رقم العضوية : 21802
تاريخ التسجيل : 11Oct2008
المشاركات : 662
النوع : ذكر
الاقامة : Mansoura
السيارة: Honda CBR 250 R
السيارة[2]: SEAT Leon
الحالة :
يا جماعة...لماذا الاصرار على ان الاخوان استعملوا الحلال والحرام والجنة والنار في موضوع التصويت؟؟؟!!!
اتمنى حد يحطلنا دليل على ذلك من مواقف او تصريحات الاخوان الرسمية....
ستبقى المشكلة الازلية ...هي الخلط بين السلفيين والاخوان...ده مش معناه ان السلفيين وحشين
بس التفريق في المواقف مهم جدا طالما بنتكلم عن التيارات" السياسية" المؤثرة على الساحة...
سألت بشر كتير جدا ممن قالوا نعم...لماذا قلت نعم؟!! الاجابة الوحيدة...علشان الاستقرار "والعجلة" تمشي..(معرفش ايه دخل ده بالدستور؟؟!) ...لكن المهم ان ده كان السبب الرئيسي وليس الدين والاصطفاف والطائفية والكلام اللي القنوات عاوزة تنشره بالعافية ليكون حقيقة مسلمة...وللاسف ناس كتيره منساقة ورا الكلام ده اللي مش عارف هيودينا على فين
رقم العضوية : 25216
تاريخ التسجيل : 15Nov2008
المشاركات : 14,019
النوع : ذكر
الاقامة : Haram & My mobile phone
السيارة: New Accent 08
السيارة[2]: Picanto 09
دراجة بخارية: no
الحالة :
رقم العضوية : 80164
تاريخ التسجيل : 13Sep2010
المشاركات : 521
النوع : ذكر
الاقامة : الهرم
السيارة: MEGAN 1
السيارة[2]: 128
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
رقم العضوية : 80164
تاريخ التسجيل : 13Sep2010
المشاركات : 521
النوع : ذكر
الاقامة : الهرم
السيارة: MEGAN 1
السيارة[2]: 128
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
رقم العضوية : 4782
تاريخ التسجيل : 23Jan2008
المشاركات : 1,853
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: سيريون 2008 1.3 16v
السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v
دراجة بخارية: لا
الحالة :
رقم العضوية : 4782
تاريخ التسجيل : 23Jan2008
المشاركات : 1,853
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: سيريون 2008 1.3 16v
السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v
دراجة بخارية: لا
الحالة :
حتى لو الشعب المصري قالها صراحة " إحنا عايزين ناس تحكمنا بما يرضي الله وتخاف ربنا " أو شرع الله هو إلي يحكم
ممكن يتهموا الشعب إنه عنده قصور في التفكير ويطعنوا في إرادته
بغض النظر عن فزاعة المادة الثانية.......في لقاء نجيب ساويرس على الـbbc المحاور سأله سؤال : لو وضعت هذه المادة للتصويت وقبل بها أهالي مصر.......هل تقبلها ؟
جاوب ساويرس : طيب ما هو الشعب المصري غالبيته مسلمة فبالتالي هيوافقوا كلهم
المحاور : أليست هذه طريقة الديموقراطية ؟
كان الجواب لا ليست هذه ديموقراطية
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "
رقم العضوية : 11565
تاريخ التسجيل : 26May2008
المشاركات : 435
النوع : ذكر
الاقامة : Alex
السيارة: was Verna Gls 2008
السيارة[2]: Gen2 A/T 2013
دراجة بخارية: NO
الحالة :
تسمحلي ارد على النقطة ديه
