| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 13 من 20 الأولىالأولى ... 3 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 121 إلى 130 من 195

  1. #121

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة skybird مشاهدة المشاركة
    ولهذا اعجبني الشيخ الكلباني في رجوعه عن تحريم الغناء من منطلق ديني يدين به لله و لايهمه البشر
    قائلا
    «الذي أدين لله تعالى به هو أن الغناء حلال كله، حتى مع المعازف، ولا دليل يحرمه من كتاب الله ولا من سنة نبيه صلى الله عليه وسلم، وكل دليل من كتاب الله تعالى استدل به المحرمون لا ينهض للقول بالتحريم على القواعد التي أقروها واعتمدوها، كذا لم يصح من سنة نبينا (ص) شيء يستطيع المرء أن يقول إنه يحرم الغناء بآلة أو من دون آلة، وكل حديث استدل به المحرمون إما صحيح غير صريح، وإما صريح غير صحيح، ولا بد من اجتماع الصحة والصراحة لنقول بالتحريم»
    ولم ينطلق من عدم وجود التحريم فقط ولكن قال في بيانه الشهير
    (صح عن عمر رضي الله عنه، أنه قال: الغناء من زاد الراكب، وكان له مغني اسمه "خوات" ربما غنى له في سفره حتى يطلع السحر. وقد تنازع الناس في الغناء منذ القدم)

    وانا هنا اتي بالغناء كمثال لحال علمائنا وان كان في سياقه
    ومما قاله الشيخ والقارئ السعودي الشهير عادل الكلباني ردا على سؤالك
    ( إن هناك فئة كبيرة من علمائنا وطلبة العلم منا مصابون بجرثومة التحريم،فلا يرتاح لهم بال إلا إذا أغلقوا باب الحلال)[/size]
    لا حول ولا قوة إلا بالله.....مازال الإصرار على الجدال وأخذ العلم من أهل البدع

    قال النبي صلى الله عليه وسلم : ((إنَّ من أشراط السَّاعة أن يُلتمسَ العِلم عند الأصاغر))

    وعن ابن مسعود قال: "لن يزال الناس بخير ما أتاهم العلم من قِبَلِ أكابرهم، وذوي أسلافهم، فإذا أتاهم من قِبَلِ أصاغرهم هلكوا"

    وقال عمر بن الخطاب - رضي اللهُ عنه -: "إنَّ النَّاسَ بِخَير ما أخذوا العلم عن أكابرهم، ولم يَقُمِ الصغيرُ على الكبير، فإذا قام الصغير على الكبير فَقَدْ - أي: فقد هلكوا -"

    قد سُأل المفتي عبد العزيز آل الشيخ عن قوله في فتوى الكلباني فقال حفظه الله : أنه ليس معروفا بالعلم حتى يفتي مثل هذه الفتاوى وكيف يقول هذا وقد صح من كلام صحابي كبير في الرد عليه وهو إبن مسعود رضي الله عنه الذي أقسم بالله أن لَهْوَ الحديث الوارد في سورة لقمان هو الغناء (أي من دون معازف )فنقول كيف مع آلات الطرب لاشك أنها أشد تحريما ، وكيف يلمز العلماء بكلام خطير جدا

    وحول ما إذا كان الداعية المثير للجدل يسمع هو الآخر الغناء، قال: «لا أسمعه ولا أسمح لأهلي بسماعه، ولكن ليس ايماناً بتحريمه وإنما من باب الورع. والفقهاء في الماضي كانوا يوسعون على الناس، ويضيقون على أنفسهم، عكس بعض فقهائنا اليوم»

    روى البيهقي في السنن الكبرى أن أبا مسعود دخل على حذيفة فقال له أعهد إلي فقال له ألم يأتك اليقين قال بلى وعزة ربي قال فاعلم أن الضلالة حق الضلالة أن تعرف ما كنت تنكره وأن تنكر ما كنت تعرفه وإياك والتلون فإن دين الله واحد .
    فقد قال الكلباني أنه لا يسمع الغناء ولا يُسمعُه أهلَه تورعاً والفقهاء كانوا يتورعون ويضيقون على أنفسهم ... ثم يأتي بعد ذلك ويقول أن النبي سمع الغناء وعمر كذلك فعل .. فهل بلغ من الورع أكثر من رسول الله صلى الله عليه وسلم والفاروق !!!!

