| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 22 من 24 الأولىالأولى ... 12 17 18 19 20 21 22 23 24 الأخيرةالأخيرة
النتائج 211 إلى 220 من 234

  1. #211

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    <><><><><><><><><><><><>

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    <><><><><><><><><><><><>

    <<<
    مقتطفات قيمة من صيد الخاطر >>>

    <><><><><><><><><><><><>

    الخاطرة الثالثة والستون بعد المئة: فصل " مخالطة المحجوبين عن الله غشاوة !!

    <><><><><><><><><><><><>

    ما رأيت أكثر أذى للمؤمن من مخالطة من لا يصلح، فإن الطبع يسرق.

    فإن لم يتشبه بهم ولم يسرق منهم فتر عن عمله.

    وإن رؤية الدنيا تحث على طلبها، وقد رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم ستراً على بابه فهتكه

    وقال: ما لي وللدنيا، ولبس ثوباً له طراز فرماه وقال: شغلتني أعلامه،

    ولبس خاتماً ثم رماه وقال: نظرت إليكم ونظرت إليه.


    وكذلك رؤية أرباب الدنيا ودورهم وأحوالهم، خصوصاً لمن له نفس تطلب الرفعة.

    وكذا سماع الأغاني ومخالطة الصوفية الذين لا نظر لهم اليوم إلا في الرزق الحاصل.

    لو كان من أي مكان قبلوه، ولا يتورعون أن يأخذوا من ظالم، وليس عندهم خوف كما كان أوائلهم.

    فقد كان سري السقطي يبكي طول الليل، وكان يبالغ في الورع، وهم ليس لهم ورع سري ولا لهم تعبد الجنيد.

    وإنما ثم أكل ورقص وبطالة وسماع أغاني فالبعد عن هؤلاء لازم.

    وينبغي للمنفرد لطاعة الله تعالى عن الخلق أن لا يخرج إلى سوق جهده،

    فإن خرج ضرورة غض بصره، وأن لا يزور صاحب منصب ولا يلقاه، فإن اضطر دارى الأمر.

    ولا يخالط عامياً إلا لضرورة مع التحرز.

    ولا يفتح على نفسه باب التزوج، بل يقنع بامرأة فيها دين،

    فإن كان يغلب عليه العلم انفرد بدراسته، واحترز من الأتباع المعلمين،

    وإن غلبت عليه العبادة، زاد في احترازه.

    وليجعل خلوته أنيسه، والنظر في سير السلف جليسه.

    وليكن له وظيفة من زيارة قبور الصالحين والخلوة بها.

    ولا ينبغي أن يفوته ورد قيام الليل، وليكن بعد النصف الأول،

    فليطل مهما قدر، فإنه زمان بعيد المثل.

    وليمثل رحيله عن قرب ليقصر أمله، وليتزود في الطريق على قدر طول السفر،

    نسأل الله عز وجل يقظة من فضله، وإقبالاً على خدمته،

    وأن لا يخذلنا بالالتفات عنه، إنه قريب مجيب.


    <><><><><><><><><><><><>

    اللهم صلّ على محمد وعلى ءاله وصحبه وسلّم

    <><><><><><><><><><><><>


  2. #212

    الصورة الرمزية lena jo

    رقم العضوية : 18212

    تاريخ التسجيل : 07Sep2008

    المشاركات : 503

    النوع : انثى

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Lugy is enough

    السيارة[2]: Renault Logan 2010/FO

    دراجة بخارية: none

    الحالة : lena jo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    (وينبغي للمنفرد لطاعة الله تعالى عن الخلق أن لا يخرج إلى سوق جهده،
    فإن خرج ضرورة غض بصره، وأن لا يزور صاحب منصب ولا يلقاه، فإن اضطر دارى الأمر.
    ولا يخالط عامياً إلا لضرورة مع التحرز.
    ولا يفتح على نفسه باب التزوج، بل يقنع بامرأة فيها دين،
    فإن كان يغلب عليه العلم انفرد بدراسته، واحترز من الأتباع المعلمين،
    وإن غلبت عليه العبادة، زاد في احترازه.)
    برجاء توضيح المعني اكثر،.
    اعتقد مما فهمت ان الامر صعب في زمننا هذا.

    وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ [14:42]


  3. #213

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    Lightbulb -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lena jo مشاهدة المشاركة
    (وينبغي للمنفرد لطاعة الله تعالى عن الخلق أن لا يخرج إلى سوق جهده،
    فإن خرج ضرورة غض بصره، وأن لا يزور صاحب منصب ولا يلقاه، فإن اضطر دارى الأمر.
    ولا يخالط عامياً إلا لضرورة مع التحرز.
    ولا يفتح على نفسه باب التزوج، بل يقنع بامرأة فيها دين،
    فإن كان يغلب عليه العلم انفرد بدراسته، واحترز من الأتباع المعلمين،
    وإن غلبت عليه العبادة، زاد في احترازه.)
    برجاء توضيح المعني اكثر،.
    اعتقد مما فهمت ان الامر صعب في زمننا هذا.
    جزاكم الله خيرا
    يقصد رحمه الله ان المنفرد لطاعه الله يفضل ألا يجعل جهده للأسواق
    وان يقل من خروجه للاسواق الا لضروره
    وذلك توفيرا لجهده ليدخره للطاعه والعباده
    فان خرج لضروره غض البصر

    وان لا يزور اصحاب المناصب ولا يخالطهم لئلا يفسد دينه
    فان اضطر داري اي استخدم المداراه

    والمداراة كما عرفها أهل العلم: هي التلطف في المعاملة بقصد جلب مصلحة شرعية أو دفع مفسدة شرعية

    وان يقنع بزوجة صالحة واحدة ذات دين ولا يفتح على نفسه باب الانشغال بكثرة الزواج والطلاق

    وان غلب عليه طلب العلم انفرد بدراسته وجعل وقتا للاتباع واحترز لئلا يضيعوا وقته
    فهناك من الناس من يريد معرفة كل امور الدين في جلسة واحدة ويضيع وقت العلماء

    وان غلب عليه العباده زاد في احترازه من تلبيس إبليس لئلا يفسدها عليه ويحبط عمله

    قلت سبحان الله هذا في القرون الاسلامية الاولى فماذا كان سيقول رحمه الله لو راي الأسواق في زماننا !!!!!!!!
    فاللهم الطف بنا يا رب العالمين
    وصل اللهم وسلم على الحبيب محمد القائل
    خَيْرَ الْبِقَاعِ الْمَسَاجِدُ ، وَخَيْرَ أَهْلِهَا أَوَّلُهُمْ دُخُولا ، وَآخِرُهُمْ خُرُوجًا ،
    وَشَرُّ الْبِقَاعِ الأَسْوَاقُ ، وَشَرُّ أَهْلِهَا أَوَّلُهُمْ دُخُولا ، وَآخِرُهُمْ خُرُوجًا "




  4. #214

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    <><><><><><><><><><><><>

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    <><><><><><><><><><><><>

    <<<
    مقتطفات قيمة من صيد الخاطر >>>

    <><><><><><><><><><><><>

    الخاطرة الرابعة والستون بعد المئة: فصل " أنعم الله التي لا تحصى !!

    <><><><><><><><><><><><>

    كلما نظرت في تواصل النعم علي تحيرت في شكرها، وأعلم أن الشكر من النعم

    فكيف أشكر، لكني معترف بالتقصير، وأرجو أن يكون اعترافي قائماً ببعض الحقوق.

    وعندي خلة أرجو بها كل خير،

    وهي أن من يصوم أو يصلي يرى أنه تعبد ويخدم كأنه يقضي حق المخدوم.

    وأنا أرى أني إذا صليت ركعتين فإنما لنفسي أعمل، إذ المخدوم غني عن طاعتي.