الدولة الإسلامية لها بعض الخطوط العريضة العامة التى تظل ثابتة لا تتغير مثل قضية الربا مثلا ولا اعتقد ان هناك من سيختلف على ثوابت الاسلام
و أغلب الأمور - ان لم يكن معظمها - يتم حسمها حسب المصلحة العامة و متغيرة بتغير الزمان و المكان و الحالة
مثل قضية تحديد مدة الرئاسة و قانون الطواريء و كيف ادارة البحث العلمي و الزراعة و الصناعة و الي اخره
و هذه الامور يمكنك لمن شاء الاختلاف فيها
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ}
AhmedAbdFat سابقا
رقم العضوية : 25216
تاريخ التسجيل : 15Nov2008
المشاركات : 14,019
النوع : ذكر
الاقامة : Haram & My mobile phone
السيارة: New Accent 08
السيارة[2]: Picanto 09
دراجة بخارية: no
الحالة :
رقم العضوية : 5165
تاريخ التسجيل : 03Feb2008
المشاركات : 66
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: دايو
السيارة[2]: مازدا
الحالة :
أولاً تحياتى وأعتذر ان كان كلامى عن ( عمق الفكرة ) قد فهم على أنه نقد للمناقشة بل أنا مقدر أننا فى منتدى سيارات ولسنا على صفحة تواصل اجتماعى أو مدونة مهتمة بموضوع عام فلم أكن أريد التعمق فى موضوعات عامة قد لا أكون على مستوى تناولها بالعمق الواجب فيؤدى ذلك لضجر المشاركين وتململهم . لكن شجعنى رد حضرتك فى أن أستأذن المشاركين فى عرض فكرة أخرى تفتحت لنا من خلال الرد السابق ،
أولا نقرر أن تيار الإخوان أو الجماعات الاسلامية الأخرى وغيرها من تيارات فكرية لا اعتراض عليها من غالبية الشعب المصرى بكل طوائفه-كما اتصور – لكن الوضع الجديد يقتضى أن يطرح الكل نفسه من جديد فى ضوء المتغيرات التى أطاحت بكل القواعد القديمة للعبة بمعنى أوضح :
أتصور أن الجماعات التى تستند للدين مازالت تعتبر نفسها ( ولو من الناحية النفسية ) أنها أقلية ومختلفة عن غيرها حتى لو توهم بعضها القوة فانها تظل أيضاً تتعامل وتتعاطى مع باقى التيارات وأفراد المجتمع على أنها من الغير وليست من المجتمع ومن ثم فان عيوب المجتمع -من وجهة نظر هذه التيارات اسلامية وغيرها -لا تشوبها وتتصور أن الهدف السليم هو استلام قيادة المجتمع أولاً ثم التواصل مع هذا المجتمع بعد أن تستلم القيادة لمحاولة دمج المجتمع معها واقناعه بالصواب وهدايته سبيل الرشاد .
ونستدل على ذلك من أنه مثلاً عندما أراد شباب الجهاد والجماعة الاسلامية فى بداية الربع الأخير من القرن الماضى عرض فكرهم على المجتمع لم يتصلوا بأى وسيلة بالمجتمع المحيط وانما كونوا جماعتهم -بسررررعة – وتوجهوا مباشرة نحو الهدف وبسرررررررعه الذى هو الوجود أعلى الهرم وبعدها نتواصل فكان حادث اغتيال السادات الذى من خلال قراءة منظريهم ومفكريهم يتبين أنهم كانوا يتصورون أنه على الشعب بمجرد سقوط رأس النظام أن ينضم لهم وتكون تلك هى الثورة لكن هذا لم يحدث وتجاهلهم الشعب وتجاهل معاناتهم ومن اقترب منهم بعد أن زج بالجميع فى غيابات الجب ومن ثم توصل بعضهم إلى أن الشعب شيطان أخرس لأنه ساكت عن الحق وبناء عليه فيجوز حمل السلاح ضد الشعب أيضاً . مع أن المنطق يقول أنه طالما تم استبعاد الشعب من الفعل فلا يتصور أن أحمله مسئولية رد الفعل .