    وعن حديث عمر رضي الله عنه :

    ينبغي توضيح أمرين...
    الأول : أن لفظ " الغناء " يَرِدّ في ألفاظ السلف وفي ألفاظ بعض العلماء المتقدّمين ، ولا يُراد به الغناء المعروف ؛ وإنما يُراد به الحداء ورفع الصوت ، ولذلك ينصّ العلماء على تحريم الغناء إذا كان بآلـة ، ويُقابِله الغناء المباح : إذا كان بِغير آلة .
    وربما استدلّ بعض من لا عِلْم عنده بما جاء عن السلف في الغناء على جواز الغناء المعروف !

    ومِن هذا : الاستدلال بِقول عمر رضي الله عنه : الْغِنَاءُ مِنْ زَادِ الرَّاكِبِ .
    فإن هذا – لو ثَبَت – فإنما يُرادّ به قَطْعًا الغناء بغير آلة ، لأدلّة منها :
    1 - أن هذا القول رواه البيهقي مِن طريق جَعْفَرُ بْنُ عَوْنٍ قال : أَخْبَرَنَا أُسَامَةُ بْنُ زَيْدٍ عَنْ زَيْد بن أَسْلَم عَنْ أَبِيهِ قال : سَمِعَ عُمَرُ رَجُلاً يَتَغَنَّى بِفَلاَةٍ مِنَ الأَرْضِ فَقَالَ : الْغِنَاءُ مِنْ زَادِ الرَّاكِبِ .
    وهذا الأثر ضعيف ، ففي إسناده أسامة بن زيد بن أسلم ، قال عنه الذهبي : ضعفوه ، وقال ابن حجر : ضعيف مِن قِبَل حِفظِه . فقوله : (صَحّ عن عمر) غير صحيح !
    2 – أنه ثبَت عن عمر رضي الله عنه شدّة إنكاره للغناء بآلة ؛ فقد أنكرضَرْب الدفّ في غير ما جاءت به الرخصة .
    ولم يختصّ عمر رضي الله عنه بهذا ، بل كان هذا هو شأن السلف .
    روى ابن أبي شيبة عن يَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ , عَنْ سُفْيَانَ , عَنْ مَنْصُورٍ , عَنْ إبْرَاهِيمَ قَالَ : كَانَ أَصْحَابُ عَبْدِ اللهِ يَسْتَقْبِلُونَ الْجَوَارِيَ فِي الأَزِفَّةِ مَعَهُنَّ الدُّفُّ فَيَشُقُّونَهَا . وهذا إسناد صحيح

    الثاني : أن القول بإباحة الغناء بِآلـة ، شذوذ وخروج عن جماعة المسلمين .

    قال البغوي : واتفقوا على تحريم المزامير والملاهي والمعازف .

    وقال ابن قدامة :
    فَصْلٌ : فِي الْمَلاهِي : وَهِيَ عَلَى ثَلاثَةِ أَضْرُبٍ :
    مُحَرَّمٌ ، وَهُوَ ضَرْبُ الأَوْتَارِ وَالنَّايَاتُ ، وَالْمَزَامِيرُ كُلُّهَا ، وَالْعُودُ ، وَالطُّنْبُورُ ، وَالْمِعْزَفَةُ ، وَالرَّبَابُ ، وَنَحْوُهَا ، فَمَنْ أَدَامَ اسْتِمَاعَهَا ، رُدَّتْ شَهَادَتُهُ ...
    وَضَرْبٌ مُبَاحٌ ؛ وَهُوَ الدُّفُّ ؛ فَإِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : أَعْلِنُوا النِّكَاحَ ، وَاضْرِبُوا عَلَيْهِ بِالدُّفِّ . أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ .
    وَذَكَرَ أَصْحَابُنَا ، وَأَصْحَابُ الشَّافِعِيِّ ، أَنَّهُ مَكْرُوهٌ فِي غَيْرِ النِّكَاحِ ؛ لأَنَّهُ يُرْوَى عَنْ عُمَرَ ، أَنَّهُ كَانَ إذَا سَمِعَ صَوْتَ الدُّفِّ ، بَعَثَ فَنَظَرَ ، فَإِنْ كَانَ فِي وَلِيمَةٍ سَكَتَ ، وَإِنْ كَانَ فِي غَيْرِهَا ، عَمَدَ بِالدُّرَّةِ

