| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5
النتائج 41 إلى 50 من 50

  1. #41

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    الدماغ
    هو العضو الأكبر للجهاز العصبي, وهو عضو النطق والعاطفة ومركز السيطرة على الجسم.
    الخلايا العصبية و الجينات
    في الأسبوع الثالث من الحمل يتكون أنبوب عصبي يشبه الأسطوانة داخل الدماغ من طبقة رقيقة من الخلايا العصبية تتكاثر داخل هذا الأنبوب بمقدار ربع مليون خلية في الدقيقة، ويكون هذا الأنبوب تحت رحمة البيئة، أي بيئة الرحم؛ اذ أن أي تغيير فيها نتيجة سوء التغذية, إدمان على الكحول, تعاطي أدوية معينة يؤدي إلى تغيير طبيعة هذا الأنبوب.
    الجين و تصرفات الفرد
    الدراسات المتتالية أثبتت أن الجينات تلعب دوراً هامّاً بتصرفات الفرد وحالته العقلية. إن عمل الجين يرجع إلى فعل البروتين الذي ينتجه. فمثلا نقصان مادة السيروتونين في الدماغ يؤدي إلى الكآبة, لأن السيروتونين يكبح الاعتداء والغضب ويسيطر على الشهية والرغبة في تناول المشروبات الروحية وينظم النوم ويحسنه, فلذا يحسن النشاط والحيوية، وهو موجود في الغدة الصنوبرية، وينتج أثناء النهار، ويتحول إلى مادة الميلاتونين ليلا. فتركيزه يرتقع استجابة للضياء. أما الميلاتونين فيرتفع في الظلام. وهذا الأخير يسيطر على الساعة البيولوجية في الإنسان ويتناقص مع التقدم في العمر إذ ينخفض تركيزه ليصل 10% عندما يبلغ الإنسان 80 سنة من عمره نسبة إلى ما هو موجود منه في من هو في 20 سنة, وهو يساعد على النوم المنتظم, ولذا يكون كبار السن عادة أكثر أرقا من الشباب.
    جين التدخين
    ينتج الجين الطبيعي خميرة تبطل عمل النيكوتين بجعله أكثر ذوباناً في الماء لذا يسهل على الجسم التخلص منه.
    يوجد هذا الجين بأليلين، فإذا كان أحدهما مشوها غير طبيعي لا يستطيع التخلص من النيكوتين فيتجمع هذا الأخير و يصبح المدخن عرضة للتسمم فيتوقف عن التدخين.
    اكتشفت راشيل تنديل من جامعة تورنتو بكندا هذا الجين في حزيران 1998، ونشرت بحثها في مجلة nature تقول: أن الأشخاص الذين يحملون هذا الجين المشوه يكونون مرتين أكثر قدرة من الأشخاص ذوي الجين الطبيعي على ترك التدخين.
    ووجدت أن20% من غير المدخنين يحملون هذا النوع المشوه من الجين, كما أن هؤلاء يكونون أقل قابلية على تحويل المواد الكيماوية في دخان التبغ إلى مواد سرطانية وأقل احتمالا للتعرض سرطان الرئة.


