| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 الأخيرةالأخيرة
النتائج 61 إلى 70 من 102

  1. #61

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hookyelyak مشاهدة المشاركة
    باين عليك مش فاهمنى
    الاف 35 ستيلث لا ترى بالرادار يعنى متعرفش هيا فين
    والسلفيين معروف عنهم تكفير الديموقراطيه وده كلامهم على مواقعهم
    ممكن توضح أكثر أيه ألي كتبوه في الموقع يشير لكده؟

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  2. #62

    الصورة الرمزية yaserbasha2000

    رقم العضوية : 34337

    تاريخ التسجيل : 02Mar2009

    المشاركات : 939

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: no

    السيارة[2]: corolla -97

    دراجة بخارية: no

    الحالة : yaserbasha2000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا كنت عمل موضوع لمناقشه مقارنه بين النظام الديموقراطي و النظام الاسلامي وكنت ناقل فيه الدراسه دي
    http://www.nilemotors.net/Nile/208961-a.html


    -----------------------------------------------------------------------------------



    اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ
    التعارض بين النظام الديمقراطي ونظام الحكم في الإسلام




    النظام الديمقراطي يتناقض مع النظام الإسلامي في الأساس والأصول والفروع . وإذا كان هناك تشابه في بعض الفروع فهذا ليس مبرراً للخلط بينهما لأن الديمقراطية كفر والإسلام إيمان . لقد استمرت الدولة الإسلامية تطبق نظام الإسلام ما يزيد على ثلاثة عشر قرناً ولم تستعمل كلمة الديمقراطية, ولم تستعمل معانيها.
    ومع غياب نظام الإسلام صار الناس يرون نظاماً ديمقراطياً تقابله أنظمة استبدادية بوليسية مخابراتية, ومن الطبيعي أن يفضل الناس الديمقراطية على الاستبدادية البوليسية. وهذه كلها أنظمة كفر. ونحن حين نرفض الديمقراطية لايعني أننا نختار الاستبدادية البوليسية الظالمة, بل نختار الإسلام الذي هو رحمة للعالمين من الرحمن الرحيم.

    ومن الفروع التي اشتبهت على الناس كون الإسلام يقول باختيار الخليفة عن طريق الانتخاب والبيعة, والديمقراطية تقول باختيار الحاكم عن طريق الانتخاب. وكذلك ممثلو الشعب يجري اختيارهم عن طريق صناديق الإقتراع في الإسلام والديمقراطية. وفي الإسلام يوجد شورى وفي الديمقراطية يوجد شورى. وفي الإسلام الأمة تحاسب الحاكم وفي الديمقراطية كذلك. مما جعل قصيري النظر يتوهمون أن الديمقراطية من الإسلام, أو أن الإسلام ديمقراطي.
    وفيما يلي إيجاز لكل من النظامين، يوضح التعارض بينهما:-

    النظام الديمقراطي و نظام الحكم في الإسلام


    1) أساس النظام الديمقراطي من وضع البشر. فيعطي البشر صلاحية التشريع من دون الله.

    أ.)أساس نظام الحكم في الإسلام من الوحي الإلهي. فهو يجعل التشريع من حق الخالق وحده
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    2)نظام الحكم جمهوري أو ملكي. ويجوز التحول من الملكي إلى الجمهوري أو العكس.

    ب)نظام الحكم خلافة. وهو نظام ليس فيه وراثة. ولا يجوز التحول من الخلافة إلى النظام الجمهوري أو الملكي
    ----------------------------------------------------------------------------------------
    3) الحكم الديمقراطي يقوم على فكرتي:
    أ- السيادة للشعب. ب- والشعب مصدر السلطات.
    وجهاز الحكم في الديمقراطية يتكون من سلطات ثلاث هي التي تسن القوانين وتنفذها، وهي:
    أ.)السلطة التنفيذية ( الوزارة ). ب- السلطة التشريعية (البرلمان ). ج- السلطة القضائية (القضاء). ويساند هذه السلطات مؤسسات أخرى كالجيش والأمن العام والأمن الداخلي, وأجهزة أخرى.

