة وتقاسم الخرطوم مع مصاب بداء السل قد يؤدي إلى خطر انتقال العدوى كذلك وخصوصاً بين الشباب.

    وأضافت قائلة: "تقوم بعض المحلات الراقية بتغيير القطعة التي تلامس الفم، ولكن ماذا عن الخرطوم نفسه وعن الماء؟ إذ يبقى الوعاء ممتلئاً بنفس الماء الذي تسكن فيه البكتيريا".

    وتعزي تقديرات مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة 17 بالمائة من حالات الإصابة بالسل في شرق المتوسط لتدخين النارجيلة.

    ووفقاً لآخر الإحصاءات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وصلت نسبة الإصابة بداء السل بمصر في عام 2005 إلى 31.6 إصابة لكل 100،000 شخص.

    كما أوضح المكتب الإقليمي للمنظمة أن غياب المبادرات التي تهدف إلى السيطرة على داء السل أدى إلى سلوكيات صحية غير ملائمة أثرت على تشخيص المرض وعلاجه مما يستدعي وضع استراتيجيات جديدة للرعاية الصحية العامة.

    وأفاد عصام المغازي، مدير البرنامج القومي لمكافحة الدرن (السل) التابع لوزارة الصحة أن نسبة اكتشاف المرض في البلاد تصل إلى 70 بالمائة وأن نسبة نجاح العلاج تصل إلى 87 بالمائة.

    في المقابل، أفاد أكيهيرو سيتا، مستشار داء السل بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن عدم اتباع المرضى لأنظمة العلاج الموصى بها وعدم التزام الأطباء بها يشكل تحدياً كبيراً ويساهم باستمرار انتقال العدوى.

    وكانت منظمة الصحة العالمية قد أطلقت استراتيجية للقضاء على السل بمصر عام 2006. وتركز هذه الاستراتيجية على المعالجة القصيرة الأمد تحت الإشراف المباشر وتتكون من خمسة عناصر رئيسية هي: زيادة الالتزام السياسي وتعزيز وسائل التمويل وضمان استدامتها، والكشف عن الحالات باللجوء إلى تقنيات البكتريولوجيا مضمونة الجودة، وتوحيد مقرّرات العلاج والإشراف على المرضى ودعمهم، ووضع نظام للإمداد بالأدوية الناجعة وإدارتها، وتطبيق نظام للرصد والتقييم وتقدير الآثار.

    ويعمل البرنامج القومي لمكافحة الدرن مع عدد من المنظمات غير الحكومية لرفع الوعي حول هذا المرض خصوصاً عبر الإعلانات التي يتم بثها على قنوات التلفزيون ومحطات الراديو.

    وقال المغازي: "نحاول إشراك كل مقدمي الرعاية الطبية بما فيهم المنظمات غير الحكومية ومؤسسات التأمين الصحي والسجون. وفي الوقت الذي يكون فيه التعاون جيداً في بعض القطاعات فإنه لا يكون بنفس الجودة في قطاعات أخرى. ولكننا نأمل أن نتمكن من تحسين التعاون عن طريق عقد اجتماعات توجيه ودورات تدريبية".

    ولكن وفقاً لسيتا من منظمة الصحة العالمية، لا تساهم المنظمات غير الحكومية والمنظمات المجتمعية سوى بالقليل، مما يؤدي إلى "ضعف الوعي في المجتمعات حول المرض وانتشار سلوكيات الرعاية الطبية غير الملائمة".

    من جهتها، قالت أمل حسين من مكتب منظمة "إنقاذ الطفولة" بالمنيا، أن التحدي الكبير يتمثل في ظهور سلالة جديدة لبكتيريا السل في مصر خلال السنوات القليلة الماضية. وتتسبب هذه السلالة في تضخم الأمعاء والمعدة والعقد اللمفاوية والبطن ولا تتجاوب مع العلاج المعتاد بالمضادات الحيوية.

    وأشارت رانيا صيام من الجامعة الأميركية إلى "حصول كل مولود جديد في مصر على تطعيم ضد السل. ولكن السلالات الجديدة تقاوم هذا التطعيم ومضادات البكتيريا الموجودة في الأسواق. فالمشكلة تكمن في طبيعة بكتيريا السل التي تتحول من أجل البقاء".

    ولذلك برزت حاجة لتطوير أنواع جديدة من اللقاحات والأدوية للحيلولة دون الإصابة بالأنواع الجديدة من البكتيريا، حيث قالت صيام: "يتم حالياً إجراء العديد من الأبحاث...من أجل تحديد الأنواع المنتشرة وإيجاد لقاح مناسب لمكافحة السلالات الجديدة".