    وإليكم جملة من الأحاديث التي وردت وصحت عن نبينا صلى الله عليه وسلم

    لحديث الأول : عن أبي عامر أو أبي مالك الأشعري قال :
    ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف
    وليَنْزلن أقوام إلى جنب علم يروح عليهم بسارحة لهم يأتيهم لحاجة فيقولون : ارجع إلينا غدا فيبيتهم الله ويضع العلم ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة
    علقه البخاري في " صحيحه " بصيغة الجزم محتجا به قائلا في " كتاب الأشربة "
    الحديث الثاني : عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    صوتان ملعونان في الدنيا والآخرة : مزمار عند نعمة ورنة عند مصيبة
    أخرجه البزار في " مسنده " ( 1 / 377 / 795 - كشف الأستار ) صححه الألباني .
    الحديث الثالث : عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    إن الله حرم علي - أو حرم - الخمر والميسر والكوبة وكل مسكر حرام .
    قال عنه الألباني صحيح الإسناد ، والكوبة : الطبل .
    الحديث السادس : عن عمران بن حصين قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " يكون في أمتي قذف ومسخ وخسف "
    قيل : يا رسول الله ومتى ذاك ؟ قال :
    إذا ظهرت المعازف وكثرت القيان وشُربت الخمور
    أخرجه الترمذي في " كتاب الفتن " وقم ( 2213 ) وابن أبي الدنيا في " ذم الملاهي .
    الحديث السابع : عن أبي أمامة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    لا يحل بيع المغنيات ولا شراؤهن ولا تجارة فيهن وثمنهن حرام - وقال : - إنما نزلت هذه الآية في ذلك : ( ومن الناس من يشتري لهو الحديث ) حتى فرغ من الآية ثم أتبعها :
    والذي بعثني بالحق ما رفع رجل عقيرته بالغناء إلا بعث الله عز و جل عند ذلك شيطانين يرتقيان على عاتقيه ثم لا يزالان يضربان بأرجلهما على صدره - وأشار إلى صدر نفسه - حتى يكون هو الذي يسكت
    أخرجه الطبراني في " المعجم الكبير " وصححه الألباني للشواهد عن الصحابة .

    فكل هذا صح عن النبي عليه الصلاة والسلام والكلباني يقول لم يصح شيء عن النبي صلى الله عليه وسلم في أمر تحريم الغناء !!!

    اللهم بلغت اللهم فاشهد

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "

