| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 9 من 20 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 19 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 195

  1. #81

    الصورة الرمزية SeiffoZ

    رقم العضوية : 17720

    تاريخ التسجيل : 01Sep2008

    المشاركات : 3,458

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Renault Logan 2010

    السيارة[2]: Florida 2006 1.4cc

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : SeiffoZ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو عمارة مشاهدة المشاركة
    أنا هنقل لك أقوال أهل العلم :

    أولا: إذا كان الغناء مشتملا على آلة عزف ولهو (آلة موسيقى) فهذا الغناء يحرم استماعه من الرجل والمرأة، بالإجماع .
    وقد حكى الإجماع على تحريم استماع آلات العزف ـ سوى الدف ـ جماعة من العلماء ، منهم الإمام القرطبي، وأبو الطيب الطبري وابن الصلاح، وابن رجب الحنبلي، وابن القيم، وابن حجر الهيتمي والأئمة الأربعة . قال الإمام القرطبي: "أما المزامير والأوتار والكوبة (الطبل) فلا يختلف في تحريم استماعها، ولم أسمع عن أحد ممن يعتبر قوله من السلف وأئمة الخلف من يبيح ذلك. وكيف لا يحرم وهو شعار أهل الخمور والفسوق ومهيج الشهوات والفساد والمجون، وما كان كذلك لم يشك في تحريمه، ولا تفسيق فاعله وتأثيمه

    ثانيا: إذا كان الغناء بدون آلة ، وهذا نوعان:
    الأول: أن يكون من امرأة لرجال فلا شك في تحريمه ومنعه، كما منعتها الشريعة من الأذان للرجال، ورفع الصوت بالقراءة في حضورهم. فإن غنت لنساء، بكلام حسن، في مناسبة تدعو إلى ذلك كعرس ونحوه جاز.
    الثاني: أن يكون من رجل: فينظر في نوع الكلام، فإن كان بكلام حسن يدعو إلى الفضيلة والخير فقد أباحه جماعة من العلماء، وكرهه آخرون لا سيما إن كان بأجرة والصحيح جواز النافع من الشعر والحداء ، مع عدم الاكثار منه .
    وإن كان بكلام قبيح يدعو إلى الرذيلة ، ويرغب في المنكر ، ويصف النساء أو الخمر ونحو ذلك، فهو محرم كما لا يخفى.

    الشعر في لغة العرب ما هو إلا كلامٌ عربيٌ موزونٌ مُقفّى

    و حكمه في شريعة الإسلام أن حسنه حسنٌ ،........ و قبيحه قبيحٌ لا يجوز قوله فضلاً عن التغني به .....هكذا أفتي علماء الإسلام

    فالنشيد حكمه حكم ألفاظه و كلماته

    إن كان من حسن القول و مفيده فالتغني به جائز و مشروع في ديننا ولكن بضوابط أهمها خلوها من ألات الطرب والموسيقى

    و إن كان من سيئ القول و دنيئه فمجرد التفوه به غير جائز فضلاً عن أن يُتغنى به

    ماشى ... بردوا مقولتش ليه دائما الإستدلال بتحريم الحاجات دى ...

    حديثين ... واحد غير مؤكد .. و الأخر ليه كذا رواية و و ليه كذا تفسير .. الخمر و الحرير و الحرا و المعازف .. يعنى كده الحرير حرام للستات ؟؟؟ و لو كان لأ يبقى الحديث مش موجه للستات .. يبقى بالنسبة ليهم الخمر حلال و الحرا حلال .. بالمنطق كده ! ..

    ثانيا .. ما هو سبب نزول الأية الكريمة و نزلت فى من؟؟؟؟ راجع كويس هتلاقى ملهاش علاقة بالغناء ..

    ثالثا لو كانت حرام من زمان و خلاص ليه ربنا مقالش فى القران حرمت عليكم المعازف و الغناء .... و حرمت عليكم الموسيقى ....