  2. #42

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    دراسة: صلة قوية بين التدخين والعمى المرتبط بالعمر
    رويترز
    قال باحثون استراليون ان احتمالات الاصابة بسبب مؤد لفقدان كبير في الرؤية والمعروف باسم الضمور الشبكي المرتبط بتقدم العمر تزيد بمعدل اربعة اضعاف تقريبا لدى المدخنين.وتوفر دراسة الباحثين دليلا قويا على وجود صلة بين تدخين السجائر وسبب رئيسي لفقدان الرؤية مع تقدم العمر.
    وتتبع الباحثون في دراستهم التي اشرفت عليها جنيفر تان بجامعة سيدني على مدار عشر سنوات 2454 استراليا كانت اعمارهم 49 عاما على الاقل في مستهل الدراسة.
    وتشير نتائج الدراسة التي نشرت في دورية "سجلات طب العيون" the journal Archives of Ophthalmology الى ان المدخنين تزيد لديهم بمعدل اربعة اضعاف احتمالات الاصابة بالمرض مقارنة بالذين لم يدخنوا على الاطلاق كما انهم يصابون بالمرض في وقت مبكر بمعدل خمس سنوات في المتوسط.
    ووجدت الدراسة ان المدخنين السابقين تزيد لديهم بمعدل ثلاثة اضعاف احتمالات الاصابة بصورة متقدمة من المرض مقارنة بالاشخاص الذين لم يدخنوا مطلقا. وكتب الباحثون قائلين "مخاطر الاصابة بالمرض من التدخين يبدو انها تدوم بدرجة اكبر عن الذين لم يدخنوا لفترة كبيرة بعد الاقلاع عن التدخين."
    وسأل الباحثون المشاركين في الدراسة عن ظروف التدخين في السابق وفي الوقت الحالي وعن وجباتهم الغذائية وأخذوا صورا لشبكية العين وكذلك قياسات للوزن ولضغط الدم.
    ويصف الخبراء تدخين السجائر بأنه اكثر الاسباب القابلة للمنع المسببة لمرض الضمور الشبكي المرتبط بتقدم العمر.
    ولا يؤثر مرض الضمور الشبكي المرتبط بتقدم العمر على مجال الرؤية المحيطة بالاشياء لكن فقدان الرؤية المركزية الواضحة يمكن ان يحرم الشخص من القدرة على القراءة والقيادة والتعرف على وجوه الاشخاص حتى دون ان يؤدي الى عمى كلي .


  3. #43

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    علاقة التدخين بالصحة العامة معروفة، وكتب عنها الكثير نظرا لاقتران التدخين بأمراض القلب والسرطان، ولكن دور التدخين في الصحة النفسية لا يزال غير واضح لدى الكثيرين، بل وهناك من يعتقد بأن التدخين يساعد على إزالة أو التخفيف من التوتر العصبي.

    ما هي بالضبط حقيقة علاقة التدخين بالصحة النفسية؟

    الإجابة عن هذا السؤال تتلخص بالنقاط التالية:

    * تعتبر مادة النيكوتين مادة منبهة ومنشطة للجهاز العصبي تماما مثل الكافيين، وبالتالي فإن التدخين يحمل نفس مخاطر القهوة وبقية المواد التي تحتوي على الكافيين. وأهم هذه المخاطر هو وضع الجسم في حالة التوتر النفسي، وبالتالي حدوث ردة فعل الجسم الفسيولوجية المصاحبة للضغوط النفسية التي تشمل إفراز الهرمونات المضادة للتوتر النفسي، أي نشاط خلايا الجسم المسئولة عن الدفاع عن الصحة الداخلية للجسم والتوازن الفسيولوجي والعاطفي.

    * على أي حال، ردة فعل الجسم للتدخين (النيكوتين) ورغم كونها نفس ردة الفعل التي تحدث في حالة ردة فعل التعرض للضغوط النفسية، إلا أنها تختلف عنها بكونها ناجمة بغياب العوامل والأسباب النفسية المؤدية للضغوط النفسية، وبالتالي فإن ارتفاع درجة النشاط الأيضي في الخلايا وزيادة النشاط والتوتر العصبي تصبح هي الحالة الطبيعية بالنسبة للمدخن، وهذا معناه أن غياب النيكوتين من الجسم يؤدي إلى ردة فعل فسيولوجية- عصبية، تتمثل بمشاعر اكتئاب خفيفة تؤدي للقلق والتوتر العصبي والرغبة الشديدة في التدخين للعودة بالجسم للحالة الطبيعية التي تعود عليها المدخن.

    * في نفس الوقت، التدخين لمدة طويلة يؤدي إلى زيادة تحمل المدخن للنيكوتين، وبالتالي فإن الاستجابة الفسيولوجية الطبيعية للجسم ضد الضغط النفسي الناجم عن زيادة النيكوتين تصبح أقل، ولكن التأثير السلبي للتدخين على الرئتين بشكل خاص يبقى ساري المفعول وبدون تغيير.. هذا بالنسبة للتدخين الإيجابي.
    أما التدخين السلبي ومن خلال التواجد في أماكن ملوثة بدخان السجائر أكثر خطورة على غير المدخن وذلك لسبب بسيط وهو غير المدخن لم تحدث لديه مناعة أو بالأحرى تحمل للنيكوتين وبالتالي الآثار السلبية للنيكوتين تكون أكثر حدة عند غير المدخن، كما وأن غير المدخن يصاب بالتهيج في العينين والأنف بشكل أكبر من الشخص المدخن، وهذا يؤثر على قدرة الفرد على أداء الأعمال والمهام الدقيقة والتي تحتاج لتركيز، بل وتدل الأبحاث والدراسات على أن نسبة التغيب عن العمل لدى المدخن السلبي أكبر من نسبة الغياب لدى المدخن نفسه أي المدخن الإيجابي .