    ج) الحكم في الإسلام يقوم على:
    أ- السيادة للشرع وليست للشعب. ب- السلطان للأمة، وهي تُنيب عنها من يطبق الشرع وينفذه.
    أما جهاز الحكم في الإسلام فهو:
    أ- الخليفة. ب- معاون التفويض. ج- معاون التنفيذ. د- أمارة الجهاد ( وتشرف على شؤون: الجيش، والداخلية والخارجية والصناعة). هـ-الولاة. و- القضاء. ز- مصالح الدولة. ح- مجلس الأمة.
    ----------------------------------------------------------------------------------------------
    4)بما أن السيادة للشعب فالشعب هو الذي يسن القوانين
    - الوحي هو المصدر االوحيد للقوانين. والشعب ينتخب من يطبق عليه الشرع.
    -------------------------------------------------------------------------------------------
    5)في النظام الديمقراطي القضاء يكون مدنياً.
    د) في الإسلام يكون القضاء شرعياً
    ---------------------------------------------------------------------------------------------
    6) في النظام الديمقراطي السياسة الخارجية تقوم على احترام الحدود الدولية, والمياه الإقليمية لأنها تكريس لاحترام حرية الشعوب في اختيار أنظمتها وقوانينها وحكامها.

    هـ) في ظل نظام الحكم الإسلامي تكون السياسة الخارجية مرتبطة بالجهاد لنشر الإسلام, فهي تحطم الحدود والحواجز المادية لتخرج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.
    ------------------------------------------------------------------------------------------
    7) النظام الديمقراطي يكرس التمزيق وتعدد الدويلات أو ما يسمى احترام الاستقلال لتلك الدويلات.

    و) نظام الخلافة لايعترف بالحدود المادية. ولا بالاستقلال لبلد إسلامي عن بلد أخر, فالأمة واحدة والجيش واحد, والراية واحدة, والمالية واحدة .....الخ.
    -----------------------------------------------------------------------------------------
    8) الأنظمة الديمقراطية تحترم القوميات, والعرقيات, والنعرات الجاهلية وتحييها وتحافظ عليها.
    ز) نظام الحكم في الإسلام يذيب جميع القوميات والقبليات والأعراق ويصهرها بالإسلام.
    ================================================== =====
    9) يختار الحاكم لمدة حكم مؤقتة من 4- 6 سنوات.
    ح) الخليفة مدى الحياة مادام قادراً مستقيما
    ================================================== =====
    10) في الديمقراطية يجوز التمرد على الحاكم والتظاهر ورفض طاعته وإعلان العصيان عليه.
    ط) لا يجوز التمرد والعصيان إلا في حالة واحدة هي حين يأمر الخليفة بمعصية
    ================================================== =====
    11) يجوز تشكيل أحزاب معارضة على غير أساس الإسلام أي: أحزاب علمانية أو قومية أو إلحادية.
    ي) لا يجوز تشكيل أحزاب غير الأحزاب الإسلامية الملتزمة بالإسلام عقيدة ونظام حياة.
    ================================================== ===
    12) ينقسم المجتمع في ظل الديمقراطية إلى موالاة ومعارضة.
    ك) لا ينقسم المجتمع في الإسلام إلى قسمين, بل يقوم الشعب أو مجلس الأمة بمحاسبة الحاكم, وان استحق العزل شرعاً تتولى محكمة المظالم عزله. فإما الطاعة لولي الأمر مع محاسبته, وإما العزل.
    ================================================== ====
    13)الديمقراطية تجيز لجميع أفراد الشعب التسابق والتنافس للوصول لمنصب الحاكم, بغض النظر عن مؤهلاته أو صفاته الشخصية أو التزامه الديني. حتى لو كان ممثلاً.