    فالعجب ممن يقف للخدمة يسأل حظ نفسه، كيف يرى أنه قد فعل شيئاً،

    إنما أنت في حاجتك، ومنة من أيقظك لا تقاومها خدمتك،

    فأنا أقول كما قال الأول:

    يا منتهى الآمال أن ..... ت كفلتني وحفظتني

    وعد الزمان علي كي ....... يجتاحني فمنعتني

    فانقاد لي متخشعاً ........... لما رآك نصرتني

    وكسوتني ثوب الغنى ... ومن المغالب صنتني

    فإذا سكت بدأتني .......... وإذا سألت أجبتني

    فإذا شكرتك زدتني ....... فمنحتني وبهرتني

    أو إن أجُد بالمال فال ..... أموال أنت أفدتني

    <><><><><><><><><><><><>

    اللهم صلّ على محمد وعلى ءاله وصحبه وسلّم

    <><><><><><><><><><><><>


  5. #215

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    <><><><><><><><><><><><>

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    <><><><><><><><><><><><>

    <<<
    مقتطفات قيمة من صيد الخاطر >>>

    <><><><><><><><><><><><>

    الخاطرة الخامسة والستون بعد المئة: فصل " صفاء البصيرة !!

    <><><><><><><><><><><><>

    أكثر الناس ما يرون الأشياء بعينها، فإنهم يرون الفاني كأنه باق،

    ولا يكادون يتخايلون زوال ما هم فيه وإن علموا ذلك.

    لأن أعين الحس مشغولة بالنظر إلى الحاضر.

    ألا ترى زوال اللذة وبقاء إثمها، ولو رأى اللص قطع يده هان عنده المسروق.

    فمن رأى المعصية بعيني الشهوة فما رآها، إذ فيها من العيوب ما شئت ثم ثمرتها عقوبة آجلة، وفضيحة عاجلة.

    فمن تفكر في المطعم نظر إلى حرث الأرض وأنها تفتقر إلى بقر للحراثة عليهن المحراث،

    وهو حديد ومعه خشب ويتعلق به حبال.

    فمن تفكر في عمل الحبال في زرع القنب وتسريحه وفتله والحديد وجلبه وضربه، والخشب ونباته ونجارته،

    ودوران الدولاب وعمله، ثم استحصاد الزرع وحصده وتذريته وطحنه وعجنه وخبزه،

    ومن عمل التنور وجلب الشوك.

    ومن هذا الجنس إذ نظر فيه كثر جداً حتى قالوا لا تنال لقمة إلا وقد عمل فيها ثلاثمائة نفس أو نحوهم.

    فإذا أكل تلك اللقمة فليفكر في خلق الأسنان لقطعها والأضراس لطحنها وعذوبة ماء الفم لخلطها،

    واللسان ليقلبها، وعضلات الفم يصعد منها شيء ويبقى شيء حتى يصلح البلع.

    ثم يتناول المعي فيوصلها إلى الكبد فيقوم طابخاً لها، فإذا صارت دماً نفت رسوبها إلى الطحال،

    ومائيتها إلى المثانة، واستخلصت من أخلص الدم وأصفاه للكبد والدماغ والقلب.

    وأخذت أجود ذلك فحدرته إلى الأنثيين معداً لخلق آدمي.

    فإذا تحركت نيران الشهوة تدفقت تلك النطقة، وقد حكم الشرع بطهارتها؛

    وحكم لها بطهارة الرحم
    والمحل الذي يباشره الذكر، فيخلق منها الآدمي الموحد.

    فما جاء هذا الشخص إلا بأغلى الغلاء وبعد عجائب أشرنا إليها، لا أنا عددناها،

    أفمن فهم هذا يحسن منه أن يبدد تلك النطفة في حرام، أو أن يطأ في محل نجس فتضيع ؟.

    فكم يتعلق بالزنا من لا يفي معشار عشرها بلذة لحظة، منها هتك العرض بين الناس.

    وكشف العورات المحرمة، وخيانة الأخ المسلم في زوجته إن كانت متزوجة

    وفضيحة المزني بها وهي كأخت له أو بنت.

    فإن علقت منه ولها زوج ألحقته بذلك الزوج، وكان هذا الزاني سبباً في ميراث من لا يستحق،

    ومنع من يستحق. ثم يتسلسل ذلك من ولد إلى ولد.

    وأما سخط الحق سبحانه فمعلوم قال تعالى: " ولا تقربوا الزنا إنه كان فاحشة وساء سبيلاً " .

    وقال صلى الله عليه وسلم: ما من ذنب بعد الشرك أعظم عند الله تعالى من نطفة وضعها رجل في رحم لا تحل له.

    ومن له فهم يعلم أن المراد من النطفة إيجاد الموحدين.

