| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 6 من 11 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 109

  1. #51

    الصورة الرمزية abou_ruqi

    رقم العضوية : 11020

    تاريخ التسجيل : 19May2008

    المشاركات : 3,938

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kuala Lumpur-Malaysia

    السيارة: -

    السيارة[2]: Audi A6

    دراجة بخارية: -

    الحالة : abou_ruqi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    ومع ذلك انا لا ارفض من احتكر السلفية على نفسه واحترم علماء الامة كلهم سواء كانوا اهل الاثر (سلفين) او اهل تأويل (اشعرية)
    فانا عندما احب ان اعرف درجة حديث طبعا اذهب للالباني ولكن عندما اريد تأويل القرأن وفهمه اكيد حيبقى الشعراوي
    انا ما تفرقش معايا لا بس عمة او حاطت غترة وان كنت اميل لمذهب الازهر الاشعري
    انما انن ما تمسكش قوي في مسألة الفرقة الناجة علشان كل اهل السنة والجماعة من الفرقة الناجية مش انت لوحدك

    وبعدين لازم تفكر لوحدك لان الامر الالهي ان تسير في الارض وترى كيف بدأ الخلق , ولم يامر السلف بان يسيروا اما الخلف فيروا كيف بدأ الخلق على ما ذهب اليه ألسلف!!!


  2. #52

    الصورة الرمزية abou_ruqi

    رقم العضوية : 11020

    تاريخ التسجيل : 19May2008

    المشاركات : 3,938

    النوع : ذكر

    الاقامة : Kuala Lumpur-Malaysia

    السيارة: -

    السيارة[2]: Audi A6

    دراجة بخارية: -

    الحالة : abou_ruqi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حاجة اخيرة
    ربنا قال حيبعت لنا كل ميت سنة مجدد (مجدد مش متبع) قلي القرن الرابع عشر هجري اللي هو ميلادي من سنة1882 الي 1979 مين مجدد للامة دينة والعالم كله مختلف بين اتنين حسن البنا والشعراوي والاتنين اشاعرة , انت شايف مين سلفي (بفهمك للسلفية) هو مجدد دين الامة لهذا القرن?


  3. #53

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abou_ruqi مشاهدة المشاركة
    والله ازاي موضوع زي ده بيعرف السلفيين للناس وميكونش في المشاركة الاولى ذكر للمذاهب الاربعة بن حنبل وحسن الاشعري ومحمد بن عبد الوهاب والاثر والتأويل والاسماء والصفات?

    اي مقال في هذا الامر بدون ذكر الفروق التاريخية والمذهبية, انا اسف, يعتبر خداع

    ليه مش بتقولوا للناس ان الاسلام السني هو الاسلام الاشعري منذ الحسن الاشعري حفيد ابي موسى الاشعري حتى محمد بن عبد الوهاب لذلك يسمي الناس السلفيين بالوهابيين?
    ليه مش بتقولوا ان مصر دولة اشعرية والازهر قبلة الاشاعرة والسلفية الوهابية لم تعرف طريقها للمصريين الا بعد ذهاب العمالة المصرية للعمل بالسعودية في الستينات والسبعينات?
    ليه مش بتقولوا ان الرسول اثنى على فاتح القسطنتينية وامرنا باتباعه وطان محمد الفاتح اشعري?
    ليه مش بتقولوا ان صلاح الدين الايوبي ملهم الامة اشعري?
    ليه مش بتقولوا ان الغزالي والشعراوي والقرضاوي اللي الامة شايفاهم احبارها هم اشاعرة وان باز والعثيمين يخالفونهم في الامور العقائدية?
    ازي وانت تعلم انه لا عصمة الا لنبي تاخذ كل شيء من السلف وهم عدول نفم لكن غي
    ر معصومين, عارف يعني ايه غير معصومين? يعني بسغلطوا وبيرتكبوا كبائر قد تكون انت نفسك لم ترتكبها ولكن طبعا ترتكب غيرها
    أراي يا اخي لا اجتهاد مع نص والاصل الاباحة يعني كل شيء لا نص فيه مباح اصلا طب امال حجتهد في ايه?