    ل) الإسلام يشترط فيمن يتقدم لهذا المنصب أن يكون رجلا ًوليس امرأة، مسلماً وليس كافراً، بالغاً وليس صبياً، عاقلاً وليس مجنوناً، حراً وليس عبداً أو مسيطراً عليه بما يشبه العبودية، عدلاً وليس فاسقاً، وهناك شروط أفضلية كأن يكون مجتهداً وغير ذلك.
    ================================================== ====
    14) الديمقراطية ليست الشورى، فالديمقراطية طريقة حكم لها كليات وجزئيات، وهي تسير شؤون الحياة كلها حسب وجهة نظر معينة, وهي ليست نابعة من الشرع فهي ليست حكماً شرعياً كالشورى.
    م) الشورى في الإسلام ليست طريقة حكم لها كليات وجزئيات، وهي ليست أصلاً من أصول الحكم, بل هي مجرد أخذ الرأي, وأخذ الرأي لا يكون ملزماً في حالات, ويكون ملزماً في حالات أخرى. والشورى حكم شرعي وليست من وضع البشر كالديمقراطية.
    ================================================== ===
    15) الديمقراطية لا تهتم بالمصدر الذي يجب أن تؤخذ منه الأفكار المتعلقة بالعقيدة, ولا الأفكار المتعلقة بالحضارة ولا الأحكام الشرعية.

    و) (كل عمل ليس عليه امرنا فهو رد), لذلك يحرم اخذ أفكار الغرب أو عقيدته الرأسمالية أو حضارته ووجهة نظره. والديمقراطية نظام غربي نابع من العقيدة الرأسمالية التي تفصل الدين عن الحياة، وقد قال الله سبحانه وتعالى:فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهموقال:يريدون أن يتحاكموا إلى الطاغوت وقد أمروا أن يكفروا به. وقال : وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا، كمصدر للعقيدة وللحضارة وللأحكام الشرعية.
    لذا فالإسلام يُلزم معتنقيه بان يأخذوا كل ما جاء به الرسول محمد صلى الله عليه وسلم
    ================================================== ====

    16) الديمقراطية نابعة من العقيدة الرأسمالية التي تفصل الدين عن الدولة, بل تفصل الدين عن كل شؤون الحياة كلها، لذا يقولون: " ما لقيصر لقيصر وما لله لله ".
    . ن) الدولة الإسلامية تقوم على العقيدة الإسلامية التي لا تفصل بين الدين والدولة ولا بين الدين والحياة، أي وجوب تسيير الحياة والدولة بأوامر الله ونواهيه أي بالإحكام الشرعية
    ----------------------------------------------------------------------------------------
    17) في النظام الديمقراطي تسود العلمانية.
    س) في نظام الحكم الإسلامي يسود الشرع.
    ----------------------------------------------------------------------------------------------
    18) الحياة الديمقراطية هي ابنة حضارة تقوم على النفعية البحتة, ولا تقيم وزناً لغير القيم المادية النفعية.
    ع) الحضارة الإسلامية تقوم على أساس روحي هو الأيمان بالله تعالى, وجعل الحلال والحرام مقياسا لجميع الأعمال في الحياة.
    --------------------------------------------------------------------------------------------
    19) عند أهل الديمقراطية السعادة هي الحصول على اكبر قدر ممكن من المتع الجسدية الزائلة

    ف) عند المسلمين وفي الحضارة الإسلامية ينظر إلى السعادة بأنها الفوز برضوان الله
    -------------------------------------------------------------------------------------------
    20) في الديمقراطية الحكم للأكثرية، حتى ولو كانت الأكثرية على باطل. والأكثرية قد تكون:
    أ- أكثرية الشعب باستفتاء عام.
    ب- أكثرية النواب في التصويت على مشروع قانون.
    ج- أكثرية الوزراء في وضع مشروع قانون أو تنفيذ سياسة معينة.
    د- أكثرية نقابية أو جمعية.
    هـ- أكثرية لمنح الثقة للوزارة أو حجبها عنها.
    و- جميع قرارات المجالس النيابية والوزارية يلزمها أكثرية لتنفذ.

