| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 10 من 20 الأولىالأولى ... 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 195

  1. #91

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    طب سؤال ..... طب ليه ما ينفعش ناخد بفتوى الشيخ القرضاوى ؟؟؟؟؟؟

    مشاركة محذوفة


  2. #92

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hobiko مشاهدة المشاركة
    طب سؤال ..... طب ليه ما ينفعش ناخد بفتوى الشيخ القرضاوى ؟؟؟؟؟؟
    طب وليه تسيب كل الفتاوى التانية وتاخد بفتوى الشيخ القرضاوي؟ :)

    ﻧﺤﻦ أﻓﻀﻞ ﺷﻌﺐ ﯾﺼﻨﻊ اﻟﺜﻮرات ﻟﻜﻨﻪ ﻻ ﯾﺤﺴﻦ ﺣﺮاﺳﺘﻬﺎ ﻓﯿﻌﻮد اﻟﻈﻠﻢ ﻟﯿﻠﺘﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﯾﺪ , ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮة ﯾﺤﺪث ذﻟﻚ وﻻ ﻧﺘﻌﻠﻢ اﻟﺪرس

    مشاركة محذوفة


  3. #93

    الصورة الرمزية Haytham4ever

    رقم العضوية : 2174

    تاريخ التسجيل : 14Sep2007

    المشاركات : 235

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: 128

    السيارة[2]: سيفيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Haytham4ever غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حد يقدر يقولي ايه الفرق بين البارسيتامول و الاسيتامينوفين ؟؟ .. دي اسامي كيمائية لادوية

    مشاركة محذوفة


  4. #94

    الصورة الرمزية dolly13

    رقم العضوية : 27439

    تاريخ التسجيل : 12Dec2008

    المشاركات : 1,913

    النوع : انثى

    الاقامة : العبور

    السيارة: ستروينc3 2007

    السيارة[2]: ........

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : dolly13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m3_dolphen مشاهدة المشاركة
    الفكرة يا أستاذة مش كده خالص ... لو حضرتك مثلا درستى تجارة واتعرض عليكى مسألة فى الهندسة هينفع تحكمى على المسألة الهندسية دى بعقلك فقط ام انك تحتاجين لدراسة الهندسة حتى تستطيعى التوصل الحكم الصحيح على المسألة ... نفس القصة تفسير القرآن له أصول وقواعد ولابد للمفسر من معرفة أصول علم التفسير والإلمام أيضا بعلم النحو والصرف حتى يستطيع المفسر الوصول للتفسير الأقرب للصواب .. فهل نحن ملمين بعلم التفسير حتى نفسر أم نأخذ التفسير من أصحاب علم التفسير ؟
    هناك فرق كبير بين الدين الذى نزل لكل انسان عاقل وبين التخصصات العلمية المختلفة . الدين منهج حياة ينظم العلاقات بين الفرد وربه والفرد والمجتمع الذى يعيش فيه . اما مقارنته بفرع من الفروع العلمية فهو قياس خاطئ . مع قليل من الجهد يستطيع الانسان ان يفهم الكلام الذى وجهه له ربه ولا يحتاج لوسيط يذكره بتفاسير مقولبة منذ اكثر من الف عام . ولو كان الامر كذلك فلنقرا التفاسير المقولبة بدلا من قراءة القران الكريم . ام اننا نقرا القران الكريم كنوع من التبرك واخذ الحسنات ونترك فهمه لمن سبقونا بالف عام لانهم ادرى مننا باصول النحو والصرف؟

    مشاركة محذوفة


  5. #95

    الصورة الرمزية dolly13

    رقم العضوية : 27439

    تاريخ التسجيل : 12Dec2008

    المشاركات : 1,913

    النوع : انثى

    الاقامة : العبور

    السيارة: ستروينc3 2007

    السيارة[2]: ........