    ازاي يا اخي الوهابيين بيدعوا انهم على منهج السلف وتلسلف مكنش عندهم مطوع بيضرب الناس على أصلاة , اتباع ده والا ابتداع?

    اخي الحبيب اوتعرف عقيده الاشاعره حتى تقول انهم هم اهل السنه
    وما كان الناس قبل ابي الحسن الاشعري
    او ما تدري ان ابي الحسن الاشعري اثبت صفات الله عز و جل كلها في كتابه الانابه بعد ان تاب و رجع عن معتقده الاول

    و ماذا في ان يكون بعض الناس من الاشاعره ؟

    و بعدين يا اخي الحبيب او تدري من اطلق مصطلح الوهابيه اصلا ؟


  4. #54

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة heshamzaky مشاهدة المشاركة
    .................. منقول ........................................

    الفارق بين السلفية والوهابية
    مصطلح الوهابية يعود إلى الشيخ محمد بن عبد الوهاب في شبه الجزيرة العربية، وهي حركة تختلف عن الحركة السلفية المصرية ولكن بعض الوهابيين يشجعون الخلط بين السلفية والوهابية عن عمد لأن كلمة (الوهابية) تقف عند محمد بن عبد الوهاب فاستبدلوه بـ(السلفية) ليوحوا للناس بصلتهم الممتدة بالسلف الصالح وأنهم أمناء على العقيدة السلفية .
    الفارق بين السلفية والإخوان
    الإخوان يصفون أنفسهم بأنهم جمعية دعوية وحركة سياسية معا، ولهذا يعتبرون العمل السياسي جزءا من العمل الدعوي لكن السلفيون يرون أن العمل بالسياسة مخالف للعمل الدعوي ولا يفضلون العمل السياسي، كما أنهم يعتبرون الأحزاب بدعة ولا يؤمنون سوي بضرورة أن تٌحكم الدولة الاسلامية بالشريعة .
    وهناك إخوان يسخرون من السلفية لتركيزهم علي فقة النجاسة ودخول الحمام وعدم انشغالهم بقضايا الأمة الاسلامية وفلسطين وغيرها، وبالمقابل يهاجم بعض السلفيين الإخوان ويعتبرون أنهم خالفوا العمل الدعوي بدخولهم المجال السياسي .
    وقد عبر الداعية عبد المنعم الشحات أحد رموز الدعوة السلفية في الإسكندرية عن ذلك الموقف برفضه التصويت لصالح الجماعة التي تخوض الانتخابات على ثلث مقاعد مجلس الشعب. وبرر ذلك بأن الديمقراطية ليست هي الشورى الإسلامية، مستعينا برأي الرمز الإخواني الدكتور وجدي غنيم بشأن الفرق الجوهري بين الشورى والديمقراطية.
    كما أقام رفضه تصويت السلفيين لصالح مرشحي الجماعة على التنازلات التي قدمتها بترشيح امرأة على قوائمها وقبولها ولاية غير المسلم. الشحات قال إن السلفيين سيقاطعون الانتخابات وليسوا مستعدين لتقديم قرابين منهجية أو تنازلات شرعية، إلا أن مواقع ومنتديات محسوبة على جماعة الإخوان ردت باعتبار المقاطعة مخالفة لفريضة عظيمة.
    وانتقد الشحات ما وصفه بـ"التنازلات" التي يقدمها الإسلاميون في سبيل المشاركة الانتخابية، خاصة فيما يتعلق بـولاية غير المسلم وولاية المرأة" التي حدثت فيهما تنازلات أدت إلى ترشيح الإسلاميين للنساء "تحت ذريعة أن المجالس النيابية ليست ولاية
    رغم أن المجالس النيابية لها دور رقابي على الحكومة.
    كما انتقد نزول الإسلاميين بسقف طموحاتهم إلى أن يكونوا جبهة معارضة فقط، "ولا يخوضون الانتخابات إلا على 30% فقط من المقاعد لا ينجحون كلهم بطبيعة الحال". وقال الشيخ الشحات إن السلفيين لن يؤيدوا مرشحي الإخوان المسلمين في الانتخابات التشريعية المقبلة، في الوقت الذي كانوا يؤيدون هؤلاء المرشحين في الانتخابات النقابية، مقللا من أهمية وجود تيار داخل الحركة السلفية المصرية يتبنى المشاركة الانتخابية بكافة أشكالها ويرفض المقاطعة.
    السلفيون والصوفيون
    الحرب بين الصوفية و السلفيين لا تنتهي أبدا وهي متجددة دائما على الصعيد الفكري و الفقهي وحالة الخصومة بين الطرفين تصل إلى حد قيام بعض الصوفية والسلفيين بتكفير كل طرف للآخر.
    وكثيراً ما تحدث اشتباكات بين الطرفين عندما يتناول الصوفيون مفتي السلفيين وفقيههم ” ابن تيمية” ويتهمونه بالكفر، كما يتهمون معتنقي أفكاره ومنهجه من الوهابيين أتباع محمد بن عبد الوهاب -مؤسس الحركة الوهابية في الجزيرة العربية- بالكفر و التنطع.