    مشاركة محذوفة


  2. #122

    الصورة الرمزية م. حاتم السباعي

    رقم العضوية : 44992

    تاريخ التسجيل : 16Aug2009

    المشاركات : 2,227

    النوع : ذكر

    الاقامة : el maadi

    السيارة: kia

    السيارة[2]: Qashqai

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م. حاتم السباعي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سبحان الله
    هوه لسه الموضوع ده يا جماعة متشعب لهذه الدرجة
    و خرج من اصله ليصل بنا الي تحريم الغناء او عدم تحريمه
    الجماعة اللي مصرين علي عدم تحريمه من غير ما نتخانق و لا نتجادل و لا نزعل من بعض
    نفسي بس واحد جرئ كده
    يجاوبونا علي سؤال بسيط ( بما انكم مقتنعين ان الغناء بالالات الموسيقية حلال
    لو ان رسولنا الكريم الذي لا ينطق عن الهوي بيننا الان
    اكان يجلس ليسمع حكيم في ( افرض مثلا اني خاصمتك يوم ما انته تاعبني و منسيني النوم )
    و يسمع ( اس اس اسلامو عليكم )
    و عبد الحليم و هوه بيقول ( علي اد الشوق اللي في عيونك يا جميل سلم ) انا مختار ناس كويسة شوية و بضرب بيهم المثل مش مختار شعبولا و حمودة و ريكا و بيكا و اشعار نذار و مش عارف مين يا مسلمين يا موحدين بالله اكان يرضي رسولنا الكريم بأن يسمع ( نانسي ) و اليسا و هيفاء و هيا بتقول بوس الواوا
    ارجو ان تجاوبو و لا تتهربو
    و لو حد لزقها في شيخ و لا عالم حتي ( لن يسامحنا الله في اننا لم نسمع للاخرين و نتفكر فيما افتو به ) من حرمته
    اللي مش عاوز يصدق بلاش يصدق من غير ( جدال ) ارجوكم احنا غلط
    و خلو بقي هؤلاء المغنيين اللي ايضا حاسين انهم بيعملو و بأنهم بيمتعو الناس يدافعو عنا يوم القيامة
    اذكر و انا في الجامعة و كنت امثل الجامعة في مسابقات الشطرنج و علي مستوي الجامعات و كنت احقق ميداليات و كنت عايش الدور و عم ( كازباروف ) راح و ( كاربوف ) جه و بلاعب الناس بضهري اه و الله كنت العب من التخيل و الناس ورائي حاطين الرقعة و شايفين الدور و مع ذلك اكسب يعني كنت ( ابو تريكة الشطرنج كده ) و في وسط هذا كله اذكر اني عرفت ان الشطرنج هناك من افتي بعدم حرمته فضلت اعمل كده برضه و اتقلب علي نار حامية و جمر لحبي الشديد له و اجيب الحجج التي تدل علي انه ليس المقصود في الحديث و اروح شمال و اجي يمين لحد ما ربنا انار بصيرتي
    و عرفت انه ( حرام ) يمكن استنيت فتره علي قد ما بطلت العبه انما بصراحة عمري ما جادلت بالباطل و كنت اطلب ممن حولي ان يدعو لي بالهداية و ان يكره هذا الحرام لي
    فاللهم خذ بيدنا لما تحب و ترضي


    م.حاتم السباعي

    مشاركة محذوفة


  3. #123

    الصورة الرمزية hobiko

    رقم العضوية : 6280

    تاريخ التسجيل : 23Feb2008

    المشاركات : 2,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: TOYOTA Corrola 2007

    السيارة[2]: KIA Cerato SX 2010

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : hobiko غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hagan مشاهدة المشاركة

    اذكر و انا في الجامعة و كنت امثل الجامعة في مسابقات الشطرنج و علي مستوي الجامعات و كنت احقق ميداليات و كنت عايش الدور و عم ( كازباروف ) راح و ( كاربوف ) جه و بلاعب الناس بضهري اه و الله كنت العب من التخيل و الناس ورائي حاطين الرقعة و شايفين الدور و مع ذلك اكسب يعني كنت ( ابو تريكة الشطرنج كده ) و في وسط هذا كله اذكر اني عرفت ان الشطرنج هناك من افتي بعدم حرمته فضلت اعمل كده برضه و اتقلب علي نار حامية و جمر لحبي الشديد له و اجيب الحجج التي تدل علي انه ليس المقصود في الحديث و اروح شمال و اجي يمين لحد ما ربنا انار بصيرتي
    و عرفت انه ( حرام ) يمكن استنيت فتره علي قد ما بطلت العبه انما بصراحة عمري ما جادلت بالباطل و كنت اطلب ممن حولي ان يدعو لي بالهداية و ان يكره هذا الحرام لي
    فاللهم خذ بيدنا لما تحب و ترضي


    م.حاتم السباعي

    لحظة وحدة لو سمحت .......


    هو الشطرنج حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    مشاركة محذوفة


  4. #124

    الصورة الرمزية م. حاتم السباعي

    رقم العضوية : 44992

    تاريخ التسجيل : 16Aug2009

    المشاركات : 2,227

    النوع : ذكر

    الاقامة : el maadi

    السيارة: kia

    السيارة[2]: Qashqai

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م. حاتم السباعي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hobiko مشاهدة المشاركة

    لحظة وحدة لو سمحت .......