    رابعا .. ليه قنوات الرسالة و إقرا .. و برامج عمرو خالد ... و برامج معز مسعود ... و برامج الشيخ الشعراوى .. ده حتى الأذان بيجى معاه مزيكا قبليه خفيفة بالعود ....

    معقولة كل دول مش فاهمين دينهم بردوا ؟؟؟؟

    صعب جدا أقتنع ...

    و سؤالى .. هو ليه إنتوا مش مقتنعين إن فى إختلاف و بتعتبرونا بنعاند .. أنا مش بعاند من أجل العند ... أنا بدافع عن إيمانى القاطع بالإشياء .... و إيمانى بوجهة نظر معينة ..

    و رأيى خطأ يحتمل الصواب و رأيك صواب يحتمل الخطأ ....

    و ربنا يهدينا لما هو أقوم إن شاء الله

    نفسن براحتك ..
    إشتم براحتك ...
    إغلط و متعوزش تتحاسب ...
    إتبلطج و خدها دراع و أعمل دكر ..
    إحجر على الرأى التانى و إتريق على الناس ..
    إنت عن جدارة عالم ثالث و متتكلمش تانى على الهجرة.

    مشاركة محذوفة


  2. #82

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SeiffoZ مشاهدة المشاركة
    ماشى ... بردوا مقولتش ليه دائما الإستدلال بتحريم الحاجات دى ...

    لإن ببساطة شديدة لما صحابي جليل مثل إبن عباس وإبن مسعود الذي أقسم ثلاث مرات أن أية " لهو الحديث " نزلت في الغناء وشرحت سابقاً ما كان يفعله كفار قريش أنذاك.....أندري من هم أبا العباس وإبن مسعود ؟؟!!

    لإن ببساطة شديدة عندما يجمع أحبار الأمة من العلماء والأئمة الأربعة على تحريم المغنى والموسيقى بدلائل من القرءان والسنة وهم أعلم مني ومنك بسيرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وأصابحه رضوان الله عليهم.....أأبحث بعد ذلك على دليل ؟؟!! وأذكر هذا

    حديثين ... واحد غير مؤكد .. و الأخر ليه كذا رواية و و ليه كذا تفسير .. الخمر و الحرير و الحرا و المعازف .. يعنى كده الحرير حرام للستات ؟؟؟ و لو كان لأ يبقى الحديث مش موجه للستات .. يبقى بالنسبة ليهم الخمر حلال و الحرا حلال .. بالمنطق كده ! ..

    ثانيا .. ما هو سبب نزول الأية الكريمة و نزلت فى من؟؟؟؟ راجع كويس هتلاقى ملهاش علاقة بالغناء ..

    أنا وضحت سبب نزول الأية

    ثالثا لو كانت حرام من زمان و خلاص ليه ربنا مقالش فى القران حرمت عليكم المعازف و الغناء .... و حرمت عليكم الموسيقى ....

    وليه يا باشا ربنا سبحانه وتعالى لم يذكر في القرأن عدد ركعات الظهر والعصر إلى الفجر ؟؟
    إذا كان التحريم والنهي يأتي من القرأن فقط ليه ربنا سبحانه وتعالى قالنا...." وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوه" وأيات كثيرة تأمرنا بطاعة رسول الله في الأوامر والنواهي


    رابعا .. ليه قنوات الرسالة و إقرا .. و برامج عمرو خالد ... و برامج معز مسعود ... و برامج الشيخ الشعراوى .. ده حتى الأذان بيجى معاه مزيكا قبليه خفيفة بالعود ....

    معقولة كل دول مش فاهمين دينهم بردوا ؟؟؟؟

    يا باشا كل دي قنوات وإلي قائمين عليها مش علماء ولا مشايخ وللأسف البعض منهم يلجاء لذلات بعض العلماء وأقوال المعاصرين في موضوع الموسيقى وأسباب كثيرة أخرى (ضغوط ) مش وقت شرحها..... وده مش إستدلال تستدل به إطلاقاً.......يعني ينفع أتجاهل إجماع الأئمة الأربعة وكل هذه الأدلة وأقول أصل القناه الأولي بتجيب عود قبل الأذان ؟؟!! وبرنامج الشيخ الشعراوي ......يا راجل إعقلها

    صعب جدا أقتنع ...