    خلاف لا يقف عند مسألة تكفير ابن تيمية، لكن هناك خلاف محتدم بين الطرفين في قضايا مثل إثبات صفات الله وأمور تتعلق بالعقيدة.ومن الاتهامات التي يوجهها السلفيون للصوفية أنهم يستخدمون “التقية” والكذب وأن الصوفية خرجت من التشيع، وأن فكرهم يعتمد على التهييج والكذب على الخصوم وعدم الرغبة في الحوار و المصارعة بالألفاظ بعيداً عن الحجة بالدليل والبرهان كالكتاب و السنة.والصراع بين السلفيين والصوفية لا يقف عند القضايا الفقهية العقائدية، فكل طرف يسعى لاستقطاب أكبر عدد من الأتباع ويرى أن لديه القوة لابتلاع الآخر وإلغائه وإنهاء وجوده الى الابد من خلال تكثيف الدعوة ومحاولة اجتذاب أتباع جدد.
    ويؤكد السلفيون أن أفكارهم ومنهجهم الدعوي قائم على صحيح الدعوة الإسلامية ويركزون على إطلاق اللحى وتقصير الثوب للرجال ولبس النقاب للسيدات وهو الأمر الذي يراه الصوفيون تركيزا على الشكل والمظهر دون الجوهر، وأن السلفية هي شكل بلا روح وأنهم جماعات متشددة ومتجهمة تحتفل وتحتفي بالطقوس على حساب الحقيقة الدينية وتتعامل مع الاسلام بشكل لا يقوم على الحب بقدر ما يقوم على المنفعة، كما يتهم الصوفية السلفيين بأنهم مصابون بمرض التعالي على المجتمع الذي يعيشون فيه ولديهم شعور زائف بالاصطفاء.
    أما السلفيون فيتهمون الصوفية بممارسة الشرك الخفي وأنهم يتبركون بالأضرحة ويلجأون للأولياء الصالحين لقضاء حاجاتهم ويصل بهم الأمر إلى تقديم الولي على النبي والإيمان بالحقيقة على حساب الشريعة وعدم الالتزام بالفرائض المعلومة من الدين بالضرورة، كما يوجه السلفيون نقداً حداً للسلوكيات التي تحدث في موالد الأولياء الصالحين التي يرتادونها ويحتفي بها الصوفيون ويؤكد السلفيون أن الموالد يحدث بها اختلاط بين النساء و الرجال، مما يترتب على ذلك شيوع أعمال الفسق و الفجور في زحام الموالد، كما أن هذه الموالد تشهد إقامة المراقص والملاهي التي تعتبر خروجاً فاضحاً على اخلاق وتقاليد الدين، بالإضافة إلى الغناء و الموسيقى المحرمة والماجنة ولا يقف السلفيون عند هذه الاتهامات، بل إنهم يتهمون الصوفية بالاحتفاء بحلقات الذكر على حساب الصلاة .
    وقد شهدت حقبة التسعينيات من القرن الماضي أشد المواجهات بين الصوفية و السلفية ووصل الامر الى أن الصوفية حرموا التعامل مع السلفية أو مصاهرتهم، بل إن بعض الصوفيين تبرأوا من أبنائهم الذين اعتنقوا الفكر السلفي، ورغم وصول العلاقة بين الطرفين إلى درجة الغليان، فإنه لم تحدث مواجهات فعلية بينهما واكتفى كل طرف بالمواجهة عبر العمل الدعوي .
    ومؤخرا اتهم صوفيون، سلفيين بأنهم وراء هدم أضرحة في مساجد بها أولياء الله الصالحين، بيد أن بعض الجماعات السلفية ومنها (الدعوة السلفية) نفت هذا وقالت إن هذه الاضرحة مخالفة للشرع ولكن دورها يقتصر علي الدعوة لا الهدم .
    اتجاهات السلفيين المستقبلية بعد ثورة 25 يناير
    الاتجاه الأول : هو بقاء قسم كبير في مجال الدعوة ولا يمارس السياسة بشكل مباشر ويكتفي بصنع وتأييد بعض السياسات التي تخدم رؤيته لقيام الدولة الإسلامية .
    الاتجاه الثاني : انضمام جزء من السلفيين لأي حزب من الأحزاب ذات التوجه الإسلامي والتي أعلن عنها للعمل السياسي تحت رايته وفق برنامج عمل متفق عليه مسبقا وذلك بصورة منفردة كأشخاص وليس كتنظيم .
    الاتجاه الثالث : وهو مطروح حاليا بقوة داخل المجتمع السلفي ويقول بالقيام بتأسيس حزب يمثل السلفيين وإن كانت كافة الشواهد والتعليقات تقول إن ذلك سيأخذ بعض الوقت لإعادة ترتيب البيت السلفي من الداخل وإعادة النظر في الاجتهادات السابقة والتي تحرم المشاركة السياسية وتأسيس فقه جديد يتماشى مع الانفتاح الموجود حاليا على الساحة.
    الاتجاه الرابع : الاتجاه للعنف وهو الاتجاه الأقل عددا، والعنف المقصود لا يقتصر على العنف المادي فقط بل يمتد للمغالاة من قبل البعض في التشدد الفكري والاعتماد على بعض التراث الفقهي والفكري المُبرر لعنفهم المادي، ونلحظ آثار ذلك العنف المادي في الأحداث الأخيرة والتي قطع في أحدها أذن مسيحي أو بعض المحاولات لتغيير المنكر باليد وبسط الأمن بالقوة في بعض محافظات الصعيد, وكذلك هدم الأضرحة في الإسكندرية وقليوب