بذات الطريقة من التجاوز والاقصاء لوجود ودور الشعب قام النظام الحاكم فكما أن المجتمع عند التيارات الاسلامية المنظمة هو الجماعة والباقى من الأغيار وكما أن الكنيسة لدى غالبية المسيحيين سواء من تيارات أو من المسيحيين العاديين هى المجتمع وما عدا ذلك هو أمر واقع مرغمين على التعامل معه من وجهة نظر البعض .لذلك وجدنا الولة تدار لصالح جماعة رجال أعمال ومصالح ضيقة، والجماعات تدار لصالح فكرمن كانوا منذ 60 سنه شباباً ثوار لم تتح لهم الفرصة كما رأيت سيادتك والأحزاب الورقية سرى عليها ذات الحكم .
والثورة التى حدثت فى 25 يناير يا سيدى أسقطت كل هذه الجيتوهات فصار لزاما عليها إما الخروج من الجيتو وتحمل عدم تكيف المجتمع معهم ولو لفترة مؤقته لكى يثبت الكل أنه من بعد وجه الله يبتغى صالح العباد وأن العباد هم كل نفس تتواجد على ألأرض الوطن –وليس فقط كل مؤيد للفكرة التى يناضل أى كان من أجلها – وأتصور أن هذا هو الحكم الصحيح شرعاً فالمقاصد الشرعية التى تحميها الشريعة 3مقاصد أو ضرورات
( النفس – المال - العرض ) النفس هى نفس كل انسان والمال هو مال كل فرد من الأفراد والعرض هو عرض كل فرد من الأفراد أى أن الضرورات التى تقصدها الشريعة ووجدت من أجل الحفاظ عليها هى الحفاظ على كل فرد من أفراد المجتمع والتعامل معه على أنه يشكل المجتمع كله ففى الحفاظ على النفس مثلا إعتبر القاتل ( كأنما قتل الناس جميعاً ) ( وهى غاية أوسع من غايات الفكر والفلسفة الغربية ) التى تتغيى تحقيق العدل العام وليس العدالة لكل فر د على حده .
ولما كان ذلك فاتصور أن اهدار أى تيار أو اتجاه فكرى لارادة المجتمع الذى نسميه الشعب ويسميه آخرون العباد ..وهكذا هو فعل ثبت فشله وبحق .
فالموضوع يا سادة ليس مواقع أو كراسى أضحت شاغرة نتسابق لشغلها بأى وسيلة ولا نرى غيرها وانما فرصة للانضمام مع الباقين والاندماج مع الجميع لعمل مافيه الصلاح لحال البلاد والأوطان.
وأصبح من ثم لزاماً على الجميع أن يقدم نفسه للشعب وفق النسق السليم ويحصل على رضا ربه من هذا الباب فالمؤكد أن من أحبه الله حبب فيه الناس ( ألا إن الله يحب فلاناً فأحبوه ) ولا نتصور أن الله يحب من يخالفه ويتعامل مع الغير بفظاظة ويتصور أنه من على الحق وأن من دون ذلك هو الباطل فليتقدم الجميع للحوار المجتمعى الهادىء ويبعد الكل عن التمترس وراء القوالب والمفاهيم المسبقة وينزع الجميع بما فيهم نحن و دون استثناء ننزع أغلب ما فى صدورنا من غل ونتحاور أخواناً وشركاء فى الوطن والمسئولية منتهزين هذه الفرصة التاريخية التى هى ( إن لم نكن نشعر ) بداية المرحلة الثانية من مراحل تطور الدولة المصرية والعربية الحديثة. والسلاااااااااااااااااااا اااام.
رقم العضوية : 36989
تاريخ التسجيل : 01Apr2009
المشاركات : 10,392
النوع : ذكر
الاقامة : Alexandria
السيارة: كروز 2014
السيارة[2]: Car Enthusiaset
دراجة بخارية: :))
الحالة :
طب خودوا دى
شيخ الجامع يوم صلاة الجمعة
قال بعلو صوتة فى الميكروفون
اللى عايز يؤيد جواز الشواذ فى مصر يقول لأ
واللى عايز يحافظ على دينة و اسلامة وبلدة من الناس دى يقول نعم
.................................................. .......
حد يقولى هل دى ديمقراطية ؟؟؟؟!!
اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل
المفضلات