  4. #44

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يحكي الصحفي المعروف محمود عوض نائب رئيس تحرير أخبار اليوم قصته مع السيجارة فيقول : قال لي الطبيب وهو يتأمل الأشعة الضوئية أمامه : لقد حذرتك سنين من الاستمرار في التدخين ، وما أراه الآن أمامي ليس تدخيناً فقط ولكنه انتحار بطيء ..

    ويتابع : والآن دعني أكرر لك تحذيري بصراحة .. يجب أن تتوقف عن التدخين تماماً .. فوراً . وخرجت من عند الطبيب وأنا أتمشى واسترجع الكلمات ..

    إن التوقف عن التدخين لم يحتاج إلى طبيب .. وهذه السيجارة اللعينة تنساق إليها أصابعنا تحمل في ثناياها دليل خطرها ، وفي كل مرة يتخذ المرء قراره بأن تكون هي السيجارة الأخيرة .. ولا سجائر بعدها .

    لكن السجائر تأتي بعد سجائر .. إلى أن اضطررت إلى دخول المستشفى لإجراء جراحة عاجلة .. وبالطبع أصبح التدخين محظوراً .. ومن اليوم الأول بدأت أعاني بشدة ، ليس من سجائر توقفت عن تدخينها .. ولكن من سجائر سبق تدخينها ، وحان الآن وقت تسديد فاتورة أضرارها .. ولكن من اليوم السابع بدأت أتنفس من جديد ..

    في هذه المرة وبعد أسبوع من التوقف عن التدخين ، يتنفس المرء بشكل مختلف .. والهواء حوله يعطيه مذاقاً مختلفاًُ ، وحينما بدأت أتصفح المجلات والصحف إلى جوار السرير كان أول ما لفت نظري هو موضوع عن السجائر والمدخنين .. لقد ازدادت الحرب ضراوة بين شركات السجائر العالمية بحثاً عن أسواق جديدة ، وكما هي العادة كانت الأسواق المغرية هي أسواق بلاد العالم الثالث .. بلادنا ، نحن إنهم في أوروبا وأمريكا يحظرون الإعلان عن التدخين في التلفزيون منذ 15 سنة .

    والآن تتبني الجمعية الطبية الأمريكية ..دعوة لمنع جميع أشكال الإعلان عن السجائر والتدخين بطريقة شاملة وقاطعة ، فبدأت سوق التدخين في الدول الصناعية وتصاب بالكساد ، وفي أقل القليل بالجمود .. لكن الشركات المنتجة نفسها تريد أن تكسب وتكسب مهما كان الثمن ، وتلفتت الشركات العالمية حولها فلم تجد سوى بلاد العالم الثالث .


  5. #45

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع عن التدخين قام بكتابته مجموعة من الشباب
    وهو عبارة عن مقابلة بين مذيعة وسيجارة


    المذيعة:
    بعد السلام نقدم لكم ضيفتنا التي تدخل بيوتنا برضانا أو رغما عنا فنرى حملها صغارنا وكبارنا ...نراها بعدة أشكال وألوان ولها عدة نكهات ضيفتنا الحارقة ... نقدم السيجارة فأهلا وسهلا.