    وأشارت مقالة نشرتها الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال عام 2005، إلى ضرورة أن تقوم استراتيجيات الصحة العامة لمكافحة النارجيلة بالتركيز على تنفيذ قوانين جديدة للحد من شرائها واستعمالها وتوعية مدخني النارجيلة من المراهقين.

    وتقوم منظمة الصحة العالمية حالياً بتنفيذ "مبادرة التحرر من التبغ" في مصر للحد من تدخين النارجيلة عبر تطبيق قوانين أكثر صرامة والتدخل للمساعدة في الإقلاع عن التدخين.


  9. #39

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    استغلت صناعة السينما التدخين لإظهار المرأة القوية والمثيرة جنسيا، هل التدخين فعلا مثير جنسيا؟ سؤال صعب ولكننا نعرف الحقيقة فهل تعرفينها أنت؟










    هل التدخين فعلا مثير جنسيا؟ سؤال صعب ولكننا نعرف الحقيقة فهل تعرفينها أنت؟

    استغلت صناعة السينما التدخين لإظهار المرأة القوية والمثيرة جنسيا. مثلا ريتا هيوريث كانت في أغلب الأحيان تصوّر مع سيجارة في يدّها. وكذلك شارون ستون في فلمها المثير "الغريزة الأساسية" فقد دخّنت مثل مدخنة في مشهد الاستجواب المشهور. كل البنات السيئات صورن على أنهن مدخنات.

    ولكن الحقيقة بعيدة جدا عن تلك المصوّرة في الأفلام. فالتدخين يسبب الشيخوخة المبكرة للجلد واصفرار البشرة. كما يشوّه أسنانك، ويسبب سعالا ورائحة فمّ كريهة غير مثيرة جنسية البتة. وهذه ليس كل الحكاية.

    تحتوي السجائر على أكثر من 4،000 مادة كيمياوية، العديد منها سامّة. دون الحاجة لذكر أن النيكوتين، المخدّر الذي يمنح المدخن الشعور بالرضا، مادة مسببة للإدمان. العديد من الناس يريدون ترك التدخين لكنهم لا يستطيعون بسبب أعراض الانسحاب التي تسيطر عليهم عندما يحاولون التوقف. حتى إذا نجحوا في تجاوز أعراض الانسحاب، يصعب عليهم التغلب على الرغبة أو اشتهاء سيجارة واحدة. هذه هي قوة مادة النيكوتين البريئة!!

    الشيخوخة المبكرة. تعمل مانعات التأكسد على تحييد الجذور الحرّة. تنتج الجذور الحرّة خلال عمليات التأكسد داخل الجسم. تحت الظروف العادية، يمكن أن يتخلّص الجسم من الجذور الحرة بسهولة . ولكن إذا نتج عدد كبير من الجذور الحرّة فيمكن أن تبدأ المشكلة. تسرق الجذور الحرّة الالكترونات من الخلايا الأخرى. هذه السرقة تتلف الخلايا، مما يؤثّر على أغشية الخلية وحتى المادة الوراثية "دي إن أي" للخلايا. الأمر الذي يؤثّر على إعادة إنتاج الخلايا وقد يسبّب الضرر للخلايا. الأمر الذي يسرع في شيخوختها.

    ما دخل التدخين بذلك؟

    كلّ نفخة دخان السيجارة تؤدّي إلى أكثر من تريليون جذر حرّ في رئتيك. ما مقدار الضرر على جسمك؟ لاحظي خطوط التجاعيد في وجه سيدة في الأربعينات من عمرها، أنها تبدو كسيدة في الستينات من عمرها. لاحظي الخطوط حول الفمّ، والعيون، وأسفل الخدود!

    والدليل، اكتشف باحثون من كليّة جامعة مدينة Nagoya الطبيّة في اليابان بأنّ الخلايا المعرّضة التدخين احتوت على كميات أعلى من إنزيم يحطّم الكولاجين. ليس ذلك فقط، بل يساهم الدخان في نقص إنتاج الكولاجين الجديد بنسبة 40%. وبما أن الكولاجين هو الذي يساعد البشرة على البقاء نضرة، فالنتيجة أن التدخين يعيق هذه العملية الطبيعية ويسبب الهرم المبكر للخلايا.

    يحتوي دخان السيجارة على أوّل أكسيد الكربون. هل سمعت عن قصص اشخصا انتحروا داخل سيارتهم بسبب التسمم من أوّل أكسيد الكربون؟ يعمل أوّل أكسيد الكربون على القضاء على الأوكسجين في الجسم، ويجوّع الخلايا للأوكسجين. أحزري من يعمل ذلك أيضا؟ دخان سيجارتك، المدخنون،منتحرون بطيئون، أنظري إلى لون بشرتهم الشاحب الرمادي المصفر. جلدهم ينازع للبقاء حيا.