    و سؤالى .. هو ليه إنتوا مش مقتنعين إن فى إختلاف و بتعتبرونا بنعاند .. أنا مش بعاند من أجل العند ... أنا بدافع عن إيمانى القاطع بالإشياء .... و إيمانى بوجهة نظر معينة ..

    و رأيى خطأ يحتمل الصواب و رأيك صواب يحتمل الخطأ .... مفيش إختلاف في هذه النقطة إطلاقاً

    يا باشا إهنا مقتنعين جداً إن فيه إختلاف كبير جداً والعند لا يأتي إلا عند رفض الأدلة القاطعة لحب ما تهواه النفس البشرية.......والنفس أمارة بالسوء ولو كل واحد فينا إستسلم لهوى نفسه فسوف نضل عن سبيل الله......اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين

    و ربنا يهدينا لما هو أقوم إن شاء الله
    اللهم أمين

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "

    مشاركة محذوفة


  3. #83

    الصورة الرمزية dolly13

    رقم العضوية : 27439

    تاريخ التسجيل : 12Dec2008

    المشاركات : 1,913

    النوع : انثى

    الاقامة : العبور

    السيارة: ستروينc3 2007

    السيارة[2]: ........

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : dolly13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [QUOTE=dolly13;3873558597]حتى لو اقسم بن عباس على ان لهو الحديث هو الغناء .... لقد علمنا عن كتاب الله ان كل حرف فيه موضوع فى محله فلماذا استبدل الله كلمة الغناء بلهو الحديث اذا لم يكن المقصود بالفعل هو لهو الحديث ؟؟؟
    ام الغى كلام الله كما فهمته لاصدق بن عباس لانه حلف على هذا الكلام ؟[/QUOTE

    اتمنى ان ترد حضرتك على هذا الكلام بشكل مباشر دون الدخول فى عظم شأن بن عباس لان الله شأنه اعلى منه ولم يذكر الله الكلمة بشكل مباشر مع العلم انه لا مانع من ذكرها فى القران الكريم طالما هى محرمة . والسؤال الاهم لماذا سيحرمنا الله من الاستماع للموسيقى اذا كانت تهدئ النفس وتبعث على السرور ام ان الدين ضد السرور وادخال البهجة على النفس البشرية وهو ما استبعده تماما بل ان الامر بلغ بالبعض لحد التكلف فى النواهى والمعاصى والتى لم يرد ذكرها فى القران الكريم
    تقبل مرورى

    مشاركة محذوفة


  4. #84

    الصورة الرمزية Haytham4ever

    رقم العضوية : 2174

    تاريخ التسجيل : 14Sep2007

    المشاركات : 235

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: 128

    السيارة[2]: سيفيا

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Haytham4ever غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    araberphilosoph
    هو انا مش قادر احدد من رد حضرتك انت مختلف معايا و لا لأ في العموم
    لكن ليا تعقيب على بعض النقاط

    مصادر الاستدلال اللي حضرتك اضفتها غير متفق عليها .. و الاستحسان ليس استحسان بالعقل .. انما استحسان بالدليل .. و قد عاب الشافعية على المالكية الاسحسان بالعقل و قالوا من استحسن فقد شرع

    ومن قال باجماعهم في هذه المساله اصلا
    راجع الفيديو للشيخ مازن السرساوي دكتور الحديث الازهري - عشان محدش يقولي ده مش متخصص-.