    ص) في الإسلام الحكم للشرع، حتى ولو وقف معه الأقلية مهما صغر حجم الأقلية. وعلى الشكل الآتي:
    أ- تنفيذ وتطبيق الحكم الشرعي لايرجع فيه لرأي الأكثرية.
    ب- الرأي الفني, أو رأي أهل الاختصاص والخبرة لا يلزمه أكثرية.
    عند رأي الأكثرية للخروج من المدينة لملاقاة الكفار في معركة أُحد.rج- هناك حالة واحدة يؤخذ فيها برأي الأكثرية وهي معرفة الرأي في الإقدام على عمل مباح أو عدم الإقدام عليه, مثل نزول سيدنا محمد
    ================================================== =
    21) الديمقراطية تقدس الحريات.
    الحرية في المفهوم الغربي ليست تحرير الإنسان من الرق. فالرقيق لم يعد لهم وجود. وهي ليست التحرر من الاستعمار. بل هي التي تستعمر الشعوب، فلا يظن أحد أن الحريات الغربية هي معارضة الاستعمار، بل الحريات عندهم أربع:
    أولاً: حرية المعتقد أو العقيدة: فيحق للإنسان عندهم أن يعتقد العقيدة التي يريدها دون ضغط أو أكراه كما يحق له أن يترك عقيدته ودينه للتحول إلى عقيدة جديدة أو دين جديد, وفي نظرهم يحق للمسلم التحول إلى النصرانية أو اليهودية أو البوذية أو الشيوعية بمنتهى الحرية.
    ثانياً: حرية الرأي: ويجوز في ظل الديمقراطية للفرد أن يحمل أي رأي أو فكر وان يقول أي رأي أو فكر وان يدعو لأي رأي أو فكر. وان يعبر عن ذلك بأي أسلوب وليس للدولة أو للإفراد حق منع أي إنسان من ذلك, بل إن القوانين تسن عندهم لحماية حرية الرأي, وتحمي الآراء التي تخالف الدين أو تتهجم عليه وعلى الأنبياء والرسل كما حصل مع سلمان رشدي السيئ الذكر.
    ثالثاً: حرية التملك: وهي الحرية التي أفرزت النظام الرأسمالي في الاقتصاد, فأوجدت فكرة استعمار الشعوب ونهب خيراتها, وهي تبيح للإنسان أن يمتلك المال بواسطة السرقة المقنّعة وبواسطة الربا والاحتكار والغش, والقمار والغبن الفاحش, والزنا، واللواط واستخدام جمال المرأة وأنوثتها للكسب المادي, وبواسطة صناعة الخمر وبيعها.
    رابعاً: الحرية الشخصية: وهي في النظام الديمقراطي حرية الانفلات من كل قيد, وحرية التحلل من كل القيم الروحية والخلقية والإنسانية وهذه الحرية تبيح للشاب والفتاة ممارسة أي سلوك لا أخلاقي على مرأى من الجميع, سراً وعلانية, وحرية ممارسة الشذوذ الجنسي, وشرب الخمر, وتمرد الشاب أو الفتاة على أولياء أمورهم بحجة الحرية الشخصية. تلك الحرية التي أثمرت مرض الإيدز..