    وبالطبع الجلد ليس الضحية وحده، فهناك الشعر الذي يصيبه الجفاف، والأسنان الصفراء، واللسان البشع، والرائحة الكريهة، وأخيرا الأعضاء الحيوية الأخرى التي تصبح عرضة للسرطان والتآكل.

    إذا كنت تريدين أن تكوني مثيرة وجذابة، فارمي بتلك السيجارة بعيدا!

    صدقي.....
    كلام مثبت من مدخنة سابقة


  10. #40

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    دراسة: ممارسة الرياضة وتناول الفاكهة والاقلاع عن التدخين والاعتدال في شرب الخمر تحمل آثارا ايجابية على عمر الانسان









    قال باحثون الثلاثاء ان الذين يتناولون الخمور باعتدال ويمارسون تمرينات رياضية ويقلعون عن التدخين ويتناولون خمس حصص يومية من الفواكه والخضراوات يعيشون في المتوسط حياة اطول 14 عاما عن نظرائهم الذين لا يتبعون أيا من هذه السلوكيات.

    وقال الفريق البريطاني ان هناك دليلا كبيرا اظهر ان مثل هذه الاشياء تساهم في حياة اكثر صحة واطول لكن الدراسة الجديدة تحدد نطاق تأثيرها المشترك.

    وكتب الباحثون في دورية المكتبة العامة للعلوم الطبية قائلين "هذه النتائج ربما تقدم دعما اكبر لفكرة ان تغييرات صغيرة في نمط الحياة ربما يترك تأثيرا كبيرا على الصحة بين السكان ويشجع على تغيير السلوكيات".

    وفي الفترة بين 1993 و1997 اجرى الباحثون مقابلات مع 20 الف رجل وامرأة اصحاء في بريطانيا بشأن انماط حياتهم. واجروا اختبارات على عينات دم لكل مشارك لقياس مستوى فيتامين سي وهو مؤشر على كمية الفواكة والخضراوات التي يتناولها الشخص.

    ثم اعطوا المشاركين الذين تتراوح اعمارهم بين 45 الى 79 عاما نقاطا بين صفر و 4 حيث يحسبون نقطة لكل واحدة من هذه السلوكيات الصحية.

    وبعد الاخذ في الاعتبار العمر والعوامل الاخرى التي قد تؤثر على احتمالات الوفاة حدد الباحثون ان الاشخاص الذين لديهم نتيجة صفر تزيد احتمالات وفاتهم بمعدل أربعة اضعاف وخاصة بأمراض الاوعية الدموية للقلب.

    وقال الباحثون الذين تتبعوا الوفيات بين المشاركين حتى 2006 ان الشخص البالغ مجموع نقاطه الصحية صفرا تماثل احتمالات وفاته الشخص البالغ مجموع نقاطه 4 الاكبر سنا بأربعة عشر عاما.

    والتغيير في نمط الحياة الذي يصاحبه اكبر منفعة هو الاقلاع عن التدخين الذي أدى الى تحسن نسبته 80 في المئة في الصحة كما وجدت الدراسة. وهذا تبعه تناول فواكه وخضراوات.

    وقال كاي تي خاو وزملاء له بجامعة كامبريدج ومجلس البحوث الطبية ان تناول الخمور باعتدال والمواظبة على النشاط حقق نفس الفوائد.

    وكتب الباحثون "مسؤولو الصحة العامة المسلحون بهذه المعلومة يتعين عليهم الان ان يكونوا في موقف افضل لتشجيع التغييرات السلوكية التي يرجح ان تحسن من صحة الاشخاص في منتصف العمر والاكبر سنا".



 
صفحة 4 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. موضوع شامل عن فيرنا 2010
    بواسطة barakat_1986 في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 06-04-2011, 10:14 PM
  2. أنفلوانزا الخنازير الاعراض و الوقاية ( موضوع منقول لتعم الفائدة )
    بواسطة أشرف العدوي في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-09-2009, 01:40 PM
  3. موضوع شامل عن مواتير كامبرو من بروتون
    بواسطة tutankhamoun في المنتدى ::: أهـــم مـوضـوعــات القســـم :::
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 28-05-2009, 04:25 PM
  4. الحرارة والصيف موضوع شامل
    بواسطة medo430medo في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 03:03 AM
  5. موضوع شامل و حصري عن باسات 2007
    بواسطة cpt_shawky في المنتدى فــــولكـــس
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 22-09-2008, 01:32 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2