    سنخالف هنا ما خير رسول الله ص بين امرين الا اختار ايسرهما ما لم يكن اثما والاثم بخلاف الشبهه بداهه
    احنا هنا مش مختلفين ان الامرين حلال
    لا احنا بنقول اما حلال و اما حرام .. ايه علاقة ده بالحديث .. "ما لم يكن اثما" قيد في الاختيار بين المباحات .. هتروح الشغل بالعربية ولا مشي .. اسهل تروح بالعربية .. يبقى تختاره
    انما هتروح مشي ولا هتروح مع زميلتك في عربيتها؟؟ .. لا هروح مشي
    في اي نقاش لازم يذكر الحديث ده و هو بعيد كل البعد عن الموضوع

    كلام صحيح في غير موضعه ولو كانت لك شبهه هل سييتاجهلها الله سبحانه وتعالي يوم الحساب وهو ادري يومئذ بقلبك والشبهه لها مقام في الدنيا لان الناس لا تعلم ما في الصدور اما ان يكون للشبهه دور في الاخره فهو كلام عجيب
    هذا كلام الرسول صلى الله عليه و سلم :فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه و عرضه .. اعتقد ان الدين عاقبته في الآخرة

    عموما جزاك الله خيرا
    و ان كنت اتمنى ان يكون الموضوع حول الاصول و ليس على احكام فرعية كالغناء و ان كان كمثال لتطبيق الاصول
    لكن واضح ان الناس بتعاند فعلا
    بيستدلوا استدلالات عقلية و الناس بترد و يرجعوا يستدلوا تاني بنفس الاستدلالات !!
    يعني سواء عرفت الادلة اللي بتنقض رأيك ده أو لأ .. الأمر واحد !!

    انا احترم جدا واحد يقول انا شيخي فلان الفلاني اللي بياخد برأيه دايما بيقول ان الغناء -مثلا- حلال و انا باخد برأيه
    انما واحد عمال يجيب اي دليل يوافق رايه و يستدل بالعقل و المنطق و فعل فلان و قناة علان

    مينفعش يا جماعة ده دين
    ولا حول و لا قوة الا بالله

    نصيحة لكل باحث عن الحق .. استدل ثم اعتقد .. ولا تعتقد ثم تستدل فتضل
    و السلام عليكم

    مشاركة محذوفة


  5. #85

    الصورة الرمزية dolly13

    رقم العضوية : 27439

    تاريخ التسجيل : 12Dec2008

    المشاركات : 1,913

    النوع : انثى

    الاقامة : العبور

    السيارة: ستروينc3 2007

    السيارة[2]: ........

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : dolly13 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    واذا كان الله جل جلاله قد حثنا على التفكير والتدبر فى التحقق من وجود الله جل جلاله نفسه .... هل يحرم علينا البعض التدبر والتفكير فى ايات القران الحكيم التى انزلها الله للبشر اجمعين بحيث نلغى عقولنا التى من الله بها علينا لنستنسخ اراء من سبقونا حتى وان تنافت مع ماهو مذكور او تزودت عليه ؟؟؟
    واذا كان الامر كذلك فلماذا سير الاولين ونزول ايات فى مواقف بعينها والايا المحكمات لماذا لم يقتصر القران الكريم على التشريع والتحريم طالما نحن غير مطالبين بالتفكير فى خطاب الله لنا الا وهو القران الكريم؟

    مشاركة محذوفة


  6. #86

    الصورة الرمزية عمرو عمارة

    رقم العضوية : 4782

    تاريخ التسجيل : 23Jan2008

    المشاركات : 1,853

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة

    السيارة: سيريون 2008 1.3 16v

    السيارة[2]: كليو 2003 1.2 16v

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : عمرو عمارة غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dolly13 مشاهدة المشاركة
    اتمنى ان ترد حضرتك على هذا الكلام بشكل مباشر دون الدخول فى عظم شأن بن عباس لان الله شأنه اعلى منه ولم يذكر الله الكلمة بشكل مباشر مع العلم انه لا مانع من ذكرها فى القران الكريم طالما هى محرمة......

    معلش أنا مش فاهم الجزئية دي!!....يعني إيه لا مانع من ذكرها ؟!