    السيجارة:
    شكرا ...شكرا لهذا الترحيب وأنا مشتاقة جدا للجميع لمحبوبتهم التي لا غنى عني لديهم فنراهم يتركون نومهم لأجلي وبعضهم يلتقطون أعقابي من النفايات ومش بس هيك أنا مع كل فخر أقرب للمرء من زوجه.
    المذيعة:
    وكيف تقومين بكل هذه الإغراءات ؟
    السيجارة:
    أقوم بتجدد دائم ومستمر فتراني أظهر بأشكال جديدة وجذابة أيضا ولي عدة أشكال وأحجام وكمان بعدة نكهات تناسب جميع الجنسيات من نساء وذكور وكبار وصغار ...لأن منزلي المثير وبألوانه الزاهية التي لا تقاوم فأنهم يحملوني في كل أوقاتهم فأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا أجيد فن الخداع.

    المذيعة:
    ما هو هدفك من كل هذا ؟

    السيجارة:
    لي أهداف كثيرة منها تدمير حياتك...صحتك قدر استطاعتي من قلب ورئة ومثانة ... كما أنني أغلى من كل كنوزهم فأنا نفسي كنز.
    المذيعة:
    كنز؟!! لماذا؟

    السيجارة:
    الجميع يريد استخدامي مهما غلا سعري ويقدمونني في حفلاتهم الكبيرة والصغيرة بغض النظر عن رائحتي الكريهة ورمادي المتطاير بكل مكان وآثاري السلبية على الصغار والمرضى والأصحاء أيضا فأنا أهم من علبة اللبن ومن رغيف الخبز على الرغم من أهميتهم وتراني أتحكم بأرواحهم كما يتحكم السيد بعبيده وتراهم ينظفون من أجلي ولا ينزعجون مما أسببه من روائح وأمراض فأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا أول شيء تفعله عندما تفتح عينيك في الصباح أن تستنشق من عطري وآخر شيء وقبل أن تغمض عينيك تقرأ بشفايفك قصيدة الحب والاشتياق حتى مجيء النهار.

    المذيعة:
    ما مبدأ عملك؟


    السيجارة:
    أنا أحمل ثاني أكسيد الكربون الذي تعشقه الخلايا أكثر من الأكسجين فتمتصه وتتلذذ به فأعيش في خلايا الشخص الذي يحبني وأسكن في رئتيه وأقوم بإنامة الشعيرات التي تعمل على طرد الأوساخ من الرئتين
    .

    المذيعة:
    ما ردك لمن اتهمك بالمخربة؟
    السيجارة:
    مخربة؟! طبعا أنا بريئة من هذا الاتهام ولا يستطيع أحد لومي على شيء ما فلو أحرقت منزلا فإن صديقتي النار تخفي آثاري في الهواء ولا يجرؤ أحد أن يوجه لي اللوم ...آه على صديقتي المخلصة التي أسعد كثيرا لرؤيتها فهي تعلم أنني أكره الكسل فنحن متفاهمات جدا نكمل بعضنا بعض بالحيوية والنشاط

    المذيعة:
    وهل تعتقدين بأن هناك من يحبك رغم كل هذا ؟
    السيجارة:
    طبعا ، من دون شك بدليل أن مصانع التبغ التي تتزايد في أنحاء العالم والتجارة بي رابحة دوما فتكلفتي بسيطة بالنسبة لسعري الباهض وهذا يسبب لهم ثروة هائلة.

    المذيعة:
    ما هو تعليقك بالمثل القائل "يقتل القتيل ويمشي بجنازته" هل ينطبق عليك؟
    السيجارة:
    مثل جميل ، بل هو المثل المفضل لدي فعندما يموت من يشرب سم النكوتين عبر أوراقي فأنه لا يكتب على شهادة الوفاة "مات بسبب التدخين" بل لأسباب طبيعية أي لن يذكرني أحد على الإطلاق هذا وقد يظهر له قبل وفاته الكثير من الأمراض مثل السعال والذبحة الصدرية والسرطان ...والمضحك أنه أثناء الجنازة تجد أصدقاؤه وأقرباؤه وأبناؤه الذين ورثوني يحملونني ويخففون حزنهم عن طريقي، فتخيلي ذلك!
    المذيعة:
    وهل يشتكي منك أحد ؟

    السيجارة:
    أعوذ بالله ! هل يجرؤ أحد ، بل يثبتون لي حبهم عمليا بأن يدخنوا أمام أطفالهم وآبائهم وهم أعز ما لهم ولأجلي يضحون بكل شيء ، بصحتهم وصحة أبناءهم ناهيك عن الافتقار المادي الذي يصيبهم من أجلي... وترى أسنانهم صفراء ورائحتهم من الخارج كريهة والالتهابات الحادة هذا غير الثقوب في ثيابهم وأثاثهم وأحيانا أثار حروقي على جلودهم ورغم كل هذا فأنا صديقة وفيه لهم يجدونني في كل وقت يحتاجونني فيه.