    ق) الإسلام يعتبر الحريات بالمفهوم الغربي حراماً ومخالفاً للشرع، وهي أكرم صفة يتصف بها المسلم, ومن كمال العبودية أن يطيع العبد أوامر المعبود. والحرية في المفهوم الإسلامي لا وجود لها إلا في الانعتاق من العبودية للبشر والتي هي الرِّق الذي لم يعد موجوداً، لذلك فحيثما ذكرت الآن فإنها لا تعني سوى الحريات الغربية، فالمسلم يفخر بعبوديته لله.
    أولاً: حرية المعتقد:- لا يجوز للمسلم أن يتحول إلى دين أخر قال صلى الله عليه وسلم ( من بدل دينه فاقتلوه ), سواء كان المرتد فردا أم جماعة.
    ثانياً: حرية الرأي:- الرأي في الإسلام مقيد بالإحكام الشرعية وليس حراً فهو إما:
    أ- رأيٌ حرام قوله: كالغيبة والنميمة, وقذف المحصنات ومهاجمة الإسلام والطعن فيه.
    ب- أو رأيُ فرض قوله: مثل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, ومحاسبة الحكام.
    ج- أو رأيٌ مباح: أن تقول خيراً أو أن تصمت.
    ثالثاً: حرية التملك:- التملك في الإسلام مقيد بالشرع فلا يجوز للإنسان أن يتملك بالكيفية التي يشاء. وأسباب التملك الشرعية كالعمل (بكل فروعه كالتجارة والصناعة والزراعة والخدمات), والإرث, والهبة, والوصية.
    رابعاً: الحرية الشخصية:- الإسلام حرم الانفلات من العقال الذي يسمى الحرية الشخصية, فالشخص ليس حراً في أن يؤذي نفسه أو ينهي حياته بالانتحار، أو أن يقترف الزنا واللواط تحت ذريعة الحرية الشخصية, أو أن يتهرب من الإنفاق على والديه العاجزين تحت ذريعة الحرية الشخصية, أو أن يخرج الفتى والفتاة مع عشيقته أو عشيقها بحجة الحرية الشخصية, والإسلام لا يجيز للشاب أن يتحرش بالفتاة في الشارع أو أن يسمعها كلاماً منافياً للحشمة والوقار, ولا أن يقبل زوجته على مرأى من جمهور الناس أو ما شاء من هذه الأفعال أو ما شابهها.
    ================================================== =============

    لا تترك صلاتك أبدا فهناك الملايين تحت القبور يتمنون لو تعود بهم الحياة ليسجدوا ولو سجدة


  3. #63

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    yaserbasha2000
    فيه نقاط كثيرة فيها لبس على حد علمي !
    ممكن نعرف المصدر؟

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  4. #64

    الصورة الرمزية ehab_mansour

    رقم العضوية : 16065

    تاريخ التسجيل : 09Aug2008

    المشاركات : 3,929

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 اكتوبر - الحي الثامن

    السيارة: Grand Terios 2012

    السيارة[2]: Seat Cordoba 2002

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ehab_mansour غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله المستعان مازلت عند رأيي وهو أن النقاش في مثل هذه الأمور بمثل هذا الشكل يشتت العقل ولا نصل منه الي طائل وان شاء الله في النهاية هتعرفو ما أقصد وأن الأجدر علي نقاش هذه الجزئيات وكيفية تطبيق الشريعة الاسلامية وكيفية الوصول لحكم اسلامي علي منهاج النبوة والصحابة والتابعين هو أهل العلم المتخصصين في ذلك لأن الموضوع كبير جدا جدا وله جزئيات وتفريعات كثيرة و أمهات كتب نحتاج الي مدارستها وفهمها فهما صحيحا

    م / إيهاب منصور
    SEAT CORDOBA 2002 1.0 16V AVZ


  5. #65

    الصورة الرمزية yaserbasha2000

    رقم العضوية : 34337

    تاريخ التسجيل : 02Mar2009

    المشاركات : 939

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: no

    السيارة[2]: corolla -97

    دراجة بخارية: no

    الحالة : yaserbasha2000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    yaserbasha2000
    فيه نقاط كثيرة فيها لبس على حد علمي !
    ممكن نعرف المصدر؟
    اولا انا كان تقديمي للموضوع ده في الموضوع اللي انا عامله كالاتي
    ================================================== ==============

    كل الناس بتتكلم عن الحكم الاسلامي و تطبيق الشريعه و المصطلحات الكبيره دي دون ان نكون ملمين بالتفاصيل في كيفيه تطبيق الفكر ده و عدم المعرفه بينفر ناس كتير من تخيل الفكره