    بصراحة المقال طويل اوي فاهرد على اللى قريته بس
    اولا يوجد مذهب وهابي او فرق بين السلفيه و الوهابيه فالشيخ بن عبد الوهاب كان من اتباع السلف و لكن اشاع عنه عباد القبور و الشيعه التشدد لانه حارب البدعه في شبه الجزيره
    اما الاخوان و السلفيين فلا فرق ايضا
    فالاخوان سلفيين و السلفيين سلفيين


  5. #55

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abou_ruqi مشاهدة المشاركة
    حاجة اخيرة
    ربنا قال حيبعت لنا كل ميت سنة مجدد (مجدد مش متبع) قلي القرن الرابع عشر هجري اللي هو ميلادي من سنة1882 الي 1979 مين مجدد للامة دينة والعالم كله مختلف بين اتنين حسن البنا والشعراوي والاتنين اشاعرة , انت شايف مين سلفي (بفهمك للسلفية) هو مجدد دين الامة لهذا القرن?
    هوه مين اللى حكم على انهم مجددين الدين لهذا العصر؟؟؟


  6. #56

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متابع

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس


  7. #57

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متابع ..... باهتمام شديد


  8. #58

    الصورة الرمزية alaa_dash

    رقم العضوية : 4552

    تاريخ التسجيل : 19Jan2008

    المشاركات : 708

    النوع : ذكر

    الاقامة : Tanta-Cairo

    السيارة: ............