    . والسؤال الاهم لماذا سيحرمنا الله من الاستماع للموسيقى اذا كانت تهدئ النفس وتبعث على السرور ام ان الدين ضد السرور وادخال البهجة على النفس البشرية وهو ما استبعده تماما بل ان الامر بلغ بالبعض لحد التكلف فى النواهى والمعاصى والتى لم يرد ذكرها فى القران الكريم
    تقبل مرورى
    يا فندم أرد على إيه......حضرتك بتسألي سؤالي تعجيزي

    يعني أنا لو إستدليت برسول الله صلى الله عليه وسلم بتحريم شىء لم يرد له نصاً صريحاً بالقرأن على تحريمه هتردي علي أن شأن الله أعظم !!

    وبعدين هنخش في سكة ليه ربنا مقالش.....ليه ربما موضحش!!

    أنا أسف....أكتفي بالردود السابقة لوضوح معناها لكي لا يتحول الأمر لجدال عقيم ومن أراد معرفة المزيد فاليقراء أدلة إجماع الإئمة والعلماء في تحريم الغناء والموسيقى

    هدانا الله وإياكم للحق والصواب

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة "

    مشاركة محذوفة


  7. #87

    الصورة الرمزية m3_dolphen

    رقم العضوية : 71349

    تاريخ التسجيل : 23May2010

    المشاركات : 2,023

    النوع : انثى

    الاقامة : https://t.me/pump_upp

    السيارة: 81568619391

    السيارة[2]: ?? ??? ????

    دراجة بخارية: Honda CB400 Super Four

    الحالة : m3_dolphen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dolly13 مشاهدة المشاركة
    واذا كان الله جل جلاله قد حثنا على التفكير والتدبر فى التحقق من وجود الله جل جلاله نفسه .... هل يحرم علينا البعض التدبر والتفكير فى ايات القران الحكيم التى انزلها الله للبشر اجمعين بحيث نلغى عقولنا التى من الله بها علينا لنستنسخ اراء من سبقونا حتى وان تنافت مع ماهو مذكور او تزودت عليه ؟؟؟
    واذا كان الامر كذلك فلماذا سير الاولين ونزول ايات فى مواقف بعينها والايا المحكمات لماذا لم يقتصر القران الكريم على التشريع والتحريم طالما نحن غير مطالبين بالتفكير فى خطاب الله لنا الا وهو القران الكريم؟

    الفكرة يا أستاذة مش كده خالص ... لو حضرتك مثلا درستى تجارة واتعرض عليكى مسألة فى الهندسة هينفع تحكمى على المسألة الهندسية دى بعقلك فقط ام انك تحتاجين لدراسة الهندسة حتى تستطيعى التوصل الحكم الصحيح على المسألة ... نفس القصة تفسير القرآن له أصول وقواعد ولابد للمفسر من معرفة أصول علم التفسير والإلمام أيضا بعلم النحو والصرف حتى يستطيع المفسر الوصول للتفسير الأقرب للصواب .. فهل نحن ملمين بعلم التفسير حتى نفسر أم نأخذ التفسير من أصحاب علم التفسير ؟

    https://t.me/pump_upp

    مشاركة محذوفة


  8. #88

    الصورة الرمزية m3_dolphen

    رقم العضوية : 71349

    تاريخ التسجيل : 23May2010

    المشاركات : 2,023

    النوع : انثى

    الاقامة : https://t.me/pump_upp

    السيارة: 81568619391

    السيارة[2]: ?? ??? ????

    دراجة بخارية: Honda CB400 Super Four

    الحالة : m3_dolphen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dolly13 مشاهدة المشاركة
    حتى لو اقسم بن عباس على ان لهو الحديث هو الغناء .... لقد علمنا عن كتاب الله ان كل حرف فيه موضوع فى محله فلماذا استبدل الله كلمة الغناء بلهو الحديث اذا لم يكن المقصود بالفعل هو لهو الحديث ؟؟؟
    ام الغى كلام الله كما فهمته لاصدق بن عباس لانه حلف على هذا الكلام ؟