    المذيعة:
    ما أسوء كابوس في حياتك؟ والذي يؤدي إلى تدميرك؟

    السيجارة:
    التخلص مني ومقاومة اغراءاتي خاصة بالطرق المختلفه ونشرات التوعية بين الشباب خاصة فتراني بعد تعب شديد من الإقناع والإغراءات الكثيرة يأتي مثقف واعي لينزع مني عرق جبيني فهذا الشيء لا يدمرني فقط بل يقتلني أيضاً.
    المذيعة:
    هل من كلمة ختام لمدخنيك ؟

    السيجارة:
    طبعا...طبعا... إلى كل أحبابي أنا جدا سعيدة بكم وأتمنى أن تزيدوا من عدد أصدقائي فأنا سأعتني بكم أكثر من أي شخص آخر وأستطيع أن أريحك من كل همومكم وآلامكم حتى من الحياة كلها إذا أردتم ذلك وأتمنى أن تورثوني لأبنائكم ولكم مني كل الحب.


    _________________________________

    أول ضحيه للتدخين :-
    -
    اكتب لكم هذه القصه لكى تصفقون معى لكل شخص نجح في ترك السيجارة بل وعلي وجه الأخص من يصارعون من أجل تركها ويحاولون مرارآ.

    أترككم مع أحدى الاشخاص ليروى لكم قصته وقصة أسرته مع التدخين :-

    أبى لم يحاول مطلقآ أن يترك السيجارة ... وأتت المحاولة فقط عند اكتشاف إصابته بمرض السرطان واستطاع أن يتركها للأبد بموته بعد عام واحد فقط من معرفته بذلك وأنا افتقده الآن كثيرآ ...
    فكان يدخن منذ أن كنت طفلآ صغيرآ أبلغ من العمر عشرة أعوام، وكانت بدايات أمى مع التدخين بعد 10 سنوات من زواجهما بسبب الضغوط والإحساس بزيادة وزنها ... أو السبب الأكبر من ذلك هى رغبتها في مشاركة أبى في شئ يفعله حتى يكون هناك توافق بينهما. وبالرغم أننى نشأت في هذه البيئة المدخنة لكننى لم أقع تحت براثن السجائر ولم أطرق باب التدخين ... ولم يتوافر لدى الدافع في يوم من الأيام، ربما يكون ذلك بسبب إصابتى بأزمة الربو ... ولا أعرف ما إذا كان ذلك يرجع إلي التدخين بصفتى مدخن سلبي أم أن هذا شيئآ وراثيآ ... أعلم تمامآ أن هذه العادة جذابة للغاية فهى مثل الطعام إذا قررت عمل رجيم (نظام غذائى قاسٍ) فأنت تتعذب وتتألم عند حرمانك منه.
    لذا كان أبى يدافع دائمآ عن حقوق المدخنين، وكلما كان يحذره شخص من مضار السجائر كانت الثورة والغضب هما رد فعله الطبيعى. وبذهابى للمدرسة فقد اكتشف أصدقائي أننى من عائلة مدخنة أولآ لرائحة ملابسى المليئة بالدخان وأزيز الصدر، وبمرور الأعوام حاولت أتناسي هذا الأمر لكننى لم أستطع حيث بدأت تظهر المشاكل الصحية البسيطة لأبى بتقدمه في السن وكنت أخبر نفسي بأن هذا نتاج العمر، كان سنه 53 عامآ ويعانى من مرض السكر، ارتفاع الكوليسترول، ضغط الدم، العقم، الإرهاق.
    ثم تزوجت ورزقت بأول طفل لى وأول حفيد لأبى وأمى، وانتهزتها فرصة لكى أقنع والدى بأن يودع السجائر من أجل هذا الطفل الوديع ... إلا أن كان رده علينا "ما الذى يجدى الآن، اترك بعد كل هذه المدة ... فمهما فعلت لن يأتى بنتائج إيجابية".