    طبعا نظام الحكم الديمقراطي منتشر في كثير من دول العالم و نقدر نتخيله لكن النظام الاسلامي مش عارف الحقيقه مطبق فين ممكن السعوديه ايران افغانستان غزه مش عارف بالظبط ايه الاقرب للتخيل المظبوط

    ده خلاني ادور في الموضوع ده ولقت دراسه صغيره و موجزه مقانه بيت النظام الديمقراطي و الاسلامي

    انا بس عايز انوه اني مش مدرك لشرعيه كل ما في الدراسه دي و هل كل ما فيها مستند علي الكتاب و السنه

    بس هي تعتبر بدايه كويسه للمناقشه و تكوين فكره واضحه المعالم عن النظم الاسلاميه

    =======================================
    فأنا من الاول مقر باني مش عارف شرعيه كل الكلام لكن هو يعتبر شئ متماسك ممكن نفكر ونتناقش حوله بدون كلام عمومي
    اما المصدر فرساله دوريه من

    مدونة سلسلة المعرفة

    http://dralturki.blogspot.com/

    لا تترك صلاتك أبدا فهناك الملايين تحت القبور يتمنون لو تعود بهم الحياة ليسجدوا ولو سجدة


  6. #66

    الصورة الرمزية maternad

    رقم العضوية : 92128

    تاريخ التسجيل : 23Mar2011

    المشاركات : 4

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: BMW

    السيارة[2]: ---

    الحالة : maternad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الفين مبروك على سودان 2


  7. #67

    الصورة الرمزية hookyelyak

    رقم العضوية : 28433

    تاريخ التسجيل : 25Dec2008

    المشاركات : 183

    النوع : ذكر

    الاقامة : bani suef

    السيارة: no sec

    السيارة[2]: fiat shahin

    الحالة : hookyelyak غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    ممكن توضح أكثر أيه ألي كتبوه في الموقع يشير لكده؟
    اهو ياسر باشا رد عليك............... شوفت فكرهم المتطرف الى هيدمر الاقتصاد ويجعلنا تحت الاحتلال.


  8. #68

    الصورة الرمزية yaserbasha2000

    رقم العضوية : 34337

    تاريخ التسجيل : 02Mar2009

    المشاركات : 939

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: no

    السيارة[2]: corolla -97

    دراجة بخارية: no

    الحالة : yaserbasha2000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hookyelyak مشاهدة المشاركة
    اهو ياسر باشا رد عليك............... شوفت فكرهم المتطرف الى هيدمر الاقتصاد ويجعلنا تحت الاحتلال.
    اخي الفاضل احب اوضح لحضرتك ان الكلام ده نقاش للمعرفه و استيضاح الامور التي نتكلم عنها بشكل عمومي بدون معرفه عميقه وحتي الان لسنا مؤهلين لاصدار احكام كاللتي اطلقتها
    الهدف من الموضوع -زي ما انا فاهم - اننا نتناقش بدون مواقف مسبقه لا اصلا انا مأعرفش دوله مطبقه الشريعه الاسلاميه حاليا فمش هنحكم علي حاجه مش عارفينها تفصيليا

    الحكم في الاسلام يعتبر ان دستور الدوله هو الشرع الاسلامي و لا يوضع دستور مدني بالطريقه المتعارف عليها
    وده اقرب لفطره المسلم ان الشرع هو الحاكم في القوانين واي قانون يخالفه باطل زي الدستور ما هو حاكم القوانين في النظام الديمقراطي واي قانون يخالفه باطل

    و ده مش نقطه خلاف بين كل الداعين لدوله اسلاميه
    الاخوان المسلمون اكثر التيارات الاسلاميه انفتاحا شعارهم "الله غايتنا والرسول قدوتنا والقرآن دستورنا والجهاد سبيلنا والموت فى سبيل الله أسمى أمانينا"