    السيارة[2]: ............

    دراجة بخارية: ,,,,,,,,,,,

    الحالة : alaa_dash غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abou_ruqi مشاهدة المشاركة
    والله ازاي موضوع زي ده بيعرف السلفيين للناس وميكونش في المشاركة الاولى ذكر للمذاهب الاربعة بن حنبل وحسن الاشعري ومحمد بن عبد الوهاب والاثر والتأويل والاسماء والصفات?

    اي مقال في هذا الامر بدون ذكر الفروق التاريخية والمذهبية, انا اسف, يعتبر خداع

    ليه مش بتقولوا للناس ان الاسلام السني هو الاسلام الاشعري منذ الحسن الاشعري حفيد ابي موسى الاشعري حتى محمد بن عبد الوهاب لذلك يسمي الناس السلفيين بالوهابيين?
    ليه مش بتقولوا ان مصر دولة اشعرية والازهر قبلة الاشاعرة والسلفية الوهابية لم تعرف طريقها للمصريين الا بعد ذهاب العمالة المصرية للعمل بالسعودية في الستينات والسبعينات?
    ليه مش بتقولوا ان الرسول اثنى على فاتح القسطنتينية وامرنا باتباعه وطان محمد الفاتح اشعري?
    ليه مش بتقولوا ان صلاح الدين الايوبي ملهم الامة اشعري?
    ليه مش بتقولوا ان الغزالي والشعراوي والقرضاوي اللي الامة شايفاهم احبارها هم اشاعرة وان باز والعثيمين يخالفونهم في الامور العقائدية?
    ازي وانت تعلم انه لا عصمة الا لنبي تاخذ كل شيء من السلف وهم عدول نفم لكن غي
    ر معصومين, عارف يعني ايه غير معصومين? يعني بسغلطوا وبيرتكبوا كبائر قد تكون انت نفسك لم ترتكبها ولكن طبعا ترتكب غيرها
    أراي يا اخي لا اجتهاد مع نص والاصل الاباحة يعني كل شيء لا نص فيه مباح اصلا طب امال حجتهد في ايه?

    ازاي يا اخي الوهابيين بيدعوا انهم على منهج السلف وتلسلف مكنش عندهم مطوع بيضرب الناس على أصلاة , اتباع ده والا ابتداع?
    عارف حضرتك ليه ....لان الناس العادية اللي زي حالاتي كده ما يهمهمش الكلام المعقد بتاع اثبات الصفات و تأويلها ...الكلام ده للي يدرس عقيدة بالتفصيل .. و له اهله ....
    و بالنسبة ان الاسلام السني هوه الاسلام الاشعري .. السؤال المعتاد ..امال الاسلام اللي قبله كان اسلام ايه ؟

    و بعدين الاسماء اللي حضرتك قلت عليها ديه... اسماء محترمة ... بس هيه الحكاية بالاسماء ؟!
    امال ابن تيمية و بن جنبل و سفيان الثوري و البخاري و بن القيم و بن كثير و الذهبي ..و غيرهم ..
    و من المعاصرين ...العلامة احمد شاكر ..من علماء الازهر الشريف ...كل دول نوديهم فين ؟
    امال ازاي نقول على الناس اللي حضرتك قلت ناس محترمة و هما مخالفين في العقيدة .؟ هرد بنفس كلامك في الاقتباس التالي

    ازي وانت تعلم انه لا عصمة الا لنبي تاخذ كل شيء من السلف وهم عدول نعم لكن غير
    ر معصومين, عارف يعني ايه غير معصومين? يعني بيغلطوا وبيرتكبوا كبائر قد تكون انت نفسك لم ترتكبها ولكن طبعا ترتكب غيرها
    طبيعي ممكن ناس تغلط مش مشكلة ... و اللي بينا و بينهم الدليل ...