    وقد اتبعت أمى طريقآ آخر غير أبى عندما نصحها الطبيب باستخدام اللاصق والتزمت بالتعليمات وتركت السجائر بلا رجعة. وكانت ما تخشاه هو الزيادة في الوزن، لكن دافعها الأقوى في البقاء مع أحفادها لمدة أطول من الزمن كان هو المسيطر. أخذت قرار الامتناع و كان أبى ما زال على قيد الحياة، على الرغم من أنها بالمرأة التى لا تستطيع أخذ قرار إلا بتأثير منه، وكانت تدخن حوالى 3-4 علب فى اليوم، وجاء قرار الامتناع لأمى والموت لأبى في نفس الشهر "أكتوبر" فهو شهر حزن وألم وفي نفس الوقت نشوة وسعادة. ولاجدال أن أمى مازالت عرضة للإصابة بمرض السرطان لأنها أخذت تدخن لمدة عشرين عامآ لكنها علي الأقل حاولت وأصبحت صحتها تتحسن.
    أثناء فترة تدخينها كنت ابتعد عنها بقدر الإمكان واتجنب مصاحبتها في بعض النزهات ... كان الضيق يصيبنى لهذه المسافة والبعد الذى يوجد بيننا وكنت دائمآ أسأل نفسي هل هذا تصرف طبيعى ... في أن أكون بعيد بهذا الشكل عن أمى وعدم مصاحبتها؟!!
    وعلى الجانب الآخر، وبالرغم من معاناة أبى مع السجائر إلا أنه لم يعترف مطلقآ برغبته في الإقلاع عنها وكان يستشهد دائمآ بشخص في يوغسلافيا مات عن عمر يناهز 92 عامآ وكان لا يزال يشرب الكحوليات ويدخن السجائر ... أى أنه لا يوجد ضرر منها علي الإطلاق.
    وعندما شُخصت حالته علي أنها سرطان، أصابنا الذهول لأننا لم نكن نتوقع ذلك ... فبنيانه كان قويآ ورقيق للغاية وفجأة أخذ يشكو من آلام لعدة شهور عرف بأنه المرض اللعين الذى تمكن منه.
    ولم يكن ألم هذا المرض اللعين أو علاجه هو المعاناة ... لكن الألم عند معرفة الحقيقة ومواجهتها وأن هذا المرض من الصعب تداركه أو علاجه، وأن جودة حياتك لن ولا تستطيع تحقيقها بعد الآن. كما أن الألم يكمن في التصرفات التى تعكس مسئولية واهتمام وحماية مفرطة تريد أن تتركها لعائلتك من بعدك.
    وكان سيقودنى إلي الجنون بتصرفاته التى تعكس مصيره، لا أنكر أنه كان إيجابيآ في كل تصرفاته حتى قبل المرض وما زاد عليها إيماءاته التى تعكس القضاء والقدر مثل إخبار والدتى بأخذ أموال التأمين، كما بدأ يترك لحفيده بعض المقتنيات الخاصة به.
    وأنا لا أكتب هذه القصة لكى أثير عطف أو شفقة أى شخص يقرأها أو أود أن أعطى محاضرة له. ولو كانت هناك الكرة السحرية الزجاجية التى يستطيع الإنسان أن يرى من خلالها مصيره لكانت الحلول متاحة لأى شخص ... وكان أبى بوسعه أن يرى حفيده وهو يكبر أمامه ليس فقط الأربعة أعوام التى قضاها معه وإنما لفترة لايعلمها إلا الله.
    إننى افتقد حنانه، حمايته، رعايته، ذكائه، ولروحه المرحه. وأخطر شئ في الدنيا هو أن يكون هناك فجوة بين الذي يريد أن يحققه شخص وبين ما يكون مفروض عليه.

    وهذه رسالة موجزة للغاية من ضحية للدخان بطريقة غير مباشرة ...!!!!!!!

    أتمنى أن تكون هذه القصه الاليمه ناقوس خطر يدق على باب كل مدخن وتجعله يأخذ قرار بترك هذه العاده السيئه قبل فوات الاوااااااان
    مع تحياتي وأشواقي : محبوبتك السيجارة.