    انا شخصيا ليا واحد زميلي رفض ان يدلي بصوته في الاستفتاء بناء علي هذه النقطه اي لا يجوز اختيار دستور اصلا لان الدستور شئ وضعي اما الدستور الاسلامي دستور شرعي وهو القران والسنه

    دي نقطه اساسيه في الكلام لانك لو قبلت بالنقطه دي هيكون منطقي ان الاغلبيه مش ممكن تعدل الدستور لانه دستور شرعي رباني (ما عدا حالات الاجتهاد في غير نص)

    لا تترك صلاتك أبدا فهناك الملايين تحت القبور يتمنون لو تعود بهم الحياة ليسجدوا ولو سجدة


  9. #69

    الصورة الرمزية yaserbasha2000

    رقم العضوية : 34337

    تاريخ التسجيل : 02Mar2009

    المشاركات : 939

    النوع : ذكر

    الاقامة : egypt

    السيارة: no

    السيارة[2]: corolla -97

    دراجة بخارية: no

    الحالة : yaserbasha2000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    و حتي الماده الثانيه من الدستور الحالي لا تعطي معني نظام الحكم الاسلامي لانها اولا تتحدث عن ان مبادئ الشريعه و ليس الشريعه كما انها تقول المصدر الرئيسي و ليس الوحيد

    و للتوضيح تفسر الماده الثانيه علي ان مبادئ الشريعه علي انها مبادئ الاسلام كالتسامح و التعايش و المساواه

    و المصدر الرئيسي لا يمنع وجود مصادر اخري زي ما ممكن نقول ان المصدر الرئيسي للدخل في السعوديه هو البترول فده ميعنيش ان دخل السعوديه من السياحه او الزراعه او الصناعه غير موجود او غير شرعي
    ================================================== =
    مادة(1): جمهورية مصر العربية دولة نظامها ديمقراطي يقوم علي أساس المواطنة والشعب المصري جزء من الأمة العربية يعمل علي تحقيق وحدتها الشاملة
    مادة(2): الاسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع.
    مادة(3): السيادة للشعب وحده، وهو مصدر السلطات، ويمارس الشعب هذه السيادة ويحميها ويصون الوحدة الوطنية على الوجه المبين فى الدستور.
    مادة(4): يقوم الاقتصاد الوطني علي حرية النشاط الاقتصادي والعدالة الاجتماعية وكفالة الأشكال المختلفة للملكية والحفاظ علي حقوق العمال.
    مادة(5): يقوم النظام السياسى فى جمهورية مصر العربية على اساس تعدد الأحزاب وذلك فى اطار المقومات والمبادئ الأساسية للمجتمع المصرى المنصوص عليها فى الدستور.
    وينظم القانون الأحزاب السياسية.
    وللمواطنين حق تكوين الأحزاب السياسية وفقا للقانون ولا تجوز مباشرة أي نشاط سياسي أو قيام أحزاب سياسية علي أي مرجعية أو أساس ديني أو بناء علي التفرقة بسبب الجنس أو الأصل.
    مادة(6): الجنسية المصرية ينظمها القانون
    =================================================

    لا تترك صلاتك أبدا فهناك الملايين تحت القبور يتمنون لو تعود بهم الحياة ليسجدوا ولو سجدة


  10. #70

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 7 من 11 الأولىالأولى ... 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. مفهوم الدوله الاسلامية حتى نفهم جميعا - دعوه مفتوحه للنقاش
    بواسطة human في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 25-03-2011, 11:12 PM
  2. المسيحيين فى الاسلام مالهم و ما عليهم - دعوه مفتوحه للنقاش
    بواسطة human في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 25-03-2011, 05:39 AM
  3. الاخوان و السلفيين و الوهابيه كيفيه التفريق - دعوه مفتوحه للنقاش
    بواسطة human في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 24-03-2011, 10:06 PM
  4. تصورك للمرحله القادمه - دعوه مفتوحه للنقاش
    بواسطة human في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-03-2011, 01:09 PM
  5. مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 05-09-2010, 04:30 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2