    ولولا تركيب الشهوة لم يقع الوطء، لأنه التقاء عضوين غير مستحسنين ولا صورتهما حسنة ولا ريحهما طيب.

    وإنما الشهوة تغطي عين الناظر ليحصل الولد أصلاً فهي عارض

    فمن طلب الشهوة ونسي جنايته بالزنا فما رأى الأشياء على ما هي.

    وقس على هذا المطعم والمشرب وجمع المال وغير ذلك.

    <><><><><><><><><><><><>

    اللهم صلّ على محمد وعلى ءاله وصحبه وسلّم

    <><><><><><><><><><><><>


  6. #216

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    Lightbulb -

    <><><><><><><><><><><><>

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    <><><><><><><><><><><><>

    <<<
    مقتطفات قيمة من صيد الخاطر >>>

    <><><><><><><><><><><><>

    الخاطرة السادسة والستون بعد المئة: فصل " الحكمة في خلق ما يؤذي !!

    <><><><><><><><><><><><>

    إن قال قائل: أي فائدة في خلق ما يؤذي ؟

    فالجواب أنه قد ثبتت حكمة الخالق فإذا خفيت في بعض الأمور وجب التسليم.

    ثم إن المستحسنات في الجملة أنموذج ما أعد من الثواب. والمؤذيات أنموذج ما أعد من العقاب.

    وما خلق شيء يضر إلا وفيه منفعة،

    قيل لبعض الأطباء: إن فلاناً يقول أنا كالعقرب أضر ولا أنفع.

    فقال: ما أقل علمه. إنها لتنفع إذا شق بطنها ثم شد على موضع اللسعة.

    وقد تجعل في جوف فخار مسدود الرأس مطبق الجوانب،

    ثم يوضع الفخار في تنور فإذا صارت رماداً سقي من ذلك الرماد مقدار نصف دانق

    أو أكثر من به الحصاة فيفتها من غير أن يضر بشيء من سائر الأعضاء.

    ( قلت : والدانق من الموازين وهو وزن 8 حبات شعير )

    وقد تلسع العقرب من به حمى عتيقة فتزول.

    ولسع رجلاً مفلوجاً فزال عنه الفالج.

    وقد تلقى في الدهن حتى يجتذب قواها فيزيل ذلك الدهن الأورام الغليظة، ومثل هذا كثير.

    فالجاهل عدو لما جهله، وأكبر الحماقة رد الجاهل على العالم.


    <><><><><><><><><><><><>

    اللهم صلّ على محمد وعلى ءاله وصحبه وسلّم

    <><><><><><><><><><><><>


  7. #217

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    <><><><><><><><><><><><>

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    <><><><><><><><><><><><>

    <<<
    مقتطفات قيمة من صيد الخاطر >>>

    <><><><><><><><><><><><>

    الخاطرة السابعة والستون بعد المئة: فصل " اعتار القدرات في التوجيه !!

    <><><><><><><><><><><><>

    من المخاطرات تحديث العوام بما لا تحتمله قلوبهم، أو بما قد رسخ في نفوسهم ضده.

    مثاله أن قوماً قد رسخ في قلوبهم التشبيه، وأن ذات الخالق سبحانه ملاصقة للعرش،

    وهي بقدر العرش، ويفضل من العرش قدر أربع أصابع.

    وسمعوا مثل هذا من أشياخهم، وثبت عندهم أنه إذا نزل وانتقل إلى السماء الدنيا خلت منه ست سموات.

    فإذا دعى أحدهم إلى التنزيه وقيل له ليس كما خطر لك،

    إنما ينبغي أن تمر الأحاديث كما جاءت من غير مساكنة ما توهمته، صعب هذا عليه لوجهين.

    أحدهما: لغلبة الحس عليه والحس على العوام أغلب.

    والثاني: لما قد سمعه من ذلك من الأشياخ الذين كانوا أجهل منه.

    فالمخاطب لهذا مخاطر بنفسه، ولقد بلغني عن بعض من كان يتدين ممن قد رسخ في قلبه التشبيه

    أنه سمع من بعض العلماء شيئاً من التنزيه، فقال: والله لو قدرت عليه لقتلته.