  6. #46

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وبكدة يبقى الموضوع انتهى ويارب يفيد ناس كتير


  7. #47

    الصورة الرمزية Tamer-Ezzat

    رقم العضوية : 49

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alex

    السيارة: يسمع من بقك ربنا

    السيارة[2]: VERNA 2007 GLS

    الحالة : Tamer-Ezzat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اسمحلى اكون اول مدخن

    استجيب واحط الموضوع فى دماغى ...

    وانا بحاول جديا من فترة وشعرت ان الموضوع دة موجه كرسالة شخصية ...

    شكرا على تعبك .... وربنا يجازيك خير

    _________
    مع محبتى وتقديرى

    Tamer Ezzat


  8. #48

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Tamer-Ezzat مشاهدة المشاركة
    اسمحلى اكون اول مدخن

    استجيب واحط الموضوع فى دماغى ...

    وانا بحاول جديا من فترة وشعرت ان الموضوع دة موجه كرسالة شخصية ...

    شكرا على تعبك .... وربنا يجازيك خير
    لا معلش فى دى اسمحلى انا اول مدخن

    انت التانى

    بهزر طبعا

    ياريت بجد
    وانا ابتديت اخد خطوات ايجابية تانى بعد ما كنت هستسلم للتدخين من تانى


    ربنا يقوينا على الزفت الى اسمة سجاير دة


  9. #49

    الصورة الرمزية ahmedfouad

    رقم العضوية : 19304

    تاريخ التسجيل : 17Sep2008

    المشاركات : 1,330

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة الجديدة

    السيارة: Logan isa

    السيارة[2]: renault clio 2003

    دراجة بخارية: nnnooo

    الحالة : ahmedfouad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مجهووووووود جبار يا باشا تسلم ايدك
    والله نفسى ربنا يمن عليا وابطل التدخين ده حتى انا نفسى اولع سيجارة دلوقتى بس بقاوم ونفسى اخد القرار بجد
    لان موضوع التدخين ده تاعبلى نفسيتى

    وشكراً على البحث الجميل ده مع انه طويل جداً

    السرعة داخل القاهرة 50 كم/س
    لا إله إلا أنت سبحانك انى كنت من الظالمين


  10. #50

    الصورة الرمزية fady.bekatcho

    رقم العضوية : 5879

    تاريخ التسجيل : 17Feb2008

    المشاركات : 1,020

    السيارة[2]: شيفورلية افيو 2009 هاف اوبشن

    الحالة : fady.bekatcho غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedfouad مشاهدة المشاركة
    مجهووووووود جبار يا باشا تسلم ايدك
    والله نفسى ربنا يمن عليا وابطل التدخين ده حتى انا نفسى اولع سيجارة دلوقتى بس بقاوم ونفسى اخد القرار بجد
    لان موضوع التدخين ده تاعبلى نفسيتى

    وشكراً على البحث الجميل ده مع انه طويل جداً
    ربنا يقويك يا باشا وتبطلها

    انا كنت بعمل حركة حلوة

    عارف الاسكوتش منت

    جيب منة كمية كبيرة

    وكل ما تحس انك عايز تشرب سيجارة طلع واحدة سكوتش وكلها وولع السيجارة

    هتكرهك فى السجاير

    وممكن تجيب معاك نتيجة



 
صفحة 5 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5

المواضيع المتشابهه

  1. موضوع شامل عن فيرنا 2010
    بواسطة barakat_1986 في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 06-04-2011, 10:14 PM
  2. أنفلوانزا الخنازير الاعراض و الوقاية ( موضوع منقول لتعم الفائدة )
    بواسطة أشرف العدوي في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-09-2009, 01:40 PM
  3. موضوع شامل عن مواتير كامبرو من بروتون
    بواسطة tutankhamoun في المنتدى ::: أهـــم مـوضـوعــات القســـم :::
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 28-05-2009, 04:25 PM
  4. الحرارة والصيف موضوع شامل
    بواسطة medo430medo في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 03:03 AM
  5. موضوع شامل و حصري عن باسات 2007
    بواسطة cpt_shawky في المنتدى فــــولكـــس
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 22-09-2008, 01:32 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2