    هو الشطرنج حرام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    معلوماتي كده يا فندم لو يهمك الامر اسأل اهل الفتوي

    م.حاتم السباعي

    مشاركة محذوفة


  5. #125

    الصورة الرمزية SkyBird

    رقم العضوية : 57575

    تاريخ التسجيل : 01Jan2010

    المشاركات : 2,612

    النوع : ذكر

    الاقامة : سيناء المقدسة

    السيارة: Coming Soon

    السيارة[2]: Lancer-99-AT-FO

    دراجة بخارية: No

    الحالة : SkyBird غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو عمارة مشاهدة المشاركة

    قد سُأل المفتي عبد العزيز آل الشيخ عن قوله في فتوى الكلباني فقال حفظه الله :
    ينبغي توضيح أمرين...
    الأول : أن لفظ " الغناء " يَرِدّ في ألفاظ السلف وفي ألفاظ بعض العلماء المتقدّمين ، ولا يُراد به الغناء المعروف ؛ وإنما يُراد به الحداء ورفع الصوت ،
    سبحا الله
    يا اخي الحبيب هداني وهداك الله
    لاحظ تناقض الشيخ ال الشيخ
    اولا
    يقول ان العلماء حرموا الغناء ثم يقول ليس الغناء كما نعلم اليوم
    اذن نتفق ان ما حرموه شئ اخر غير الغناء الذي نعرفه ويصبح لا مشكله في اباحه الغناء المعروف
    ام حين يستدل احدهم بصحة حديث يبيح الغناء يصبح الغناء المباح شئ اخر .. عجيب
    ثانيا
    يأتي بمن ضعفوا الراوي و لاياتي بمن وثقه وهو على ابن المديني شيخ البخاري والرائد في هذا المجال وليس هذا مذهب اهل العلم

    ثالثا
    يشنع على من استدل باباحة الغناء ويقول الحديث ضعيف ثم يستدل باحاديث ضعيفة او لا تصح ولا يذكر درجة صحتها في تدليس واضح على الناس
    رابعا
    لاحظ كيفية الاستدلال ويا ضيعة اهل الفقه من استدلال الشيخ
    يستدل بالحديث الضعيف الاتي ولكن دعك من ضعف الحديث او انه مرسل (ولم يصححه الا الالباني مرة وضعفه مره في موقع تاني كعادته في التناقض ولا اعرف كيف يصحح مرسلا) وركز معي
    عن عمران بن حصين قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " يكون في أمتي قذف ومسخ وخسف "
    قيل : يا رسول الله ومتى ذاك ؟ قال :
    إذا ظهرت المعازف وكثرت القيان وشُربت الخمور

    لا اعلم ما وجه الاستدلال على التحريم اذا ربط الرسول ظهور الخسف بظهور شئ ما مثل المعازف
    ما وجه التحريم
    وهل لو ربط الرسول صلى الله عليه وسلم ظهور الخسف بطلوع كوكب فهل يعني ان ظهور الكوكب حرام ؟
    وايضا فقد ظهرت المعازف والاغاني بقوه ومنذ زمن ولم يحدث خسف ومسخ فهل المقصود شئ اخر ؟؟؟؟
    ومثال اخر استدلاله بحديث بيع المغنيات وان لهو الحديث هو الغناء وهي مجموعة من الاحاديث يكفي ان ابن الجوزي وضعها في كتاب العلل المتناهية في الأحاديث الواهية وقال (هذه الأحاديث ليس فيها شيء يصح)
    لكن للاسف عند التلبيس يصبح الالباني اعلم من ابن الجوزي

    [mark=#00ffb7]Follow Me: http://twitter.com/DrAhmadSelmy[/mark]

    [img3]http://oi40.tinypic.com/i2mv7b.jpg[/img3]

    مشاركة محذوفة


  6. #126

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أخي م.حاتم....والله هذا ما حدث لي في موضوع الموسيقى والأغاني

    أنا قلت قبل كده إن إهنا ما طلعناش ملتزمين فجأة

    أنا زمان لما كنت بسمع موسيقى وأغاني وكانت تطرب أذاني وأتأثر بها جداً....وعند الصلاه أجد هذا اللحن يذهب ويأتي دون شعور مني......عند الإستيقاظ من النوم أجد هذا اللحن شغال في ودني وكانت كل حياتي هكذا
    وجدت سماع الوسيقى متناقض مع رغبتي الدائمة في ذكر الله وجعل لساني رطباً بذكره
    القرأن......الله المستعان !!!....اللهم اغفر لي