    فالله الله أن تحدث مخلوقاً من العوام بما لا يحتمله دون احتيال وتلطف،

    فإنه لا يزول ما في نفسه، ويخاطر المحدث له بنفسه.

    فكذلك كل ما يتعلق بالأصول.


    <><><><><><><><><><><><>

    اللهم صلّ على محمد وعلى ءاله وصحبه وسلّم

    <><><><><><><><><><><><>


  8. #218

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    Lightbulb -

    <><><><><><><><><><><><>

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    <><><><><><><><><><><><>

    <<<
    مقتطفات قيمة من صيد الخاطر >>>

    <><><><><><><><><><><><>

    الخاطرة الثامنة والستون بعد المئة: فصل " ميزان الرجولة !!!

    <><><><><><><><><><><><>

    لا يغرك من الرجل طنطنته وما تراه يفعل من صلاة وصوم وعزلة عن الخلق.

    إنما الرجل هو الذي يراعي شيئين: حفظ الحدود، وإخلاص العمل.

    فكم قد رأينا متعبداً يخرق الحدود بالغيبة، وفعل ما لا يجوز مما يوافق هواه ؟.

    وكم قد اعتبرنا على صاحب دين أنه يقصد بفعله غير الله تعالى.

    وهذه الآفة تزيد وتنقص في الخلق.

    فالرجل كل الرجل هو الذي يراعي حدود الله، وهي ما فرض عليه وألزم به.

    والذي يحسن القصد، فيكون عمله وقوله خالصاً لله تعالى، لا يريد به الخلق ولا تعظيمهم له.

    فرب خاشع ليقال ناسك، وصامت ليقال خائف، وتارك للدنيا ليقال زاهد.

    وعلامة المخلص أن يكون في جلوته كخلوته، وربما تكلف بين الناس التبسم والانبساط لينمحي عنه اسم زاهد.

    فقد كان ابن سيرين يضحك بالنهار، فإذا جن الليل فكأنه قتل أهل القرية.

    واعلم أن المعمول معه لا يريد الشركاء، فالمخلص مفرد له بالقصد، والمرائي قد أشرك ليحصل له مدح الناس.

    وذلك ينقلب، لأن قلوبهم بيد من أشرك معه، فهو يقلبها عليه لا إليه.

    فالموفق من كانت معاملته باطنة وأعماله خالصة.

    وذاك الذي تحبه الناس وإن لم يبالهم، كما يمقتون المرائي وإن زاد تعبده.

    ثم إن الرجل الموصوف بهذه الخصال لا يتناهى عن كمال العلوم ولا يقصر عن طلب الفضائل.

    فهو يملأ الزمان بأكثر ما يسعه من الخير، وقلبه لا يفتر عن العمل القلبي.

    <><><><><><><><><><><><>

    اللهم صلّ على محمد وعلى ءاله وصحبه وسلّم

    <><><><><><><><><><><><>


  9. #219

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    <><><><><><><><><><><><>

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    <><><><><><><><><><><><>

    <<<
    مقتطفات قيمة من صيد الخاطر >>>

    <><><><><><><><><><><><>

    الخاطرة التاسعة والستون بعد المئة: فصل " التنطع بلا عمل !!! "

    <><><><><><><><><><><><>

    رأيت خلقاً يفرطون في أديانهم ثم يقولون احملونا إذا متنا إلى مقبرة أحمد.

    أتراهم ما سمعوا أن رسول الله
    امتنع من الصلاة على من عليه دين وعلى الغال،

    وقال: ما ينفعه صلاتي عليه

    ( والغال : الذي يغل أي يأخذ من المال العام أو الغنيمة قبل توزيعها )

    قال تعالى ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة )


    ولقد رأيت أقواماً من العلماء حملهم حب الصيت على أن استخرجوا إذناً من السلطان،

    فدفنوا في دكة أحمد بن حنبل
    وهم يعلمون أن هناك خلقاً رفات بعضهم على بعض

    وما فيهم إلا من يعلم أنه ما يستحق القرب من مثل ذلك.

    فأين احتقار النفوس ؟ أما سمعوا أن عمر بن عبد العزيز، قيل له: تدفن في الحجرة ؟

    فقال: لأن ألقى الله بكل ذنب ما خلا الشرك أحب إلي من أن أرى نفسي أهلاً لذلك.