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : dolly13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    -ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم.. كيف لا يكون شرطا ان يذكر الكلمة المقصودة اذا كانت الاية تتحدث عن شئ محرم ... وماهو السند على فهم معنى لهو الحديث على انه الغناء غير ان بن عباس اقسم انه الغناء؟
    -والله العظيم هذا تزيين من الشيطانلأن القرآن الكريم هو الذى يشرح الصدر ويذهب الحزن ويجلب الفرحة والسرور
    قال تعالى
    (( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلودالذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد ))
    والقلب السليم لا يجتمع فيه النقيضين القرآن والغناء
    انا لم اقارن بين قراءة القران والتفكر فى معانيه وبين الاستماع للموسيقى والغناء ولم ادعو لاستبدال هذا بذاك
    ولم انكر عن القران انه يشرح الصدر فلا مجال للمقارنة من الاساس . ولكن انت من انكرت ان الموسيقى تدخل السرور الى النفس . وطبعا انت مسؤل عن اليمين الذى حلفت به فى ان القلب لا يسع القران والغناء ولا ادرى الى الان وجه التشابه وكيف يكون القران نقيضه الغناء
    -لم يقل أحد بذلك ولكن مصدر السرور والبهجة هو القرآن كلام الله وليس الغناء كلام البشر
    نعم القران مصدر للبهجة والسرور ولكنه ليس المصدر الوحيد هناك الكثير من الاحداث اليومية التى تدخل السرور على النفس مثل اللعب مع اطفالك او قراءة نوع من القصص المحبب لنفسك او الغناء او الموسيقى او اللحظات التى تقضيها مع حد مقرب لنفسك من السرة او الاصدقاء . او حل معضلة فى حياتك العملية او الشخصية فالامثلة كثيرة وليس هناك مجال لمقارنتها بقراءة القران

    مشاركة محذوفة


  6. #96

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ده ملخص سريع لحكم الغناء و اتفاق اهل العلم فيه

    قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين } [سورة لقمان: 6]


    • قال حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنهما: هو الغناء،
    • وقال مجاهد رحمه الله: اللهو: الطبل (تفسير الطبري)
    • وقال الحسن البصري رحمه الله: "نزلت هذه الآية في الغناء والمزامير" (تفسير ابن كثير).
    • قال ابن القيم رحمه الله: "ويكفي تفسير الصحابة والتابعين للهو الحديث بأنه الغناء فقد صح ذلك عن ابن عباس وابن مسعود،
    • قال أبو الصهباء: سألت ابن مسعود عن قوله تعالى: { ومن الناس من يشتري لهو الحديث } ، فقال: والله الذي لا إله غيره هو الغناء - يرددها ثلاث مرات -،
    • وصح عن ابن عمر رضي الله عنهما أيضا أنه الغناء.." (إغاثة اللهفان لابن القيم).
    • وكذلك قال جابر وعكرمة وسعيد بن جبير ومكحول وميمون بن مهران وعمرو بن شعيب وعلي بن بديمة و غيرهم في تفسير هذه الآية الكريمة.
    • قال الواحدي رحمه الله: وهذه الآية على هذا التفسير تدل على تحريم الغناء (إغاثة اللهفان).

    تعليق الامام ابن القيم في (اغاثه اللهفان)

    "وهذا وإن كان فيه نظر فلا ريب أنه أولى بالقبول من تفسير من بعدهم، فهم أعلم الأمة بمراد الله من كتابه، فعليهم نزل وهم أول من خوطب به من الأمة، وقد شاهدوا تفسيره من الرسول علما وعملا، وهم العرب الفصحاء على الحقيقة فلا يعدل عن تفسيرهم ما وجد إليه سبيل"


    ده طبعا غير ايات اخرى
    قال تعالى: { واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غرورا } [سورة الإسراء:64]
    قال تعالى : { والذين لا يشهدون الزور وإذا مروا باللغو مروا كراما } [الفرقان: 72].
    قال تعالى : { و إذا مروا باللغو مروا كراما }

    و طبعا تقدر ترجع لتفاسير اهل العلم في هذا الايات

    اما بالنسبه للحديث (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف)
    رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وفي السلسلة الصحيحة للألباني رقم 91
    وقد أقرّ بصحة هذا الحديث أكابر أهل العلم منهم الإمام ابن حبان، والإسماعيلي، وابن صلاح، وابن حجر العسقلاني، وشيخ الإسلام ابن تيمية، والطحاوي، وابن القيم، والصنعاني، وغيرهم كثير