    أراي يا اخي لا اجتهاد مع نص والاصل الاباحة يعني كل شيء لا نص فيه مباح اصلا طب امال حجتهد في ايه?
    معلش ما فهمتش ديه ....يعني حضرتك مع الاجتهاد مع وجود نص و لا ضده ؟

    ازاي يا اخي الوهابيين بيدعوا انهم على منهج السلف وتلسلف مكنش عندهم مطوع بيضرب الناس على أصلاة , اتباع ده والا ابتداع?
    فاكر درة عمر بن الخطاب :)) ما كانش على الصلاة ..متهيألي ما كانش فيه حد تارك الصلاة ايامهم ..بس كان بيستعملها
    على اسباب اقل من ترك الصلاة ..فما بالك بترك الصلاة :)) و لو ان الموضوع مش لازم ضرب طبعا

    عن موسى بن أنس قال : سأل سيرينُ أنساً المكاتبة - وكان كثير المال - فأبى ، فانطلق سيرين إلى عمر فدعاه عمر وقال له : كاتِبه . فأبى، فضربه بالدرّة وتلا : فكاتِبوهم إن علِمتُم فيهم خيراً ، فكاتبه

    لا اله الا الله * محمد رسول الله
    وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ..


  9. #59

    الصورة الرمزية ahmedbatoos

    رقم العضوية : 57259

    تاريخ التسجيل : 28Dec2009

    المشاركات : 592

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: skoda

    السيارة[2]: Nissan Livina

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : ahmedbatoos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    D: لن اتدخل في الحوار

    سوي ان . . البنا والشيوخ الاول من الاخوان المسلمون سلفيو المنهج وقرأت ان البنا كتب في اول كتابة انا سلفي المنهج
    حتي ان وجد بعض الاختلافات . . فلمجمل . . هو الذي يحكم

    . . .

    واي حد عايز يعرف مدي صحة انة كلام في صفات الله الاشاعرة ام السلفين . . يري الدليل والبرهان . . الدليل اقوي بكثير جدا في المنهج السلفي . . كذلك اذا ناظرت ملحدين في الفكر الاشعري هيزنقوك فلسفيا في حكاية صفات الله . . اما المنهج السلفي . . بتقدر تصد فلسفيا وعلميا فا بلتأكيد الرأي ذو الدليل الاقوي والقادر علي التنظير اكتر هو الصحيح

    -----------
    يجب ان نفرق بين المنهج العام . . وبعض الاختلافات . . . فمثلا الاشاعرة اتحدوا مع السلفين في الحجاز ضد الصوفية واخرجوا الاضرحة من حول الكعبة ايام الامام المجدد محمد بن عبد الوهاب
    وهكذا

    عموما الحكم علي المنهج وليس علي الاشخاص
    المنهج السلفي هو القرأن والسنة بفهم سلف الامة رسول الله والصحابة . . . .
    فبلتالي كل مسلم بلضرورة سلفي . . اما الاختلاف فهذا يحدث بين اي احد والحمد للة علي نعمة الاسلام الذي اباح لنا الخلاف بشروط
    اما افكار او افعال بشر . . مهما كان نهجهم او مسمياتهم . . فليست حجة علي شئ


  10. #60

    الصورة الرمزية heshamzaky

    رقم العضوية : 66698

    تاريخ التسجيل : 31Mar2010

    المشاركات : 16,132

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: fiat tipo

    السيارة[2]: fiat tempra

    دراجة بخارية: no

    الحالة : heshamzaky غير متواجد حالياً

    افتراضي -



 
صفحة 6 من 11 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كيف كان يصوم السلف رمضان ؟
    بواسطة m3_dolphen في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-08-2011, 03:27 AM
  2. رأي السلف في احداث امبابة
    بواسطة نور القمر في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-05-2011, 04:03 PM
  3. احقنوا الدماء ...... صوت السلف
    بواسطة أبو عبدالله في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 05-02-2011, 09:52 PM
  4. السياسة... ما نأتي منها وما نذر ..... صوت السلف
    بواسطة أبو عبدالله في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-02-2011, 03:22 PM
  5. من اعلام السلف هو محمد بن المنكدر
    بواسطة hamdy في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-02-2008, 01:06 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2