    ولماذا استبدل الله كلمة النية التى لم ترد فى القرآن قط بألفاظ أخرى كاللإرادة او الإبتغاء مثلا ؟
    بالرغم أن النية شرط فى صحة العبادة ... أقول لك أن تغير الألفاظ كثير فى القرآن وهذا من بلاغة القرآن الكريم ولا يعنى أبدا أن عدم ذكر لفظ معين والإشارة له بلفظ آخر أن ذلك يعنى انه لم يذكر أساسا

    وقد يذكر الصفة الدالة او المعنى الدال على لفظ معين دون ذكر اللفظ نفسه كمثال لفظ النية ...

    https://t.me/pump_upp

    مشاركة محذوفة


  9. #89

    الصورة الرمزية m3_dolphen

    رقم العضوية : 71349

    تاريخ التسجيل : 23May2010

    المشاركات : 2,023

    النوع : انثى

    الاقامة : https://t.me/pump_upp

    السيارة: 81568619391

    السيارة[2]: ?? ??? ????

    دراجة بخارية: Honda CB400 Super Four

    الحالة : m3_dolphen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dolly13 مشاهدة المشاركة
    [/QUOTE

    ولم يذكر الله الكلمة بشكل مباشر

    ليس شرطا أن تذكر الكلمة بذاتها ولكن قد يذكر معناها او صفة تدل عليها

    . والسؤال الاهم لماذا سيحرمنا الله من الاستماع للموسيقى اذا كانت تهدئ النفس وتبعث على السرور

    والله العظيم هذا تزيين من الشيطان
    لأن القرآن الكريم هو الذى يشرح الصدر ويذهب الحزن ويجلب الفرحة والسرور
    قال تعالى (( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد ))
    والقلب السليم لا يجتمع فيه النقيضين القرآن والغناء

    ام ان الدين ضد السرور وادخال البهجة على النفس البشرية وهو ما

    لم يقل أحد بذلك ولكن مصدر السرور والبهجة هو القرآن كلام الله وليس الغناء كلام البشر


    https://t.me/pump_upp

    مشاركة محذوفة


  10. #90

    الصورة الرمزية m3_dolphen

    رقم العضوية : 71349

    تاريخ التسجيل : 23May2010

    المشاركات : 2,023

    النوع : انثى

    الاقامة : https://t.me/pump_upp

    السيارة: 81568619391

    السيارة[2]: ?? ??? ????

    دراجة بخارية: Honda CB400 Super Four

    الحالة : m3_dolphen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dolly13 مشاهدة المشاركة
    [/QUOTE

    ولم يذكر الله الكلمة بشكل مباشر

    ليس شرطا أن تذكر الكلمة بذاتها ولكن قد يذكر معناها او صفة تدل عليها

    . والسؤال الاهم لماذا سيحرمنا الله من الاستماع للموسيقى اذا كانت تهدئ النفس وتبعث على السرور

    والله العظيم هذا تزيين من الشيطان
    لأن القرآن الكريم هو الذى يشرح الصدر ويذهب الحزن ويجلب الفرحة والسرور
    قال تعالى (( الله نزل أحسن الحديث كتابا متشابها مثاني تقشعر منه جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله ذلك هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد ))
    والقلب السليم لا يجتمع فيه النقيضين القرآن والغناء

    ام ان الدين ضد السرور وادخال البهجة على النفس البشرية وهو ما

    لم يقل أحد بذلك ولكن مصدر السرور والبهجة هو القرآن كلام الله وليس الغناء كلام البشر


    https://t.me/pump_upp

    مشاركة محذوفة



 
صفحة 9 من 20 الأولىالأولى ... 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 19 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. تساؤلات حول التعديلات الدستورية
    بواسطة mikho83 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-03-2011, 10:46 PM
  2. تساؤلات حول التكييف
    بواسطة wahba87 في المنتدى ورشـــة نــايل مــــوتـــورز
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-02-2011, 12:15 AM
  3. تساؤلات عن rpm
    بواسطة muslimah_dentist في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 30-09-2010, 03:44 PM
  4. تساؤلات سيتاوية
    بواسطة mohamed ibiza في المنتدى ســـيات
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 17-09-2008, 12:57 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2