    فيه حوالي سبعة احاديث اخرى تقدر تبحث و تجدها ان شاء الله

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: "مذهب الأئمة الأربعة أن آلات اللهو كلها حرام...ولم يذكر أحد من أتباع الأئمة في آلات اللهو نزاعا" (المجموع). وقال أيضا: "فاعلم أنه لم يكن في عنفوان القرون الثلاثة المفضلة لا بالحجاز ولا بالشام ولا باليمن ولا مصر ولا المغرب ولا العراق ولا خراسان من أهل الدين والصلاح والزهد والعبادة من يجتمع على مثل سماع المكاء والتصدية لا بدف ولا بكف ولا بقضيب وإنما أحدث هذا بعد ذلك في أواخر المائة الثانية فلما رآه الأئمة أنكروه" وقال في موضع آخر: "المعازف خمر النفوس، تفعل بالنفوس أعظم مما تفعل حميا الكؤوس" (المجموع)

    اما اختنا الكريمه فانصحك بكتاب اغاثة اللهفان لابن القيم ففيه ما ينفع ان شاء الله

    مشاركة محذوفة


  7. #97

    الصورة الرمزية m3_dolphen

    رقم العضوية : 71349

    تاريخ التسجيل : 23May2010

    المشاركات : 2,023

    النوع : انثى

    الاقامة : https://t.me/pump_upp

    السيارة: 81568619391

    السيارة[2]: ?? ??? ????

    دراجة بخارية: Honda CB400 Super Four

    الحالة : m3_dolphen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dolly13 مشاهدة المشاركة
    -ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم.. كيف لا يكون شرطا ان يذكر الكلمة المقصودة اذا كانت الاية تتحدث عن شئ محرم ...

    قلت لك أن النية أمر لا تصح العبادات الا به ومع ذلك لم تذكر فى القرآن بنفس اللفظ ولكن ذكر المعنى .. فهذه طريقة القرآن الكريم فى الخطاب انه يذكر اللفظ ومعانيه المتعددة للدلالة على وصف معين
    وكذلك الغناء ذكر المعنى ولم يذكر اللفظ ... السجائر محرمة ولم تذكر فى القرآن بلفظها ولكن ذكر ما يؤدى الى معناها (( ويحرم عليهم الخبائث ))


    وماهو السند على فهم معنى لهو الحديث على انه الغناء غير ان بن عباس اقسم انه الغناء؟

    ابن عباس رضى الله عنه هو السند نفسه لأن معنى انه قال ذلك اى سمعه او سمع ما يدل على ذلك من النبى صلى الله عليه وسلم وليس من تلقاء نفسه




    انا لم اقارن بين قراءة القران والتفكر فى معانيه وبين الاستماع للموسيقى والغناء ولم ادعو لاستبدال هذا بذاك
    ولم انكر عن القران انه يشرح الصدر فلا مجال للمقارنة من الاساس .

    انا لم اقل انك تقولين بذلك واعلم تماما اهمية القرآن عندك كمسلمة


    ولكن انت من انكرت ان الموسيقى تدخل السرور الى النفس . وطبعا انت مسؤل عن اليمين الذى حلفت به فى ان القلب لا يسع القران والغناء ولا ادرى الى الان وجه التشابه وكيف يكون القران نقيضه الغناء

    بل علماء الأمة هم الذين قالوا بذلك وإليك بعض مسميات الغناء من كتاب إغاثة اللهفان من مصائد الشيطان للإمام بن القيم
    ( اللهو , اللغو , مزمور الشيطان , قرآن الشيطان ) وغيرها

    ورد عن النبى صلى الله عليه وسلم (( إنى لم أنه عن البكاء , وإنما نهيت عن صوتين أحمقين فاجرين : صوت عند نغمه :لهو
    ولعب ومزامير شيطان .
    وصوت عند مصيبة ...... الى اخر الحديث )) حديث حسن



    وورد عن بن مسعود أنه قال (( الغناء ينبت النفاق فى القلب )) صحيح موقوفا على بن مسعود