    لكن، العادات وحب الرياسة غلبت على هؤلاء، فبقي العلم يجري على الألسن عادة لا للعمل به.

    ثم آل الأمر إلى جماعة خالطوا السلاطين وباشروا الظلم،

    يزاحمون على الدفن بمقبرة أحمد ويوصون بذلك.

    فليتهم أوصوا بالدفن في موضع فارغ، إنما يدفنون على موتى.

    ويخرج عظام أولئك فيحشرون على ما ألقوا من الظلم حتى في موتهم،

    وينسون أنهم كانوا من أعوان الظلمة.

    أترى ما علموا أن مساعد الظالم ظالم،

    وفي الحديث: كفى بالمرء خيانة أن يكون أميناً للخونة.

    قال السجان لأحمد بن حنبل: هل أنا من أعوان الظلمة ؟

    فقال: لا، أنت من الظلمة

    <><><><><><><><><><><><>

    اللهم صلّ على محمد وعلى ءاله وصحبه وسلّم

    <><><><><><><><><><><><>


  10. #220

    الصورة الرمزية Khaled Seif

    رقم العضوية : 22268

    تاريخ التسجيل : 15Oct2008

    المشاركات : 4,169

    النوع : ذكر

    الاقامة : ح حلوان / المعادي

    السيارة: It Was Matrix

    السيارة[2]: Kia Carens 2012 M/T

    الحالة : Khaled Seif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    <><><><><><><><><><><><>

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

    <><><><><><><><><><><><>

    <<<
    مقتطفات قيمة من صيد الخاطر >>>

    <><><><><><><><><><><><>

    الخاطرة السبعون بعد المئة: فصل " حقيقة الحســد !!! "

    <><><><><><><><><><><><>

    رأيت الناس يذمون الحاسد ويبالغون ويقولون: لا يحسد إلا شرير يعادي نعمة الله،

    ولا يرضى بقضائه، ويبخل على أخيه المسلم
    .

    فرأيت في هذا فما رأيته كما يقولون،

    وذاك أن الإنسان لا يحب أن يرتفع عليه أحد، فإذا رأى صديقه قد علا عليه تأثر هو ولم يحب أن يرتفع عليه،

    وود لو لم ينل صديقه ما ينال، أو أن ينال هو ما نال ذاك لئلا يرتفع عليه

    وهذا معجون في الطين، ولا لوم على ذلك.

    إنما اللوم أن يعمل بمقتضاه من قول أو فعل، وكنت أظن أن هذا قد وقع لي عن درسي وفحصي،

    فرأيت الحديث عن الحسن البصري قد سبقني إليه.

    قال: أخبرنا عبد الخالق بن عبد الصمد قال: أخبرنا ابن النقود قال: أخبرنا المخلص قال: حدثنا البغوي

    قال: حدثنا أبو روح قال: حدثنا مخلد بن الحسين عن هشام عن الحسن

    قال: ليس من ولد آدم أحد إلا وقد خلق معه الحسد... !!.

    فمن لم يجاوز ذلك بقول ولا بفعل لم يتبعه شيء !!.

    <><><><><><><><><><><><>

    اللهم صلّ على محمد وعلى ءاله وصحبه وسلّم

    <><><><><><><><><><><><>



 
صفحة 22 من 24 الأولىالأولى ... 12 17 18 19 20 21 22 23 24 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال رخم ومش على البال ولا الخاطر
    بواسطة Aboahmed2009 في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 25-12-2013, 01:51 AM
  2. هل تعلم لماذا سمي ( ضرس العقل ) ب ضرس العقل ؟!
    بواسطة Y a r i s في المنتدى عيــادة نايـل مـوتـورز
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-11-2013, 12:51 AM
  3. <<< مقتطفات من كتاب صلاح الأمة في علو الهمة >>>
    بواسطة Khaled Seif في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-12-2011, 01:50 PM
  4. عطل العربية .... لا على البال و لا على الخاطر
    بواسطة cayman69300 في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 44
    آخر مشاركة: 09-06-2010, 12:32 AM
  5. مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 24-03-2010, 03:56 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2