    والله لم أسأل أي شيخ ولا عالم ولم أقرأ عن فتاوي وإجماع تحريم الغناء ولكن مَن الله علي وهداني للحق

    أنا كنت بحب وأعشق سماع الموسيقى الهادئة ولكن تركتها لله دون سماع أو قراءة فتوى والحمد لله الأن لا أطيق حتى الإقتراب من سماعها

    الحمد لله الذي عافانا

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "

    مشاركة محذوفة


  7. #127

    الصورة الرمزية م. حاتم السباعي

    رقم العضوية : 44992

    تاريخ التسجيل : 16Aug2009

    المشاركات : 2,227

    النوع : ذكر

    الاقامة : el maadi

    السيارة: kia

    السيارة[2]: Qashqai

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : م. حاتم السباعي غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو عمارة مشاهدة المشاركة
    أخي م.حاتم....والله هذا ما حدث لي في موضوع الموسيقى والأغاني

    أنا قلت قبل كده إن إهنا ما طلعناش ملتزمين فجأة

    أنا زمان لما كنت بسمع موسيقى وأغاني وكانت تطرب أذاني وأتأثر بها جداً....وعند الصلاه أجد هذا اللحن يذهب ويأتي دون شعور مني......عند الإستيقاظ من النوم أجد هذا اللحن شغال في ودني وكانت كل حياتي هكذا
    وجدت سماع الوسيقى متناقض مع رغبتي الدائمة في ذكر الله وجعل لساني رطباً بذكره
    القرأن......الله المستعان !!!....اللهم اغفر لي

    والله لم أسأل أي شيخ ولا عالم ولم أقرأ عن فتاوي وإجماع تحريم الغناء ولكن مَن الله علي وهداني للحق
    علشان كده بقول لك يا استاذ عمرو هون علي نفسك
    و انته ابلغت ما و صلك من علم او من معلومة و الله عليه الهداية و التوفيق
    و الحمد لله اننا لم نقول علي شئ سيفيد البشر انه حرام
    حتي رب العزة حينما اخبر النبي انهم سيسألونه عن الخمر قال له اخبرهم بأن بها منفعة و لكن اثمها اكبرو لذلك تم تحريمها مع ان بها بعض الفوائد و لنا في ذلك قياس كبير
    و الاخوة الذين يتجادلون ( هم معذورين لان امامهم فتاوي شيوخ و علماء افتو بعدم حرمتها ) و لو انهم ليسو جمهور علماء
    و عليه فأرجو ان يثبتنا الله جميعا علي الحق
    و يهدينا لما يحب و يرضي
    و تحياتي ليك و دائما متألق بفضل الله في استدلالاتك


    م.حاتم السباعي

    مشاركة محذوفة


  8. #128

    الصورة الرمزية SkyBird

    رقم العضوية : 57575

    تاريخ التسجيل : 01Jan2010

    المشاركات : 2,612

    النوع : ذكر

    الاقامة : سيناء المقدسة

    السيارة: Coming Soon

    السيارة[2]: Lancer-99-AT-FO

    دراجة بخارية: No

    الحالة : SkyBird غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hagan مشاهدة المشاركة

    نفسي بس واحد جرئ كده
    يجاوبونا علي سؤال بسيط ( بما انكم مقتنعين ان الغناء بالالات الموسيقية حلال
    لو ان رسولنا الكريم الذي لا ينطق عن الهوي بيننا الان
    اكان يجلس ليسمع حكيم في ( افرض مثلا اني خاصمتك يوم ما انته تاعبني و منسيني النوم )