    نعم القران مصدر للبهجة والسرور ولكنه ليس المصدر الوحيد هناك الكثير من الاحداث اليومية التى تدخل السرور على النفس مثل اللعب مع اطفالك او قراءة نوع من القصص المحبب لنفسك

    انا لم اقل انه المصدر الوحيد وهذه الاشياء التى ذكرتيها لم يرد فى الشرع مايحرمها بل بالعكس فالشرع يحض على ملاطفة الاطفال وعلى القراءة والثقافة

    أما الغناء ورد ما يحرمه فيجب ان اجتنبه



    https://t.me/pump_upp

    مشاركة محذوفة


  8. #98

    الصورة الرمزية m3_dolphen

    رقم العضوية : 71349

    تاريخ التسجيل : 23May2010

    المشاركات : 2,023

    النوع : انثى

    الاقامة : https://t.me/pump_upp

    السيارة: 81568619391

    السيارة[2]: ?? ??? ????

    دراجة بخارية: Honda CB400 Super Four

    الحالة : m3_dolphen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hobiko مشاهدة المشاركة
    طب سؤال ..... طب ليه ما ينفعش ناخد بفتوى الشيخ القرضاوى ؟؟؟؟؟؟

    القصة مش الشيخ فلان او الشيخ فلان القصة ان كل واحد يعرض أدلة على كلامه والأقرب لموافقة كلام الله وسنة نبى الله هو الذى يؤخذ به .. يعنى لو الشيخ القرضاوى حفظه الله افتى فى مسألة معينة وكانت ادلة فتواه راجحة على أدلة فتوى عالم اخر فيجب علينا اخذ فتوى الشيخ القرضاوى وهكذا الأمر لكل العلماء والمشايخ

    https://t.me/pump_upp

    مشاركة محذوفة


  9. #99

    الصورة الرمزية Haytham4ever

    رقم العضوية : 2174

    تاريخ التسجيل : 14Sep2007

    المشاركات : 235

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: 128

    السيارة[2]: سيفيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Haytham4ever غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haytham4ever مشاهدة المشاركة
    حد يقدر يقولي ايه الفرق بين البارسيتامول و الاسيتامينوفين ؟؟ .. دي اسامي كيمائية لادوية
    محدش جاوبني ؟؟

    عندي استفسار مش لاقيله اجابة
    ليه دايما في ناس بتحارب عشان تحاول تحلل شيء كل او اكثر العلماء على تحريمه .. و مبنشوفش العكس .. يعني يحاربوا لتحريم شيء كل أو أكثر العلماء على تحليله ؟

    اللي شايفه ان المحاربة دي بتكون لغرض التحليل لذاته و ليس للوصول الى الحكم الصواب

    زي واحد جايب قول امام في السبحة و قول امام تاني في المصافحة باليد و قول تاني في الاغاني
    الغريب انك لو شفت راي الامام اللي قال بالسبحة مثلا هتلاقية لا يجيز المصافحة ولا الاغاني و الباقيين كده برضه
    يعني كل واحد في الثلاثة لم يجيز باقي المسائل يعني بنقي من كل امام اللي على مزاجي
    ده يتقال عليه ايه ؟؟

    مشاركة محذوفة


  10. #100

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    حتي من كبار العلماء والأئمة الأربعة عندما يخطئ...وهذا شىء وارد طبعاً...تجد من بعده من العلماء والأئمة ينقل هذا الخطأ بكل أدب وإحترام وتوضيح أسباب هذا الخطأ وإعتباره قول شاذ عن الإجماع

    إذن لما الإصرار على ترك الإجماع وأخذ الشاذ في الحكم ؟؟!!!

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 10 من 20 الأولىالأولى ... 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تساؤلات حول التعديلات الدستورية
    بواسطة mikho83 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-03-2011, 10:46 PM
  2. تساؤلات حول التكييف
    بواسطة wahba87 في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-02-2011, 12:15 AM
  3. تساؤلات عن rpm
    بواسطة muslimah_dentist في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 30-09-2010, 03:44 PM
  4. تساؤلات سيتاوية
    بواسطة mohamed ibiza في المنتدى ســـيات
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 17-09-2008, 12:57 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2