    م.حاتم السباعي
    انت هنا تقع في اشكالية الخلط بين المباح والواجب
    وتصور الامر وكاننا نقول يجب عليكم ان تستمعوا الى الغناء او هذا النوع الذي ذكرته من الغناء
    في حين ان الامر يقول ان الغناء لم يرد فيه نص بالتحريم فهو مباح
    مثله حكم اكل السبانخ الخضراء قبل الطهي
    وليس كل مباح كان يفعله الرسول فالضب احل اكله الرسول ولكنه لم يأكله بل تعافه نفسه ( الضب لست آكله ولا أحرمه )
    فليس كل ما لا يفعلة الرسول حرام كما تصور
    والاغاني مجرد كلام والفاظ فحرامها حرام وحلالها حلال تبع للالفاظ

    اما سؤالك فهو فرضية مستحيلة ولا يجاب على الفرضيات بالقطع ولكن قد يجاب عليه بموقف الرسول من الاستماع للشعر

    في الاخير
    واضح انك تسمع اغاني (عبد الحليم وحكيم الخ الخ) "ابتسامه"

    [mark=#00ffb7]Follow Me: http://twitter.com/DrAhmadSelmy[/mark]

    [img3]http://oi40.tinypic.com/i2mv7b.jpg[/img3]

    مشاركة محذوفة


  9. #129

    الصورة الرمزية Haytham4ever

    رقم العضوية : 2174

    تاريخ التسجيل : 14Sep2007

    المشاركات : 235

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: 128

    السيارة[2]: سيفيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Haytham4ever غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    زي ما قلت حصل ... نتفق في الاصول و يستحيل التطبيق
    الاجماع اللي هو الحجة الدامغة في حكم الغناء .. بقى اجماع الامة من اول الاسلام لحد دلوقتي .. او ان الاجماع في لزمن معين ملزمن لمن عاشوا في هذا الزمان ... يعني الحرام في المية سنة اللي فاتت ممكن يبقى حلال المية سنة اللي جاية .. ولا حول و لا قوة الا بالله .. انا عايز اللي بيقول الكلام ده يجيب لي مصدر الكلام ده ؟؟

    الاخوة السلفيين و من يرون تحريم الغناء .. انصحكم بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم:
    ( أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا... )
    المراء و هو الجدال الذي لا يقصد منه تبيين الحق

    الدليل من القرآن بقى يقصد بيه الغواني
    الدليل من السنة بقى معلق او غير صريح او غير صحيح
    الاجماع بقى اجماع الامة من اول الاسلام او ملزم لوقت معين

    فخلاص .. هنقول ايه بعد كده
    احنا نصحنا قدر المستطاع و مفيش فايدة
    فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك .....84 النساء
    هدانا الله و اياكم الى سواء السبيل
    و جزاكم الله خيرا
    لن اعلق مرة اخرى في الموضوع
    و السلام عليكم

    مشاركة محذوفة


  10. #130

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة haytham4ever مشاهدة المشاركة
    الاخوة السلفيين و من يرون تحريم الغناء .. انصحكم بحديث رسول الله صلى الله عليه و سلم:
    ( أنا زعيم بيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا... )
    المراء و هو الجدال الذي لا يقصد منه تبيين الحق

    الدليل من القرآن بقى يقصد بيه الغواني
    الدليل من السنة بقى معلق او غير صريح او غير صحيح
    الاجماع بقى اجماع الامة من اول الاسلام او ملزم لوقت معين

    فخلاص .. هنقول ايه بعد كده
    احنا نصحنا قدر المستطاع و مفيش فايدة
    فقاتل في سبيل الله لا تكلف إلا نفسك .....84 النساء
    هدانا الله و اياكم الى سواء السبيل
    و جزاكم الله خيرا
    لن اعلق مرة اخرى في الموضوع
    و السلام عليكم

    سبقتني بها يا استاذ هيثم فقد كانت هي مشاركتي التاليه
    فكالعاده الجدال برغم ما عرف من الحق

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 13 من 20 الأولىالأولى ... 3 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تساؤلات حول التعديلات الدستورية
    بواسطة mikho83 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-03-2011, 10:46 PM
  2. تساؤلات حول التكييف
    بواسطة wahba87 في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-02-2011, 12:15 AM
  3. تساؤلات عن rpm
    بواسطة muslimah_dentist في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 30-09-2010, 03:44 PM
  4. تساؤلات سيتاوية
    بواسطة mohamed ibiza في المنتدى ســـيات
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 17-09-2008, 12:57 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2